اليوم الوطني السعودي/ أحداث شغب ((صور ))

عذب السجايا

عضو ذهبي / الفائز بالمركز الاول في مسابقة خليجي 20
اليوم الوطني .. الشرقية : تحطيم المحلات .. الرياض : معركة نسائية في الفيصلية .. جدة : مصرع شاب على الكورنيش باللون الأخضر

13955.jpg
http://www.alweeam.com/news/news-action-show-id-13955.htm

المناطق : الوئام - شبكة المراسلين :
تحولت مظاهر الاحتفال باليوم الوطني إلى أحداث مؤسفة للغاية بعدد من مدن ومناطق المملكة العربية السعودية فعلى الرغم من التحذيرات بعدم تكرار ما حدث العام الماضي إلا أن المنظر تكرر وبزيادة ،حيث ضربت الفوضى العارمة بكلتا قبضتيها محافظة الخبر بالشرقية،كما لوحظ تشابك بالأيدي بين عدد من المواطنين في شوارع المحافظة.
وقال شهود عيان لمراسل (الوئام) أنهم شاهدوا بالفعل عدد من الشباب يستقلون سياراتهم ويقومون بالتفحيط بها في الشوارع فيما كان هناك شبان يلاحقون آخرون في موقف مؤسف للغاية،ولم توقع الأحداث إصابات.
وفي الخبر قام العديد من الشباب المتهور بتحطيم زجاج مطعم كنتاكي هارديز بالخبر كما قام شبان آخرون بالاعتداء على باصات التميمي وإنزال العمالة من داخلها وقد قامت الجهات الأمنية بتدخل عاجل لإنقاذ الموقف.
أما محافظة جدة فقد شهدت تشديدا أمنيا غير مسبوق بمناسبة افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بثول وكذلك إحتفالات اليوم الوطني،فقد شهدت الشوارع إزدحاماً غير طبيعي وانطلقت مواكب السيارات التي كساها اللون الأخضر في شارع التحلية وفي شارع صاري وعلى الكورنيش الشمالي وأبحر الشمالية .
وقال مراسل(الوئام) أن عشرات الآلاف من الفتيات والشباب خرجوا إلى الشوارع متوشحين بالإعلام الخضراء وغص مجمع العرب ومجمع الصيرفي مول وحدائق الشلال بالمحتفلين وقد قامت الجهات الأمنية بإغلاق الطريق المؤدي من الحمراء باتجاه الكورنيش الشمالي بسبب الازدحام الشديد.
وقد شاهد مراسلنا الاحتفالات على الكورنيش الشمالي الآن وسط ازدحام كبير في منتزه الشلال وحيث قام الشباب بإغلاق طرق التحلية والحمراء وأبحر وشارع حراء وقاموا بالرقص الماجن على الأغاني الوطنية الجهات الأمنية وسط ترقب حذر للأجهزة الأمنية التي انتشرت بكثافة عالية.
أما في الرياض فقد تدفق الآف المواطنين على شارع التحلية مساء اليوم وشهد مجمع المملكة التجاري والفيصلية حضور الآف المواطنين وعمت الفوضى الشوارع وتوقف السير لعدة ساعات .
وقد أكدت مصادر (الوئام) الخاصة أن مشاجرة برج الفيصلية كانت نسائية بالدرجة الأولى وقد قامت الجهات الأمنية بفضها بعد التواجد الفوري وألقت القبض على الفتيات برفقة رجال الهيئة كما تم إغلاق برج المملكة لمنع الاحتفالات بداخله.
وقال مراسل (الوئام) أن الجهات الأمنية قامت قبل قليل بفض عدد من المشاجرات التي اندلعت بمحيط مجمع الفيصلية وتحفظت على عشرات الشبان والفتيات في شارع التحلية وشارع العليا بسبب أحداث الشغب العنيفة التي وقعت قبل قليل في المجمع،وقد قامت على الفور الجهات الأمنية بإغلاق مجمع الفيصلية اثر اندلاع مشاجرة جماعية بداخله وقامت الجهات الأمنية بتطويق المكان والتواجد في الموقع بعد الفوضي الغير مسبوقة التي عمت أرجاء المجمع الذي شهد احتفالات راقصة باليوم الوطني،وقد قامت الشرطة على الفور باستدعاء أولياء أمور بعض الفتيات المشاركات في المشاجرة بعد حدوث إصابات بالغة لحقت بعدد منهن.
وفي الطائف عبر مواطن عن فرحته باليوم الوطني بإطلاق النار على نفسه عن طريق الخطأ ويتعرض لإصابة بالغة ،كما كثفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من تواجدها ببرج العبيكان للسيطرة على الاحتفالات التي تقام الآن من داخل البرج ،كما قامت الجهات الأمنية بالسيطرة على مجموعة من الشباب بعد قيامهم بإغلاق الطريق الدائري كلياً وتحفظت على عدد منهم.

ومن جانبه شرف محافظ الطائف فهد بن معمر حفل اليوم الوطني في إستاد الملك فهد بالحوية وقد واصل الشباب الاحتفال في شوارع شهار وشبرا والستين وفق المزاج الخاص مستغلين ضعف الرقابة الأمنية.
أما في مكة المكرمة فقد عم الهدوء شوارع المدينة وقد كثفت الدوريات الأمنية من تواجدها نظرا لقيام شخصيات إسلامية بارزة بأداء مناسك العمرة.
أما في الباحة فقد منعت الجهات الأمنية رسمياً الشبان من دخول غابة رغدان مما اضطرهم للانتقال للطريق المعلق غربي الباحة للتفحيط وسط تجمع شبابي هائل.
وقد فرضت الجهات الأمنية بالباحة طوقا أمنيا كاملا على مداخل غابة رغدان ولم يجد الشباب سوى الطريق المعلق والخطير الذي يزيد ارتفاعه عن 500متر كما قامت الجهات المختصة بفصل الكهرباء عن الطريق لمحاولة إبعادهم عنه بعد تنظيم مسيرة شبابية هائلة في الموقع،حيث طافت المسيرة الخضراء شوارع الباحة وسط سوء تنظيم مروري واضح،وعلى الرغم من التواجد الأمني المكثف قام شباب الباحة بمرافقة عدد من الصبية بأداء رقصة العرضة السعودية في الشوارع ورفضوا كل النداءات المتكررة لهم من جانب رجال الأمن بالخروج وقد توافدت على المكان عدد من باصات الأمن وقامت
الدوريات الأمنية بالقاء القبض على العشرات منهم في شوارع الباحة بعد رفضهم الخضوع لتوجيهات رجال الأمن الغاضبون وقد عمت من جراء ذلك فوضى عارمة حول المكان بعد العملية.
أما حفر الباطن فقد شهدت احتفالات صاخبة للغاية وكثفت الدوريات الأمنية من وجودها وغطت الشوارع وقامت بإلقاء القبض على بعض الشباب بسبب الفوضى التي نتج عنها حادث مروري أدى لإصابة سبعة أشخاص مما دفع الجهات الأمنية على الفور لإغلاق الطريق الشمالي وأبو موسي وتقاطع الفيحاء وشارع الأربعين.
وفي أملج قام المحافظ بالمشاركة في العرضه السعودية فيما شهدت شوارع المدينة مسيرات شبابية هائلة وسط ترقب وحذر أمني كامل.

تحديث الساعة التاسعة صباحاً :
في جدة لاتزال حتى هذه اللحظة تتواصل الاحتفالات على الكورنيش الشمالي وتعطلت حركة السير بعد مصرع شاب عند الساعة السابعة صباحاً إثر سقوطه من أعلى السيارة عندما كان يحتفل باليوم الوطني وويغطي وجهه اللون الأخضر
4abae36e1d26e.bmp

4abae36e1f981.bmp

4abae3a7a0779.JPG

4abae3a7db8ce.JPG

4abae529c6aeb.JPG

في هذا الرابط أحداث شغب مؤسفة في مدينة الخبر في المنطقة الشرقة





فللأسف هذه الأحداث لم تزد في حب الوطن بل تخريبا لة :mad:



 

كلمة الحق تنقال

عضو بلاتيني
شعب همجي قبل ثلاث سنين كنت رايح عمره قلت نبي نمر الرياض وبعدها نروح مكه

وصلنا الرياض الساعه 9 مساء متجهين مع الدليله دريولنا يبي شقق بودل

شفنا تكسير وأي عائله معاها سايق كسروهم واهدموا وجيهم والشرطه أعجزت علي السيطره

والحريم ترقص عندمجمع المملكه والهيئه ضايعه بالطوشه

بصراحه شفت ذاك اليوم ديره مصخره همج لايعرفون الحضاره


ياحلو ديرتي بالمسيره اذ بيخربونها رغوه ومحد يتعرض للثاني والاغاني الوطنيه شغاله
 
ياااساااتــر :confused: هذاا موو عيــد وطنـي > حرب أهليــه :confused:
شنوو هالتخلــف ؟!!!!

المشكله .. شخص من الي كسرو واجهة المطعــم واحد يقوله >> (( والله انك شنب))
حمدالله والشكر :D:D
 

فكر

عضو بلاتيني
راس السنه

سنه 2000

صارت على خفيف بمجمع الفنار


يعني هدم الخيمه داخله

تشابك مع الشرطه

بكل ديره

إذا اجتمع مراهقين بغير ضابط لهم


تصير مع احترامي لكم

مسخره
 

Chartist

عضو مميز
ياااساااتــر :confused: هذاا موو عيــد وطنـي > حرب أهليــه :confused:
شنوو هالتخلــف ؟!!!!

المشكله .. شخص من الي كسرو واجهة المطعــم واحد يقوله >> (( والله انك شنب))
حمدالله والشكر :D:D

اكيد الى يقول ((واللة انك شنب)) من ديناصورات (هيئة الامر بالمرقوق والنهى عن البرقر ):p
 

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
من كثر ما قمت هذا الشعب تحول الى شعب همجي... بالله في أحد يسوي جذيه بديرته
لا ويبون البنات يسوقون..........مشو ايدكم
 

السليطي

عضو مخضرم
بكل ديرة يوجد هالاشكال

بالبحرين في سنة 2007 براس السنة الساعة 12

بشارع المعارض صار شي رهيب كسرا كل المطاعم والسيارات وضرب الناس بالبيض اول مرة نشوف هالشي عندنا

لما امسكوا كم واحد طلعوا ربع السبايكي الدلايعة الى يفترون كل وقت بالمجمعات حبوا يغيرون جو على قولتهم

خذوا كم طراق وتعدلوا من يومها
 

إعـلامي

عضو فعال
كل مجتمع فيه هالاشكال الي تشوه سمعت الديره

على الاقل اهني طق وبالكويت عندنا يتهاوشون عشان بنيه @@

كل مجتمع فيه تخلف

واذكر براس السنه بلاس فيغاس ذبح صارت بس الفرق ان هناك سكرانين من الشرب بس بهالمقاطع اهم سكرانين خلقه هههههههه استغفرالله العظيم
 

شاهي حلو

عضو ذهبي
لا حول ولا قوة الا بالله
هذا تخريب والشرطه معهم حق لو ضربوا بيد من حديد
لانه يدخل بينهم من يدخل بنوايا شر وتفريق
 

Normal

عضو مخضرم
مثل الرغوه عندنا .. بس اشوه .. احنا طيبين .. ما يتحول الى حرب شوارع ..

هناك اسهل شي يتطور الموضوع .. الى حرب شوارع

حايل هاديه ;)
 

سمو ذاتي

عضو مخضرم
همجي وشعب مادري شنو
ولا كأن الكويت مافيها شي
قماري والهيلق الي بالمرينا
وشرق والمجمعات الثانيه
يضاربون بسجاجين موبالايدي
يرحم والدين السعودين هواش
عشان اليوم الوطني واحنا هواش
عشان فلبينيه
 

المعري

عضو بلاتيني
بالعكس لاهمجي ولا هم يحزنون

يبون يعوضون الاحتفالات اللي فاتتهم

الكبت له دور ..

شوي شوي ويتعودون على الاحتفال المنضبط

وسلامتكم
 
أعلى