من الذي ولائه للكويت ومن الذي ولائه لغير الكويت ......؟؟؟

بسم الرحمن الرحيم
:
السلام عليكم أيها الإخوة والأخوات ورحمة الله وبركاته
؟؟؟
:
من كان يتابع الإعلام الرسمي والصحف المحسوبة على الحكومة في فترة الثمانينات يشاهد ويسمع ويقرأ مصطلحات وعبارات مثل ( الفئة الفلانية ليس لها ولاء للكويت ) أو ( الجماعة الفلانية ولائها للدولة أجنبية ) ويقصد بها الشيعة في الكويت وكثيرا ما تسمع في تلك الفترة مثل هذه العبارات والمصطلحات عندما يذكر اسم الشيعة في الكويت فالشيعة كانوا يعتبرون هم الفئة المتمردة والفئة الغير مرغوب فيها من قبل السلطة الحاكمة في الكويت ولكن مرت السنوات وجرت المتغيرات وانقلبت الموازين والحسابات فأصبحت اليوم فئة من أهل السنة في الكويت هم من توجه لهم هذه العبارات بعدم الولاء للكويت أو بالولاء لدولة أجنبية أو حزب أو جماعة خارجية فاليوم الإعلام الرسمي والصحف المحسوبة على الحكومة تتحدث عن فئة أو جماعات من أهل السنة بأنهم ليس لهم ولاء للكويت أو أن ولائهم لفئة خارجية

والخلاصة في راي الإعلام الرسمي هي كالتالي

الشيعة ولائهم لإيران
والسنة ولائهم للإخوان أو داعش

ولكن ؟؟

لماذا لم يتحدث الإعلام الرسمي والصحف المحسوبة على الحكومة عن ولاء التجار يعني التجار ولائهم لمن ؟؟

لا شك أن التجار أيضا ليس لهم ولاء للكويت فولائهم الحقيقي هو للمال فقط فهم على استعداد لأن يبيعوا الكويت من أجل المال فهم سبب الفساد والتردي الإقتصادي بسبب الطمع الجزع الذي تعودوا عليه وأصبحوا يعيشون في بذخ وثراء على حساب التنمية والمواطن الذي يطمح في وطن نظيف الفساد والمفسدين

؟؟؟

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بسم الرحمن الرحيم
:
السلام عليكم أيها الإخوة والأخوات ورحمة الله وبركاته
؟؟؟
:
من كان يتابع الإعلام الرسمي والصحف المحسوبة على الحكومة في فترة الثمانينات يشاهد ويسمع ويقرأ مصطلحات وعبارات مثل ( الفئة الفلانية ليس لها ولاء للكويت ) أو ( الجماعة الفلانية ولائها للدولة أجنبية ) ويقصد بها الشيعة في الكويت وكثيرا ما تسمع في تلك الفترة مثل هذه العبارات والمصطلحات عندما يذكر اسم الشيعة في الكويت فالشيعة كانوا يعتبرون هم الفئة المتمردة والفئة الغير مرغوب فيها من قبل السلطة الحاكمة في الكويت ولكن مرت السنوات وجرت المتغيرات وانقلبت الموازين والحسابات فأصبحت اليوم فئة من أهل السنة في الكويت هم من توجه لهم هذه العبارات بعدم الولاء للكويت أو بالولاء لدولة أجنبية أو حزب أو جماعة خارجية فاليوم الإعلام الرسمي والصحف المحسوبة على الحكومة تتحدث عن فئة أو جماعات من أهل السنة بأنهم ليس لهم ولاء للكويت أو أن ولائهم لفئة خارجية

والخلاصة في راي الإعلام الرسمي هي كالتالي

الشيعة ولائهم لإيران
والسنة ولائهم للإخوان أو داعش

ولكن ؟؟

لماذا لم يتحدث الإعلام الرسمي والصحف المحسوبة على الحكومة عن ولاء التجار يعني التجار ولائهم لمن ؟؟

لا شك أن التجار أيضا ليس لهم ولاء للكويت فولائهم الحقيقي هو للمال فقط فهم على استعداد لأن يبيعوا الكويت من أجل المال فهم سبب الفساد والتردي الإقتصادي بسبب الطمع الجزع الذي تعودوا عليه وأصبحوا يعيشون في بذخ وثراء على حساب التنمية والمواطن الذي يطمح في وطن نظيف الفساد والمفسدين

؟؟؟

تقصد المعارضة القبلية ( مجازا)؟؟!
اعتقد لا داعي للمبالغة في التصنيفات
الحكومة تهاجم اي فئة تعارضها و هذا جرى للشيعة في فترة زمنية
لكن اثبت الأحداث ان معارضة الشيعة كانت سفاهة و حمق بعد قراءة نقد ذاتية
اما التجار فليسوا فئة مذهبية او عنصرية لانها تضم مختلف المذاهب والفئات
و اهم شي عندهم تسيير تجارتهم و بضائعهم

khalid ahmed

عضو ذهبي
بالغت بالتأكيد وألفت من قلب ! من اتهم بعض السنة بالولاء لداعش ! ممكن بعض الناس تأيد داعش لأي سبب كان ! ديني عقائدي فكري ومسحورين ببالون وكذبه صدقوها الخلافه وتطبيق الشريعة بحذافيرها رغم أن لا خلافة ولا خليف ولا خلف الله ولا هم هم يحزنون فيما تفعل داعش . ورغم تأييد البعض أو الأكثر كما تحب من أهل السنة لداعش لكن أن يكون ولائهم لداعش على حساب الكويت ! هذا كلام كذب ومن عندك ألفته اسمحلي . يمكن انت تأيد داعش ولائك لها تكلم عن نفسك . لا تعم لو سمحت . وبعدين هل داعش والاخوان دول حتى تقوم مقام الدولة ! أو حتى ان تصلح لتكون بديل لدوله ليكون ولاء البعض لها ! ايران دوله وكيان ومسقط رأس غالبية الشيعة ممكن يكون ولائهم لها شي طبيعي لكن السنة ولائهم لحزب وتنظيم على حساب وجودهم وكيانهم ومستقبلهم ! كلام بعيد عن الصحة وأتحداك تثبت صحة كلامك وان وجدت واحد او بالكثير يكون مصاب بلوثة عقلية ومخه تعبان . بعدين تعال السنة بزمان القاعدة وبن لادن كانو مأيدين ومتعاطفين مع بن لادن وتنظيمه ما سمعنا ان ولاء السنة للقاعده على حساب الكويت وغالبية من ذهب للجهاد مع القاعدة وكتبت له حياه جديدة عاد لوطنه وحبه الاول الكويت . ! لا تزعل بس ما عندك سالفه بهالسالفه بالذات .

بالغت بالتأكيد وألفت من قلب ! من اتهم بعض السنة بالولاء لداعش ! ممكن بعض الناس تأيد داعش لأي سبب كان ! ديني عقائدي فكري ومسحورين ببالون وكذبه صدقوها الخلافه وتطبيق الشريعة بحذافيرها رغم أن لا خلافة ولا خليف ولا خلف الله ولا هم هم يحزنون فيما تفعل داعش . ورغم تأييد البعض أو الأكثر كما تحب من أهل السنة لداعش لكن أن يكون ولائهم لداعش على حساب الكويت ! هذا كلام كذب ومن عندك ألفته اسمحلي . يمكن انت تأيد داعش ولائك لها تكلم عن نفسك . لا تعم لو سمحت . وبعدين هل داعش والاخوان دول حتى تقوم مقام الدولة ! أو حتى ان تصلح لتكون بديل لدوله ليكون ولاء البعض لها ! ايران دوله وكيان ومسقط رأس غالبية الشيعة ممكن يكون ولائهم لها شي طبيعي لكن السنة ولائهم لحزب وتنظيم على حساب وجودهم وكيانهم ومستقبلهم ! كلام بعيد عن الصحة وأتحداك تثبت صحة كلامك وان وجدت واحد او بالكثير يكون مصاب بلوثة عقلية ومخه تعبان . بعدين تعال السنة بزمان القاعدة وبن لادن كانو مأيدين ومتعاطفين مع بن لادن وتنظيمه ما سمعنا ان ولاء السنة للقاعده على حساب الكويت وغالبية من ذهب للجهاد مع القاعدة وكتبت له حياه جديدة عاد لوطنه وحبه الاول الكويت . ! لا تزعل بس ما عندك سالفه بهالسالفه بالذات .

ههههههههههههههه
ههههههههههههههه

أخي العزيز اقرأ الموضوع جيدا قبل أن ترد وتهاجم الآخرين وتتهمهم

الموضوع قصير ومختصر وواضح والكلمات يراها حتى الأعمى

هذا ليس رأيي ولا كلامي أنا فقط كنت أتحدث عن الإعلام الرسمي هذا ما يقوله الإعلام الرسمي فقط

فلهذا أقول لك وجه كلامك هذا للإعلام الرسمي وليس لي أنا

؟؟؟

تقصد المعارضة القبلية ( مجازا)؟؟!
اعتقد لا داعي للمبالغة في التصنيفات
الحكومة تهاجم اي فئة تعارضها و هذا جرى للشيعة في فترة زمنية
لكن اثبت الأحداث ان معارضة الشيعة كانت سفاهة و حمق بعد قراءة نقد ذاتية
اما التجار فليسوا فئة مذهبية او عنصرية لانها تضم مختلف المذاهب والفئات
و اهم شي عندهم تسيير تجارتهم و بضائعهم

والله معرف ايش أقول لك غير الله يهديك ويصلحك

دائما تفهم بالطريقة الفارسية

؟؟؟

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الرافضة ولاؤهم لايران وللولي السفيه في ايران
ومعروف عن الرافضة خيانتهم للاوطان التي يعيشون فيها
الاخونجية ولاؤهم للمرشد السفيه في مصر
ولاء كل اخونجي لمرشد الاخوان المسلمين في مصر
مهما حلف الاخونجي ومهما اقسم فهو كذاب دجال
لان الكذب والخيانة والغدر واللؤم من صفات الاخونجي
داعش ولاؤهم لشخص نكرة خائن و عميل مجهول
و مختبئ لانه جبان و ليس رجل يملك الشجاعة للكشف عن شخصيته

الرافضة ولاؤهم لايران وللولي السفيه في ايران
ومعروف عن الرافضة خيانتهم للاوطان التي يعيشون فيها
الاخونجية ولاؤهم للمرشد السفيه في مصر
ولاء كل اخونجي لمرشد الاخوان المسلمين في مصر
مهما حلف الاخونجي ومهما اقسم فهو كذاب دجال
لان الكذب والخيانة والغدر واللؤم من صفات الاخونجي
داعش ولاؤهم لشخص نكرة خائن و عميل مجهول
و مختبئ لانه جبان و ليس رجل يملك الشجاعة للكشف عن شخصيته

بس ما قلت لي يا شاطر عن التجار ولائهم لمن للمال أم للكويت ؟؟

؟؟؟

khalid ahmed

عضو ذهبي
ههههههههههههههه
ههههههههههههههه

أخي العزيز اقرأ الموضوع جيدا قبل أن ترد وتهاجم الآخرين وتتهمهم

الموضوع قصير ومختصر وواضح والكلمات يراها حتى الأعمى

هذا ليس رأيي ولا كلامي أنا فقط كنت أتحدث عن الإعلام الرسمي هذا ما يقوله الإعلام الرسمي فقط

فلهذا أقول لك وجه كلامك هذا للإعلام الرسمي وليس لي أنا

؟؟؟

في بداية موضوعك تكلمت عن الإعلام في فترة الثمانينات وأنه وجه للشيعة تهمة الولاء الخارجي والكلام هذا صحيح خاصة أن هناك عمليات إرهابية حصلت في الكويت في تلك الفترة وثبت أن عناصر شيعية وراء تلك الأحداث بالدليل القاطع لكن ما سمعنا عن ودارت السنين وكان يا ما كان في قديم الزمان عن اتهام بعض اهل السنة بالولاء الخارجي وحملة شرسة على تخوين بعض الجماعات ! إذا تقصد الإخوان المسلمين في كلامك لا أحد يتهمهم بالولاء الخارجي !! عايشه رشيد وربع سكوب السعيد ! وسميت هذول إعلام ! .. حولنا وحوالينا وبكل بيت في اخوان مسلمين لكن ماسمعنا أحد اتهمهم بالولاء الخارجي و الأخوان المسلمين خاصة بالكويت وأي دولة خليجية أطماعهم هي سياسية بحتة يتمنون الوصول للسلطة لا أكثر ولا ولاء خارجي لهم بلا كلام فاضي ...... وسؤالك ولاء التجار لمن !! التاجر شغله ورزقته البيزات .. بالنسبة للولاء الي تقصده هناك تجار مصلحته اهم من مصلحة البلد والعباد وهم الغالبية في كل مكان مو بس الكويت والدليل تجار اللحوم الفاسدة .. وهناك تجار شرفاء رزقهم حلال زلال ومصلحة الكويت فوق كل اعتبار .. وهم قلة للأسف .. بس عجبني وأهم شي إنك ضحكت .. وأهم شيء غيرت شعارك الحمساوي :D

التعديل الأخير:

ابو-راشد

عضو ذهبي
لما تتعلم الادب والارتقاء في الحوار
وتعرف شلون تخاطب الرجال الشجعان الاخيار طوال الشوارب
و تعرف مقامات الناس الشرفاء الاحرار الابطال
أصحاب المروءة والشرف والعز والرفعة أمثالي و شرواي
هذيك الساعة راح أجاوبك بكل احترام
أنا أحترم الشخص المحترم و احتقر غير المحترم
بغيت أحقرك و أسفهك لكن رديت عليك حتى تعلم من أنا
فأنا رجل من خيرة الرجال في الكويت ليس بشهادتي
ولكن بشهادة جميع من يعرفني وتعامل معي
والحمد لله ما يجيني أحد بطلب أقدر عليه الا وياخذ طلبه
بكل حشمة و تقدير و كرامة و بعضهم في هذا الموقع
الا اذا كان طلب ما أقدر عليه لا يكلف الله نفسا الا وسعها
والحمد لله لا يتطاول على مقامي الا سفيه او ناقص
فارفع نفسك ولا تكن من ضمن السفهاء و الناقصين
الذين يهاجموني و أنا احتقرهم ولا أرد عليهم
لأن بعض الناس ماهو كفو ترد عليه أو تحط له أي اعتبار

انا اوافق صاحب الموضوع ان التجار السياسيين هم ساس البلا في الكويت و لائهم للدينار بل و بعضهم يكره الكويتيين...

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بسطويسي

عضو مخضرم
ياعزيزي بما اني
صاحب شرف ومرجلة وعز ومروءة وشهامة وصاحب فناجيل ودلة وكرت احمر من الطب النفسي ولي من الاسماء والصفات اربع وخمسون سأجاوبك
:)
الاحداث الاخيرة بالكويت عززت تقسيم الولاءات بفضل "فداوية ومأجورين ومعتوهين" وجمعهم يسمى "شلة حي الطرب"
هذه الشلة هي من توزع صكوك الولاء
انت شيعي وعارضت السلطة فأنت رافضي ولاءك لايران
وان كنت ملتحي وعارضتها فأنت اخونچي
طبعا هذا الشي ولد ويولد كره شديد ولها سلبيات تتراكم ومع السنوات سيحصدونها مستقبلا!

التعديل الأخير:
أعلى