المدلولات الخطيرة لبيان مجلس الوزراء الكويتي !

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
الرياضة مجال مهم لأنه يستوعب أهم شريحة في المجتمع أَلا وهي ( الشباب ) ، ولا حاجة للتفصيل في هذه المسألة فهي معلومة وواضحة حتى لبسطاء الناس وأقلهم تعليما .

المجتمعات المتحضرة والراقية إذا اضطرت لربط الرياضة بالسياسة فإنها تفعل ذلك من باب تطوير وترسيخ رعاية الدولة للرياضة والرياضيين إما بسن التشريعات أو إقرار الميزانيات أو محاسبة المقصرين من مسؤولي المجال الرياضي ، لكن ما حدث في كويتنا الحبيبة بعد السقوط المذل في خليجي 22 أمام منتخب متواضع كعُمان ؛ ما حدث كان أمرا خطيرا جدا !!!

مجلس الوزراء بدولة الكويت المستقلة ذات السيادة تناول في اجتماعه الأخير ما آلت إليه أوضاع الرياضة الكويتية خاصة في كرة القدم ، وتحدث بيان المجلس بعد الاجتماع بلهجة شديدة عن اتحاد الكرة محملا إياه المسؤولية لكن دون اتخاذ قرار صارم بحق مجلس إدارة الاتحاد أو حتى التلويح بمثل هكذا قرار !!!

بيان الحكومة شديد اللهجة منزوع الأنياب له مدلولات خطيرة أهمها :
أولا – شدة لهجة البيان الحكومي في ظل خلاف قطب الأسرة المسيطر على الرياضة مع القطب الآخر المسيطر على السياسة والإعلام يشير إلى أن لغة التوبيخ الواردة فيه إنما هي مشهد صغير في فصل خطير لصراعات أقطاب الأسرة وليست محاسبة حكومة دولة لجهة مقصرة ترعاها وتشرف عليها !
ثانيا – عجز الحكومة عن اتخاذ قرار بإقالة مجلس إدارة الاتحاد رغم توبيخها الشديد له يؤكد بجلاء سقوط هيبة الدولة علنا في مواجهة كل صاحب ذراع قوي ويد باطشة !
ثالثا – استعانة أبناء الشهيد وقبلهم والدهم بالفيفا أو اللجنة الأولمبية لوقف نشاط الشباب الرياضي الكويتي خارجيا أو نزع صفة الانتماء الوطني عنه تؤكد بأن تلك الجهات تمارس وصاية قبيحة على دولة الكويت المستقلة ذات السيادة وتدخل بكل صفاقة على خط صراع أقطاب الأسرة الحاكمة فيها !
رابعا – صراع أقطاب الأسرة الحاكمة وفق ما تقدم بيانه بات يجري في ميادين خارج حدود دولة الكويت التي تقف كدولة مؤسسات مفترضة عاجزة عن إقالة مَن يفترض أنه مسؤول رياضي بينما تفتخر بأنها قبل تسع سنوات استطاعت استنادا لدستورها إن تنحي أمير البلاد ذاته وتعين أميرا آخر عبر البرلمان !!!

هذه هي المدلولات الخطيرة لما ورد في بيان مجلس الوزراء الكويتي حول الشأن الرياضي ، نضعها على الطاولة علنا نحظى بانتباه رجال دولة مفترضين ينقذون بلدنا من الهاوية ...
 

بسطويسي

عضو مخضرم
اخي صانع التاريخ يبدو انك رياضي وتشعر بالمرارة ازاء مايحدث
تأكد وأجزم انك توافقني الرأي ان حل الاتحاد ليس بيد رئيس الوزراء بل بيد الامير فقط لاغير
واعتقد "جازما" ان بعد مشكلة الرياضة الاخيرة تم "عقد" اتفاق مبدئي "بوساطة الحكومة الخفية وأهل العقد والربط"
مابين المتخاصمين واعتقد انهم اعطوهم حل مرضي لكلا المتخاصمين والحل يندرج تحت حلول "العزبة"
انت لك الرياضة وانت لك السياسة وكلكم عيالنا!
فريح بالك ياخوي الدعوة "عزبة" متى ماصارت دولة "مؤسسات" كما يدعون يبقى لما تفضلت به "رأيا" يعمل له حساب ويستند عليه!
اخيرا اهديك هدية بسيطة بمناسبة موضوعك "السيارياضي" وهو تاريخ اليوم "الهجري"


IMG_20141127_185524.jpg
 
التعديل الأخير:

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
شكرا لأخوي بسطويسي ومع الله على ردهما وإعجابهما .

أنا والله لستُ رياضيا وإنما مجرد متابع على الخفيف مرات ومرات أتابع تحت بند مع الخيل يا شقراء ، لكن ألف باء العمل الإداري والسياسي تقضي بإطلاق يد أي دولة إن كانت فعلا دولة في محاسبة المخفقين في أي مجال كان وفق قوانينها وآلياتها وهو ما لم يحدث في الكويت !!!

أما عما طرحتَه يا بسطويسي فهذا يؤكده التاريخ ؛ وما حدث قبل دورة الخليج في عمان حينماكانت مشاركةالكويت مهددة بسبب التعليق خير شاهد على ذلك ، فقد تم استقبال محمد بن همام وقتها على أعلى مستوى بل وتم إرسال رسالة إلى رئيس الفيفا أيضا من أعلى مستوى ، لكن هذه سُبَّةٌ في حق الكويت حينما يصبح رمزها الأعلى نظيرا لرئيس هيئة رياضية بهذه الطريقة ويصبح تدخل الرمز الأعلى ضروريا لمشاركة منتخب كرة قدم فقط بسبب خصوممرزوق الغانم وطلال الفه!!!

أذكر وقتها كيف أن نائب رئيس مجلس إدارة نادي الكويت عبد العزيز المرزوق كان يمتدح ابن همام وكيف أن فداوية طلال الفهد كانوا يردون عليه ، وامتدت المعركة ليصبح اسم الكويت وجهود شيوخ رياضتها سببا في مماحكات مع ابن همام مرة ومع يوسف السركال أخرى وكيف أن المتخاصمين على ساحة الكويت المتنافسين على كعكتها اللذيذة يستعين بعضهم على بعض بأطراف خارجية !!!

أقولها وبوضوح : مَن تحرك يوما ما لضمان مشاركة منتخب كرة قدم في دورة رياضية لم يُعترف بها دوليا حتى الآن عليه أن يتحرك لإنقاذ هيبة دولة قبل أن يتحرك آخرون لاستنقاذ كرامة وطن !!!
 
في مقابلة على قناة الكاس عقب خسارة المنتخب الكويتي بالخماسية العمانية رد الشيخ طلال الفهد على سؤال المذيع الذي قال فيه للشيخ طلال الفهد الجمهور الكويتي غاضب ويطالب بحل الإتحاد كيف تردون سمو الشيخ فقال الشيخ طلال الفهد صحيح الجمهور غاضب ويطالب بحل الإتحاد ولكن من الذي يستطيع حل الإتحاد خلاص انسى الموضوع ولا تفكر فيه :D



؟؟؟
 
أعلى