سحب جنـاسـي مزدوجين الجنسيه والمزوريين مطلب شعبي

نواف منيف

عضو جديد
الدفعه الثانية

المهري
صالح عاشور
خالد الشطي
نبيل لفته

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الدفعه الثانية

عمر بن معاوية

المهري
صالح عاشور
خالد الشطي
نبيل لفته

وذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين

الحكومات الكويتية في حقبة الستينات والسبعينات قامت بتغيير التركيبة السكانية للكويت عندما قامت بتجنيس الآلاف من أبناء القبائل المنحدرين من الجنوب واستمرت تلك السياسة في فترة الثمانينات ولغاية فترة قريبة حيث حرم الكثير من الكويتيين من أبناء قبائل الشمال من جنسيتهم

-------------------------
اشفيج اشتطيتي يا المزدوجـــه هههههههههههه
وتقول اخواني المزدوجين كفوج اخوانج لانج طرثوثه نفسهم ههههه
والاكراد بشر وفيهم الزين والشين وكافي انهم طلعـو صلاح الديـن الايوبــي
مزدوجيين لفووو طراثيث وغصب بيسون روحهم اصليين ههههه والله حالـه
بابا لاتحطون راسكم براس عيال بطنها .. الـي اجدادهم احتضنو البحر وغنو لقسوته اوه يامال .. النواخذه والقلاليــف والنهــام .. ايدهم تقطعت من حبال الغوص .. الملح اكل عينهم من كثر الغوص على البحر .. صارعو الامواج .. تجارتهم وصلت للهند وشرق افريقيا .. بنو الكويت وعمروها بسواعدهم مونفسكم يالفو يا مزدوجيين يالي تجنستو بالستينات والسبعينات تجنيس عشوائي عيال فداويه

أحس انك تكلم عن الفايكينج

وسع صدرك

الأرض لله والرزق بإيد الله سبحانه

وإن كنت تعتقد أن الدولة بتتغير بسحب الجناسي .. تراك غلطان

وإن كنت تعتقد أن سحب الجناسي بيزيد رصيدك ... بعد تراك غلطان

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
مممم
الأخ الكويت تاج راسي
انت داخل بقوه و تشنج ضد الآخرين الموضوع لا يستحق فالأمر بيد الحكومة
ولا انت ولا أنا نستطيع منع رزق كائن من كان فكله الى الله تعالى

تگرم عيونگ

عضو مميز
الجناسي المسحوبه ستعود بأذن الله بعد عوده الامير بمكرمه ان شاء الله وستبقى الكويت دوله عربيه سنيه في جزبرة العرب واللي مو راضي يطق راسه بطوفه حسينيه

خولة

عضو مخضرم
مممم
الأخ الكويت تاج راسي
لا اله الا الله .. أول مرة تكتب كلام تستحق عليه الضغط على أيقونة الاعجاب .. :)

خولة

عضو مخضرم
مممم
الأخ الكويت تاج راسي
ونحن نقول :- الأمر كله لله وحده .. يفعل ما يشاء .. لا حكومة ولا غيرها .. الأمر لله الواحد الأحد .

صاحب الموضوع اول جنسية كويتية صدرت ل عبدالله المضف بتاريخ ٥/٧/١٩٦٠ و انت أتقول الي تجنس بالستينات يعتبر تجنيس سياسي فهدا دليل انك جاهل بقانون الجنسية الكويتية

عموما انا أتمنى ان يتم حل قضية ازدواج الجنسية حل عادل بمعنى اذا ثبت للحكومة ان فلان يحمل جنسية بلد آخر يتم التدقيق على ملفه و التأكد من استحقاقه لها وفقا لقانون الجنسية و يتم تخييرة بين الجنسيتين اما اذا حصل عليها بناء على أقوال كاذبة او التزوير يتم إسقاطها عنه و عن كل شخص حصل عليها بالتبعية

سـلطان

عضو مميز
.
الزميل الفاضل "طالب قانوني"..
لدي سؤال أرجو أن تتكرم وتجيبني عليه..
النائب السابق "عبدالله البرغش" كويتي مادة أولى، فكيف سحبت السلطة جنسيته..؟ وهل يوجد قانون يجيز للسلطة سحب جنسية الكويتي مادة أولى..؟ وما هو هذا القانون..؟

وشكرا سلفا لإجابتك..
.

موضوع مكرر وقديم واشبع نقاش ومهاترات ،،،
المشكلة يا صاحب الموضوع ليس في الازدواجية المشكلة في النفوس المريضة
التي تنظر لشريحة من المجتمع بأنها مو كويتية بس جذي ..! عشان جذي ادور لها حجة
لأبعادها ما لقت الا موضوع الازدواجية ،،
حدث نفسك قليلا وأسألها لو أسقطوا الجنسية عن عائلة معروفة من أهل جبلة ومن أصحاب
الدواوين اللي على البحر بحجة الازدواجية هل ستتقبل ذلك .....؟ ولا بتقول حرام ذولا اهل الديرة
ومن الملاحظ أن معظم من يحارب الازدواجية هم هيلق الكويت والفداوية وفقراء الكويت قديما ،،
والفاشلون حاليا فهم يرمون فشلهم على الازدواجية ،،فتش بصدق ستجد سبب تعاستكم ليسوا المزدوجين ،،
وانا أيد تطبيق القوانين لكني ضد هذا القانون من ناحية المبدأ لأن الازوداجية اصبحت ثقافة عالمية لا يمكن
التصدي لها ،،،،،،،،،
وشكرا

.
الزميل الفاضل "طالب قانوني"..
لدي سؤال أرجو أن تتكرم وتجيبني عليه..
النائب السابق "عبدالله البرغش" كويتي مادة أولى، فكيف سحبت السلطة جنسيته..؟ وهل يوجد قانون يجيز للسلطة سحب جنسية الكويتي مادة أولى..؟ وما هو هذا القانون..؟

وشكرا سلفا لإجابتك..
.
يجوز بمرسوم – بناء على عرض رئيس دوائر الشرطة و الامن العام , اسقاط الجنسية الكويتية عن كل من يتمتع بها في الحالات الآتية :
1- اذا دخل الخدمة العسكرية لاحدى الدول الاجنبية و بقي فيها بالرغم من الامر الذي يصدر له من حكومة الكويت بتركها .
2- اذا عمل لمصلحة دولة اجنبية و هي في حالة حرب مع الكويت او كانت العلاقات السياسية قد قطعت معها .
3- اذا كانت اقامته العادية في الخارج و انضم الى هيئة من اغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي او الاقتصادي للكويت , او صدر حكم بادانته في جرائم ينص الحكم على انها تمس ولاءه لبلاده .
و يترتب على اسقاط الجنسية في الحالات المتقدمة الذكر ان تزول الجنسية الكويتية عن صاحبها وحده .

هذا المادة من قانون الجنسية الكويتية تنطبق على كل شخص يحمل الجنسية الكويتية وفقا للمادة الاولى

غيث

عضو مخضرم
شوف انت حاط صورة لفته وتطالب بسحب جناسي المزدوجين
اتمنى الحكومة إذا كانت جاده تطبق القانون على الكل ولكن ضرب خصومها السياسين بحجج واهيه
هذا العبث بعينه كون معاي لو اسمك لفته كون معاي لو ماتعرف تنطق العربية لكن لا تكن خصم سياسي فتكون مزدوج ويتم تطبيق القانون عليك
هالمهزله اللي حاصله سيأتي اليوم التي تقف عنده عاجزه حتى بالتلويح بسحب الجناسي

0utsider

عضو بلاتيني
بالنسبه لموضوع سحب الجناسي ،، ياجـــــــــــــماعه ،، موضوع سحب الجناسي ،، هو موضـــــــــوع " سيادي " ،، وليس " قانوني " ،، فالدوله لاتعتبر دوله ،، دون ان يكون لها سياده ،،، والكويت دوله ذات سياده ،، واعمال السياده ،، التي تقوم بها الدوله ،، تختلف كليا ،، عن الاعمال ،، التي تقوم بها الدوله ،، حسب الاجراءات القانونيه والاداريه ،،،،،،،،، يجب ان نفرق ،، بين اعمال السياده ،، واعمال القانون واعمال الادارات ،،،،،، ولايجوز ان نحكم ،،، في امور وقضايا عامه وسياديه ،، من خلال الانفعالات النفسيه ،، ومن خلال النظره الضيقه للامور ،،،،،،،،،،،،،،،

0utsider

عضو بلاتيني
ياشباب

مايجوز ،، مايجوز ،، مايجوز ،،

اللي قاعدين تسوونه ،،، تري مايجوز ،،،،

فبالرغم ،، من انني ،، انا شخصيا ،، لااثق ولااصدق ،، الصور التي نراها بالانترنت ،، ايا كان موضوعها ،، لذلك ،، فانني لاااااصدق ،، ولااثق بالصوره ،، اللي حاطينها ،، حق النائب ،، نبيل الفضل ،،

نحن كمسلمين ،، مامورين ،، بعدم جواز نشر فضائح الناس ،، بل ومطالبين بالستر عليهم ،، اقول قولي هذا ،، وانا اكرر ،، انا لااثق ،، بالصور اللي حاطينها حق نبيل الفضل ،،، لكن فقط للتوضيح ،،،،، فنشر صور ،، للنائب الفضل ،، امر غير جائز ،، لاشرعا ،، ولااخلاقيا ،، ولاحتي قانونيا ،، ويتنافي مع اعرافنا وتقاليدنا ،،،،،،،

وايضا ،،، نحن كمسلمين ،، مامورين ،، بعدم جواز معايرة صاحب المعصيه بمعصيته او صاحب الذنب بذنبه ،، حتي اللي مايصلي ،، لايجووووز ان تعايره ،، والا والله ان الله سيبتليك ،، فصاحب المعصيه ،، ننصحه بينا وبينه ،، وبعد ذلك ،، هو حر ،، وامره الي ربه ،، يحاسبه كيفما يشاء ،،،، والصوره اللي حاطينها ،، حق الفضل ،، بالاضافة الي انها ليست محل ثقه ولانصدقها بتاتا ،، الا انها ،، تعتبر معايره ،، بمعصيه ،، وهذا لايجوز شرعا ،،،،،،،،،

وكون هذه الصوره موصحيحه ،، فهذا يضاعف الاثم والذنب ،، فمن نشر ،، الصوره ،، فانه قد اتي اثما وذنبا وبهتاناعظيما ،،، وياويله من الله ،، سواءا كانت الصوره صحيحه ام غير صحيحه ،،،،،

يجب الا نسمح ،، للخصومات ،، واختلاف الرؤي ،، السياسيه ،،،، ان تجعلنا ،، نفجر بالخصومه ،، ونفضح خلق الله ،، ونسيئ اليهم ،،،،،،، بهذه الصوره المزريه ،،،،،،،المنحطه ،،،،،،،،، فالاختلاف والصراع ،، بين الانسان والانسان ،، لم يغب في يوم من الايام ،،،،، عن هذا العالم ،،،، ولن يغيب ،، لن يغيب ،، لن يغيب ،،، ليوم الدين ،،،،،

نبيل الفضل والله انني لااعرفه ولايعرفني ،، لكن كلمة الحق تنقال ،،، يكفيه فخرا ،،،، انه نجح ،، من اول ترشيح له ،،، بالانتخابات ثلاثة مرات متتاليه ،،،،،،،، وهناك من يرشح نفسه ،،،، منذ عشرات السنين ،،،،، ومستذبح علي الكرسي ،،،، وماحصل شئ ليما الحين ،،،،،،، كما انه لايتكلم باسلوب فئوي او طائفي او انتمائي او عنصري ،،،، ،،،،، انما طرحه ،،، غالبا من منطلقات وطنيه ،،، ،،،، ومن اهم ميزاته ،، انه ورغم كل الطق اللي انطقه ،، ورغم الهجوم عليه ليلا ونهارا ،،،، بكل الوسائل والسبل ،،،، الا انه ،، حسب علمي ،، لم يرفع قضيه علي أي انسان كائنا من كان ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ويكفيه فخرا انه قاعد للاخونجيه قعده ،،،،، ويحاججهم ويرد علي مزاعمهم واباطيلهم وخرابيطهم ،،،،،،،،، وكونه يختلف مع ،،،، من يسمون بالمعارضه ،، والاخونجيه ،،، ويراددهم ،،،،، فلايعني هذا انه ،،، ارتكب اثما او خطيئه ،،،،،،،،،،،،،

0utsider

عضو بلاتيني

والله ،، ياخوي ،، ياملك القراصنه ،،،،
انا اللي عندي قلته ،،،، ونبهت ،،،
ان مايجوز ،،، فضح الناس ،، لاسباب
سياسيه ،،،،، وخلافات بالرؤي ،،،،،
وكل واحد ،، عاد ،،،، بكيفه
وهو حر ،،،، ومسؤول عن تصرفاته ،،،
ويحاسب عليها بنفسه ،،،،،،،،،
والله يحكم بين العباد ،،،

أعلى