هل كان علي ابن أبي طالب يعلم بكفر ونفاق الخلفاء الثلاثة..؟ حوار مع العضو "الكويت أولا وأخيرا"

سـلطان

عضو مميز
.

السؤال القاتل والناسف لدينهم..

كيف علم كبرائهم بمعلومة أن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي هم تحديدا من ضمن المنافقين الذين كان يعرفهم رسول الله..؟ من أخبرهم بهذه المعلومة..؟ وكيف وصلت إليهم..؟

لو كانت هذه المعلومة موجودة في كتاب أحد علمائهم المتقدمين أو المتأخرين، لما ترددوا لحظة واحدة في نشرها على أوسع نطاق وإقامتها كحجة على المسلمين..

وهنا.. يكونون قد اعترفوا بأن علمائهم كذابون ومزورون ومدلسون، جلبوا لهم عقيدة نفاق الخلفاء الثلاثة وأزواج النبي من الدين اليهود الذي شكل الأساس العقائدي لدينهم الرافضي..


.
 

سـلطان

عضو مميز
.

العضو "الكويت أولا وأخيرا"..

أجبني هدانا الله وإياك إلى سبيل الرشاد..

هل تعتبره عاقلا من يؤمن بعقيدة ينسبها إلى دين الإسلام، وعندما تسأله ما هو دليلك على صحة عقيدتك يصر عليها ولا يجيبك على سؤالك..؟

علمك علمائك بأن الرسول كان يعلم بأسماء المنافقين ومن بينهم أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه.. ولكن هل سألت نفسك هذا السؤال:

كيف علموا بمعلومة أن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي هم تحديدا من ضمن المنافقين الذين كان يعرفهم رسول الله..؟ من أخبرهم بهذه المعلومة..؟ وكيف وصلت إليهم..؟

أليسوا قد علموك بأنهم لا يأخذون دينهم وعقائدهم إلا من آل البيت..؟

أليسوا قد علموك بأن علي ابن أبي طالب يعلم الغيب ويعلم بأسماء المنافقين وهو باب مدينة العلم..؟

لماذا لم يطلعوك ولو على حديث واحد صحيح قال فيه علي بأن رسول الله أخبرني بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه منافقون..؟ ألم تسأل نفسك ماهو السبب..؟


ولا زلت بانتظار جوابك..


.
 
رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يقول :

أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كان فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة النفاق حتى يدعها إذا ائتمن خان وإذا حدث كذب وإذا عاهد غدر وإذا خاصم فجر


المعادلة واضحة:

من كان كاذب و غادر وخائن و فاجر يعتبر منافقا خالصا وليس فقط منافقا,,,

فإحفظوا هذه المعادلة جيدا لأننا سنطبقها لاحقا ,,,
 
لنرى الأن كيف كان رأي الإمام علي عليه السلام في أبي بكر وعمر وذلك بلسان عمر بن الخطاب مع ملاحظة عدم نفي أو إستنكار من الإمام علي على قول عمر بن الخطاب,,

في حادثة طلب ميراث النبي صلى الله عليه وأله وسلم جاء هذا الكلام من عمر بن الخطاب في هذه الرواية , ونأخذ منها محل الشاهد :




فَرَأَيْتُمَاهُ كَاذِبًا آثِمًا غَادِرًا خَائِنًا وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُ لَصَادِقٌ بَارٌّ رَاشِدٌ تَابِعٌ لِلْحَقِّ ، ثُمَّ تُوُفِّيَ أَبُو بَكْرٍ وَأَنَا وَلِيُّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَوَلِيُّ أَبِي بَكْرٍ ، فَرَأَيْتُمَانِي كَاذِبًا آثِمًا غَادِرًا خَائِنًا وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنِّي لَصَادِقٌ بَارٌّ رَاشِدٌ تَابِعٌ لِلْحَقِّ ،

فالإمام علي عليه السلام كان يرى ويعتقد بأن أبي بكر كان : كاذبا ,غادرا ,خائنا ,,,,

وكان أيضا يرى ويعتقد بأن عمر كان أيضا : كاذبا , غادرا , خائنا ,,,


ولنرجع الأن للمعادلة المذكورة في الرد السابق وهي :

من كان كاذب و غادر وخائن و فاجر يعتبر منافقا خالصا وليس فقط منافقا,,,

المعادلة تحوي أربعة أضلاع حتى تكتمل صفة المنافق الخالص,

ولكننا نرى هناك ثلاثة أضلاع, أي أن هناك ضلع رابع مفقود وهو :

فاجرا !

ولكن هل هو فعلا مفقود ؟؟؟

الجواب نجده عند إبن حبان في صحيحه وبتحقيق الأرناؤوط :

فهو يذكر :

ثم أقبل على علي و العباس قال : وأنتما تزعمان أنه كان فيها ظالما فاجرا والله يعلم أنه صادق بار تابع للحق ثم وليتها بعد أبي بكر سنتين من إمارتي فعملت فيها بمثل ما عمل فيها رسول الله رضي الله عنه صلى الله عليه و سلم و أبو بكر وأنتما تزعمان أني فيها ظالم فاجر والله يعلم أني فيها صادق بار تابع للحق
http://islamport.com/w/mtn/Web/3005/13216.htm


إذن وجدنا الضلع المفقود !!!

وإكتملت المعادلة الأن بأضلاعها الأربعة , وهي مرة أخرى :

كاذب , غادر , خائن , فاجر !!!

فهل عرفتم الأن ماهو رأي الإمام علي عليه السلام في أبي بكر وعمر ,,,,

ولو تلاحظون بأن هناك زيادة على الأضلاع الأربعة وهي : أثما و ظالما !!!!
 

سـلطان

عضو مميز
.

العضو "الكويت أولا وأخيرا"..

هذا الحديث الذي أتيت لتقيمه حجة على المسلمين هو حجتك أنت، ونحن لم نطلب حجتك.. بل طلبنا حجة علمائك المتقدمين الذين أرضعوك داخل الحسينيات عقيدة أن الخلفاء الثلاثة وأزواج النبي منافقون..

فافهم الموضوع ولا تحاول التستر على علمائك والتكلم بإسمهم فيما ليس لك به حق.. فهم المطالبون بأن يثبتوا لك صحة هذه العقيدة ولست أنت..

أليس علمائك قد علموك بأنهم لا يأخذون دينهم وعقائدهم إلا من آل البيت..؟

أليسوا قد علموك بأن علي ابن أبي طالب إمام معصوم، يعلم الغيب، وأنه هو باب مدينة العلم، وبالتالي فقد كان يعرف أسماء المنافقين..؟

أطلعنا إذن على حديث صحيح موثوق دونه علمائك في كتبهم قال فيه علي ابن أبي طالب بأن رسول الله أخبره بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواج النبي هم من ضمن المنافقين الذين كان يعرفهم رسول الله..


في أي كتاب من كتب علمائك موجود هذا الحديث..؟ أطلعنا عليه..


تفضل..

###############

ملاحظة:
أرجو من الأستاذ المشرف إلزام المحاور أن يجيب على هذا السؤال تحديدا لأنه هو محور الموضوع، وأن لا يحاول حرف الموضوع عن مساره..


###############


.
 
التعديل الأخير:

سـلطان

عضو مميز
.

شكرا لك يا أبو فاطمة على هذه المداخلة الرائعة..

رسالتك وصلت، وأنا بإذن الله أول من يلتزم بها، ولذلك كتبت في آخر رد لي ملاحظة إلى المشرف بأن يلزم العضو "الكويت أولا وأخيرا" بأن يجيب على السؤال الذي وجهته له لأنه أصل الموضوع..

ولا زلنا بانتظار العضو ليجيب على سؤالنا..


.
 
كنت أظن بأن الزميل فتح الموضوع بعنوان الحوار مع الكويت أولا و أخيرا, وليس التحقيق مع الكويت أولا و أخيرا!!!

فالحوار يعني أن يطرح كل عضو رأيه وليس أن أن يطرح عضوا واحدا سؤالا وعلى الأخر الإجابة!!!

عموما, أنا أعرف مايريد وماذا يقصد الزميل سلطان من سؤاله!

فهو يريد أن يحصل على إجابة مباشرة مني فيما تقول به الشيعة عن الشيخين حتى يبدأ بالتأليب والصراخ وبأنه قد أدانني من فمي,,,

ولكني أردت أنا بداية من تهيئة الأرضية للقارئ والمتابع بوضع روايات من كتب أهل السنة حتى لما يرى ردي بما يريده سلطان تكون عنده بعض المعلومات عما هو مدون في كتبه , حتى تسهل الصدمة عليه ولا يتسرع في الحكم , وقد تثير تحيره وريبته,,,


لكن بما أن المشرف المحترم يطلب مني بأن أكون صريحا ومباشرا في الرد, فله مايقول ,,
 
روى الكشي رحمه الله في رجاله ج1-ص282 :

( حمدويه بن نصير ، عن محمد بن عيسى ، عن محمد بن أبي عمير ، عن عمر بن أذينة ، عن زرارة بن أعين ، عن أبي جعفر عليه السلام : أن محمد بن أبي بكر بايع عليا عليه السلام على البراءة من أبيه )


أقول : إسناده صحيح رجاله ثقات بالإتفاق
 
التعديل الأخير:
وهذا حديث أخر ,

ملاحظة : تم شطب أخر الكلام إحتراما للزملاء !!


روى ثقة الإسلام والمسلمين الكليني قدس سره في الكافي الشريف ج8-ص246 :

( حنان عن أبيه ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : قلت له : ما كان ولد يعقوب أنبياء ؟ قال : لا ولكنهم كانوا أسباط أولاد الأنبياء ولم يكن يفارقوا الدنيا إلا سعداء تابوا وتذكروا ما صنعوا وإن الشيخين فارقا الدنيا ولم يتوبا ولم يتذكرا ما صنعا بأمير المؤمنين عليه السلام ___________ )


قال العلامة المجلسي في المرآة ( حسن أو موثق ) ج26-ص215
 

والأن ياسلطان هل تريدني أن أكمل ,,,

فبما أني أعطيتك ماتريد , فوجب عليك أت ترد على مداخلتي السابقة والخاصة بمعادلة المنافق الخالص !!!

أليس هذا هو العدل بالحوار ؟؟؟؟
 

الوهم

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
و كما تنص قوانين المناظرات فأن الأعضاء لهم يوم لمناقشة المحاور و تحديدها. و من ثم يعطى الأعضاء فترة 3 أيام للأعداد الا اذا ارادوا البدء فورا.
الرجاء من الأعضاء المتناظرين نقاش المحاور سواء هنا أو بالرسائل الخاصة و من بعدها يعلنون عنها في مدة اقصاها يوم.
و اذكركم بأن العدد المسموح للمحاور يبدأ من واحد الى ثلاثة محاور.
كما و أحب ان انوه للمتناظرين ان يقرأوا قوانين القسم المبينة ادناه.

النظام و الكيفية
-للمتناظرين حق نقاش تحديد المحاور و المرجعية و غيره من التفاصيل لمدة يوم واحد، و لهم فيه كامل الحرية، ولا يعتبر هذا اليوم من ضمن الايام السبع المخصصة للمناظرة
- في حال عدم اتفاق الطرفين يحق لمشرف المناظرة التدخل و ابداء حل وسط و نهائي
-بعد الأتفاق بين الطرفين يتم تحديد المحاور و يخصص يومان لكل محور كحد أقصى الا اذا اتفق الطرفان على التمديد أو تقليص المدة
-يعلن تاريخ المناظرة و المحاور 3 أيام قبل تاريخ البدأ في المناظرة كفترة اعداد
-لا يحق المشاركة للأعضاء الا بعد انتهاء المناظرة
-الحد الأقصى للمناظرة 7 أيام
- يحق لكل عضو الاعتراض على أي محور من المحاور شريطة وجود سبب مقنع ليتم البت فيه
-في حال وضع الأستدلالات بدون ذكر المصدر من حق الطرف الأخر أو مدير المناظرة طلب المصدر ( متى ما استدعت الحاجة الى ذلك ) و يمهل مدة يوم كامل و اذا فشل في ذكر المصدر يوجه له لفت نظر و يتم مسح ما كتب و اذا تم التكرار يوجه له انذار
- يمنع منعا باتا النسخ دون ذكر المصدر و اذا ما تم خلاف ذلك يعتبر العضو منسحبا فورا
- يحق للمتناظرين توجيه الأدارة في حال مخالفة احد القوانين سواء من العضو الأخر او من الأدارة نفسها
- يحق لأدارة المناظرة اعلان نقطة نظام متى ما رأت حاجة الى ذلك
- في نهاية المناظرة يفتح الباب لأسئلة الاعضاء و يتم تنظيم الأسئلة على النحو التالي: 10 أسئلة مع و 10 أسئلة ضد يتم اختيار الأسئلة من قبل مشرف المناظرة، على ان لا يتعدى السؤال 5 أسطر و يتظمن سؤال واحد فقط

الانذارات
يحق لأدارة المناظرة ان توجه ثلاثة انذارات لكل عضو و يعتبر الأنذار الرابع اعلان انسحاب فوري للعضو الذي يقع عليه الأنذار
و ينطبق عليها ما يلي:
• في حال التجريح و السب و الطعن و الشخصنة و السخرية و التسفيه، بأمكان العضو الأعتراض من خلال مشاركة واحدة فقط و يحق لمدير المناظرة البت في الغاء الأنذار و اذا ما تم مخالفة ذلك أو الأعتراض يحق لمديرالمناظرة توجيه انذار أخر
• الخروج من الموضوع و التشتيت ( يوجه لفت نظر و سيتم انذار العضو اذا استمر على المخالفة )

_________________________________________________________________________

الإخوه الاعضاء المتحاورين إن أردتوا ترتيب هذا الحوار والقيام بمناظره رسميه في منتدى المناظرات فإن الإداره أبلغكم ان لديها استعداد لذلك بشرط إتفاقكم
على المحاور والوقت والالتزام بالتعليمات أعلاه ،،،،،
وان أردتم الاستمرار في موضوعكم هذا فلا بأس بذلك بشرط عدم تجاوز اي منكم على الآخر واستخدام اللغة المناسبه ويحق للأعضاء التداخل في حال لم يطلب اي من المتحاورين
المناظره ببنودها أعلاه .....


تحياتي
 
شكرا لك أخي الوهم على هذا الطرح والذي يدل على أن الشبكة مازالت بخير بوجودك والأخرين,,,

من ناحيتي أعتقد بأن الإنتقال في المناظرة إلى قسم المناظرات يكون فيه إلتزام وعليه يجب أن يكون المناظر متواجدا و مقابلا للكمبيوتر طوال وقته, وهذا الأمر صعب تحقيقه وذلك لإنشغالي الذي قد يترتب عليه عدم تواجدي بإستمرار,,

فأنا أعتقد بأن يبقى الموضوع في هذا القسم, ولا بأس من مشاركة باقي الأعضاء ولكن أتمنى منهم عدم وضع مداخلات نسخ ولزق وطويلة جدا حتى لا يتململ القارئ والمتابع,,

شكرا مرة أخرى,,,
 

سـلطان

عضو مميز
.
.
روى الكشي رحمه الله في رجاله ج1-ص282 :

( حمدويه بن نصير ، عن محمد بن عيسى ، عن محمد بن أبي عمير ، عن عمر بن أذينة ، عن زرارة بن أعين ، عن أبي جعفر عليه السلام : أن محمد بن أبي بكر بايع عليا عليه السلام على البراءة من أبيه)
أقول : إسناده صحيح رجاله ثقات بالإتفاق


------------

روى ثقة الإسلام والمسلمين الكليني قدس سره في الكافي الشريف ج8-ص246 :

( حنان عن أبيه، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت له: ما كان ولد يعقوب أنبياء؟ قال: لا ولكنهم كانوا أسباط أولاد الأنبياء ولم يكن يفارقوا الدنيا إلا سعداء تابوا وتذكروا ما صنعوا وإن الشيخين فارقا الدنيا ولم يتوبا ولم يتذكرا ما صنعا بأمير المؤمنين عليه السلام) قال العلامة المجلسي في المرآة ( حسن أو موثق ) ج26-ص215
.

دليلك هذا باطل شرعا لا يصلح الإحتجاج به، وإليك سبب بطلانه..

النفاق مسألة باطنية كامنة في قلب الشخص، فهي داخلة في علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله، ثم من يشاء الله أن يطلعه عليه من أنبيائه ورسله.. فأية رواية تتحدث عن مسألة غيبية مقطوعة عن رسول الله، ليس لها قيمة ولا اعتبار ويبطل الإحتجاج بها أيا كانت صفة ومكانة قائلها حتى لو كان من كبار الصحابة..

وهذه الروايات التي أتيتنا بها منقطعة عن الوحيد الذي ينزل عليه الوحي بمسائل غيبية وهو رسول الله..
وعليه.. تكون رواياتك هذه باطلة من الناحية الشرعية ولا قيمة لها، فهي لا تثبت حقا ولا تنفي باطلا..


المطلـــــوب..

أريدك أن تأتيني من كتب علمائك برواية موثوقة صحيحة قال فيها رسول الله بأن أبي بكر وعمر وعثمان وزوجاتي عائشة وحفصة وفلانة وعلانة منافقون..

أو برواية موثوقة صحيحة من كتبهم قال فيها علي ابن أبي طالب بأن رسول الله قال لي بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه عائشة وحفصة وفلانة وعلانة منافقون..


هذا هو المطلوب منك تحديدا..

تفضل..


.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
روى الكشي رحمه الله في رجاله ج1-ص282 :

( حمدويه بن نصير ، عن محمد بن عيسى ، عن محمد بن أبي عمير ، عن عمر بن أذينة ، عن زرارة بن أعين ، عن أبي جعفر عليه السلام : أن محمد بن أبي بكر بايع عليا عليه السلام على البراءة من أبيه )


أقول : إسناده صحيح رجاله ثقات بالإتفاق
علماء الشيعه يقولون عن زراره كذاب وعلى النصرانيه كيف تذكر احاديثه فهو غير ثقه ولا يؤمن بولائه الامه
 
سبحان الله !!!

يتحدى الشيعة ويصرخ ويناظر , وهو لا يعرف أي شيء عن مباني الحديث عند الشيعة !!!

أنا سأخبرك ياسلطان , الحديث عند الشيعة إذا وصل لأي إمام معصوم فهذا يعني أنه قول رسول الله صلى اله عليه وأله وسلم ,,,

وما رواه ثقة الإسلام الكليني بسند صحيح:عَنْ قُتَيْبَةَ قَالَ سَأَلَ رَجُلٌ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) عَنْ مَسْأَلَةٍ فَأَجَابَهُ فِيهَا فَقَالَ الرَّجُلُ أَ رَأَيْتَ إِنْ كَانَ كَذَا وَ كَذَا مَا يَكُونُ الْقَوْلُ فِيهَا فَقَالَ لَهُ مَهْ مَا أَجَبْتُكَ فِيهِ مِنْ شَيْ‏ءٍ فَهُوَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) لَسْنَا مِنْ أَ رَأَيْتَ فِي شَيْ‏ءٍ .
(الكافي ج1 – كتاب العلم – باب البدع والرأي والمقاييس –ح21)



وفي رواية رواها الشيخ الصدوق في كتابه التوحيد صفحة 138 بسند صحيح عن الإمام الصادق عليه السلام عن أبيه الباقر عليه السلام أنه قال : ( إنّ لله تعالى علماً خاصاً وعلماً عامّاً ، فأمّا العلم الخاص فالعلم الذي لم يطلع عليه ملائكته المقربين وأنبيائه المرسلين ، وأمّا علمه العام فإنّه علمه الذي أطلع عليه ملائكته المقربين وأنبياءه المرسلين ، وقد وقع إلينا من رسول الله صلى الله عليه وآله )


فهذه طرقنا ومبانينا في الحديث, فإن لم تعرف عنها شيئا فلا تتحدى وتلزمنا بما تعتقد به ,,
 
والأن دورك ياسلطان :

لم تجب على سؤالي السابق وهو :

لماّ سأل عمر بن الخطاب حذيفة بن اليمان: هل أنا منهم ؟

فهل هو يقصد من المنافقين الذين أرادوا قتل رسول الله والذي يعرفهم حذيفة أم من عامة المنافقين والذي لا يعرفهم حذيفة ؟؟؟؟
 

سـلطان

عضو مميز
.
[/quote]
الحديث عند الشيعة إذا وصل لأي إمام معصوم فهذا يعني أنه قول رسول الله..

.

.

هذه عقيدتك الدينية الخاصة بك والتي لا يعترف بها المسلمون، ولذلك فسنعتبرها خارجة عن الموضوع..

من آل البيت الذين يعترف المسلمون بهم، علي ابن أبي طالب والحسن والحسين.. أما من جاء بعدهم من ذريتهم، فليست له عند المسلمين أية خصوصية تميزه عن عامة الناس، ونعتبره نحن المسلمون مثلنا، يخطيء ويصيب، ويجوز عليه الجهل والنسيان والغفلة وارتكاب الذنوب والمعاصي صغيرها وكبيرها..

إننا نلزمك بما ألزمت به نفسك.. فأنت تقول بأنكم لا تأخذون دينكم وعقائدكم إلا من آل بيت رسول الله..

فأطلعنا على حديث واحد موثوق صحيح دونه أحد علمائك، وفيه أن رسول الله قال بأن أبي بكر وعمر وعثمان وزوجاتي عائشة وحفصة منافقون..


أو على حديث موثوق صحيح من كتب علمائك وفيه أن علي ابن أبي طالب قال فيه بأن رسول الله قال لي بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه عائشة وحفصة منافقون..

هذا هو المطلوب منك تحديدا.. أما مسألة أن تأتينا بحكاوي رواها الإمام كاظم والإمام جعفر والإمام مايكل جاكسون وتريد أن تقيمها علينا حجة، فلا تتعب نفسك، إذ أننا لن نعترف بها..


بانتظارك..


.
 
والله ياسلطان مادري شقولك!!!

تطلب مني روايات من كتبنا , أضعها لك , تقول هذه عقيدتكم لايعترف بها المسلمون!!

إذا ماتعترف فيها , هذي مشكلتك أنت وليس مشكلتنا ,,

أقولك نحن الشيعة إذا وصل الحديث إلى أي إمام معصوم , وأكرر, معصوم في عقيدتنا , فهو يعني قول أمير المؤمنين علي عليه السلام , وهو نفسه قول رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم,,, تقول لي هذا غير معترف فيه عند المسلمين !!!

أضع لك روايات من كتبكم , تقول , لا! أريد من كتب الشيعة!!!!

لكن راح أمشي معاك , لعل وعسى تمن علينا بإدخالنا ضمن المسلمين حيث أنك وكيل لهم في هذا الزمان !!!
 
أعلى