بعيد عن السياسة اذا حبيت التزم ؟!

طيب:
اقرأ كتاب حسين الموسوي وترا كان شيعي .. ودرس في حوزة النجف .. اسم الكتاب : لله ثم للتاريخ .
وبعد كتابه الثورة البائسة .

للأسف هذا الكتاب كله كذب اختي شتات ومكشوف واظن احد المطاوعة الله يهديه ألفه ونسبه لهم وحنا ما نحتاج هذه الأساليب لنقول اننا على حق واكبر منها

عندنا شيخ مثل حسين المؤيد تسنن لا نحتاج لكتب وهمية

شتات

عضو مميز
للأسف هذا الكتاب كله كذب اختي شتات ومكشوف واظن احد المطاوعة الله يهديه ألفه ونسبه لهم وحنا ما نحتاج هذه الأساليب لنقول اننا على حق واكبر منها

عندنا شيخ مثل حسين المؤيد تسنن لا نحتاج لكتب وهمية
شكرا لك ابا سيكل ..
الحقيقة ماني متأكدة اذا كان مكذوب على الشيعة .

newsearch

عضو فعال
سبحان الله الواحد ينصح ويضرب امثلة يتمنى يشوفها موجودة عنده
ويكشف اخطاء من فضحونا واسائوا لنا بدل من تمثيلنا التمثيل الصحيح
وتجد البعض يعاند لمجرد العناد مع انهم يعرفون في غرارة انفسم ان نصف
بلاوي الامة من هذا التمثيل الخاطئ واننا لا يمكن ان نتقدم خطوة اذا لم ننقد ذاتنا
بخطوات لا بالكلام ولاكن نجدنا فرحين لهذه الاخطاء و فرحين لخسارتنا جميع مكتسباتنا بشكل تدريجي

عموما اشكركم جميعا واحترم ارائكم وسعدت بمشاركاتكم المثرية

ههههههه الدار انت تحاول تغير رأيي وان تكن عظمى فهذه نظرة لايران لذلك علاقتها بأيران
اعمق من علاقة الغرب بالخليج و السعودية بشكل خاص

ثم مرغ انف ايران بالتراب هذا الكلام من وين جبناه غير من الاعلام السعودي
هل وجود اشخاص من عقيدة تتبناها ايران وهم عراقيين يتم قتلهم في العراق
يعتبر فشل ايراني احمد ربك ان ايران لم تتدخل والا كان صارت كوارث
انت اللي تبي تغير رأينا ولا انا مادريت عنك وعموما ايران تدخلت حتي النخاع بس انمرغ انفها بالتراب واكيد انت تغرف مقولة خميني الدجال بعد الحرب طبعا اكيد عندك خبر بما انك باحث ومعجب بتاريخه

بخطوات لا بالكلام ولاكن نجدنا فرحين لهذه الاخطاء و فرحين لخسارتنا جميع مكتسباتنا بشكل تدريجي

اخي الكريم انا معك يجب ان ننقد ذاتنا لنتقدم ونعترف باخطائنا
لكن لا نعمي انفسنا عن اخطاء الآخرين ونتبعهم اتباعا اعمى
لأننا مخطئون .

لو أتينا إلى إيران

انا لا اتحدث من خلال كراهية مذهبية ولا من عقدة نفسية ولا من قومية
أنا اتحدث من مبدأ انا بنفسي لا احب الخبث والتسلط عندما اهرب من تسلط اهلي لا اريد تسلط الغرباء مع ان تسلط الأهل أرحم لكن لا أقبله من أحد فكيف بالغريب
ومثل الشيء الكذب .. عندما لا اقبله من جاري لا شك بأني لن اقبله من شخص غريب

صحيح إيران بلد فيها قوة وتقدم في مجالات لا يستهان بها وفيها الكثير من الأمور الإيجابية لكن لا يعني ان ننظر لها بعين ونغمض العين الذي تبصر تلك السلبيات والكوارث !

ولا تعتقد بأني لا أبحث السلم مع إيران او لا انشد التعاون معها نحن كلنا بحاجة إلى بعضنا البعض شئنا أم أبينا .
غدا سنترك أجيال ونرحل
من الغباء ان نترك اجيالنا على هذه الآيديولوجية المدمرة
يجب علينا جميعنا نحن وهم ان ننشر ثقافة التعقل والحكمة والتسامح والانفتاح على الآخر والغاء التطرف
إزالة كل هذه الخلافات وانتزاع واقتلاع الشر من صدر اخيك بانتزاعه من صدرك .

لا أدري يا أخي..لكن ..لو فرضنا الأمر كما تقول .. فهل أنت تتبع مذهب ..؟ أم تتبع دولة ..؟!
إن كنت تعلم ومتيقن حق اليقين أن عقيدتك صحيحة ...فهل يغير من مصداقيتها تصرف العابثين ...؟! ( ثم لماذا التركيز على العابثين ...ولايتم ذكر الصالحين الذين هم على طريق مستقيم )؟!

ثم أنك ذكرت أنك (لاتعلم عن المذهب الشيعي الكثير ..) ..فكيف لمن لا يعلم (الكثير ) ..أن يثني عليه...ويعلي من شأنه ..؟!

أنت لاتعلم (عنه ) إلا ماذكروه أتباعه ...( فهل تتوقع أن يذكروا ويعلنوا على الملأ ..الأمور التي تسوء كل صاحب فطرة سليم )؟!!
(الباطل باطل ..وإن ارتدى ثوب الحق ...فلا يغرنّك مظهرهم الجميل ...العبرة بالجوهر يا أخي ...وليس بالمظهر ..)
إذن لا يغير تصرفهم (الحسن ) في الظاهر ..من حقيقة بطلان مايعتقدون ...

( ولاتقلق ولا تخش على الدين الحق ..لأن الحق يدمغ الباطل ..فيزهقه ...) والعبرة بخواتم الأمور ...

لا أدري يا أخي..لكن ..لو فرضنا الأمر كما تقول .. فهل أنت تتبع مذهب ..؟ أم تتبع دولة ..؟!
إن كنت تعلم ومتيقن حق اليقين أن عقيدتك صحيحة ...فهل يغير من مصداقيتها تصرف العابثين ...؟! ( ثم لماذا التركيز على العابثين ...ولايتم ذكر الصالحين الذين هم على طريق مستقيم )؟!

ثم أنك ذكرت أنك (لاتعلم عن المذهب الشيعي الكثير ..) ..فكيف لمن لا يعلم (الكثير ) ..أن يثني عليه...ويعلي من شأنه ..؟!

أنت لاتعلم (عنه ) إلا ماذكروه أتباعه ...( فهل تتوقع أن يذكروا ويعلنوا على الملأ ..الأمور التي تسوء كل صاحب فطرة سليم )؟!!
(الباطل باطل ..وإن ارتدى ثوب الحق ...فلا يغرنّك مظهرهم الجميل ...العبرة بالجوهر يا أخي ...وليس بالمظهر ..)
إذن لا يغير تصرفهم (الحسن ) في الظاهر ..من حقيقة بطلان مايعتقدون ...

( ولاتقلق ولا تخش على الدين الحق ..لأن الحق يدمغ الباطل ..فيزهقه ...) والعبرة بخواتم الأمور ...
الغريب انه يقول لا اعرف عن الدين الشيعي الكثير واهوا مقتنع انه علي حق؟؟؟؟

newsearch

عضو فعال
الغريب انه يقول لا اعرف عن الدين الشيعي الكثير واهوا مقتنع انه علي حق؟؟؟؟

لما واحد اربعين سنة شغال كذب عليك لدرجة وصل ان يكذب فيك
هل استمر في تصديقه ولا اشغل عقلي وافكر وخصوصاً لما اشوفه مايكذب الا في النماذج اللي افضل منه

فـ انا غير محتاج لاكون ملم بالعقيدة الشيعية 100% لاكني شفت نماذج طيبة اتمنى اقتباسها لمن يمثل عقيدتي بسوء
و اخطائه لا تعد ولا تحصى

لما واحد اربعين سنة شغال كذب عليك لدرجة وصل ان يكذب فيك
هل استمر في تصديقه ولا اشغل عقلي وافكر وخصوصاً لما اشوفه مايكذب الا في النماذج اللي افضل منه

فـ انا غير محتاج لاكون ملم بالعقيدة الشيعية 100% لاكني شفت نماذج طيبة اتمنى اقتباسها لمن يمثل عقيدتي بسوء
و اخطائه لا تعد ولا تحصى
رد غير مفهوم اسمحلي

مع كثرة المغالطات والاخطاء التي ذكرنها في موضوعك وهي مايثير الشك لدي على الاقل ...ان كنت تريد النقد والنصح فماهو المبرر للمقارنة مع ايران ؟؟؟....لماذا لم تنقد الاخطاء بتجرد دون المقارنة كنصيحة المحب والمعتقد بصحة منهجه وان الاخطاء ان وجدت فهي شخصية لا تمثل حقيقة مذهبك الذي تعتقده............وان كنت تعتقد بان المقارنة لازمة ..فلماذا لم تعقد المقارنة مع البوذيين في اليابان مثلا وهم اصدق من الايرانيين واكثر نجاحا واقل فسادا من كل حكومات الدول السنية والشيعية مجتمعتين

مركز

عضو فعال
يا كثركم يا من تدعون إنكم لستم شيعة ومن كلامكم ندينكم

والله من أول موضوع وضعته عرفت انك منهم و يوجد منك كثير ولأكن يصبحون عريانين عندما تسترسلون في الكلام

هذا ما كنت اقوله دائماً حتى بدأت اشك في بعض السنه هنا بالمنتدى وهم سنى

هذه حياتهم اليوميه الكذب ثم الكذب ثم الكذب انهم اكذب من يمشي على الارض وهو دينهم الكذب

( التقيه ٩ اعشار دينهم) يعني الكذب والقليل المتبقي من دينهم هو اللطم والمتعى ..

اي شرف في دين يبيح الكذب

القاعدة تقول (
كل شيعي كاذب حتى يثبت لك العكس ، وكل سني صادق حتى يثبت لك العكس)

التعديل الأخير:

هزاع

عضو بلاتيني
بعيداً عن السياسة ..

اذا الشخص يفكر بأن يصبح ملتزم فـ من الطبيعي ان سيعود ليتابع شيوخ المرجعية الرئيسيين لكي يتعلم منهم
ولدينا في نفس المنطقة مرجعيتيين الاولى السنية و التي اتبعها والثانية الشيعية والتي لا اعرف عنها الكثير
ومع حركة تسييس كل شيئ كان لا بد من تسييس المرجعيتين فأخذت ايران المرجعية الشيعية واخذت حامية الحمى
السعودية المرجعية السنية ..

اي سني يريد الالتزام يكره الالتزام وغصباً عنه يصير علماني او ليبرالي بل ربما يكفر مرة وحدة
عندما يتجه لاعلام المرجعية السنية الدولة السعودية فـ اشاهد كل انواع الممارسات الشاذة والتي لاتخطر
على بال السكارى والعرابيد موجودة بل الادهى والأمر اشوف صورة الشايب يردح في وناسة بزي خليجي!!
هذا مانتعلمه من رقص وطرب و حتى زواج المتعة الذي كنا نسمع عنه في ايران استبدله الاعلام السعودي بزواج
المسيار و اشوف في الاعلام السعودي ان الشخص الذي لايمارس المحرمات عشر مرات في الاسبوع هو فاسق حلال بلال زلال الفسق كله !!

بينما أتجه للاعلام الايراني وللامانة المترجم مثل قنوات المنار و غيرهـا من قنوات تتبع ايران فـ اتفاجئ من احترام الذائقة
العامة للاسرة والبيت العربي و افاجئ من الالتزام الذي يكاد الرجل في قنواتهم يلبس حجاب !!

عندما أتجه لمشايخ السعودية فـ أجدهم كلهم اصحاب مناصب في الدولة واملاك و بلاوي وكل واحد مشالله صحته
فوق النخل

عندما أتجه لمشايخ ايران ولم اتابعهم بدقة لاكن شفت مقاطع مترجمة لاشخاص مثل الخميني الذي ترك كل اختصاصات
السلطة و رفض ان يسكن في فيلا صغيرة و فضل ان يسكن في شقة من غرفتين غرفة جعلها صالة + مكتب و غرفة ثانية للنوم
اقولها و بكل صراحة يحق لهم الايرانيين يفتخرون بهذه المرجعية لانهم يمثلونها صح

الاسلام السني في خطر ليس بسبب ايران بل بسبب السعودية
اما ان تاخذ السعودية دورات دينية في ايران كـ مشايخ و اعلام
والا باقي للسنة حلين لا ثالث الاول يكفرون مرة وحدة و الثاني يتشيعون

طبعن كلام كذب وتدليس
واللي أعرفة الرافضي يستحي من معتقداتة ولهذا تجده يسوي نفسه بالمنتدا ليبرالي او علماني وهو في داخلة لحية لي سرتة واصلخ ومليئ بالحقد على السنه واذا ناظرتة تدجة يكفر بعد ما ينهدم معتقدة أمامة إلى من رحمة الله.

أنا مادري شنو قصة واحد يرقص بالعقيدة !!! شنو قناة وناسة

هاك هذا
معمم يفضح ما يجري بالمعابد السبأية

تقصد هذي المقاطع ؟؟

او تبي تصير مثل هؤلاء ؟

تتكلم عن قناة المنار وغيرها يا زميل هذا القنوات تتبع للأدارة الدينية للمذهب حالها كحال باقي قنوات الدين للسنه وليست قناة علمانية.

تقول علمائهم زهاد بالدنيا وأنت لا تعرف عنهم شي . يازميل مراجع الشيعة صوفية في حياتهم ورهبانية أبتدعوها ما كتبها الله عليهم.
وهذا لا يدل على صلاحهم ولم يطلب منهم الله هذا ولا رسول الله صلى الله عليه وسلم بل وبخ رسول الله من يفعل هذا وحجيث من رغب عن سنتي فليس مني مشهور

http://articles.islamweb.net/media/index.php?page=article&lang=A&id=171519

ومعروف عند العرب أن الرجال مخابر وليس مناظر وعند أهل الدين أعرف الحق تعرف أهلة.

والبوذيين عباد أوثان وهم زهاد بل لا يتزوجون كذالك ويعيشون في الجبال والغابات.
والهندوس والسيخ وأكبر عالم ومرجع عن الهندوس عمره تسع وثمانين سنه
ومن كان عمره ثالث عشر سنه نذر لألهته أن يرفع يده فوق ولا ينزلها ومن ذالك العمر وهو رافع يده والأن عمره تسع وثمانين سنه وأيده مرفوعه وعابت وأصبحت يابسه مرفوعه تخيل وزاهد بالدنيا وعايش في كهف وسريره عباره عن صخره ينام عليها.
ولا يوجد عنده أموال ولا يقبل الطعام من الناس باليد يطلب تضع الطعام امامه وانت واقف وينزل ويأكل منه وهو يتبعة ستون مليون نسمه ويعرف أسمائهم كلهم واسماء اجدادهم. ومع هذا كله في سبيل الشيطان .

أما مراجع الشيعة فهم يسرقول الأموال بأسم الخمس ويصرفونها ليضلو عن سبيل الله
إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون ( 36 ) ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون ( 37 ) )

ينقونها للطم وتخريج معممين يفسدو بالأرض ويسرقو أموال الناس بالباطل

شاهد كيف يسرق أموال المساكين شوف اللي يحملون أكياس الأموال

طفل تجمع مصروفها والمعمم يسرقة يطالبها بالخمس
https://www.youtube.com/watch?v=oOKQyUUPDZ0

الخمس سرقة بشاهدة المعمم وهو اكثر من الزكاة المفروضة
https://www.youtube.com/watch?v=sYCSA2taDlk

https://www.youtube.com/watch?v=9oWy_CaoXTU

https://www.youtube.com/watch?v=mUPw4iXBaVU

المال الحرام يصير طاهر اذا حمس حتى لو مال مسروق

https://www.youtube.com/watch?v=goOaES80Afg

معمم شيعي يفصح معممي المنابر ويصفهم بالخونة
https://www.youtube.com/watch?v=r6Trl_UERA0

أما كلامك ان المسيار مثل المتعة فهذا كذب وجهل منك فأن المتعة مأقتة يعني تصل لساعة ولا يشترط الشهود وولي الأمر والعقد اللي أهم شي هو أسمه عقد متعة.
أما المسيار لا يوجد عقد مكتوب عليه عقد مسيار الناس أطلقو عليه هذا الأسم وهو نفس اللي متزوج بالسر لأن في العقد تناز الزوجه وسماحها للزوج عن حق المبيت عندها لأن أذا ما تنازل عن هذا وراحت للمحكمة راح يجبره القاضي ينام بالبيت وأذا ما فعل هذا يحق لها الخلع وبعدها راح يترتب عليه مصاريف أذا عنه أولاد منها لكن أذا كانت تنازلت عن حق المبيت عندها فلا تستطيع المطالبه بالخلع او اجبار الزوج المبيت بالبيت.
ولهذا سمي مسيار البدو يطلقون هذا خاص عندما يقول ابي أسير على فلان من الناس فيسئل هل مسيارك عنده مسيار حضر يعني ماراح تطول عنده وترجع أو مسيار بدو يعني راح تطول وتسهر عنده.

تقول رجال الدين ماسكين المناصب !! وين هل المناصب مثل شنو ؟؟
\
يعني مثلن وزارة الأوقاف يعطونها ليبرالي مثلن واللي المديرين مثلن يكونون من المطربين والفنانين؟؟

وضح شنو المناصب وكيف عرفة أن معممي ايران ما عندهم مناصب كيف عرفة لافت أيران كلها.
هؤلاء بالعراق وزراء ونواب ومناصب كلهم يتبعون تيارات شيعية واحزاب شيعية دينهم لهم مراجع.

منو اللي عنده قصور اذكر اسماء.

هزاع

عضو بلاتيني
الدار ضربت مثال سابق عن مشايخ السعودية الذين يعيشون في قصور اكبر من مساحة بعض الدول !!
ومشايخ ايران لا أعرف منهم الكثير ولاكن اعتقد الخميني ابرزهم وكان يعيش في شقة من غرفتين ورفض
كل السلطات والاموال ولم يقبل اقدام الساسة

ههههههههههههههههههههههههه انت نكته
منو اللي عنده قصور وما المانع؟؟

بس حلوه الخميني لم يقبل أقدام الساسه. كيف يقبلها الخميني جاء عن طريق ثورة وله كل السلطات.

ساكن بشقة وانا ساكن بغرف بيتي شنو المشكلة ؟؟
تعتقد هل الشقة يستقبل فيها العالم اللي تجيه ؟؟
الدولة كلها له الشقة غرفة نومه في قصرة الكبير هو أيران كلها تحت سلطته.

وهذا قبرة مزار يجني الأموال من الزائرين وهو قصر له

غيث

عضو مخضرم
كنت اود المشاركة بجديه ولكن لم أرى اوجه منصفه للتشبيه
المرشد يا عزيزي ليسَ كما تقول ترك السلطات بل أحتكر جميع السلطات
العربدة المشرعة بنصوص دينية ليسَ كالعربده السلوكية وان صح ما تقول
والمتعة الناقص شروط اركان النكاح ليسَ كالمسيار المتوافر به جميع شروط النكاح ولا اعني تشريعة كما اعني شرعيته
ولا اعتقد الدين قائم على دول بل الدول هي القائمة عليه , فلديك من اللبس الشيء الكثير أو اردت ارسال إيحاءات لم اجدها إلا لدى الباطنيين أهل الفتن والتلبيس

أعلى