من هو الاخونجي

لان تهمة الاخونجي هي اكثر تهمه نسمعها لكل انسان يتعاطف مع المسلمين ...
ولان هذا المنتدى العريق مليئ بالمعرفات المتخصصه في محاربة الاخوان وكشف الاخونجيه ...ولاني صدقا لا اعرف من هو الاخوانجي الا من عرف عن نفسه بانه ينتمي لجماعة الاخوان -مع اني ليس لدي مشكله مع الاخوان - سؤالي لكثير من المعرفات التي تتهم بعض الاعضاء بانهم اخونجيه ماهو فكر الاخوان واين المشكلة في فكرهم؟ وكيف تعرفون الاعضاء بانهم اخونجيه؟
امل ممن يشارك ان يركز على الموضوع حتى افهم واستفيد

ماجد11

عضو بلاتيني
ههههههههه اخ خالد اخونجي كلمة تصنيفية المراد منها القضاء على الفكر المقاوم والفكر الذي يرفض التبعية
كل من يختلف مع الغرب والحكومات التابعة له يصنف اخوانيا كما تعرف هذه الكلمة تخص المفكرين الاسلاميين فقط
يريدون قطع الصلة بينهم وبين الدين لكي يسهل تصفيتهم حتى لو كان ما ينادون به هو الاسلام الحقيقي
ادري انك تعرف هذا جيدا لكن سؤال استنكاري لتفضح سذاجة المطبلين

المعادلة أصبحت عندما تختلف مع اخواني تعرفه جيدا انه من الإخوان تطلق عليه وصف ( الداعشي ) وعندما تختلف مع شخص غير اخواني وتعرفه جيدا أنه ليس من الإخوان تطلق عليه وصف ( أخونجي ) ؟؟

يعني بإختصار إذا عرفوا أنك من الإخوان سيصفونك بالداعشي التكفيري وإذا عرفوا أنك لست من الإخوان فقط وقوفك مع الحق سيجعلونك إخواني !!!

؟؟؟

الدّر

عضو بلاتيني
الاخوان المسلمون ، جماعة ادعت الإسلامية وكانت تبطن العمل السياسي وشهوة الحكم ، جماعة بدعية قامت على منهج منحرف بإدارة منحرفة فالرأس البنا صوفي قبوري إشتراكي والأعمدة من بعده سيد قطب ثوري تكفيري
من أدبيات منهجهم قولهم نحن حركة سلفية صوفية أشعرية .... يعني بتاع كله ، لا يوجد منهج واحد ثابت مستقى من الكتاب والسنة
ومن أدبياتهم التي هدموا فيها كثييير من قواعد الدين قولهم نتعاون فيمااتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيمااختلفنا فيه !!!
يعني مستعدين يمدون إيدهم للروافض اذا دعت المصلحة !!! واليهود وكل الضالين في سبيل الغاية النبيلة وهي الخلافة الشرعية ضاربين توجيهات الرسول وتعاليم الدين عرض الحائط ولهذا لماتحاججهم بقوله عليه السلام اسمع واطع للأمير وان ضرب ظهرك واخذ مالك ) راحوا يلوون كف النصوص الشرعية لتتوافق مع أهدافهم
إنهم أهل هوى ، وبسبب أهوائهم متناقضين يسبون إيران من جهة وحماس الاخوانية تستلم ذخيرتها من ايران وتشيد بهم !!!
المشكلة ليست في خفاء ضلالهم والدين المشكلة في انتشارهم كالسرطان في الاعلام ومناصب الدولة فكل دعاة التلفاز أو أغلبهم إما اخوان أو متأثرين بفكرهم !!! وهنا المشكلة أن يكونوا مستقى الناس في الدين والدين لايؤخذ من هؤلاء
وماداعش والاخطر منها وهي جبهة النصرة التكفيرية التي أرادوا بالهجوم على داعش أن يغضوا طرف الناس عنها إلا من تربياتهم الثورية الهمجية العاطفية !!!!
والحديث ذو شجون

الاخوان المسلمون ، جماعة ادعت الإسلامية وكانت تبطن العمل السياسي وشهوة الحكم ، جماعة بدعية قامت على منهج منحرف بإدارة منحرفة فالرأس البنا صوفي قبوري إشتراكي والأعمدة من بعده سيد قطب ثوري تكفيري
من أدبيات منهجهم قولهم نحن حركة سلفية صوفية أشعرية .... يعني بتاع كله ، لا يوجد منهج واحد ثابت مستقى من الكتاب والسنة
ومن أدبياتهم التي هدموا فيها كثييير من قواعد الدين قولهم نتعاون فيمااتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيمااختلفنا فيه !!!
يعني مستعدين يمدون إيدهم للروافض اذا دعت المصلحة !!! واليهود وكل الضالين في سبيل الغاية النبيلة وهي الخلافة الشرعية ضاربين توجيهات الرسول وتعاليم الدين عرض الحائط ولهذا لماتحاججهم بقوله عليه السلام اسمع واطع للأمير وان ضرب ظهرك واخذ مالك ) راحوا يلوون كف النصوص الشرعية لتتوافق مع أهدافهم
إنهم أهل هوى ، وبسبب أهوائهم متناقضين يسبون إيران من جهة وحماس الاخوانية تستلم ذخيرتها من ايران وتشيد بهم !!!
المشكلة ليست في خفاء ضلالهم والدين المشكلة في انتشارهم كالسرطان في الاعلام ومناصب الدولة فكل دعاة التلفاز أو أغلبهم إما اخوان أو متأثرين بفكرهم !!! وهنا المشكلة أن يكونوا مستقى الناس في الدين والدين لايؤخذ من هؤلاء
وماداعش والاخطر منها وهي جبهة النصرة التكفيرية التي أرادوا بالهجوم على داعش أن يغضوا طرف الناس عنها إلا من تربياتهم الثورية الهمجية العاطفية !!!!
والحديث ذو شجون

الأخت الدر هل أنتي من متابعي قناة البصيرة الفضائية ؟؟

فكل ذو بصيرة سيعرف أن هذه القناة قناة ( العمى ) وليست قناة ( البصيرة ) ؟؟؟

؟؟؟

والحديث ذو شجون
اختي بارك الله فيك ..فهمت مما كتبتي ان منهج الإخوان يتلخص في النقاط التاليه :
1-جماعة تطلب الحكم
2-جماعة بتاعت كله
3-من ادبياتهم أنهم يقبلون الآخر مهما اختلفوا معه (لو قلتى ليبراليين يقبلون بالآخر لاختصرتي فكرتك)
4-ضاربين توجيهات الرسول صلى الله عليه وسلم عرض الحائط
هذا ماكتبتيه عن منهجهم ....
السؤال هل كل من تنطبق عليه تلك الصفات أو يكون هذا منهجه في الحياه والسياسه من الأحزاب والحكومات في الخليج أو بقية دول العالم هم اخوانجيه ???

الأخونجية هم من ينتمون للاخوان او من ينظّرون لهم

ببالي شخص نصاب كتب كومنت في احد المواقع الاخبارية .. علق وكتب انا مش اخوان بس مرسي على حق وجماعة الاخوان جماعة (وفتح باب المدح والاطراء المبالغ)
يعني هو اخونجي 100% وعيني عينك بغباء ينفي انه منهم

مثل الشيعة لما يكتب احدهم انا مو شيعي لكن الصحابة ظلموا آل البيت ، انت على طول تعرفه دلخ ..وانه شيعي يمارس التقية ويريد اللعب والضحك على الذقون مكشوف

ببالي شخص نصاب كتب كومنت في احد المواقع الاخبارية .. علق وكتب انا مش اخوان بس مرسي على حق وجماعة الاخوان جماعة (وفتح باب المدح والاطراء المبالغ)

مثل الشيعة لما يكتب احدهم انا مو شيعي لكن الصحابة ظلموا آل البيت ، انت على طول تعرفه دلخ ..وانه شيعي يمارس التقية ويريد اللعب والضحك على الذقون مكشوف
كلامك بوجهة نظري فيه شي من الصحه

ياصديقي يا اباسيكل ..لو سالتك من هو الليبرالي ؟فهل ستجيبني بان الليبرالي هو من يعتنق الفكر الليبرالي ..ام انك ستبين لي من هو الليبرالي من خلال افكاره ومبادئه
ثم انه قد يتعاطف مع الليبرالي من هو ليس بليبرالي ..فكثير من الناس وانا منهم يؤمن بحرية الرأي وضرورة المشاركة في الحكم وهو ليس بليبرالي بل ويبغضهم
قرأت كثير من المواضيع التي تتعاطف مع ضحايا رابعة والنهضة وقرأت ردود لبعض الاعضاء تتهمهم بانهم اخوانجيه ..فهل اذا تعاطفت مع الاخوان في الظلم الواقع عليهم او امنت ببعض مبادئهم يصح ان اتهم باني اخوانجي
ولاني اعلم ان كثير ممن يتهم الاعضاء بانه اخوانجيه ليس له علم بفكر الاخوان ..ولا يستطيع ان يتهمهم بما يشين افكارهم وانما هو اتهام بغرض اقصاء افكار العضو ..كما انها حيلة العاجز في النقاش لعدم القدرة على الرد
لذا اعيد السؤال ...ماهي افكار الاخوان التي تعيب منهجهم ...وهل يصح اتهام اي عضو بانه اخوانجي اذا انكر قتل اكثر من خمسة الاف مسلم مصري وسجن اربعين الف بتهم ملفقه وكيديه ...وهل تاييد حكومات الخليج للسيسي يبرر لمن في قلبه ضمير حي تاييد الظلم الواقع على الاخوان او من يؤمن بافكارهم

ياصديقي يا اباسيكل ..لو سالتك من هو الليبرالي ؟فهل ستجيبني بان الليبرالي هو من يعتنق الفكر الليبرالي ..ام انك ستبين لي من هو الليبرالي من خلال افكاره ومبادئه
ثم انه قد يتعاطف مع الليبرالي من هو ليس بليبرالي ..فكثير من الناس وانا منهم يؤمن بحرية الرأي وضرورة المشاركة في الحكم وهو ليس بليبرالي بل ويبغضهم
قرأت كثير من المواضيع التي تتعاطف مع ضحايا رابعة والنهضة وقرأت ردود لبعض الاعضاء تتهمهم بانهم اخوانجيه ..فهل اذا تعاطفت مع الاخوان في الظلم الواقع عليهم او امنت ببعض مبادئهم يصح ان اتهم باني اخوانجي
ولاني اعلم ان كثير ممن يتهم الاعضاء بانه اخوانجيه ليس له علم بفكر الاخوان ..ولا يستطيع ان يتهمهم بما يشين افكارهم وانما هو اتهام بغرض اقصاء افكار العضو ..كما انها حيلة العاجز في النقاش لعدم القدرة على الرد
لذا اعيد السؤال ...ماهي افكار الاخوان التي تعيب منهجهم ...وهل يصح اتهام اي عضو بانه اخوانجي اذا انكر قتل اكثر من خمسة الاف مسلم مصري وسجن اربعين الف بتهم ملفقه وكيديه ...وهل تاييد حكومات الخليج للسيسي يبرر لمن في قلبه ضمير حي تاييد الظلم الواقع على الاخوان او من يؤمن بافكارهم

أنا لا أؤيد ظلم أحد مطلقا حتى لو كان ظلم ضد الاخوان المسلمين واعترف انهم تعرضوا لاضطهاد ولا أنكر ذلك
ولا اؤيد جرائم السيسي ولا جرائم غيره بحق أي من البشر مهما كان معتقدهم او فكرهم
في المقابل أمقت الأخوان المسلمين وفكرهم ونازيتهم واقصائيتهم التي ينظّرون لها ويتمنون اللحظة التي تحين لفرضها

تسألني لم أعتبر كل متعاطف مع فئة هو من هذه الفئة

نحن تعلمنا هكذا من المطاوعة ومن ساسة الخليج

على سبيل المثال .. الشيعة في الخليج المتعاطفون مع حزب اللات ، متعاطفون ويدافعون عن هذا الحزب ، اذا هم خلايا نائمة تابعة لأجندة إيران
هل في كلامي خطأ ؟

المبدأ ذاته .

أنا لا أؤيد ظلم أحد مطلقا حتى لو كان ظلم ضد الاخوان المسلمين واعترف انهم تعرضوا لاضطهاد ولا أنكر ذلك
ولا اؤيد جرائم السيسي ولا جرائم غيره بحق أي من البشر مهما كان معتقدهم او فكرهم
في المقابل أمقت الأخوان المسلمين وفكرهم ونازيتهم واقصائيتهم التي ينظّرون لها ويتمنون اللحظة التي تحين لفرضها

تسألني لم أعتبر كل متعاطف مع فئة هو من هذه الفئة

نحن تعلمنا هكذا من المطاوعة ومن ساسة الخليج

على سبيل المثال .. الشيعة في الخليج المتعاطفون مع حزب اللات ، متعاطفون ويدافعون عن هذا الحزب ، اذا هم خلايا نائمة تابعة لأجندة إيران
هل في كلامي خطأ ؟

المبدأ ذاته .
نعم خطأ

ا

نعم حكومات الخليج هي من تحدد المبادئ هي من تحدد الضمير هي من تحدد من يجب علينا ان نتعاطف معهم ونقر بأنهم مضطهدين أو لا
انا بسألكم سؤال
اذا كنتم محقين بهذا الهجوم على حكومات الخليج .. هل الأخوان او من يدور في فلكهم من معارضات الإسلام السياسي عندهم مبدأ وضمير تجاه أي إنسان يتعرض لإضطهاد
أم أنهم ربما أشد من حكومات الخليج وإنسانيتهم أضيق من إنسانية حكومات الخليج ؟
هل ارباب الإسلام السياسي ضد اضطهاد الإنسان بغظ النظر عن معتقده وفكره ؟

الدّر

عضو بلاتيني
اختي بارك الله فيك ..فهمت مما كتبتي ان منهج الإخوان يتلخص في النقاط التاليه :
1-جماعة تطلب الحكم
2-جماعة بتاعت كله
3-من ادبياتهم أنهم يقبلون الآخر مهما اختلفوا معه (لو قلتى ليبراليين يقبلون بالآخر لاختصرتي فكرتك)
4-ضاربين توجيهات الرسول صلى الله عليه وسلم عرض الحائط
هذا ماكتبتيه عن منهجهم ....
السؤال هل كل من تنطبق عليه تلك الصفات أو يكون هذا منهجه في الحياه والسياسه من الأحزاب والحكومات في الخليج أو بقية دول العالم هم اخوانجيه ???

نعم وكل الأحزاب السياسية. الدينية من بعدهم هي من نتاج مدرستهم وفكرهم ، حتى من التصقوا بالسلفية وهم جماعة عبدالرحمن عبدالخالق سائرة على نفس خطى وتوجيهات الاخوان ولاننسى أن الأب الروحي عبدالخالق كان إخوانيا ولازال بس البس إخوانيته شيئا من عقيدة السلف لتروج بضاعته !

وماذكرته من أدبياتهم لازالوا يهتفون بها ويسمون الآخر الذي يرجع للكتاب والسنة إقصائي وجامي !!!
وحقدهم على أمان الجامي سببه أنه عرى منهجهم وفضح خطططهم في المملكة فثاروا عليه عصبية !

meshal

عضو بلاتيني
الأخوان المسلمين جماعة إسلامية منظمة طابعها العام سلمي من أهل السنة والجماعة شاء من شاء وابا من ابا
وإن كان البعض يرى دخول الإسلاميين في السياسة عيب كما هو مذهب العلمانيين والجامية فنقول لهم لا خير في دين لا سياسة له أو سياسة لا دين لها .

أعلى