المتقاعديين ضباط الصف

ابي اتقاعد

عضو فعال
الي الحقيقه المره السلام عليكم وصبحك الله بالخير .. اللي فهمته من كلامك ان المميزات مو للكل بس اللي يتقاعد مع بداية السنه صح او لا
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
الي الحقيقه المره السلام عليكم وصبحك الله بالخير .. اللي فهمته من كلامك ان المميزات مو للكل بس اللي يتقاعد مع بداية السنه صح او لا
عليكم السلام مساء خير وسرور، الجحود والظلم وهظم الحقوق هذا ماوقع على العسكريين المتقاعدين ، من يتقاعد 1-1 -2015 هو من يشمله القرارفقط ؟؟؟
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
شيىء عجيب وغريب لاتستطيع تفسيره والهدف منه والاصرار على رفضه؟؟؟ لم يبقى صحيفه ولا قناة ولامناشده للعسكريين المتقاعدين لرفع الظلم عنهم حتى مجلس الامه صوت الشعب وهو الاقرب ويعرف المعاناه والظلم الذى وقع عليهم لم يحرك ساكن ؟ شيىء غريب هؤلاء الرجال فى المؤسسات العسكريه حرس- جيش - شرطه - اطفاء الذين افنوا اعمارهم فى خدمة بلدهم فى اصعب الظروف ؟ لا احد يسمعهم وينصفهم وكانهم نكره لم يكن لهم دور فى يوم من الايام ؟ هل 200 دينار كثيره عليهم ؟ هل نهاية خدمه بعد هذه السنيين الطويله لايستحقونها ؟؟؟؟ والاخوه الضباط الله يوفقهم يستحقونها من 1991 ؟؟ شيىء غريب ؟ اللهم انا نعوذ بك من قهر الرجال ؟؟ وهضم حقوقهم ؟؟
 

ابي اتقاعد

عضو فعال
سبحان الله الضباط كل سنه اخر سنه ويجددولهم ههههه وحنا لا اعتبار لنا بل لا وجود اقول هم علي بالهم العسكريه كلها ضباط ما فيه افراد هههه اجل ليه التعمد في اهمال الافراد // صبر جميل والله المستعان
 
جريدة الأنباء يوم الجمعة - 14 من المحرم 1436 - 7 نوفمبر 2014 - العدد: 13904



مجلس الوزراء وافق على مزايا ضباط الصف والأفراد

علمت «الأنباء» أن مجلس الوزراء وافق مبدئيا على مكافأة الاستحقاق لضباط الصف والأفراد، والتي تساوي منحهم رواتب 24 شهرا عند التقاعد، المرفوعة من المجلس الأعلى للدفاع ولم يحدث أي تقليل عليها.

وجاءت الموافقة بعد تقدير الميزانية المطلوبة من وزارة المالية بناء على تكليف المجلس بحسب ما نشرته «الأنباء» في 9 أكتوبر الماضي.
وقرر المجلس إحالة قرار المجلس الأعلى للدفاع المتضمن منح مزايا مالية لضباط الصف والأفراد عند التقاعد إلى اللجنة الوزارية الاقتصادية لصياغة إجراءات وضوابط تنفيذ القرار.
وقالت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: إن الإحالة شملت قرار المجلس الأعلى للدفاع المتضمن صرف مكافأة استحقاق تساوي رواتب 24 شهرا لضباط الصف والأفراد، حيث وافق عليها مجلس الوزراء وأحالها كما وردت في موافقة المجلس الأعلى للدفاع، يأتي ذلك تأكيدا لما انفردت بنشره «الأنباء» في 17 أكتوبر الماضي.

وردا على سؤال: هل يشمل الصرف الذين تقاعدوا قبل تاريخ صدور القرار؟ قالت المصادر: سيتم وضع كل ضوابط الصرف والشروط.
وفي ردها على سؤال: هل يشمل المتقاعدين قبل تاريخ القرار أم لا؟ قالت المصادر: سيكون ذلك عن طريق اللجنة الوزارية الاقتصادية اعتمادا على ما يصل اليها من لجنة أنظمة الخدمة العسكرية.

وردا على سؤال: هل ضوابط تنفيذ القرار تنسحب على ضباط الصف والأفراد العاملين في وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني والإطفاء؟ أم سيكون هناك اختلاف بينهم؟ قالت المصادر: الضوابط التي سيتم رفعها لمجلس الوزراء من اللجنة الاقتصادية بالتعاون مع لجنة الأنظمة العسكرية ستنسحب على العاملين في الجهات الأربع، ولن يكون هناك اختلاف بينهم سواء من ناحية الضوابط أو مكافأة الاستحقاق البالغة رواتب 24 شهرا بعد خدمة 24 سنة.

وبالنسبة لحجم الميزانية، أجابت المصادر: الميزانية المقدرة نسبية إلى عدد الراغبين في التقاعد .



المصدر :http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/511346/07-11-2014



مبروك للعسكريين ويستاهلون ،،،
 
جريدة الأنباء يوم الأحد - 16 من المحرم 1436 - 9 نوفمبر 2014 - العدد: 13906

«الأعلى للدفاع» اعتمد مزايا الضباط والعسكريين بحضور المبارك


استبشرت مصادر عسكرية رفيعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» بصدور الموافقة النهائية لمجلس الوزراء على قرار المجلس الأعلى للدفاع بتمديد المزايا المالية للضباط لنهاية 2015، ومنح العسكريين من ضباط الصف والأفراد مزايا مالية جديدة.
وقالت المصادر: ان موافقة المجلس الأعلى للدفاع صدرت في اجتماع ترأسه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في أغسطس الماضي.
وزادت المصادر ان موافقة المجلس الأعلى للدفاع تمت بناء على المقترح المقدم من لجنة أنظمة الخدمة العسكرية والمتضمن تمديد مزايا تقاعد الضباط لنهاية 2015، ومنح العسكريين من ضباط الصف والأفراد رواتب 24 شهرا عند التقاعد بعد خدمة 25 عاما.
وكشفت المصادر أيضا أنه تم منذ العام 2012 إلغاء اللجنة الرباعية لتحل محلها لجنة «أنظمة الخدمة العسكرية» وتم تشكيلها بموجب قرار من مجلس الدفاع الأعلى باعتباره المكلف بالمحافظة على سلامة البلاد.
وأكدت المصادر ان مقترح لجنة الأنظمة العسكرية تضمن للضباط المعاش الاستثنائي 750 دينارا لرتبتي لواء وفريق ركن و500 دينار لرتبة عميد في 4 حالات هي: الإحالة للتقاعد، بلوغ السن القانونية، انتهاء الخدمة لظروف صحية، والوفاة، هذا الى جانب مكافأة الاستحقاق لمن خدم 25 عاما والتي تساوي رواتب سنتين.
ونص قرار المجلس الأعلى للدفاع للعسكريين من ضباط الصف والأفراد على مكافأة الاستحقاق التي تساوي رواتب سنتين لمن خدم 25 عاما.

 

ابي اتقاعد

عضو فعال
ما ظنتي الحكومه صادقه مع الافراد / واذا صدق الخبر فعليهم بالعافيه اخوانا العسكريين الجدد يستاهلون كل خير / والله المستعان
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
شيىء عجيب وغريب لاتستطيع تفسيره والهدف منه والاصرار على رفضه؟؟؟ لم يبقى صحيفه ولا قناة ولامناشده للعسكريين المتقاعدين لرفع الظلم عنهم حتى مجلس الامه صوت الشعب وهو الاقرب ويعرف المعاناه والظلم الذى وقع عليهم لم يحرك ساكن ؟ شيىء غريب هؤلاء الرجال فى المؤسسات العسكريه حرس- جيش - شرطه - اطفاء الذين افنوا اعمارهم فى خدمة بلدهم فى اصعب الظروف ؟ لا احد يسمعهم وينصفهم وكانهم نكره لم يكن لهم دور فى يوم من الايام ؟ هل 200 دينار كثيره عليهم ؟ هل نهاية خدمه بعد هذه السنيين الطويله لايستحقونها ؟؟؟؟ والاخوه الضباط الله يوفقهم يستحقونها من 1991 ؟؟ شيىء غريب ؟ اللهم انا نعوذ بك من قهر الرجال ؟؟ وهضم حقوقهم ؟؟

خلاص ما فيش اي حاجه كل شي صار ترشيد يعني اقبض من دبش //
 

هيتاشي

عضو جديد
  • التركيت لـ«الأنباء»: من المتوقع تقاعد 500 ـ 600 قيادي بالأنظمة العسكرية و100 ضابط برتب كبيرة في «الإطفاء» لا يمكن إيجاد بدلاء لهم في حال تقاعدهم
أمير زكي


كشف مدير عام الإدارة العامة للإطفاء بالإنابة وعضو لجنة الأنظمة العسكرية الخاصة بدراسة أوضاع العسكريين والامتيازات المالية، العميد خالد التركيت عن أن لجنة الأنظمة العسكرية ستلتقي صباح اليوم بكامل أعضائها مع رئيس وأعضاء اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء للوصول إلى صيغة نهائية بشأن الامتيازات المالية للعسكريين.

وقال العميد التركيت لـ«الأنباء»: إن لجنة الأنظمة العسكرية اقترحت ديمومة الامتيازات العسكرية لجميع الضباط وضباط الصف فيما يتعلق بمكافأة الخدمة بواقع سنتين لكل من أمضى 25 عاما في الخدمة مع استمرارية منح مكافأة 500 دينار لرتبة عميد و750 دينارا لرتبة لواء فما فوق.

ولفت العميد التركيت إلى أن لجنة الأنظمة العسكرية ستضع على طاولة اللجنة الاقتصادية تصوراتها بشأن أهمية استمرار هذه الامتيازات وعدم تحديدها بفترة زمنية، كما ستطرح اللجنة على لجنة مجلس الوزراء إمكانية تقدم ما بين 500 و600 قيادي في القطاعات العسكرية بطلبات تقاعد، وهو ما سيؤثر حتما بصورة أو بأخرى على عمل هذه القطاعات نظرا للخبرات الكبيرة التي يتمتع بها هؤلاء القياديون.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للإطفاء متى ما انتهت فترة الامتيازات بحلول العام الجاري فإن نحو 100 ضابط من رتب كبيرة سيتقدمون بطلبات للتقاعد، وهو ما سيؤدي حتما إلى وجود صعوبة في توفير بدلاء يتمتعون بالكفاءة والخبرة نفسها.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/515452/23-11-2014

 

هيتاشي

عضو جديد
المناقشة تدور حول موافقة المجلس الأعلى للدفاع وتقرير اللجنتين الاقتصادية والقانونية ورأي إدارة الفتوى والتشريع ووزارة المالية
مجلس الوزراء: مزايا العسكريين قريباً جداً

  • الحكومة: لا تراجع عن تخفيض مستحقات العلاج في الخارج

    • مريم بندق


قالت مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان مجلس الوزراء سيتخذ القرار الخاص بالعسكريين من الضباط وضباط الصف والأفراد قريبا جدا «في غضون أيام».

وأوضحت المصادر في ضوء جاهزية التقارير المتضمنة موافقة المجلس الأعلى للدفاع ومذكرتي اللجنتين القانونية والاقتصادية ورأي ادارة الفتوي والتشريع ووزارة المالية ـ المتحفظة حتى الآن ـ سيتم اتخاذ القرار الذي يراعي المصلحة الوطنية ومصلحة أبنائنا العسكريين.

هذا، وقد حصلت «الأنباء» على مضمون المذكرة المرفوعة من المجلس الأعلى للدفاع الى مجلس الوزراء والمتضمنة الموافقة على مقترح لجنة الأنظمة العسكرية التي ترى إصدار قرار جديد اعتبارا من 1/1/2015 يشمل جميع الجهات الأربع وهي وزارتا الدفاع والداخلية والحرس الوطني والادارة العامة للإطفاء على ان يتضمن القرار بندين رئيسيين هما:
المعاش الاستثنائي: الموافقة على منح معاش استثنائي للجهات العسكرية الأربع يشمل 750 دينارا شهريا لرتبة لواء وفريق ركن، و500 دينار لرتبة عميد.

وأضافت مصادر عسكرية ان المعاش الاستثنائي يمنح على أساس الرتبة الحالية او الرتبة التي يمكن ان يرقى لها المحال للتقاعد الى جانب حالات بلوغ السن، العجز عن العمل، والوفاة.

أما البند الثاني فيتضمن مكافأة الاستحقاق وهي منح الضباط والعسكريين من ضباط الصف والأفراد ممن امضوا 25 عاما عند تقاعدهم راتب سنتين.
من جهة أخرى، متصل علمت «الأنباء» ان مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك سيؤكد على قرار المخصصات المالية للعلاج بالخارج وعدم تغييرها مجددا.

وكشفت مصادر صحية مسؤولة عن إجراء جديد يتعلق بتوحيد الإجراءات والمستحقات بين الجهات التي ترسل مرضى الى الخارج وهي وزارات الصحة والدفاع والداخلية.

على صعيد متصل يحيط وزير الإسكان ياسر ابل المجلس بنتائج التنسيق مع اللجنة الإسكانية البرلمانية حول إعادة قيد من باع بيته لاتخاذ قرار طلب تأجيل التصويت على المداولة الثانية في جلسة 2 ديسمبر.

وعن موافقة الحكومة على قانون مساواة العاملين في الإطفاء مع العسكريين في المرتبات في المداولة الثانية، أجابت المصادر: حتى الآن لا نعرف الميزانية المطلوبة.



http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/515728/24-11-2014

 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
عاجل ونحذر قبل وقوع الجريمة صحي النوم
يا لجنة الداخلية والدفاع
سرقة وجريمة. العسكريين المتقاعدين
سمو رئيس مجلس الوزراء أتمني ان تقرأ قانون المتقاعدين العسكريين وخاصة قرار٢٠٠٨/٤٩٥سوف ترى كيف وقع الظلم
علي ضباط الصف. زيادة فوق الراتب

لماذا خصصت لضباط
فقط وتركت ضباط الصف والأفراد. يا لجنة الداخلية والدفاع

أكل الحرام نهى عنه النبى
ص يا مسلمين صحوا النوم
فالتاريخ يدون ولن ترحمكم
الأفراد من سلب
حقوقهم. أين باب العدل والمساواة
أن تنصفوا طرف فقط
وتتركون الطرف الأخر
فالقانون جمعهم وأنتم
لعبتم بالقانون. نداء عاجل

لرئيس مجلس الأمه
قرار قانون مكافئة ضباط الصف والأفراد العسكريين "
حبيس أدراج لجنة الداخلية والدفاع. حيث يوجد راتب فوق المعاش التقاعدي للعسكرين ضباط الصف والأفراد مخصص لهم تم حبسة بإدراج لجنة الداخلية والدفاع
ولمن يعمل به. وقد تم أعطائة للقياديين والضباط فقط
أين حقوق جميع العسكريين ضباط الصف والأفراد من ذلك فالقانون واضح جدآ ولازال
بأدراج اللجنة. يا أعضاء لجنة الداخلية والدفاع
العمل بالكويت إزدواجى "وليس مزاجي "
فالألتزام بالقوانين مطلوب فالله يحب العدل أين
المساواة في الحقوق. تم إعطاء جميع الضباط زيادة فوق الراتب عند التقاعد
وحرمتوا ضباط الصف الأفراد. فالكل يدرك ويعلم بأن القانون
خصص للضباط وضباط الصف
والأفراد والخفراء في جميع المؤسسات العسكرية
فالظلم ظلمات يوم تسألون يوم
الحشر. فالقانون رقم ٢٠٠٨/٤٩٥
أعطى وحفظ كل الحقوق للعسكرين فلماذا التلاعب
يا لجنة الداخلية والدفاع. وأنني أتمنى وأطلب من الله تعالي
أن يسخر قلوبكم وتحسموا قضيتهم ويرجع الحق لأهله "فالعدل مطلوب وواجب شرعي ! " والله ولي التوفيق. د. مبارك القفيدي
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
حقوق العسكريين المتقاعدين. إلي سعادة النائب/ الفاضل سلطان جدعان اللغيصم.
النائب/ الفاضل
سلطان جدعان اللغيصم.
بعد التحية الأكرام. اللهم علمنا ما ينفعنا، وأنفعنا بما علمتنا، وزدنا علما، وأرنا الحق حقاً وأرزقنا أتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا أجتنابه. البداية واضحة كوضوح الشمس بوسط النهار فحمل الأمانة على البشر ثقيل جدآ. وإن شاء الله يا أبوسعود أنك من أهلها والمحافظين عليها"
فالهقوا بشخصكم كبيرة ومطلب أشقائك شرعي. فأخوانك العسكرين أجبروني وطلبوا مني أن أختص شخصك الكريم برسالة واضحة لإنه لا يوجد لهم سواك
يعمل باللجنة ونحن أنشاءالله نمون عليك. فأخوانك العسكرين يناشدونك وفقآ للقانون فقط "طالبين منك تفعيلة فقط فالقانون بين يديك وبإدراج لجنة الداخلية والدفاع. وقد تم أخفائة من قبل أعضاء لاتستحي ولاتنتخي ولاتعرف معنى القسم العظيم الذي أقسمت به. فمن سبقك من الأعضاء الأنبطاحينقد أخفى حقوق العسكرين لإن المعزب طلب منهم ذلك فخانوا الأمانه. فالتاريخ لن يرحمهم وهم معروفين لدي الشعب الكويتي "بالبصامين"ولا يخشون مخافة الرب لإنهم خونه وخانوا القسم العظيم. ويا أبو سعود هذا ما دعانى على صياغة
حديثي والكتابة ومخاطبتكم بالأخص وإختاري لشخصكم الكريم. إلا بطلب وتفويض شرعي واضح فهو حق مكتسب لهم وتم دسلبه من إيديهم بسبب المتطفيلين الذين خانوا أمانتهم. فهؤلاء الخونة أعطوا الضباط فقط وحرموا ضباط الصف والأفرادوالخفراء لإن المعزب إرغمهم على فعل ذلك فهم مسيرين مـعه. فهم وصلوا قبة البرلمان برشاوي وشراء ذمم الناس دون مخافة الله أو أحترام ذاتهم. ولن يستمروا بالكذب على ناخبينهم فهم أصبحوا مكشوفين ومتورطين أمام ناخبينهم. أما أنت رجل عكس ذلك فقد وصلت للمجلس بجهودك الخاصة وأخلاقك الحميدة مع أقربائك وأبناء قبيلتك الكريمة وأبناء الدائرة الرابعة. التى تسبشر بك الخير الكثير
ونحن إيضآ نراقب عمل كل رجل
يستحى وينتخى ومبستبشرين
الخير إيضآ بشخصك الكريم. فأخوانك العسكرين لن ينسون فعلتهم الشنيعة أتجاههم وحرمانهم من أبسط حقوقهم ولن ينسون فعلتهم السوداء البغيضة. الحقيقة أصبحت واضحة للشعب برمته فهؤلاء إيديهم ملطخة بالغش وراء
المعزب فهم على شاكلة يعملون. فالشعب الكويتي والعسكرين يعرفونهم جيدآ بأنهم أفشل الرجال وملطخهإيديهم بأكل السحت والحرام. واليوم حق أخوانك يا أبو سعود مسلوب من إيديهم بسبب من خان قسمه ولم يحفظ ماء وجهه. يا أبو سعود مطلب أخوانك شرعي وفقآ للقانون رقم ٢٠٠٨/٤٩٥
راح تشوف شلون وقع الظلم
علي العسكرين بالإخص. فالقانون أعطاهم زيادة فوق راتب التقاعد لمن خدم ٢٥ سنة ٣٠٠ دينار ومن خدم ٢٠ سنة ٢٥٠ دينار. ولكن الإعضاء الذين سبقوك بلجنة الداخلية والدفاع شرعوا وأعطواا لضباط فقط. وحرموا ضباط الصف والأفراد والخفراء العاملين بجميع المؤسسات العسكرية في الدولة. واليوم نقول لك أن هذه اللجنة بالإخص يراقبها الشعب الكويتي بأكملة ويعلم إنها تدار من خارج المجلس. فيوجد راتب فوق المعاش التقاعدي للعسكرين ضباط الصف والأفراد والخفراء مخصص لهم تم حبسة بإدراج لجنة الداخلية والدفاع. فأخوانك العسكريين يطالبونك
بإرجاع حقهم المسلوب وفقآ للقانون في الكويت دولة المؤسسات والقوانين
وأنت أحد المشرعين. ويشهد الله أنني وصلت الأمانة المحملة من قبل أشقائي العسكرين كاملة وواضحة عنهم. فأخوانك منتسبي السلك العسكري والأطفائين مستبشرين بك كل خيرآ. فلا حسد إلا فى أثنتين رجل آتاه الله مالاً، فسلطة على هلكته فى الحق. ورجل آتاه الله الحكمة، فهو يقضي بها، ويعلمها! د. مبارك القفيدي
 
هههههههههههههههههههه

ويييييييييييييييييييه نسيت الموضوع هذا قبل سنتين

اخواني ضباط الصف انسو الموضوع

انتو يالله يالله تسلمون علي معاشاتكم

تبون بعد الامتيازات اقولكم استرييحو افضل لكم

بلاش من الهذره الزايده

ههههههههههههههههههه

يبون امتيازات بعد انتم غير والضباط غير

روحو دورولكم احد يطالب لكم وبعدين تعالو لجلجو هنيه
 
أعلى