حب النبي محمد صلى الله عليه وآله

السلام عليكم
حب النبي (ص) من الصفات المهمة التي يجب على المسلم أن يتحلى بها
فالقلب الذي لا يحب النبي محمد (ص) قلب خاسر قلب مريض

الحب مدعاة للطاعة كما قيل (إن المحب لمن أحب مطيع)
فهذا الشعور القلبي مهم فهو دافع للأعمال الصالحة

النبي (ص) يستحق منا الحب الكبير فهو أدى ما أدى لأجلنا
النبي على خلق عظيم سيدالأنبياء كله عطاء وخير للبشرية (وماأرسلناك إلا رحمة للعالمين)
677 - حب النبي (صلى الله عليه وآله) - رسول الله (صلى الله عليه وآله): لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين (1).

- عنه (صلى الله عليه وآله): لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه، وأهلي أحب إليه من أهله، وعترتي أحب إليه من عترته، وذريتي أحب إليه من ذريته (2).
- عنه (صلى الله عليه وآله): لا يؤمن عبد حتى أكون أحب إليه من نفسه، وتكون عترتي إليه أعز من عترته، ويكون أهلي أحب إليه من أهله، وتكون ذاتي أحب إليه من ذاته (3).

- عنه (صلى الله عليه وآله): أحبوا الله لما يغدوكم به من نعمه، وأحبوني لحب الله، وأحبوا أهل بيتي لحبي (4).


 

غيث

عضو مخضرم
هل حب الرسول عليه الصلاة والسلام اختصار الصلاة عليه بحرف !!
وهل حب الرسول عليه الصلاة والسلام الطعن بام المؤمنين وصحبه !!
لازلتم تناقضون انفسكم تظهرون عكس ماتبطنون
 
أتحدي أن تأتيني بدليل شرعي يحرم كتابة ص
نحن نصل على النبي صل الله عليه وآله ونكتب ص مرات
كتبكم هي التي تطعن بالصحابة (أنادي أصحابي أصحابي فيقال
إنك لا تدري ما أحدثوا من بعدك)
أنا مال شغل بغيري أنا لم أطعن بأم المؤمنين
 

غيث

عضو مخضرم
بل أنا من يتحداك ان تأتي بدليل شرعي في جواز ذلك
وعلى العلم لا تقولني مالم اقل قلت هل حب الرسول عليه الصلاة والسلام
اختصار الصلاة عليه بحرف ولم اقل انه حرام كما لم اقل انه جائز
فأصل الحدث هو المنع إلا في وجود نص يُجيز ذلك
اما الطعن بالصحابة رضوان الله عليهم لا اظن انك تُدرك فحوى النص كما هو
بل تحاول نسب ذلك للصحابة وهذا الحديث المقصود فيه المنافقين
وقال الله عز وجل فيهم
إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك لرسول الله والله يعلم إنك لرسوله والله يشهد إن المنافقين لكاذبون
فمعنى ذلك لدينا هو المنافقين اما انتم تطعنون بجميع الصحابة رضوان الله عليهم وان اردت الدليل من كتبكم فطلب مني ذلك
اما الطعن بأم المؤمنين رضي الله عنها إن لم تتبرأ من كتبكم فهذا يعني موافقتك على ماينقل فيها
فالواجب في حب الرسول عليه الصلاة والسلام الدفاع عن أهل بيته وعرضه والتبرأ ليس بقول أنا مالي شغل !
اسأل الله ان يهديني ويهديك
 
الأصل في الأشياء الإباحة وليس المنع
يقول الإمام جعقر الصادق عليه السلام كل شيئ لك حلال حتى تعلم أنه حرام هذا الحديث موجود في كتبنا ونحن نقبله
يسروا ولا تعسروا قاعدة الأصل في الأشياء المنع تجعل الدين صعبا
(ولا يريد بكم العسر) يا أخي الله لا يريد الدين الصعب فكيف تريدني أقبل القاعدة التي تصعب الدين الأصل في الأشياء المنع
حديث الحوض فيه التعبير بلفظ أنادي أصحابي أصحابي
الحديث يسميهم صحابة فكيف تقول أنهم ليسوا صحابة
لا يوجد دليل قاطع على تحريم كتابة ص وعذا دليل إجازة كتابة ص لأن الأصل الإباحة
 

غيث

عضو مخضرم
وأنا اقول لك بعد الأصل بالأشياء الإباحه ولكن بالمقابل الأصل بالمحدث المنع
فلابد ان نفرق بين الأعمال الدنيويه والأعمال الدينية
فأصل الدنيويه الإباحه إلا في وجود نص
والعكس للأعمال الدينية الأصل فيها المنع إلا في وجود نص
فلو كان أصل المحدث بالدين الإباحه لما تم تكسير اصنام قريش
فهم يعبدون الله والأصنام تقربهم لله في مفهومهم
فلو زدت أنت وأتيت أنا وزدت وأتوا ابنائنا من بعدنا وزادوا لرأينا الدين بعد عدة أجيال غير الدين الذي نحن عليه
- اما حديث الحوض المقصود المنافقين فلا يعلم الرسول عليه الصلاة والسلام بجميع المنافقين
- لم تحدثني عن التبرأ من الكتب التي تطعن بعرض النبي عليه الصلاة والسلام
 
كتبكم تطعن بعرض النبي في الرواية التي عندكم
قال أبوبكر للرسول محمد صل الله عليه وآله
(ما تقول قي التي خانتك وفضحتني) يقصد أم المؤمنين
هذا الكلام في كتبكم تتهم زوجة الرسول بالخيانة الزوجية
ونحن نرفض هذا الكلام
 

0utsider

عضو بلاتيني








يالـــــــــــــــربع
ياجماعه ،،،، اثنيناتكم
السنه والشيعه ،،،،




تري ،، الزعم بحب الله والرسول عليه الصلاة والسلام
مولعبه ،،،،
ولاينبغي ان نجعلها مجرد كلام ،،، مجرد كلام ،،، لايصل للقلب
ومجرد الرغبه او الحماس فيها ،،، تري ماينفع ،،،،
واللي مو قد هذا المزعم ،، اياه اياه ان يزعم
حب الله او حب نبيه عليه الصلاة والسلام
لانه سوف يبتلي
سوف يبتلي
سوف يبتلي






فاما ان تكون قد الزعم
بحب الله تعالي ونبيه عليه الصلاة والسلام
واما ان تسكت
والا ستبتلي ،، بلاءا وبيلا
فهذه المساله خطيره للغايه
وتجلب البلاء
ولايجوز العبث بها ،،،،،،،،،،





والكلام موجه للسنه والشيعه
 
طبعا يجب أن لا يكون حبنا مجرد كلام
المفروظ يأثر هذا الحب على أعمالنا فنكون طيبين أصحاب خلق حسن صالحين ذوي نفوس مهذبة
النبي محمد صل الله عليه وآله يستحق منا الحب الكبير وأكثر
الحب الكبير هو الدافع نحو الصلاح
 

غيث

عضو مخضرم
قال الله عز وجل

إِنَّ الَّذِينَ جَاءُو بِالإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ
وقال تعالى
إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللهِ عَظِيمٌ
-----------
كتبنا لا تطعن بعرض النبي عليه الصلاة والسلام كما في كتب الرافضة
وقد ظهر ماتبطن انت ومن على شاكلتك بعكس ما تدعيه من حب للرسول عليه الصلاة والسلام زورا
فمجرد ذكري لك في وجوب التبرأ من النصوص التي تروى لديكم بالطعن برسول الله عليه الصلاة والسلام
ظهر باطنك ناطقا في مايكن للرسول عليه الصلاة والسلام
فسبحان الله كلما قلنا هناك عصبة من القوم يحبون الرسول عليه الصلاة والسلام ظهارا وباطنا
يظهر باطنهم لينفي ذلك الحب بنفس خبيثه
 
كتبكم تطعن في أم المؤمنين قال أبو بكر كما في الحديث (ما تقول في التي خانتك وفضحتي)
أليس هذا طعن في أم المؤمنين

(أنادي أصحابي أصحابي فيقال إنك لا تدري ما أحدثوا من بعدك )
أليس هذا طعن في الصحابة
 
أعلى