السعوديّة ترمّم ضريح أوغستاس في روما وتهدم قبور واضرحة الصحابة في مكة والمدينة؟!!

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
السعوديّة ترمّم ضريح أوغستاس في روما وتهدم قبور واضرحة الصحابة في مكة والمدينة
April 06 2014

توصل عمدة العاصمة الإيطالية روما - إغنازيو مارينو إلى اتّفاق مع عائلة آل سعود يقضي بترميم ضريح الإمبراطور الرومانيّ أوغستاس - أغسطس، بالإضافة إلى حلبة رياضة عمرها 2000 عام، كان يستخدمها المصارعون الرومان، في محاولة للحفاظ على إرثها المتداعي، وذلك حسب تقرير في صحيفة «دايلي تلغراف» البريطانيّة
وبحسب مراسل الصحيفة من روما «نك سكوايرز»، أنّ عمدة روما «إغنازيو مارينو» توصّل إلى اتفاق مع العائلة الحاكمة السعودية لتوفير ملايين اليوروهات للإنفاق على ترميم بعض المعالم المهملة في العاصمة الإيطاليّة، وسلّمت إيطاليا الحكومة في الرياض ملفاً يحتوي على تسعة مواقع تاريخيّة لتختار منها، فكان اهتمامها الأكبر بضريح الإمبراطور أوغستاس، وهو عبارة عن بناية دائريّة ضخمة بالقرب من نهر التايبر، كانت مهملة لعقود طويلة، وتأمل روما أن تقوم بترميم هذا النصب، وتفتحه للجمهور هذا العام أيّ في الذكرى الـ 2000 لوفاة الإمبراطور
وأضافت الصحيفة أنّ ترميم الضريح يحتاج إلى 4 ملايين يورو، نصفها تحمّلتها وزارة التراث الثقافيّ الإيطالية، وتأمل إيطاليا بأن تدفع السعوديّة الباقي لترميم بعض المواقع الأخرى، كحلبة المصارعة الرومانيّة «لودوس ماغناس» في روما الأثريّة، وبحسب الصفقة التي تمّت بين الأمير سلطان بن سلمان آل سعود، وزير السياحة السعوديّ، فإنّ روما تسعى للحصول على 6 ملايين يورو أخرى لترميم «القاعات السبع»، وهو حوض ماء أثري كان يغذي الحمامات، والتي بنيت في عهد «الإمبراطور تراجان»، ومقابل هذا السخاء السعوديّ وافق العمدة أن يعير الرياض أعمالاً فنيّة - لا تقدّر بثمن - من متاحف «الكابيتوليني» في روما
وبحسب التقارير فإنّ السعوديّين مهتمّون باستعارة تمثال من المرمر «لمحارب عارٍ» ملقى فوق درعه، وقد أصيب بجرح في صدره، ويوصف هذا العمل على أنّه من أشهر الأعمال الفنيّة، وهو عبارة عن نسخة أثريّة رومانيّة لعمل إغريقيّ يعود للقرن الثالث قبل الميلاد، وقد شاهده 750 ألف شخص عندما عرض من زمن قريب في صالة العرض الوطنيّة بالعاصمة الأمريكيّة واشنطن.
نقلا عن جريدة التلغراف البريطانية.
.....................................................................................................................................
التعليق:
يا جلالة خادم الحرمين الشريفين نحن قبوريون و نحن اولى بالاهتمام بترميم قبور الصحابة و التابعين في ارض الحرمين ؟؟
و اترك لكم التعليق؟؟
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
قبور الصحابه في مقبرة البقيع وماتحتاج اي ترميم لان اساسا مالها قباب ولا اضرحه
لاتهدم ولا ترمم لانها مساويه في الارض لاقباب عليها ولا اي علامات
اكذبوا بذكاء المرة الجايه راحت عليكم المرة هذي:D
يعني ضريح اوغسطس عليه قبة لذلك اهتمت به السعوديه؟؟!
 
يعني ضريح اوغسطس عليه قبة لذلك اهتمت به السعوديه؟؟!

انت تقول ضريح والضريح غير عن القبر مايبنى فوق القبور سواء بقبه اولا
والسعوديه ماتهتم بمثل هذي الامور تخاريف ولاصحه لها لانها تعتبر يخالف العقيده ولايوجد بسعوديه ضريح اوقباب
لكن ردي على كلامك اننا نهدم قبور الصحابه فقلت لك قبور الصحابه ماعليها اي زيادات عشان تهدم او ترمم
كان ممكن تقول ننبش قبور الصحابه:D
 

ماجد11

عضو بلاتيني
والله ما افسد عقيدة حكومتنا السلفية الصافية غير القبوري علي جمعة وصديقه احمد الطيب
قبل الانقلاب ماعندك احسن من حكومتنا حسبنا الله عليهم افسدوا عقيدة حكومتنا
 

meshal

عضو بلاتيني
الرياض – الوئام :
أوضحت الهيئة العامة للسياحة والآثار أن عمدة روما حضر الى السعودية تلبية لدعوة أمير منطقة الرياض، والتقى رئيس هيئة السياحة وشارك في ملتقى الاستثمار السياحي, مشيرة أنه لم يتم أثناء اللقاء بين عمدة روما والأمير سلطان بن سلمان الحديث عن إسهام لهيئة السياحة او رئيسها لدعم مواقع إيطالية.
وأكدت الهيئة أنه جرى مناقشة استضافة معرض عن تأثير الحضارة الإسلامية في الحضارات الأخرى ومعرض عن الموجودات الإسلامية في جزيرة صقلية.
ونوهت أن هيئة السياحة والاثار ورئيسها ليست معنية من قريب أو بعيد بالآثار خارج المملكة, مؤكدة بأن عمل الهيئة منصب على العناية بالتنقيب عن الاثار ومواقع التاريخ الإسلامي، والعصور التي تسبقها، ومواقع التاريخ الوطني.
وصرحت أن عمدة روما اجتمع مع الأمير سلطان بن سلمان بحضور السفير الايطالي ويجري التواصل مع الصحف البريطانية التي نشرت التصريح للإيضاح.
الوئام تجولت بالصحف البريطانية ومنها “التيلغراف” التي نشرت مقالاً بهذا الخصوص يتحدث عن صفقة توسط فيها إجنازيو مارينو، عمدة روما، والسعودية لتوفير ملايين اليورو وذلك ثمن ترميم بعض من المعالم الأثرية المهملة في العاصمة.
ويقول المقال بأنه تم عرض 9 مواقع تاريخية على السعودية للاختيار منها مع تحديد الأهم فيها, مشير إلى أن هناك حاجة إلى ما لا يقل عن € 4000000 “4 مليون يورو” لهذا العمل والترميم الذي تحتاجه الآثار في روما, حيث تعهدت وزارة الثقافة والتراث الإيطالية بدفع النصف ,فيما يتأملون بأن تكمل السعودية ماتبقى من المبلغ.
وأضاف المقال بأنه حدث تفاوض بين سمو الأمير سلطان بن سلمان ووزير السياحة السعودي وعمدة روما , منوه أنه بمقابل “السخاء السعودي” روما ستقرض الرياض أعمال فنية لاتقدر بثمن من متاحف روما.


مع ذلك لنتفرض أن السعودية فعلاً رممت ضريح أغسطس .. ففي نظري من باب الإرث الحضاري التاريخي لا أكثر ولأننا كما نعلم بأن النصارى في هذا الباب أنقى وأطهر من الشيعة فهم لا يعبدون القبور كما هو حال الشيعة .
 

نواف منيف

عضو جديد
انت تقول ضريح والضريح غير عن القبر مايبنى فوق القبور سواء بقبه اولا
والسعوديه ماتهتم بمثل هذي الامور تخاريف ولاصحه لها لانها تعتبر يخالف العقيده ولايوجد بسعوديه ضريح اوقباب
لكن ردي على كلامك اننا نهدم قبور الصحابه فقلت لك قبور الصحابه ماعليها اي زيادات عشان تهدم او ترمم
كان ممكن تقول ننبش قبور الصحابه
 

ddd591

عضو جديد
بلا ضريح وبلا خرابيط ولاتضيعون السالفه
المواطن السعودي يريد سكن وبيت خلالالالالالالالالالالالاص إلى متى في الإيجار وأراض بيضاء لاتعمر خلالالالالالالاص
70 % من السعودييين لايملكون منزل
 

الشاهيين

عضو مميز
بلا ضريح وبلا خرابيط ولاتضيعون السالفه
المواطن السعودي يريد سكن وبيت خلالالالالالالالالالالالاص إلى متى في الإيجار وأراض بيضاء لاتعمر خلالالالالالالاص
70 % من السعودييين لايملكون منزل
ثاني مشاركه لك وهجوم بري وجوي علي السعوديه ههههههههههههههههههه
 
أعلى