سؤال وجواب القولون

ضاع عمري

عضو فعال
مرحبا شباب

شباب القولون لاعب فيني لعب لدرجة اني موقادر اطلع من البيت يعني ودي اروح سينما قهوه ما اقدر ذابحني عزكم الله اسهال وامساك وعوار بالبطن

شباب تكفون اذا تعرفون احد يعالجه نهائي يقولي سوائن طبيب نفسي اوو دكتور طب

ياشباب حياتي تدمرت والسبه القولون الي عنده حل يجيبه بسرعه

آصال

عضو بلاتيني
قولون عصبي ؟

يمكن نفسيتك كلش تعبانه ..

عموما في علاج تحاميل صغيره وبسكوبان شنو بيعطونك بعد وموزز وموز وموز لااااااازم عانيت ايام الدراسه من شدة التفكير والتوتر والقلق ؟

عبدالرحمـن

عضو جديد
ماكو شي اعطيك من الاخر عشان لاتتعب روحك ، هذا مرض مزمن

شوف شنو المهيجات مثلا اكل حار او نفسيه ، اعرف يعني شنو ألي يهيج القولون عندك راجع دكتور بعدها عاد ابتعد عن المهيجات

انا نفس الوضع يحوشني من الاكل الحار و النفسيه لو تبعانه الله وكيلك يالله اتنفس ، وهم حاشني من بعض البروتينات بالنادي

ضاع عمري

عضو فعال
ماكو شي اعطيك من الاخر عشان لاتتعب روحك ، هذا مرض مزمن

شوف شنو المهيجات مثلا اكل حار او نفسيه ، اعرف يعني شنو ألي يهيج القولون عندك راجع دكتور بعدها عاد ابتعد عن المهيجات

انا نفس الوضع يحوشني من الاكل الحار و النفسيه لو تبعانه الله وكيلك يالله اتنفس ، وهم حاشني من بعض البروتينات بالنادي

هذا دليل على انه الطب والاطباء فاشلين

شنو قدروا عليه ماقدروا على شي

الأيدز. السرطان. الشلل. العمى. السمنه. القولون. الظغط. السكر.

أعوذ بالله من هالأمراض والله يكفينا شرها هذي كلها ماقدروا عليها بس فالحين على النشله ( الزكمه)

أقل شي يتطور وتطوره بطيء هو الطب تطوره جدا بطيء

يارجل لهم ٧٠ سنه للحين على منظار يدخلونه البطن داخل وبنج وتعب

كان ممكن أشعه يطورونها تكشف كل شي او حبه تغني عن المنظار حتى الحبه الي سووها ماتكشف كل شي

خجـل

عضو مخضرم
المفروض انت تكون طبيب نفسك وتعرف اي شيء يهيج القولون تتجنبه
سوا من اكل معين او حتى النفسيه حاول تهدي ولاتفكر كثير !
علاج دائم مافيه ممكن مسكنات معينه يكتبها لك الدكتور تنفع ان شاء الله
وسلامتك

ضاع عمري

عضو فعال
المفروض انت تكون طبيب نفسك وتعرف اي شيء يهيج القولون تتجنبه
سوا من اكل معين او حتى النفسيه حاول تهدي ولاتفكر كثير !
علاج دائم مافيه ممكن مسكنات معينه يكتبها لك الدكتور تنفع ان شاء الله
وسلامتك

تنكرين انه الطب فاشل ومستواه بالحظيظ

hmody88

عضو جديد
حجي انا فيني قالون وحاس بمعاناتك

النصيحة كالاتي
١- اذا كنت مضغوط ونفسيتك صعبه من اختبارات او ضغط الشغل... هذا يؤدي الى هيجان القولون
جيك على نفسك الى فيك اكتئاب اخذ عشبت القديس جونز
٢-حاول تسافر بين فترة وفترة تمسر الروتين وتغير جوء لان القولون ٩٠٪ نفسي

ضاع عمري

عضو فعال
حجي انا فيني قالون
حجي انا فيني قالون وحاس بمعاناتك

النصيحة كالاتي
١- اذا كنت مضغوط ونفسيتك صعبه من اختبارات او ضغط الشغل... هذا يؤدي الى هيجان القولون
جيك على نفسك الى فيك اكتئاب اخذ عشبت القديس جونز
٢-حاول تسافر بين فترة وفترة تمسر الروتين وتغير جوء لان القولون ٩٠٪ نفسي

والله ياغالي ذبحني ماقدر اسوي شي حتى الربع ماقدر اروحلهم الدوانيه

فكرت اطلع تقاعد طبي منه بس ماظن يطلعوني عبالهم مرض بسيط

الفوهرر2013

عضو فعال
اخوي عندك النعناع ممتاز وحاول ما تنفعل او تجهد نفسك وابعد عن الفلفل والقهوة والاكلات المتروسة دهن ولا تدخن كثير ان كنت مدخن ونصيحة لوجه الله الفلفل ابعد عنه والله هو اللي يهيج القولون وما يخليك ترتاح خير شر
والنصيحة الثانية عليك بالدعاء فربك سبحانه شافى ناس من امراض اعظم من القولون وحتى عميان رد لهم البصر ومو عاجز سبحانه انه يشفيك وانت بفترة اختبار والرحمن يبي يشوف مدى صبرك وتحملك اشكره كثير وتحمل وصدقني راح اتشافى واتعافى وكثر من الاستغفار والذكر فربك سبحانه ما ينسى اللي يذكره اذكره بوقت الرخاء يذكرك بوقت الشده ودعوة الذاكر لله سبحانه مستجابه وعندك وانا اخوك الصدقة فالرسول صلى الله عليه وسلم قال داوو مرضاكم بالصدقة
ولا تنسى الاخذ بالاسباب ومراجعة المستشفيات ومراجعة حالتك اول باول سو اللي قلته واوعدك وانا على يقين راح تقولي تشافيت تماما انا عندي قولون وعصبي وانا انفعالي لدرجة ان عصبيتي توصل لمرحلة جنون والله ثم والله كنت ما انام ولا ارتاح ولا اطلع حتى تخيل على اتفه الامور انفعل ومن شدة الالم كاني مطعون مية طعنة وتوكلت على ربي وخذيت بالاسباب ابشرك انا اليوم معافى من القولون بنسة 80 بالمية وهذا بفضل ربي سبحانه
واسف عالاطالة واسئل الرحمن الرحيم سبحانه باسمائه الحسنى انه يشفيك ويشفي كل مسلم ولا يوريك مكروه وشكرا

ضاع عمري

عضو فعال
اخوي عندك النعناع ممتاز وحاول ما تنفعل او تجهد نفسك وابعد عن الفلفل والقهوة والاكلات المتروسة دهن ولا تدخن كثير ان كنت مدخن ونصيحة لوجه الله الفلفل ابعد عنه والله هو اللي يهيج القولون وما يخليك ترتاح خير شر
والنصيحة الثانية عليك بالدعاء فربك سبحانه شافى ناس من امراض اعظم من القولون وحتى عميان رد لهم البصر ومو عاجز سبحانه انه يشفيك وانت بفترة اختبار والرحمن يبي يشوف مدى صبرك وتحملك اشكره كثير وتحمل وصدقني راح اتشافى واتعافى وكثر من الاستغفار والذكر فربك سبحانه ما ينسى اللي يذكره اذكره بوقت الرخاء يذكرك بوقت الشده ودعوة الذاكر لله سبحانه مستجابه وعندك وانا اخوك الصدقة فالرسول صلى الله عليه وسلم قال داوو مرضاكم بالصدقة
ولا تنسى الاخذ بالاسباب ومراجعة المستشفيات ومراجعة حالتك اول باول سو اللي قلته واوعدك وانا على يقين راح تقولي تشافيت تماما انا عندي قولون وعصبي وانا انفعالي لدرجة ان عصبيتي توصل لمرحلة جنون والله ثم والله كنت ما انام ولا ارتاح ولا اطلع حتى تخيل على اتفه الامور انفعل ومن شدة الالم كاني مطعون مية طعنة وتوكلت على ربي وخذيت بالاسباب ابشرك انا اليوم معافى من القولون بنسة 80 بالمية وهذا بفضل ربي سبحانه
واسف عالاطالة واسئل الرحمن الرحيم سبحانه باسمائه الحسنى انه يشفيك ويشفي كل مسلم ولا يوريك مكروه وشكرا

ماقصرت ياغالي

قبس

عضو مميز
القولون عندي يشب اذا حاشني جفاف
والجفاف يجي بسبتين
اما نقص في شرب الماي او مكثر شرب قهوة او مشروبات طاقة لانها تحتوي على الكافيين والكافيين يطرد الماي من الجسم

السبب الثاني لحالتي هو التوتر الشديد ولفترة طويلة

أعلى