المملكة تبارك لتوطيد العلاقات بين قطر وجمهورية مصر

ولد الاحساء

عضو فعال
واس- الرياض: أبدت المملكة العربية السعودية مباركتها للخطوات الجارية التي من شأنها توطيد العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر، ومن ضمنها الزيارة التي قام بها المبعوث الخاص لأمير دولة قطر إلى مصر اليوم، مؤكدة دعمها وحرصها على فتح صفحة جديدة بين مصر وقطر؛ ليكون كل منهما -بعد الله- عوناً للآخر في سبيل التكامل والتعاون لتحقيق المصالح العليا لأمتينا العربية والإسلامية.

وقد صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي:

"عملاً بقول الحق سبحانه وتعالى: (وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين)، وقوله عز وجل: (فاتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين).

واتباعاً لقول الحق -عز وجل-: (لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه أجراً عظيماً).

وحرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على اجتماع الكلمة وإزالة ما يشوب العلاقات بين الشقيقتين جمهورية مصر العربية ودولة قطر في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، وبخاصة ما تبثه وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، المرتبطة بالدولتين الشقيقتين.

وتأكيداً على ما ورد في اتفاقي الرياض- المبرمين في 19/ 1/ 1435هـ الموافق 23/ 11/ 2013م، وفي 23/ 1/ 1436هـ الموافق 16/ 11/ 2014م- المتضمن التزام جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسياسة المجلس لدعم جمهورية مصر العربية، والإسهام في أمنها واستقرارها.


وتقديراً من قبل الأشقاء في كلتا الدولتين لمبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، التي دعا فيها أشقاءه في كلتا الدولتين لتوطيد العلاقات بينهما وتوحيد الكلمة، وإزالة ما يدعو إلى إثارة النزاع والشقاق بينهما -إن شاء الله-، وتلبية لدعوته الكريمة -أيده الله- للإصلاح، إذ الإصلاح منبعه النفوس السامية والكبيرة، فقد استجابت كلتا الدولتين لها، وذلك للقناعة التامة بما انطوت عليه من مضامين سامية تصب في مصلحة الشقيقتين جمهورية مصر العربية ودولة قطر، وشعبيهما الشقيقين.

وقد أبدت المملكة العربية السعودية مباركتها للخطوات الجارية التي من شأنها توطيد العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر، ومن ضمنها الزيارة التي قام بها المبعوث الخاص لسمو أمير دولة قطر سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إلى مصر.

كما تؤكد المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- دعمها وحرصها على فتح صفحة جديدة بين البلدين ليكون كل منهما -بعد الله- عوناً للآخر في سبيل التكامل والتعاون لتحقيق المصالح العليا لأمتينا العربية والإسلامية، آملاً -يحفظه الله- من جميع الشرفاء من الأشقاء من علماء ومفكرين وكتاب ورجال إعلام بكافة أشكاله إلى الاستجابة لهذه الخطوة ومباركتها؛ فهم العون -بعد الله- لسد أي ثغرة يحاول أعداء الأمة العربية والإسلامية استغلالها لتحقيق مآربهم.

ونسأل الله -عز وجل- أن يعمّق أواصر الأخوة فيما بين الدولتين الشقيقتين، ويعزز العلاقات بينهما، ويوطد القواسم المشتركة التي توحد بينهما، لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.

هذا والله ولي التوفيق والقادر عليه.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد استقبل اليوم في القاهرة رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين ومبعوثه في هذه المهمة، خالد بن عبدالعزيز التويجري، والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري، مبعوث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لهذه المهمة.
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
السعودية دايم تحاول تجمع العرب والمسلمين والله يبارك في مساعيها والله يجمع شمل العرب والمسلمين الموحدين.

حكام الخليج اهل نخوة وشيمة مهما اختلفوا لا يتفرقون
بس مشكلة البعض يضع له مستشارين من خارج دول الخليج وهم البلاء
 
التعديل الأخير:

Shja3

عضو مخضرم
الشيخ تميم عطه السيسي ١٠- صفر

دز مندوب للسيسي / وكأنة يقول لة / هذا قدرك عندي

وراح اهو حق اردغان
image.jpg
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
أسأل الله أن يطيل في عمر
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
و الرئيس المصري الفريق عبدالفتاح السيسي
على العز و الطاعة و أن يهديهما الى طريق الحق و الصواب
و أن يثبتهما على طريق الحق و الصواب
وأسأل الله أن يرد كيد الاعداء في نحورهم
 
ألف مبروك و ان شاء يؤدي التقارب المصري القطري
الى طرد رموز الاخونجية من قطر
وتقديمهم للمحاكمة العادلة في مصر
اذا صارت محاكمه عادله راح يرجعون للحكم لانهم منتخبين من الشعب قبل الانقلاب :) افهم قبل تزيد مشاركاتك ههههههههههه محاكمه عادله قال
 

ولد الاحساء

عضو فعال
الدوحة: رحّبت دولة قطر بالبيان الصادر عن الديوان الملكي، وبالمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لتوطيد العلاقات بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية.

وقال بيان صادر عن الديوان الأميري القطري: "إن قطر إذ تؤكد استجابتها لما جاء فيه فإنها تثمّن الجهود المخلصة والمقدرة لخادم الحرمين الشريفين، وإذ تشيد بحكمته المعهودة وحرصه الشديد على تعميق التضامن العربي لما فيه خير ومصلحة الأمتين الإسلامية والعربية، وتؤكد أيضاً وقوفها التام إلى جانب جمهورية مصر العربية، كما كانت دائماً".

وأكد البيان أن أمن مصر من أمن قطر، التي تربطها بها أعمق الأواصر وأمتن الروابط الأخوية، مشيراً إلى أن قوة مصر قوة للعرب كافة، لذلك بادر الشيخ تميم بن حمد آل ثانٍ أمير دولة قطر، بإيفاد ممثل عنه للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي نقدّر له ما لقيه منه من حفاوة وحسن استقبال.

وشددت دولة قطر على حرصها على دور قيادي لمصر في العالمين الإسلامي والعربي، وحرصها أيضاً على علاقات وثيقة معها، والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين.
 

meshal

عضو بلاتيني
الشيخ تميم عطه السيسي ١٠- صفر

دز مندوب للسيسي / وكأنة يقول لة / هذا قدرك عندي

وراح اهو حق اردغان
مشاهدة المرفق 10393
وهذا تصريج أردوغان يوحي أن هذا التقارب هو لذر الرماد في العيون

أفاد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" اليوم الجمعة؛ أن تركيا وقطر لم تشهدا حتى اليوم؛ أية خلافات في وجهات النظر، مضيفاً: " إنهم وقفوا دائما متضامنين إلى جانب المظلومين في العالم ".
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مع أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" - عقب إجراء لقاء ثنائي على مستوى الوفود - ، حيث ترأسا مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين؛ بعد أن جرى التفاهم بشأنها، وأكد أردوغان أن تركيا وقطر؛ ملتزمتان بالاستمرار في نفس النهج بالفترة المقبلة. ووقع أردوغان وآل ثاني على اتفاق مشترك؛ لتأسيس اللجنة الاستراتيجية العليا؛ بين دولة قطر والجمهورية التركية
 
أعلى