سؤال وجواب استفسار بخصوص دراسة الثانوية في السعودية

abatchy

عضو
السلام عليكم يعطيكم العافيه

عندي واحد من الشباب يبي يكمل ثانوية بالسعودية ياريت اتفيدوني بالعام او بالرسائل الخاصة بخصوص الثانويات الحكومية او الثانويات الخاصة او نظام المنازل ويبي نظام امتحان ويرجع الكويت مايلي نظام دراسة ويقعد هناك لانه موظف وملتزم بالدوام اتمنى منكم الافاده ورحم الله والديكم وشكرا

ترف الحربي

عضو مميز
حدد سوال يااخوي
ان كان كبير في السن مثلا تتعدي العشرين يدرس في مدراس ليليه...وعلي حد علمي مايدوام كل الاسبوع...غير التسهيلات من قبل المدرسيــن...
وفيه منازل يدوام اوقات الاختبــاررات...
بالتوفيق

abatchy

عضو
هلا اخوي ترف الحربي اهو عمره ٢٤ سنة وامخلص بالكويت لغايه تاسع يعني اولى ثانوي ويبي اسامي مدارس يقدر يكمل فيها الثانوية بالسعودية واكون شاكر لكم

ترف الحربي

عضو مميز
هلا اخوي ترف الحربي اهو عمره ٢٤ سنة وامخلص بالكويت لغايه تاسع يعني اولى ثانوي ويبي اسامي مدارس يقدر يكمل فيها الثانوية بالسعودية واكون شاكر لكم
قصدك هلا اختي...
السعوديه مدن...اي مديـنه يبي يدرس فيها ..وانا اسالك باذن الله...
هل يبي يدرس منتظم او منازل؟

الشكوىى لله

عضو فعال
التسجيل بـ المملكه العربيه السعوديه
مثل تسجيلنا بالكويت سواء (مسائي/منازل)
أوراقك/أثباتاتك الرسميه ..
كـ البطاقه/الميلاديه/الجنسيه/صور شخصيه...إلخ
والرسوم حالهم من حالنا ...

عندك المنطقه التعليميه بـ "الحفر"
بعد عيد الأضحى يعني على شهر ٨ راجعهم

بس من باب النصيحه أختصر هالمشوار
وشوف لك مكتب يضبطك بـ مدرسه ومنطقه زينه
وحزة الأختبارات يعطيك مذكرات وهالأمور

abatchy

عضو
اسمحيلي اختي ترف الحربي اهو يبي يدرس نظام منازل اعتقد يعني بس وقت الامتحانات يجي يمتحن ويمشي لانه موظف وما بقدر يدرس بره الكويت طول هالفترة بس نبي اسامي المدارس القريبة من الكويت سواءا حكومية او خاصة ياريت الافادة منكم وطريقة التسجيل فيها وهل معترف بالكويت فيها شهادة الثانوية السعودية؟ وهل صحيح لازم يدرس جميع مراحل الثانوية كلها بالتسلسل علشان تنقبل الشهاده بالكويت؟

يعطيك العافيه اخوي الشكوى لله بس ابي اسامي هالمدارس وابي الي يقبلون نظام امتحانات علي طول من غير حضور للمدرسة والدوام فيها عرفت اذا في مدارس معينه ياريت تذكر اسمها هنا او خاص وبخصوص المكاتب اذا في مكتب معين ثقة عندك بلغنا الله يرحم والديك

غيث

عضو مخضرم
شوف بالسابق التسجيل عادي بس الحين شروط تعجيزيه اما موظف بالمملكه واما ان تكون مقيم او ماطلعت من المملكه من ثلاث شهور
وهذا سببه تنفيع المكاتب الخاصه اذا تبي تريح نفسم من هالدوخه سجل عن طريق مكتب بس تروح تمتحن وترد

Jarrah84

عضو جديد
السلام عليكم

اعتذر عن الرد عالموضوع القديم .. لكن بغيت مكتب أقدر اسجل من خلاله لاعادة دراسة الثانوية في المملكة العربية السعودية و جزاكم الله خير

أعلى