عاجل:خطف مواطن كويتي على طريق رياق بعلبك في لبنان

Justice

عضو مميز
اتمنى مقاضاه الذين صرحوا حين وصلوا مطار الكويت وقالوا شكو رادينا والامور زينه وامان !!!
والحبايب شايليين قشهم وراكبين الطياره ومنحاشين وبلاش

بقضيه بث اخبار كاذبه

والله لو السالفه بيدي كل من صرح ارده بنفس الطياره الي لبنان واخليه يوقع على تحمل المسؤوليه وفناقر على كم شلوت برا الطياره بم ان الامور زينه

ناقص الحكومه تقعدهم بصالة وتعطيهم درس بالسياسه وطبيعه الاوضاع الحاليه
و الاحتمالات القادمه وامكانية تغيير الاوضاع بسرعه
عشان يقتنعون
ربعنا يحبون التفلسف
 

اسيرالشوق

عضو مميز
اتمنى مقاضاه الذين صرحوا حين وصلوا مطار الكويت وقالوا شكو رادينا والامور زينه وامان !!!
والحبايب شايليين قشهم وراكبين الطياره ومنحاشين وبلاش

بقضيه بث اخبار كاذبه

والله لو السالفه بيدي كل من صرح ارده بنفس الطياره الي لبنان واخليه يوقع على تحمل المسؤوليه وفناقر على كم شلوت برا الطياره بم ان الامور زينه

تدري اللي قالو هالكلام هم الشيعه اللي ربع حزب اللات وفعلا صدقو لانهم هم هناك بامان لان حتئ لو يخطفونهم راح يكرمهم معزبهم حزب اللات ولا قالو هالكلام الا يبون ربعنا يكونون ضحايا معروف فيهم الكذب والتدليس
 

يوسف طلاس

عضو ذهبي
اخواني الكويتيين صدقوني وهذا ليس تخويف ولكن هي الحقيقه

لا يغركم تهديدات اتباع حزب الات بأن السعوديين والقطريين هم اكثر الخليجيين المهددين هذا ليس صحيح خصوصا اذا عرفنا ان اللبنانيين في السعودية وقطر وخصوصا السعودية لهم مصالح كبيره اذا تعرضت لخطر سينقلبون على حزب الات ممكن تحصل بعض التحرشات ولن تتعدى ذلك على الاقل في الوقت الراهن وكذلك الامر ينطبق على الاماراتيين

المواطن الكويتي هو اكثر المهددين خصوصا مع الدعم الشعبي الكويتي للثوره السورية واسمحوا لي اقول يتجرؤون هؤلاء الزعران لأن هناك ضعف في ردة الفعل الحكومية

عموما هؤلاء حاليا يتحرشون ويهددون كل من يلبس عقال وغتره
 

مرقوعه بجدر

عضو فعال
لا حول ولا قوة الا بالله

يعني لازم يصير فيكم شي عشان تتعظون جم مره الناس تحذر والسفارات ما سحبت مواطنينها عبط !!
 

بدر الروقي

عضو ذهبي
لو شعب الخليج يتوحد ومايسافر لبنان خمس سنوات فقط راح تشوفون الخليجي يمشي بلبنان والي فية خير يقرب له زين مايصرفون معاه دورية حماية
في اوربا ارخص بكل شي من لبنان عدا تذكرتك هي الغالية وفوق هاذا اذا يحترمك لانك انسان مو يحترمك عشان فلوسك
قاطعوهم لاتسافرون خمس سنوات مافيكم صبر صدقوني راح تشوفون الفرق
 
صندوق التنميه الكويتي يعمر لبنان وهم يخطفون عيالنا

أقترح ايقاف جميع المشاريع الكويتيه بلبنان حتى يعود المخطوف

واذا لم يفرج عنه ..يتم طرد جميع اللبنانيين الشيعه بالكويت

واذا لم ينفع ... ندعم عصابات مسلحه بلبنان لأغتيال افراد عائلة المقداد فرد فرد

واذا لم ينفع ..... الخ
 

Justice

عضو مميز
مجهولون أطلقوا النار عليه واقتادوه لجهة مجهولة، وردود فعل نيابية، والسفارة الكويتية تجري اتصالات لإطلاق سراحه


نفت زوجة المواطن المختطف عصام الحوطي اطلاق سراحه وعدم تلقيهم أي اتصال من جهات أخرى، وذلك خلال
اتصال هاتفي معها من لبنان بقناة اليوم.

كما نفى شقيق المختطف الحوطي إطلاق سراحه، راجيا من وسائل الإعلام عدم نقل أخبار كاذبة تؤثر في معنويات أسرة المختطف.

2:26:22 PM

اكد سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي ان السفارة الكويتية اتصالات على اعلى المستويات الأمنية والسياسية في لبنان للوقوف على تفاصيل حادثة اختطاف المواطن الكويتي عصام ناصر الحوطي في لبنان والعمل على اطلاق سراحه في اسرع وقت ممكن.
واوضح القناعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان السفارة تبلغت خبر اختطاف الحوطي من زوجته مضيفا ان عملية الخطف تمت في منطقة البقاع تحت تهديد السلاح.

وقالت الحركة الديمقراطية المدنية 'حدم' حول قضية خطف المواطن الكويتي في لبنان، حيث جاء نصه:

تدعو الحركة الديمقراطية المدنية الخارجية الكويتية بسرعة التحرك في قضية المواطن المخطوف 'عصام الحوطي' وتشدد على أن هذا التخاذل والضعف الذي تمارسه وزارة الخارجية باسم الدبلوماسية يجب أن لا يكون على حساب الكويت وأرواح مواطنيها وتحمّل بذلك رئيس مجلس الوزراء الحالي جابر المبارك المسئولية الكاملة والمباشرة في التعاطي مع هذه القضية ، وتدعو في الوقت ذاته الحكومة اللبنانية إلى الحرص على المعاهدات والمواثيق بين دولة الكويت و جمهورية لبنان والعمل على استرجاع المواطن المخطوف بأسرع وقت سالما معافى.

وبدورها دعت نقابة العاملين بشركة نفط الكويت سمو رئيس مجلس الوزراء إلى مواصلة الضغط علي الحكومة اللبنانية للإفراج عن المواطن عصام الحوطي المختطف في لبنان وجددت الدعوة للسفير اللبناني في الكويت إلى التحرك الفعلي بهذا الموضوع الخطير الذي يقلق الجميع .
كما طالبت النقابة معالي وزير النفط بوقف جميع مهام العمل إلى الجمهورية اللبنانية نظرا لسوء الأحوال الأمنية، مؤكدين بأن 'عصام الحوطي' موظف في شركة نفط الكويت ويعمل مدير فيها.

قال النائب محمد هايف بأن خطف المواطن الكويتي يجب أن يولد ردة فعل حاسمة لإطلاق سراحه فورا، وتحذير الجهات التي طالما دعمتها الحكومة بالمعونتات والمشاريع التنموية.

ومن جهته قال النائب علي العمير بأنه يجب على وزارة الخارجية سرعة متابعة المعلومات عن خطف مواطن بلبنان والعمل على اطلاق سراحه وتحميل الحكومة اللبنانية المسؤولية عن أي أذى يلحق به.

وبدوره قال عبداللطيف العميري بأن الكويت من أكبر الداعمين للحكومة اللبنانية، هذا وقت الاستفادة من هذه الملايين التي توزع هنا وهناك لإطلاق سراح عصام الحوطي، متسائلا لماذا لم نسمع اي تصريح من الخارجية حتى الآن حول خطف المواطن عصام الحوطي، ماذا ينتظرون؟

ومن جانبه قال محمد الكندري أطالب الحكومة والخارجية الكويتية وسفارتنا في بيروت التحرك السريع والجاد من اجل تحرير المواطن الكويتي من خاطفيه، مؤكدا بأن مشكلتنا اننا من اضعف الدول في الدفاع عن المواطنين في الخارج، وهذا ما يجعلهم يتجرؤون علينا، ويصل الامر الى اختطاف المواطنين، وأننا نريد ان نسمع تصريحات حكومية تتناسب مع حجم المشكلة نريد ان نستعيد هيبتنا كدولة تحافظ على سلامة مواطنيها في الخارج.

وتمنى شايع الشايع السلامة للمختطف الكويتي الأخ عصام الحوطي وعلى الحكومة الاستعجال بالتحرك لضمان إطلاق سراحه وعودته سالما.

ومن جهة أخرى أعلنت جمعية المهندسين الكويتية تشكيل فريق عمل بدأ اجراء اتصالاته مع عدد من الجهات المعنية للاسراع في الافراج عن المهندس الكويتي عصام الحوطي الذي تم اختطافه في لبنان ، مشيرة الى اتصال الفريق مع جهات رسمية في لبنان والكويت ، و اتحاد المهندسين العرب بالقاهرة ونقابة المهندسين اللبنانية في بيروت ، وأن الفر يق تواصل مع عائلة في وتقديمه المساعدة لهموتأمين سلامتهم .
وقال أمين سر الجمعية المهندس صالح باني المطيري : إننا نستنكر التعرض لكل المواطنين الكويتيين في أي مكان ، وخاصة لبنان الذي تربطنا به علاقات اخوة وننأى بهذه العلاقات عن مثل هذه التصرفات الرعنة ، مؤكدا ان رئيس الجمعية المهندس حسام الخرافي وفريق العمل بدؤوا باتصالات رسمية وشخصية مع عدد من المسؤولين اللبنانيين لتأمين سلامة المهندس الحوطي ، كما تم الاتصال بأهله في لبنان وتطيمنها بأن الجهود حثيثة لاطلاق سراحه .
وحث أمين سر الجمعية وزارة الخارجية الى الاسراع وعدم التباطؤ في متابعة القضية وتأمين سلامة الزميل الحوطي وعائلته بأسرع وقت ممكن ، محذرا من تداعيات على العلاقات المميزة بين المهنيين في الكويت وبيروت والذين تربطهما اتفاقيات للتعاون المشترك ، تدعم العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين .
واشار أمين سر الجمعية الى أن الزميل الحوطي من القيادات الهندسية المميزة ويتصف بدماثة الخلق وحسن التواصل مع زملائه ويتولى منصبا قياديا في مؤسسة حكومية .

وأكد النائب فلاح الصواغ بأنه يجب على الحكومة الاجتهاد من اجل المواطن الكويتي المخطوف عصام الحوطي من خلال علاقاتها لضمان سلامته وعودته إلى البلاد.

وقال عضو مجلس 2012 المبطل عبدالله الطريجي اتمنى ان تنجح المساعى الدبلوماسية الكويتية بإطلاق سراح المختطف الكويتي عصام الحوطي.

وأضاف عضو مجلس 2012 المبطل عادل الدمخي بأن خطف وابتزاز دولة عن طريق خطف أحد مواطنيها هي حالة إعلان عداء ويجب على الكويت والخليج أن يعرفوا عدوهم.

وقال دليهي الهاجري أن الموقف الكويتي والخليجي الشهم مع الثورة السورية أغضب توابع البعث وأذناب إيران. وعلى الحكومة الكويتية بذل كل الجهود لتحرير المواطن (عصام الحوطي) من خاطفيه. والذي تم اختطافه من بين أهله.

12:58:14 PM

قام مجهولون اليوم بخطف مواطن كويتي في منطقة حوش الغنم في وادي البقاع شرق لبنان، وافادت معلومات صحافية ان اشخاصا مجهولين يستقلون سيارة مرسيدس (لون فستقي) اقدموا على خطف مواطن كويتي كان يستأجر مسكنا في منطقة حوش الغنم البقاعية قرب مدرسة المبرات حسبما ذكر موقع 'النشرة اللبناني' ،وقد توجهت السيارة نحو منطقة بعلبك.

وعُلم ان الكويتي يدعى عصام الحوطي (52 عاما) زوجته فوزية عرفات من بلدة طليا البقاعية، كان قادما من طليا بسيارته الـ'كيا' التي تحمل لوحة قطرية وحين وصوله الى منزله اقدم الخاطفون على اطلاق النار بين رجليه لاجباره على الصعود الى سيارتهم المرسيدس، واقتادوه الى جهة مجهولة.

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان مجهولين يستقلون سيارة اقدموا على خطف المواطن الكويتي عصام الحوطي(52 عاما) الذي يسكن في منطقة حوش الغنم البقاعية شرق لبنان وتوجهوا به نحو منطقة بعلبك.

وتمت في منطقة البقاع عدة عمليات خطف، وكان يتم الافراج عن المخطوفين بعد دفع فدية مالية.
 

جارح

عضو فعال
الله يرده بالسلام ويفرج عنه , وحبيبي لاتعيدها مره ثانية وتعاند وتقعد بلبنان

لان في بعض الي رجعوا من هناك يتحلطمون ليش رديتونا والله تمنيتكم موجودين ليلحين علشان تصير طقتكم وطقة ال,,, واحد
 

فارس الخليج

عضو مميز
حسافة عليك يالبنان
أتذكر الكويت تعطيهم منح مالية للبنية التحتية وسفلتة الطرق
وأهالي جنوب السرة وقتها يصيحون ماعندهم طرق ولا شوارع
فعلا الكحل بعين الرمدة ضايع.
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
اولا الله يفك أسره ويرجعه إلى أهله سالماً معافى
ثانياً هذا ذنبه على جنبه ولا ألوم الحكومة الكويتية لأنها حذرت المواطنين الكويتيين وما قصرت مثلها مثل بقية دول الخليج وكون له زوجة لبنانية ليس بعذر بإمكانه تأجيل الزيارة حتى وقت آخر أو إذا كانت زوجته مضطرة للسفر فيتركها تسافر لوحدها لأن عصابات حزب اللات لن يخطفوها كونها لبنانية..
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
التعلـــــيق :(

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
كان لا بد من أقحام الكويت وشعبها بالمؤامرات الدولية بناء على التاقض الواضح بين " حكمة القيادة " في الاعتدال بالمواقف والعدل وبين ما يصدر من سفهاء القوم اتباع طالبان والتكفيريين ..! ترى من وراء خطف المواطن الكويتي ؟!
اعاده الله تعالى الى اهله سالما غانما وفك اسره بالغريب العاجل .[/CENTER]


ياسبحان الله نفس تفكير قناة المنار وقناة العالم!!!! هل الأخ متابع لتلك القنوات..;)
مجرد سؤال؟؟:eek:
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الله يرده سالم . احس انه فيه مقلب او كمين بالموضوع ؟؟ كيف سيارة قطرية في منطقة البقاع ؟؟ هذا تناقض وكأنه يقول تعالوا أخطفوني ؟!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
المناطق اللبنانيه بالفعل هادئة ولدي صديق كويتي في جبل لبنان ومستانس :) بس الاخ الكويتي شموديه البقاع بسيارة قطريه ؟؟ هذا هو السؤال ؟
 
ولازالت الكويت تعطي القروض لتلك الدوله المخترقه من كل شق

لاحكومه فيها ولا أمن مسيطر ولا حتى إعلام رسمي تابع لها


دولة مثل لبنان أعطيها قروض ومنح على شنو ؟؟ وهل بإستطاعتهم يردون أموالنا ؟


يايبه عمروا بلدنا المسكين كفى كفى عيب عليكم ياحكومه تعاملون الكويت والكويتي بهالطريقه المبتذله

لدينا أجمل الجزر وأفضل الطاقات





يجب منع السفر إلى لبنان إمنعوا السفر وكفى مجاملات وإسكتوا الاعلام الفاسد المضلل الكذاب سراق المال العام إسكتوهم فهم من يحرضون الناس على السفر ويضعون الكويت بمواقف بايخه .
 
المناطق اللبنانيه بالفعل هادئة ولدي صديق كويتي في جبل لبنان ومستانس :) بس الاخ الكويتي شموديه البقاع بسيارة قطريه ؟؟ هذا هو السؤال ؟


مثل منت خابر هذا مواطن خليجي كويتي طبعا له معارف خليجيين أو من أهله خليجيين في لبنان ويمكن إستقل تلك السياره القطريه.


هذا طبعا التفسير اللي مافيه روح تعال ,, وكل واحد يفهمه بحسب تفكيره
 
رجاءا اي معلومه تخص الرجل لاتقال هنا حتى لايستغلونها حزب اللوث بالكويت ولبنان



من لديه شئ يتقدم إلى الجهات الأمنيه
 
أعلى