يا شعب الكويت : تستاهل ما جاك وكما تَدين تُدان !

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
سياسة الاستقواء بالغير والاختباء خلفه لا تُعَدُّ جُبنًا مُقرفًا فحسب لكنها أيضا في كثير من الأحيان تشكل سلوكا غبيا أبعد ما يكون عن السياسة والكياسة وأقرب ما يكون للتياسة والهياسة !!!

حكومة الكويت مارست هذا الدور المقرف حين قرر الكاوبوي الأرعن جورج بوش الابن لعنة الله عليه غزو العراق خارج إطار الشرعية الدولية ، فبرغم أن مقر قيادة عمليات الغُزاة كان في دوحة الإخوان وبرغم أن قواعد الدولة السلفية السعودية اِسْتُخْدِمَتْ في الغزو إلا أن الكويت وحدها كانت مَن تبنى الغزو إعلاميا واعتبرته تحريرا للعراق وهو ما لم يفعله الإعلام الأمريكي ذاته !!!

وقتها قيل أن الكويتيين مجروحون مما حصل عام 1990 حينما تلقى الرئيس الراحل الأهوج الطامع صدام حسين إيحاءات السفيرة الأمريكية ببغداد المدعوة غلاسبي حين قالت له بصريح العبارة أنه ليس لدى بلادها ما تقوله بشأن خلاف صدام مع الكويت ، فاندفع صدام مستنيرا بالضوء الأخضر الأمريكي ليحتل بلادنا ؛ لكن شعبنا انجرح فقط من طعنة الجار الغادر ولم ينجرح من مؤامرة الصديق الأمريكي اللدود الذي بدأت مؤامرته الدنيئة على سيادتنا قبل 4 سنوات من الغزو العراقي ، فقد أسهم الأمريكان بقوة في تحريض صُناع القرار في الكويت لتعليق الدستور عام 1986 م بهدف غلق ملف مجموعة سانتافي من ناحية ؛ ومن ناحية أخرى تمرير قصة رفع العلم الأمريكي على ناقلات نفطنا بحجة حمايتها من القصف الإيراني آنذاك ، ولو كان الأمريكان حلفاء مخلصين حقا لحموا ناقلاتنا دون الحاجة لرفع علمهم عليها !!!

المهم أننا كشعب وليس كحكومة فقط شطبنا ذلك التاريخ الأمريكي الأسود في التعامل مع بلادنا وصفقنا للغزو الأمريكي على العراق باعتباره انتقاما لنا من صدام وهو في الحقيقة لم يكن كذلك أبدا وبررنا فرحتنا بسقوط بغداد الذي أحزن كل الشعوب العربية باستثناء غالبية الشعب الكويتي !!!

حظيت سياسة الاستقواء الحكومي الكويتي على العراق بالعدو الأمريكي الغادر ؛ حظيت تلك السياسة بدعم شعبي وصل إلى حد جعل أي رأي مختلف يُطرح وقتها بمثابة الخيانة الوطنية العُظمى للبلاد !!!

اليوم تدور الدائرة على الشعب الكويتي ؛ فقد شعر ذلك الشعب يوم الخميس بجرح كبير ليس بسبب الهزيمة القاسية في مباراة كرة قدم فحسب وإنما من استفزاز المحروس ابن الشهيد له بتصريحات قاتلة وإصراره على البقاء في منصبه غصبا عن كل الشراذم التي تطالب برحيله !!!

لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يُذِلُّ فيها المحروس ابن الشهيد الكويت وأهلها ؛ فقد سبق أن تسبب حضرته في أن يشارك شبابنا الرياضي بمنافسات تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية وليس تحت علم بلادهم وهو ما لم يحدث حتى في زمن حماية معازيبنا الإنجليز الحمر الله يذكرهم بالخير قياسا بما يفعله معازيبنا العرب السمر !!!

الحكومة الكويتية هذه المرة تستقوي على شعبها بالعالم ، فهي توحي بأنها تتعاطف مع مطلبه برحيل المحروس ابن الشهيد ؛ لكنها تقول للشعب بأنها إن اتخذت قرارا بهذا الشأن فإن المحروس سيشتكي عند الفيفا ويوقف نشاط الشباب الرياضي الكويتي في كرة القدم لأن الفيفا كما يُقال لا يسمح للحكومات بتعيين الاتحادات الرياضية أو إقالتها !!!

اليوم يموت الشعب قهرا ويُذبح بسيف سياسة الاستقواء عليه بالعالم من قِبل حكومته ، ولأن هذا الشعب قد صفق لذلك السلوك الشائن بالأمس فهو يستحق ما يحدث له اليوم ، وقديما قالوا : " كما تَدين تُدان " !!!
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
الشيخ طلال الفهد

ماراح يخلي منصبه عشان حفنه غوغائيه وشوية مجهله

حلوه هذي المنتخب فاشل وهم سبب خسارة المنتخب

شكو اطالب بعزل الشيخ طلال

منين يجيب لكم لاعبين مافي غير هالاعبين الفشله

يصنع لكم لاعبين ولا تبونه يلعب

وبعدين شنو فيها اذا خسرتوا

البرازيل خسرت وانتم ماتبون تخسرون

هذي غير سالفه
 
التعديل الأخير:

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
ما شاء الله !

المحروس له مَن يرقع له ؛ بينما بسطاء الناس لو تأخر الواحد منهم عن موعد البصمة دقيقتين بسبب الزحمة والتزامه بتوصيل عياله ما يطهره ماء البحر !!!

أقول استريحوا بس ؛ هذه العقلية الاستبدادية لم تنفع مَن كان قبلكم ، فإن أردتموها دولة فإن هيكلها قائم وعودها قوي وتصحيح مسارها ما زال ممكنا ، أما إن أردتموها عزبة وميدان يلعب به سفهاؤكم وسفيهاتكم فاعتبروا من الربيع العربي !!!
 

Way one

عضو مخضرم
الموضوع و الرد السابق اعلاه من الزميل المحترم .يذكرني بالماكينه حين تخلط الماي بالدهن !!


....
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
كلام الحكومه صحيح ... الشيخ طلال وصل بانتخابات الاندية وما يشيله الا الانتخابات

الغريب ان اللى يوصل طلال نوادي المناطق الخارجية واللى اغلبها ماسكينها مرتزقه همهم النهب

صلحوا نواديكم وشيلوا طلال ولا تبونها مثل بلطجة نواب الخمه اللى يوم واحد هاجم على مدير المطافي والثاني هاجم على مدير الهجرة والثالث يحرض الاطفال على الشغب واتلاف املاك الشعب خارج منطقته

انا مقتنع ان طلال الفهد لم يوفق بادارة الاتحاد لاكن العمل مع الفيفا ما فيه بلطجة لان اي قرارات سياسية او تدخل يرد علم الكويت لا يرتفع فى المحافل
 

سفاري

عضو بلاتيني
ليتك فصلت موضوع ما أسميته " الاستقواء " الذي استشهدت فيه باسقاط نظام صدام ، عن موضوع الكرة وخسارتها ورئيس اتحادها ، فالموضوع قبل الربط بالرياضة قيم ويستحق النقاش ، وبصراحة مثل هذه المواضيع يستهوي السياسيين لا الرياضيين ، لكن أعميتها من حيث أردت تكحيلها يا ( [[صانع]] التاريخ )! فقفلت الباب دون الزاد المحبب!
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
تبقى وجهة نظر أحترمها وأجل صاحبها ، لكن عموما يمكنكَ ومَن يوافقكَ من الزملاء والزميلات المحترمين مطابقة صلف التصريحات بعد المباراة مع صلف سلوك الطغاة وسوف تعرف وجه الربط كيف يكون .

وعلى كل حال يمكنكَ اعتبار الحدث الحالي الذي يشغل الكويتيين فرصة لكي أعبر عن كوامن ذاتي !!!
 

بسطويسي

عضو مخضرم
أعتقد أن زميلنا الأخ "صانع التاريخ" رياضي "مخضرم" من جيل "المخضرمين"
ولهذا السبب يرى ان ماحدث لايقل اهمية عن ماسلف من احداث سياسية "للطغاة"
انا واحد من الناس من جيل آخر ايام الدخيل ومؤيد الحداد ومحمد ابراهيم والغانم وعادل عباس والحساوي وبديح وعبيد الشمري وحمد الصالح ....
وهالجيل جيل إبتدأت معه "النكبات" والايام السود بإستثناء بعض الاوقات.
ماحدث ويحدث بالرياضة الكويتية ليس بالشئ الجديد او الكارثي او المستغرب فهو شئ متوقع دام السياسية متدهورة سيتدهور معها كل شئ!
بس ابشرك "ياصانع التاريخ" طلال الفهد اجتمع بالمحتجين وأعتقد انه "قد" تعهد لهم بأحراز كأس آسيا.
هونها ياخوي واول العلاج ان تغسل ايدك من اي شيخ مستلم منصب حكومي وتتأمل منه التطور بأي مجال!
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
اول العلاج ان تغسل ايدك من اي شيخ مستلم منصب حكومي وتتأمل منه التطور بأي مجال!

كره الشيوخ و الحكام و الولاة و الامراء و المسؤولين
ليس من صفات أهل السنة والجماعة
ان اخطؤوا ندعو لهم ولا ندعو عليهم
ولا نشهر بهم ولا نحرض الناس عليهم
وان أصابوا نشكرهم و نمدحهم ونشجعهم ونذكر أفعالهم الطيبة
 
أعلى