زواج المتعة: العقل.المنطق.النخوة.الغيرة.المبادىء.الأخلاق ترفضه.ولكن العلماء يشجعون ويفتون به للغير؟؟

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
والحمدلله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
وبعد، ترددت أأجيب أم لا، فقد غدا الحوار حول هذا الأمر أقرب ما يُخشى منه أنّه من أصله لم يكن لوجه الله تعالى، ولكن سرّني أنك اعترفت بالأئمة الإثنا عشر عليهم السلام، وهم وإن لم تفعل بغنىً عن شهادة الشاهد، وسرّني أنّك تدّعي أن أفعال أهل البيت وأقوالهم هو الحجة، وهو البيان بالحقّ عن دين الله تعالى المنزل، وبالتالي عزيزي فإن كتبنا المملوؤة بأحاديثهم تعيدك للرشد لو استرشدت.
وأما انْ سألت هل استمتع أهل البيت عليهم السلام، فلا يغرنّك فإني أسألك: الم يستمتع الصحابة؟! فلا بدّ أنّك قائلٌ بلى، فهل أن الصحابة برأيك استمتعوا حلالا ام حراما؟ لان قلت حلالاً، اذا ثبت أن الاسلام ابتدع المتعة وأجازها، وما أدلة تحريمه إلا ظنون، لتعارض الروايات الصحيحة عندكم في هذا الشأن وبالأخص أن ابن عباس صرّح ببقاء المتعة وأن المحرّم لم يكن الرسول صلى الله عليه وآله، فكيف تبنون من الظنّ حكماً، أم كيف فضلّتم روايات التحريم على الروايات المنكرة لذلك، فهنا تستطيع القول يؤمنون ببعض ويكفرون ببعض. لا تنسى أن الروايات صحيحة مصححة.
وأما السيد عند الشيعة فهو لقب اعتباري لتمييز المنتسب إلى رسول الله صلى الله عليه وآله من غيره، وهم أولاد علي عليه السلام وابنتة رسول الله عليها السلام،
وأمّا بالنسبة لكم فحان دورنا بالسؤال، بعد أن ثبت أن ما لدينا له أدلته والخلاف منشؤه معقول، فليست المتعة ابتكار الشيعة بل الاسلام ولكن نسأل الحمية والشرف والعقل عندكم أين هي من فتوى تبيح رضاع الكبير؟! كيف حللتم كشف المرأة نفسها أمام أجنبي لترضعه وأي شريعة أجازت لكم جعل هذا الرضيع (الرجل) ولدا لها،؟!! في مثل هكذا فتوى حرّك الغيرة او فلتدعوا الناس لحفل رضاع، ولا بدّ من حضور أهلها، أم أجبني بالله عليك ما حوّجكم لاختراع زواج المسيار وغيره.. كلّ ذلك لتغطوا نقصاً، سببه لعب بالدين، أم أن المجاهدات في اطار النكاح هن أجلب للشرف،!! أليست تنتقل من حجر لآخر بلا شروط ولا عقدٍ ولا من يحزنون، فكفى سخريةً أن مجاهدات النكاح يعاشرن ولكثرة ما يعاشرن تلدن أولادا آباؤهم مجهولون، أليس بهذا ضياع النسب؟!! فاتقوا الله من الفرية على الاسلام.
ولكن المرء يجادل حتى يعلم، فإذا علم لم يعمل، وحوسب يوم القيامة على العلم وترك العمل ، فكفى بالله تعالى هادياً، وكفى بالحق لاهل الحق نصيراً، واعلم أن دين الحق لا تدخله البدع، فان قلتَ أنّ الرضاع وجهاد النكاح من الدين فقد لزم الافتراء وضِعت عن مرامك وحميتك المتوخاة وعقلك، وإن قلت ليس كذلك فاعلم كم دخل مذهبك من البدع، واتقِ الله تعالى قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه المال ولا البنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم
 
التعديل الأخير:

hakeem

عضو ذهبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

الآن أنا أجيبك بوضوح مثل وضوح الشمس في وسط النهار.

أولا انت لم تجيب علي شىء مما طلبته مرارا وتكرارا بل رددت على اسئلتي بأسئلة أخري وساجيبك على اسئلتك واتمنى تلاحظ جيدا ويلاحظ القراء الفرق في الرد الواضح والرد الذي لا يستفاد منه.


بالنسبة للمسيار فهو زواج شرعي وقانوني وبموافقه الولي وشهود وتعين ومهر ويسجل ويوثق بالمحاكم ولها حق الانجاب وتسجيل الطفل ولها حق في الميراث كل ما هنالك أن هذا الزواج مشروط بأنه لن ينفق عليها أو أنه لن يوفر لها مسكنا أو انه لن يبيت عندها كل يوم لظروف خاصة بهما ولكن لها كافه الحقوق من انجاب واعلان واشهار النكاح وليس بالخش والدس وفي ظلمات الليل في السر.

وكل شيء بتسجيل وتوثيق معتمد وحقها بالميراث. بخلاف المتعة الذي لا حق لها في أهم الأشياء فلا فيه إعلان نكاح او اشهار ولا توثيق ولا حق انجاب ولا حق ميراث شرعي ولا تستطيع ان تسجل الطفل باسم من استمتع بها لساعه ا و ساعتين.!!!

أما موضوع الإرضاع.
سأرد عليك ما اعرفه منذ أن كنت طفلا في الحادية عشر.

فقط أقول لك أن ما يحرم من الرضاعه يكون في سن الرضاعة والسبب في ذلك ان الذي يرضع ليس له طعام آخر يدخل في جوفه إلا بالرضاعه أو نسقيه حليب من أنفه أو فمه .وحتى وإن قاله بعض مدعي العلم على الضائيات لإلهاء المسلمين فالحمد لله كل مسلم سني يعرف ذلك جيدا ويعلم علم اليقين أن الذي يحرم من الرضاعه هو من يكون في سن الرضاعه يعنى بالخط العريض خلال ثلاثون شهر مده الحمل والرضاعه وأى رضاعه لصغير أو سفيه لا تعتبر نهائيا بعد الثلاثين شهرا....
والحمد لله أهل السنه يعملون بما قلته مهما ادعى أهل البدع وأهل الإعلام وأهل البدع سواء سنه أو شيعه فلا أحد يلتفت لهذه الخزعبلات.
فاى ارضااع بعد حولين لا قيمة لها ولم يطبقه احدا من المسلمين السنه في اى مكان بالعالم وحتى وان قاله جاهل منا فقد رد على هذا الجاهل الف عالم .


والموضوع ليس اكثر من مجرد فقاعات اعلامية ولم ولن يعتمده احد من اهل السنه حتى من اشاع الحديث بذلك هو نفسه لن يطبق ذلك


وكل ما أشيع من رضاعه الكبير فلا يصدقه مسلم سنى على الإطلاق حتى ولو كان يعيش في جزر الفلبين او ادغال افريقيا ولا ينطق العربية فهو يعلمك ذلك جيدا وانت يا من تعيش في مهبط الوحي خالفك الصواب وخالفت مليار وربع من المسلمين.

اما موضوع السيد فقد قلت : السيد عند الشيعة فهو لقب اعتباري لتمييز المنتسب إلى رسول الله صلى الله عليه وآله من غيره، وهم أولاد علي عليه السلام وابنتة رسول الله عليها السلام،

وهل لو قلنا جدلا انه سيد ومن آل بيت الرسول عليه الصلاة والسلام فكيف ذلك وهو لا يصلي كما كان يصل جده عليه الصلاة والسلام ويعيش على النذور ويقيم على القبور؟؟؟؟

اخى كيف يكون من سلالة الرسول عليه الصلاة والسلام وهو اعجمى وليس عربي؟؟؟؟ امر غريب جدا فمعروفين من هم من السلاله معروفين في كل دوله وبالمغرب تضاف لهم في جواز السفر والبطاقه المدنية مثل الأدارسة وغيرهم.

اما جهاد النكاح : فهذه ايضا من بدع اهل البدع ولم تثبت اطلاقا واعوان بشار وداعموه في القتل والارهاب هم من نشر ذلك والعالم كله كذبهم حتى غير المسلمين يعرفون ان ذلك حرب اشعات لاشغال الناس وبث الفتن.

واما قولك اننى اعترفت بالائمة الاثنى عشر فقد ذكرتهم حتى يكون الرد واضح وغير قابل لتحريف ومع ذلك نحن نعترف ونقدر ونبجل آل بيت الرسول عليه الصلاة والسلام وعلى آل بيته الرحمه والرضوان جميعا ولا تصح صلاتنا التى نصليها بل كل صلواتنا لا تصح الا اذا قلنا في التشهد اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد. كما صليت على إبراهيم وعلى آل ابراهيم.

وفي عقيدتنا التى علمنا اياها الرسول عليه الصلاة والسلام ان فاطمة رضي الله عنها وهى بضعة منه تخطىء وتصيب وليس لها عصمه ولا يوجد عصمة للحسن والحسين رضي الله عنهم ولا عصمة أى من آل البيت فهم بشر ياكلون مما نأكل ويخطئون ويصيبون والمحسن منهم يثاب والمسىء أمره على الله .
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمّدٍ وآله الطاهرين،
أولا أنت تدعي أني لم أجبك عن شيء، فلو تمعنت وقرأت لعرفت أني قد أجبت مراراً والعجب كل العجب، كيف أنك بعد لما تجد من بين أسطري الجواب الشافي، هذا فضلا أنك ما سألت عن شيء ينفعك في سبيل وصولك للحق والحقيقة، قلْ لي هل أجبتني عن سؤالي إياك عن استمتاع الصحابة وهل إن كانوا استمتعوا أنى استمتعوا سفاحاً؟ هل الآية النازلة في المتعة يحرمها أحاديث لم يثبت منها نسخ حكم هذا الزواج؟!
وارتعدت بي الفرائص حين قرأت عيناي كلماتٍ تجعل من آل البيت المعصومين أعني حصراً من النبي الكريم صلى الله عليه وآله وعلي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ولد الحسين عليهم جيعاً أفضل التحية والصلاة والسلام مرتكبي معاصٍ!، والسبب أنّك لو تدبّرت آية التطهير " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهّركم تطهيراً" ثمّ رجعت إلى كتب الحديث لعرفت أنّ النبي صلى الله عليه وآله نبّه مراراً أن عليا وفاطمة وحسناً وحسينا هم أهل بيته، وبذلك نسأل ما نوع الطهارة التي أذهبها الله تعالى عن محمد وأهل بيته صلى الله عليهم أجمعين؟ هل تأمّلت قوله عزّ ذكره أنّه يريد أن يذهب الرجس عن وليس من أهل البيت عليهم السلام؟!!
أولا أنّ يكون محمد وأهل البيت بشر هذا لا يمنع كونهم معصومين، ولكن كونهم يخطئون كما تدعي يجعل منهم غير مطهرين، لأن التطهير هو ليس بمعناه المادي طبعاً، إنما يتحدّث عن الجنبة الروحية، والتي أفضل مصاديقها التطهر عن الذنب والخطيئة، وإلا غدا تبعا لادعائك أنّ الله تعالى أنزل آية التطهير لقول أمر ليس على ذي أهمية! حاشاه، إذا فآية التطهير نمّت عن طهارة بالغة الأهمية مفادها أن أهل هذا البيت مطهرون عن الرجس أي أنّ الرجس لم يصبهم أصلاً وهذا بخلاف لو قال منكم الرجس لان هذا يعيني انتزاع أمر حاصل، والله تعالى أولى بالتصديق.
وأما عجبك من كون بعض الذرية العلوية تنقّلت حتى وصلت العديد من البلدان والأعجمية منها فهو الذي يدعو للعجب، كيف ولا والناس من ألف سنة ما بين متنقل ومهاجر بل مهجّر ومجبر على النفي والتشريد، وهذا لعمري حال الذرية الطاهرة من بعد تناوب الحكام على ظلمهم، حتى أنّ بني العباس بنوا غرفا من جماجم العلويين، على كل حال أولاد فاطمة عليها السلام انتشروا في الأرض وأصبحوا في بلدان كثيرة تصديقاً لقول الله تعالى في سورة الكوثر "إنا أعطيناك الكوثر.."، أي هذا الغزير من الذرية وذلك ردا على من اتهم الرسول صلى الله عليه وآله أنه أبتر، فتأمل تعرف.
وبالنسبة لما قلته بشأن زواج المسيار فقد رأيت فيه تناقضاً مع ما كنت تدعيه من الزواج لا بدّ أن يحفظ حقوق المرأة، فالمرأة مسلوبة الحقوق خيرٌ أم تلك التي وطنت نفسها أماناً بتحصيل ما فرض لها الاسلام من حقوق، ورغم ذلك أقول لماذا نحوّج نفسنا لابتداع حيلة في الزواج عوض العود إلى أمر أحله الله تعالى ولما يثبت نهيه تعالى عنه أو رسوله صلى الله عليه وآله.
وأضيف انك لو تمعنت في الآية التي تحدثت عن شاهدين في القرآن لعرفت أنهما فرضا في الطلاق لا في الزواج، وما ذهبت إليه طوائف السنة لأمر يدعو للعجب خاصة أن ذلك مخلف لظاهر الآية وفيه من التكلف ما فيه.
وبالنسبة للاشهار فهلا قلت أين في القرآن فرض الله تعالى الاشهار في الزواج؟! أو حتى من سنة ثابتة؟! ولكن ليس بروايات مبتورة إن وجدت. نعم الاشهار بالزواج مستحب.
وأضف أن الطلاق عندكم فيه ما فيه، فاستفتيك مأجورا لو طلّق رجل زوجته ثلاثاً أثناء العلاقة الزوجية، ما الحكم؟! هذا مزاح، ولكن لو راجعت عاقلا حكيما عليما منبئً عن شريعة محمد صلى الله عليه وآله لأخبرك أن الطلاق لا يقع إلا مرة، نعم فهل تستطيع أن تفكّ عقدةً في حبلٍ مرات ثلاث؟! العقدة واحدة فاذا انفكت لا يمكن فكها الا بعد ربطها، تعقّل.
ولكن كي لا أكون إلا منصفاً كما علمنا أهل البيت عليهم السلام أقول أنّ ما أوردته بالنسبة لرضاع الكبير وجهاد النكاح يطابق مذهبنا في حرمته، وأن يكون ما يزال من السنة من يقرون أن هذه بدع هذا أمر إيجابي على أي حال انطلاقا من علمنا أن الحق حق والباطل لا يصبح حقا، ولكن لم لا تعاقبون المفتين بذلك في السعودية ومصر وغيرهم؟!!!
إن كان يصدر من مثل هؤلاء كذب على الدين فكيف تستبعدون أنهم طالما كذبوا عليكم بخصوص الشيعة الأبرار، وأنهم غروكم وأخرجوكم عن طريق الرشاد، بل في أي شأن من الشؤون؟؟؟! فتعقّل
ويبقى عندنا أن نقول لك أن مجرد ادعاء احترام أهل البيت لا يكفي، بل طاعتهم واجبة وأخص المعصومين منهم النبي صلى الله عليه وآله، وفاطمة وعلي والإحدا عشر معصوما من ذريته، نصبهم الله تعالى الذي لم يذر جوارحك بلا إمام وهو قلبك فكيف يذر أمّة بلا إمام؟!
أجيب مستغفرا ربي عسى أن يلين قلبك للحق، وما تنفعني في شيء إلا حجة أتمها عليك بما أنعم علي ربي، إليه مآب.
 
التعديل الأخير:

hakeem

عضو ذهبي
أخي منزلة آل البيت جميعا رضوان الله عليهم في التوقير والإحترام وإعلاء القدر هي في أعلى مراتب أهل السنة أينما وجدوا ولو في أقصى الأرض لأن مصدر التلقي واضح وصريح لا يتغير

جيل بعد جيل حتى يومنا هذا والى قيام الساعة ...فهذه عقيده والعقيده لا لا أهواء فيها ولا تتجزأ ولا يطرأ عليها تطوير أو تعديل كما عند البعض حسب الأهواء.


والعجب العجاب أنك تقول انكم تحترمون وتوقروزن وتتبعون آل البيت رضوان الله عليهم أجمعين ومع ذلك تخالفونهم ... فالأمر ليس موضوع اتباع بل إبتدااع .

وإلا لماذا لم تأخذوا بقول الكبار في تحريم المتعة اقرأ وتثبت ما سأنقله لك.

بل وتقولون أنهم معصومون عن الخطأ معنى ذلك أن حكمهم في حكم الأنبياء عليهم الصلاة والسلام.



اسمع أخي واسمع مل من يشجع على المتعة ويختار من مذهبه على هواه




تحريم المتعة في كتب المذهب الشيعي بروايات صحيحة عن الائمة رضوان الله عليهم:

في تهذيب الأحكام - للشيخ الطوسي - ج 7 - ص 251 /
(الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).
محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال : (( حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة ))


الرواة كلهم ثقاة في كتب القوم وننتظر رد احد الزملاء هذه اول رواية يرويها على بن ابي طالب رضي الله عنه عن رسول الله يصلي الله عليه وسلم في المتعة !!



أى أن الذي روى حديث حرمة المتعة هو الإمام علي رضى الله عنه وأرضاه وليس صحابي آخر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



الروايه الثانيه كما فى البحار

محمد بن أبي عمير، عن عبد الله بن سنان
قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المتعة فقال: لا تدنس نفسك بها
الجزء 100 صفحه 103


:: المتعة تدنس الانسان !!! هل حلال الله يدنس الانسان !!! هل حلال الله نجاسة !!!
الرواية الثالثة تحريم المتعة على لسان جعفر الصادق رضي الله عنه:


قال الصادق عن المتعه لما سئل عنها كما في بحار الانوار 100/
318 قالماتفعله عندنا الا الفواجر
. « السرائر » 483
اسناد الروايه كما فى البحار
ابن أبي عمير، عن هشام بن
الحكم، عن أبي عبد الله عليه السلام قال:
ما تفعلها عندنا إلا الفواجر


:: امن هم الفواجر ؟؟؟؟؟؟؟نريد جواب من مستحلي المتعة؟؟؟؟؟


ساجيبكم لان الانتظتر ربما يطول

الفواجر اى كل من تستحل المتعه من النساء فهى من الفواجر.

الرواية الرابعة :

5 ـ أحمد بن محمد بن عيسى في ( نوادره ) : عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في المتعة قال : ما يفعلها عندنا إلا الفواجر. ـ نوادر أحمد بن محمد بن عيسى : 87 | 200 .


الرواية الخامسة الباقر يحل المتعة لنساء الشيعة ويحرمها على نسائها ويتراجع عندما يصل الامر الي نسائه فهل هذا مقبول من امام !!
** عن زراة قال جاء عبد الله بن عمير ( وعبد الله هذا سني ) الي ابي جعفر ( الباقر ) فقال ما تقول في متعة النساء؟ فقال ابو جعفر احلها الله في كتابه وعلي لسانه نبيه فهي حلال الي يوم القيامة وذكر كلاما طويلا , ثم قال ابو جعفر لعبدالله بن عمير هلم الي ألاعنك ( اي في انها صحيحه ) فأقبل عليه عبدالله بن عمير وقال ايسرك ان نسائك وبناتك واخواتك وبنات عمك يفعلن ذلك؟ يقول فاعرض عنه ابو جعفر وعن مقالته عندما ذكر له نسائه وبناته وبنات عمه . مستدرك الوسائل ج 14 ص 449 /بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 100 - ص 317 - 318

حكم علمائك على الرواية
- ( مجلسي حسن20 /228 – بهبودي صحيح3/ 45)



:: لماذا يحللها المعصوم لامهاتكم وبناتكم واخواتكم ويحرمها على بناته !!! هذا نفاق
** المتعة لا تحصن الرجل

عن اسحق بن عمار سالت ابا ابراهيم (الامام الكاظم )عليه السلام عن الرجل اذا هو زني وعنده الامة يطأها تحصنه الامه ؟ قال نعم , قال فان كانت عنده امراة متعة اتحصنه؟ قال لا انما هو علي الشئ الدائم عنده . ( وسائل الشيعة ج 28 ص 68 )



المتعة صارت زنا بعد تحريم النبي صلى الله عليه واله لها كما افتي بذلك علماء المسلمين وحتي ائمة الرافضة المعصومين بروايات صحيحة انتظر رد الزملاء الرافضة على هذه الروايات هل المعصومين مخطئين ام مصيبين .

وللفائدة :

الآن نريد من يكتشف لنا الفرق بين المتعة عند الرافضة وبين الزنا هل هناك فرق اتحدي ان يكون هناك فرق يعتد به ؟


في المتعة هو يلتقي بفتاه أو امرأة ويتفق معها على ساعه أو أكثر بمبلغ كذا؟؟؟

في بيوت الدعارة يذهب لها أو بالفنادق ويتفق معها على مبلغ كذا ولمده ساعه أو ايام ؟؟؟

فأين الفرق كلمة زوجتك نفسي؟؟؟
أهذا يعقل؟؟؟
نفرض أنها حملت في هذه الساعة كيف ترجع لمن كان السبب في حملها؟؟؟
كيف ستسجل جنينها؟؟؟
من سينفق عليه؟؟؟
باسم من سينسب؟؟؟

من سيربيه؟؟؟؟
أين البيت والنفقة التى سيعيش منها هو والام التى لا حول لها ولا قوة ؟؟؟






ولذلك بسبب هروب كثير من الشباب والشابات هروبهم من الزواج الدائم وقضاء شهواتهم بعيدا عن الإلتزامات من مسكن ونفقه بيت وتطبيب وتعليم ومواريث فالآن الشيعة يتناقصون عددا
فالفرس اقلية في دولتهم الوحيده بالعالم!!!!


فعندما تحدد هؤلاء أذريين وهؤلاء أرمن وهؤلاء بلوش وهؤلاء عرب وهؤلاء اكراد وهؤلاء تركمان وهؤلاء عرقيات اخري لا اعرفها فعدد الفرس يمثل في ايران ثلاثون %
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


والحكومة الإيرانية أصدرت أكثر من إنذار أن الشيعه في إيران لا يزيدون بالمعدلات الطبيعية عالميا خاصة مقارنة بدول الجوار وأن الشيعة سينقرضون !!!





أخي لماذا لم يعمل علماء الشيعه بأقوال هؤلاء الأئمة رضوان الله عليهم.
أم يؤمنون ببعض ويتعمدون اخفاء الأدلة؟؟؟؟؟؟


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

hakeem

عضو ذهبي
الغريب والعجيب أن روايات أهل السنة في تحريم المتعة لم يرد فيها ذكر الخليفة عمر رضي الله عنه.

ورواية الشيعة في تحريم المتعة عند الشيعة لم يرد فيها ذكر الخليفة عمر رضي الله عنه!!!!!!!!!!!!!!

وفي كتب كلا الفريقين منسوبه للإمام علي رضي الله عنه وأرضاه هو وكل آل بيت الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

فبأي حديث تؤمنون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


حديث تحريم المتعة عام خيبر(ومنها) أخرج البخاري في كتاب المغازي هذا الحديث بقوله:

«حدثني يحيى بن قزعة، حدثنا مالك، عن ابن شهاب، عن عبد الله والحسن ابني محمّد بن علي، عن أبيهما، عن علي بن أبي طالب: أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الانسية»(1).


وفي كتاب الذبائح: «حدثنا عبدالله بن يوسف، أخبرنا مالك، عن ابن شهاب، عن عبد الله والحسن ابني محمّد بن علي، عن أبيهما، عن علي قال: نهى النبي ]رسول الله[ صلّى الله عليه وسلّم عن المتعة عام خيبر وعن لحوم ]الـ[ حمر الانسية»(2). وأخرجه مسلم في كتابه بأسانيد متعددة، حيث قال: «حدثنا يحيى بن يحيى، قال: قرأت على مالك، عن ابن شهاب، عن عبد الله والحسن ابني محمّد بن علي، عن أبيهما، عن علي بن أبي طالب: ان رسول الله صلّى الله عليه وسلّم نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الانسية.



وحدثنا عبد الله بن محمّد بن أسماء الضبعي، حدثنا جويرية، عن مالك، بهذا الاسناد وقال: سمع علي بن أبي طالب يقول لفلان: انك رجل تائه، نهى ]نهانا[ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم بمثل حديث يحيى ]بن يحيى[ عن مالك. حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وابن نمير وزهير بن حرب جميعاً، عن ابن عيينة، قال زهير: نا سفيان بن عيينة، عن الزهري، عن الحسن وعبد الله ابني محمّد بن علي، عن أبيهما، عن علي: أن النبي صلّى الله عليه وسلّم نهى عن نكاح المتعة يوم خيبر وعن لحوم الحمر الاهلية. وحدثنا محمّد بن عبد الله بن نمير، قال: نا أبي قال: نا عبيد الله، عن ابن شهاب، عن الحسن وعبد الله ابني محمّد بن علي ز عن أبيهما، عن علي، النه سمع ابن عباس يلين في متعة النساء، فقال: مهلا يا ابن عباس، فان رسول الله صلّى الله عليه وسلّم نهى عنها يوم خيبر وعن لحوم الحمر الانسية.



وحدثا أبو الطاهر وحرملة ]ابن يحيى[، قالا: نا ابن وهب ]قال[: أخبرني يونس، عن ابن شهاب، عن الحسن وعبد الله ابني محمّد بن علي بن أبي طالب، عن أبيهما أنه سمع علي بن أبي طالب يقول لابن عباس: نهى رسول الله صلّى الله عليه وسلّم عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الانسية»(3).
(1) صحيح البخاري 5/172. (2) صحيح البخاري 7/123. (3) صحيح مسلم 4/134ـ135.
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الغريب والعجيب أن روايات أهل السنة في تحريم المتعة لم يرد فيها ذكر الخليفة عمر رضي الله عنه.
ورواية الشيعة في تحريم المتعة عند الشيعة لم يرد فيها ذكر الخليفة عمر رضي الله عنه!!!!!!!!!!!!!!

حقدهم على الخليفة الفاروق عمر بن الخطاب
رضي الله عنه قديم جدا و راسخ في قلبوهم
ولا زال هذا الحقد مستمر الى هذا اليوم
وسبب حقدهم هو زوال ملكهم في بلاد فارس
في عهد الخليفة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه
وهذا الموضوع يثبت صحة كلامي
http://nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/254332/
وهم يعرفون أن زواج المتعة محرم شرعا ولكنهم يكابرون و يعاندون
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمّدٍ وآله أجمعين. إنما لو أنّك قرأت وتمعنّت وأحسنت في تتبع أسطري السابقات في ردٍّ على من أتى بهذه الروايات قبلك لادركت الجواب، ورغم ذلك سأعيد كلماتي علها تكون نافعات في حين أعلم أنّ سدّ العناد والتشبث بالواهيات أضحى ديدناً.
يقول الله تعالى: "وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِنْ بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ" (سورة فصلت الآية ٥)، فلا تكوننّ كهؤلاء ترى أنّك لن تقبل الاذعان للحقّ وتفضّل أن تنزوي بما لديك عن أن تصل إلى حيث أمر الله تعالى وما جاء به النبي الكريم صلى الله عليه وآله.
أبدأ بتهمتك إيّانا باخفاء الروايات، هيهات أفليست كتبنا بين أيدي الراغبين من أهل المشرق والمغرب، بل وتترجم إلى لغاتٍ شتى؟!
وأمّا الروايات التي أتيت بها فهي لو تنزلنا معك بشأن صحتها، فيبقى هناك أمرٌ آخر، وهو مراجعة التاريخ والتأمّل في أحداثه لمعرفة لم قال المعصومون عليهم السلام ذلك، وهل عنوا ما قالوا أم انه نتيجة الترهيب؟!
عندما جاء مشركوا مكّة وأعملوا ومارسوا وسائل الترهيب والتهديد على عمّار بن ياسر وأبويه رضي الله عنهم، اضطر عمار بن ياسر لقول كلمات من سمعها يقول عمّار قد كفر، فهل كفر عمّار؟ لا طبعاً فرسول الله صلى الله عليه وآله ردّ على متهمي عمّار بالكفر بحديثه الشريف؛ ملئ عمار من قرنه إلى قدمه إيماناً، أو في حديث آخر ملئ عماراً إيماناً إلى مشاشه، ونزل إذاك قول الله سبحانه "مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَٰكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ" (النحل الآية ١٠٦)، ولو شئت راجع مجمع البيان للطبرسي ٣/ ٣٨٨، وراجع الكشاف للزمخشري ٢/ ٤٣٠، وسنن ابن ماجة ١/ ٥٣، شرح الحديث رقم ١٥٠، وما أريد بذلك إلا أن ابتدأ بمقدّمة مفادها أن الأحاديث في خصوص زواج أحلّه الله تعالى تحمل على اتقاء أهل البدع والمخاصمة والظلم، وتاريخ الآل يشهد، وأما ادعيت بأنكم تحبون آل محمد صلى الله عليه وآله فهذا اشبه بمحبة القاتل للمقتول من ولدي آدم عليه السلام، ألا إنّ آل محمد صلوات الله عليه وعليهم شرّدوا وظلموا وقوتلوا بين أظهر مدّعي حبهم، هذا إن لم تَخبر بعد أن المودة المفروضة في القرآن هي المطلوب وليس المحبة، لأن المودة تعني أيضاً المعاملة اللائقة بآلٍ هم آل نبي كمحمد صلوات الله عليهم أجمعين، فرعيتم الأمانة ولذلك من فرط حرصكم عليها ما أولاد فاطمة عليها السلام الا بين مقتول بسنان وسيوف أو ذو كبد تلظى بسموم ومعاداة ومجافاة، ثم بعد ذاك قلتم أنما نحبهم وقد أخطأ المخطئ حيث اجتهد، فعجباً، كيف يستوي القاتل والمقتول، أم كيف أنّك لم تعرف بعد أنّ أكثر الذين تترضون عنهم قتلة مجرمون سفاحون متجرؤون على الله ورسوله صلى الله عليه وآله على سبيل المثال لا الحصر معاوية!! كيف ولا ومعاوية دس السمّ لسبط الرسول الحسن بن علي عليهم جميعاً أفضل الصلاة، ثمّ أين أنت من حديث الغدير وحديث الدار، أينك أنت من متواتر الحديث التي أبى الله تعالى من خلالها إلا بيان أفضلية الأول عندنا والرابع بزعمكم حتى كأني بقول الله تعالى: "قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ ۚ قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ ۗ أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لَا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَىٰ ۖ فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ" لو حكمتموه لانتفى الخلاف بيننا، والشبهة القائمة عندكم والخلط بين اصحاب الحق وأهله وغيرهم لو تمعن المتمعن، وإذا يا ناقل الرواية التي جاء فيها عبدالله بن عمير ليتطاول على الامام ابي جعفر عليه السلام، وقد هلمت فيها موقف آل البيت من الزواج الذي أحلّه الله تعالى وأن الآل صلوات الله عليهم أجمعين يقولون بالحلية، فقل لي يا هذا لو أنّك أردت أن تأخذ دينك فعن من تأخذه، عن أهل البيت وهذا رجل منهم أم عن عبدالله بن عمير؟! فإن قلت عبدالله بن عمير فقد خالفت رسول الله صلى الله عليه وآله حين قال: إني مخلف فيكم الثقلين ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي وإنه لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض" وهذا حديث متواتر عند الفريقين، وأما إن قلت لا بل ارجع إلى الآل إذاً فاسمع له وارعوي عن معصية الله بمعصيتهم.
وأما فريتك بأن عمر ليس هو من حرّم زواج المتعة وأن أمر النهي لم يصدر عنه، فإليك رواية عمران بن حصين أخرج البخاري في صحيحه عنه، قال: نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناهامع رسول الله صلى الله عليه -وآله- وسلّم، ولم ينزل قرآن يحرّمها ولم ينهَ عنها حتى مات. وقال رجل برأيه ما شاء ( البخاري: الصحيح: ٦/ ٢٧، كتاب التفسير، تفسير قوله تعالى " فمن تمتع بالعمرة إلى الحج" من سورة البقرة، وإليك مصادر أخرى ورد فيها أنما التحريم كان من افتراء رجل على الله ورسوله برأيه لو شئت أن تراجع، مسند أحمد : لاحظ مسائل فقهية للسيد شرف الدين ص ٧٠، وما أخرجه أيضاً الطبري من قول علي عليه السلام : "لولا أن نهى عمر نهى عن المتعة ما زنى إلا شقيّ"، (الطبري: التفسير: ٥/ ٩٥)، فكم هو كبير ذنب هذا الرجل فهو يحمل وزر الزانين إلى يوم القيامة من أمة محمّدٍ صلى الله عليه وآله، ولكن كي لا أطيل، وكي لا يفوتني أن أدحض واهي الشبهة بأن ما زواج المتعة إلا كشبه الزنا وليس من فرق بينهما إلا صيغة العقد، فعجباً أوليس الزواج الدائم لا يفرق عن الزنا إلا بمثل هذا العقد، فلو اتفق الرجل ومن يريد التزوج منها بموافقة أهلها اضافة لشروطكم القويم منه وغيره ثم لم يقم بهذه الصيغة لما جاز له أن يقربها مقاربة الازواج فهل من فرق بين ترك الصيغة ولفظها إلا الفرق بين الحلال والحرام؟!! بل أضف وهب أن امرأة عندكم تنازلت عن كل حقوقها حتى الارث منها ثم جاءت لتعقد لنفسها، نقول لا تفعلي -على حد يولك - لأنه لم يبقَ بين الزنا وفعلك إلا هذه الكلمات؟؛ فسبحان الله على الله ما أجرأك!
وأما المتزوجة بسنة رسول الله صلى الله عليه وآله متعة فإن ولدت، فالولد يلحق أباه ويرث من أبويه ويرثانه، فهو ولد شرعي وأما ولد الزنا فلا يرثه أبواه ولا يرثهما، وهذا ما أراده الله بحكمته ليرى المتقي وقد خَبر من قبل المتجرئين عليه ولكن تماماً للحجة وبالله أكتفي وعلى الله فليتوكل المتوكلون.
 

hakeem

عضو ذهبي
صدق ( النابغة الذبياني )
في قوله :


تعصي الإلَهِ، وأنتَ تُظهِرُ حبَّه،
هذا لعَمْرُكَ، في المَقالِ، بديعُ
لو كنتَ تَصدُقُ حبَّهُ لأطَعْتَهُ؛
إنّ المحبّ، لمن يُحبّ، مُطيعُ


وهذه الأبيات قيلت قبل الإسلام فما بالنا نخالف في ألف شىء وشيىء وندعي حبنا لله عشرات الكبائر وكلها باسم حب آل البيت وآل البيت رضوان الله عليهم لم يفعلوا أى شىء مما تفعلون وهم برءاء من كل مبتدع يخترع حسب هواه ويرفض أن يطبق ما يقوله على زوجته وأمه وأخته وابنته.
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
والحمد لله ربّ العالمين وصلى الله على محمّد وآله الطاهرين،
بعد أن ثبت حلية زواج المتعة بالقرآن والسنة، وأنّ تحريمه كان بدعة ابتدعها ذاك المفتري على الله تعالى، يؤسفني أنك ما زلت موطّن النفس على البقاء في ذلّ المعصية دون عزّ الطاعة، ولجأت كعادتكم للتهمة بلا جرم أو ذنب كما كان يسبّ أجدادكم آل البيت الذين تدّعي حبّهم!
بعد أن مرّغ أنفك، وقلت حيلتك، جعجعت إلينا بصوغ الدين تبعاً لهواك، تقيسه على ما يرضيك، فقل لي هل ترضى أن يتزوّج فحل من فحولة السنة أمّك(لو كانت أمّك غير ذات بعل الآن أو في المستقبل)؟ (زواج دائم)، يقضي منها وطره! فإذا لم يعجبك أراك ستدعي حرمته..؛؛!! لله ما أعجب حالكم تقيسون الدين على رغبتكم، لا تنثنون ببرهان، ولا تكفون عن إفك مبين فتسلموا!
 

ولد الاحساء

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
والحمد لله ربّ العالمين وصلى الله على محمّد وآله الطاهرين،
بعد أن ثبت حلية زواج المتعة بالقرآن والسنة، وأنّ تحريمه كان بدعة ابتدعها ذاك المفتري على الله تعالى، يؤسفني أنك ما زلت موطّن النفس على البقاء في ذلّ المعصية دون عزّ الطاعة، ولجأت كعادتكم للتهمة بلا جرم أو ذنب كما كان يسبّ أجدادكم آل البيت الذين تدّعي حبّهم!
بعد أن مرّغ أنفك، وقلت حيلتك، جعجعت إلينا بصوغ الدين تبعاً لهواك، تقيسه على ما يرضيك، فقل لي هل ترضى أن يتزوّج فحل من فحولة السنة أمّك(لو كانت أمّك غير ذات بعل الآن أو في المستقبل)؟ (زواج دائم)، يقضي منها وطره! فإذا لم يعجبك أراك ستدعي حرمته..؛؛!! لله ما أعجب حالكم تقيسون الدين على رغبتكم، لا تنثنون ببرهان، ولا تكفون عن إفك مبين فتسلموا!
لا تدلس يها السبأى الامام علي كرم الله وجهه هو من روى حديث تحريم المتعه من كتبكم ندينكم ثانياً. العلامه السيد كمال الحيدري يقول المذهب الشيعي خليط بين اليهوديه ونصرانيه والمجوسيه!! ثالثاً. المذهب الشيعي لاتوجد عنده روايات واحاديث صحيحه جميع احاديثهم مدسوسه اسرأيليات!!
 

hakeem

عضو ذهبي
اخى الفاضل ولد الاحساء بصراحه ما صدقت ما قلته لذلك بحثت عنه ووجدته بالفعل وآسف جدا لسوء ظنى بك ولكنى اردت التثبت وشكرا لدفعى الى البحث

هذا ما قاله الحيدري فيديو:
قال ان الموروث الشيعي مدسوس من اليهودية والنصرانية والمجوسية وغضب علي كل علماء الشيعه ويقوب درستموهم اربعين وخمسين سنة بلا فائده
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وشهد شاهد من اهلها
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله ربّ العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
رغم تنصلك من ردّ الجواب على أسئلتي كافة ولا عجب من ذلك فدينكم دنانيركم، بعتم عقولكم واسعرتم العداوة التي أعمت عيونكم، فخسرتم وفزنا، وأضعف الأسباب لبلوغنا طاعة الله تعالى والحظوة بجنته، أننا حين علمنا أنّ الرسول صلى الله عيله وآله قال في غدير خم بحق الأمير عليه السلام: "من منت مولاه فعلي مولاه، فأطعناه وعصيتموه" وكفى بذلك رشاداً.
وفي المقابل ولأننا على دين رسول الله صلى الله عليه وآله فما تعوندنا أن نهرب من جواب سؤال تبحثون عنه لتزدادوا ضلالا، ولكن أبدأ بنقطة هامة ما زلتم تعمدون -والعياذ بالله-إلى تكذيب الرسول صلى الله عليه وآله رغم أننا من كتبكم الصحيح منها أوضحنا ثم كررنا لتفهموا (كم عانى الرسول صلى الله عليه وآله مع أجدادكم..!)، حتى تبين بأنّ الشيعة هو الرسول صلى الله عليه وآله من أسس الشيعة وأسماهم ووضع لهم حجرة الأساس لأنهم ورثة دينه، ولكن ما تراني أظن الرسول صلى الله عليه وآله نزل على أحد المذاهب الأربعة ولا دليل أصلاً لديكم.
أتنزّل إلى جوابكم، مع أني قلت مرارا أنه لو أردت أن تفهم ما يقول السيد كمال الحيدري -أدامه الله وأعزه- كان عليك متابعة جميع حلقاته ودروسه فما فعلت إلا كالذي اقتطع -لا إله- من كلمة لا إله إلا الله!
وهذا يا -مضلّ- أقلّ ما يكون ممن أراد التحقيق بجانبه السليم وبيان الحق الذي يقوله السيد كمال الحيدري في نص من حلقات كثيرات، وليس الأخذ بمقطع هو جزء لا يفي لإيضاح الصورة كاملة تامة.
ولكن السيد كمال الحيدري من أسلوب المبالغة الذي استخدمه أراد الإشارة أن هناك بعض الروايات التي نعدّها إسرائليات لأنها دخلت بغير وجه حقّ إلى الموروث العظيم من الروايات عن أهل البيت عليهم السلام، ولأنا طلاب حقّ نحاول أن نتحرّى الأحاديث ورواتها لفصل التبر عن التبن، فنبني أحكامنا على أساس علمي سليم رام للوصول إلى حكم الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله ولم نعمل الرأي والقياس الذان لا يفيدان للوصول إلى الحق شيئا أو حتى الإستحسان، فمثلا قد لا تستحسن أنت أن يتزوّج فحل من فحول السنةأمّك يعاشرها صبحا مساءً ما سنحت له فرصة محللة، ولكن الشرع سيكون له في المسألة رأي آخر!!
وأحب أن أزيدك علما (-والقارئ العزيز-) أنّ الروايان التي ضعفناها اعتمادا على أن هذه الأحاديث موضوعات (أي من الاسرائليات)، وتخلف أبناء العامة عنا بكثير فرووا مثلا:
أخرج الشيخان في صحيحيهما بالإسناد إلى أبي هريرة ، قال : جاء ملك الموت إلى موسى ( ع ) فقال له : أجب ربك ، قال : فلطم موسى عين ملك الموت ففقأها .
قال : فرجع الملك إلى الله تعالى فقال : إنك أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت ففقأ عيني .
قال : فرد الله إليه عينه ، وقال ارجع إليه فقل له : الحياة تريد ، فإن كنت تريد الحياة فضع يدك على متن ثور فما توارت بيدك من شعرة فإنك تعيش بها سنة .. الحديث . انتهى .
وكفى بهذه الرواية عظة أن الإسرائليات تعمّ كتبكم وما كذب هذا الشيخ من أبناء العامة "الأستاذ الشيخ مصطفى الزرقا"، وهو من كبار فقهاء السنة في عصرنا، ومن أبرز عقولهم العلمية المحترمة، في جلسة من جلسات مؤتمر البحوث الإسلامية في القاهرة في أواخر الستينات قال: تحدث أحد المحاضرين عن مشكلة الإسرائيليات في مصادر المسلمين فحمل على الشيعة الذين جلبوا على المسلمين هذا البلاء، وأطال في ذلك. فطلبت الكلام بعده وقلت: لا يصح أن نظلم الشيعة، لأنهم طائفة إسلامية لها عراقتها وأصالتها العلمية، وقد اطلعت على مصادر من فقههم فرأيته فقهاً قوي المنطق والحجة مستنداً إلى القرآن والسنة.. والإسرائيليات بلاء عام ابتليت به مصادرنا كما ابتليت به مصادر الشيعة ، فلا يصح أن نقول إنه جاءنا منهم - إلى هنا انتهى كلامه (راجع كتاب العقائد الإسلامية للشيخ علي الكوراني ج 5 ص 356).
أضف أن الأحاديث الخيالية الجيلة عندكم كثيرة أظن لن يفوتك الأنس لو اطلعت عليها، فهي تنم وتنبأ عن خيال خصب، كم تعب مؤلفوها وواضعوها الكذابون في اختراعها والرواية أعلاه من أبسط أمثلتها المصححة!.
بالله عليكم مذهبنا الذي يجتهد على تصحيح الروايات وتنقيتها أحق بالاتباع أم مذهب فقأ عين ملاك الموت.
فدعك من تبجحك وقل لي أما ثبت قلبك على حديث الغدير كما ثبتت كتبكم عليه؟؟؟!!
 

ولد الاحساء

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله ربّ العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
رغم تنصلك من ردّ الجواب على أسئلتي كافة ولا عجب من ذلك فدينكم دنانيركم، بعتم عقولكم واسعرتم العداوة التي أعمت عيونكم، فخسرتم وفزنا، وأضعف الأسباب لبلوغنا طاعة الله تعالى والحظوة بجنته، أننا حين علمنا أنّ الرسول صلى الله عيله وآله قال في غدير خم بحق الأمير عليه السلام: "من منت مولاه فعلي مولاه، فأطعناه وعصيتموه" وكفى بذلك رشاداً.
وفي المقابل ولأننا على دين رسول الله صلى الله عليه وآله فما تعوندنا أن نهرب من جواب سؤال تبحثون عنه لتزدادوا ضلالا، ولكن أبدأ بنقطة هامة ما زلتم تعمدون -والعياذ بالله-إلى تكذيب الرسول صلى الله عليه وآله رغم أننا من كتبكم الصحيح منها أوضحنا ثم كررنا لتفهموا (كم عانى الرسول صلى الله عليه وآله مع أجدادكم..!)، حتى تبين بأنّ الشيعة هو الرسول صلى الله عليه وآله من أسس الشيعة وأسماهم ووضع لهم حجرة الأساس لأنهم ورثة دينه، ولكن ما تراني أظن الرسول صلى الله عليه وآله نزل على أحد المذاهب الأربعة ولا دليل أصلاً لديكم.
أتنزّل إلى جوابكم، مع أني قلت مرارا أنه لو أردت أن تفهم ما يقول السيد كمال الحيدري -أدامه الله وأعزه- كان عليك متابعة جميع حلقاته ودروسه فما فعلت إلا كالذي اقتطع -لا إله- من كلمة لا إله إلا الله!
وهذا يا -مضلّ- أقلّ ما يكون ممن أراد التحقيق بجانبه السليم وبيان الحق الذي يقوله السيد كمال الحيدري في نص من حلقات كثيرات، وليس الأخذ بمقطع هو جزء لا يفي لإيضاح الصورة كاملة تامة.
ولكن السيد كمال الحيدري من أسلوب المبالغة الذي استخدمه أراد الإشارة أن هناك بعض الروايات التي نعدّها إسرائليات لأنها دخلت بغير وجه حقّ إلى الموروث العظيم من الروايات عن أهل البيت عليهم السلام، ولأنا طلاب حقّ نحاول أن نتحرّى الأحاديث ورواتها لفصل التبر عن التبن، فنبني أحكامنا على أساس علمي سليم رام للوصول إلى حكم الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله ولم نعمل الرأي والقياس الذان لا يفيدان للوصول إلى الحق شيئا أو حتى الإستحسان، فمثلا قد لا تستحسن أنت أن يتزوّج فحل من فحول السنةأمّك يعاشرها صبحا مساءً ما سنحت له فرصة محللة، ولكن الشرع سيكون له في المسألة رأي آخر!!
وأحب أن أزيدك علما (-والقارئ العزيز-) أنّ الروايان التي ضعفناها اعتمادا على أن هذه الأحاديث موضوعات (أي من الاسرائليات)، وتخلف أبناء العامة عنا بكثير فرووا مثلا:
أخرج الشيخان في صحيحيهما بالإسناد إلى أبي هريرة ، قال : جاء ملك الموت إلى موسى ( ع ) فقال له : أجب ربك ، قال : فلطم موسى عين ملك الموت ففقأها .
قال : فرجع الملك إلى الله تعالى فقال : إنك أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت ففقأ عيني .
قال : فرد الله إليه عينه ، وقال ارجع إليه فقل له : الحياة تريد ، فإن كنت تريد الحياة فضع يدك على متن ثور فما توارت بيدك من شعرة فإنك تعيش بها سنة .. الحديث . انتهى .
وكفى بهذه الرواية عظة أن الإسرائليات تعمّ كتبكم وما كذب هذا الشيخ من أبناء العامة "الأستاذ الشيخ مصطفى الزرقا"، وهو من كبار فقهاء السنة في عصرنا، ومن أبرز عقولهم العلمية المحترمة، في جلسة من جلسات مؤتمر البحوث الإسلامية في القاهرة في أواخر الستينات قال: تحدث أحد المحاضرين عن مشكلة الإسرائيليات في مصادر المسلمين فحمل على الشيعة الذين جلبوا على المسلمين هذا البلاء، وأطال في ذلك. فطلبت الكلام بعده وقلت: لا يصح أن نظلم الشيعة، لأنهم طائفة إسلامية لها عراقتها وأصالتها العلمية، وقد اطلعت على مصادر من فقههم فرأيته فقهاً قوي المنطق والحجة مستنداً إلى القرآن والسنة.. والإسرائيليات بلاء عام ابتليت به مصادرنا كما ابتليت به مصادر الشيعة ، فلا يصح أن نقول إنه جاءنا منهم - إلى هنا انتهى كلامه (راجع كتاب العقائد الإسلامية للشيخ علي الكوراني ج 5 ص 356).
أضف أن الأحاديث الخيالية الجيلة عندكم كثيرة أظن لن يفوتك الأنس لو اطلعت عليها، فهي تنم وتنبأ عن خيال خصب، كم تعب مؤلفوها وواضعوها الكذابون في اختراعها والرواية أعلاه من أبسط أمثلتها المصححة!.
بالله عليكم مذهبنا الذي يجتهد على تصحيح الروايات وتنقيتها أحق بالاتباع أم مذهب فقأ عين ملاك الموت.
فدعك من تبجحك وقل لي أما ثبت قلبك على حديث الغدير كما ثبتت كتبكم عليه؟؟؟!!
وهل انت تستحسن ان تتمتع أمك مع فحل من الشيعه او السنه او حتى من قوات التحالف بساعه وساعتين واليوم واليومين لليلاً ونهاراً قبحك الله ايها السبأى. ثانياً ليش القنوات الشيعيه طردت. السيد العلامه كمال الحيدري بعد اعترافه الصريح بأن المذهب الشيعي خليط بين اليهوديه والنصرانيه والمجوسيه. ثالثاً ليش ما عندكم احاديث عن الرسول عليه الصلاه والسلام اكثر احاديثكم كذب وتدليس عن ال البيت. رابعاً جميع اهل السنه والجماعه موالين للامام علي كرم الله وجهه والا كيف يكون امامنا وخليفه المسلمين بعد وفاة عثمان خامساً تقتلون على والحسين ثم تتهمون المسلمين بقتله قتلكم الله. سابعاً تقول راجع كتاب العقائد الاسلاميه للشيخ علي الكوراني ومن يكون علي الكوراني من اتباع مدرسه عبدالله بن سبأ اكبر مدلس وكذاب ومفتري ثامناً. حاول تاخذ من كتب الشيخ الامام محمد بن عبد الوهاب على شان تعرف الفرق بين الدين الاسلامي الصحيح وبين الدين المخلوط بين المجوسيه والنصرانيه واليهوديه كما قال الشيخ العلامه السيد كمال الحيدري.
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمدلله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
بعد أن جاهرت النصب وامتنعت عن الاجابة عن سؤالي عن الغدير جواباً صريحاً فأنت مراوغ بالخط العريض.
وما بقي قد اتضح،، فقد أصبح الأمر تكراراً.
 

عزّة

عضو فعال
يقول الله تعالى: " ولا تبخسوا الناس أشياءهم.." فكيف عند تصل النوبة إلى حديث الغدير تنكفؤون وتحيرون جواباً...
 

عزّة

عضو فعال
الظاهر انك ذكي كتير بالحسابات، السبب ان رواياتنا عن النبي صلى الله عليه وآله ليست بكثرة الروايات المنقولة عن أهل بيته عليهم السلام، ذلك أن أهل البيت بمجموع الفترة التي روت فيها الشيعة عنهم اطول! بسبب أن النبي صلى الله عليه وآله عاش بعد البعثة الشريفة ٢٣ سنة، وهذه السنوات التي ذهب جلها لمحاربة أجدادكم الاجلاف أخذت من وقته الثمين ماخذاً طويلاً، فلم يرد عنه ما ورد عن أهل بيته عليهم السلام الذين هم بالاصل يروون عنه صلى الله عليه وآله، فأهل البيت أدرى بما فيه، وهم طالت نعمة رواية الشيعة عنهم إلى أكثر من ثلاثمئة سنة وبالتالي من الطبيعي أن تكون الروايات المروية عن النبي صلى الله عليه وآله مباشرة أقل من المروية بواسطة أهل البيت عليهم السلام، أما وقد أجبت فأنت أجبني كيف استطاع أبو هريرة أن يروي عن النبي صلى الله عليه وآله أكثر من ٥٠٠٠ حديث؟! رغم أنه لم يلقَ النبي صلى الله عليه وآله الوقت الكافي لمثل هذا العدد من الروايات، أم أن عمر حين ضرب أبو هريرة على كثرة روايته ضربه ظالما؟!!
 

ولد الاحساء

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمدلله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
بعد أن جاهرت النصب وامتنعت عن الاجابة عن سؤالي عن الغدير جواباً صريحاً فأنت مراوغ بالخط العريض.
وما بقي قد اتضح،، فقد أصبح الأمر تكراراً.
ايها السبأى الموضوع عن زواج المتعه ويش دخل حديث الغدير في الموضوع انت تلف وتدور وتدلس هذا مذهبكم كما قال العلامه السيد كمال الحيدري خليط بين اليهوديه والنصرانيه والمجوسيه !!غريب امرك ايها السبأى الموضوع عن زواج المتعه عند الشيعه!!
 

عزّة

عضو فعال
وأما انك اغتظت حين أوردت ذكر أمّك فلا تورد ذكر امهات الناس على لسانك!!
تقول حلال ما قلت من زواجها من فحل جديد فلماذا رددت رد المغتاظ، ولم تفقه أنك تتكلم عن زواج المتعة بنفس الطريقة؟!! فكما يغيظك الحديث عن عرضك فلا تتحدث عن أعراض الناس، الحلال حلال والحرام حرام ولأعراض الناس حرمتها، وليست محطاً تلوكه الألسن وتتبجح به الاشداق،!!! إذا هذا درس لكم ناقشوا الحلال والحرام بحدود الشرع، كما لا تناقش انتقال امك لحجر جديد بهذا الاسلوب رغم أنها تمارس الحلال!
 

ولد الاحساء

عضو فعال
وأما انك اغتظت حين أوردت ذكر أمّك فلا تورد ذكر امهات الناس على لسانك!!
تقول حلال ما قلت من زواجها من فحل جديد فلماذا رددت رد المغتاظ، ولم تفقه أنك تتكلم عن زواج المتعة بنفس الطريقة؟!! فكما يغيظك الحديث عن عرضك فلا تتحدث عن أعراض الناس، الحلال حلال والحرام حرام ولأعراض الناس حرمتها، وليست محطاً تلوكه الألسن وتتبجح به الاشداق،!!! إذا هذا درس لكم ناقشوا الحلال والحرام بحدود الشرع، كما لا تناقش انتقال امك لحجر جديد بهذا الاسلوب رغم أنها تمارس الحلال!
لانه لاتوجد مقارنه بين الزواج الذي اباحه الله ورسوله وبين المتعه الذي حرمها النبي عليه الصلاه والسلام وحديث الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بتحريم المتعه يوم خيبر
 
أعلى