أهل البيت تسموا بأبي بكر وعمر وعائشة !!

محب الشيخين

عضو مميز
يعلم القاصي والداني والسني والشيعي أنه اسم أبو بكر الصديق واسمه عبد الله وهو خليفة رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ ولا يشك عاقل أن من يسمي ولده باسم أبي بكر أو حتى يكني نفسه بهذه الكنية فهو يتولى ويحب الصحابة الكرام وعلى رأسهم أبو بكر الصديق.



وممن اسمه أبو بكر:



أبو بكر بن علي بن أبي طالب:
قتل مع الحسين في كربلاء، وأمه ليلي بنت مسعود النهشلية، ذكره: الإرشاد للمفيد ص 248 – 186، تاريخ اليعقوبي في أولاد علي، ومنتهى الآمال للشيخ عباس القمي 1/261 وذكر أن اسمه محمداً وكنيته أبو بكر قال: و (( محمد يكنى بأبي بكر. . . )) 1/544، وبحار الأنوار للمجلسي 42/120.​



أبو بكر بن الحسن بن علي بن أبي طالب:

قتل مع عمه الحسين في كربلاء، ذكره: الشيخ المفيد في قتلى كربلاء في الإرشاد 248، وتاريخ اليعقوبي في أولاد الحسن، ومنتهى الآمال لعباس القمي 1/544 في استشهاد فتيان بني هاشم في كربلاء.​



أبو بكر علي زين العابدين:

كنية علي زين العابدين بن الحسين هي أبو بكر وذكر ذلك العديد من علماء الشيعة الإمامية، راجع الأنوار النعمانية للجزائري.​



أبو بكر علي بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق:

كانت كنية علي الرضا أبو بكر ذكر ذلك: النوري الطبرسي في كتابه النجم الثاقب في ألقاب وأسماء الحجة الغائب قال: (( 14- أبو بكر وهي إحدى كُنى الإمام الرضا كما ذكرها أبو الفرج الأصفهاني في مقاتل الطالبيين.​



أبو بكر محمد المهدي المنتظر بن الحسن العسكري:

إحدى أسماء المهدي المنتظر الذي يعتقد الشيعة بولادته قبل أكثر من 1100 عام أبو بكر، ذكر ذلك النوري الطبرسي في الكتاب السابق ذكره وراجع اللقب رقم ( 14 ).​



قُلتُ تُرى لماذا يُكنى أو ويلقب المهدي المنتظر لدى الشيعة الإمامية بأبي بكر ؟!!​



أبو بكر بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب:

ذكره صاحب أنساب الأشراف ص 68 قال: (( ولد عبد الله بن جعفر. . . وأبا بكر قُتِلَ مع الحسين وأمهم الخوصاء من ربيعة. . . ))، وذكره خليفة بن خياط في تاريخه ص 240 في تسمية من قُتِلَ يوم الحرة من بني هاشم.​



عمر رضي الله عنه:

لا شك أن من أشهر الصحابة الذين تسموا بـ عمر عمر بن الخطاب ومن يسمي بهذا الاسم إنما يريد التيمن بعمر بن الخطاب.​



وممن اسمه عمر:



عمر بن الأطرف بن علي بن أبي طالب:
أمه أم حبيب الصهباء التغلبية من سبي الردة، راجع: سر السلسلة العلوية لأبي نصر البخاري الشيعي ص 123 في نسب عمر الأطرف، ومنتهى الآمال لعباس القمي 1/261 قال: (( عمر ورقية الكبرى التوأمان )) وبحار الأنوار للمجلسي 42/120.​



عمر بن الحسن بن علي بن أبي طالب:

أمة أم ولد استشهد مع عمه الحسين في كربلاء، راجع: عمدة الطالب لابن عنبه هامش ص 116، تاريخ اليعقوبي ص 228 في أولاد الحسن.​

وقال اليعقوبي في تاريخه (( وكان للحسن ثمانية ذكور وهم. . . وزيد. . . وعمر والقاسم وأبو بكر وعبد الرحمن لأمهاتٍ شتى وطلحة وعبد الله. . . )).​



عمر الأشرف بن علي زين العابدين بن الحسين:

أمة أم ولد ولقب بـ الأشرف، لأن عمر الملقب بـ الأطرف، وهو عمر بن علي بن أبي طالب، راجع: الإرشاد للمفيد ص 261، عمدة الطالب لابن عنبه ص 223، ولقب بالأشرف لأنه من حسيني وحسنية أما عمر الأطرف أخذ بطرف واحد هو الأب علي بن أبي طالب.​



عمر بن يحيى بن الحسين بن زيد الشهيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:

ذكر اسمه محمد الأعلمي الحائري في تراجم أعلام النساء تحت ذكر اسم بنت الحسن بن عبيد الله بن جعفر الطيار.. ص 359.​



عمر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق:

ذكره ابن الخشاب في أولاد موسى الكاظم.​

قال ابن الخشاب: (( عشرون ابناً زاد فيهم عمراً وعقيلاً وثماني عشرةَ بنتاً )) راجع: تواريخ النبي والآل لمحمد تقي التستري.​



عثمان رضي الله عنه:

الخليفة الثالث عثمان بن عفان ذو النورين زوج ابنتي رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ رقية وأم كلثوم المقتول شهيداً.​



وممن اسمه عثمان:



عثمان بن علي بن أبي طالب:
قُتِلَ مع الحسين في كربلاء وأمة أم البنين بنت حزام الوحيدية ثم الكلابية، راجع الإرشاد للمفيد ص186 – 428، أعيان النساء للشيخ محمد رضا الحكيمي ص 51، تاريخ اليعقوبي في أولاد علي، منتهى الآمال 1/544، التستري في تواريخ النبي والآل ص115 في أولاد أمير المؤمنين.​



عثمان بن عقيل بن أبي طالب:

ذكره البلاذري في أنساب الأشراف ص70 قال: (( ولد عقيل مسلماً... وعثمان )) .​



عائشة رضي الله عنها:

عائشة بنت أبي بكر الصديق زوج رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ والملاحظ أن هناك من أهل البيت ولد له بنين وبنت واحدة فسمى البنت عائشة. تُرى لماذا هذه الرغبة الشديدة في التسمية باسم عائشة رضوان الله عليها !!؟​



فليجب علماء الشيعة الإمامية إن كان لديهم جواب !!​



والله يلهمنا الصواب.​



وممن اسمهن عائشة:



عائشة بنت موسى الكاظم بن جعفر الصادق:
هي من بنات موسى الكاظم وذكر ذلك الكثير من علماء الشيعة أنفسهم بما فيهم الشيخ المفيد نفسه في الإرشاد ص 303، وعمدة الطالب لابن عنبه هامش ص 266، والأنوار النعمانية لنعمة الله الجزائري 1/380.​



قُلتُ:​

ودليل شدة محبة أهل البيت لأم المؤمنين عائشة أن موسى الكاظم له من الولد سبعه وثلاثون ذكراً وأنثى واحدة سماها عائشة.​

قال في الأنوار النعمانية 1/380 (( وأما عدد أولاده فهم سبعة وثلاثون ولداً ذكراً وأنثى: الإمام علي الرضا و... و ... و ... وعائشة )).​

وإن كان هناك خلاف في عدد أولاده لكن الذي لا خلاف فيه أن له ابنة اسمها: عائشة، قال أبو نصر البخاري (( ولد موسى من ثمانية عشر ابناً واثنتين وعشرين بنتاً )) سر السلسلة العلوية ص 53.​

وأورد التستري في تواريخ النبي والآل سبع عشرة بنتاً هًن (( فاطمة الكبرى وفاطمة الصغرى ورقية ورقية الصغرى وحكيمة وأم أبيها وأم كلثوم وأم سلمة وأم جعفر ولبانة وعلية وآمنة وحسنة وبريهة وعائشة وزينب وخديجة )) تواريخ النبي والآل 125 – 126.​



عائشة بنت جعفر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق:

قال العمري في المجدي: (( ولد جعفر بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق يقال له الخواري، وهو لأم ولد ثماني نسوة وهي: حسنة وعباسة و عائشة وفاطمة الكبرى وفاطمة ( أي الصغرى ) وأسماء وزينب وأم جعفر... )) سر السلسلة العلوية ص 63 الهامش الذي كتبه المحقق.​



عائشة بنت علي الرضا بن موسى الكاظم:

ذكرها ابن الخشاب في كتابه مواليد أهل البيت قال: ولد الرضا خمسة بنين وابنة واحدة هم محمد القانع والحسن وجعفر وإبراهيم والحسين، والبنت اسمها عائشة. تواريخ النبي والآل ص 128.​



عائشة بنت علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا:

ذكرها الشيخ المفيد في الإرشاد ص 334 قال: (( وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه هو الإمام من بعده والحسين ومحمد وجعفر وابنته عائشة... )).​



طلحة رضي الله عنه:



وممن تسموا باسم طلحة:


طلحة بن الحسن بن علي بن أبي طالب:

ذكره اليعقوبي في تاريخه في أولاد الحسن ص 228، والتستري في تواريخ النبي والآل ص 120.​



معاوية رضي الله عنه:



وممن تسموا باسم معاوية:​



معاوية بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب:

هو أحد أولاد عبد الله سماه باسم معاوية بن أبي سفيان ولمعاوية هذا عقب راجع: أنساب الأشراف ص60 – 68، وعمدة الطالب لابن عنبه ص 56.​



واخيرا اسئل نفسك ايها الشيعي هل يعقل ان اهل البيت يكرهون الصحابة بل بالعكس ثبت عكس ذلك ان اهل البيت كانوا يحبون الصحابة وان الصحابة كانوا يحبون اهل البيت وكان بينهم علاقة طيبة ومن زود محبتهم تسموا بأسمائهم .

ولم يثبت ان اهل البيت طعنوا بأحد من الصحابة ابدا ولم يكفروا احدا منهم كما تفعلون انتم يا شيعة تكفرون جميع الصحابة ماعدا ثلاث او اكثر بقليل.
 

محب الشيخين

عضو مميز
ممكن تذكر لي اسم صحابي سمى أولاده علي أو الحسن أو الحسين ؟؟؟؟

سؤالي لك يا زميلي العزيز

هل من لم يسمي أبناءه باسم شخص دليل على بغضه لذاك الشخص ...؟


ارجوك لا تخلط بين الأمرين انت لمه تختار اسم لأبنك هل تسميه اسم تبغضه ام تسميه اسم تحبه ؟؟؟


هل يكفيك يا زميلي ان عمر سمى ابنته فاطمة ؟؟؟

زوجاته قبل الإسلام
  • قريبة بنت أبي أمية بن المغيرة بن مخزوم، أخت أم المؤمنين أم سلمة، بقيت قريبة على شركها، وقد تزوجها عمر في الجاهلية، فلما أسلم عمر بقيت هي على شركها زوجة له، حتى نزل قوله تعالى ] ولا تُمَسِّكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ سورة الممتحنة -آية 10. بعد صلح الحديبية طلّقها ثم تزوجها معاوية بن أبي سفيان وكان مشركاً، ثم طلقها. ولم يرد أنها ولدت لعمر.
  • أم كلثوم أو (مليكة) بنت جرول الخزاعية: تزوجها في الجاهلية ولدت له زيدا، وعبيد الله، ثم طلقها بعد صلح الحديبية بعد نزول قوله تعالى:- (ولا تُمَسِّكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ)، فتزوجها أبو جهم بن حذيفة وهو من قومها وكان مثلها مشركاً.
  • زينب بنت مظعون بن حبيب بن وهب بن حذافة بن جمح: أخت عثمان بن مظعون، تزوجها بالجاهلية في مكة، ثم أسلما وهاجرا معا إلى المدينة ومعهما ابنهما عبد الله بن عمر. وولدت له حفصة أم المؤمنين وعبد الرحمن وعبد الله.

[عدل] زوجاته بعد الإسلام

هل يكفي ان عمر رضي الله عنه سمى ابنته بفاطمة وانت سئلت سؤال لماذا لم يسمي الصحابة ابنائهم اسماء اهل البيت فأتيتك بدليل ان عمر لديه ابنة وسماها فاطمة وهذا يعني ان عمر يحب اسم فاطمة لأنها ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
لوكان عمر يبغض فاطمة ماسما اسم ابنته بهذا الأسمّ
 
ومن قال لك بأن عمر لماّ سمى ابنته فاطمة يعني به فاطمة الزهراء؟

فلقد كان اسم فاطمة مشهورا قبل الاسلام, فهاهي السيدة خديجة زوجة رسول الله صلوات الله عليهم أجمعين كان اسم أمها فاطمة بنت زائدة, وكذلك أم الامام علي عليه السلام فاطمة بنت أسد عليها السلام
 

محب الشيخين

عضو مميز
ومن قال لك بأن عمر لماّ سمى ابنته فاطمة يعني به فاطمة الزهراء؟

فلقد كان اسم فاطمة مشهورا قبل الاسلام, فهاهي السيدة خديجة زوجة رسول الله صلوات الله عليهم أجمعين كان اسم أمها فاطمة بنت زائدة, وكذلك أم الامام علي عليه السلام فاطمة بنت أسد عليها السلام


هل يستطيع احد من اهلك يسمي ابنه عمر ولا ابوبكر ولا عائشة؟؟؟بدون تقية لو سمحت

اقسم بالله انه راح يسحل بالشارع ويطرد من البيت لا تستخف بعقولنا يا كويت خل جوابك

صريح وواضح وانا اقسم بالله انك لا تستطيع ولا تقدر ان تسمي ابنك عمر ولا ابوبكر ولا تستطيع ان تسمي اسم ابنتك بعائشة هل تعلم لماذا يا كويت لأنك راح اهلك يتبرون منك ومن ابنك ايضا .
 

فديتنے بثے

عضو فعال
ومن قال لك بأن عمر لماّ سمى ابنته فاطمة يعني به فاطمة الزهراء؟

فلقد كان اسم فاطمة مشهورا قبل الاسلام, فهاهي السيدة خديجة زوجة رسول الله صلوات الله عليهم أجمعين كان اسم أمها فاطمة بنت زائدة, وكذلك أم الامام علي عليه السلام فاطمة بنت أسد عليها السلام

اضحك الله سنك

وهل قال لك أحد بأن اسم فاطمة جاء من كوكب المريخ او زحل ؟؟؟؟

الاسم معروف وهذا لا خلاف عليه

لكن الخلاف أن الاسماء المشهورة إذا عرفت بعدو مبغض فأنها تهجر ..!!

فهل عمر هجر أسم فاطمة بغضاً لفاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

هل من اغتصب ولاية علي .. وبغض ال البيت كما تزعمون وهما ( ابو بكر وعمر وعثمان ) هجرت اسمائهم عند أهل البيت ؟؟؟؟؟ أم توارثوها عندهم ؟؟

ابو بكر ليس اسم مشهور بل كنيه ومع ذلك هو اسم لاحد ابناء علي رضي الله عنه ;)
فلماذا سمي ابنه على كنية عبد الله بن ابي قحافه رضي الله عنه ؟؟؟؟؟؟

ثم هل يعقل أن الاسماء المشهور مختصره في اربعة اسماء فقط :confused:
لذلك اضطر اهل البيت تداولها بينهم بالرغم انها اسماء لمن اغتصبوا ولايتهم وانكروا وصية الرسول فيها


أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم مخالفة اليهود والنصارى في كل شيء حتى لا نتشبه بالكافرين
فهل يعقل ان يتشبه علي بن ابي طالب بتسمية اولاده واولاد اولاده باسماء النواصب الكفره المرتدين مغتصبي الخلافة ؟؟؟؟؟؟

الا يوجد لديكم عقل تفكرون به .. الا تربطون الامور بعضها ببعض حتى تصلون إلى الحقيقة
لماذا لم يقاتل علي ابو بكر ولم يرفع سيفاً في وجه عمر ولم يرفض التحكام مع عثمان على الخلافة ؟؟ ولماذا يسمي أبناءه باسمائهم ؟؟؟

الا تسألون أنفسكم ماهي مصادر دينكم الفاسدة الذي منها تطعنون في صحابة النبي وزوجاته وتصفون ال البيت بالخذلان والعار وتطعنون في صحة القرآن ؟؟؟؟

الا تفكرون الا تعقلون الا تبحثون عن حقيقة هذه المصادر وحقيقة مؤلفيها الزنادقة
 

محب الشيخين

عضو مميز
ومن قال لك بأن عمر لماّ سمى ابنته فاطمة يعني به فاطمة الزهراء؟

فلقد كان اسم فاطمة مشهورا قبل الاسلام, فهاهي السيدة خديجة زوجة رسول الله صلوات الله عليهم أجمعين كان اسم أمها فاطمة بنت زائدة, وكذلك أم الامام علي عليه السلام فاطمة بنت أسد عليها السلام


هل تستطيع ان تسمي ابنائك

ابوبكر
عمر
عثمان
عائشة

؟؟

ماذا تتوقع من والدك ان يقول لك يا كويت؟؟

انا اتوقع اول شئ يفعله عندما تريد ان تقول له انا اريد ان اسمي اولادي بهذه الأسماء
راح يخرج المسدس من جيبه ويضعه في رأسك ويقول لك هل تريد ان تسمي اولادك بأسماء من اغتصبوا الخلافة من امير المؤمنين ومبغضي ال البيت ان لم ترجع عن هذا الفعل سوف افرغ هذا المسدس في رأسك وفي رأس اولادك ايضا.
 

هبوب الريح

عضو مميز
1- ولاحظوا أن آل البيت يسمون أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان ولا يسمون أي ولد من أولادهم بأبي طالب على اسم أبيهم وجدهم أبي طالب الذي يطلق عليه الشيعة لقب " مؤمن آل قريش " ومع ذلك يريد منا علماء ومراجع الشيعة أن نصدق بأن أبا بكر وعمر وعثمان كانوا عاصيين وأبو طالب الذي لم يسمي أي فرد من آل البيت ولدا واحدا من أولاده بإسمه أنه مؤمن آل قريش ... يا السخرية .

2- علي بن أبي طالب سمى ابنه " محمد " وهو " محمد بن الحنفية " ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يسمي ولا ولدا من أولاده " علي " فهل هذا يعني بأن علي بن أبي طالب كان يحب الرسول صلى الله عليه وسلم والرسول لم يكن يحب علي بن أبي طالب ؟؟

الإجابة : لا ... ولكن معروف بأن الحسن دائما يسمي على الأحسن منه وهذا ما قام به علي بن ابي طالب وأولاده وأحفاده حين سموا أولادهم بأبي بكر وعمر وعثمان ... ولكن آل البيت لم يسموا ولا ولدا واحدا من أولادهم بأبي طالب .

 

بوغايب

عضو جديد
هل يستطيع احد من اهلك يسمي ابنه عمر ولا ابوبكر ولا عائشة؟؟؟بدون تقية لو سمحت

اقسم بالله انه راح يسحل بالشارع ويطرد من البيت لا تستخف بعقولنا يا كويت خل جوابك

صريح وواضح وانا اقسم بالله انك لا تستطيع ولا تقدر ان تسمي ابنك عمر ولا ابوبكر ولا تستطيع ان تسمي اسم ابنتك بعائشة هل تعلم لماذا يا كويت لأنك راح اهلك يتبرون منك ومن ابنك ايضا .


هههههههههههههههه


قوية والله






في انتظار الأجابة ,,
 
هل تستطيع ان تسمي ابنائك

ابوبكر
عمر
عثمان
عائشة

؟؟

ماذا تتوقع من والدك ان يقول لك يا كويت؟؟

انا اتوقع اول شئ يفعله عندما تريد ان تقول له انا اريد ان اسمي اولادي بهذه الأسماء
راح يخرج المسدس من جيبه ويضعه في رأسك ويقول لك هل تريد ان تسمي اولادك بأسماء من اغتصبوا الخلافة من امير المؤمنين ومبغضي ال البيت ان لم ترجع عن هذا الفعل سوف افرغ هذا المسدس في رأسك وفي رأس اولادك ايضا.
وأنت هل تستطيع أن تسمي أبناءك عباس وجعفر حبا في الصحابيان العباس وجعفر؟؟؟؟؟؟؟؟
 

فلسفة

عضو بلاتيني
وأنت هل تستطيع أن تسمي أبناءك عباس وجعفر حبا في الصحابيان العباس وجعفر؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم
اسم عباس وجعفر يتسمى به أهل السنة
وأتحداك بأن تأتي بتسجيل لشخص من أهل السنة سواء من العلماء أو العامة ينتقص من الصحابيين الجليلين عباس بن عبد المطلب وجعفر بن أبي طالب رضي الله عنهما أو يذكرهما بسوء
 

مرت الأيام

عضو فعال
اذا كانت التسمية حجة لطرف على طرف آخر فهذا الرد لمن يستشكل هذا الأستشكال حيث يرد عليه ابن تيمية :

كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 1، صفحة 41-42:

(( وكذلك هجرهم لأسم أبي بكر وعمر وعثمان ولمن يتسمى بذلك حتى إنهم يكرهون معاملته ومعلوم أن هؤلاء لو كانوا من أكفر الناس لم يشرع أن لا يتسمى الرجل بمثل أسمائهم فقد كان في الصحابة من اسمه الوليد وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقنت له في الصلاة ويقول اللهم أنج الوليد بن الوليد وأبوه الوليد بن المغيرة كان من أعظم الناس كفرا وهو الوحيد المذكور في قوله تعالى ذرني ومن خلقت وحيدا وفي الصحابة من اسمه عمرو وفي المشركين من اسمه عمرو مثل عمرو بن عبدود وأبو جهل اسمه عمرو بن هشام وفي الصحابة خالد بن سعيد بن العاص من السابقين الأولين وفي المشركين خالد بن سفيان الهذلي وفي الصحابة من اسمه هشام مثل هشام بن حكيم وأبو جهل كان اسم أبيه هشاما وفي الصحابة من اسمه عقبة مثل أبي مسعود عقبة ابن عمرو البدري وعقبة بن عامر الجهني وكان في المشركين عقبة بن أبي معيط وفي الصحابة علي وعثمان وكان في المشركين من اسمه علي مثل علي بن أمية بن خلف قتل يوم بدر كافرا ومثل عثمان بن أبي طلحة قتل قبل أن يسلم ومثل هذا كثير فلم يكن النبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنون يكرهون اسما من الأسماء لكونه قد تسمى به كافر من الكفار فلو قدر أن المسمين بهذه الأسماء كفار لم يوجب ذلك كراهة هذه الأسماء مع العلم لكل أحد بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعوهم بها ويقر الناس على دعائهم بها وكثير منهم يزعم أنهم كانوا منافقين وكان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أنهم منافقون وهو مع هذا يدعوهم بها ))


و علي -عليه الصلاة والسلام- على سنة محمد -صلى الله عليه و اله و سلم-
 

de novo

عضو ذهبي
غباء بعض الشيعه
يكرهون الصحابه والامام علي سمي ابناءه باسماء الصحابه الاكارم

دامكم تدعون حبكم لامام علي كرم الله وجهه ليش ماتسمون ابناءكم علي اسماء ابنائه؟؟؟

وليش ماتذكرون محاسن ال البيت اللي اسمائهم عمر وعثمان وابي بكر والا كرهم للخلفاء الراشدين انساكم بعض ابناء ال البيت؟؟؟؟؟؟

والا تحبون وتكرهون علي مزاجكم؟؟
 

هبوب الريح

عضو مميز
الزميل الشيعي مرت الأيام : نقلت أنت كلاما ونسبته لابن تيمة وسواءا كان قاله ابن تيمية لو لم يقله فعندي لك عدة أسئلة :

س1- هل آل البيت من أتباع ابن تيمية ؟

س2- بعض الشيعة يزعمون بأن علي بن أبي طالب لم يرد أن يسمي ابنه عمر ولكن عمر بن الخطاب غصبه على ذلك ,,,, فهل توافق الشيعة على ذلك ؟

س3- ما رايك بفتوى السيتاني التي يقول بهابكراهة تسمية الأولاد بأسماء أعداء الأئمة وإليك فتواه في ما يلي :

" " يستحب غَسلُ المولود عند وضعه مع الاَمن من الضرر، والاَذان في اذنه اليمنى والاِقامة في اليسرى فانّه عصمة من الشيطان الرجيم كما ورد في الخبر، ويستحب ايضاً تحنيكه بماء الفرات وتربة الحسين عليه السلام ، وتسميته بالاَسماء المستحسنة فان ذلك من حق الولد على الوالد، وفي الخبر: (ان اصدق الاَسماء ما يتضمن العبودية لله جل شأنه ، وافضلها اسماء الانبياء صلوات الله عليهم ) وتلحق بها اسماء الاَئمّة عليهم السلام ، وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم : انّه قال: (من ولد له أربعة أولاد لم يسمّ احدهم بإسمي فقد جفاني)، ويكره ان يكنيه ابا القاسم إذا كان اسمه محمداً، كما يكره تسميته باسماء اعداء الاَئمّة صلوات الله عليهم ، ويستحب ان يحلق رأس الولد يوم السابع، وان يتصدق بوزن شعره ذهباً أو فضة، ويكره ان يحلق من رأسه موضعاً ويترك موضعاً."

وإليكم رابط فتوى السيستاني على الموقع التالي:

http://www.vb.buratha.com/threads/32...86%D9%8A/page3


فهل قام علي بن أبي طالب وبقية آل البيت بعمل مكروه ؟؟؟

انتظر الإجابة
 

محب الشيخين

عضو مميز
اذا كانت التسمية حجة لطرف على طرف آخر فهذا الرد لمن يستشكل هذا الأستشكال حيث يرد عليه ابن تيمية :

كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 1، صفحة 41-42:

(( وكذلك هجرهم لأسم أبي بكر وعمر وعثمان ولمن يتسمى بذلك حتى إنهم يكرهون معاملته ومعلوم أن هؤلاء لو كانوا من أكفر الناس لم يشرع أن لا يتسمى الرجل بمثل أسمائهم فقد كان في الصحابة من اسمه الوليد وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقنت له في الصلاة ويقول اللهم أنج الوليد بن الوليد وأبوه الوليد بن المغيرة كان من أعظم الناس كفرا وهو الوحيد المذكور في قوله تعالى ذرني ومن خلقت وحيدا وفي الصحابة من اسمه عمرو وفي المشركين من اسمه عمرو مثل عمرو بن عبدود وأبو جهل اسمه عمرو بن هشام وفي الصحابة خالد بن سعيد بن العاص من السابقين الأولين وفي المشركين خالد بن سفيان الهذلي وفي الصحابة من اسمه هشام مثل هشام بن حكيم وأبو جهل كان اسم أبيه هشاما وفي الصحابة من اسمه عقبة مثل أبي مسعود عقبة ابن عمرو البدري وعقبة بن عامر الجهني وكان في المشركين عقبة بن أبي معيط وفي الصحابة علي وعثمان وكان في المشركين من اسمه علي مثل علي بن أمية بن خلف قتل يوم بدر كافرا ومثل عثمان بن أبي طلحة قتل قبل أن يسلم ومثل هذا كثير فلم يكن النبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنون يكرهون اسما من الأسماء لكونه قد تسمى به كافر من الكفار فلو قدر أن المسمين بهذه الأسماء كفار لم يوجب ذلك كراهة هذه الأسماء مع العلم لكل أحد بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعوهم بها ويقر الناس على دعائهم بها وكثير منهم يزعم أنهم كانوا منافقين وكان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أنهم منافقون وهو مع هذا يدعوهم بها ))


و علي -عليه الصلاة والسلام- على سنة محمد -صلى الله عليه و اله و سلم-




راح اصعقك بحديث راح يكش شعر راسك منه
راااااااااح اجعل امام من اهل البيت يرد عليك


اليك روايات أبي جعفر عليه السلام قال : ((إن الشيطان إذا سمع مناديا ينادي باسم عدو من أعدائنا اهتز واختال)).
الكافي ، للكليني ، 6/20 ، وسائل الشيعة، للحر العاملي ، 21/393 ، 398 ، جامع أحاديث الشيعة، للبروجردي ، 21/337 ، موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) لهادي النجفي ، 12/244 ، مجلة تراثنا ، مؤسسة آل البيت ، 17/50



فعن يعقوب السراج قال : دخلت على أبي عبد الله عليه السلام وهو واقف على رأس أبي الحسن موسى عليه السلام وهو في المهد يساره طويلا، فجلست حتى فرغ فقمت إليه، فقال : ((أدن من مولاك فسلم، فدنوت منه فسلمت، فرد علي بكلام فصيح ثم قال لي : اذهب فغير اسم ابنتك التي سميتها أمس، فإنه اسم يبغضه الله، وكانت ولدت لي ابنة فسميتها بالحميراء، فقال أبو عبد الله عليه السلام : انته إلى أمره ترشد، فغيرت اسمها)).

الكافي ، للكليني ، الشيخ الكليني ، 1/310 ، شرح أصول الكافي ، للكليني ، للمازندراني ، 6/180 ، وسائل الشيعة، للحر العاملي ، 21/389 ، مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي ، 15/128 ، الإرشاد للمفيد ، 2/219 ، الثاقب في المناقب لابن حمزة الطوسي ، 433 ، مناقب آل أبي طالب لابن شهر آشوب ، 3/407 ، مدينة المعاجز لهاشم البحراني ، 6/224 ، بحار الأنوار ، للمجلسي ، 48/19 ، الأنوار البهية لعباس القمي ، 181 ، جامع أحاديث الشيعة، للبروجردي ، 21/333 ، مستدرك سفينة البحار لعلي النمازي ، 6/283 ، جامع الرواة للأردبيلي ، 2/347 ، إعلام الورى بأعلام الهدى للطبرسي ، 2/14 ، كشف الغمة للإربلي ، 3/12 ، الفصول المهمة في معرفة الأئمة لابن الصباغ ، 2/931ه‍ ، الخصائص الفاطمية لمحمد باقر الكجوري ، 1/507 ، موسوعة المصطفى والعترة (ع) للحاج حسين الشاكري ، 9/61 ، مجمع البحرين للطريحي ، 1/573
باب كراهة التسمية بأسماء أعداء الأئمة عليهم السلام.
وسائل الشيعة، للحر العاملي ، 21/398 ، مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي ، 15/132
لماذا في الأهواز يمنع التسمي بأسماء الصحابة كعمر و أبى بكر و عثمان ؟؟!!!!

هل تعلم لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟












 

محب الشيخين

عضو مميز
سؤال اخير

هل يوجد اسم امرأة غير ام المؤمنين قبل لا يتزوجها النبي صلوات ربي وسلامه عليه اسمها عائشة في ذلك الوقت
؟؟
 

فلسفة

عضو بلاتيني
اذا كانت التسمية حجة لطرف على طرف آخر فهذا الرد لمن يستشكل هذا الأستشكال حيث يرد عليه ابن تيمية :

كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 1، صفحة 41-42:

(( وكذلك هجرهم لأسم أبي بكر وعمر وعثمان ولمن يتسمى بذلك حتى إنهم يكرهون معاملته ومعلوم أن هؤلاء لو كانوا من أكفر الناس لم يشرع أن لا يتسمى الرجل بمثل أسمائهم فقد كان في الصحابة من اسمه الوليد وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقنت له في الصلاة ويقول اللهم أنج الوليد بن الوليد وأبوه الوليد بن المغيرة كان من أعظم الناس كفرا وهو الوحيد المذكور في قوله تعالى ذرني ومن خلقت وحيدا وفي الصحابة من اسمه عمرو وفي المشركين من اسمه عمرو مثل عمرو بن عبدود وأبو جهل اسمه عمرو بن هشام وفي الصحابة خالد بن سعيد بن العاص من السابقين الأولين وفي المشركين خالد بن سفيان الهذلي وفي الصحابة من اسمه هشام مثل هشام بن حكيم وأبو جهل كان اسم أبيه هشاما وفي الصحابة من اسمه عقبة مثل أبي مسعود عقبة ابن عمرو البدري وعقبة بن عامر الجهني وكان في المشركين عقبة بن أبي معيط وفي الصحابة علي وعثمان وكان في المشركين من اسمه علي مثل علي بن أمية بن خلف قتل يوم بدر كافرا ومثل عثمان بن أبي طلحة قتل قبل أن يسلم ومثل هذا كثير فلم يكن النبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنون يكرهون اسما من الأسماء لكونه قد تسمى به كافر من الكفار فلو قدر أن المسمين بهذه الأسماء كفار لم يوجب ذلك كراهة هذه الأسماء مع العلم لكل أحد بأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعوهم بها ويقر الناس على دعائهم بها وكثير منهم يزعم أنهم كانوا منافقين وكان النبي صلى الله عليه وسلم يعلم أنهم منافقون وهو مع هذا يدعوهم بها ))


و علي -عليه الصلاة والسلام- على سنة محمد -صلى الله عليه و اله و سلم-

كلام شيخ الإسلام ابن تيمية واضح
هو يقول أن الرافضة لا يتسمون بأبي بكر وعمر كرهاً لأبي بكر وعمر رضي الله عنهما
مع أنه لا يشرع هجر اسم معين لبغضي لمن تسمى به

ثم إن كان علي لم يسمي أبناءه بأسماء الصحابة حباً فيهم
فماذا تفسر لي عدم وجود أي شيعي اسمه أبوابكر أو عمر!
وهل تستطيع إذا رزقت بمولود أن تسميه عمر ؟
أتحداك ;)
 

hakeem

عضو ذهبي
الشق عود

القوم بلا انصاف إلا ما رحم الواعظ الأندلسي قيبل ثمانمائة عام ينصفها ويبرأها

والقوم كما تعرفون والله استحي اقول هذا الكلام على جاراتنا النصراانية الغرببية

وهم لا يتورعووووووووووووووووووون في كلام بيئي سوقي بذىىء وقبيح في حقها وحق كل من يخالفهم




يا مبغضي لا تأتي قبر محمد ,, فالبيت بيتي والمكان مكاني
إني خصصت على نساء محمد ,, بصفات بر تحتهن معان
وسبقتهن إلى الفضائل كلها ,, فالسبق سبقي والعنان عناني
مرض النبي ومات بين ترائبي ,, فاليوم يومي والزمان زماني

زوجي رسول الله لم أرى غيره ,, الله زوجني بــه وحبانـي
وأتاه جبريل الأمين بصورتي ,, فأحبني المختار حين رآني
أنا بكره العذراء عندي سره ,, وضجيعه فى منزلي قمران
وتكلم الله العظيــــم بحجــــتي ,, و برائتي فى محكم القران
والله خفرني و عظم حرمتي ,,و على لسان نبيــــه براني

الى من يبغضها ويبغض اباها نقول له:
فلا تذهبوا لزيارة قبر النبي فالقرآن الذي بين أيديكم ما كان ينزل إلا في بيتها والنبي صلى الله عليه وسلم في ليلته ععندها
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الشق عود

القوم بلا انصاف إلا ما رحم الواعظ الأندلسي قيبل ثمانمائة عام ينصفها ويبرأها

والقوم كما تعرفون والله استحي اقول هذا الكلام على جاراتنا النصراانية الغرببية

وهم لا يتورعووووووووووووووووووون في كلام بيئي سوقي بذىىء وقبيح في حقها وحق كل من يخالفهم




يا مبغضي لا تأتي قبر محمد ,, فالبيت بيتي والمكان مكاني
إني خصصت على نساء محمد ,, بصفات بر تحتهن معان
وسبقتهن إلى الفضائل كلها ,, فالسبق سبقي والعنان عناني
مرض النبي ومات بين ترائبي ,, فاليوم يومي والزمان زماني

زوجي رسول الله لم أرى غيره ,, الله زوجني بــه وحبانـي
وأتاه جبريل الأمين بصورتي ,, فأحبني المختار حين رآني
أنا بكره العذراء عندي سره ,, وضجيعه فى منزلي قمران
وتكلم الله العظيــــم بحجــــتي ,, و برائتي فى محكم القران
والله خفرني و عظم حرمتي ,,و على لسان نبيــــه براني

الى من يبغضها ويبغض اباها نقول له:
فلا تذهبوا لزيارة قبر النبي فالقرآن الذي بين أيديكم ما كان ينزل إلا في بيتها والنبي صلى الله عليه وسلم في ليلته ععندها


الذي نعرفه زيارة قبر الرسول بدعة و ضلال عند وهابية الخليج ايها السني الصنديد
 
أعلى