غترة وعقال بمجلس الشورى الايراني !

كان لباس العرب الأساسي هو الإزار (يعني الوزار) فقط، والرجل العادي يلبس الرداء والإزار، وشيوخهم يلبسون العمامة والقميص (بدون أزرار) والإزار. وفي الصلاة يتزينون فيلبسون ثوب البرنس وهو لبس أهل المغرب من الرجال حاليا.

وفي حديث عمر -رضي الله عنه:- أنه صلى المغرب فلما انصرف دَرأ جُمعة من حصى المسجد وألقى عليها رِداءه واستلقى: أي بسطها وسوّاها، والجُمعَةُ: المجموعة؛ يُقال: أعْطِني جمعة من تمر كالقُبْضَة.

وعُمِّمَ الرجل: سوِّدَ، لأنَّ العَمائمَ تيجان العرب، كما قيل في العَجَمِ تُوِّجَ.


عن أبي هريرة قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( قال الله عز وجل : الكبرياء ردائي، والعظمة إزاري،فمن نازعني واحداً منهما قذفته في النار ) في صحيح مسلم وأخرجه الإمام أحمد وأبوداود ، و ابن ماجة ، و ابن حبان في صحيحه وغيرهم ، وصححه الألباني .

وقد لبس النبي صلى الله عليه وسلم القميص والرداء والإزار والجبة والعمامة

- وعن أبي هريرة رضي اللَّه عنه أَنَّ رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « لا ينْظُرُ اللَّه يَوْم القِيَامة إِلى مَنْ جَرَّ إِزَارَهُ بَطراً » متفقٌ عليه

وعن ابن عمر رضي اللَّه عنهما أَنّ النبى صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُر اللَّه إِليهِ يَوْم القِيَامَةِ » فقال أَبو بكر : يارسول اللَّه إِن إِزارى يَسْتَرْخى إِلا أَنْ أَتَعَاهَدَهُ، فقال له رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « إِنَّكَ لَسْتَ مِمَّنْ يَفْعَلُهُ خُيَلاءَ ».
رواه البخاري ، وروى مسلم بعضه .

وهذه فتوى لفضيلة الشيخ ربيع المدخلي، منقولة من موقع سلف مصر :
السؤال (18):ما حكم تغطية الرأس للرجال؟
الجواب :تغطية الرأس في الحج لا يجوز ,أما في غيرالحج فالمروءة تقتضي أن لا يمشي المرء مكشوف الرأس ,وإذا كان كشفه للرأس تشبهابالكفار فهذا أمر سيء .

ونستخلص مما أورده المقري في مؤلفه "نفح الطيب" نقلاً عن ابن سعيد المغربي من أن ما كان يجري بالأندلس، كان يجري بقرطبة. والغالب على سكانها ترك العمائم وانهم كثيراً ما كانوا يرتدون غفائر الصوف الحمر والخضر. أما الغفائر الصفر، فكانت "مخصوصة لليهود"، وأكثرهم لا يمشي »دون طيلسان، إلا أنه لا يضعه على رأسه منهم إلا الأشياخ المعظمون«.
وكلُّ ثوب يغطَّى به شيء، فهو غِفارة؛ ومنه غِفارة الزِّنُون تُغَشَّى بها الرحالُ، وجمعها غِفارات وغَفائِر.
وفي حديث عمر لمَّا حَصَّبَ المسجدَ قال: هو أَغْفَرُ للنُّخامة أَي أَسْتَرُ لها.
والطيلسان خرقة سوداء أو وسخة.
برنس (لسان العرب)
البُرْنُس: كل ثوب رأْسه منه مُلْتَزِقٌ به، دُرَّاعَةً كان أَو مِمْطَراً أَو جُبَّة.
وفي حديث عمر، رضي اللَّه عنه: سقط البُرْنُسُ عن رأْسي، هو من ذلك. الجوهري: البُرْنُسُ قَلَنْسُوَة طويلة، وكان النُّسَّاكُ يلبسونها في صدر الإِسلام، وقد تَبَرْنَسَ الرجل إِذا لبسه، قال: وهو من البِرْس، بكسر الباء، القطن، والنون زائدة، وقيل: إِنه غير عربي.

حدثناأبو بكرقال حدثنا الفضلبن دكين عن زهيرعن عروة بن عبد الله بن قشير قال : حدثني معاوية بن قرة عن أبيه قال : أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فبايعته وإن قميصه لمطلق ، قالعروة: فما رأيت معاوية ولا ابنه في شتاء ولا حر إلامطلقة أزرارهما.
( 1 ) حدثنا أبو بكرقال حدثنا عبدة عن مسعرعن عثمان بن المغيرة عن علي بن ربيعة قال : رأيت عليا يتزر فرأيت عليه تبانا .
والتُّبَّان، بالضم والتشديد: سَراويلُ صغيرٌ مقدارُ شبْر يستر العورة المغلَّظة فقط، يكون للملاَّحينَ.
وفي حديث عمّار: أَنه صلى في تُبّانٍ فقال إني مَمْثونٌ أَي يشتكي مَثانَتَه، وقيل: التُّبّانُ شِبْهُ السَّراويلِ الصغير.
وفي حديث عمر: صلى رجل في تُبّانٍ وقميص، تذكِّره العرب، والجمع التَّبابِين.

( 3 ) حدثناأبو بكرقال حدثنا عبدة عن يحيى بن سعيدعن القاسم قال : كانت عائش ةإذا خرجت حاجة أو معتمرة أخرجت معها عبيدها يرحلون هودجها ، فكانوا يشدون بأرجلهم إلى بطن البغلة، فأمرتهم أن يلبسواالتبابين .

( 4 ) حدثناأبو بكرقال حدثنا وكيع عن أبي الهيثم قال : قال سلمان: نعم الثوب التبان ، .

( 5 ) حدثنا أبو بكرقال حدثنا أسباط عن العلاء بن حبيب قال : رأيت على عماربن ياسر تبانا وهو بعرفات.

( 6 ) حدثناأبو بكرقال حدثنا أبو معاوية عن الأعمش قال : رأيت أبا صادق يتبرز فرأيت تحت إزاره تبانا .
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
ياست سعاد ..!!





نـعم الغالبية من الشعـب الأيراني شعـب قومي فارسي


أما الأحـواز فهم قله قليله جداً


لا يشكلون حتى 20 بالأمـية مـن سكان إيران


* نرجع أصل المـوضوع المطروح مـن قبلكم


منذ المجلس التأسيسي كان هناك نائب وطـني يُدعى بالعم أحمد الخطيب


العم الخطيب- والعم عبدالله النيباري- العم حمد اليوعان


يعتبرون مـن الرموز السياسية في البلد


وهم مـن تربوا على الدستور بل أن الخطيب كان مـن الذين ساهموا في وضع الدستور


ومـع هذا نجد بأن الخطيب والنيباري


لم يرتدوا يوماً مـن الأيام الزي الرسمي ( الغتره والعقال)


تحت قبة عبدالله السالم وكانوا يرتدون البدلة الرسمية


ومـن المعروف أن البدلة الرسمية ليست مـوروث كويتي ولا موروث عربي


ولا حتى أسلامي


فما الفرق الأن بين البدلة الرسمية وبين العمامة وبين حتى الثـوب المغربي؟


اللبس يا عـزيزتي


حرية شخصية بالمقام الأول ولا يمكن أن نقيس وطنية فلان مـن لبسة


أو أخلاق فلانه مـن لبسها


العمامة هـي الزي لرجال الدين الشيعة وليس زي أيراني أو أفغاني


وحتى أن كـان أيراني


فالناس أحرار يازمـيلتي في مايرتدون


* الناس الذين أوصلوا القلاف الى الكرسي الأخضر أختاروه وهو يرتدي العمامة


لك تحية..!!




والله وبالله وتالله يا اخي

لا نخاف على بلادنا من لبّاسيْ البِدل ( بكسر الباء )

ولا نخاف عل بلادنا من ظفائر اليهود قدر ما نخاف عليها من لبّاسيْ العمامة السوداء التي تُخفي تحتها وهن كثير

ومبرمجة طبقاً لمنهجية قم


نعم هناك سادة نبلاء وجعهم يختص بهم لا يهمهم أمرنا ولا يعنينا امرهم ولكم دينكم ولي دين


لكننا نحتاط من سم قد يُنفث في لحظة غفوة ,, فيموت من يموت ولا تبقى إلا الأفعى ..


لستُ أحارب عمامة

ولكنني أأمل من نائب كويتي و مواطن كويتي ولاؤه كويتي ودمه كويتي ولسانه كويتي أن يوثّق مواطنته بالزي الكويتي ..


صعب ؟

أم مستحيل ؟

أم غير لائق ..



سيّد على أهل طائفته فقط وليس سيدا على كل الشعب الكويتي ذو الاغلبية السنية ..


وسيدنا واحد هو محمد بن عبدالله سيد البشر وخاتم الانبياء والمرسلين

الله أخبرنا بذلك وليس قدّس سره !

لذا يجدر به وكلما طل على الاعلام او واجهات السياسة أن يرتدي ما يثبت كويتيته

حتى نقتنع ونصدق أننا نرى نائب ( كويتي ) وليس نائب ( ايراني )
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بالمناسبة زي علماء الدين السنة في مصر (الزي الازهري)

قريب من الزي العلمائي الشيعي عدا فارق شكل العمة فقط
وهم موجودين في مجلس الشورى المصري

واضح ان ايران سيطرت على منطقة الشرق الاوسط :confused:
 
لبس العرب هو الرداء (كاللحاف الأفغاني) والإزار (كأهل الصومال) فقط. وكان الرداء يلبسونه ويغطون رؤوسهم به (كحجاب ) مروءة أولا وللحماية من الشمس والبرد ثانيا. ولم يعرف العمامة الا كبارهم وعلماؤهم. وتطور اللبس مع الزمن وتأثر المسلمون بلباس البلدان التي فتحوها فظهر السروال والجلباب.
 

رسمتك حلم

عضو فعال
السلام عليكم ,,,
شكرا على الموضوع أختي سعاد والطرح الراقي العقلاني ,,,
تعقيب بالنسبه للسلوك الايراني فيما يتعلق باللباس والتعامل مع ماهو غير ايراني أو غير فارسي اذا صح التعبير
أذكر أن السيد سعود عبدالعزيز البابطين أراد أن يسعى للصلح بين الجزائر وايران وأستأذن الشيخ جابر رحمة الله عليه المهم الأمير آن ذاك حثه على الوساطه للصلح ,,,
فيقول اجتمعة مع رئيس الوزراء الايراني وطلبوا الايرانيين مترجم فأستغرب السيد سعود البابطين من هذا الأمر وأستفسر من رئيس الوزراء الايراني قال له أنا أعلم أنك تجيد اللغه العربيه وبأن اللغه العربيه تأتي بعد اللغه الفارسيه بالمرتبه الثانيه رسميا على ما ورد في الدستور الايراني فلماذا لانتحدث باللغه العربيه ,,,
فرفض الرئيس الايراني هذا الطلب وأصر على المترجم ,,,
لهذه الحادثه معطيات نفهم أو نستخلص منها تمسك الايرانيين بهويتهم مهما كان الثمن ,,,
بل أن أغلب العلماء الشيعه ان لم يتكلموا الفارسي وتكلموا بالعربيه تغلب عليهم اللغه العراقيه اللتي تختلط فيها لكنه ايرانيه واضحه ,,,
 

سني

عضو مميز
اليهودي ليس افضل فقط ..


ألم تسمع اخي بيهود أصفهان ؟

وبناء على تحليلك ,,

كيف الامور تسير دوما عكس السير في الكويت ؟

نعم الكويت سنة وشيعة وكلاهما مواطنين ولهما نفس الحقوق وعليهما نفس الواجبات

لكن..



أليس من المقبول والمأمول أن يتخلى المواطن الكويتي من أصول ايرانية عند دخوله قبة عبدالله السالم عن الزي الايراني ويحترم اللباس الوطني الكويتي كونه صوت الشعب والناطق بلسان الأمة ؟


والنــاطق بأسم منطقه الرميثيــة وبنيد القار والدسمـة والدعيــة وليســت الدائرة الرابعه او الخامسة او الثالثه او الثانيــة فهو يستطيع ان يدافع على 60 % من الدائرة الاولى فقــــط
اما بــاقي المنــاطق لا اهو ولا عشـره يمثلنا انا ماعندي مانــع يمثلني سعدون حماد او
عسكر او الخنفور بالدائرة الخامسة بس ما يمثلني سندبــاد المجــلس ومحامي الحكومة​
 
منير

مصر كان يحكمها الفاطميون الشيعة. ويعد جامع الأزهر أول عمل معماري أقامه الفاطميون في مصر وهو أول مسجد أنشيء في مدينة القاهرة التي أسسها جوهر الصقلي لتكون عاصمة للدولة الفاطمية . ولاحظ أن اسم الأزهر مشتق من اسم فاطمة الزهراء التي كانت الدولة الفاطمية تنتسب اليها.

لذلك تجد عند بعض المصريين شيئا من مخلفاتكم من البدع والخرافات يا منير.
 

طيار ركن

عضو بلاتيني
احد علماء السنه في ايران ويتضح لبسه للغتره والبشت

c299f315c2.jpg


.
.
.
.
 
المفتي : محمد بن إبراهيم آل الشيخ
السؤال
(472)سئل فضيلة الشيخ: عن الجمع بين قول النبي، صلى الله عليه وسلم:"السيد الله تبارك وتعالى" وقوله، صلى الله عليه وسلم:"أنا سيد ولد آدم" وقوله : "قوموا إلى سيدكم" وقوله في الرقيق: "وليقل : سيدي"؟

الجواب
فأجاب بقوله: اختلف في ذلك على أقوال:
القول الأول: أن النهي على سبيل الأدب، والإباحة على سبيل الجواز، فالنهي ليس للتحريم حتى يعارض الجواز.
القول الثاني: أن النهي حيث يخشى منه المفسدة وهي التدرج إلى الغلو، والإباحة إذا لم يكن هناك محذور.
القول الثالث: أن النهي بالخطاب أي أن تخاطب الغير بقولك:"سيدي أو سيدنا" لأنه ربما يكون في نفسه عجب وغلو إذا دعي بذلك، ولأن فيه شيئاً آخر وهو خضوع هذا المتسيد له وإذلال نفسه له، بخلاف إذا جاء على غير هذا الوجه مثل "قوموا إلى سيدكم" و "أنا سيد ولد آدم".
لكن هذا يرد عليه إباحته صلى الله عليه وسلم، للرقيق أن يقول لمالكه : "سيدي"؟
لكن يجاب عن هذا بأن قول الرقيق لمالكه:"سيدي" أمر معلوم لا غضاضة فيه، ولهذا يحرم عليه أن يمتنع مما يجب عليه نحو سيده والذي يظهر لي ـ والله أعلم ـ أن هذا جائز لكن بشرط أن يكون الموجه إليه السيادة أهلاً لذلك، وأن لا يخشى محذور من إعجاب المخاطب وخنوع المتكلم، أما إذا لم يكن أهلاً، كما لو كان فاسقاً أو زنديقاً فلا يقال له ذلك حتى ولو فرض أنه أعلى منه مرتبة أو جاهاً، وقد جاء في الحديث "لا تقولوا للمنافق : سيد فإنكم إذا قلتم ذلك أغضبتم الله" وكذلك لا يقال إذا خشي محذور من إعجاب المخاطب أو خنوع المتكلم.

تعليق:
لذلك نحن نقول (محمد عبده ورسوله) صلى الله عليه وسلم، ولا نقول (سيدنا محمد) مع انه أهل لذلك، ولكننا لا نغلو في تعظيمه ومحبته، ويبقى الله تعالى هو سيدنا الأوحد ونحن عبيده.
 

Justice

عضو مميز
الاذكياء هم فقط من يفهمون اختيار السيد لهذا اللبس في البرلمان
هو يريد ان يتقبل المجتمع فكرة رجل الدين الشيعي المنخرط بالسياسه وكانها ثقافه عامه ومن السلمات ولا بالله عليكم اكو برلمان بالعالم فيه نائب يلبس لبس ديني؟
خلاصه الموضوع انه اختياره لهذا اللبس ماهو الا نوع من الهجمه الثقافيه الايرانيه الشيعيه على المجتمع الكويتي . فهؤلاء القوم يريدون فرض انفسهم على كل نواحي الحياه الاجتماعيه والثقافيه
اليوم لبس غدا ترا علم ايران يرفرف خفاقا فوق مجلس الامه ويصبح الامر عادي ومن المسلمات واللي بعده تسمع سب الصحابه عالمنابر والامر عادي جدا هذي هي كويت المستقبل اللي يطمحون لها
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الاذكياء هم فقط من يفهمون اختيار السيد لهذا اللبس في البرلمان
هو يريد ان يتقبل المجتمع فكرة رجل الدين الشيعي المنخرط بالسياسه وكانها ثقافه عامه ومن السلمات ولا بالله عليكم اكو برلمان بالعالم فيه نائب يلبس لبس ديني؟
خلاصه الموضوع انه اختياره لهذا اللبس ماهو الا نوع من الهجمه الثقافيه الايرانيه الشيعيه على المجتمع الكويتي . فهؤلاء القوم يريدون فرض انفسهم على كل نواحي الحياه الاجتماعيه والثقافيه
اليوم لبس غدا ترا علم ايران يرفرف خفاقا فوق مجلس الامه ويصبح الامر عادي ومن المسلمات واللي بعده تسمع سب الصحابه عالمنابر والامر عادي جدا هذي هي كويت المستقبل اللي يطمحون لها


الصراحة ذكي

انت الوحيد اللي يبتها

وماذا عن رجال الدين في البرلمان المصري والاردني والسوري والخ؟؟
!!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
منير

مصر كان يحكمها الفاطميون الشيعة. ويعد جامع الأزهر أول عمل معماري أقامه الفاطميون في مصر وهو أول مسجد أنشيء في مدينة القاهرة التي أسسها جوهر الصقلي لتكون عاصمة للدولة الفاطمية . ولاحظ أن اسم الأزهر مشتق من اسم فاطمة الزهراء التي كانت الدولة الفاطمية تنتسب اليها.

لذلك تجد عند بعض المصريين شيئا من مخلفاتكم من البدع والخرافات يا منير.

يا ليل ما اطولك

طيب وعلماء الدين السنة في العراق وسوريا ولبنان والاردن وفلسطين لديهم نفس الزي

مع ملاحظة ان العمامة فيها اسطوانية كبيرة

ايضا من التأثير الايراني والشيعي عليهم؟؟!!
 
justice

ولا تنسى تغيير لافتة شارع الخليج العربي ورفع علم الخميني على المعسكر !
ولا تنسى كريمو بعد.

يعني ( ديرة مو ديرتك..غيَر نظامها) !!

هؤلاء عبيد للأسياد الزنادقة ويأتمرون بأمرهم ومتلهفون لاستيراد الثورة الخمينية الصفوية.
 

Alazraq

عضو بلاتيني
أهـلا وسـهلا عـزيزي الكريم


القـياس في هكذا مسائل لا يصح يا أخـي العـزيز


فـعلاً هـناك أطـراف مـن الأخـوان الشيعة يرجعون في الأول والأخـير الى المرجعية


الدينية في طـهران


ولكن هـناك أطـراف مـن الشيعة( العرب) المعارضين لنظام طـهران القومي


ولا يعتقدون أصلاً بالولي الفقهية



لذلك يا زمـيلي علينا أن نرى الأخـوة الشيعة مـن خـلال عقلائهم لا خائبينهم ومجانينهم



صدقني يا خـوي



هـناك البعض مـن الشيعة ( العرب)



لديهم حرص وطني وحمـية للكـويت أكـثر مـن بعض السـنة ..!!





للأسف .. البعض الذين تتحدث عنهم لا وجود لهم في الكويت ..

على الأقل لم أجد ما يوحي بوجودهم في الأحداث التي تطلّبت وجودهم حتى نعلم بوجودهم ..!!



الدين ياعـزيزي لايمثل التـوجـه الوطني غالباً الا مـن شذ مـن الجـهلاء

إلا في المذهب الشيعي ..

فهو المحرك للتوجه الوطني و غيره من توجهات الدوله و الشعب ..

الدليل : ولاية الفقيه .


 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
للأسف .. البعض الذين تتحدث عنهم لا وجود لهم في الكويت ..

على الأقل لم أجد ما يوحي بوجودهم في الأحداث التي تطلّبت وجودهم حتى نعلم بوجودهم ..!!






إلا في المذهب الشيعي ..

فهو المحرك للتوجه الوطني و غيره من توجهات الدوله و الشعب ..

الدليل : ولاية الفقيه .




ريدنا عالطير يلي ؟؟

ولاية الفقية لا يعترف فيها غالبية الجمهور الشيعي وهي ليست اصلا من العقيدة الواجبة عند الشيعة

حتى داخل ايران هناك نقد و اعادة نظر فيها

فتخويف الناس من وهم غير موجود استغلال لجهلهم فيه لا معنى له
 

Alazraq

عضو بلاتيني
ريدنا عالطير يلي ؟؟

ولاية الفقية لا يعترف فيها غالبية الجمهور الشيعي وهي ليست اصلا من العقيدة الواجبة عند الشيعة

حتى داخل ايران هناك نقد و اعادة نظر فيها

فتخويف الناس من وهم غير موجود استغلال لجهلهم فيه لا معنى له


عفواً يا منير <-- من أولها الإسم جذوره غير كويتيه ..!!

أنا ما آخذ بآراء من يؤمن بأن تسعة أعشار الدين في التقيه ..

و أن لا دين لمن لا تقيه له ..

وأن من لا تقيه له لا إيمان له ..!!

الحوار بيني و بين الأخ ولد التحالف فلا داعي لإستعراضك لمهارات التقيه .. الأمور أصبحت مكشوفه و مصلعه .



 
أعلى