آخر محتوى من قبل الباحث 77

1. ا

خذ نسختك .. من كتاب الحرية أو الطوفان

أخي الحبيب بو سند . عليك أن تنتبه إلى أن من يريد معرفة أقوال هؤلاء المشايخ هو أنا لا أنت . وأنت لم تلبي طلبي إلى الآن . على كل حال أنا أشكرك كثيراً على ما دار بيننا من حديث هو هذا الموضوع . وتقبل احترامي وتقديري لشخصكم الكريم .
  2. ا

الأخ الحبيب بو سند . لا أدري ما سر هذه الحساسية عندما أطلب منك أقوال المشايخ السلفيين المؤيدة لأفكار حاكم المطيري . تارة تعبر بأسلوب التوقيع عن المعاملات وتارة تستخدم مصطلح ( صك العبور ) ! وأنا طلبتُ منك طلب بسيط . فإن عجزتَ عنه ولم تجد مؤيداً فتستطيع أن تقول بكل بساطة : لا أعرف...
  3. ا

لم تلبي لي طلبي يا بو سند . ولكنني خرجتُ بنتيجة : أنه لا يوجد أي شيخ سلفي يوافق الدكتور حاكم المطيري على أفكاره . والذي أعرفه أن العلماء والمشايخ السلفيين هم الأقرب للحق لأنهم لا يبنون فتاويهم إلا على القرآن والسنة وفهم السلف الصالح . إلا إذا كان الدكتور حاكم المطيري هو الوحيد الذي خرج...
  4. ا

ولكن الذي أعرفه وأتيقن منه أن العلماء الكبار أمثال الشيخ ابن باز والشيخ العثيمين والشيخ الألباني والشيخ الفوزان لم يختلفوا مع بعضهم البعض إلى حد الانقسام . قد تختلف آراؤهم حول مسألة بعينها . ولكن لم نجدهم في يوم من الأيام يطعن بعضهم في بعض أو يبدع بعضهم بعضاً ... . والمقصود أخي الحبيب ...
  5. ا

جهيمان العتيبي ونسيبه المهدي

أنا لا أتكلم عن تصنيف الفرق الضالة أو نسبة شخص إلى المذاهب الأربعة . أنا أتكلم عن تصنيف الناس ونسبتهم إلى مشايخ هم من أهل السنة والجماعة . والأوْلى في ذلك نسبتهم إلى أهل السنة والجماعة . ثم يا أخي الفاضل ، جرت العادة أنه لا يتم تصنيف شخص إلى ( جامي ) أو ( مدخلي ) أو ( مندكاري ) إلا من...
  6. ا

أخي الحبيب بو سند . حسب ما يظهر لي بأنك مقتنع بالكتاب وما يحويه . وقد دار الجدل كثيراً حول الدكتور حاكم المطيري وأفكاره ما بين مؤيد له ومخالف . وأنا في حقيقة الأمر لا أحب أن أدخل في مناصرة أو ( محاصرة ) لهذا الكتاب ومؤلفه وأنا لم أقرأه . لذا سألتزم الحياد . ولكني أخشى أن تكون...
  7. ا

أخي الفاضل بو سند . لا يجوز بارك الله فيك تصنيف الناس بألقاب ما أنزل الله بها من سلطان . وأنا كما عهدتك في موضوع سابق بعيد كل البعد عن هذه التصنيفات التي تنتشر بين الشباب . فأرجو منك بارك الله فيك الابتعاد عن التصنيف . فإنه لا يجدي نفعاً ويزيد الفرقة بين الشباب بدلاً من اجتماعهم على...
  8. ا

طيب ما دمت لا تتهم الشيخ في عرضه فما معنى كلامك : ( دام هؤلاء...مشايخكم... لا عز الله..ربحتوا......!! ) . أنت قلت هذا الكلام بعد أن قلت ( فلاح مندكار....بطل قصة...المرأة...والسكن....الخاص ) ! وكل إنسان يقرأ هذا الكلام لا يفهم منه سوى أنك تلمز بعرضه على الأقل إن لم تكن تطعن في عرضه ...
  9. ا

هل تتهم الشيخ فلاح إسماعيل حفظه الله في عرضه ؟! فعلك محرم . وأقل ما فعلته هو اللمز بعرضه . وهذا محرم لقوله تعالى : { ويلٌ لكل همزة لمزة } .
  10. ا

إلى أي سلفية تدعون ؟!!! ( السلفية الهلامية )

بارك الله فيك أخي الحبيب بو سند . وهذا ما نتمناه من كل شخص متدين أن يترك التعصب والجدال وإشغال وقته بالقيل والقال وأن يلتفت لطلب العلم وللدعوة إلى الله . وأنا أعتقد أن الكثير من الشباب قد بدؤوا يراجعون أنفسهم ويتأملون أحوالهم في الماضي والحاضر . ولا أشك أن الكثيرين منهم قد ندموا على هذه...
  11. ا

إلى أي سلفية تدعون ؟!!! ( السلفية الهلامية )

أخي الفاضل / بو سند - وفقه الله للخير - . جميل منك أن تختصر تاريخاً قصيراً مليئاً بالطعون والهجوم المتبادل بين عدد كبير من المشايخ وتلخص هذا كله في موضوع واحد . الكل يعلم ما حصل في الـ 15 سنة السابقة بعد حرب الخليج مباشرة إلى يومنا هذا . وأنت تعلم أن الآلاف من طلاب العلم في جميع البلاد...
  12. ا

عندما يتقيأ نبيل الفضل !!

نبيل الفضل !! لا أدب ولا فكر ولا عقل !! مجرد كاتب سافل من الطراز الوضيع !!
  13. ا

سمو رئيس الوزراء

أنا أقول : خلك على مجنونك لا يجيك اللي أجن منه لا شك أن الشيخ ناصر المحمد ليس كفؤاً لرئاسة مجلس الوزراء بل ليس كفؤاً لإدارة قسم في أي وزارة ولكنه في نظري أهون من غيره وبعدين يا جماعة لا تروحون بعيد ناصر المحمد لا يقدم ولا يؤخر في شيء القرارات كلها تجي من فوق وهو مجرد منفذ للأوامر
  14. ا

أخطـاء شائعه بالصلاة :.

جزاك الله خير الجزاء أخي الحبيب أبو العتاهية .
  15. ا

إقصاء الآخر

من العجيب أن يتباكى الشيعة على إقصاء الآخر بينما هم أكثر من يقوم إقصاء أبي بكر وعمر !
أعلى