وصية الرسول صلى الله عليه وآله... وصية للعارفين العاملين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
والحمدلله وصلى الله على محمّد وآله أجمعين،
ما أعجب كذبك تنقل من كتب الشيعة عن ابن سبأ وذمهم له وبرائتهم منه لتستدل على أنّه من أسس مذهبهم رغم ثبوت الأمر الحق عند العامة والخاصة أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله هو من تحدث عن شيعة علي عليه السلام ووضع حجرة الاساس وذلك أنهم أتباعه، وما فعلت إلّا كالذي اقتبس من القرآن؛" لا تقربوا الصلاة" وتوقف، أو اقتبس منه "لا اله" وتوقف، وقال للناس إن القرآن ينهى عن الصلاة أو أمر بالكفر، ولكن كذُبت إنما القرآن أمر بالصلاة ونهى عن تأديتها إلا بشروطها، وأنكر الآلهة جميعا إلا الله تعالى، فلا تكذب على غير ذي اطلاع باقتباسك الناقص المبتور.
وأما حديث بعض المعاندين لأهل البيت عليهم السلام عن الشيعة حديث الكذب والفرية لن ينزل من مكان الشيعة ومكانتهم، بل يزدازدون رفعة أن النواصب يذموهم كما سبوا إمامهم علي عليه السلام من قبل، وما التناقض في كتبكم وما بيناه سابقاً من إعترافات السنة بأنّ الشيعة أسسهم الرسول صلى الله عليه وآله أعظم وأرسخ وأصدق من سطور أتيت بها وما تنم إلا عن عداء وإجحاف حقّ.
يا أيها الناس "يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا"، فلا تنصتوا لمن يكذبون ويقولون بمغالاة الشيعة، هيهات، ولكنهم (الشيعة) وضعوا الأمور مواضعها التي أرادها الله تعالى، فلا قالوا أن أهل البيت آلهة ولا رببوهم، إنما هم بقولنا نحن الشيعة عباد مكرمون، كما جاء القرآن وأمرنا بودّهم، وكما جاء النبي وأمرنا يوم الغدير مولاة علي عليه السلام، ولم ننصب لهم العداء أوجحفناهم حقهم كما فعلتم وفعل القوم وهم إذاك ظالمون، بل نحن الأمة الوسط التي تحدّث عنها القرآن، فاعرفوا الحقّ تعرفوا أهله." يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ".
 

عزّة

عضو فعال
ردا على الإشاعة الخطيرة لعبد الله بن سبأ


لقد كتب الكثير حول أسطورة عبد الله بن سبأ من خصوم الشيعة وأعدائهم وأن عبد الله بن سبأ هو الذي روج للشيعة مذهبهم الذي يعتمد على الوصاية وأن الوصاية مأخوذة من أصل يهودي وبالتالي خرجوا بنتيجة أن التشيع يهودي مصدره هذا الشيخ المسمى عبد الله بن سبأ .


وأن ابن سبأ هو الذي دفع الناس وألبها على عثمان بن عفان عندما قتل . وأن ابن سبأ استطاع بحنكته أن يشوش على عدد كبير من الصحابة ليثيروا الفتنة والشغب كما يريد هذا وما جاء به المفكرون والمثقفون السنة من أصحاب الأقلام المأجورة قديما وحاضرا :


والجواب الصحيح عزيزي القارئ : أقول : كل هذه التقولات والأكاذيب من أعداء التشيع قد جاءت للتغطية على الحق ولكن مصدر هذه الرواية أو الإشاعة الكاذبة تستند في أساسها على ركيزتين :


الركيزة الأولى : سيف بن عمر ، وتقول عنه كتب التراجم ما يلي بالحرف الواحد : يقول ابن حبان : كان سيف بن عمر يروي الموضوعات وقالوا : إنه كان يضع الحديث ، وأتهم بالزندقة ، كما يقول عنه الحاكم النيسابوري : أتهم سيف بالزندقة ، وهو

بالرواية ساقط ، ويقول عنه ابن معين : ضعيف الحديث فليس فيه خير ، وقال عنه النسائي صاحب السنن : ضعيف ، وقال عنه السيوطي : إنه وضاع ، وقال محمد بن طاهر بن علي الهندي عنه : سيف بن عمر متروك ، اتهم






بالوضع والزندقة وكان وضاعا ( 1 ) .

الركيزة الثانية : السري بن يحيى ، كما يسميه الطبري ، وهو ليس بالسري بن يحيى الثقة ، لأن السري بن يحيى الثقة يكون زمانه أقدم من الطبري فقد توفي سنة 197 ه‍ في حين ولد الطبري سنة 224 ه‍ فالفرق بينهما سبعة وخمسون عاما ، ولا يوجد

عند الرواة سري بن يحيى غيره ، ولذلك يفترض أهل الجرح والتعديل أن السري الذي يروي عنه الطبري يجب أن يكون واحدا من اثنين ، كل منهما كذاب وهما : السري بن إسماعيل الهمداني الكوفي ، وهو أولهما وثانيهما السري بن عاصم

الهمداني نزيل بغداد المتوفى سنة 258 والذي أدرك ابن جرير الطبري وعاصره أكثر من ثلاثين عاما ، وكل من هذين قد كذبه أهل الحديث ، واتهموهما بالوضع ، فقد كذبهما صاحب ( تهذيب التهذيب ) وصاحب ( ميزان الاعتدال ) وصاحب ( تذكرة الموضوعات ) وصاحب ( لسان الميزان ) وغيرهم واتهموا كل واحد منهم بالوضع .


وقد ذكر النقاد للطبري سبعمائة حديث وحديثا واحدا ، وهذه الأحاديث تغطي زمن الخلفاء الثلاثة ، وأسانيد هذه الروايات كلها عن السري الكذاب وعن شعيب المجهول ، وعن سيف الوضاع المتهم بالزندقة .


ومن تلك الروايات رواية في عبد الله بن سبأ وسنده عن شعيب وعن سيف بن عمر وكل من كتب من أصحاب الأقلام المأجورة فهو عيال على الطبري وعنه



* هامش *

( 1 ) تهذيب التهذيب لابن حجر : ج 4 - ص 295 نقلا عن ( هوية التشيع ) للدكتور الوائلي ص 130 . ( * )









أخذ وإليه أستند ، فعبد الله بن سبأ شخصية وهمية مخترعة لا حقيقة لها . وقد ذكر الدكتور طه حسين الأسطورة السبأية حيث استعرض أولا الصورة التي رسمت لابن سبأ ، ثم مزقها بعد تحليل دقيق وانتهى إلى أن عبد الله بن سبأ شخصية وهمية خلقها خصوم الشيعة ودعم رأيه بالأمور التالية :

1 - إن كل المؤرخين والثقات لم يشيروا إلى قصة عبد الله بن سبأ ، ولم يذكروا عنها شيئا .


2 - إن المصدر الوحيد عنه هو سيف بن عمر وهو رجل معلوم الكذب ومقطوع بأنه وضاع .


3 - إن الأمور التي أسندت إلى عبد الله بن سبأ تستلزم معجزات خارقة لفرد عادي ، كما تستلزم أن يكون المسلمون الذين خدعهم عبد الله بن سبأ وسخرهم لمآربه ، وهم ينفذون أهدافه بدون اعتراض ، في منتهى البلاهة والسخف .


4 - عدم وجود تفسير مقنع لسكوت عثمان وعماله عنه مع ضربهم لغيره من المعارضين كمحمد بن أبي حذيفة ومحمد بن أبي بكر وعمار وغيرهم .


5 - عدم وجود أثر لابن سبأ ولجماعته في واقعة صفين وفي حرب النهروان وقد انتهى طه حسين إلى القول : إن عبد الله بن سبأ شخص ادخره خصوم الشيعة للشيعة . ولا وجود له في الخارج ( 1 ) .



* هامش *

( 1 ) راجع ( الفتنة الكبرى ) طه حسين ( فصل ابن سبأ تحت عنوان : ابن السوداء : ج 1 - ص 131 . ( * )









وأقول لأصحاب الأقلام المأجورة إن أحاديث الوصاية ليست من موضوعات ابن سبأ ، بل جاءت في كتب السنة : ونذكر بعض الروايات منها :

عن ابن المغازلي الشافعي بإسناده عن رسول الله صلى الله عليه وآله : إنه قال صلى الله عليه وآله ، ( لكل نبي وصي ووارث ، وإن وصيي ووارثي علي بن أبي طالب ) ( 1 ) .


وجاء في تاريخ دمشق أن النبي صلى الله عليه وآله قال لعلي : ( أنت وشيعتك في الجنة ) ( 2 ) .


وأيضا أن النبي صلى الله عليه وآله نظر إلى علي فقال صلى الله عليه وآله : ( هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة ) ( 3 ) .


وروى الحافظ الحاكم الحسكاني ( الحنفي ) في ذيل قوله تعالى : ( وأولئك هم المفلحون ) ( 4 )


عن أبي بكر المعمري بإسناده عن عيسى عن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي عن أبيه عن جده عن علي بن أبي طالب قال : حدثني سلمان فقال : يا أبا الحسن كلما أقبلت أنت وأنا عند رسول الله إلا قال : ( يا سلمان هذا وحزبه هم المفلحون ) ( 5 ) .


وفي حديث آخر يثبت فيه رسول الله من هو وصيه من بعده : ( يا علي . . لولا أني خاتم الأنبياء لكنت شريكا في النبوة ، فإن لم تكن نبيا


* هامش *

( 1 ) المناقب : لابن المغازلي : ص 200 .
( 2 ) تاريخ دمشق لابن عساكر الشافعي في ترجمة علي بن أبي طالب : ج 2 - ص 345 .
( 3 ) تاريخ دمشق لابن عساكر الشافعي في ترجمة علي بن أبي طالب : ج 2 - ص 348 .
( 4 ) سورة البقرة : الآية 5 .
( 5 ) شواهد النزيل : ج 1 - ص 69 . ( * )









فإنك وصي نبي ووارثه ، بل أنت سيد الأوصياء وإمام الأتقياء ) ( 1 ) .


وفي حديث آخر : عن أبي هريرة عن سلمان قال : قلت يا رسول الله من وصيك ؟ فقال صلى الله عليه وآله : ( إن وصيي وموضع سري وخير من أخلفه بعدي علي بن أبي طالب ) ( 2 )


وعن أم سلمة قالت في ضمن حديث طويل : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ( إن الله اختار من كل أمة نبيا ، واختار لكل نبي وصيا ، فأنا نبي هذه الأمة وعلي وصيي في عترتي وأهل بيتي وأمتي من بعدي ) ( 3 ) .


وفي حديث آخر : عن علي بن الحسين عن الحسين بن علي عن علي بن أبي طالب عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ( أتاني جبرائيل وقد نشر جناحيه ، فإذا في أحدهما مكتوب : لا إله إلا الله ، محمد النبي صلى الله عليه وآله ومكتوب على الآخر : لا إله إلا الله ، علي الوصي ) ( 4 ) .


ما قاله الباحث المتشيع المصري ( سعيد أيوب ) يكشف عن الحقيقة لماذا عبد الله بن سبأ لم يمزق وحدة المسلمين في الشام ! ! ومن الثابت والذي لا خلاف عليه أن القصص وسرد الحكايات كان وجبة أساسية على امتداد العهد الأموي ، وتحت ظلاله سبوا أمير المؤمنين عليا في البيوت والحارات وفي المساجد .



* هامش *

( 1 ) ينابيع المودة : للقندوزي الحنفي : ج 1 - ص 78 .
( 2 ) ( مفتاح النجاة ) للحافظ البدخشي : ص 94 ، و ( كنز العمال ) ج 6 - ص 143 .
( 3 ) ( المناقب ) : للخوارزمي الحنفي : ص 90 .
( 4 ) المناقب : للخطيب الخوارزمي الحنفي : ص 90 . ( * )









ولا ندري إذا كان ابن سبأ معروفا لأهل الشام حتى أنهم أخرجوه فلماذا لم يقتله معاوية وهو الذي قتل حجر بن عدي بعد ذلك تحت دعوى أنه خطر على النظام ؟ !

ثم لماذا لم يبحث عنه معاوية يوم أن جلس على رقبة الأمة ؟ وهو الذي كان يبحث عن المعارضين تحت كل حجر ، وأتي بعمرو بن الحمق ؟ وقطع رأسه وأهداه إلى زوجته فكان أول رأس أهدي في الإسلام ) ( 1 ) .


ما قاله الدكتور أحمد صبحي حول ابن سبأ ويبدو أن مبالغة المؤرخين وكتاب الفرق في حقيقة الدور الذي قام به ابن سبأ يرجع إلى سبب آخر غير ما ذكره الدكتور طه حسين ، فلقد حدثت في الإسلام أحداث سياسية ضخمة كمقتل عثمان ثم حرب

الجمل وقد شارك فيها كبار الصحابة وزوجة الرسول ، وكلهم يتفرقون ويتحاربون وكل هذه الأحداث تصدم وجدان المسلم المتتبع لتاريخه السياسي ، أن يبتلى تاريخ الإسلام هذه الابتلاءات ويشارك فيها كبار الصحابة الذين حاربوا مع رسول الله

صلى الله عليه وآله وشاركوا في وضع أسس الإسلام ، كان لا بد أن تلقى مسؤولية هذه الأحداث الجسام على كاهل أحد ، ولم يكن من المعقول أن يتحمل وزر ذلك كله صحابة أجلاء أبلوا مع رسول الله صلى الله عليه وآله بلاء حسنا ، فكان لا بد

أن يقع عبئ ذلك كله على ابن سبأ فهو الذي أثار الفتنة التي أدت لقتل عثمان ، وهو الذي حرض الجيشين يوم الجمل على الالتحام على حين غفلة من علي وطلحة والزبير .



* هامش *

( 1 ) معالم الفتن - سعيد أيوب : ج 1 - ص 489 . ( * )









أما في التاريخ الفكري فعلى عاتقه يقع أكبر انشقاق عقائدي في الإسلام بظهور الشيعة ، هذا هو تفسير مبالغة كتاب الفرق وأصحاب المذاهب لا سيما السلفيين والمؤرخين في مصبغة الدور الذي قام به ابن سبأ ، ولكن أليس عجبا أن يعبث دخيل في الإسلام كل هذا العبث فيحرك تاريخ الإسلام السياسي والعقائدي على النحو الذي تم عليه وكبار الصحابة شهود ) ( 1 ) .




* هامش *

( 1 ) نظرية الإمامة : ص 29 . ( * )
 

ولد الاحساء

عضو فعال
ردا على الإشاعة الخطيرة لعبد الله بن سبأ


لقد كتب الكثير حول أسطورة عبد الله بن سبأ من خصوم الشيعة وأعدائهم وأن عبد الله بن سبأ هو الذي روج للشيعة مذهبهم الذي يعتمد على الوصاية وأن الوصاية مأخوذة من أصل يهودي وبالتالي خرجوا بنتيجة أن التشيع يهودي مصدره هذا الشيخ المسمى عبد الله بن سبأ .


وأن ابن سبأ هو الذي دفع الناس وألبها على عثمان بن عفان عندما قتل . وأن ابن سبأ استطاع بحنكته أن يشوش على عدد كبير من الصحابة ليثيروا الفتنة والشغب كما يريد هذا وما جاء به المفكرون والمثقفون السنة من أصحاب الأقلام المأجورة قديما وحاضرا :


والجواب الصحيح عزيزي القارئ : أقول : كل هذه التقولات والأكاذيب من أعداء التشيع قد جاءت للتغطية على الحق ولكن مصدر هذه الرواية أو الإشاعة الكاذبة تستند في أساسها على ركيزتين :


الركيزة الأولى : سيف بن عمر ، وتقول عنه كتب التراجم ما يلي بالحرف الواحد : يقول ابن حبان : كان سيف بن عمر يروي الموضوعات وقالوا : إنه كان يضع الحديث ، وأتهم بالزندقة ، كما يقول عنه الحاكم النيسابوري : أتهم سيف بالزندقة ، وهو

بالرواية ساقط ، ويقول عنه ابن معين : ضعيف الحديث فليس فيه خير ، وقال عنه النسائي صاحب السنن : ضعيف ، وقال عنه السيوطي : إنه وضاع ، وقال محمد بن طاهر بن علي الهندي عنه : سيف بن عمر متروك ، اتهم






بالوضع والزندقة وكان وضاعا ( 1 ) .

الركيزة الثانية : السري بن يحيى ، كما يسميه الطبري ، وهو ليس بالسري بن يحيى الثقة ، لأن السري بن يحيى الثقة يكون زمانه أقدم من الطبري فقد توفي سنة 197 ه‍ في حين ولد الطبري سنة 224 ه‍ فالفرق بينهما سبعة وخمسون عاما ، ولا يوجد

عند الرواة سري بن يحيى غيره ، ولذلك يفترض أهل الجرح والتعديل أن السري الذي يروي عنه الطبري يجب أن يكون واحدا من اثنين ، كل منهما كذاب وهما : السري بن إسماعيل الهمداني الكوفي ، وهو أولهما وثانيهما السري بن عاصم

الهمداني نزيل بغداد المتوفى سنة 258 والذي أدرك ابن جرير الطبري وعاصره أكثر من ثلاثين عاما ، وكل من هذين قد كذبه أهل الحديث ، واتهموهما بالوضع ، فقد كذبهما صاحب ( تهذيب التهذيب ) وصاحب ( ميزان الاعتدال ) وصاحب ( تذكرة الموضوعات ) وصاحب ( لسان الميزان ) وغيرهم واتهموا كل واحد منهم بالوضع .


وقد ذكر النقاد للطبري سبعمائة حديث وحديثا واحدا ، وهذه الأحاديث تغطي زمن الخلفاء الثلاثة ، وأسانيد هذه الروايات كلها عن السري الكذاب وعن شعيب المجهول ، وعن سيف الوضاع المتهم بالزندقة .


ومن تلك الروايات رواية في عبد الله بن سبأ وسنده عن شعيب وعن سيف بن عمر وكل من كتب من أصحاب الأقلام المأجورة فهو عيال على الطبري وعنه



* هامش *

( 1 ) تهذيب التهذيب لابن حجر : ج 4 - ص 295 نقلا عن ( هوية التشيع ) للدكتور الوائلي ص 130 . ( * )









أخذ وإليه أستند ، فعبد الله بن سبأ شخصية وهمية مخترعة لا حقيقة لها . وقد ذكر الدكتور طه حسين الأسطورة السبأية حيث استعرض أولا الصورة التي رسمت لابن سبأ ، ثم مزقها بعد تحليل دقيق وانتهى إلى أن عبد الله بن سبأ شخصية وهمية خلقها خصوم الشيعة ودعم رأيه بالأمور التالية :

1 - إن كل المؤرخين والثقات لم يشيروا إلى قصة عبد الله بن سبأ ، ولم يذكروا عنها شيئا .


2 - إن المصدر الوحيد عنه هو سيف بن عمر وهو رجل معلوم الكذب ومقطوع بأنه وضاع .


3 - إن الأمور التي أسندت إلى عبد الله بن سبأ تستلزم معجزات خارقة لفرد عادي ، كما تستلزم أن يكون المسلمون الذين خدعهم عبد الله بن سبأ وسخرهم لمآربه ، وهم ينفذون أهدافه بدون اعتراض ، في منتهى البلاهة والسخف .


4 - عدم وجود تفسير مقنع لسكوت عثمان وعماله عنه مع ضربهم لغيره من المعارضين كمحمد بن أبي حذيفة ومحمد بن أبي بكر وعمار وغيرهم .


5 - عدم وجود أثر لابن سبأ ولجماعته في واقعة صفين وفي حرب النهروان وقد انتهى طه حسين إلى القول : إن عبد الله بن سبأ شخص ادخره خصوم الشيعة للشيعة . ولا وجود له في الخارج ( 1 ) .



* هامش *

( 1 ) راجع ( الفتنة الكبرى ) طه حسين ( فصل ابن سبأ تحت عنوان : ابن السوداء : ج 1 - ص 131 . ( * )









وأقول لأصحاب الأقلام المأجورة إن أحاديث الوصاية ليست من موضوعات ابن سبأ ، بل جاءت في كتب السنة : ونذكر بعض الروايات منها :

عن ابن المغازلي الشافعي بإسناده عن رسول الله صلى الله عليه وآله : إنه قال صلى الله عليه وآله ، ( لكل نبي وصي ووارث ، وإن وصيي ووارثي علي بن أبي طالب ) ( 1 ) .


وجاء في تاريخ دمشق أن النبي صلى الله عليه وآله قال لعلي : ( أنت وشيعتك في الجنة ) ( 2 ) .


وأيضا أن النبي صلى الله عليه وآله نظر إلى علي فقال صلى الله عليه وآله : ( هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة ) ( 3 ) .


وروى الحافظ الحاكم الحسكاني ( الحنفي ) في ذيل قوله تعالى : ( وأولئك هم المفلحون ) ( 4 )


عن أبي بكر المعمري بإسناده عن عيسى عن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي عن أبيه عن جده عن علي بن أبي طالب قال : حدثني سلمان فقال : يا أبا الحسن كلما أقبلت أنت وأنا عند رسول الله إلا قال : ( يا سلمان هذا وحزبه هم المفلحون ) ( 5 ) .


وفي حديث آخر يثبت فيه رسول الله من هو وصيه من بعده : ( يا علي . . لولا أني خاتم الأنبياء لكنت شريكا في النبوة ، فإن لم تكن نبيا


* هامش *

( 1 ) المناقب : لابن المغازلي : ص 200 .
( 2 ) تاريخ دمشق لابن عساكر الشافعي في ترجمة علي بن أبي طالب : ج 2 - ص 345 .
( 3 ) تاريخ دمشق لابن عساكر الشافعي في ترجمة علي بن أبي طالب : ج 2 - ص 348 .
( 4 ) سورة البقرة : الآية 5 .
( 5 ) شواهد النزيل : ج 1 - ص 69 . ( * )









فإنك وصي نبي ووارثه ، بل أنت سيد الأوصياء وإمام الأتقياء ) ( 1 ) .


وفي حديث آخر : عن أبي هريرة عن سلمان قال : قلت يا رسول الله من وصيك ؟ فقال صلى الله عليه وآله : ( إن وصيي وموضع سري وخير من أخلفه بعدي علي بن أبي طالب ) ( 2 )


وعن أم سلمة قالت في ضمن حديث طويل : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ( إن الله اختار من كل أمة نبيا ، واختار لكل نبي وصيا ، فأنا نبي هذه الأمة وعلي وصيي في عترتي وأهل بيتي وأمتي من بعدي ) ( 3 ) .


وفي حديث آخر : عن علي بن الحسين عن الحسين بن علي عن علي بن أبي طالب عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : ( أتاني جبرائيل وقد نشر جناحيه ، فإذا في أحدهما مكتوب : لا إله إلا الله ، محمد النبي صلى الله عليه وآله ومكتوب على الآخر : لا إله إلا الله ، علي الوصي ) ( 4 ) .


ما قاله الباحث المتشيع المصري ( سعيد أيوب ) يكشف عن الحقيقة لماذا عبد الله بن سبأ لم يمزق وحدة المسلمين في الشام ! ! ومن الثابت والذي لا خلاف عليه أن القصص وسرد الحكايات كان وجبة أساسية على امتداد العهد الأموي ، وتحت ظلاله سبوا أمير المؤمنين عليا في البيوت والحارات وفي المساجد .



* هامش *

( 1 ) ينابيع المودة : للقندوزي الحنفي : ج 1 - ص 78 .
( 2 ) ( مفتاح النجاة ) للحافظ البدخشي : ص 94 ، و ( كنز العمال ) ج 6 - ص 143 .
( 3 ) ( المناقب ) : للخوارزمي الحنفي : ص 90 .
( 4 ) المناقب : للخطيب الخوارزمي الحنفي : ص 90 . ( * )









ولا ندري إذا كان ابن سبأ معروفا لأهل الشام حتى أنهم أخرجوه فلماذا لم يقتله معاوية وهو الذي قتل حجر بن عدي بعد ذلك تحت دعوى أنه خطر على النظام ؟ !

ثم لماذا لم يبحث عنه معاوية يوم أن جلس على رقبة الأمة ؟ وهو الذي كان يبحث عن المعارضين تحت كل حجر ، وأتي بعمرو بن الحمق ؟ وقطع رأسه وأهداه إلى زوجته فكان أول رأس أهدي في الإسلام ) ( 1 ) .


ما قاله الدكتور أحمد صبحي حول ابن سبأ ويبدو أن مبالغة المؤرخين وكتاب الفرق في حقيقة الدور الذي قام به ابن سبأ يرجع إلى سبب آخر غير ما ذكره الدكتور طه حسين ، فلقد حدثت في الإسلام أحداث سياسية ضخمة كمقتل عثمان ثم حرب

الجمل وقد شارك فيها كبار الصحابة وزوجة الرسول ، وكلهم يتفرقون ويتحاربون وكل هذه الأحداث تصدم وجدان المسلم المتتبع لتاريخه السياسي ، أن يبتلى تاريخ الإسلام هذه الابتلاءات ويشارك فيها كبار الصحابة الذين حاربوا مع رسول الله

صلى الله عليه وآله وشاركوا في وضع أسس الإسلام ، كان لا بد أن تلقى مسؤولية هذه الأحداث الجسام على كاهل أحد ، ولم يكن من المعقول أن يتحمل وزر ذلك كله صحابة أجلاء أبلوا مع رسول الله صلى الله عليه وآله بلاء حسنا ، فكان لا بد

أن يقع عبئ ذلك كله على ابن سبأ فهو الذي أثار الفتنة التي أدت لقتل عثمان ، وهو الذي حرض الجيشين يوم الجمل على الالتحام على حين غفلة من علي وطلحة والزبير .



* هامش *

( 1 ) معالم الفتن - سعيد أيوب : ج 1 - ص 489 . ( * )









أما في التاريخ الفكري فعلى عاتقه يقع أكبر انشقاق عقائدي في الإسلام بظهور الشيعة ، هذا هو تفسير مبالغة كتاب الفرق وأصحاب المذاهب لا سيما السلفيين والمؤرخين في مصبغة الدور الذي قام به ابن سبأ ، ولكن أليس عجبا أن يعبث دخيل في الإسلام كل هذا العبث فيحرك تاريخ الإسلام السياسي والعقائدي على النحو الذي تم عليه وكبار الصحابة شهود ) ( 1 ) .




* هامش *

( 1 ) نظرية الإمامة : ص 29 . ( * )
انت تنكر وجود مخترع مذهبكم وتقول السطوره وعلماء مذهبك يثبتون وجوده
 

ولد الاحساء

عضو فعال
هالحين عبدالله بن سبأ مؤسس المذهب الشيعي يعترفون به علماءكم وحضرتك تقول علماء الشيعه اعلنوا ذمهم له وبرئتهم منه كيف يذمونه مدام انه اسطوره او خرافه او اشاعه
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
والحمد لله وصلى على محمّد وآله أجمعين،
بغض النظر عن أخطائك الاملائية، أقول لك أنّهم يذمونه تنزّلاً إلى عقول الفارغين، وإلا فعبدالله بن سبأ محض أسطورة، كتبها وألفها وأخرجها كذاب ينصب العداء للشيعة لتوليهم أهل البيت عليهم السلام، وتركهم الأول والثاني والثالث لعدم نزول أمرٍ باتباعهم، فهم أنصتوا بأذن واعية إلى كلمات وخطاب النبي عليه وآله أفضل التحية والسلام في غدير خم حين قال بحق عليّ عليه السلام: "من كنت مولاه فهذا عليٌّ مولاه"، هذا فضلاً أنّك لم تخبرني هل واقعة الغدير من اختراع الشيعة؟!! كذبت لو قلت من اختراعهم، أم أنكم ترون بعينٍ عوراء، فكفى بالله تعالى للشيعة المؤمنين نصيراً.
وأخبرني على أيٍّ من المذاهب الأربعة نزل الوحي إلى رسول الله صلى الله عليه وآله؟؟
ألا إنه قد بهت الذي كفر، والله عليم بما تصنعون.
 
التعديل الأخير:

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
والحمد لله وصلى على محمّد وآله أجمعين،
بغض النظر عن أخطائك الاملائية، أقول لك أنّه يذمونه تنزّلاً إلى عقول الفارغين، وإلا فعبدالله بن سبأ أسطورة،
و يمكن مواضيعك و ردودك تنزلاً لعقول الفارغين

شلي يظمن إذا التقيه و صلت إلي تغيير الجنس ((( الرجل يجوز له أن تيحول إلى مرأة و العكس كذلك يجوز )))) فمن الطبيعي توصل للمواضيع و الردود
 

ولد الاحساء

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
والحمد لله وصلى على محمّد وآله أجمعين،
بغض النظر عن أخطائك الاملائية، أقول لك أنّه يذمونه تنزّلاً إلى عقول الفارغين، وإلا فعبدالله بن سبأ محض أسطورة، كتبها وألفها وأخرجها كذاب ينصب العداء للشيعة لتتوليهم أهل البيت عليهم السلام وتركهم الأول والثاني والثالث لعدم أمر باتباعهم، فهو أنصتوا بأذن واعية إلى كلمات وخطاب النبي عليه وآله أفضل التحية والسلام في غدير خم حين قال بحق عليّ عليه السلام: "من كنت مولاه فهذا عليٌّ مولاه"، هذا فضلاً أنّك لم تخبرني هل واقعة الغدير من اختراع الشيعة؟ أم أنكم ترون بعينٍ عوراء، فكفى بالله تعالى للشيعة نصيراً.
وأخبرني على أيٍّ من المذاهب الأربعة نزل الوحي إلى رسول الله صلى الله عليه وآله؟؟
ألا إنه قد بهت الذي كفر، والله عليم بما تصنعون.
مع هذا كله يقول السيد العلامة كمال الحيدري المذهب الشيعي خليط من اليهودية والنصرانية والمجوسية هذا كلام السيد كمال الحيدري ليس كلامي حتى القنوات التي كانت تبث له محاضرات ودروس تم طردة منها.
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
والحمد لله وصلى الله على محمّد وآله أجمعين،
أخطاؤك في الاملاء تفيد عن مدى الوعي الذي تحمله، وعلى كل حال ارباب دينك دعاة جهاد النكاح ودعاة رضاع الكبير أحق بفتوى مثل هذه التي تفتري على الشيعة بها! الشيعة لا يفتون بما تكذب، ولكن من يضمن للقراء الأعزاء أنكم لا تكذبون في ردّكم كما تكذب الآن؟!!
ولمَ لمْ تجب عن أسئلتي أعلاه؟؟
نلفت القراء الأعزاء أنّ ما نصنع بيانٌ الحقّ ورغبة في ارشاد الناس إلى النجاة، وليس لنا من رغبة بنقاش أمثال هؤلاء الذي كمْ عانى النبي صلى الله عليه وآله في نقاش أجدادهم الاجلاف، ودعوتهم وتبصرتهم، ولم ولن يكونوا كما الشيعة الأبرار الذين هم كإمامهم علي ابن أبي طالب عليه السلام يتبعون النبي صلى الله عليه وآله اتباع الفصيل لأمّه.
أيها المؤمنون لا تأسوا على مثل هذا وقد تبين لهم الحق، إنهم حقّ عليهم القول لا يؤمنون حتى يروا العذاب.
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
والحمد لله وصلى الله على محمّد وآله،
كيف يعقل أن السيد كمال الحيدري يقول أن المذهب الحق الذي هو عليه خليط من اليهودية والنصرانية؟؟!! يا كذاب إنما يقول سماحته بكلامه ما لا تفقه لأنك أهل جهل وبدع، وهذا ولأن الشيعة هم طلاب الحقيقة!
فدعك من كذبك، فكيف يبقى السيد كمال الحيدري المحقق الباحث على المذهب الشيعي إن كان يعتقد أنه كما تدّعي؟؟
تكذب وتكذب ليصدقك الناس. وما هم عن جهلك بغافلين،فاعقل إني أراك جاهلاً أعمى.
ومالي أراك لا تجيب عن أسئلتي كما ينبغي!!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
والحمد لله وصلى الله على محمّد وآله أجمعين،
أخطاؤك في الاملاء تفيد عن مدى الوعي الذي تحمله، وعلى كل حال ارباب دينك دعاة جهاد النكاح ودعاة رضاع الكبير أحق بفتوى مثل هذه التي تفتري على الشيعة بها! الشيعة لا يفتون بما تكذب، ولكن من يضمن للقراء الأعزاء أنكم لا تكذبون في ردّكم كما تكذب الآن؟!!
ولمَ لمْ تجب عن أسئلتي أعلاه؟؟
نلفت القراء الأعزاء أنّ ما نصنع بيانٌ الحقّ ورغبة في ارشاد الناس إلى النجاة، وليس لنا من رغبة بنقاش أمثال هؤلاء الذي كمْ عانى النبي صلى الله عليه وآله في نقاش أجدادهم الاجلاف، ودعوتهم وتبصرتهم، ولم ولن يكونوا كما الشيعة الأبرار الذين هم كإمامهم علي ابن أبي طالب عليه السلام يتبعون النبي صلى الله عليه وآله اتباع الفصيل لأمّه.
أيها المؤمنون لا تأسوا على مثل هذا وقد تبين لهم الحق، إنهم حقّ عليهم القول لا يؤمنون حتى يروا العذاب.


جاء في وسائل الشيعة ما يلي:

[ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .

لا حظوا رجل يرضع رجلا


25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة

والخلاصة

1- ان الاحاديث المروية من طرق الشيعة انفسهم اثبتت وقائع لرضاع الكبير .
2- وشرعت لما يترتب من حكم اذا رضع الكبير .
3- اثبتت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه من حكم .
4- اثبتت قبول الائمة الشيعة لواقعة رضاع الكبير.



عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.



[ 32955 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن مروك بن عبيد ، عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : ما تقول في رجل مات وليس له وارث إلا أخا له من الرضاعة ، يرثه ؟ قال : نعم أخبرني أبي ، عن جدي : أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : من شرب من لبننا ، أو أرضع لنا ولدا فنحن آباؤه

من الروايتين يتبين لنا بكل تأكيد ان النبي صلى الله عليه وسلم اخ لعلي

وعلي تزوج من ابنة أخيه حسب *****



وتمتعوا بهذه

احمد بن محمد بن عيسى قال كتبت إليه جعلني الله فداك من كل سوء:امرأة أرضعت عناقا حتى فطمت وكبرت وضربها الفحل ثم وضعت أفيجوز أن يؤكل لحمها ولبنها ؟

فكتب عليه السلام:فعل مكروه؟؟ ولا بأس به؟؟؟

تهذيب الأحكام الشيخ الطوسي ج 9

العناق: أنثى الماعز

بإمكانكم الزواج منها على فتوى السيستاني


منقول للفائدة

 

ولد الاحساء

عضو فعال

جاء في وسائل الشيعة ما يلي:

[ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .

لا حظوا رجل يرضع رجلا


25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة

والخلاصة

1- ان الاحاديث المروية من طرق الشيعة انفسهم اثبتت وقائع لرضاع الكبير .
2- وشرعت لما يترتب من حكم اذا رضع الكبير .
3- اثبتت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه من حكم .
4- اثبتت قبول الائمة الشيعة لواقعة رضاع الكبير.



عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.



[ 32955 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن مروك بن عبيد ، عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : ما تقول في رجل مات وليس له وارث إلا أخا له من الرضاعة ، يرثه ؟ قال : نعم أخبرني أبي ، عن جدي : أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : من شرب من لبننا ، أو أرضع لنا ولدا فنحن آباؤه

من الروايتين يتبين لنا بكل تأكيد ان النبي صلى الله عليه وسلم اخ لعلي

وعلي تزوج من ابنة أخيه حسب *****



وتمتعوا بهذه

احمد بن محمد بن عيسى قال كتبت إليه جعلني الله فداك من كل سوء:امرأة أرضعت عناقا حتى فطمت وكبرت وضربها الفحل ثم وضعت أفيجوز أن يؤكل لحمها ولبنها ؟

فكتب عليه السلام:فعل مكروه؟؟ ولا بأس به؟؟؟

تهذيب الأحكام الشيخ الطوسي ج 9

العناق: أنثى الماعز

بإمكانكم الزواج منها على فتوى السيستاني


منقول للفائدة
أفحمته يا أبا فاطمه رد أيها السبأي
 

ولد الاحساء

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمدلله رب العالمين وصلى الله على محمّد وآله أجمعين،
وبعد أن استحوذ بك العجز عن ردّ حديث رسول الله صلى الله عليه وآله، ما أراك فاعل تكون مصداق الآية الكريمة: "قالوا آمنا برب العالمين" ... إنا نطمع أن يغفر لنا ربنا خطايانا أن كنا أوّل المؤمنين"، أم تكون مصداق الآية: "قالوا سواء علينا أوعظت أم لم تكن من الواعظين" وأكون إذاك مصداق قوله تعالى: "وإن تدعوهم إلى الهدى لا يتبعوكم سواء عليكم أدعوتموهم أم أنتم صامتون". هذه الدنيا مكان عمل واختيار ولا حساب ولكن غدا حساب بلا عمل، قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون.
ايها السبأى لقد هدم مذهبكم السيد العلامه كمال الحيدري المذهب الشيعي خليط بين اليهوديه والنصرانيه والمجوسيه. لايوجد عندكم كتاب صحيح ماهذا المذهب الغبي!!عفواً حاول تبحث عن طوق النجاه الذي ينجيك من النار الى الجنه حاول تاخذ من كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب
 

أبو مالك

عضو بلاتيني

" كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ"

بما أنك عضو جديد
ـ وشاد حيلك ـ

نعيد لك السؤال الذي لم يجاوب عليه العضو علي الأكبر
لعل وعسى نجد عندك إجابة شافيه كافيه ؟ !



 

أبو مالك

عضو بلاتيني
" إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ "


" كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ"

 

ولد الاحساء

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين،
كم أتأسف لمستواك الدني من الخطاب، لا لأنك أوردت آية كريمة تصفك وأباك، بل لأنك أوردتها بلا دليل تتهمني بأني أشبهكما؟؟
وعلى كل حال سؤالك أجبت عنه سابقا لو كنت تقرأ جيدا ردودي المباركة السابقة كنت وجدت مرامك، ولا عجب فأنت بطبيعة الحال أعمى، ولكنكم بما أنكم لم تجيبوا عن أسئلتي: ومنها هل حديث غدير خم صدر من النبي صلى الله عليه وآله أم لم يصدر "من كنت مولاه فعلي مولاه"، فإن قلت نعم، فأنت عدت واتهمت نفسك وأباك بأنكما مصداق الآية لأنّ الله تعالى على لسان رسوله صلى الله عليه وآله أمر بولاية علي عليه السلام وحمّلكم إياها، فلم تحملوها وهذا مشبه لقوله تعالى"إن تحمل عليه يلهث"، وإن قلت لا ما جاء هذا الحديث عن لسان النبي الكريم صلى الله عليه وآله، فالجواب لشدة تواتره بل أكثر الأحاديث تواراً نقول أنّك كذبت، وحالك مشبه لقول الله تعالى: "إن تتركه يلهث"، لأنك تركت لإنصاف نفسك أمور دينك فكذبت وافتريت.
وسؤالي الثاني: على أي المذاهب الأربعة جاء رسول الله صلى الله عليه وآله؟؟؟!!
ايها السبأى انت لاتعلم ان علي بن ابى طالب كرم الله وجهه هو الامام الرابع عند اهل السنه والجماعه الاتعلم ايها السبأى ان علي كرم الله وجهه خليفة المسلمين الا تعلم ان الشيعه قتلوه واهو امامنا وخليفتنا ومولانا جاوبنا عليك ايها السبأى
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
من كنت مولاه فعلي مولاه



أنت جزم بأنها وصية للخلافة و تجزم بأن من لم يبايع فهو ليس وليا للرسول عليه الصلاة و السلام و آله

فيكون عندك بإعتقادك أن كل الصحابة كفرة مرتدون يا عزة قولها و خلصنا و لا تكون جباً
 

ولد الاحساء

عضو فعال
من كنت مولاه فعلي مولاه



أنت جزم بأنها وصية للخلافة و تجزم بأن من لم يبايع فهو ليس وليا للرسول عليه الصلاة و السلام و آله

فيكون عندك بإعتقادك أن كل الصحابة كفرة مرتدون يا عزة قولها و خلصنا و لا تكون جباً
ايها السبأى الموالاه هي المحبه ولاقتداء وليس كما يفهم اتباع بن سبأ لوكانت وصيه من النبي لن ولن يتنازل عنها علي كرم الله وحهه فهو الشجاع الذي لن يسكت عن قول الحق بل كتب المعاويه عند خلافته وقال بايعني القوم الذين بايعوا ابابكر وعمر وعثمان ايها السبأى علي بن ابي طالب ليس كما تصورنه بانه جبان ذليل بل بطل وقائد وهو امامنا وخليفتنا نحنوا قبل يقتلونه اهل العراق جماعة بن سبأ
 

ولد الاحساء

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمدلله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
بعد أن كذبتم وقلتم بأن النبي صلى الله عليه وآله لم يوصِ لعلي عليه السلام بالإمامة، فبينّا وصية رسول الله صلى الله عليه وآله بالولاية حتى عجزتم عن ردّها، ثمّ بعد ذلك حاولتم تحريف المعنى الذي أراده الرسول صلى الله عليه وآله، هل جمع الناس في غدير خم ليقول لهم : أحبوا عليا؟!! إذاً لم يذكر فاطمة في حديثه؟!! فالمحبة لجميع أهل البيت عليهم السلام؟؟!!
ولو تنزلنا إلى عقولكم الفارغة، أجيبوني لمَ لم يوصي الرسول صلى الله عليه وآله بخليفة أليس هذا يخالف الحكمة ويمسك الفرقة؟؛! أليس عيباً عليكم أنكم تثبتون للرسول صلى الله عليه وآله بجهلكم أنه ترك هذه الحكمة العظيمة التي لا يغفل عنها قائد أو زعيم عاديين؟؟!!- وهو طبعاً حاشا الرسول صلى الله عليه وآله أن يكون غفل عن هذا-.
أم أن لديكم نصاً أمر بولاء غير اهل البيت عليهم السلام، أو أن النبي صلى الله عليه وآله عيّن أولكم مغتصب حق علي عليه السلام؟؟!
وأما تعيين علي عليه السلام فبصريح حديث الولاية، والولاية التي عناها الرسول صلى الله عليه وآله هي الامامة بينا ذلك سابقا في نص الغدير والتعليق عليه فراجع.
وأما كبار الصحابة أمثال سلمان وأبي ذر والمقداد ومن شأنه شأنهم وقفوا إلى جانب علي عليه السلام ضدّ الأول وطريقة تنصيبه، وأما باقي الصحابة كثير منهم جحدوا حق علي عليه السلام، ولمَ لا تراجع الرواية الصحيحة الواردة عندكم بشأن دعاء علي عليه السلام على أنس بن مالك خادم النبي صلى الله عليه وآله لأنه أخفى الحديث فأصابه البرص، هل كان علي عليه السلام حين طلب إظهار الحديث محتاجاً إليه لبيان طلب الرسول صلى الله عليه وآله من الناس محبته، ؟!! هيهات فالقرآن أبين وأظهر وكلمة المودة فيه واضحة، ولكن طلب أمرا آخر هو أهم ألا إنه بيان التنصيب الالهي لعلي عليه السلام بلسان النبي صلى الله عليه وآله، ليكون خليفته والامام من بعده على الناس.
وأما ادعاءك هل كان علي ضعيفاً؟ الجواب لا ليس ضعيفا ولكنه سكت عن حقّه لأن الناس جفوه وعادوه بعكس ما أمروا إلا قليل وها أنتم أحفاد الذي جفوه، ولو أراد علي عليه السلام القيام بالسيف لفعل ولكن النتيجة كانت ستؤول الى ارتداد الناس، وأن يظنوا أن الذي أتى به محمد صلى الله عليه وآله خلافة دنيوية بحتة، فرغب عليه السلام بالصبر حتى يقضي الله أمرا مفعولا لا رضاً بوجود الأول والثاني والثالث، وإلا لم ترك علي عليه السلام الثالث ثلاث ايام في المزابل جثة لا يدفنها، وذهب سريعاً إلى المدائن لدفن سلمان عند وفاته؟؟؟؟!!!!!
فاكذب واكذب، كم أنكم كذابون يا أتباع بني أمية.
وأما قول الله تعالى "إنّ الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً" فهي تنطبق عليكم فأنتم أصحاب المذاهب الأربعة أو الأقسام الأربعة والشيع الأربعة.
وأما نحن فتنطبق علينا الآية الكريمة:" وإن من شيعته لابراهيم" فنحن شيعة واحدة لمحمد وآل محمد.
وأما قولك عني بأني سبأي فأقول الله أعلم بما تصفون، ثبتنا لكم أن الرسول صلى الله عليه وآله من بنى فرقتنا وقال عنا الشيعة، وأنت تكذب الرسول صلى الله عليه وآله، فاسأل أمّك...؟؟؟!
الله يهديك وش دخل أمي في الموضوع هالحين
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
" قل يا أهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَىٰ كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ ۚ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُون "

" يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا ۗ إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ* وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا ۗ قُلْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ ۖ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ * قُلْ أَمَرَ رَبِّي بِالْقِسْطِ ۖ وَأَقِيمُوا وُجُوهَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ ۚ كَمَا بَدَأَكُمْ تَعُودُونَ * فَرِيقًا هَدَىٰ وَفَرِيقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلَالَةُ ۗ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ * "



" قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ "

عن أبي الطفيل قال : قلنا لـ علي ـ رضي الله عنه ـ أخبرنا بشيء أسره إليك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( ما أسر إلي شيئا كتمه الناس ولكن سمعته يقول لعن الله من ذبح لغير الله ولعن الله من آوى محدثا ولعن الله من لعن والديه ولعن الله من غير منار الأرض ) رواه مسلم وغيره

" ولّما فَتَحُوا مَتَاعَهُمْ وَجَدُوا بِضَاعَتَهُمْ رُدَّتْ إِلَيْهِمْ ۖ قَالُوا يَا أَبَانَا مَا نَبْغِي ۖ هَٰذِهِ بِضَاعَتُنَا رُدَّتْ إِلَيْنَا ۖ "

" إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ "
مقتبس من أبو مالك:
" كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ"


بما أنك عضو جديد
ـ وشاد حيلك ـ
نعيد لك السؤال الذي لم يجاوب عليه العضو علي الأكبر
لعل وعسى نجد عندك إجابة شافيه كافيه ؟ !




مقتبس من أبو مالك:
.
.
سل سادتك من أهل العمائم السوداء والبيضاء والخضراء
هل يملكون حديثا واحدا صحيحا بتعريف الحر العاملي
" ما رواه المعصوم الثقة عن مثله إلى منتهاه من غير شذوذ ولا عله "
ثم أدرج لنا الحديث بسنده
وتعقيب محدثيكم على رجال السند ؟

أنقر للتوسيع...
http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/261390/
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين،
في الحديث الصحيح التام ألا وهو كتاب الله تعالى والذي لا شك ولا ريب فيه: (وَنَزَعْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا فَقُلْنَا هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ فَعَلِمُوا أَنَّ الْحَقَّ لِلَّهِ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ) [سورة القصص: 75]. ولما كان ديننا الحنيف مبنيا على الدليل وقد أرى ما أنتم من اللبكة عن رد جواب على أسئلتي، لا لأني أتيت بما أتيت من عند نفسي ولم أفعل، ولكن الحق له سلطان ظاهر، وذلك قول الله تعالى: (وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا) [ سورة الاسراء : 81].
ونحن الشيعة من أول يوم بنى رسول الله صلى عليه وآله أسس في دين الله تعالى الذين نحن عليه، الذين أطعناه ولم نخذل وليه الذي وقف الرسول صلى الله عليه وآله أمام المسلمين ونصبه، فكنا من قال: (وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا) [سورة الاسراء : 80].
ولذلك هنا أثبت لكم الحق الذي جاء به النبي الكريم صلى الله عليه وآله، حتى تهتدوا وترجعوا إلى الله الأحد بارئ الناس أجمعين، لا إله إلا هو الرحمن الرحيم، فآيات الله كافة وحتى ما تناقشنا به أسفر لكم النقاب عما كان خفي عنكم فان اتبعتم ما كشف لكم حقه وصوابيته فقد لزمتم النجاة وان توليتم بما لديكم فإنكم ما اختلفتم عن كثير من الخلق الضالين: يقول تعالى: (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) [سورة الإسراء : 82].
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى