يوميآت طآلب كويتي في الأردن !!

إسبآنيول

عضو مخضرم
السلام عليكم

تلبية لطلب الأخت أم مؤمن أكتب الأحداث التي حصلت معي في الاردن تفصيلياً , أكتبهآ كمآ حدثت تماماً ..

وستكون هذه اليوميات بشكل قصص قصيرة اسردها في كل صفحة من هذا الموضوع على حدى .,

بسم الله نبدأ

عندما قررت أكمآل درآستي العليآ وقدمت ملفي للأبتعآث في التعليم العآلي , نسيت الأمر وبعد حوآلي أسبوعين جآئني أتصال وانا في أحد شوآطيء صلالة في عُمآن أحدق"أصيد سمك" مع الاصدقآء

واذا بالموظفة تقول لي مبروك قبلناك في برنامج الابتعاث

انا عبالي في لاس فيغاس ولا لندن ولا جنيف ولا استراليا ولا اليابان :D

قلت وين اي جامعة واي دولة

قالت الاردن وفي اصعب جامعة حكومية في الاردن يعني تبشرني :cool:

وقالت لازم تكون بعمان عقب باجر احجز من الحين

واروح احجز على الطيران العُماني واول واخر مره احجز عليه

كانت رحلة تذكرني بأقسى أفلام الرعب وأشدهآ أثآرة وخوف

الكآبتن طيآر أشبه بالي معبي الطاسه وطافي وماحطها في ذمتي بس شكله وهيئته وطريقة طيرانه التي تشبه طريقة طيران الحمام المصاب في ام رقيبه تدل على ذلك

وبعد ان هبطنآ انا واثنين من اصدقائي مطار الملكة عليآ في مآركآ

ولأن اشكآلنا تدل على اننا خلآيجة مش روس تخآطفتنآ آيدي التكآسي :cool:

وجآءنآ رجل عمره فوق 99 سنه من شكله تقول جذي وفي ايده المنكر والعياذ بالله ويقول وين بدكم تروحوا مو يغسل ايدة نركب معاااه :eek:

والحمدلله جآءنا احد اصدقاءنا من الطلبة الكويتيين الي يدرسون هناك بالوقت المناسب واقلنا الى حيث نقيم وافتكنا من مؤمياءات التكآسي الجوآلة , كآفي متحملين طيرآن مثل الي ماني قايل يكملونها علينا بالتكاسي بعد يوم ينذكر ما ينعاد :)

وبعد ان وصلنا الى حيث نقيم وهي فيلآ محترمة في مدينة عبدون الهادئة , اخذنا قسطآ من الرآحة وثم تمتعنآ بحفل الشوآء الذي أقآمه الهندي رآسيل أحتفاءاً بقدومنا وهو طبآخ لقطة أستطآع اصدقاءنا القدعآن الطلبة الكويتين هنآك أنتشآله من فندق الرويآل عمّآن ولآ أدري كيف أستطآعوا ذلك حقيقة , ليعمل عندهم خآدم وطبآخ في آن , هذآ ما كان يحسدنآ عليه اصدقاءنا طلبة الكويت في مصر لندرة الهنود في القآهره :cool:

بعد أن استمتعت في حفل شوآء الدجآج والسمر مع الاصدقاء في أول ليآلي عبدون وتبآدل اطرآف الحديث في الشأنيين الكويتي والآردني الخ الخ

قطيت في نوم عميق وهآديء لمدة 11 سآعه متوآصلة

مآ وعيت إلآ على صوت أبو نوآف صآحب الروح المرحة وهو أكهلنآ سنآ عمرة 37 طآلب دكتورآة العلوم سياسية كويتي في جامعة آل البيت في المفرق

ما يآتي للاردن الا يوم الاربعاء ويذهب الجمعه حاط كل مواده في يوم الخميس الله يعينه متزوج وعنده عائلته ووظيفته بالكويت وظروفه مو متفرغ مثلنآ احنا يالزقرت العزوبية :)

يقولي بو نواف اقعد اقعد عازمين السفير الكويتي ابراهيم الدعيج بيجينا على الغدا

فا قعدت وطقيت المرزآم والكبكآت وشخصت أنطر سعآدة سفيرنآ في الاردن وكآن هالحجي في بدآية شهر 7 بالصيف

ترقبوآ في التكملة القآدمة

زيآرة السفير ومآ تلآهآ من أحدآث .., !

jassem

عضو مخضرم
الله يعطيك العافيه اخوى اسبانويل ..

شلون الروتين فى الاردن ؟؟؟

وين تسهر .. وين اتروح وين اتى كليوم فى عمان

الجمآن

عضو بلاتيني
بداية مشوقة وسرد جميل جدا لهذا البلد الرآئع ...ْ

يعطيك العافية اخوي اسبانيول ...تسجيل متآبعة :وردة:

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
اخى الحبيب اسبانيول :وردة:..ماتبعين يو مياتك وسردك الجميل لها ..

وذكرياتك فى الغربة .ونتمنى المزيد
من الحكايات التى حدثت هناك .

وهى لاشك كثيرة ..

ذكرتنا فى ايام وسنوات الدارسة فى مصر فى الثمانينات .

لقد تطرقت الى عدم وجود طباخين هنود فى مصر .
.نعم صحيح امضيت سنوات هناك
ولم اشاهد او اصادف هندى واحد .

.والبركة كانت فى الشغالات ..حسنيه وعطيات وجمالات!! :(

اللواتى لايعرفن شئ اسمه مطبخ او طبخ او بهارات !!:mad:

اما الطيران العمانى ..للامانة استغربت ذلك ..هجرت الكويتيه من سنوات

وسافرت على العمانيه على الدرجة الاولى مرتين
واحدهما رحلة طويلة لمدة 7 ساعات ..
وكانت الرحلة مريحه والخدمة ممتازه

والتزام بمواعيدها وجدتها افضل من شركات طيران اخرى بكثير ..
من وجهة نظرى اسواء طيارين هم الاتراك والطيران التركى ..دفاشه ورعب
فى الاقلاع والهبوط ..

تحياتى ..لك :وردة::وردة:

بنت المملكة

عضو مميز
أنا دخلت لإن في العنوان كلمه سحريه:قلب:
قلبي صار ينبض بسرعه
ههههههههههههه

الله يوفقك يارب

إسبآنيول

عضو مخضرم
الله يعطيك العافيه اخوى اسبانويل ..

شلون الروتين فى الاردن ؟؟؟

وين تسهر .. وين اتروح وين اتى كليوم فى عمان

يعافيك حبيب

الاردن الي حلو فيها جوها طول السنة الا الشتا برد قارص مثل برد خوارزم <=- مدينة بين القوقاز وخراسان شمال ايران

الروتين بالنسبة لي لأني في جامعة أكلة الزيت والزعتر وما ينجح فيها الا المتفوقين وهي اصعب جامعة حكومية في الاردن طبيعي راح يكون كل الاسبوع دراسه وما افك عن نفسي الا يوم واحد بالويك اند بس وخاصة ان طلبة الماجستير في هذه الجامعه من اشكالهم الي تشبه انشتاين تحس انهم مقطعين الكتاب حتت فا تخاف على عمرك وتشد حيلك ويبدآ التحدي :)

اكثر شي في قهاوي شارع الوكالات بالصويفيه عندهم كوفي فرينج فريش من الاخر وبربيش ليمون نعنع صحي ويقند الراس مو مثل ليالي الحلمية بشارع الخليج اهني الارجيلة غير شكل :cool:

في مولات حلوة للتمشي والشوبنق مثل سيتي مول و البركة مول ومكة مول

وفي مطاعم مثل فريج صويلح بس اردني :D اسمه ريم البوادي واذا تبي منسف قصر الضيافه وكلهم في شارع المدينة

ودواوين الربع اهني واااجد ما شاء الله 13 الف طالب كويتي اكثرهم مبتعثين تحس في اتفاق بين التعليم العالي الكويتي ووزارة التعليم الاردنية

وبالنسبة لي مو مخلي رحنا خيمنا في اربد شمال الاردن اسبوع في شبه غابه استوائية سوينا مثل فلم شفته ونسيت اسمه عن امريكان خيموا في غابه في كندا :)

وقنصنا في البرنو في بر الازرق المحاذي لصحراء الانبار العراقيه

ورحنا زرنا مسجد صلاح الدين الايوبي في عجلون

ورحنا البترا وشفنا منازل الانباط

ورحنا جرش شفنا المدرج الروماني

ورحنا العقبه اجرنا يخت وادرجنا في البحر الطافح الي لو يطب فيه يوكوزونا ما يغرق :cool:

وصعدنا جبال وادي ارم

والاردن اذا بتجيها تعال بسيارتك اريح بس دير بالك الشعب هني 80% مصروعين سواقه ويفتقدون لأداب السير مو مثل معلمين السواقه بالكويت يعني سوق على اقل من مهلك وخلك مفتح من كل صوب والشرطة هون فش عدهم مزح يخالفوك على حزام امان وتروح توقع المخالفة بالمخفر واذا داخل عكس السير يبيتون بالنظارة مثل واحد من الربع الله لا يورجيك واذا قدر الله وسويت حادث الله لا يقوله يمكن يودونك السجن المركزي لين يبت القاضي في مصيرك مثل واحد باقيله كورس ويتخرج سنة رابعه بكارليوس راعي تريله داعمه من ورا والسيارة سافطه في بيته شرشحوه والمفروض العكس لين قال لا ابوها من ديره ورد الكويت وما كمل كورسه الاخير وتوظف على شهادته الثانوية بمرور العاصمه الله يوفقه

اول ما تطلع من الحديثة السعودي وادش العمري وتتعداه بتشوف خط الازرق حروة 200 كيلو مثل خط السالمي

خط سايد واحد وظلمة وكله شاحنات واخوك شوماخر الكويت طالع بالليل وكابس العالي ودايس 240 وتطلع شاحنه طايره بوجهه وعلى طووول بووووش لمستين بريك خفيفات عالسريع ساااايد على طرف البر لين سويت عاصفة الصحراء على اسطول الشاحنات وطلعت من الموقف بسلااام الخلايجة توع سيارات يا زلمة فش عدهم مزح قرابتي :D

إسبآنيول

عضو مخضرم
اخى الحبيب اسبانيول :وردة:..ماتبعين يو مياتك وسردك الجميل لها ..

وذكرياتك فى الغربة .ونتمنى المزيد
من الحكايات التى حدثت هناك .

وهى لاشك كثيرة ..

ذكرتنا فى ايام وسنوات الدارسة فى مصر فى الثمانينات .

لقد تطرقت الى عدم وجود طباخين هنود فى مصر .
.نعم صحيح امضيت سنوات هناك
ولم اشاهد او اصادف هندى واحد .

.والبركة كانت فى الشغالات ..حسنيه وعطيات وجمالات!! :(

اللواتى لايعرفن شئ اسمه مطبخ او طبخ او بهارات !!:mad:

اما الطيران العمانى ..للامانة استغربت ذلك ..هجرت الكويتيه من سنوات

وسافرت على العمانيه على الدرجة الاولى مرتين
واحدهما رحلة طويلة لمدة 7 ساعات ..
وكانت الرحلة مريحه والخدمة ممتازه

والتزام بمواعيدها وجدتها افضل من شركات طيران اخرى بكثير ..
من وجهة نظرى اسواء طيارين هم الاتراك والطيران التركى ..دفاشه ورعب
فى الاقلاع والهبوط ..

تحياتى ..لك :وردة::وردة:

هلا هلا بالعود

يا سلام على النيل زمان :cool:

بالنسبة عطيات و جمالات وحسنية الي بمصر

اهني في فلسطينيآت "او بلجيكيآت كمآ يسمي الاردنيين الشعب الفلسطيني بلآجكة" اسمهن لينا و سمية وفينيسيآ

وطقوا الباب علينآ كم من مره يبون يشتغلون عندنا

بس جهابذة الشريعه عندنا في الفيلا طلبة دكتوراة الفقه واصولة رفضوا ذلك لما قد يحدث من فتنة واختلاط غير مباح ومحظور شرعا فرفضناهن ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه جاب لنا الله راسيل طير حوران طير شلوى كل الاكلات الخليجية يتقنها كذلك حريف في المطبخ الايطالي واللبناني وانا مولع بهالمطابخ :cool:

وبالنسبة للطيران العمآني مآ صدف وان ركبت مع كابتن طيار اسمه بو يزن عماني ولو ركبت معاه بتقول نفس كلامي

من كثر الرعب ذاك اليوم حفظت اسم الطيار حظك حلو بالطيران العماني يازلمتي :وردة:

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
يوميات جميلة وشيقة للغاية ..
عسى الله يحفظ كل ابنائنا وبناتنا المغتربين ويرجعون رافعين راسهم بأجمل شهادة ..​

إسبآنيول

عضو مخضرم
تكملة للقصة السآبقه

بعد زيارة سعادة سفير دولة الكويت الدكتور حمد الدعيج لنا في محل اقامتنا في عبدون

وهو بالمناسبة شخصية متواضعه جداً ورجل قد المسؤولية والامانة وشهادتي فيه مجروحة

يتابع ملفات كل طالب كويتي هو بنفسه وعلى تواصل مستمر مع كل الطلاب سواء مبتعثين وغير مبتعثين وطلبة بكارليوس وماجستير ودكتوراة كلهم يحظون برعايته الشخصيه

زارنا السفير وتناول الغداء معنا وسالنا عن احتياجاتنا في الاردن واهم القضايا التي تؤرق الطالب الكويتي في الاردن ووعد بمتابعة الطالب الكويتي في كل جامعة في الاردن حتى ينال حقه وهو قول وفعل امانة

وما ان خرج السفير بحفظ الله ورعايته الساعه الرابعة عصراً بتوقيت عمّآن

بعدهآ بثلاث سآعآت من خروج السفير

دآهمنآ مدير دائرة مكآفحة المخدرآت في الأردن العميد فآآدي العطيآآت وحاط سمآعة على أذنه اليمنى حظرته :)

عرف عن نفسه ومع قوة وقال لنا ان امس الي بايع لكم تلفزيون بلازما وهو فلسطيني يحمل جنسية اماراتية طلع تاجر مخدرات وقبضنا عليه وكنا مراقبينه لما جاكم

وحنا يا غافلين لكم الله ما كنا ندري عنه مجرد انه جارنا في الشارع وقال انه بيروح الامارات ويبي يبيع اثاثه فشرينا منه تلفزيونين بلازما وما جلس عندنا 5 دقايق حتى سلم التلفزيون وقبض الثمن وراح بسلامته

فقال نبي نفتش الفيلا كا اجراء احترازي وفق القانون وما نحتاج اذن نيابه والقانون بسيمح لنا

ولأن حنا واثقين من نفسنا وما عندنا شي نخاف عليه

سمحنا لهم يفتشون بكل سرور بعد :)

ولأن اكثر الموجودين بالفيلا من طلبة الكويت المتفوقين في القانون والمبتعثين على حساب الدولة ويدرسون ماجستير ودكتوراة قانون دولي في الاردن وفادي العطيات يعرف ذلك

كانت القوة مرتبكة ادخلوا اثنين منا معهم يراقبونهم وهم يفتشون البيت غرفه غرفه زنقه زنقه زبالة زبالة وانتم بكرامة وعرقهم يتصبصب عرفوا انهم علقوا في ورطة وان احنا مو الي يبونهم :)

وحنا نلعب ورقه ونضحك والشرطة يطالعونا وخايفين ههههههه

حتى طفايات السيارات فتشوها

لما خلصوا خلينا الهندي رآسيل ينظف وقهويناهم وعشيناهم

وكانوا يترجونا ما نرفع قضية عليهم

حنا قلنا قبل لا تدشون السفير كان موجود شلون لو داشين والسفير موجود فا ارتبكوا اكثر وخاصة ان في ملازم منهم يدرس ماجستير قانون بنفس شعبتي بالجامعه ويعرفني عز المعرفه

وقعدنا نتناقش معاهم بالامور القانونية

لين رفعنا عليهم قضايا واخذنا تعويض مدني 5001 دينار اردني لكل واحد منا

والدينار الاردني 450 فلس كويتي يعني قريب من الباوند البريطاني او الجنيه الاسترليني حلوين خاصه لما تفسفسهم بالويك اند ;)

الي يضحك يا جماعه ان عميد فيهم يطالعني وانا اضحك ويقولي شو قويان قلبك شكلك ضابط بالكويت مش طالب انت يا شب قلت لا بس انا احب الاكشن :D

ترقبوا في التكملة القادمة

تقاذف قارورات المشروبات الغازية والشغب الذي حدث بين الجمهورين الكويتي والعراقي في بطولة فوكس في الاردن وتدخل الدرك

إسبآنيول

عضو مخضرم
ربما

وطني الكويت

من بؤكم لباب السما

وبنت المملكة

اعتذر لأني ما انتهت لردج

شكراً لكم

واسعدني مروركم

:وردة:​

متآآبـع لـكـ و للأمآنـه شعــور الطلبـه بالخآآرج ما عشتـه بـس كنت معآهـم { أحمٌسهم } يعنـي :p هههههه .. بس حلوه جمعتهـم بالغربـه ونبي الموآقـف الكوميديـه ;)

وربي يسهـل على كل طلبتنا اللي فـي الغربـه ان شاءلله ..

هايل

عضو ذهبي
هلا هلا بالعود

يا سلام على النيل زمان :cool:

بالنسبة عطيات و جمالات وحسنية الي بمصر

اهني في فلسطينيآت "او بلجيكيآت كمآ يسمي الاردنيين الشعب الفلسطيني بلآجكة" اسمهن لينا و سمية وفينيسيآ

وطقوا الباب علينآ كم من مره يبون يشتغلون عندنا

بس جهابذة الشريعه عندنا في الفيلا طلبة دكتوراة الفقه واصولة رفضوا ذلك لما قد يحدث من فتنة واختلاط غير مباح ومحظور شرعا فرفضناهن ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه جاب لنا الله راسيل طير حوران طير شلوى كل الاكلات الخليجية يتقنها كذلك حريف في المطبخ الايطالي واللبناني وانا مولع بهالمطابخ :cool:

وبالنسبة للطيران العمآني مآ صدف وان ركبت مع كابتن طيار اسمه بو يزن عماني ولو ركبت معاه بتقول نفس كلامي

من كثر الرعب ذاك اليوم حفظت اسم الطيار حظك حلو بالطيران العماني يازلمتي :وردة:
شكرا علي الأحترام والتقدير تستحق أن تعامل بالمثل

إسبآنيول

عضو مخضرم
شكرا علي الأحترام والتقدير تستحق أن تعامل بالمثل

عفواً

وانا لست عنصري ولكن نقلت ما شاهدت

وعلى فكرة زملائي في الدراسة بلاجكة على خلق وادب واقول لهم ذلك ويتقبلونه بصدر رحب

وانا لا اقصد الاسائه

ففي كل شعب وكل مجتمع الصالح والطالح

ارجوا ان لا تفهم نقلي للوقائع وما حدث على انه اساءات

فهل تنكر انه مسمى منتشر في الاردن عن الفلسطينيين انهم بلاجكة بسبب انهم لما اتوا الاردن اتوا بالبسطار البلجيكي الاسود او بسبب ان اول دولة اعترفت فيهم هي بلجيكا

وإليك هذا المقطع

http://www.youtube.com/watch?v=-Sz2F7TgYDs

إسبآنيول

عضو مخضرم
متآآبـع لـكـ و للأمآنـه شعــور الطلبـه بالخآآرج ما عشتـه بـس كنت معآهـم { أحمٌسهم } يعنـي :p هههههه .. بس حلوه جمعتهـم بالغربـه ونبي الموآقـف الكوميديـه ;)

وربي يسهـل على كل طلبتنا اللي فـي الغربـه ان شاءلله ..

الموآقف الكوميدية يا كثرهآ خآصة من أبن عمك الحيآن دينمو الأردن , جآيه بالطريق الموآقف الفكآهيه :)

أعلى