((( خاص ))) كل مايتعلق بأنصار الشريعة ( شامل و متجدد )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

للحور محبين

عضو بلاتيني
كفرت بالشرعية الدولية كفرت بالمواثيق الدولية كفرت بالمعاهدات الدولية كفرت بتشريعات الطواغيت كفرت بتشريعات العباد
رضيت بشريعة الله , رضيت بسنَّة محمد صلى الله عليه و سلم رضيت بهدي القرآن , آمنت بشريعة رب العباد . تسقط الأمم المتحدة و شرعيتها الدولية و العزة لله و لرسوله و للمؤمنين



482041_107631879381021_1843424928_n.jpg

 

للحور محبين

عضو بلاتيني
"الله أكبر الله أكبر"

حيا الله أسود الامارة


قصف "مطار" كابل بالصواريخ...

قصف مجاهدو الإمارة الإسلامية صباح اليوم، الساحة العسكرية بمطار كابل الدولي.

أصابت الصواريخ الأهداف بدقة، لكن لم تصل معلومات دقيقة حتى الآن حول الخسائر الملحقة بالعدو.


-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"


548693_118020541674387_1386283860_n.jpg

 

للحور محبين

عضو بلاتيني
"القاعدة" على وشك إعلان المحفد إمارة إسلامية

كشف مصدر أمني رفيع في محافظة أبين جنوب اليمن, لـ" صحيفة السياسة الكويتية" أن نحو 200 من جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة" على وشك إعلان مديرية المحفد إمارة إسلامية, عقب السيطرة عليها بشكل كامل, مضيفاً أن الجماعة تبشر بإمارتها في قرى عدة, بينها وجر التي يتواجد فيها القائد العسكري للتنظيم قاسم الريمي.

وقال المصدر, إن نحو 50 أجنبيا من عناصر "القاعدة" في مقدمهم الصوماليون يليهم السعوديون ثم المغاربة من جنسيات تونسية وليبية وجزائرية ثم المصريون موجودون حاليا في المحفد, مؤكدا وجود نائب القنصل السعودي في عدن عبد الله الحامد محتجزا في سجن خاص في المنطقة ذاتها.
وأضاف أن "قيادة "القاعدة" رفعت سقف مطالبها لإطلاق سراح الحامد مشترطة دفع 200 مليون ريال سعودي وإطلاق سراح جميع المعتقلين من التنظيم في السجون السعودية واليمنية".
ولفت إلى أن "العشرات من عناصر التنظيم زنجبار تمكنوا من الوصول إلى عواصم المحافظات من بينها صنعاء لتنفيذ عمليات بسيارات ودراجات مفخخة ".
من جهة أخرى, أعلن وكيل محافظة أبين أحمد غالب الرهوي, أن ما بين 60 و70 في المئة من النازحين عادوا إلى مساكنهم في مدينة جعار وضواحيها, داعياً النازحين من مدينة زنجبار إلى التريث في العودة لحين استكمال نزع آلاف الألغام منها ومن المناطق المحيطة بها

-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"
____




 

للحور محبين

عضو بلاتيني
عشرة قتلى جراء هجومين على كنيستين في كينيا

قُتل عشرة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح اليوم، بعدما ألقى مهاجمون قنابل يدوية في كنيستين بمدينة غاريسا شرق كينيا.
ونقلت وكالة فرانس برس عن فيليب ندولو - المسئول الثاني في الشرطة المحلية - قوله: "القتلى سقطوا داخل كنيسة إفريقا إنلاند، والجرحى أصيبوا في الكنيسة الكاثوليكية".
وتقع مدينة غاريسا على بعد 70 كيلومترًا من مخيم داداب للاجئين الذي يستقبل نحو 465 ألف لاجئ صومالي.
وقد شهدت كينيا في الأشهر الأخيرة عدة اعتداءات بالقنابل منذ أن دخل الجيش الكيني أواخر العام الماضي إلى جنوب الصومال لمطاردة مسلحي حركة الشباب الإسلامية الذين هددوا هذا البلد بأعمال انتقامية.

-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"
____



396596_388442684537322_907287722_n.jpg

 

للحور محبين

عضو بلاتيني

الشبكات الإسلامية

تقدم

"تذكير أنصار المجاهدين بالموقف الشرعي تجاه الأحداث"


-----------------------------------------

نص البيان


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإن من أعظم النعم على العبد؛ أن يوفقه ربه لمراضيه ويسدده في مساعيه و(من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين)، ومن أعظم حوادث هذا الزمان، ما حصل من ثورة العامة على طغاتها في عدة بلدان، تنبئ عن عظيم تدبير الله لهذه الأمة ودقيق تصريفه لشؤونها.

وإن فقه الناس لغايات هذه التدابير متباين، وطرائق الاستفادة منها متنوع، فمقل من الخير ومستكثر، ودون ذلك من يسعى خلف هواه؛ فلا يفقه ولا يريد أن يتفقه إلا ما أشرب من هواه، ويكثر أمثال هؤلاء في أشباه الوقائع العظيمة العامة التي نعاصرها، ولذلك جاءت المحكمات الشرعية بضرورة رد الأمر إلى أهله من أولي الأمر، قال تعالى: [وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا]

قال السعدي:
(هذا تأديب من الله لعباده عن فعلهم هذا غير اللائق. وأنه ينبغي لهم إذا جاءهم أمر من الأمور المهمة والمصالح العامة ما يتعلق بالأمن وسرور المؤمنين، أو بالخوف الذي فيه مصيبة عليهم أن يتثبتوا ولا يستعجلوا بإشاعة ذلك الخبر، بل يردونه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم، أهل الرأي والعلم والنصح والعقل والرزانة، الذين يعرفون الأمور ويعرفون المصالح وضدها. فإن رأوا في إذاعته مصلحة ونشاطا للمؤمنين وسرورا لهم وتحرزا من أعدائهم فعلوا ذلك. وإن رأوا أنه ليس فيه مصلحة أو فيه مصلحة ولكن مضرته تزيد على مصلحته، لم يذيعوه، ولهذا قال: {لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ} أي: يستخرجونه بفكرهم وآرائهم السديدة وعلومهم الرشيدة.

وفي هذا دليل لقاعدة أدبية وهي أنه إذا حصل بحث في أمر من الأمور ينبغي أن يولى من هو أهل لذلك ويجعل إلى أهله، ولا يتقدم بين أيديهم، فإنه أقرب إلى الصواب وأحرى للسلامة من الخطأ. وفيه النهي عن العجلة والتسرع لنشر الأمور من حين سماعها، والأمر بالتأمل قبل الكلام والنظر فيه، هل هو مصلحة، فيقدم عليه الإنسان؟ أم لا فيحجم عنه؟) انتهى.

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية:
(استقرت الشريعة بترجيح خير الخيرين ودفع شر الشرين وترجيح الراجح من الخير والشر المجتمعين... وأما الماشون على طريقة الخلفاء الراشدين فليسوا أكثر الأمة ولكن على هؤلاء الماشين على طريقة الخلفاء أن يعاملوا الناس بما أمر الله به ورسوله من العدل بينهم وإعطاء كل ذي حق حقه وإقامة الحدود بحسب الإمكان إذ الواجب هو الأمر بالمعروف وفعله والنهي عن المنكر وتركه بحسب الإمكان فإذا عجز أتباع الخلفاء الراشدين عن ذلك قدموا خير الخيرين حصولا وشر الشرين دفعا والحمد لله رب العالمين) انتهى

ولتنبه المسئولين عن الإعلام الجهادي إلى ضرورة ضبط الصف الإعلامي، وعدم السماح بتشتيت الساحة بآراء مرجوحة فضلا عما دونها، أو المبادرة باتخاذ مواقف دون رجوع أو اعتبار لنظر أهل العلم والرأي والخبرة، وهم المرجوع إليهم والمأمور بالرد لهم، ونظرا لكثرة اللغط والغلط في القضية المصرية خاصة، ومستجداتها المتسارعة، فقد قرروا بيان سياستهم الشرعية تجاه الأحداث، تبيانا للخاص والعام، والفرد والمؤسسة، لا يخرج عن ذلك داخل في صفهم في الشبكات الجهادية، لما في توحيد الموقف وبيان السياسة من ظهور الكلمة وحسن أداء الدعوة ورفع المستوى العملي والعلمي العام للأفراد والمؤسسات عن بنيات الطريق التي تشغل عن المقصود الأسمى من وجود هذه الشبكات، ولكي يكون الأعضاء على بينة من تصرفات إخوانهم المشرفين الذين يقومون بتنفيذ التوجيهات التي تبلغ لهم.

أولاً: ما تقتضيه النصوص الشرعية والأدلة المعتبرة، وما جاء في التوجيهات العامة والخاصة لعلماء الثغور وقادتها ذوي الخبرة والرأي المجرب، من أن الواجب في هذه المرحلة في القضية المصرية خصوصا هو الدعوة والبلاغ لكافة الناس، والحذر من الدعوة النخبوية في أهدافها أو لسانها؛ بتحديث الناس بما يستنكرون ولا يعرفون. والابتعاد عن الصدام مع التيارات الإسلامية والانشغالِ به عن التعاون معها -بالوسائل المشروعة- فيما دل الشرع والعقل على ضرورة التعاون والتكامل فيه، ونصحُها وبيان أخطائها بعلم وعدل وأدب ممن امتلك الآلة اللازمة لذلك، بالأساليب المناسبة للخطأ وآثاره.

ولذا لا يسمح بمواضيع السخرية أو التشهير أو غيرها من السبل غير الشرعية، والتي تخلو من لهجة النصح، ويظهر فيها دافع التنفيس عما في النفوس على حساب القالب المناسب للنصيحة، ولو تكلف أصحابها صبغها بالصبغة الشرعية، لأن مجال المنتديات الجهادية لم يفتح لهذا، بل هو مجال الدعوة والدعاة إلى المنهج الحق، فمن لم يلتزم بالصفات اللازمة للداعية فيما يأتي ويذر، فليس له مجال فيها، حفاظا على سداد المسير ووضوح كلمة البلاغ.

ثانيا: إصدار الأحكام الشرعية -من الأعضاء ابتداء- تجاه الأعيان ممنوع، ولا يسمح إلا بنقل كلام أهل العلم المعتبرين، وقد نبهنا ونبه مشايخنا إلى هذا مرارا.

ثالثاً: العمل الإيجابي الذي ندعو إليه الجميع، أن ينشغل كل إنسان بما يحسن، ويسخر ذلك لبيان الحق، وأما الانشغال بتتبع العثرات والبحث عن الزلات، فهذا انشغال عن المقصود وابتعاد عن العمل البناء.

ونحث الجميع على صرف جهودهم إلى الانشغال بالدعوة للمنهج الحق، وترك نقد الآراء المخالفة أو تزييفها إلى أهل العلم المعتبرين، لأن هذا مجال لا يحسنه كل أحد، والضرر فيه إذا حصل بدخول من لا يحسن أو بإساءة المتأهل يصل إلى المجاهدين في ثغورهم، ولذلك فإن المنتديات ستتعاون فيما بينها لحذف كل ما يخالف الضوابط الشرعية في النقد للتيارات الإسلامية المختلفة، ولو كان ذلك من مؤسسات أو رموز إعلامية أو شرعية.

ونذكر إخواننا جميعا بضرورة تقوى الله -عزوجل- في السر والعلن، وأن يحذر الإنسان من الحديث فيما لا يحسن من أمور الدين والدنيا، وننبه إلى أن أعراض المسلمين -المصيب منهم والمخطئ- حفرة من حفر النار محفوفة بالشهوات الغضبية الخفية، فمن لم يحسن التعامل معها وقع على وجهه فيها -والعياذ بالله-.
نسأل الله -عزوجل- أن يستخدمنا في نصرة دينه، وأن يوفقنا لما يحبه ويرضاه من الأقوال والأعمال، إنه ولي ذلك والقادر عليه، والله أعلم.

--------------------------------------------
إخوانكم في
الشبكات الإسلامية

المصدر: (الشموخ ، الفداء ، الأنصار)


-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"



534704_388452394536351_1027257393_n.jpg




 

للحور محبين

عضو بلاتيني
مؤثر||هبة أهل التوحيد لنصرة الشيخ أبي الوليد (4) // الإصدار المرئي {أسـير التوحيــد}
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم

{الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ
وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ}

مركز ابن تيمية للإعلام
يقــدم

[ هبَّةُ أهلِ التوحيدِ لنُصرةِ الشَّيخِ أَبِي الوَليد ]

( 4 )

الإصدار المرئي المؤثر

|| أسيــرُ التَّوحيــــد ||

الخاص بالشيخ الأسير
"أبي الوليد المقدسي"
هشام بن علي السعيدني
روابط التحميــل
http://archive.org/download/gaza054/a.rmvb

للمشاهدة

https://www.youtube.com/watch?v=kE1hjIlXo1Y
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
الله اكبر مقتل رئيس محكمة جنايات نينوى الثانية وإصابة سائقه بهجوم مسلح شمال الموصل

مقتل رئيس محكمة جنايات نينوى الثانية وإصابة سائقه بهجوم مسلح شمال الموصل
الأحد 01 تموز 2012
نينوى //
أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن رئيس محكمة جنايات نينوى الثانية قتل وأصيب سائقه بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمال الموصل.
****************************
مقتل ضابط وإصابة جنديين بهجوم مسلح جنوب غرب بعقوبة

الأحد 01 تموز 2012
ديالى //

أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن ضابطا في الجيش العراقي قتل وأصيب جنديان بهجوم مسلح جنوب غرب بعقوبة.
*************************
الله أكبـــــــــر
بدأ العد التنازلي لانهيار دولة الصفويين في العراق و الانهيار سيكون سريعا وهو بدأ بالفعل في الانبار ونينوى ومناطق في ديالى وبابل والملاحم الكبرى قادمة في بغداد قريبا

ادمن : ذ ~ أ



 

للحور محبين

عضو بلاتيني



7-01| دولة العراق الإسلامية / تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية الشّمال وملحقٌ لولاية كركوك


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمّد، وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد:

فإليكم تقريراً بالعمليات العسكرية الموثّقة لمجاهدي دولة العراق الإسلامية "أعزّها الله"، في بعض مناطق ولاية الشمال، ولله الحمد والمنة.



1. قصف مقر الشرطة الصفوية بمنطقة (القيارة) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 2/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

2. قصف مقر سرية الجيش الصفوي بمنطقة (الشورة) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 4/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

3. استهداف ضابط مجرم في استخبارات الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على موكبه قرب مطار (القيارة) مما أدى لتدمير عجلتين وهلاك خمسة بينهم الضابط المذكور، وذلك في 4/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

4. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي بمنطقة (الشرقاط) مما أدى لتدميرها وإصابة ثلاثة عناصر، وذلك في 5/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

5. تفخيخ وتفجير منزل ضابط مجرم في الجيش الصفوي بمنطقة (الصيرمون/ الموصل) نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدّين، وذلك في 5/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

6. قصف مقر لواء الجيش الصفوي بمنطقة (حمام العليل) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 7/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

7. استهداف ضابط مجرم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في حي (الجزائر/ الموصل) مما أدى لإصابته مع مرافقه بجروح خطيرة، وذلك في 7/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

8. استهداف ضباط في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلتهم بمنطقة (الشورة) مما أدى لتدميرها وإصابة ضابطين وجنديين بجروح خطيرة، وذلك في 7/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

9. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في حي (العربي/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 7/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

10. الهجوم برمانتين يدوتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في دورة (القاهرة/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 8/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

11. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على دورية للجيش الصفوي في حي (العربي/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 8/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

12. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في حي (العربي/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 8/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

13. الهجوم برمانتين يدوتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (التحرير/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 9/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

14. قصف مديرية الشرطة الصفوية بمنطقة (القيارة) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 9/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

15. الهجوم برمانتين حراريتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (سومر/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 9/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

16. قصف مقر لواء الجيش الصفوي بمنطقة (حمام العليل) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 9/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

17. تفجير عبوة ناسفة على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (المهندسين/ الموصل) مما أدى لهلاك عنصر وإصابة اثنين بجروح، وذلك في 9/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

18. تفجير عبوة ناسفة كبيرة على دورية للجيش الصفوي بمنطقة (المجموعة/ الموصل) مما أدى لهلاك ضابط مجرم وإصابة تسعة من عناصر الدورية بجروح، وذلك في 9/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

19. استهداف وتصفية ضابط مجرم في استخبارات الجيش الصفوي بتفجير عبوة لاصقة على مركبته في حي (الجزائر/ الموصل) مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 9/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

20. قصف ثكنة للجيش الصفوي بمنطقة (الزاوية/ القيارة) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 10/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

21. تفجير عبوة ناسفة على عجلة "همر" للجيش الصفوي بمنطقة (المزرع) مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة من كان فيها، وذلك في 10/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

22. استهداف عجلة نقل أشخاص للجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة في منطقة (المزرع) مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك وإصابة من كان فيها، وذلك في 10/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

23. تصفية عنصر مجرم في الجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية في سوق (المعاش/ الموصل)، وذلك في 10/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

24. استهداف المرتدّ المجرم (سندباد أحمد) مدير مكتب الفيحاء في الموصل بتفجير عبوة لاصقة على مركبته في حي (الفيصلية) مماأدى لتدميرها ويقدّر الله نجاته من الموت، وذلك في 11/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

25. استهداف وتصفية عنصر مجرم في الشرطة الصفوية من قبل مفرزة أمنية بمنطقة (المزرع) مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 11/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

26. استهداف ضابط مجرم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في حي (العربي/ الموصل) مما أدى لهلاكه على الفور وإصابة ثلاثة من مرافقيه بجروح، وذلك في 11/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

27. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في حي (الزنجيلي/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 11/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

28. تفجير عبوتين ناسفتين بصورة متعاقبة في كمين لدوريات الجيش الصفوي بحي (الصحة/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 12/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

29. استهداف وتصفية المرتد المجرم في الشرطة الصفوية (علي أكبر عز الدين مراد) من قبل مفرزة أمنية بمنطقة (حسنكوي) مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 12/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

30. الهجوم برمانة يدوية على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (التنك/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 12/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

31. تفجير عبوة ناسفة على دورية للشرطة الصفوية بمنطقة (البجوانية) مما أدى لإصابة ثلاثة عناصر بجروح خطيرة، وذلك في 13/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

32. قصف مقر الفرقة الثانية في الجيش الصفوي في حي (السكر/ الموصل) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 13/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

33. استهداف مقر الجيش الصفوي في حي (العربي/ الموصل) بصاروخ موجّه وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 13/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

34. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي بمنطقة (وادي حجر/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 14/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

35. استهداف وتصفية عنصر مجرم في الشرطة الصفوية وغنم سلاحه من قبل مفرزة أمنية في منطقة (الصناعة القديمة/ الموصل)، وذلك في 14/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

36. تفخيخ وتفجير منزل جاسوس مرتدّ بمنطقة (الشرقاط) نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدّين، وذلك في 14/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

37. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في حي (الزنجيلي/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14 جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

38. الهجوم برمانة يدوية على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (التنك/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 14/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

39. الهجوم برمانة يدوية على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (الإصلاح/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 14/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

40. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (التنك/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 15/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

41. الهجوم برمانة يدوية على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في حي (الرسالة/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 15/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

42. استهداف أحد الضباط المجرمين في القوات الخاصة للجيش الصفوي في تلعفر (الملازم أول حمادي) من قبل مفرزة أمنية بالأسلحة الخفيفة مما أدى لإصابته واثنين من مرافقيه بجروح في منطقة (الريحانية)، وذلك في 15/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

43. الهجوم برمانتين يدويتيتن على ثكنة للجيش الصفوي في حي (الجزائر/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 15/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

44. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في حي (الاقتصاديين/ الموصل) مما أدى لهلاك عنصر وإصابة آخرين، وذلك في 15/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

45. تصفية جاسوس مجرم للجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية في منطقة (حمام العليل)، وذلك في 15/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

46. تفجير عبوة ناسفة على مفرزة تفكيك المتفجرات بمنطقة (المصايد) مما أدى لهلاك وإصابة معظم أفراد المفرزة، وذلك في 15/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

47. تفجير عبوة ناسفة على دورية للشرطة الصفوية بمنطقة (القوسيات/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 15/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

48. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (الاقتصاديين/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 15/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

49. تفخيخ وتفجير وكر لنشر الرذيلة وبيع الخمور من قبل مفرزة أمنية في مدينة (تلعفر)، وذلك في 16/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

50. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي بمنطقة (العذبة) مما أدى لإعطابها وهلاك وإصابة من فيها، وذلك في 16/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

51. تفجير عبوة ناسفة كبيرة على عجلة مدرعة للجيش الصفوي بمنطقة (الشرقاط) مما أدى لإعطابها وإصابة من فيها، وذلك في 16/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

52. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (صدام/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 16/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

53. الهجوم برمانتين يدويتين على ثكنة للجيش الصفوي في حي (صدام/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 16/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

54. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش للشرطة الصفوي في حي (التنك/ الموصل) مما أدى لهلاك عنصرين وإصابة ثالث، وذلك في 16/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

55. تفخيخ وتفجير منزل جاسوس مرتدّ بمنطقة (حمام العليل) نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدّين، وذلك في 17/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

56. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي بمنطقة (حمام العليل) مما أدى لإعطابها وهلاك وإصابة من فيها، وذلك في 17/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

57. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (التحرير/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 17/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

58. الهجوم برمانة يدوية على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في حي (المشاهدة/ الموصل) مما أدى لهلاك عنصر وإصابة آخرين، وذلك في 17/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

59. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في دورة (قاسم الخياط/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 18/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

60. تفجير عبوة ناسفة على مركبة تقلّ عدداً من الجواسيس المرتدّين بمنطقة (الرقعة) مما أدى لهلاك أحدهما وإصابة آخر بجروح وبتر أطرافه، وذلك في 18/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

61. الهجوم برمانة يدوية على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية في حي (الزنجيلي/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 18/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

62. استهداف وتصفية عنصر مجرم في صحوات الردة بتفجير عبوة لاصقة على مركبته بمنطقة (امام غربي) مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 18/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

63. تفجير عبوة ناسفة كبيرة على دورية للجيش الصفوي في حي (الانتصار/ الموصل) مما أدى لتدمير عجلة بالكامل وهلاك خمسة عناصر كانوا فيها، وذلك في 18/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

64. تفجير سيارة مفخخة مركونة على تجمّع خبيث لعناصر جيش الدجال قرب قرية (بايبوخ) مما أدى لهلاك (11) عنصر وإصابة آخرين، وذلك في 18/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

65. قصف مقر فوج الجيش الصفوي في منطقة (الشورة) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 19/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

66. تصفية عنصر مجرم في الشرطة الصفوية وغنم سلاحه من قبل مفرزة أمنية قرب (معمل الأدوية/ الموصل)، وذلك في 19/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

67. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (الوحدة/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 21/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

68. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لاستخبارات الجيش الصفوي على طريق (برطلة) مما أدى لتدميرها بالكامل وهلاك جميع من كان فيها، وذلك في 21/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

69. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (التحرير/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 21/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

70. استهداف ثكنة للجيش الصفوي في حي (الاصلاح الزراعي/ الموصل) بصاروخ موجّه وكانت الإصابة دقيقة مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 21/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

71. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (الكرامة/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 22/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

72. اقتحام نقطة تفتيش للجيش الصفوي وتصفية عنصرين وغنم سلاحهما من قبل مفرزة أمنية في حي (الانتصار/ الموصل)، وذلك في 22/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

73. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في حي (صدام/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 22/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

74. تفجير عبوتين ناسفتين بصورة متعاقبة في كمين للجيش الصفوي بحي (الزهور/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 22/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

75. استهداف ضابط مجرم في استخبارات الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في حي (الرشيدية/ الموصل) مما أدى لإصابته مع مرافقه بجروح خطيرة، وذلك في 22/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

76. تفجير عبوة ناسفة كبيرة على دورية للشرطة الصفوية في حي (الاصلاح الزراعي/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 22/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

77. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على نقطة تفتيش للشرطة الصفوية بمنطقة (الشرقاط) مما أدى لإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 23/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

78. استهداف مقر الفوج التابع للفرقة الثانية بالجيش الصفوي في الموصل برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 23 جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

79. تصفية عنصر مجرم في الجيش الصفوي ذبحاً من قبل مفرزة أمنية بمنطقة (الشرقاط) لعظيم جرمه وحرابته، وذلك في 23 جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

80. استهداف ضابطين مجرمين في الجيش الصفوي بالأسلحة الخفيفة في منطقة (الزاب) مما أدى لهلاكهما على الفور وإصابة جنديين مرافقين بجروح خطيرة، وذلك في 23 جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

81. استهداف ثكنة للجيش الصفوي بصاروخ موجّه في منطقة (الزاب) وكانت الإصابة دقيقة ولم يتسنّ التاكد من حجم الخسائر، وذلك في 23 جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

82. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في (سايدين ربيعة/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 23 جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

83. استهداف وتصفية المرتدّ المحارب وعضو مجلس قضاء الموصل (حسين علي أحمد كوران) من قبل مفرزة أمنية بمنطقة (المحكمة/ الموصل) مما أدى لهلاكه على الفور مع أفراد حمايته، وذلك في 24/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

84. قامت المفارز العسكرية والأمنيّة بعمل نوعيّ استهدف قاعدة مشتركة لمجرمي الجيش والشرطة الصفوية بحي (التنك/ الموصل)، وبدأت العملية بهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على القاعدة من عدة جهات لإشغال المرتدّين وليقتحم بعدها أحد أبطال أهل السنّة الاستشهاديّين بصهريج مفخّخ ينوء بحمله من المادّة المتفجرة ويستقرّ في داخل القاعدة، وأدى التفجير القوي لتدمير القاعدة بالكامل وهلاك معظم عناصر الجيش والشرطة الذين دفنوا تحت أنقاضه وعددهم يزيد على مائتي عنصر لم يخرج احدٌ منهم سالماً ولله الحمد والمنّة والفضل، وقد تمّ التعتيم على هذه الغزوة المباركة التي نفذّها الاستشهادي البطل مع إخوانه أبناء ولاية الشمال ثأراً لإعدام الشيخ الأسد أبي طلحة النصاري رحمه الله من قبل الحكومة الصفوية، فنسأل الله لأخينا الاستشهادي قبول العمل وأنْ يُحشر في زمرة الشّهداء مع النبيّين والصدّيقين ويرزقه الفردوس الأعلى من الجنّة إنه وليّ ذلك والقادر عليه، وكان ذلك في 24/ جمادى الآخرة/ 1433 للبهجرة.

85. الهجوم بالأسلحة الخفيفة على دورية للجيش الصفوي في حي (التنك/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 24/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

86. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي قرب (صناعة الأبواب والشبابيك/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 24/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

87. قصف مقر الجيش الصفوي قرب حي (اليرموك/ الموصل) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 24/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

88. استهداف وتصفية مصدر استخباري مجرم للجيش الصفوي في حي (المزارع/ الموصل) من قبل مفرزة أمنية بسلاح كاتم مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 25/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

89. قصف ثكنة للجيش الصفوي بمنطقة (الشرقاط) بقنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 26/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

90. تفخيخ وتفجير منزل جاسوس مرتدّ للجيش الصفوي بمنطقة (الحود) نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدّين، وذلك في 26/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

91. قصف مقر الجيش الصفوي بمنطقة (الشورة) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 26/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

92. تفخيخ وتفجير منزل جاسوس مرتدّ للجيش الصفوي بمنطقة (العريج/ حمام العليل) نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدّين، وذلك في 26/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

93. استهداف ضابط مجرم في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته على طريق قرية (فلفيل) مما أدى لهلاك عنصرين في حمايته وإصابته بجروح خطيرة وتدمير العجلة، وذلك في 26/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

94. قصف أوكار صحوات الردّ بمنطقة (العريج) برشقة من قنابر الهاون وكانت الإصابة دقيقة نسأل الله النكاية والتسديد، وذلك في 27/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

95. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي في حي (سومر/ االموصل) مما أدى لإصابة عنصرين بجروح، وذلك في 27/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

96. استهداف وتصفية عنصر في الجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية في حي (الجزائر/ الموصل)، وذلك في 27/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

97. استهداف دورية للجيش الصفوي بمنطقة (الشورة) بتفجير عبوة ناسفة أدت لتدمير عجلة وهلاك وإصابة من كان فيها، وذلك في 28/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

98. الهجوم بالقذائف الصاروخية على نقطة تفتيش للجيش الصفوي بمنطقة (الشورة) مما أدى لهلاك وإصابة عدد غير محدد منهم، وذلك في 28/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

99. استهداف المرتدّ المجرم مدير شرطة مركز التدريب بتفجير عبوتينة ناسفتين على موكبه قرب (نفق الجامعة/ الموصل) مما أدى لتدمير عجلتين وإصابته بجروح خطيرة إضافة لاثنين من مرافقيه وهلاك ثلاثة آخرين، وذلك في 29/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

100. الهجوم على ثكنة للجيش الصفوي في حي (البكر/ الموصل) بالأسلحة الخفيفة والرمانات اليدوية مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 1/ رجب/ 1433 للهجرة.

101. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي بمنطقة (النبي يونس/ الموصل) مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة عناصرها، وذلك في 1/ رجب/ 1433 للهجرة.

102. الهجوم بثلاثة رمانات يدوية على ثكنة للجيش الصفوي في حي (البكر/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 2/ رجب/ 1433 للهجرة.

103. تفجير عبوتين ناسفتين بصورة متعاقبة في كمين للجيش الصفوي بحي (المثنى/ الموصل) مما أدى لهلاك عنصرين وإصابة الثالث بحروق بليغة، وذلك في 2/ رجب/ 1433 للهجرة.

104. الهجوم برمانة يدوية على نقطة للجيش الصفوي في (سايدين الحدباء/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة عدد منهم، وذلك في 2/ رجب/ 1433 للهجرة.

105. استهداف وتصفية مفتّش أمني مجرم بتفجير عبوة لاصقة على مركبته قرب (محكمة الجانب الأيسر/ الموصل) مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 2/ رجب/ 1433 للهجرة.

106. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في حي (التحرير/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصاية العديد منهم، وذلك في 2/ رجب/ 1433 للهجرة.

107. تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش الصفوي بمنطقة (تل الرمان/ الموصل) مما أدى لإعطاب عجلة وإصابة من كان فيها، وذلك في 2/ رجب/ 1433 للهجرة.

108. الهجوم برمانتين يدويتين على نقطة تفتيش للجيش الصفوي في منطقة (يارمجة/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 3/ رجب/ 1433 للهجرة.

109. تصفية ثلاثة عناصر مجرمة في الجيش الصفوي من قبل مفرزة أمنية بالمسدسات في حي (العامل/ الموصل)، وذلك في 3/ رجب/ 1433 للهجرة.

110. الهجوم بثلاثة رمانات يدوية على ثكنة للجيش الصفوي في حي (البكر/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 3/ رجب/ 1433 للهجرة.

111. استهداف وتصفية عنصر مجرم في الشرطة الصفوية من قبل مفرزة أمنية في حي (الإصلاح الزراعي/ الموصل)، وذلك في 3/ رجب/ 1433 للهجرة.

112. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي بمنطقة (باب شمس/ الموصل) مما أدى لهلاك وإصاية العديد منهم، وذلك في 3/ رجب/ 1433 للهجرة.

113. استهداف وتصفية الرافضي المجرم (يوسف محراب) بتفجير عبوة ناسفة قرب منزله بمنطقة (القادسية/ تلعفر) أعقبه تفجير عبوة مموهة في نفس الموقع على دورية للجيش الصفوي أدت لإصابة ثلاثة عناصر، وذلك في 4/ رجب/ 1433 للهجرة.


409724_388547377860186_627183371_n.jpg



 

للحور محبين

عضو بلاتيني


114. استهداف المرتدّ المجرم (سفيان الجرجري) الضابط في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في حي (السحاجي/ الموصل) مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر وجاسوس مرافق للدورية وإصابة الضابط بجروح خطيرة، وذلك في 4/ رجب/ 1433 للهجرة.

115. تفجير عبوة ناسفة على دورية لما يسمى بفوج الطوارئ بمنطقة (النبي يونس/ الموصل) مماأدى لإعطاب العجلة وإصابة عنصرين فيها بجروح، وذلك في 4/ رجب/ 1433 للهجرة.

116. استهداف ضابط مجرم برتبة رائد في الجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته مقابل محطة (الجامعة/ الموصل) مما أدى لهلاكه على الفور مع أحد عناصر الحماية وإصابة ثالث بجروح، وذلك في 4/ رجب/ 1433 للهجرة.

117. استهداف موكب المرتدّ المجرم (دلدار زيباري) عضو مجلس محافظة الموصل بتفجير عبوة ناسفة قرب جسر (سنحاريب/ الموصل) مما أدى لإصابة معاون آمر حرس المحافظة بجروح خطيرة ومقتل سائقه، وذلك في 5/ رجب/ 1433 للهجرة.

118. استهداف وتصفية ضابط مرور محارب برتبة رائد ممّن يتتبّع مركبات المجاهدين وغنم سلاحه من قبل مفرزة أمنية بمنطقة (المجموعة الثقافية/ الموصل)، وذلك في 5/ رجب/ 1433 للهجرة.




وهذا ملحقٌ بالعمليات العسكرية التي تمّ توثيقها في ولاية كركوك ولم تُنشر في البيانات السابقة


1. قامت المفارز العسكرية بالهجوم على ثكنة للجيش الصفوي في ناحية (الرشاد) بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة ومن ثمّ اقتحام الموقع بعد إصابة عناصره وهروبهم حيث تمّ حرق الثكنة وتدمير عجلتين وغنم الأسلحة التي تركها المرتدّون، أعقب ذلك تفجير عبوتين ناسفتين على عجلتين هرعتا للموقع لإنقاذ الجرحى مما أدى لتدميرهما بالكامل وهلاك وإصابة من كان فيهما بينهم ضابط الثكنة الذي فقد ساقه وهو برتبة مقدّم، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

2. تفخيخ وتفجير منزل المرتدّ المجرم (وسام إسماعيل) الضابط في الشرطة الصفوية نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدّين، أعقب ذلك تفجير عبوة ناسفة على دورية هرعت للموقع مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة من فيها، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

3. تفجير سيارة مفخخة مركونة على دورية لمجرمي قوات فوج طوارئ كركوك في منطقة (تسعين) مما أدى لتدمير عجلة بالكامل وهلاك وإصابة ثمانية عناصر كانوا على متنها، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

4. تفجير سيارة مفخخة مركونة على دورية لمجرمي قوات فوج طوارئ كركوك على طريق بغداد مما أدى لتدمير عجلة بالكامل وهلاك وإصابة عشرة عناصر كانوا على متنها، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

5. تفجير عبوة ناسفة على عجلة لصحوات الردّة والدياثة على طريق (المنصورية-حويجة) مما أدى لتدميرها وإصابة من فيها بجروح بليغة، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

6. الهجوم على مقرّ المجلس البلدي في ناحية (سليمان بيك) حيث تمت تصفية حرس البوابة واقتحام المبنى واستهداف بعض المجرمين المحاربين للمسلمين داخله، أعقب ذلك تفجير عبوة ناسفة على دورية هرعت للموقع بعد انتهاء الهجوم وانسحاب المفارز مما أدى لتدمير عجلة وهلاك وإصابة من كان فيها، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

7. استهداف المرتدّ المجرم (فليح عبود خلف) آمر الفوج الرابع للجيش الصفوي بتفجير عبوة ناسفة على عجلته في منطقة (الحويجة) مما أدى لتدميرها بالكامل وإصابته بجروح بليغة، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

8. تفجير سيارة مفخخة مركونة على مقرّ مجرمي حزب "الاتحاد الوطني الكردستاني" بمنطقة (جميلة/ الطّوز) مما أدى لإلحاق أضرار جسيمة في المقر وهلاك وإصابة عشرة منهم، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

9. الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على نقطة تفتيش لميليشيا "الأسايش" الكرديّة بمنطقة (داقوق) مما أدى لهلاك وإصابة العديد منهم، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

10. تدمير مرقد اتّخذه جهلةُ النّاس مزاراً يُعبد صاحبه ويطاف به ويُدعى من دون الله في منطقة (داقوق)، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

11. الاشتباك مع نقطة تفتيش لصحوات الدّياثة والردّة في منطقة (الحلوة/ الطوز) مما أدى لإصابة أربعة عناصر بجروح بليغة، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

12. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي في منطقة (علو محمود/ الدبس) مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة من كان فيها، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

13. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للشرطة الصفويّة في منطقة (العباسي) مما أدى لتدميرها وهلاك وإصابة من كان فيها، وذلك في 1/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

14. استهداف وتصفية المرتد المجرم (مزهر كريم) ضابط استخبارات مديرية شرطة (الطوز) بتفجير عبوة لاصقة على مركبته على طريق (الطوز-تكريت)، وذلك في 16/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

15. استهداف وتصفية المرتدّ المحارب (مدحت عزي) العنصر في ميليشيا "الأسايش" الكردية من قبل مفرزة أمنية بمنطقة (عبادات) مما أدى لهلاكه على الفور وتدمير مركبته، وذلك في 20/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

16. انطلق أحد آساد أهل السنّة الاستشهاديّين (أبو أحمد الأنصاري) تقبله الله بسيارة مفخخة مستهدفاً مقرّ مديرية نجدة كركوك أثناء تجمّع المجرمين للتعداد الصباحي، وتمكّن أخونا من اقتحام المقر وتفجير السيارة الذي أدى لهلاك وإصابة ما يقرب من (90) عنصراً وتحطيم معظم العجلات الموجودة في المقرّ، فالحمد لله على توفيقه ونسأل الله لأخينا قبول العمل وأن يحشره عزّ وجل في زمرة الشهداء ويرزقه الفردوس الأعلى من الجنّة، وكان ذلك في 28/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

17. استهداف المرتدّ المجرم آمر فوج الشرطة الصفوية في كركوك بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على موكبه في منطقة (1 حزيران) مما أدى لإعطاب عجلته ويقدّر الله نجاته من الموت، وذلك في 28/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

18. تفجير عبوتين ناسفتين بصورة متعاقبة في كمين لمجرمي الشرطة الصفوية بمنطقة (الدبس) مما أدى لهلاك ثلاثة عناصر وإصابة ثلاثة آخرين، وذلك في 28/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

19. استهداف موكب المرتدّ المجرم (سرحت قادر) مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك بتفجير عبوة ناسفة أدت لإعطاب عجلة ويقدّر الله نجاته من الموت، وذلك في 28/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

20. تصفية عنصرين في جيش الدجال بمنطقة (الطوز) بتفجير عبوة ناسفة اكتشفاها قدراً حيث كانت موجّهة لضرب الشرطة الصفوية وتم التنفيذ عليهما، وذلك في 28/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

21. تفخيخ وتفجير مبنى اتخذه مجرمو الميليشيات العلمانية الكردية مقراً لهم في (كركوك) مما أدى لتدميرها وإصابة أربعة من حراسها بجروح خطيرة، وذلك في 28/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

22. استهداف وتصفية المرتدّ المحارب (ياسين علي حبّوش) عضو المجلس المحلي لناحية (سليمان بيك) من قبل مفرزة امنية مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 28/ ربيع الآخر/ 1433 للهجرة.

23. استهداف وتصفية المرتدّ المجرم (محمد بصراوي) العنصر في الجيش الصفوي والمجنّد في ميليشيا الأسايش بتفجير عبوة لاصقة على مركبته في حي (النصر) أدت لتدميرها وبتر أطرافه، وذلك في 14/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

24. تفخيخ وتفجير منزل عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بمنطقة (ينكجة/ الطوز) نكالا له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدّين، وعند قدوم دوريات الشرطة تم تفجير عبوة مموهة في الموقع أدت لإصابة ضابط وشرطي بجروح بليغة، وذلك في 17/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

25. استهداف وتصفية المرتدّ المجرم في ميليشيا "الأسايش" (خليل رضا) من قبل مفرزة أمنية بأسلحة كاتمة بمنطقة (الطوز)، وذلك في 20/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

26. استهداف المرتدّ المجرم (هلو نجاة حسن) مدير ميليشيا "الأسايش" الكردية في كركوك بتفجير سيارة مفخخة على موكبه بعد خروجه من اجتماع لمكافحة "الارهاب" مما أدى لإصابته بجروح خطيرة وهلاك أحد مرافقيه وعنصر في الجبهة التركمانية إضافة لإصابة سبعة من عناصر الحماية بجروح، وذلك في 20/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

27. تصفية المرتد المجرم في الشرطة الصفوية (أحمد رحيم خطاب) وغنم سلاحه من قبل مفرزة أمنية بأسلحة كاتمة في حي (العسكري/ الطوز)، وذلك في 25/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

28. استهداف وتصفية عنصر مجرم في صحوات الردّة المعروف بـ (أبو بشرى) بتفجير عبوة لاصقة على مركبته في منطقة (الرياض)، وذلك في 25/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

29. استهداف المرتدّ المجرم العقيد (طه عبد الرحمن) مدير مركز شرطة المقداد بتفجير سيارة مفخخة مركونة على موكبه أدت لإصابته بجروح خطيرة وهلاك عنصرين في حمايته وإصابة تسعة آخرين بجروح خطيرة، وذلك في 28/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

30. تفجير عبوة ناسفة كبيرة على دورية للشرطة الصفوي في شارع (القدس) مما أدى لهلاك وإصابة ستة من عناصرها وتدمير عجلة بالكامل، وذلك في 28/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

31. تفخيخ وتفجير خمسة منازل لضباط مجرمين في الشرطة الصفوية بمنطقة (الملحة/ الدبس) نكالاً لهم على حرابتهم وليكونوا عبرة لغيرهم من المرتدّين، وذلك في 28/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

32. استهداف وتصفية ضابط مجرم في الجيش الصفوي برتبة رائد مع جندي مرافق بتفجير عبوة ناسفة على عجلتهم في منطقة (الملحة/ الدّبس) مما أدى لهلاكهما على الفور، وذلك في 28/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

33. تصفية عنصر مجرم في صحوات الردّة بمنطقة (الملحة/ الدبس) من قبل مفرزة أمنية، وذلك في 28/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

34. تفخيخ وتفجير مقر صحوات الردّة بمنطقة (الحويجة) مما أدى لتدميره، وعند تجمّع الدوريات تم تفجير عبوة ناسفة أدت لهلاك عنصرين وإصابة ثلاثة بجروح خطيرة، وذلك في 28/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

35. تفخيخ وتفجير منزل عنصر مجرم في الشرطة الصفوية بمنطقة (الرياض) نكالاً له على حرابته وليكون عبرة لغيره من المرتدّين، وذلك في 28/ جمادى الأولى/ 1433 للهجرة.

36. استهداف وتصفية المرتدّ المجرم (هشام عبد العزيز) أحد رؤوس الحزب "الإسلامي" بمنطقة (الطوز) من قبل مفرزة أمنية بأسلحة كاتمة مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 2/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

37. استهداف تجمّع لمجرمي الجيش الصفوي في منطقة (الرشاد) بتفجير سيارة مفخخة مركونة أدت لهلاك ضابط برتبة رائد وأربعة جنود وإصابة العديدين غيرهم، وذلك في 7/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

38. تفجير عبوة ناسفة على عجلة للجيش الصفوي بمنطقة (الرشاد) مماأدى لإعطابها، وذلك في 7/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

39. استهداف أحد رؤوس صحوات االردّة بمنطقة (الطوز) والمدعو (الشيخ حاجم) من قبل مفرزة أمنية بتفجير عبوة موجّهة أدت لإصابته بجروح بليغة، وذلك في 9/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

40. استهداف وتصفية معاون قائد صحوات الردّة لمنطقة (الدبس) من قبل مفرزة أمنية مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 11/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

41. استهداف وتصفية عنصر مجرم في ميليشيا "الأسايش" الكردية من قبل مفرزة أمنية بمنطقة (الرياض) مما أدى لهلاكه على الفور، وذلك في 16/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

42. استهداف وتصفية عنصرين خبيثين في استخبارات الجيش الصفوي بتفجير عبوة لاصقة على مركبتهما في حي (النصر)، وذلك في 23/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

43. تفجير عبوتين ناسفتين بصورة متعاقبة في كمين لمجرمي قوات الطوارئ في حي (الواسطي) مما أدى لهلاك عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وذلك في 24/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

44. استهداف عنصر مجرم في قوات طوارئ كركوك من قبل مفرزة امنية في حي (القادسية) مما أدى لإصابته بجروح، وذلك في 25/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.

45. تفخيخ وتفجير مبنى اتخذه مشركو الرافضة مقراً لأداء طقوسهم الوثنيّة في منطقة (الخضراء) وعند تجمّع دوريات الشرطة تم تفجير عبوة ناسفة أدت لهلاك عنصرين وإصابة عدد آخر غير محدد، وذلك في 25/ جمادى الآخرة/ 1433 للهجرة.


والله أكبر

{وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}
وزارة الإعلام / دولة العراق الإسلامية



المصدر: (مركز الفجر للإعلام)



-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"
____




544977_388590737855850_352569315_n.jpg
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
هزيمة الطوارق وسيطرة المجاهدين يجعل التدخل العسكري في شمال مالي مجازفة كبرى

اعتبر خبراء أن هزيمة حركة تمرد الطوارق في شمال مالي وسيطرة حركة أنصار الدين يجعل التدخل العسكري في شمال مالي مجازفة كبرى .

تدل هزيمة حركة تمرد الطوارق في الحركة الوطنية لتحرير ازواد والتي جاءت بالسرعة نفسها لصعودها في شمال مالي، على عجزها عن السيطرة على منطقة يهيمن عليها اسلاميون متحمسون، ما يشكل معادلة جديدة يرى الخبراء انها تجعل اي تدخل عسكري مجازفة كبيرة.
وحركة تمرد الطوارق التي تاسست نهاية 2011 كانت تعتبر اكبر المستفيدين من الانقلاب العسكري الذي اطاح في 22 اذار/مارس بنظام امادو توماني توري في مالي، وتقدم نفسها على انها “حصن” ضد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وتحاول استرضاء الغرب المتخوف من الخطر الاصولي.

لكن كيف امكن طرد حركة ابناء البلد وورثة تقاليد طويلة من الكفاح الانفصالي من اراضيها في بضعة اشهر والحاق هزيمة نكراء بها الخميس بسقوط مقرها العام في غاو؟.
ويعرض الباحث بيار بويلي مدير مركز الدراسات الافريقية في باريس عدة تفسيرات لذلك منها “وجود تيارات متناقضة في الحركة الوطنية لتحرير ازواد” وعجز الطوارق في جمع شمل “كل سكان الشمال وخصوصا العرب والسونغاي”.
وقال ان “الازمة الليبية التي وفرت رجالا واسلحة للفصائل المسلحة في شمال مالي (مثل الاسلاميين) سرعت في اندلاع التمرد دون ان يكون مشروع الحركة الوطنية لتحرير ازواد لاقامة دولة مستقلة في الشمال جاهزا”.
ويرى المتخصص في التيارات الاسلامية ماتيو غيدير ان مقاتلي حركة الطوارق “استراحوا بعد السيطرة على كبرى المدن” في حين كان الاسلاميون المحليون في حركة انصار الدين بقيادة زعيم الطوارق النافذ اياد اغ غالي “يحشدون ميدانيا ويعملون على احلال النظام في المدن ويطمئنون التجار”.

ويرى الباحثون ان مجموعة انصار الدين استمرت في “تلقي الدعم اللوجستي والمالي” خصوصا من شخصيات في السعودية والجزائر بينما انعزلت حركة الطوارق باعلانها استقلال ازواد من جانب واحد.
وقال ماتيو غيدير ان الوضع اليوم “اصبح اكثر وضوحا في شمال مالي الذي بات تحت سيطرة الاسلاميين بشكل كامل ومجموعة مهيمنة هي انصار الدين”.
واضاف “انهم اتفقوا مع القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وحركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا (المنشقة عن القاعدة) قبل شهرين على ارضية مشتركة لاقامة دولة اسلامية في شمال مالي”.
واوضح الباحث ان العلاقات الهرمية بينهم مقننة جدا وان “الاسلاميين في شمال مالي اعترفوا لاياد اغ غالي بانه سيد الارض، وذلك يعني ان مسؤولي القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي مثل مختار بلمختار وابو زيد بايعوه”.
من ناحية أخرى علمت مصادر شبكة المرصد الإخبارية إن العشرات من متمردي الطوارق “الذين كانوا يعملون مع الجيش الموريتاني” التحقوا بحركة أنصار الدين الإسلامية.

ويقود الحركة الشيخ إياد أغ غالي وهو مواطن من سكان كيدال وكان قنصلا سابقا لدى المملكة العربية السعودية، وفقا لموقع مالي ويب الأخباري بتاريخ 2 ابريل/نيسان.

وقالت صحيفة لو جورنال دو مانش الفرنسية يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011 إن غالي كان يوما “كبير” المفاوضين لدى الرئيس المالي في مفاوضات أجرتها الحكومة مع متمردي الطوارق.

وبعد انتهاء توليه منصبا دبلوماسيا في السعودية، أصبح غالي “جهادي متشدد، وأصبح قريبا جدا من الناحية الفكرية من جماعة القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي،” وفقا للصحيفة الفرنسية.
ويرى المتخصص في الحركات الاسلامية دومينيك توما من معهد الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية ان “القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وجدت فعلا معقلا في منطقة تسيطر عليها حركة انصار الدين”. لكنه يشدد على ان عناصر القاعدة “هم اصلا متجذرين هناك منذ سنوات وقد اقاموا علاقات مع السكان عبر مختلف عمليات التهريب والمصاهرة”.
ويظل المجتمع الدولي امام هذه “المعادلة الجديدة” مترددا حتى ان قادة دول غرب افريقيا المجتمعين الجمعة في ياماسوكرو حثوا مجددا مجلس الامن الدولي على ارسال قوة الى مالي لكنهم جددوا ايضا تفضيلهم التفاوض.
وسرعان ما حذرت الولايات المتحدة التي غالبا ما تحذو حذو فرنسا في هذا الملف، من “عملية كبيرة جدا”، بينما تنتظر باريس من الدول الافريقية ان تحدد بوضوح اطار واهداف تدخل من هذا القبيل.
واشار الخبراء ايضا الى انقسام اقليمي حيث ان الجزائر تعارض عادة اي تدخل خلافا لنيجيريا وساحل العاج، وحذروا من مخاطر تدخل عسكري.
وقال ماتيو غيدير ان التدخل اذا حصل، سينظر اليه في الشمال على انه “احتلال قوات اجنبية” وفي الجنوب “نوع من الحماية”، مؤكدا انه “اذا انهزمت حركة انصار الدين فان الاسلاميين سينضمون الى القاعدة، ولن يؤدي ذلك سوى الى تعزيز صفوف القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بشكل مروع”.

-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"




559166_388589011189356_668573115_n.jpg

 

للحور محبين

عضو بلاتيني
سألت الدار تخبرني عن الأحباب ما فعلوا
فقالت لي أناخ القوم أياماً وقد رحلوا
فقلت وأين أطلبهم ؟ وأيّ منازلٍ نزلوا
فقالت بالقبور وقد لقوا والله ما فعلوا





401887_368660449855312_1110465658_n.jpg

 



7-01| دولة العراق الإسلامية / تقريرٌ بالعمليات العسكرية الموثّقة لولاية الشّمال وملحقٌ لولاية كركوك


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمّد، وعلى آله وصحبه أجمعين... أما بعد:

فإليكم تقريراً بالعمليات العسكرية الموثّقة لمجاهدي دولة العراق الإسلامية "أعزّها الله"، في بعض مناطق ولاية الشمال، ولله الحمد والمنة.








اذا ها انتم تكتبون ادلة اجرامكم وكذبكم وانحرافكم بأيديكم دون خجل من المسلمين الذين ذبحتم اطفالهم وقتلتم رجالهم ورملتم نساءهم. فاليوم تتفاخرون وبكل وقاحة بقتلكم العراقيين السنة والشيعة ولكن ليس بحجة محاربة المحتل هذه المرة. وانما لانهم جميعا رفضوكم وحاربوكم وطردوكم من مدنهم وقراهم. ومع ان الجميع يعلم كذب ادعاءاتكم بأنكم تستهدفون عناصر وقوات الامن فأتحداكم ان تبرروا هذه التفجير الارهابي ضد مجموعة من الشباب ممن يمارسون هوايتهم في لعب كرة القادم في فرق محلية صغيرة في مدينة الحلة؟





زياد
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الامريكية
 

للحور محبين

عضو بلاتيني

اذا ها انتم تكتبون ادلة اجرامكم وكذبكم وانحرافكم بأيديكم دون خجل من المسلمين الذين ذبحتم اطفالهم وقتلتم رجالهم ورملتم نساءهم. فاليوم تتفاخرون وبكل وقاحة بقتلكم العراقيين السنة والشيعة ولكن ليس بحجة محاربة المحتل هذه المرة. وانما لانهم جميعا رفضوكم وحاربوكم وطردوكم من مدنهم وقراهم. ومع ان الجميع يعلم كذب ادعاءاتكم بأنكم تستهدفون عناصر وقوات الامن فأتحداكم ان تبرروا هذه التفجير الارهابي ضد مجموعة من الشباب ممن يمارسون هوايتهم في لعب كرة القادم في فرق محلية صغيرة في مدينة الحلة؟





زياد
فريق التواصل الالكتروني
وزارة الخارجية الامريكية







كل كلمه قلتها مردوته عليك ..

حرام تكسرون الخاطر قل لعمامك الامريكان والصفويه وأذنابهم من المرتدين جنة الدنيا راحت عليهم انتم من اقحمتم انفسكم بالنار ...






 

للحور محبين

عضو بلاتيني
426031_389076037807320_1587683265_n.jpg





من أروع ما ستقرأه على السّادة الطّالبـان ..

محاضرة بدأت ولم تنته في التّوحيد

ومازال الدرس مستمراً ..

هذه الدّروس تأبى الدروس ...

في الوقت الذي كان شيوخنا يعلموننا فيه أن ( الأشاعرة والماتريدية مبتدعة ضالون ) , كان الشيخ أسامة بن لادن يعلم أتباعه البيع والشراء والتجارة !! لكن على طريقة عبدالرحمن بن عوف عندما باع القافلة بعشرة أضعاف الربح الذي عرضه التجار , التجارة مع الله , وكان أمير المؤمنين الملا محمد عمر يستعد لإلقاء محاضرة طويلة ومفتوحة ستبدأ في 11 سبتمبر لتستمر إلى هذه اللحظة عنوانها ( التوحيد , كمفهوم وتطبيقه عمليا في الحياة ).

مرت الأيام ونحن نردد الماتريدية والأشاعرة مبتدعة ضلال , ونتغنى بأمجاد ( التوحيد ) وتصحيح العقيدة .

إلى أن حدثت 11 سبتمبر وتعلمنا دروساً جديدة لم نكن لنتعلمها لولا 11 سبتمبر .

اكتشفنا فجأة , أن الموصوفين بأنهم ماتريدية أفهم منا بالتوحيد , اكتشفنا أن الإسلام أوسع مما كنا نظن , وتبين لنا أن هناك معان في التوحيد أهم بكثير من خلافاتنا حول توحيد الأسماء والصفات , اكتشفنا أن توحيد العبادة هو الأصل الذي يجب أن تدور عليه حياتنا , وتعلمنا الطريقة الصحيحة لفهم توحيد الأسماء والصفات ..

علمتنا طالبان درسا مبدئيا عجزنا عن فهمه في البداية عندما دمرت بوذا .
شكك الكثيرون في مقاصد طالبان من تدمير بوذا , وجهل كثيرون أن طالبان هدمت الأصنام مستندة على جبل التوحيد الشامخ الإمام حمود الشعيبي رحمه الله..

لا بأس طالب التوحيد المبتدئ يحتاج إلى جرعة عملية أكبر, جاءت 11 سبتمبر فكانت المفاجأة الكبرى !!
محاضرة التوحيد العملي المجانية من الإمام المجاهد أمير المؤمنين الملا محمد عمر نصره الله..
لن نسلم مسلما لكافر ولو انطبقت السماء على الأرض..
الله أقوى وأكبر من أمريكا وهو ناصرنا.
أمريكا لو فعلت ما فعلت فإننا معتصمون بحبل الله ونعتقد أن النصر من عند الله .
إني أنظر لوعدين وعد الله ووعد بوش ووعد الله حق أما وعد بوش فزائل ولن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا.

الله أكبر !! هل هذا الملا عمر أم أبو بكر الصديق ؟

وهكذا استمر الإمام محمد عمر في تعليمنا حقيقة التوحيد بل وشرح لنا معنى توحيد الأسماء والصفات ..
اعتدنا في دروسنا النظرية لتوحيد الاسماء والصفات أن نتقعر في تقرير مسائل نظرية ونردد بدون فهم ( نؤمن بما وصف الله نفسه بدون تأويل أو تكييف أو تعطيل ), لكننا جهلنا حقا المقصد الأساس من توحيد الأسماء والصفات , جهلنا ماذا يريد الله منا حينما يخبرنا أنه سبحانه هو القوي العزيز, وأنه العزيز الحكيم وأنه السميع البصير.
وجهلنا فيما جهلنا أننا يجب أن نفهم حقيقة مشاكل عصرنا وأهمها على الإطلاق تركنا للجهاد لكننا استحضرنا معارك ابن تيمية مع الأشعرية والماتريدية وجعلناها أولوياتنا بدلا من أن نلتفت إلى أن مشكلة عصرنا الأولى هي أن الأمة قاطبة محتلة من الغرب وأن المعركة الأولى التي يجب أن نخوضها هي معركة الجهاد ضد المحتل..

وإذا كانت قضية التأويل والتعطيل أخذت حيزا كبيرا عالجه ابن تيمية في عصره فلأنها كانت ضرورة في ذلك العصر , لكن ابن تيمية لم يجعلها قضيته الأولى لأنه عندما اقتضى الجهاد أن يجاهد التتار خرج على رأس الجيوش فأين ابن تيمية من شيوخ هذا العصر ؟؟ الذين مازالوا ينادون بتأخير مشروع الجهاد والالتفات إلى ما يسمونه زورا ( الجهاد العام ) .

بل حتى على مبدأ من جعل ( العقيدة ) اهتمامه الأول جهلنا حقا كيف تكون العقيدة وظننا أن الحروب مع الأشعرية وغيرها من الفرق هي الأصل في حياتنا ! ولم نهتم بكيفية تحقيق ما اختلفنا فيه مع الأشعرية في الأسماء والصفات .
إن توحيد الأسماء والصفات على طريقتنا لم يجعلنا أكثر من نسخة محسنة من المستشرقين الذي يعرفون السنة أكثر منا ويخدمونها لكنهم لا يؤمنون بالإسلام .
إنك حينما تقرر صفة ( السمع ) لله وتقول نؤمن بأن الله سميع كما يليق بجلاله وعظمته لا ينفعك إذا لم يؤثر هذا الإيمان في سلوكك ويجعلك تراقب الله في كلامك .

والذي يؤمن بأن الله بصير لا ينفعه ان يقول نؤمن به كما جاء دون تعطيل ولا تأويل ولا تكييف ولم يتمثل في أفعاله مراقبة الله واستحضاره بأن الله يراه وويرى ما يعمل .

والذي يقول بأن الله قوي لن ينفعه تكلف العبارات ان كان عمليا يتصرف وكأن امريكا اقوى من الله

والذي يزعم بان الله غني لن ينفعه تكلف العبارات وهو يظن أن الرزق بيد ابن سعود أو أن الرخاء العالمي يعتمد على امريكا

والذي يظن أن الله عليم لن ينفعه تكلف العبارات وهو يبذل جهده كله لمصلحة نفسه ويبحث عن العبارات والمواقف التي ترضي الطاغوت ..

فإذا كان المتهمون بالماتريدية قد تمثلوا الايمان بصفات الله واسمائه على الحقيقة وفكروا وتكلموا وفعلوا على أساس أن الله سميع بصير قدير قوي عزيز غني رزاق حكيم إليه المصير .
فهم أهل التوحيد وهم الذين تمثل فيهم تحقيق معنى لا اله إلا الله
وليقل من شاء ما شاء بل هم الذين حققوا معنى توحيد الأسماء والصفات بالذات رغم أنف من يتطاول عليهم من المتشدقين بالسلفية وقد جهل أسماء الله وصفاته على الحقيقة حين خالفها في ا لتمثل .

ثم هناك الاختبار الأخير والأصعب في مسألة الإيمان ..

الذي يتجسد به التوحيد في أسمى صوره على الإطلاق والذي ينكشف فيه المنافق كشفا فاضحا , وذلك في لحظة المواجهة الحقيقية في اختبار هل يقدم حظ النفس والمال أم يقدم مرضاة الله عليها .
بحيث يقرر الإنسان في لحظة هل يبيع نفسه لله أولا يبيعها ولا يمكن بحال أن يختار المرء أن يبيع نفسه لله إلا أن يكون موحدا مؤمنا يعلم أنه يخرج من الدار الدنيا إلى رضا الله مباشرة هذا اليقين هو الذي تمثله عمير بن الحمام حين استبطأ المسألة ورأى أن بضع دقائق يأكل بها التمرات حياة طويلة في شقاء الدنيا وتأخر عن نعيم الآخرة ورضا الله , يا رسول الله ليس بيني وبين ذلك إلا أن آكل هذه التمرات؟ إنها لحياة طويلة ,!!
الذي يقرر أن يبيع نفسه وماله واسمه ومهجته وقلبه في سبيل الله
هو الذي وصل إلى تحقيق التوحيد فكيف بمن يفرط بدولة كاملة تحت يديه من اجل رضا الله ..

هذا هو أمير المؤمنين الملا عمر وهذا درسه المجاني في حقيقة التوحيد

لقد كانت أياما عصيبة , حين جمع خمسة الاف من علماء افغانستان وطلب منهم المشورة في مسألة الشيخ أسامة بن لادن طبعا لم يكن مطروحا البتة تسليم بن لادن لكن الخلاف حول هل يبقى أم يطلب منه أن يغادر أفغانستان , أتذكر أيام اجتماعات علماء الطالبان , كانت ثلاثة أيام من أصعب الأيام على المؤمنين في مشارق الأرض ومغاربها , كنا نخشى أن يصدر شيء يسوء أهل الإيمان في كل مكان لكن بحمد الله تجاوزنا المحنة وصدرت توصية الشيوخ لا تلزم الملا بشيء , ولذا اختار الملا بقاء الشيخ أسامة في أفغانستان ..
وكان يراجع الملا الإمام مجموعة من الناس يطلبون منه أن يطرد الشيخ فكان يرد عليهم ( ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين )

سجل يا تاريخ ...

شخصيا أعتقد أنه لم يقف مسلم بعد أبي بكر رضي الله في مثل الموقف الذي وقف فيه الملا , ونجح الملا بدرجة الامتياز مع مرتبة الشرف الأولى بدون منازع في هذا الامتحان العسير ..
لم يسجل في التاريخ أبدا أن دولة كاملة أزيلت بسبب رجل , سجل التاريخ حكاما يتنازلون عن الحكم لأسباب مختلفة أما أن تزول دولة كاملة بسبب موقفها من رجل واحد فهذا لم يحصل قط , واسألوا إن شئتم الأستاذ المؤرخ بشير نافع ..

لماذا وقف الملا هذا الموقف ؟ هذا درس مجاني في التوحيد من الملا علمه للأمة قاطبة , مجاني بالنسبة لنا للأسف الشديد لكنه كلف الملا دولة طالبان ..

هل الملا عمر هو الوحيد في طالبان الذي يعطينا الدروس المجانية ؟ كلا البتة , كلهم أساتذة في التوحيد ..

الإمام عبدالسلام ضعيف سئل بعد سقوط طالبان وقيل له : هل تشعرون بالندم بسبب موقفكم ؟

قال بكل ثبات وطمأنينة, لا لقد فعلنا مقتضى ما جاء في ديننا وفعلنا كل ما بوسعنا ولو قدر لنا أن تعاد الأحداث ثانية لما تغير موقفنا أبدا ,

هذا هو التوحيد ايها المتشدقون بالتوحيد والعقيدة !
وهؤلاء هم الناس الذي يستحقون بكل جدارة لقب ( إمام ) لأن الإمامة في الدين إنما تنال بالصبر واليقين وهؤلاء القوم كانوا صابرين ومستيقنين والله حسيبهم..

أحد الشيوخ الظرفاء كان يقول لي أيام الأحداث السابقة , مازحا : سأتوقف عن شرح كتاب العقيدة الطحاوية , واستبدله بكتاب ( شرح العقائد النسفية ) وهو الكتاب الذي تدرسه طالبان في مدارسها ..

هذا كله مزاح وإلا فإننا بحمد الله سلفيون في الأسماء والصفات لكن طالبان أعطتنا درسا في كيفية التعامل مع مسائل الخلاف التي يسوغ فيها الخلاف , وأن يكون ولاؤنا وبراؤنا في الله مقترنا بالتوحيد وأصل التوحيد الذي هو توحيد العبادة ..

وأصبحنا نحن الذين كنا نبدع الأشاعرة والماتريدية في مجالسنا نردد في المجالس نفسها ( طالبان لا يحبها إلا مؤمن ولا يبغضها إلا منافق أو رافضي ، أو كافر بطبيعة الحال ) ..

إنها دروس عملية ومفارقات عجيبة يقيم الله بها الحجة على عباده ففي الوقت الذي نرى ذلك الشيخ الذي كتب أمام اسمه ( معالي فضيلة الأستاذ الشيخ الدكتور) , نراه يقف إجلالا وتعظيما أمام الطاغوت المبدل لشرع الله المستحل للربا الموالي لأعداء الله من يهود وأمريكان , ليمدحه ويثني عليه .
ثم نرى ذلك الشيخ يكتب في طالبان بيانا يفصل فيه عقيدتهم ويقول إنهم ماتريدية في الأسماء والصفات وينسى ذلك الشيخ نفسه ليجعلنا نتساءل ونقول في أنفسنا وبماذا سنصف عقيدتك عندما نراك تزكي الطاغوت وتسبغ عليه من صفات التقديس ماهو كذب أصلا عندما تزعم أنه أفضل من يطبق الإسلام في هذا العصر وتمدح مبادرة الإخاء مع اليهود !!

في هذا الوقت نفسه نرى من قيل عنهم أنهم ماتريدية في عقيدتهم خلل نراهم يقولون للكفار الأمريكان الذين هم أسياد ذلك الطاغوت الصغير الذي يمدحه ذلك الشيخ المسكين ، يقولون لا بملء أفواههم ويقولون لن نسلم مسلما لكم ولو انطبقت السماء على الأرض ! ,

أليس هذا درسا عمليا لنا لنعرف من الموحد من غير الموحد ؟ ومن هو على ملة إبراهيم عليه السلام ومن هو على ملة (بلعام بن باعوراء ؟ )

لا تستعجلوا الدّروس لم تنته بعد ..

فالشيخ أسامة بن لادن ومن معه من رجال القاعدة يعطوننا دروسا عملية لا تتوقف في كيفية تحقيق التوحيد في النفوس وفي الحياة , وكيف يقف أحدهم وهو الإمام أحمد الحزنوي رحمه الله , ليعلمنا كيف تكون التضحية والفداء في سبيل الله , وكيف يطبق هؤلاء القوم عمليا وصف الله للمؤمنين عندما يقول سبحانه ( من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ) .

أي شعور سيصيبك أيها المسلم عندما تسمع أحمد الحزنوي رحمه الله يقول قبل 11 سبتمبر بأشهر (اللهم خذ من دمائنا حتى ترضى ) ثم تعلم أنه ضحى بنفسه في سبيل الله وتراه وقد ركب الطائرة ليدك صروح الكفر بجسده الطائر مع إخوانه من المجاهدين , أي صدق في العهد أبلغ من هذا الصدق وأي أساتذة في فن التوحيد هؤلاء الرجال , نحسبهم كذلك ولا نزكي على الله أحدا .

اللهم إن عبادك المجاهدين قد بذلوا كل ما لديهم ابتغاء مرضاتك وإيمانا بك وبنبيك صلى الله عليه وسلم اللهم أتمم لهم جهادهم وأفرغ عليهم صبرا وأنزل عليهم رحمتك واخسف بعدوهم وأنزل عليه سخطك وبأسك الذي لا يرد , اللهم انصرهم في الحياة وأثلج صدورهم برؤية دمار وهلاك عدوك وعدوهم يارب .

و الله المستعان
| لويس عطيّة الله |

-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"
____
 

للحور محبين

عضو بلاتيني





544620_389088191139438_1972013003_n.jpg






هذه هي القاعدة لمن لم يفهما بعد ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ثم أما بعد :

لا يكاد يخفى على أحد مقدار الجهد الذي بذله الكفر العالمي وأذنابه لتشويه صورة القاعدة بهدف قطع الصلة بين المجاهدين وأمة الإسلام فالكفر يعي تماماً أن التفاف الأمة حول أهل الجهاد سيؤدي لنتائج كارثية تلحق به وبمشاريعه الإجرامية فالقاعدة قد أفشلت كثيرا من مشاريع الكفر العالمي رغم قلة النصير فكيف بها لو التفت أمة الإسلام حولها ووعت حقيقة القاعدة وحقيقة الأهداف التي قامت على أساسها ومن أجلها ؟!

والظلم الذي لحق بالقاعدة لم يتأتى فقط من محاولات الكفر العالمي المستمرة لتشويه صورتها من خلال قنوات إعلامية وشخصيات إسلامية المظهر أمريكية بل يهودية المبطن بل تعداه من أناس محسوبين على أهل الإسلام لم يفهموا القاعدة فأساؤوا لها وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً حين رسموا للناس صورة للقاعدة غير الصورة الحقيقية التي أرادت القاعدة نفسها إيصالها للناس وسأقف عند بعض المسائل التي شابها سوء الفهم عند البعض بهدف إجلاء الحقيقة وإزالة الإشكال :

أولاً : القاعدة وأمة الإسلام ( علاقة الجزء بالكل )

فقد تصور البعض أن القاعدة هي الأمة وليست جزءا منها فطالبها بما هو واجب على الأمة بأسرها فكلما حلَ مصاب وظلم بالأمة طالب القاعدة برفعه وكأن القاعدة هي المكلفة وحدها برفع الظلم عن أمة الإسلام ونسي أن مسؤولية الدعوة إلى الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومنه الجهاد في سبيل الله هو مسؤولية تقع على الأمة كلها وبخاصة في الظروف التي تمر بها أمة الإسلام اليوم إذ تكالبت عليها الأمم من كل حدب وصوب والحقيقة هنا أن القاعدة لم تنظر لنفسها ولم تسوّق لنفسها يوماً من الأيام على أنها وحدها هي الأمة بل على العكس تماماً فقد جاء خطابها وعلى لسان أكبر قياداتها بأن القاعدة جزء من الأمة ورأس حربتها المجاهدة وتسعى لحشد الأمة بأكملها لنصرة الدين ورد عادية الكافرين عن ديار المسلمين والناظر لخطابات ورسائل القاعدة يعي جيداً هذه الحقيقة إذ لا يكاد يخلو خطاب لقيادي فيها من تحريض الأمة على النهوض لرفع الظلم عنها والوقوف في صف أبنائها المجاهدين على اعتبار أن القاعدة جزء من أمة الإسلام تفرح لفرحها وتحزن لحزنها وكما أن الأمة بحاجة للقاعدة فإن القاعدة بحاجة للأمة فنحن نتحدث عن جسد واحد هو جسد الأمة المسلمة يتأثر بتأثر أي عضو فيه تصديقاً لحديث رسول الله صلى الله عليه :

(مثل المؤمنين في توادهم و تراحمهم و تعاطفهم مثل الجسد؛ إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسّهر والحمّىّ)



ولا بد من الوقوف هنا عند مسألة في غاية الأهمية وهي أن القاعدة تنظر للشعوب العربية والإسلامية على أنها شعوب مسلمة مظلومة مقهورة وأن ما حل بها من جهل إنما كان نتاجاً طبيعياً لسكوت الأمة عن الأنظمة التي تنكرت للشريعة وبدلتها لكنها لا تقول بكفر المجتمعات الإسلامية كما يروّج البعض لذلك فالأصل في المجتمعات الإسلامية هو الإسلام لا العكس .

ثانياً : القاعدة ونظرتها للتيارات على الساحة العربية ( الإسلامية والعلمانية ) :

هناك فارق جلي بين نظرة القاعدة للأنظمة العربية والأحزاب العلمانية المنضوية تحت لوائها وبين الحركات والجماعات الإسلامية رغم اختلافها مع تلك الجماعات لكن خلافها ومهما علا لا يجعلها تساوي بين العلماني الصريح المحارب للدين وبين تيارات وجماعات إسلامية ترفع راية الإسلام لكنها ضلت الطريق في وسائلها في الدعوة إلى الله ففي الوقت الذي أعلنت فيه القاعدة عداءها الصريح للأنظمة العربية ورأت أنها وكيلة عن المحتل الكافر سلطها على الشعوب المسلمة لقهرها وجعلها في تبعية كاملة للكفر العالمي فطالبت القاعدة الأمة بخلع هذه الأنظمة العميلة على اعتبار أنها أفسدت على الناس أمور دينهم ودنياهم ووجهت الأمة إلى أن بقاء تلك الأنظمة سيعني المزيد من الخضوع والخنوع والإفساد فلا بد من الخروج عليها على اعتبار أنها أنظمة معادية لله ودين الله إلا أن القاعدة لم تنظر إلى الجماعات والتيارات الإسلامية بنفس النظرة للأنظمة بل حاولت جاهدة لتصويب مسار هذه الجماعات ولتوضيح الصورة نضرب مثالاً لذلك بنظرة القاعدة لحركتي فتح وحماس ففي حين ترى القاعدة أن حركة فتح حركة علمانية يقودها أناس لا خلاق لهم من نوعية محمود عباس فإنها ورغم خلافها مع حركة حماس لم تساوي بينها وبين حركة فتح على اعتبار أن حركة حماس حركة إسلامية فكان تعاطي القاعدة مع حماس على أساس النصح للحركة بالتزام أمر الله في كل ما تفعله وتقوله ولما رأت القاعدة تغيراً في نهج حماس ارتفع سقف الخطاب ولم تجد القاعدة بداً من الإنكار العلني على حماس حين صرحت بأنها ستحترم الاتفاقات الدولية ثم لجوؤها لمسار الانتخابات الشركية فجاء رد قادة القاعدة يومها بأن قيادة حماس قد باعت قضية المسلمين في فلسطين إلا أن القاعدة ورغم ذلك كله لم تعدم الخير في شباب حماس وما زالت تأمل تغييرا يقوده مخلصون لله في حماس يصحح بوصلة مسار الحركة في الاتجاه الصحيح والمقصود هنا أن القاعدة لا تنظر للحركات الإسلامية على أنها العدو بخلاف نظرتها للأنظمة العميلة والتيارات والأحزاب التابعة لها ولحرص القاعدة على الأمة والحيلولة دون تشتتها وتفرقها عضت على الجراح وهي ترى حماس توغل في دماء الموحدين في غزة وكان بإمكان القاعدة يومها تحريض الجماعات السلفية ضد حماس لكنها لم تفعل لاعتبارات كثيرة منها حرصها على تجميع الأمة وتوحيدها بدلاً من زيادة فرقتها ولأن القاعدة تعي أن مجزرة كبيرة ستقترفها حماس بحق السلفيين تفوق بكثير ما حصل في حي الصبرة ومسجد ابن تيمية وتركت القاعدة لشباب حماس أنفسهم مراجعة سياسات حركتهم ومواقفها تجاه إخوانهم السلفيين في سياسة لاستقطاب المخلصين من حماس لصالح مشروع الأمة الأكبر .

ثالثاً : العلاقة مع الكفر العالمي بأصنافه :

تفرق القاعدة بين الدول الكافرة المحاربة التي اعتدت وما تزال تعتدي على أمة الإسلام وبين الدول الكافرة التي لم تعلن عداء صريحا لأمة الإسلام لذلك فالقاعدة تحارب من دول الكفر من حارب الأمة واعتدى عليها ومسألة توسيع الصراع مع دول الكفر لم يكن من فعل القاعدة كما يحاول البعض أن يسوّق لذلك بل إن الدول التي تحالفت مع أمريكا ضد أمة الإسلام هي من وسّع دائرة الصراع فالحرب في أصلها كانت مع الأمريكان على اعتبار أن أمريكا هي راعية الكفر العالمي وداعمة اليهود في احتلال بلاد المسلمين وباعتبار أمريكا نفسها معتدية على ديار المسلمين لكن الدول التي تحالفت مع الأمريكان ضد الأمة ومجاهديها هي من يتحمل مسؤولية توسيع دائرة الصراع وما رافق ذلك من قتل ودمار وبعبارة أخرى فإن مواجهات وقعت بين المجاهدين في القاعدة ودول أخرى فُرضت على القاعدة ولم تبدأها كانت نتاجاً لضغوط أمريكية على تلك الدول من جهة ثم سعياً من تلك الدول لاقتسام الكعكة في العراق والخليج وأفغانستان لكن الله جل جلاله أفشل مخططاتهم على أيدي المجاهدين الصادقين وانقلب الحال فتراجعت هيبة أمريكا لمستويات خطيرة وانفرط عقد تحالفها في العراق وأفغانستان بفضل من الله تعالى .

رابعاً : القاعدة وقتل المدنيين :

هذه المسألة تحديداً من أكثر المسائل التي حاول الكفر العالمي وأذنابه تسويقها على الناس لتشويه صورة القاعدة وبخاصة في عيون الشعوب المسلمة فحاولت إيهام الناس بأن القاعدة تسفك الدماء ولا يضبطها ضابط في ذلك لقطع الصلة بين القاعدة وأمة الإسلام والحقيقة خلاف ذلك تماماً فقد جاء خطاب القاعدة وعلى لسان أكبر قياداتها بعدم التوسع في مسألة التترس وضرورة تثقيف المجاهد وبخاصة الاستشهادي قبل إرساله لتنفيذ العملية بحيث تحقق العملية النكاية بالكفر وأعوانه دون إلحاق أذى بالأبرياء سمعنا ذلك من حكيم الأمة وبتوجيهات مباشرة من زعيم القاعدة أسامة بن لادن رحمه الله وسمعنا ذلك من الشيخ المجاهد عطية الله الليبي رحمه الله وأما ما نسمع به في القنوات الفضائية المأجورة عن تفجيرات في الأسواق والمساجد والجامعات فهو من فعل المحتل ومن انضوى تحت لوائه من القتلة والمجرمين وكلنا سمع عن بترايوس الذي اشتهر في العراق بمفجر الأسواق هو والشركات الأمنية الأمريكية الخاصة كبلاك ووتر وكذا الأمر مع المليشيات الرافضية المجرمة كجيش المهدي وقوات غدر ومرتزقة تابعون للمسؤولين في حكومة المنطقة الخضراء في بغداد فاتهام القاعدة بقتل الأبرياء فيه تجريم للمجاهد الذي نفر للذود عن هذه الدماء البريئة وفيه تبرئة للقتلة والمجرمين الذين سفكوا هذه الدماء وليخبرنا من يتهم المجاهدين بقتل الأبرياء ما الذي جاء بأمريكا وحلفائها لأرض العراق وما الذي يفعلونه إلى يومنا هذا ؟!

وأما قتل المحارب لدين الله والمنحاز للمحتل فهو أمر تقره الشريعة ولا اعتبار لمسمى المدني هنا فالمحارب محارب سواء ارتدى زياً عسكرياً أم زياً مدنياً وسواء حارب الإسلام برشاشه ومدفعه أم حارب الإسلام بلسانه وقلمه .

خامساً : القاعدة وفقه الواقع :

فقد اتهم البعض القاعدة بأنها لا تراعي وضع الأمة وبأنها لا تعمل بفقه الواقع ولكن القاعدة أثبتت للناس جميعاً عكس ذلك فالذين اتهموها بجر الأمة لحرب خاسرة مع الأمريكان سيقرون اليوم إن كانوا موضوعيين بأن أمريكا هي الخاسر الأكبر من الحرب وأن القاعدة قد عملت على إيقاظ الأمة من سباتها الطويل وساهمت في إعادة العزة لأمة الإسلام بعد أن أرغمت أنف أمريكا في التراب ومما يؤكد تعاطي القاعدة مع فقه الواقع تأييدها للثورات العربية ضد الظلم والطغيان ومن المؤكد أن كثيراً من أعداء القاعدة قد راهنوا ولربما تمنوا وقوف القاعدة ضد ثورات الشعوب المقهورة ليثبتوا للناس أن القاعدة لا تهتم لشؤون الأمة ولا تراعي واقعها لكن الله جل جلاله تعهد بهداية الذين جاهدوا في الله إلى سبل الله فكان وقوف القاعدة مع الشعوب العربية في ثوراتها المشروعة كمن يضع مسماراً في عيون المتربصين بالجهاد وأهله ولا شك بأن القاعدة حين أيدت الثورات العربية إنما أيدتها من باب فقهها بواقع الأمة وما تعرضت له من تغريب عن دينها طيلة فترة حكم الأنظمة الطاغوتية فنظرت للمصلحة الكبرى التي ستتحقق بإزالة الطواغيت ووازنته بما رافق الثورات من مفاسد فقدمت مصلحة إزالة الطواغيت ورفع الظلم عن الناس باعتبار أن كل مصائب الأمة إنما كان أكبر أسبابها تلك الأنظمة الطاغوتية المتجبرة ولكن القاعدة ومع نصرتها للثورات العربية بادرت لنصح الشعوب الثائرة بضرورة تحكيم شريعة الله والتنبه لما يحاك لها من الخارج والداخل وهو ما يؤكد فقه القاعدة وحكمتها وإن حاول البعض إثبات العكس ومن المعلوم أن المتربصين بالقاعدة لن يعجبهم أي موقف تتخذه وسيهاجمونه فحين خرج حكيم الأمة على الإعلام حين وقعت حرب لبنان الأخيرة اتهمه بعض المغفلين والمتربصين بأنه يناصر حزب الشيطان الرافضي ولو أن القاعدة لم تتكلم يومها في ذلك الشأن لقالوا أين القاعدة مما يجري في لبنان ؟!! وهو الأمر نفسه الذي كان يقفه المتربصون بالقاعدة حين كان يخرج الشيخ أسامة رحمه الله أو حكيم الأمة الظواهري حفظه الله على الإعلام إذ كان يبادر البعض بالقول لماذا خرجوا في هذا التوقيت بالذات وإن تأخروا في الخروج لظروف يعلمها كل الناس لقالوا أين القاعدة وشيوخها ؟! وهو نفس الموقف الذي اتخذه البعض يوم منّ الله تعالى على الأمة بنجاح غزوات سبتمبر إذ بادر البعض بالقول إن اليهود خلف الضربات فلما ثبت أن القاعدة وآسادها المجاهدة وراء الغزوات قال المتربصون إن غزوات سبتمبر كانت سببا في احتلال العراق وأفغانستان رغم أن العدوان على العراق من قبل الكفر العالمي سبق ضربات سبتمبر بعشر سنوات كاملة فالقضية إذاً تربص شر بالمجاهدين لأن الدنيا كلها وعت أن المجاهدين في القاعدة وإخوانهم الطالبان في طريقهم لإعادة العزة لأمة الإسلام من جديد .

تنويه: ما سبق هو استقراء لواقع القاعدة من خلال خطابات ورسائل قادتها


-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
532069_389152864466304_907792332_n.jpg





اليمن ليست مصر

عبد الرزاق الجمل

في مصر لم تتمكن الولايات المتحدة الأمريكية من تفصيل رئيس على مقاس مصالحها وعلى مقاس أمن إسرائيل، كما فعلت في اليمن. لهذا تحدث الرئيس المصري الجديد الدكتور محمد مرسي بكل أنفة عن التبعية للخارج، ووعد بتحرير الشيخ عمر عبد الرحمن المعتقل في أحد سجون أمريكا منذ سنين. وقد تعلمنا أن أمريكا حين تعجز عن فرض أمر واقع على غيرها، تتجاوب مع الأمر الواقع الذي يفرضه الغير عليها.

لذا أنا على يقين بأن الشيخ عمر عبد الرحمن سيخرج من سجنه في أمريكا وسيعود إلى بلده مصر، وعلى يقين بأن الصحافي اليمني المتخصص في شئون تنظيم القاعدة عبد الإله حيدر شائع الذي تعتقله "أمريكا" في سجن الأمن السياسي "اليمني" بالعاصمة صنعاء منذ سنتين، لن يخرج قريبا، رغم أنه في طرف الشارع الذي يكون منزل الرئيس هادي في طرفه الآخر، وخلفه مصلى الثورة الذي أُديت فيه يوما صلاة "جمعة رفض الوصاية".

إنها لمفارقة عجيبة أن يتحدث رئيس مصر الجديد عن قضية عمر عبد الرحمن قبل أن يمتلك كل صلاحيات الرئيس، بينما يتحدث الرئيس هادي في خطاب القسم عن الحرب على تنظيم القاعدة كواجب ديني ووطني. ونعلم جميعا أن الحرب على القاعدة ليست واجبا وطنيا ولا دينيا، بل واجب أمريكي صرف.

إذن.. في مصر شعب، وفي اليمن أتباع فقط، والرئيسان في البلدين انعكاسٌ طبيعيٌ لوضعي شعبيهما، فعلى سبيل المثال، نصف هذا الشعب يدين بالولاء للسعودية، ونصفه الآخر يدين بالولاء لإيران، وكله في طريقه لأن يدين بالولاء لأمريكا. لهذا لم تقابل زيارة السفير "الأمريكي" لمدينتي زنجبار وجعار في محافظة أبين "اليمنية" بعد انسحاب أنصار الشريعة منهما، بأي استنكار شعبي. وحديثي هنا عن الشعب في الشمال، أما الشعب في الجنوب فتركيبته تختلف إلى حد ما، فلا يدين معظمه بالولاء لمشايخ قبائل وشيوخ دين يدينون بالولاء للسعودية أو إيران. لذلك انطلت عليه ثورة مزيفة كما انطلت عليه من قبل وحدة لا تقل عن الثورة زيفا، وقد ينتظر إصلاح مسار الثورة أعواما كما انتظر من قبل "إصلاح مسار الوحدة"، وربما يجد نفسه خارج أي مسار في نهاية المطاف. وعلى ما يبدو فإن اليمنيين كانوا بحاجة إلى ثورة على التبعية قبل الثورة على نظام صالح.

وعلى ذكر زيارة سفير أمريكا لمحافظة أبين اليمنية، وفي سياق المقارنة بين الثورتين والرئيسين في مصر واليمن، أتساءل: هل يمكن أن تسمح حكومة مصر لسفير أمريكا لديها بزيارة محـافظة شمال سيناء للتأكد من وجود تنظيم القاعدة فيها، رغم أن صواريخ التنظيم طالت إسرائيل من داخل تلك المحافظة، وخوف أمريكا على أمن إسرائيل يساوي خوفها على مصالحها، وهل ستسمح حكومة مصر لطيران أمريكا بالتحليق في أجوائها بحثا عن مطلوبين من القاعدة، ناهيك عن السماح بممارسة الإعدام خارج القانون الذي تمارسه طائرات أمريكا في اليمن ليل نهار؟.

المخزي جدا أن الحكومة اليمنية الجديدة لم تعد تسمح فقط لطيران أمريكا بالتحليق في الأجواء اليمنية وقصف أهداف قاعدية مفترضة على الأرض، بل صارت تطلب من أمريكا ذلك، بحسب تصريح وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي لوكالة "فرنس برس" على هامش مشاركته في مؤتمر لمكافحة القرصنة عُقد في دبي الأسبوع الماضي. وقبل أيام قال سفير أمريكا لدى صنعاء إن تعاون القيادة الجديدة مع أمريكا في مجال مكافحة "الإرهاب" أفضل بكثير من تعاون القيادة السابقة، والتعاون هنا يُراد به السماح المطلق لطيران أمريكا بالتحليق في الأجواء اليمنية وملاحقة أهدافه، بحسب صحيفة "لوس انجلوس تايمز" الأمريكية التي قالت إن الرئيس عبد ربه منصور هادي أعطى طيران أمريكا التجسسي ما لم يكن يحظ به من قبل. أي في عهد الرئيس السابق صالح. لكن الفاجعة الكبرى هي في الأخبار التي أشارت إلى أن طيران أمريكا من دون طيار لم يعد يقلع من جيبوتي أو من القواعد الأمريكية في البلدان المجاورة فقط بل بات يقلع أيضًا من قاعدة العند الجوية في محافظة لحج اليمنية. أي أن يمن ما بعد الثورة صار شبه مباح لأمريكا التي أدمن مسئولوها العسكريون زيارة اليمن في الآونة الأخيرة، فلا يكاد مسئول أمريكي يغادر حتى يصل مسئول آخر، وكان آخرهم قائد القيادة الأمريكية المركزية جيمس ماتيس الذي قال يومًا "إن بعض القتل متعة". لكننا لا نعرف ما الذي يدور بين المسئولين اليمنيين ونظرائهم الأمريكيين، وتكتفي معظم وسائل الإعلام المحلية بالأخبار التي تنشرها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن الزيارة، والتي تقول في الغالب إنها للإطلاع على سير المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، رغم تناقضها الصريح مع بيانات السفارة الأمريكية.

في نهاية الثورة ربما تحتاج الحكومة اليمنية الجديدة أن تقول العبارة التي سخرت من صالح حين قالها في بداية الثورة: "اليمن ليست مصر".. هزلتْ.

-------------------------------------
"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً
فطوبى للغرباء"
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
602259_199908340137152_285221446_n.jpg








سيرة امير الاستشهادين ///الذباح **ابو مصعب الزرقاوى ** تقبله الله فى عليين

سيرة حياة الشيخ المجاهد...زعيم تنظيم الجهاد في بلاد الرافدين, امير الذباحين ابي مصعب الزرقاوي حفظه الله.
نشأته:

ولد الشيخ ابومصعب الزرقاوي واسمه الحقيقي احمد فضيل نزال الخلايلة في 20-10-1966 في مدينة الزرقاء ذي الاغلبية الفلسطينية والتي تعد ثاني اكبر المدن الاردنية....
و كلمة الزرقاوي تعود الى اسم هذه المدينة الفقيرة -الزرقاء-
يعود اصل الشيخ الى عشيرة بني حسن الاردنية وهي تعد من اكبر العشائر الاردنية والتي تنتشر في محافظة الزرقاء و المفرق ؛وللاسف فان هذه العشيرة -ممثلة بشيوخها- تدين بالولاء للنظام الملكي المرتد ومنهم وزراء و قادة عسكريين كبار ولقد تبرأ شيوخ العشيرة من الشيخ المجاهد ابي مصعب الزرقاوي طلبا لرضى الطاغوت الحاكم..
اما ان سألتم عن الحي الذي ولد فيه الشيخ فهو حي معصوم؛من افقر احياء مدينة الزرقاء ...البيوت فيه ملتصقة ... مزدحمة يتخللها الزقاق ..غير مدهونة الجدران
وفي ذلك معجزة ارادها الله: ان يكون زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن من اثرى العائلات ويكون اميره في العراق من افقرها وفي هذا دليل على ان الجهاد ليس له علاقة بالمستوى المادي بل هو ثمرة عقيدة اسلامية
كانت طفولة الشيخ لاتختلف كثيرا عن اقرانه بل ان الالتزام الديني لم يبدأ الا بعد ان اصبح يافعا
بدأ بالالتزام في الصلاة في مسجد الفلاح المجاور لمنزله ؛ولقد كانت عودته لدين الله صادقة وكان يكثر من زيارة مقبرة حي معصوم القريبة لمنزله مستخلصا منها حقيقة الحياة
ابومصعب الزرقاوي متزرج وله اربع اطفال : امينة وعمرها 12 سنة و روضة و عمرها 9 سنوات و محمد وعمره 7 سنوات و ابنه الاصغر الذي كان يحبه الشيخ ايما حب ولعل اسمه (ابو مصعب) يعود له: مصعب وعمره 5 سنوات .
اكمل الزرقاوي تعليمه حتى التوجيهي - الثانوية العامة- وعمل لمدة شهر في بلدية الزرقاء ومازال ملفه موجود في تلك البلدية ...ومن ثم بدات رحلة جهاد الشيخ..


لم يكن يدور في خلد احد ان ابن الزرقاء الفقير احمد سيصبح يوما ما اميرا لاكبر تنظيم جهادي في العالم الاسلامي وان مجلة التايمز الامريكية ستعده من اهم مئة شخصية في العالم على الاطلاق... بل ان مجرد صور جديدة تخرج لاحمد الفقير ستصبح عنوانا للصحف العالمية في مختلف ارجاء المعمورة

جهاده:

بعد ان نضج الوعي الاسلامي في قلب ابي مصعب الزرقاوي سافر الى مدينة بيشاور الباكستانية ومنها عبر الى افغانستان ليشارك في آخر مراحل الجهاد الافغاني ضد فلول الروس
شارك ابومصعب الزرقاوي في تلك المعارك الى جانب قلب الدين حكمتيار و جلال الدين حقاني ...وعندما قطعت ساق احد المجاهدين الذي كان يعمل كمخابر للجهاد لم يتأخر ابومصعب الزرقاوي في عرض اخته للزواج منه ...وقبل الاخ المجاهد العرض و اقيم حفل زواج التقط فيه الفيديو الوحيد للشيخ المجاهد ابي مصعب الزرقاوي وذلك في مدينة بيشاور ...بوابة العرب الى الجهاد الافغاني ..ولقد حضر حفل الزفاف الدكتور حمدي مراد -اردني- والذي اصبح الان من علماء السلاطين في الاردن .
يعيش زوج اخت الشيخ الزرقاوي الان في الاردن وهو تحت مراقبة شديدة من قبل المخابرات الاردنية وقد تعرض للاعتقالات مرات عديدة غير آبهين باعاقته .


ولقد اصيب الشيخ ابومصعب بخيبة امل كبيرة بالفتنة التي حدثت بين المجاهدين الافغان ,فقرر الابتعاد عنها وعاد الى الاردن , لكن نفسه الابية لم تطق ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اضطهاد غرب النهر , فحاول ارسال السلاح مع بعض الاخوة الى الضفة الغربية ولكن محاولته لم تتكلل بالنجاح وقبض عليه مع بعض اخوانه ومن اهمهم الشيخ ابو محمد المقدسي رفيقه في السجن
رفض الزرقاوي و ابومحمد المقدسي ان يوكلوا محامين عنهم في ما سمي (بيعة الامام) معتبرين ان النظام الحاكم مرتد ولايجوز الاحتكام الى قوانينه الوضعية بل لقد صرخوا في وجه القاضي الذي كان يحاكمهم قائلين:
أأنتم تحاكموننا ؟والله انا لنحاكمكم لترككم الاحتكام الى ما انزل الله
يا ايها القاضي :تب الى الله توبة نصوحة ولا تنسى يوم تقف امامه عزوجل وقفتنا امامك والملك يومئذ لله
وحكم على الشيخين و رفاقهما بخمس عشرة سنة قضوا منها اربعة سنين قبل ان يخرجوا بعفو عام اصدره الملك عبدالله اثر وفاة ابيه الطاغوت الملك حسين -عليه من الله ما يستحق -
لم تمر هذه السنين الاربع على شيخنا مرور الكرام ,بل استفاد منها خير افادة فحفظ القرآن الكريم كاملا و تفقه في دينه مستفيدا من صحبة الشيخ السلفي الجهادي ابي محمد المقدسي .
يتحدث الشيخ المقدسي عن سنين السجن قائلا: لقد كانت سنين سجننا خلوة و سياحة فلقد كنا نستغل وقتنا في الدعوة الى الله وجمع السلفيين الجهاديين حولنا ولقد قاموا بنقلنا الى سجون عديدة املا في قطع الصلة بينا حتى اوصلونا الى سجن الجفر الحدودي وكلما نقلنا الى سجن بدأنا دعوتنا من جديد لينضم الى دعوتنا نزلاء جدد...
اما ليث شبيلات المعارض الاردني البارز والذي رافق شيخنا في الزنزانة فيقول عنه:لقد كان رجلا لا يرضى الدنية وكثيرا ما تشابك بالايدي مع سجانيه .
كان الشيخ ابومحمد المقدسي يرغب في بقاء الزرقاوي في الاردن بعد خروجه من السجن للعمل في داخل الاردن ولكن ابومصعب الزرقاوي فضل الهجرة الى افغانستان لاكمال مسيرة الجهاد
سافر الشيخ ابومصعب الى مدينة هيرات الافغانية وانضم لمعسكر المجاهدين فيها لكنه لم يبايع طالبان كما فعل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن بل فضل العمل لوحده..وربما كانت عقيدة حركة طالبان الاشعرية تتعارض مع عقيدة الشيخ ابي مصعب الزرقاوي السلفية وان كان الشيخ اسامة بن لادن قد تجاوز هذا الفرق على اعتبارهم انهم-اي حركة طالبان - من اهل السنة و الجماعة.
قربت احداث الحادي عشر من ايلول بين الرجلين المجاهدين ابي مصعب الزرقاوي و اسامة بن لادن حفظهما الله ,وقاتلا قواة التحالف الصليبي ومن معهم من المرتدين جنبا الى جنب...ولقد توجه الشيخ الزرقاوي من مدينة هيرات الى قندهار جنوب افغانستان ومعه حوالي اربع مئة سيارة من نوع بك اب مملوءة بالمجاهدين من اتباعه ولقد كانت طائرات f16 تحلق فوقهم ولكن الله حفظهم بحفظه .
اللحظة التي كاد ان يستشهد فيها شيخنا الزرقاوي:
في قندهار ,شارك ابو مصعب الزرقاوي في اجتماع امني مع قادة من طالبان و تنظيم القاعدة ابرزهم المجاهد خالد الشيخ -فك الله اسره- وبعد الخروج من الاجتماع استخدم المجاهد الكويتي خالد الشيخ جهازه النقال لاجراء مكالمة هاتفية استمرت سبع دقائق وبعدها بخمس عشر دقيقة جاءت الطائرات لتضرب المنزل الذي عقد فيه الاجتماع وعندها بقي الشيخ تحت الانقاض الى خاصرته ولقد غامر المجاهدون في اسعافه بالرغم من علمهم ان المنزل هدف و انه سيقصف مرة اخرى لرغبة الامريكان في التحقق من ضرب الهدف
لم يفقد الزرقاوي قدمه كما ادعى الامريكان و انما اصيب اصابات سطحية في خاصرته لم تمنعه من مواصلة مسيرته الجهادية.
الطريق الى العراق:
توجه الزرقاوي و عددا من رفاقه يقدرون ب1500 مجاهد الى العراق مرورا بايران ولقد اعتقل عدد من اصحابه على يد القوات الايرانية
لقد كانت رحلته الى العراق متعبة الا ان اصدقاءه من المجاهدين في كردستان العراق ساعدوه في الوصول الى ما اراد وابرزهم القائد دغلس الذي نعاه الزرقاوي في احد خطاباته اثر استشهاده في قصف امريكي لمخيم انصار الاسلام في اول ايام الحرب على العراق .
جهاده في العراق :
وصل الزرقاوي الى بغداد ابان الحكم البعثي ولقد كان يتخفى من الشرطة العراقية لمعرفته بعدم ترحيب البعث الكافر به او باي سلفي جهادي ..وفي هذا تفنيد للكذب الامريكي من ان صدام اتصل بالقاعدة عن طريق الشيخ الزرقاوي وذلك بايوائه في بغداد وعلاجه في احد مستشفياتها كما ادعوا و افتروا
لم يقاتل الزرقاوي الامريكان حتى سقوط بغداد في 9-4-2003 وذلك لنفوره من البعث الكافر ورايته العمية و علمه ان الحرب التقليدية لا تجدي مع الامريكان
اختزل الزرقاوي جهده و ذكاءه الى ما بعد سقوط بغداد
بدا الزرقاوي حربه على الامريكان مع من معه من المجاهدين , كانوا يعملون في تنظيم بدون اسم , والتحق بهذا التنظيم العديد من المقاتلين القادمين من الاردن و سوريا ولقد كان لابي الغيداء السوري -طبيب اسنان- دور في التنسيق و التخطيط لذلك
ولعل ابرز من التحق بهم هو الشيخ المجاهد العالم الحافظ ابو انس الشامي -اردني من اصل فلسطيني ومن سكان عمان - و لقد اصبح رئيس الهيئة الشرعية في التنظيم فيما بعد, اقترح ابو انس الشامي رحمه الله على شيخنا ابومصعب الزرقاوي ان يسمي تنظيمه باسم لكي لا يتسنى للبعثيين سرقة جهود المجاهدين و نسبها لهم ,فوافق الشيخ ابومصعب و سمى التنظيم باسم (جماعة التوحيد و الجهاد) وهو اسم موقع الانترنت الذي يرجع للشيخ ابومحمد المقدسي واسمه منبر التوحيد و الجهاد .
فرح الشيخ ابومحمد المقدسي بانضمام ابي انس الشامي لابي مصعب ولقد كان يعرف ابا انس الشامي ايضا من نفس الجمعية التي يعمل بها في عمان - جمعية النور الاسلامية- ولقد كان الشيخ ابوانس شديد الحب لاسامة بن لادن و طالبان وهو ما لعب دورا في مبايعة ابو مصعب الزرقاوي للشيخ المجاهد اسامة بن لادن فيما بعد.

لكي نستذكر قادتننا




http://www.youtube.com/watch?v=pkNC_NxLfq8

 

للحور محبين

عضو بلاتيني
403821_389208461127411_1209603484_n.jpg









الزرقاوي من أين و الى أين


الإنسان هو الذي يطبع الزمان والمكان بطابعه الخاص، هذه المقولة تعتبر نظرية مهمة وضرورية لتفسير أحداث التاريخ الماضية وهي ضرورية كذلك لمن أراد استشراف المستقبل والتنبؤ بأحداثه.


وانطلاقا من هذا الفهم فإن الذين يريدون استشراف الأحداث العالمية المقبلة لا بد لهم أن يتعرفوا جيدا على شخصية أبو مصعب الزرقاوي، فلقد أصبح أبو مصعب من الأشخاص الذين لهم بصماتهم الخاصة على الأحداث التي تدور في منطقة مهمة من مناطق هذا العالم وهي العراق، ومن المتوقع أن يمتد تأثير أبو مصعب إلى مناطق أخرى قريبة من العراق في غضون الثلاث سنوات القادمة.
الدين الإسلامي عند الزرقاوي ليس طقوسا وعبادات فحسب، بل هو منهاج وأسلوب وطريقة للحياة، تحدد علاقة الإنسان ابتداء بنفسه ثم بخالقه وصولا إلى علاقته بالأفراد والمجتمع الذي يعيش فيه، وينطلق من ذلك إلى الدائرة الأوسع، ليحدد علاقة مجتمعه المسلم بباقي المجتمعات التي تحيط به. كل هذا يتحدد في نظر أبو مصعب من خلال فهم للإسلام يركز على الاعتماد الكامل على العقيدة الإسلامية الصحيحة متعاملا معها كما تعامل السلف الصالح من علماء الأمة ومجاهديها الأفذاذ ممن يثبت صلاحهم وإخلاصهم لهذه الأمة ولهذا الدين.
وبناء على هذا الفهم واعتمادا عليه، ينطلق أبو مصعب إلى فهم الواقع الذي يعيشه هذا العالم، ويصل إلى نتيجة مفادها أن الواقع في هذا العالم قاطبة واقع غير سليم وهو أمر ينكره الشرع ولا يوافق الدين الذي يؤمن به، ولا يوافق الشرع في اعتداء البشر على أهم خصائص الألوهية وهي الحاكمية، فالأصل في الحاكمية على الأرض أن تكون لله سبحانه وتعالى، فالله جل وعلا هو الذي أوجد هذا الكون من العدم وهو الذي خلق الإنسان وارتضى له الدين الذي ينبغي له أن يسير عليه حتى يتسني له النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة، وأي انحراف للانسان عن طريق الدين ستكون النتيجة هي الفشل في تحقيق حياة كريمة لهذا الانسان في الدنيا وخسارة له وفشل كبير في الآخرة.
يعتقد أبو مصعب أن عمر الإنسان الممنوح له من الله سبحانه وتعالى، هو زمن الامتحان الممنوح له في هذه الدنيا، والأعمار قصيرة. ويعتقد أبو مصعب أنه من الظلم للإنسان أن لا يعيش حياته في ظل هذا الدين. اذا، هذا الواقع في حال استمراره لن يكون - وفق معتقداته - في صالح الإنسانية، والعاقل لا يرضى بذلك ولا يقبله. المنطق يقول أن الشخصيات القلقة غير الراضية عن واقعها، هي التي تسعى دومـا للتغير، وهذا يوافق حكما شرعيا يأخذ بـه أبو مصعب، يستند إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان ).
أما شخصية أبو مصعب فهي لا تتفق بمجمل تكوينها إلا مع التغيير باليد، فأبو مصعب وحسب ما عرفناه، إنسان عربي بدوي، والبدوي حر بطبعه، والحر لا يقبل الضيم والذل لنفسه وأهله ولا حتى للمستضعفين من البشر.
شب أبو مصعب في مدينة الزرقاء وترعرع فيها، مدينة الزرقاء مدينة متجانسة اجتماعيا وثقافيا، وهي مثال مصغر - لكنه حي ومتكامل - لواقع الأمة العربية والإسلامية، ومعظم ساكني هذه المدينة من الفلسطينيين الذين أُخرجوا من ديارهم ظلما وقهرا وجورا، إذا إنسان هذه المدينة على المجمل مقهور مظلوم مسلوب الحق مخدوع متآمر عليه، يعيش حياة أقرب إلى البؤس منها إلى الحياة الحرة الكريمة الواعدة. الأفق مسدود، والخيارات معدومة، النفوس أبية شماء تتطلع إلى الانعتاق من كل هذا.

طريق الفتوة ...

كانت محاولة أبو مصعب الأولى للانعتاق، هي ممارسة طرق الفتوة التي تسمى بالعامية بالزعرنة. البداية كانت منطقية ومبررة، وخصوصا أن الفتوة في المصطلح العربي تعني الرجولة والكرم والشجاعة ونصرة المظـلوم والانتصار للحق مهما كانت النتـائج، ودليلنا على أن أبو مصعب كان يقصد الانعتاق منذ البداية هو أنه كان يبحث عن الحقيقة وكان مخلصا في هذا البحث، لأن محطة الفتوة هذه لم تكن طويلة في حياته فكانت أقل من سنتين، اكتسب فيهما صفات كانت لها أهمية في تكوين شخصيته، فمن صفات الفتوة في بلادنا: الرجولة، الصلابة، المغامرة، افتداء الرفاق والدفاع عنهم، الطيبة والشفافية.
هذه المرحلة أكسبت أبو مصعب أهم الصفات التي يتمتع بها حاليا، مرحلة الفتوة لم تطل، اذ كان من خلال القلق الدائم في شخصيته، يبحث عن الحق والحقيقة، ولم يطل به الأمر، فقد هداه الله إلى الإسلام الذي ينتشر دعاته في كل أرجاء هذه المدينة، هداية أبو مصعب لم تأت من خلال دعاة تقليديين، وإنما كانت على يد رجال يحملون فكر الجهاد الذي يهدف إلى التغيير في واقع الأمة، وهؤلاء الرجال يفهمون الجهاد على أنه بذل النفس والجهد والمال لإزالة كل العقبات والحواجز والطواغيت الأرضية والمادية التي تقف في وجه الدعوة الإسلامية التي تسعي لإخراج الناس من عبودية العباد إلى عبودية رب العباد، الجهاد عندهم هو للدفاع عن أرض الأمة وحرماتها وأعراضها وكرامتها وثرواتها وحريتها. كان هذا هو قدر أبو مصعب. لم يكن أبو مصعب ليدخل الإسلام إلا من خلال هذا الفهم، فهو الأقرب إلى شخصيته وتكوينه. حملة هذا الفكر كانوا يدعون الشباب المسلم إلى الالتحاق بساحات الجهاد المفتوحة الساخنة، وكانت أفغانستان هي الساحة الوحيدة المتوفرة. هؤلاء الدعاة كانوا وما زالوا يعتقدون أن ساحات الجهاد عبارة عن مدرسة شاملة لإعداد الشباب المسلم القادر على التغيير في واقع الأمة وواقع البشرية، ففي ساحات الجهاد تتوفر بيئة ومناخ لا يمكن أن يتوفر في واقع هذه الأنظمة المتناقضة مع مضمون الآلام نصا وروحا، ففي ساحات الجهاد لا يوجد إلا الرجال الأحرار المؤمنون صدقا، ودليل صدقهم هو تركهم لأموالهم، وزوجاتهم وأبنائهم وأوطانهم وأمنهم الشخصي والتحاقهم بميادين الوغى الصعبة الباردة الكثيرة المخاطر، فاختلاطك بالرجال شيئا فشيئا يكسبك صفاتهم، هؤلاء الرجال في هذه المناطق أحرار غير مقيدين يتكلمون ويفصحون عن كل ما يؤمنون به دون حواجز أو عقبات مادية أو معنوية، إضافة إلى أن هؤلاء الرجال يمثلون بيئات ومجتمعات متعددة تمثل العالم كله، إذا خروج الشباب إلى ساحات الجهاد يكسبهم أفكارا جريئة دائمة التجدد والتوسع ويتيح لهم التطبيق العملي لكل ما يتعلمونه نظريا، هؤلاء الأشخاص هم أكثر البشر صدقا ووعيا وتضحية، فالصدق مع النفس يدفعك للبحث عن الحقيقة، والبحث عن الحقيقة يوصلك إلى الوعي، وقمة الوعي هي التضحية في سبيل الوصول إلى ما تؤمن به. هذه البيئة توفرت لأبو مصعب منذ البداية، وأكسبته الكثير الكثير الذي ما كان ليتوفر له لو بقي في الأردن وفي الزرقاء.

التوحيد والطاغوت

كانت الفكرة أن يأتي الشباب المسلمون إلى ساحات الجهاد فيتعلمون الإسلام الصحيح النقي غير المشوه بفتاوى وآراء وعاظ الملوك والسلاطين، ليعودوا إلى أوطانهم الأصلية فيما بعد، ليقوموا بعملية التبشير والدعوة للدين السليم. محطة أفغانستان هذه وفرت لأبو مصعب سنتين من الزمن كانتا كفيلتين بإيصاله إلى الحقيقة.
الحقيقة التي توصل لها أبو مصعب تقول أن البشرية قد ابتعدت بتصوراتها ونظمها عن عقيدة التوحيد، توحيد الله سبحانه وتعالى في ألوهيته وربوبيته، وأن هذا الابتعاد هو السبب الحقيقي والرئيس لكل المشاكل التي تعاني منها البشرية قاطبة، فالنظام السائد في العالم يسند عبودية البشر للبشر، وهذا يتناقض مع عقيدة التوحيد التي يؤمن بها الزرقاوي، وهذا النظام هو الذي ينتج الظلم والعبودية والهيمنة ونهب الثروات واغتصاب الأوطان، وأنه لا مخرج من كل هذا ولا تغيير له إلا بالعودة إلى فهم عقيدة التوحيد القائمة على فهم لا إله الا الله فهما سليما، يمنح معتنقيه تصورا كاملا شاملا لما ينبغي أن تكون عليه حياة البشرية جمعاء.
هذا التصور الذي يقوم على مبادئ وأفكار وقيم تنتج عن هذا الفهم، تجعل من الفرد عبدا لله وحده، يطيعه في كل ما يأمره به وينتهي عن كل ما ينهاه عنه، لا يظلم ولا يعتدي ولا ينهب ولا يستعبد غيره من البشر، هذا كان فهم أبو مصعب لعقيدة التوحيد، والمنطق يقول أن كل من يفهم ويؤمن بهذه العقيدة إيمانا صادقا لا بد له أن يبذل قصارى جهده باتجاه إحداث التغير الذي يتلاءم مع هذا الفهم للعقيدة، إضافة إلى أن الله سبحانه وتعالى يقول: ﴿ فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقي لا انفصام لها ﴾ والتفسير يقول أنه لا بد للمؤمن أن يكفر بالطاغوت ابتداء ولا بد للمؤمنين من محاربة الطاغوت أيا كان شكله أو مضمونه، وانطلاقا من هذا الفهم فإن أبو مصعب يعتبر الأنظمة التي لا تحكم بشرعة الله كافرة، وهي بأنظمتها وتشريعاتها وشخوصها تعتبر طاغوتا، يجب رده وحربه من أجل القضاء عليه وتغييره، كذلك يعتبر كل النظام العالمي القائم على مبادئ وأسس تخالف شرع الله طاغوتا يجب محاربته والقضاء عليه أيضا، هذا النظام الذي أنتج هذا الظلم الصارخ وهذا الفسق الفاضح وهذه الهيمنة الغاشمة من قبل الأقوياء على المستضعفين في الأرض الذين لا حول ولا قوة لهم في دفع هذا العدوان الكبير.
اذا أبو مصعب أصبح يعتقد أن نشر التوحيد والدعوة له، هو طريق المسلمين والمستضعفين في الأرض جميعا، لأن التوحيد هو الذي سوف يخرجهم من كل هذا الانحطاط والتخلف والضعف ويجعلهم قوة لا يستهان بها، ستصبح قادرة على إحقاق الحق ودفع الباطل ورفع الظلم ومقاومة الظلم ومقاومة التغول الذي تمارسه القوى والدول الكبرى الخارجة على كل الأعراف، وهذه النظرية التي يدعو لها أبو مصعب تستند إلى وعد رباني، حيث يقول الله سبحانه وتعالى في محكم التنزيل: ﴿ ونريد أن نمن علي الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ﴾.
هذا التفكير دفع أبو مصعب ومجموعة من الشباب الذين كانوا قد خرجوا للجهاد في أفغانستان للعودة إلى الأردن بعيد الهزيمة التي ألحقت بالسوفييت، وهم مقتنعون أن هذا الفكر وهذه العقيدة التي استطاعت أن تهزم هؤلاء السوفييت، لقادرة على إحداث التغير المنشود.
خبرات أبو مصعب ورفاقه لم تكن واسعة، لا في مجال الدعوة ولا في مجال العمل التنظيمي الحركي. لذلك نجدهم يرتكبون أخطاء بسيطة جعلتهم عرضة لملاحقة الأجهزة الأمنية في الأردن، وهذا أنتج تهذيبا لشخوصهم وصقلا لمهاراتهم وزيادة في علمهم ومعارفهم، حيث حفظوا القرآن الكريم، وفهموا عقيدة التوحيد على أصولها، وكانت هذه بعض خيرات ومنافع السجن الذي قضى فيه أبو مصعب ورفاقه قرابة الخمس سنوات، ليخرجوا من السجن وهم أكثر واقعية وأكثر تصميما على المضي قدما على طريق التغير، فالسجون لا تزيد أصحاب العقائد والأفكار إلا إيمانا وتصميما على الاستمرار وعدم النكوص.
أصبح أبو مصعب بعد هذه التجربة يفكر بعقلية القائد المسؤول صاحب المسؤولية الكبيرة، أسست للمرحلة التالية من حياة أبو مصعب، وهي فترة الثلاث سنوات الأخيرة من 2002 - 2005 بكل أبعادها وملامحها الخاصة والعامة.
إذا نحن أصبحنا الآن نتعامل مع شخصية قائد فذ كان أول من بادر إلى مقاومة الاحتلال الأمريكي للعراق، فقد بادر للاشتباك مع الأمريكان عندما وصلت القوات الأمريكية إلى المنطقة التي كان يتواجد بها أبو مصعب على الأطراف الغربية الشمالية لبغداد، حيث كان برفقته مجموعة من الشباب لا يتجاوز عددها عدد أصابع اليد الواحدة.

في كردستان

وصل أبو مصعب إلى العراق أوائل عام 2002، إلى مناطق الأكراد الشمالية، حيث استضافه هناك تنظيم أنصار الإسلام، وهو تنظيم إسلامي جهادي الفكر والتوجه، كان يخوض حربا ضد التنظيمات الكردية العلمانية واليسارية المرتبطة بالغرب والشرق، له قواعد منتشرة في جبال كردستان العراقية، التقى هناك أبو مصعب ببعض الشباب الأردنيين الذين كانوا يقاتلون مع أنصار الإسلام، من مثل رائد خريسات ونضال عربيات، طلب هؤلاء من أبو مصعب البقاء معهم، إلا أنه كان يجيبهم: الأمريكان قادمون ولا بد من الاستعداد لمواجهتهم، ولا بد أن تعتمد المواجهة على العنصر العربي السني الذي يمتلك الإمكانات والقدرات الأوسع والأفضل فكان اختيار أبو مصعب هو الانتقال إلى بغداد، وإلى وسط العراق، من أجل القيام بمهمة الإعداد للمواجهة الحتمية القادمة.
كان أبو مصعب متيقنا أن الهجوم الأمريكي البريطاني القادم يستهدف إسقاط النظام، وأن الخطة التي سـوف تتبع في هذا الهجوم قد تكون شـبيهة بخطة مهـاجمة أفغانستـان، فبدأ أبو مصعب بوضع خطته الخاصة بالتعاون مع إخوته الذين بقوا معه. وكانت خطته ترتكز على النقاط التالية:
1. جمع المعلومات السريعة عن كل العراقيين الذين شاركوا في الجهاد الأفغاني في الداخل والخارج العراقي من مثل عمر حديد الذي قتل في معارك الفلوجة الأخيرة، وتقييم أوضاعهم والاتصال بهم وبذل الجهد لإقناعهم بالتصورات المتعلقة بالمرحلة والتعامل معها بوعي.
2. اتخاذ منطقة الجزيرة الفراتية قاعدة لقيادة المجموعة، ويرجع سبب هذا الإختيار إلى أن الجزيرة الفراتية مثلث جغرافي متجانس سكانيا، فمعظم سكانه من السنة العرب، وهم من أبناء القبائل العربية المعروفة ويوجد بها أيضا بعض التركمان السنة. لهجة أبو مصعب الأصلية بدوية، قريبة من لهجة سكان هذه المنطقة، وهي تشكل معبرا سهلا للتنقل ما بين العراق وسورية، وكان لدى أبو مصعب مجموعة جيدة من السوريين يقف على رأسهم رفيقه أبو الغادية (سليمان خالد درويش)، كانت وظيفة أبو الغادية ومهماته متعددة الجوانب، منها الدخول إلى سورية لينشط في منطقته الأصلية حلب وحمص وحماه باتجاه تجنيد الشباب وتنظيمهم، وكذلك لإعادة الاتصال مع إخوانه السوريين المنتشرين في أوروبا بهدف الحصول على أموال من أجل تمويل عمل التنظيم.
3. إعادة الاتصال مع بعض الخليجيين من سعوديين وكويتيين من أجل ضمان استمرار الإمداد بالمال والرجال، وفتح قنوات إتصال مع قيادة القاعدة في مناطق أخرى.
4. إعادة العلاقات مع عدد من رفاقه في الأردن.
5. البدء بجمع السلاح وتخزينه.
نجح أبو مصعب ورفاقه نجاحا جيدا في النقاط الخمس سالفة الذكر. وكان هذا الجهد الذي بذل قبل الهجوم الأمريكي هو الذي مكن أبو مصعب ومجموعته من البدء السريع بالمقاومة، فالعراقيون الذين شاركوا في الجهاد الأفغاني اقتنعوا بفكرة أبو مصعب. وأبو الغادية نجح أيضا في إعداد حوالي 400 شاب سوري، شكلوا جيشا من الاستشهاديين فيما بعد، وكذلك نجح في الاتصال بمن هم في أوروبا وبدأوا يمدوه بالمال والرجال. كما اقتنع الخليجيون بالفكرة، وأخذ خالد الدوسري الكويتي الجنسية بلعب دور محوري في إمداد أبو مصعب بالمال والرجال والمعلومات، وبفتح خطوات اتصال مع مجموعات القاعدة المنتشرة في العالم، للمشاركة في مشروع أبو مصعب، كما نجح أبو مصعب في إعادة الاتصال بإخوته ورفاقه في الأردن، حتى أنه غامر بالدخول إلى الأردن سرا، والتقى مع العديد من رفاقه وأطلعهم على ملامح المرحلة القادمة.

أهداف الغزو الامريكي

إذا كان أبو مصعب يمتلك خطة نجح في تنفيذ معظم بنودها قبل بداية الحرب، وهذا مكنه من البدء بخوض المعركة مبكرا، مما دفع آخرين للانخراط السريع فيها بعدما نجح نموذج أبو مصعب، وهذا الأمر أربك الأمريكيين وحلفاءهم العراقيين لأن الأمريكيين لم يكونوا يتوقعون هذه المقاومة، ولم تكن مدرجة في حساباتهم، كانت هذه هي البداية التي كان لأبو مصعب سبق التهيئة لها وقيادة انطلاقتها. فقد ذكر في خطابه الذي وجهه إلى الأمة الإسلامية في شهر نيسان (ابريل) 2004 أن الغزو الأمريكي يهدف إلي تحقيق ثلاث نقاط:-
1. إبقاء الأمة الإسلامية في حالة ضعف دائم وحرمانها من أي محاولة ناجحة تسعى لامتلاك القوة المادية التي قد تساعدها على الخروج من دائرة الهيمنة والتبعية التي يترتب عليها الاستمرار بواقع التجزئة ونهب الثروات واستلاب الأوطان، حتى أن القوى الغربية لم تعد راضية عن النتائج التي آلت إليها نتائج التجزئة والتقسيم التي ترتبت علي اتفاقية سايكس بيكو قبل حوالي 90 عاما من الآن. ولنأخذ مثالا وشرحا لهذه النظرية وليكن العراق المثال.
كانت أهداف التقسيم الذي سعى له الغرب بعد الحرب العالمية الأولى وبعد إسقاط دولة الخلافة الإسلامية تتمحور في تجزئة العالم العربي والإسلامي جغرافيا مع مراعاة الأبعاد الاقتصادية والديمغرافية من خلال إنشاء كيانات سياسية تدور في فلكه بما يخدم مصالحه، فالعراق مثلا مساحته حوالي 280 ألف كيلو متر مربع وكان عدد سكانه في مطلع الأربعينات عندما استقل ذاك الاستقلال الشكلي لا يزيد عن أربعة ملايين نسمة وكان دخله القومي في حدود 35 مليون جنيه إسترليني. والعراق اليوم يبلغ عدد سكانه نحو 26 مليون نسمة. لو عادت أموره إلى حالتها الطبيعية كما كانت عليه قبيل حرب الخليج الأولى لبلغ دخله القومي في حدود 40 مليار دولار أمريكي. لم يكن في العراق إلا عدة مئات ممن يحملون الشهادة الجامعية الأولى، واليوم يوجد في العراق حوالي خمسة ملايين يحملون الشهادة الجامعية الأولى، ومئات الألوف ممن يحملون شهادات الدراسة العليا (الماجستير والدكتوراه)، والخلاصة من هذا المثال تقول أن العراق الذي أريد له أن يكون ويبقي ضعيفا حسب تقسيم سايكس بيكو لم يعد ضعيفا لا من الناحية الاقتصادية ولا من الناحية البشرية ونوعيتها. وحاولت القيادة السياسية في العراق الخروج من دائرة الهيمنة عندما أعلنت أن بترول العرب للعرب، إذا اصبحت في العراق قوة اقتصادية مع توفر طاقة بشرية مؤهلة والقيادة السياسية في العراق طرأ عليها بعض التغير في نظرتها للأمور السياسية التي تحكم العالم. اجتماع هذه البنود الثلاثة يؤهل العراق في حال ما ترك له الحبل على غاربه من قبل القوي العالمية لأن يصبح قوة عظمى قادرة علي التأثير على مجريات الأمور في الإقليم وفي العالم. وهذا يتناقض مع المعادلة التي تحكم الأمور الحالية في هذا العالم، فكان لا بد من التدخل لقطع الطريق على كل من يحاول الخروج من الدائرة.
2. الهدف الثاني لغزو العراق - وفق قناعة أبو مصعب - كان الاستمرار في الحفاظ على أمن إسرائيل، فالعراق القوي الذي تسعي قيادته للخروج من دائرة الهيمنة سوف يشكل خطرا حقيقيا على أمن إسرائيل طال الزمن أو قصر، وأمن إسرائيل لا ينبغي التهاون في التعامل معه بالتأجيل أو عدم الحسم السريع.
3. الهدف الثالث: نهب البترول العربي، فالقوة الاقتصادية للأمريكان والتي تدعم الدولار نابعة من عائدات حوالي 25 مليون برميل نفط عربي تصب 75 % من عائداتها في محصلة الاقتصاد الأمريكي يوميا، فإذا ما فقد الاقتصاد الأمريكي هذه العائدات فماذا ستكون النتيجة؟ الخبراء الأمريكان يدركون هذه النتائج والإدارة الأمريكية لا يمكن لها أن تتوانى من اتخاذ خطوات عملية سريعة لمواجهة أي تحد بهذا الاتجاه. إذا كان نفط العراق والسيطرة عليه ونهبه من أهم الأهداف التي دفعت الإدارة الأمريكية لمهاجمة العراق واحتلاله.
هذه هي النقاط الثلاث التي تمحورت حولها الدوافع الأمريكية لغزو العراق حسب رأي أبو مصعب ورأي الإسلاميين الجهاديين في العالم.

أما عن رد أبو مصعب والتيار الجهادي العالمي لإفشال الاعتداء الأمريكي ومنعه من تحقيق أهدافه فيتمحور في النقاط التالية:-
1. جاء الأمريكان وحلفاؤهم لكي يفشلوا مشروع صدام في محاولة امتلاك قوة تمكنه من الخروج من دائرة الهيمنة والتبعية. رد أبو مصعب والتيار الجهادي كان بقرارهما اتخاذ العراق مركزا محوريا للعمل الإسلامي الجهادي، فحالة الخلخلة الأمنية التي نتجت عن انهيار نظام صدام حسين وعدم قدرة الأمريكان على الضبط والربط المطلوب والناتج عن عدم وجود خطة مسبقة كاملة متكاملة لما بعد سقوط النظام العراقي؛ أوجدت بيئة خصبة ومواتية للتيار الإسلامي الجهادي للعمل علي تنفيذ برنامج متكامل يسعى لإعداد وامتلاك إمكانيات بشرية ومادية يعتمدون عليها في بناء جيش إسلامي يطمحون من خلاله إنجاز عملية التغيير والتحرير بالمنطقة، على طريق تهيئة الظروف المناسبة لإعلان دولة الإسلام دولة الخلافة الراشدة، التي بشر بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. والمراقب والمتابع لما يجري في العراق يرى أن الإسلاميين يتقدمون شيئا فشيئا باتجاه هذا الجيش وامتلاك القوة القادرة على التحرير والتغير في واقع العرب والمسلمين. _
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى