مفتي السعودية يحرِّم «الأبطال الـ 99» للأطفال؟!!

Bo fai9al

Banned
وسؤال لعمر ! شكو مسمي عمر وانت شيعي ! عشان لي واحد سبك ولا شتمك بالمنتدى تروح الشتيمه لاسم لعمر او معاويه فتبتسم منتصراً :Dههههههه . ذكي ...عن جد انت مجند نفسك لمواضيع شيوخ السنه وفتاويهم والمذهب السني والسعودية على وجه الخصوص !! شنو السبب ! انا لو منك ما تجرأ أتكلم او انتقد لا شيوخ السنه ولا فتاويهم ولا اقرب صوبهم تدري ليش! مو قمع لك ولحريتك لا سمح الله ! بس الي بيته خرابه وداشر ويطفح بالمجاري والنتانه والقذاره لا ينظر لبيوت الغير وينتقص منها او يحاول حتى ان يسترق النظر اليها ... طبعاً فاهمني ، فتاوي الشيعه حتى لا تصلح ان تسمى فتوى . هي شي ماله اسم ..أحلفلك يازميل ان فتاويكم اذا ضاق خلقي وابي اغير مزاج ادش النت واتفرج على فتاوي سيادك طبعا ردة الفعل اكيد تعرفها :D

هذي لك بعينك تسلى فيها بس لا تضحك ألطم على الخيبه ..

الشاهيين

عضو مميز
مفتي السعودية يحرِّم «الأبطال الـ 99» للأطفال

اعتبره عملاً باطلاً يجب إنكاره

25 مارس 2014

الرياض - أ ف ب - أصدرت السلطات المعنية في السعودية فتوى تحرم مشاهدة مسلسل الصور المتحركة «الابطال الـ 99» للأطفال معتبرة اياه «عملا باطلا يجب انكاره والنهي عنه»، بحسب وسائل اعلام محلية.
ورأت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء في قرارها أول من أمس أن المسلسل الذي يعرض على قناة «ام بس سي 3» المخصصة للاطقال «عمل باطل يجب إنكاره والنهي عنه تعظيما لاسماء الله وصفاته».
يشار الى ان القناة، ومقرها دبي، مملوكة لرجال أعمال سعوديين. واضافت اللجنة أن «الواجب هو الإيمان بالله وبأسمائه وصفاته وإثباتها، من غير تحريف ولا تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل».
ويدور جدل حول المسلسل لمؤلفه الكويتي نايف المطوع لأن ابطاله يحملون «اسماء الله الحسنى وعددها 99، ويقومون بأمور ليست من قدرات البشر، ما أثار تذمر الكثيرين في الكويت والسعودية»، بحسب المصادر.
وصدرت الفتوى الموقعة من قبل مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وستة آخرين من اعضاء اللجنة.
يشار الى ان المسلسل المثير للجدل انتهى العمل به قبل حوالى عامين ويؤكد المعارضون لبثه انه «يمس الشريعة الإسلامية ويشوش الأفكار والمعتقدات» كما انه «يظهر ابطاله بقدرات تضاهي قدرات الخالق».
ويوجه المعارضون للمسلسل اتهامات الى المنتج مشيرين الى «تكريمه من قبل الرئيس الاميركي باراك أوباما» بالاضافة الى «نشر صور المسلسل في مجلات اميركية»، وفقا للمصدر. ويحظى المسلسل بدعم كبير بحيث يعرض في حوالى سبعين دولة، فضلاً عن مدينة ألعاب تحمل الاسم ذاته في الجهراء بالكويت، وإصدار مجلات وأدوات مدرسية تحمل الأسماء ذاتها.

http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=493144

................................................................................................
التعليق:
طبعا تعلما لا يجوز نقاش العلماء لكن احيانا تجبر على النقاش و الجدال لانك تشعر بسخافه في الفكرة و المبررات
وهذا الشئ موجود لدي علماء جميع المذاهب
الاخوان ماقصرو بالرد عليك علي الموضوع وانت حطيت الموضوع للاستهزاء بالعلماء. لااكثر

بما انك تعلم انه لايجوز نقاش العلماء لكن احيانا تجبر علي النقاش والجدال لانك تشعر بسخافه في الفكره والمبررات
ممكن تشاركني بموضوعي فتوه الاغتسال بالغاط والبول للعالم الخميني. علي قولتك تشهر بسخافه وانا اشعر كذالك بسخافة فكرة العالم الخميني
الموضوع موجود بالقسم الديني تعال ناقشني هناك

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
وسؤال لعمر ! شكو مسمي عمر وانت شيعي ! عشان لي واحد سبك ولا شتمك بالمنتدى تروح الشتيمه لاسم لعمر او معاويه فتبتسم منتصراً :Dههههههه . ذكي ...عن جد انت مجند نفسك لمواضيع شيوخ السنه وفتاويهم والمذهب السني والسعودية على وجه الخصوص !! شنو السبب ! انا لو منك ما تجرأ أتكلم او انتقد لا شيوخ السنه ولا فتاويهم ولا اقرب صوبهم تدري ليش! مو قمع لك ولحريتك لا سمح الله ! بس الي بيته خرابه وداشر ويطفح بالمجاري والنتانه والقذاره لا ينظر لبيوت الغير وينتقص منها او يحاول حتى ان يسترق النظر اليها ... طبعاً فاهمني ، فتاوي الشيعه حتى لا تصلح ان تسمى فتوى . هي شي ماله اسم ..أحلفلك يازميل ان فتاويكم اذا ضاق خلقي وابي اغير مزاج ادش النت واتفرج على فتاوي سيادك طبعا ردة الفعل اكيد تعرفها :D

هذي لك بعينك تسلى فيها بس لا تضحك ألطم على الخيبه ..
بو فيصل والله مشكلة ؟؟ بعض من في المقطع ليسوا مراجع ولا فتاوي لهم لكن أراء خاصة بهم
بعدين حاول تفهم في شئ اسمه فقه عند جميع المذاهب
الاخوة لم يحاولوا شرح الفكرة من التحريم لكن هاجوا و ماجوا عندما شاهدوا الاسم المبارك لعمر و معاويه ؟!!

شتات

عضو مميز
لاتسوى نفسك يا....... -حرام فيك اسم عمر- مهتم اذا الفتوى صح ولا خطأ..
عارفين أنك تقصد الاساءة للسعودية .. وإسقاط العلماء
آن الاوان أنك ترتاح .. ولاتروح تلعب بعيد ..
ﻷنك تضيع جهد ووقتك على الفاضي.

بو_علي

عضو بلاتيني
ليتك ما تستهزء بالعلماء يا عمر..نعم ممكن اجتهاداتهم فيها خطأ ..لكن ما نستهزء فيهم لأنها مقدمه لاستهزاء بالمقابل بعلمائنا ...نعم انقد الفتوى او ناقشها لكن بعيد عن السخريه

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ليتك ما تستهزء بالعلماء يا عمر..نعم ممكن اجتهاداتهم فيها خطأ ..لكن ما نستهزء فيهم لأنها مقدمه لاستهزاء بالمقابل بعلمائنا ...نعم انقد الفتوى او ناقشها لكن بعيد عن السخريه
اين الاستهزاء في موضوعي ؟؟ التعليق تسميه استهزاء؟؟!

أعلى