النبي محمد(ص)يأمر بأن نكون متبعين لأهل البيت

سؤال لم اجد عليه اجابه اخوتي الكرام وانا محتار جدا ..

الرسام ديفنشي رسم لوحه مونوليزا واستمرت الى يومنا هذا وهناك مصادر توضح هذا العمل ولكن من رسم وجه وجسد من يدعون انه الحسين .؟ هل لها تاريخ او مصدر ؟! ام انها من وحي الخيال ! وكيف يقبلها العقل والمنطق !
 
أريد أن أتبع أل البيت لكن عندي مشكلة كبيرة .
من أين أأخذ دينهم ومن أية مصادر أجدها .
نعم ... نريد الآلية ( الموثقة ) التي على أساسها نعرف سند قول ائمة آل البيت رضوان الله عليهم ... وعلى أي حال مذهب آل البيت عليهم السلام وصلنا بطرق متعددة في رواياتنا ( المسندة ) بطريقة معروفة ، فالرواية عن الرسول صلى الله عليه وسلم لم تنحصر في آل البيت ، ولكنها لم تسبعدهم رضوان الله عليهم.
 
معنى شيعة لغويا هم أتباع الرجل
فعندما النبي يأمر بإتباع أهل البيت فمعنى ذلك أنه يامر بان نكون شيعة لأهل البيت
 

meshal

عضو بلاتيني
-

اخي الكريم ياخذون دينهم من زراره و حمران والجعفي و العدل الضابط عفير


-
زرارة أكبر راوي عندهم وهنا نسأل كيف يأخذ الشيعي دينه من رجل ضرط بلحية أبي عبدالله كما يدعي !
عن راوي الشيعة زرارة : سألت أبا عبد الله عن التشهد .. إلى أن قال: فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت: لا يفلح أبداً .
رجال الكشي
142

فعلا الدين الشيعي مدعاة لسخرية والأدهى ينسبونه لأل البيت وهم براء منهم .
 
الحاكم النيسابوري
- كتاب معرفة الصحابة - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي (ع) -رقم الحديث : ( 4644 )



4619 - حدثني أبوبكر محمد بن علي الفقيه الإمام الشاشى ببخارى ، ثنا : النعمان بن هارون البلدى ، ثنا : أبو جعفر أحمد بن عبد الله بن يزيد الحرانى ، ثنا : عبد الرزاق ، ثنا : سفيان الثوري ، عن عبد الله بن عثمان بن خثيم ، عن عبد الرحمن بن عثمان قال : سمعت جابر بن عبد الله (ر) يقول : سمعت رسول الله (ص) وهو آخذ بضبع علي بن أبي طالب (ر) وهو يقول :هذا أمير البررة ، قاتل الفجرة ، منصور من نصره ، مخذول من خذله ، ثم مد بها صوته، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه

http://library.islamweb.net/hadith/d...581&pid=312801
 

kojack

عضو فعال
الألباني وابن العربي والبوصيري ومحمد المناوي وابن حجر العسقلاني وشعيب الأرنؤوط ومسلم بن الحجاج يصححون حديث التمسك بالكتاب والعترة

1 - رأيتُ رَسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ في حجَّتِهِ يومَ عرفةَ وَهوَ علَى ناقتِهِ القَصواءِ يخطُبُ، فسَمِعْتُهُ يقولُ: يا أيُّها النَّاسُ إنِّي ترَكْتُ فيكُم مَن ما إن أخَذتُمْ بِهِ لن تَضلُّوا: كتابَ اللَّهِ، وعِترتي أَهْلَ بَيتي.

الراوي: جابر بن عبدالله المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3786

خلاصة حكم المحدث: صحيح

2 - وقد تركتُ فيكم ما إنْ تَمَسَّكتم به لم تَضلُّوا كتابَ اللهِ وعِتْرَتِي أهلَ بيتِي لن يَتَفَرَّقا حتى يَرِدَا على الحوضِ

الراوي: - المحدث:ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 7/159

خلاصة حكم المحدث: صحيح

3 - إني تارِكٌ فيكم ما إن تمسَّكتُم به لن تَضِلُّوا : كتابُ اللهِ , عزَّ وجلَّ ، وعِترَتي ، وإنَّهما لن يَفتَرِقا حتى يَرِدا الحوضَ

الراوي: زيد بن ثابت المحدث:البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 6/329

خلاصة حكم المحدث: إسناده رواته ثقات

4 - وقد تركتُ فيكم ما إنْ تَمَسَّكتم به لم تَضلُّوا كتابَ اللهِ وعِتْرَتِي أهلَ بيتِي لن يَتَفَرَّقا حتى يَرِدَا على الحوضِ

الراوي: - المحدث:ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 7/159

خلاصة حكم المحدث: صحيح

5 - إني تاركٌ فيكم ما إن تمسكتم به لن تضِلوا بعدِي – أحدُهما أعظمُ من الآخرِ – كتابُ اللهِ حبلٌ ممدودٌ من السماءِ إلى الأرضِ وعِترتي أهلُ بيتِي ولن يتفرَّقا حتى يرِدَا عليَّ الحوضَ فانظروا كيف تخلفونَنِي فيهما؟

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:محمد المناوي - المصدر: تخريج أحاديث المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5/310

خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

6 - إن النبي صلى الله عليه وسلم حضر الشجرة بخم ثم خرج آخذا بيد علي رضي الله عنه قال : ألستم تشهدون أن الله – تبارك وتعالى – ربكم ؟ قالوا : بلى . قال صلى الله عليه وسلم : ألستم تشهدون أن الله – عز وجل – ورسوله أولى بكم من أنفسكم ، وأن الله – تعالى – ورسوله ( أولياؤكم ) ؟ فقالوا : بلى . قال : فمن كان الله ورسوله مولاه ، فإن هذا مولاه ، وقد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله – تعالى – سببه بيده ، وسببه بأيديكم ، وأهل بيتي

الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: المطالب العالية - الصفحة أو الرقم: 4/252

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

7 - أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حضَر الشجرةَ بخمٍّ ثم خرَج آخذًا بيدِ عليٍّ فقال: ألستُم تَشهَدونَ أنَّ اللهَ ربُّكم ؟ قالوا: بَلى قال: ألستُم تَشهَدونَ أن اللهَ ورسولَه أولى بكم مِن أنفسِكم وأنَّ اللهَ ورسولَه مولاكم ؟ قالوا: بَلى قال: فمَن كان اللهُ ورسولُه مَولاه فإنَّ هذا مَولاه وقد تركتُ فيكم ما إن أخَذتُم به لن تَضِلُّوا كتابُ اللهِ سببُه بيدِه وسببُه بأيديكم وأهلُ بيتي

الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 7/210

خلاصة حكم المحدث: سنده صحيح

8-11578 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا بن نمير ثنا عبد الملك بن أبي سليمان عن عطية العوفي عن أبي سعيد الخدري قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : اني قد تركت فيكم ما ان أخذتم به لن تضلوا بعدي الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي الا وانهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض

تعليق شعيب الأرنؤوط : حديث صحيح دون قوله " وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض "

9-2408 حدثني زهير بن حرب وشجاع بن مخلد جميعا عن ابن علية قال زهير حدثنا إسمعيل بن إبراهيم حدثني أبو حيان حدثني يزيد بن حيان قال انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم....

ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي

الكتاب » صحيح مسلم » كتاب فضائل الصحابة » باب من فضائل علي بن أبي طالب رضي الله عنه



بالمختصر لمن له عقل
قول الرسول صلى الله عليه وسلم ماإن اخذتم به وليس بهما وقوله ماإن تمسكتم به وليس بهما دليل على التمسك بشئ واحد وهو القران اي الوحي والعتره او ال البيت ليس الا التوصيه عليهم ومراعاتهم واكرامهم بعده كمن يوصي الناس باهله بعد وفاته وهذا واضح في حديث مسلم الصحيح اذكركم الله اهل بيتي رددها ثلاثا.وليس كما تدعون.
واما كلمة مولاه فقد بينتها في ردي عليك في مشاركه سابقه تعني النصره.ولكن لا تتبعون الا الهوى وكبراؤكم الذين يسوقونكم كما تساق النعاج.
 

WAKE UP

عضو مميز
كاتب الموضوع كل ما كتبته ولم تُكلّف نفسك عناء كتابة "صلىّ الله عليه و سلم" كاملةً،
بدلاً من أكتفائك بالنّقص من حرف الصاد (ص) والمكروه بالمُناسبة!

سبحان الله تعشقون النّقص على أنفسكُم دائماً وترونهُ مُلازماً، مُصاحباً لكُم في كل شيء من حياتكُم الدينيّة، حتى يكاد يكون "حصرياً" منكُم و فيكم و إليكم!
 
624551622.jpg


الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام حسب ما جاء في القرآن ،، بدون زيادات الطائفيين
اللهم صل على محمد وسلم عليه تسليما
 
أعلى