الفكر الوهابي يتحول الى مذهب سنيّ ( خامس )!

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
المشكلة أن ما تتفضلين به مشكورة هو نظرة قصيرة.. بسبب هذه البدعة الجديدة في الإسلام قتلت ناس وذبحت وانتهكت فروج.. واندثرت أحكام.. تحريم بالرأي وفتوى بلا دليل.. هدموا آثار الصالحين حتى آثار النبي صلى الله عليه وآله محقت.. فهم يجعلون الإسلام بلا تاريخ.. هم يمحون ذكريات الإسلام بحجج تمشي العوام وراءها.. وهذا سيجعل الإسلام دينا بلا أصل والمسلمين أمة بلا تاريخ.. النتيجة غدا سينشأ السؤال.. من أين أتى الإسلام؟ أين الدليل.. أين آثاره.. الوهابية تتذرع بحجج واهية لتوهين الإسلام كقولهم الصحابة لم تفعل.. فمثلا غدا الصحابة لم تأكل الخبز الذي نعرف فهو حرام وبدعة ! السباب مطلوب فالصحابة بعضهم سبوا بعضهم.. وهلم جرا.. لا ننضحك على أنفسنا!
يا هذه لا تفتخري بكثرة المذاهب فهي من الفرق والفرق فرق، يا سعودية ألا يكفيك أنكن في السعودية قد لا تحلمن بركب سيارة. فالصحابة لم يركبوا السيارة. ههه.. بل في الهودج وأميركا ستصمم هوادجا عصرية تناسب الجمال وتناسب وقت الصحابة.. ومن شركة فورد.. ما هذا الغباء وعذرا ولكن كلمة لم أستطع إلا البوح بها فلا تستخفي وقعها.
أسأل الله أنا الشيعي لكم العافية ولكن عافوا أنفسكم.. وأما سميتنا بالرافضة ففخر لي أن أرفض كل سنة ليست سنة النبي صلى الله عليه وآله.
وأما قولك أن المذاهب الأربعة تتوحد في العقيدة.. فأقول لك كأن المذاهب الأربعة لا يوحدها إلا الظاهر ولكن لكل رب تعبد أو بعضها.. فلا أدري.. عسى خيرا إن وعيتم.. والذين غلبوا الولايات المتحدة وإسرائيل.. وهزموا كل عدو ونصحوا لإخوانهم في فلسطين لن يغشوكم النصحيحة إن شاء الله هو المستعان وكفى به حفيظا.
وشدخل امريكا وأسرأئيل في الموضوع امريكا وأسرأئيل انتم حلفاءها الخفيين وباقي ملامك حشوا وسرد على الفاضي شهرين في الموضوع لم تثبت مخالفه للشيخ محمد بن عبد الوهاب انت شيعي رافضي ماجوسي كل هذا ما يهمنا يهمنا وين مخالفه الشيخ محمد بن عبدالوهاب للسنه الشيخ محمد حنبلي ولم ينشأ مذهب خامس ولكن حقدكم على اهل السنه والجماعه جعلكم تسبون كل موحّد خلوكم على مذهبكم المأخوذ من كعب الأحبار اليهودي الماجوسي النصراني كما اعترف سيدكم وعالمكم كمال الحيدري عندما نسف المعتقد الشيعي لقوله جميع الروايات والاحاديث مدسوسه من اليهود والماجوسيه مذهبكم مذهب خارج الاسلام اما الشيخ محمد بن عبد الوهاب فهو عالم من علماء الاسلام ومحارب البدع وشركيات وهادم دينكم المدسوس والمأخوذ من اسيادكم اليهود. كرهكم ليس للشيخ محمد بن عبد الوهاب بل تبغضون الاسلام المحمدي الذي انزله الله سبحانه وتعالى على نبيه الأمين وساروا على نهجه الصحابه الميامين وتم هدم دين السبأئيه المدعين بالدِّين القويم وهم راس الكفر والشرك من القديم
 

سفاري

عضو بلاتيني
الوهابيون في ورطة !

ان قالوا شيخهم أخذ من القرآن والسنة ، قيل لهم إذن ما الجديد الذي تقولون أنه أتى به وجدد الدين ؟!

وان قالوا شيخهم - نابغة الأزمان في علم الأديان رغم عدم التحاقه بمدارس الغلمان التي هي غير موجودة أساساً في ذاك الزمان - اكتشف نقصاً في الدين فأكمله أو اندثاراً فأحياه أو بهوتاً فجلاه ، قيل لهم هذا طعناً في الحفظ الإلهي للذكر الحكيم ( القرآن والهدي المحمدي الموحى به للنبي )!

الوضع مأساوي أيها الوهابيون ، وليس لكم إلا أمرين :

1- الاقرار بأن شيخكم مبتدع ، وفي هذه الحالة لا يُصادر حقكم في الدفاع عن البدعة الوهابية ما دمتم مقتنعين بها ، لكن لا تحملوها على الدين وتفرضوها على الأخرين .

2- البراءة الصريحة مما استنه محمد بن عبد الوهاب وأحدثه في العقيدة من تحريمات وتحليلات وتكفيرات لا سند لها من الدين .

اختاروا تفلحوا !!
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
الوهابيون في ورطة !

ان قالوا شيخهم أخذ من القرآن والسنة ، قيل لهم إذن ما الجديد الذي تقولون أنه أتى به وجدد الدين ؟!

وان قالوا شيخهم - نابغة الأزمان في علم الأديان رغم عدم التحاقه بمدارس الغلمان التي هي غير موجودة أساساً في ذاك الزمان - اكتشف نقصاً في الدين فأكمله أو اندثاراً فأحياه أو بهوتاً فجلاه ، قيل لهم هذا طعناً في الحفظ الإلهي للذكر الحكيم ( القرآن والهدي المحمدي الموحى به للنبي )!

الوضع مأساوي أيها الوهابيون ، وليس لكم إلا أمرين :

1- الاقرار بأن شيخكم مبتدع ، وفي هذه الحالة لا يُصادر حقكم في الدفاع عن البدعة الوهابية ما دمتم مقتنعين بها ، لكن لا تحملوها على الدين وتفرضوها على الأخرين .

2- البراءة الصريحة مما استنه محمد بن عبد الوهاب وأحدثه في العقيدة من تحريمات وتحليلات وتكفيرات لا سند لها من الدين .

اختاروا تفلحوا !!
وهل الصحابه واهل الروايات والاحاديث عندهم جامعات ومدارس خاصه بعد وفاة انبي ونقطاع الوحي تفتح مواضيع لاتستطيع الرد عليها
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
سفاري مفلس وصاحب حكاوي نسوان يزيد ويعيد في الكلام بدون برهان يقول يجب عليكم الإقرار بان شيخكم مبتدع !!!!طيب لك شهرين في الموضوع لم تذكر بدعه كيف نقر اجل نقر عندما تذكر لنا البدعه اللى وقع فيها الشيخ ذيك الساعه نقر!! الغريبه انه سفاري المارق الرافضي يقول البراءه من عبد الوهاب وأحداثه البدعه والتحريمات والتكفير. ههههه طيب ممكن تذكر لنا التحليلات والتحريمات والتكفيرات والبدعة الذي قام بها الشيخ اذا تستطيع الاجابه على هذي الاسئله من أقوال الشيخ يحق لك ان تتبجح وتملي علينا الإقرار بان الشيخ مبتدع وغيرها من المخالفات وان لم تستطع فأنت شخص متعقد من مذهبك المرفوض من المسلمين المأخوذ من اليهود والنصارى كما قال سيدكم وعالم الشيعه الكبير السيد العلامه كمال الحيدري اما نعيق ونهيق ونباح صفه من صفاتك هذا صحيح ولكن ليس وجوده في منتدى محترم مثل المنتدى الكويتى خيرك الله بين خيارين اما انك تثبت مخالفة الشيخ محمد بن عبد الوهاب للسنه ونشأ مذهب سني خامس كما تقول او انك تعتذر عن كذبك وتدليسك وزدرا المذاهب السنيه بدافع طائفي منبوذ ومكروه من جميع المسلمين لم تثبت لنا الى الان اى مخالفه اوبدعه او تكفير الشيخ للمسلمين سرد كلام بدون ادله او براهين وهذا يدل على جهلك وصغر عقلك وضعف نفسك وقلة قدرك وضيق صدرك من الشيخ محمد بن عبد الوهاب. اسيادك في قم والنجف وكل الروافض ما قدروا يحصلون على الشيخ محمد بن عبد الوهاب ما يتهمونه به تجي انت يا اصعلوك تسرد كلام نسوان وثرثره بدون معاني وكلام إنشائي لايساعدك في دعواك نظف قلبك من حقد السبأئيه وتخلص من ميراث العبوديه وَعَبَد الله على بصيره وبتعد عن الشرك بالله بتقرب بفرك خشمك على القبور وزحف على الصدور الله أكرم الانسان عن الحيوان جعلك عقل تميز به بين الخير والشر ان كان باقي لك عقل استخدمه في مايرضي الله ورسوله ولحق على نفسك من الضياع خلف فتاوى المعممين الذين ارتضوا دين اليهود والنصارى والماجوس وفضلوه على الدين الاسلامي الحقيقي وقراء للشيخ محمد بن عبد الوهاب او علماء السنه وسوف تحد الفرق بين الدين الأصيل والدين التقليدي المأخوذ من أحبار اليهود
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
أجب عما سألتك!
لم أسألك رأيك في السياسة التي أقرأها هو جواب موجه لغيرك.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
أجب عما سألتك!
لم أسألك رأيك في السياسة التي أقرأها هو جواب موجه لغيرك.
لايحق لك تسئل انت تتهم الشيخ بانه مبتدع ويكفر المسلمين وانه ابتدع مذهب خامس اثبت بدليل والبرهان من أقوال الشيخ بانه ابتدع مذهب خامس اما انك تسئل كيف تسئل وانت اصلا لم تثبت مخالفه واحده على الشيخ تخالف السنه.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
أجب عما سألتك!
لم أسألك رأيك في السياسة التي أقرأها هو جواب موجه لغيرك.
ماهي أسئلتك تقصد الاحتفال في مولد النبي؟ ام غيرها؟
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
أول من احتفل بالمولد

لعل أول من يعزى إليه إحداث الأعياد والاحتفالات عامة والموالد خاصة هم العبيديون فقد ذكر المقريزي في كتابه "المواعظ والاعتبار بذكر الخطط والآثار" ما نصه: (كان للخلفاء الفاطميين في طول السنة أعياد ومواسم وهي: موسم رأس السنة، وموسم أول العام، ويوم عاشوراء، ومولد النبي صلى الله عليه وسلم ، ومولد علي بن أبي طالب رضي الله عنه ومولد الحسن ومولد الحسين عليهما السلام ومولد فاطمة الزهراء عليها السلام ومولد الخليفة الحاضر وليلة أول رجب وليلة نصفه وليلة أول شعبان وليلة نصفه وموسم ليلة رمضان وغرة رمضان وسماط رمضان وليلة الختم وموسم عيد الفطر وموسم عيد النحر وعيد الغدير وكسوة الشتاء وكسوة الصيف وموسم فتح الخليج ويوم النوروز ويوم الغطاس ويوم الميلاد وخميس العدس وأيام الركوبات).
وذكر المقريزي بعض ما يفعل في تلك الاحتفالات والأعياد خاصة الموالد الستة .
وذكر الشيخ محمد بخيث المطيعي مفتي الديار المصرية سابقاً في كتابه: (أحسن الكلام فيما يتعلق بالسنة والبدعة من الأحكام) أن أول من أحدث تلك الاحتفالات بالموالد الستة أي:مولد النبي صلى الله عليه وسلم ومولد علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم ومولد الخليفة الحاضر هو المعز لدين الله وذلك في سنة 362هـ.
وأن هذه الاحتفالات بقيت إلى أن أبطلها الأفضل بن أمير الجيوش بعد ذلك.
وكذا قال الشيخ علي محفوظ في كتابه: (الإبداع في مضار الابتداع) والأستاذ علي فكري في (المحاضرات الفكرية) وغيرهم ذكروا أن العبيديين هم أول من أحدث هذه الأعياد والاحتفالات.من هم العبيديون؟

قال ابن كثير رحمه الله تعالى في كتابه: "البداية والنهاية" : "وقد كانت مدة ملك الفاطميين مائتين وثمانين سنة وكسراً فصاروا كأمس الذاهب كأن لم يغنوا فيها.
وكان أول من ملك منهم المهدي وكان من سلمية حداداً وكان يهودياً فدخل بلاد المغرب وتسمى بعبيد الله وادعى أنه شريف علوي فاطمي ، وقال عن نفسه إنه المهدي وقد راج لهذا الدعي الكذاب ما افتراه في تلك البلاد ووازره جماعة من الجهلة وصارت له دولة وصولة ثم تمكن إلى أن بنى مدينة سماها المهدية نسبة إليه وصار ملكاً مطاعاً يظهر الرفض وينطوي على الكفر المحض.

ثم كان من بعده ابنه القائم محمد ثم ابنه المنصور إسماعيل ثم ابنه المعز معد وهو أول من دخل ديار مصر منهم وبنيت له القاهرة المعزية والقصران ثم ابنه العزيز نزار ثم ابنه الحاكم منصور ثم ابنه الطاهر علي ثم ابنه المستنصر معد ثم ابنه المستعلي أحمد ثم ابنه الآمر منصور ثم ابن عمه الحافظ عبد المجيد ثم ابنه الظافر إسماعيل ثم الفائز عيسى ثم ابن عمه العاضد عبد الله وهو آخرهم فجملتهم أربعة عشر ملكاً ومدتهم مائتان ونيف وثمانون سنة.

وقد كان الفاطميون من أغنى الخلفاء وأكثرهم مالاً، وأجبرهم وأظلمهم، وأنجس الملوك سيرة وأخبثهم سريرة ظهرت في دولتهم البدع والمنكرات وكثر أهل الفساد وقل عندهم الصالحون من العلماء والعباد وكثر بأرض الشام النصرانية والدرزية والحشيشية.." ا.هـ نقله من البداية والنهاية باختصار .

قال كاتب هذه السطور: إنما نقلت هاهنا طرفاً من سيرتهم حتى يعلم المخالفون الذين يحيون الاحتفالات بالموالد وغيرها من هو سلفهم في هذا الأمر فيرغبون عن هديهم والتشبه بهم فإنه من غير المعقول أن تكون هذه الأعياد المحدثة محمودة مندوباً إليها فتقصر عنها الأمة كلها طوال القرون الفاضلة ويسبقهم إليها أولئك العبيديون الضلال!!.السلطان إربل وإحياء الموالد

وكان بالموصل رجل من الزهاد هو الشيخ عمر بن محمد الملا -وكانت له زاوية يقصد فيها وله في كل سنة دعوة في شهر المولد يحضر فيها عنده الملوك والأمراء والعلماء والوزراء ويحتفل بذلك-.

وقال أبو شامة في كتابه: "الباعث على إنكار البدع والحوادث" في معرض كلامه عن الاحتفال بالمولد النبوي -وكان أول من فعل ذلك بالموصل الشيخ عمر بن محمد الملا أحد الصالحين المشهورين وبه اقتدى في ذلك صاحب إربل وغيره رحمهم الله تعالى-.

وصاحب إربل هذا هو المظفر أبو سعيد كوكبري بن زيد الدين علي بن تبكتكين سلطان إربل المتوفى سنة 630هـ وهو أشهر من بالغ في الاحتفال بالمولد النبوي بعد العبيديين فكان يعمل لذلك احتفالاً هائلاً كما ذكر ابن كثير في تاريخه وقال: "قال السبط: حكى بعض من حضر سماط المظفر في بعض الموالد كان يمد في ذلك السماط خمسة آلاف رأس مشوي وعشرة آلاف دجاجة ومائة ألف زبدية وثلاثين ألف صحن حلوى.

قال: وكان يحضر عنده في المولد أعيان العلماء والصوفية فيخلع عليهم ويطلق لهم ويعمل للصوفية سماعاً من الظهر إلى الفجر ويرقص بنفسه معهم..".
إلى أن قال: "وكان يصرف على المولد في كل سنة ثلاثمائة ألف دينار" ا.هـ نقله من تاريخ ابن كثير .

وقال الشيخ علي محفوظ في "الإبداع في مضار الابتداع": (وأول من أحدث المولد النبوي بمدينة إربل الملك المظفر أبو سعيد في القرن السابع وقد استمر العمل بالموالد إلى يومنا هذا وتوسع الناس فيها وابتدعوا بكل ما تهواه أنفسهم وتوحيه إليهم شياطين الإنس والجن ولا نزاع في أنها من البدع إنما النـزاع في حسنها وقبحها…) ا.هـ نقله.

فتبين مما سبق أن الاحتفال بالموالد ونحوها هو من ابتداع العبيديين ثم تابعهم عليها غيرهم من الزهاد والملوك وقلدهم في ذلك العوام وقد علمت أن هذا كله مخالف لدلالات النصوص الشرعية ولعمل سلف هذه الأمة في القرون المفضلة.

ويدخل في ذلك كل الاحتفالات والأعياد المحدثة سواء كانت متعلقة بمناسبات دينية كذكرى المولد النبوي أو الإسراء والمعراج أو الهجرة أو الغزوات والفتوحات أم تعلقت بغيرها من المناسبات كالأعياد الوطنية ونحوها فكلها داخل في النهي ويعظم خطرها ونكارتها إذا عرف أنها مأخوذة من أعياد الكفار، كأعياد اليوبيل بأنواعه: الفضي والذهبي والماسي.من شبه المخالفين

ومن شبه المخالفين في هذه الأعياد المحدثة قوله: إن هذه ليست أعياداً وإنما هي احتفالات أو مناسبات وذكريات فقط بخلاف الأعياد التي يشرع فيها ذكر معين وصلاة معينة ونحو ذلك.

والجواب: إن هذا الذي ذكرتموه من الاحتفالات أو الذكريات المتكررة في الأعوام أو الشهور أو غير ذلك هو معنى العيد.
إذ العيد كما ذكر شيخ الإسلام رحمه الله هو: (اسم لما يعود من الاجتماع العام على وجه معتاد عائد إما بعود السنة أو بعود الأسبوع أو نحو ذلك.
وقال: (فالعيد يجمع أموراً: منها يوم عائد كيوم الفطر ويوم الجمعة ومنها اجتماع فيه ومنها: أعمال تتبع ذلك من العبادات والعادات).

فيقال للمحتفلين بالمولد النبوي والإسراء والمعراج ونحو ذلك ألستم تجتمعون في كل عام لهذا الغرض وتحتفلون به وتعملون لذلك برنامجاً خاصاً وتقيمون لذلك عادة ولائم خاصة بهذه المناسبة؟
ويقال للمحتفلين بالأعياد المدنية أو الوطنية أو اليوبيل ألستم تفعلون نحو ذلك؟
فهذا هو العيد سواء سميتموه به أو بغيره فالعبرة بالحقائق والمسميات.

وقد رأينا من يجاهر بالزنا ويسميه فناً يعانق الرجل المرأة على مرأى من الخلق ويفعل معها ما يفعله الرجل مع حليلته ويجاهر آخرون بالربا ويسمونه فوائد وعمولات ويجاهر آخرون بالشرك ويسمونه بغير اسمه وهكذا فهل غيّر ذلك من حقيقتها وحكمها؟

وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « يشرب ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها ».
والخلاصة

أن هذه الاحتفالات والأعياد الزمانية المتكررة في الحول أو في القرن أو في نصفه أو في ربعه أو غير ذلك سواء كانت ذكرى لمناسبات دينية أو دنيوية كلها يشملها النهي وتدخل ضمن البدع والمحدثات في الدين وإن كان بعضها أشد في النهي والكراهة من بعض.

فإنكار بعضها والسكوت عن الآخر تناقض ظاهر، بل وجد في زماننا من يخص الاحتفال بذكرى المولد بالإنكار ثم يشارك في غيره من الأعياد المحدثة وهذا من البلاء الذي ابتلي به المسلمون نعوذ بالله من الخذلان ومن الحور بعد الكور.

اللهم ثبت قلوبنا على دينك وصرفها على طاعتك حتى نلقاك.

والحمد لله أولاً وآخراً وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
لاحتفال بالمولد بدعه ابتدعها العبيديون ولم يحتفل بها الصحابه ولم يحتفل بها علي ابن ابي طالب هل تريدون الشيخ محمد بن عبد الوهاب واهل السنه والجماعه يحتفلون بها هذي اللى طلعت فيه يا عزة بحثت وتعبت نفسك لم تجد مخالفه تستر بها صاحبك صاحب الموضوع ثم طلعت بسؤال عن المولد ولاحتفال
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-co>


بيان حكم الاحتفال بالمولد النبوي في شهر ربيع الأول<o></>

الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له إقرارا به وتوحيداً، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه وسلم تسليما مزيداً.<o></>
أما بعد: <o></>
أيها الناس:
اتقوا الله تعالى، واذكروا نعمته عليكم إذ هداكم للإسلام، وخصكم بنبي الرحمة عليه الصلاة والسلام؛ فقد كان الناس قبل بعثته في جاهلية جهلاء، وضلالة عمياء، متفرقين في عباداتهم، يعبدون الأحجار والأشجار والأصنام، يسفكون الدماء، ويهتكون الأعراض، ويغتصبون الأموال والحقوق، ويتحاكمون إلى الطواغيت، ويتسلطون على الضعفة والمساكين، وكانت تسيطر على العالم آنذاك دولتان غاشمتان، دولة الروم النصرانية الضالة ودولة الفرس المجوسية الحاقدة المتجبرة؛ فكان العالم يعيش في ظلام دامس، وجهل خانق حتى أذن الله ببعثة محمد -صلى الله عليه وسلم- رحمة للعالمين، أرسله بالهدى ودين الحق، فهدى به من الضلالة، وبصر به من العمى وأغنى به من العيلة وأخرج به الناس من الظلمات إلى النور: (لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ) [آل عمران: 164]، وأمرهم باتباعه وطاعته وتكريمه وتوقيره والصلاة والتسليم عليه، وقرن اسمه مع اسمه في الشهادتين والأذان والإقامة والخطب، وشرح له صدره، ورفع له ذكره، وجعل الذلة والصغار على من خالف أمره، وأوجب علينا أن نحبه بعد محبة الله أعظم مما نحب أنفسنا ووالدينا وأولادنا والناس أجمعين. صلوات الله وسلامه عليه إلى يوم الدين.<></o>
عباد الله، إن هذا الرسول الكريم حذرنا أن نحدث في دينه ما ليس منه؛ فقال -صلى الله عليه وسلم-: "وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثةٍ بدعة وكل بدعة ضلالة"، وقال: "من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد"، وفي رواية: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد"، ونهانا -صلى الله عليه وسلم- أن نغلو في حقه ونرفعه فوق منزلته التي أكرمه الله بها، وهي العبودية لله والرسالة، فقال -صلى الله عليه وسلم-: "لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم إنما أنا عبدٌ؛ فقولوا: عبد الله ورسوله"، لكن مع هذا البيان والتحذير تجاوز بعض الناس حدود الله وشرعه؛ فأحدثوا البدع والخرافات والمخالفات وجعلوها من الدين، وصاروا يحرصون عليها ويحيونها وينمونها ويتركون الفرائض الشرعية والسنن النبوية أو يتساهلون بها، ومن ذلكم ما يكررونه كل عام في هذا الشهر من الاحتفال بمولد الرسول -صلى الله عليه وسلم- حتى صار كأنه عيد من الأعياد الشرعية كعيد الفطر وعيد الأضحى، مع أن هذا الاحتفال محدث في دين الإسلام، لم يفعله رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ولم يفعله خلفاؤه الراشدون وصحابته الأكرمون، ولم تفعله من بعدهم القرون المفضلة التي هي أفضل قرون الأمة، وإنما حدث هذا الاحتفال في القرن السادس من الهجرة أحدثه بعض الجهال أو الضلال مضاهاة للنصارى في احتفالهم بمولد المسيح عليه السلام – ويا سبحان الله – لو كان هذا الاحتفال حقا لبينه الرسول -صلى الله عليه وسلم- لأمته ولو بينه لما خفى على خلفائه وصحابته له – حاشا وكلا – لقد كانوا يحبون الرسول -صلى الله عليه وسلم- أعظم من محبتهم لأنفسهم، وكانوا يعظمونه تعظيما شديداً يليق بمقامه، حتى قال بعض من رآهم من أعدائهم يوم الحديبية حينما رجع إلى قومه: "أي قوم والله لقد وفدت على الملوك على كسرى وقيصر والنجاشي، والله ما رأيت ملكاً يعظمه أصحابه ما يعظم أصحاب محمد، محمداً"؛ فلماذا إذاً تركوا الاحتفال بمولده -صلى الله عليه وسلم-؟! ما تركوه إلا لأنه ليس من الدين، ولأنه تشبه بالنصارى، وقد حذرهم النبي -صلى الله عليه وسلم- من التشبه بالنصارى، قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-: "وكذلك ما يحدثه بعض الناس إما مضاهاة للنصارى في ميلاد عيسى -عليه السلام- وإما محبة للنبي -صلى الله عليه وسلم- وتعظيماً له من اتخاذ مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- عيداً مع اختلاف الناس في مولده، فإن هذا لم يفعله السلف مع قيام المقتضى له وعدم المانع منه (يعني المانع الحسي لا الشرعي)، ولو كان هذا خيراً محضاً أو راجحاً لكان السلف -رضي الله عنهم- أحق به منا، فإنهم كانوا أشد محبة لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- وتعظيماً له منا، وهم على الخير أحرص، وإنما كمال محبته وتعظيمه في متابعته وطاعته وإتباع أمره وإحياء سنته باطناً وظاهراً ونشر ما بعث به والجهاد على ذلك بالقلب واليد واللسان؛ فإن هذه الطريقة السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان، وأكثر هؤلاء الذين تجدونهم حرصاء على أمثال هذه البدع تجدونهم فاترين في أمر الرسول -صلى الله عليه وسلم- ما أمروا بالنشاط فيه، وإنما هم بمنزلة من يحلي المصحف ولا يقرأ فيه أو يقرأ فيه ولا يتبعه وبمنزلة من يزخرف المسجد ولا يصلي فيه أو يصلي فيه قليلا..." انتهى.<></o>
أيها المسلمون: إن الاحتفال بمولد الرسول -صلى الله عليه وسلم- باطل ومحرم من عدة وجوه:<></o>
أولاً: أنه بدعة في الدين، وكل بدعة ضلالة، ولن يستطيع الذين يرون إقامته أن يقيموا عليه دليلاً من الشرع.<></o>
ثانياً: أنه مشابهة للنصارى في احتفالهم بمولد المسيح -عليه السلام-، وقد نهينا عن التشبه بهم.<o></>
ثالثاً: أنه كثيراً ما يقع فيه منكرات ومحرمات أعظمها الشرك بالله من نداء الرسول -صلى الله عليه وسلم- والاستغاثة به، وإنشاد القصائد الشركية في مدحه كقصيدة البردة وأمثالها.<></o>
رابعاً: أنه ليس في الإسلام إلا عيدان. عيد الأضحى وعيد الفطر المبارك. فمن أحدث عيداً ثالثاً؛ فقد أحدث في الإسلام ما ليس منه، وقد روى أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال قدم النبي -صلى الله عليه وسلم- المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما. فقال: ما هذان اليومان – قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما. الأضحى ويوم الفطر" رواه أبو داود وأحمد والنسائي، وإسناده على شرط مسلم.<></o>
فاتقوا الله عباد الله، واحذروا البدع والمخالفات والزموا السنن واتبعوا ولا تبتدعوا أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: (وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) [الأنعام: 153].<></o>

بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم<></>


(من كتاب الخطب المنبرية، لمعالي الشيخ الدكتور صالح الفوزان/ ج1)<o></>


<o>منقول </
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
لقد تم الرد على أسئلتك ياعزه في البدايه وضحت لك من اول من قام بالاحتفال بالمولد النبي. ومن ابتدعها. وخرها بينا لك من قال الله وقال الرسول ولم نقل كلام إنشائي من افكارنا الان ياعزة ممكن تبطل اسئله وتبين لنا مخالفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب وتستبدل أسئلتك الى اثبات المذهب الخامس ومخالفته لمذهب اهل السنه والجماعه
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
حمل مطوية رائعة- أقوال علماء المالكية في الإحتفال بالمولد النبوي
لتعرف أن العلماء من قديم يحرمون هذا الإحتفال



الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد: فهذه طائفة من أقوال علمائنا المالكية في حكم الإحتفال بالمولد النبوي, يعرف من خلالها المنصف المتجرد من الهوى أن هذا الإحتفال بدعة منكرة عند المحققين من العلماءالمالكية,وأن من يستحسن هذه البدعة إنما يفعل ذالك إتباعا للهوى وإرضاءا لعامة الناس على حساب الدين,وفي هذه النقول كذالك رد على من رمى المنكريين للبدع "بالوهابية" فهل يقال لهؤلاء العلماء الأجلاء وهابية لأنهم أنكروا بدعة المولد.وليعلم القارىء أن المتأخرين من المالكية ألحقوا بمذهب مالك إستحسانات ليس عليها دليل, مما لوسمعها الإمام مالك لتبرأمنها كيف لا وهو المعروف بشدة تمسكه بالسنة والأثر ونبذه لما لم يكن عليه العمل في القرون المفضلة , فنسأل الله الهداية والثبات :

* قال العلامة تاج الدين عمر بن علي اللخمي الإسكندراني المشهور بـ: (الفاكهاني734 هـ ) في رسالته في المولد المسماة بـ "المورد في عمل المولد":"(ص20-21) (لا أعلم لهذا المولد أصلافي كتاب ولا سنة، ولا ينقل عمله عن أحد من علماء الأمة، الذين هم القدوة في الدين، المتمسكون بآثار المتقدمين، بل هو بِدعة أحدثها البطالون، وشهوة نفسٍ اغتنى بها الأكالون، بدليل أنَّا إذا أدرنا عليه الأحكام الخمسة قلنا:


إما أن يكون واجباً، أو مندوباً، أو مباحاً، أو مكروهاً، أو محرماً.وهو ليس بواجب إجماعاً، ولا مندوباً؛ لأن حقيقة الندب: ما طلبه الشرع من غير ذم على تركه، وهذا لم يأذن فيه الشرع، ولا فعله الصحابة، ولا التابعون ولا العلماء المتدينون- فيما علمت- وهذا جوابي عنه بين يدي الله إن عنه سئلت.
ولا جائز أن يكون مباحاً؛ لأن الابتداع في الدين ليس مباحاً بإجماع المسلمين.فلم يبق إلا أن يكون مكروهاً، أو حراماً).
ثم صور الفاكهاني نوع المولد الذي تكلم فيه بما ذكرنا بأنه: "هو أن يعمله رجل من عين ماله لأهله وأصحابه وعياله، لا يجاوزون في ذلك الاجتماع على أكل الطعام، ولا يقترفون شيئاً من الآثام، قال: (فهذا الذي وصفناه بأنه بدعة مكروهة وشناعة، إذ لم يفعله أحد من متقدمي أهل الطاعة، الذين هم فقهاء الإسلام وعلماء الأنام، سُرُجُ الأزمنة وزَيْن الأمكنة)
.*ومن علماء المالكية الشيخ الإمام المحقِّق أبو إسحاق الشاطبي رحمه الله790 هـ)، قال في بعض فتاواه: " ..فمعلوم أن إقامة المولد على الوصف المعهود بين الناس بدعة محدثة وكل بدعة ضلالة,فالإنفاق على إقامة البدعة لا يجوز والوصية به غير نافذة بل يجب على القاضي فسخه ..." فتاوى الشاطبي203ـ 204"


* قال العلامة ابن الحاج المالكي - رحمه الله - في "المدخل" (2/312)(فإن خلا - أي عمل المولد- منه - أي من السماع - وعمل طعاماً فقط، ونوى به المولد ودعا إليه الاخوان ,وسلم من كل ما تقدم ذكره - أي من المفاسد- فهوبدعة بنفس نيته فقط، إذ أن ذلك زيادة
في الدين ليس من عمل السلف الماضين، وإتباع السلف أولى بل أوجب من أن يزيد نية مخالفة لما كانوا عليه، لأنهم أشدالناس اتباعاً لسنة رسول الله r، وتعظيماً له ولسنته r، ولهم قدم السبق فيالمبادرة إلى ذلك، ولم ينقل عن أحد منهم أنه نوى المولد، ونحن لهم تبع، فيسعناما وسعهم... الخ).

وقال كذالك :
(وبعضهم- أي المشتغلين بعمل المولد- يتورع عن هذا- أي سماع الغناء وتوابعه- بقراءة البخاري وغيره عوضاً عن ذلك، هذا وإن كانت قراءة الحديث في نفسها من أكبر القرب والعبادات وفيها البركة العظيمة والخير الكثير، لكن إذا فعل ذلك بشرطه اللائق به على الوجه الشرعي لا بنية المولد، ألا ترى أن الصلاة من أعظم القرب إلى الله تعالى، ومع ذلك فلو فعلها إنسان في غير الوقت المشروع لها
لكان مذموماً مخالفاً، فإذا كانت الصلاة بهذه المثابة فما بالك بغيرها)


* ومن علماء المالكية المتأخِّرين بمصر الشيخ المفتي محمَّد عليش المالكي، من علماء الأزهر وكبار فقهاء المالكية في زمانه من نحو قرن، قال في كتابه فتح العلي المالك: "عمل المولد ليس مندوبًا، خصوصًا إن اشتمل على مكروه، كقراءة بتلحين أو غناء، ولا يسلم في هذه الأزمان من ذلك وما هو أشدّ".
* ومن علماء المالكية المعتمدين في مغربنا الشيخ البناني، فذكر أنَّ من أنواع الوصيَّة بالمعصية إقامة المولد على الوجه الذي كان يقع عليه في زمانه كاختلاط الرجال بالنساء وغير ذلك من المحرَّمات، فماذا لو رأى زماننا؟! وعبارته " أَوْ يُوصِيَ بِإِقَامَةِ مَوْلِدٍ عَلَى الْوَجْهِ الَّذِي يَقَعُ فِي هَذِهِ الْأَزْمِنَةِ مِنْ اخْتِلَاطِ النِّسَاءِ بِالرِّجَالِ وَالنَّظَرِ لِلْمُحَرَّمِ وَنَحْوِ ذَلِكَ مِنْ الْمُنْكَرِ" أنظر . حاشية الدسوقي على الشرح الكبير - (ج 19 / ص 390)
*ومن علماء المالكيَّة الإمام العلامة الأستاذ أبو عبد الله الحفَّار قال:"وليلة المولد لم يكن السلف الصالح وهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعون لهم يجتمعون فيها للعبادة, ولايفعلون فيها زيادة على سائر ليالي السنة ,لأن النبي صلى الله عليه وسلم لايعظم إلا بالوجه شرع فيه تعضيمه,وتعضيمه من أعضم القرب إلى الله ,لكن يتقرب إلى الله جل جلاله بما شرع،

والدليل على أن السلف الصالح لم يكونوا يزيدون فيها زيادة على سائر الليالي أنهم إختلفوا فيها ,فقيل إنه صلى الله عليه وسلم ولد في رمضان وقيل في ربيع, واختلف في أي يوم ولد فيه على أربعة أقوال, فلو كانت تلك الليلة التي ولد في صبيحتها تحدث فيها عبادة بولادة خير الخلق صلى الله عليه وسلم, لكانت معلوة مشهورة لايقع فيها إختلاف ولكن لم تشرع زيادة تعظيم.......... ولو فتح هذا الباب لجاء قوم فقالوا يوم هجرته إلى المدينة يوم أعز الله فيه الإسلام فيجتمع فيه ويتعبد, ويقول آخرون الليلة التي أسري به فيها حصل له من الشرف ما لايقدر قدره,فتحدث فيها عبادة,فلايقف ذلك عندحد, والخير كله في اتباع السلف الصالح الذين إختارهم الله له,فما فعلوا فعلناه وما تركوا تركناه, فإذا تقررهذا ظهر أن الإجتماع في تلك الليلة ليس بمطلوب شرعا , بل يؤمر بتركه." المعيار المعرب للونشريسي
"7/ 99ـ 100" ط " دار الغرب الإسلامي"
*الشيخ محمد رشيد رضا رحمه الله:قال: (هذه الموالد بدعة بلا نزاع، وأول من ابتدع الاجتماع لقراءة قصة المولد أحد ملوك الشراكسة بمصر) [المنار (17/ 111)].

 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
اجمع علماء السنه على تحريم لاحتفال بالمولد النبوي وبن تيميه وبن عبد الوهاب لم يختلفوا في تحريم لاحتفال بالمولد البنوي ؟ هل هذا كل ما عندك ياعزة!!
 

hakeem

عضو ذهبي
اي مسلم يرفض المتعه ويقرف منها فهو عند الشيعه مغضوب عليه.


أي مسلم يحرم التوسل بالقبور وأصحاب القبور حتى لو كانوا انبياء عند الشيعة مغضوب عليه.

أى مسلم يحرم الطواف بالقبور ويرفض النذور لغير الله فهو عند الشيعة مغضوب عليه.

أى مسلم يحب الخلفاء الراشدين والصحابة وازواج النبي عليه الصلاة والسلام ويحب آل البيت حب في الله صافي بلا شرك فهو عند الشيعة مغضوب عليه.


أي مسلم يؤمن بأن علي رضي الله عنه وكرم الله وجهه الخليفة الرابع فهو عند الشيعة مغضوب عليه.


إذا نقول للشيعة إغضبوا أو لا تغضبوا رضا الله عز وجل أولي من إرضائكم والموافقة على بدعكم وخزعبلاتكم.
 

سفاري

عضو بلاتيني
أولاً : لا حرام إلا ما ورد فيه نص بتحريم من القرآن أو حديث نبوي مجمع على صحته { ولا تقولوا لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب ان الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون }
ثانياً : لا ضرر ينعكس على العموم من تصرف طائفة في شأن يخصها ، أي أن زائر القبر تصرفه يتوقف على نفسه ان كان خيراً أو شراً ولا يلحق الأخرين منه ضرر حيث أنه لم يجبر أحداً على زيارة القبور { لكم دينكم ولي دين }
ثالثاً : اذا كانت الاحتفالات بالمولد النبوي والهجرة والاسراء والمعراج حراماً في حكم الوهابيين الذي لا يسنده نص من الدين ، فلماذا يقيمون اسبوعاً لمحمد بن عبد الوهاب تذكر فيه مناقبه وتروج كتبه ويرغب ويحبب فيه ، بينما يحرم الوهابيون الاحتفال بالمولد النبوي والهجرة والاسراء والمعراج وهي ذكريات لأحداث تاريخية تتعليق بالسيرة والرسالة النبوية !؟
أليس في هذه المناسبات ( المولد النبوي والهجرة والاسراء والمعراج ) يستذكر المسلمون السيرة النبوية العطرة ويُعرّف العارفون غير العارفين بنشأة الدعوة المحمدية منذ مولد الرسول صلى الله عليه وسلم حتى انتقل الى جوار به ؟ أم أن تنشيط ذاكرة الناس واذكارهم بسيرة محمد بن عبد الوهاب أولى وأهم وأحق من سيرة محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام ؟؟
باختصار شديد :
1- ما يسمى بأهل البدع بدعهم وقفاً عليهم ولم يعلنوا الجهاد على أحد ويقاتلوه حتى يقبل ببدعهم.
2- مَن يدعون أنهم على الحق ولا حق عند غيرهم ( الوهابيون ) هاهم مستمرون في التفريخ الارهابي من القاعدة الى داعش مروراً بالنصرة وبيت المقدس وغير ذلك من سفاكي الدماء وآكلي كبود القتلى وناحري البشر بمواكبة التكبير ؛ وهذي أثمار شجرة بن عبد الوهاب الذي يقام له اسبوعاً في بلد نشأته تستذكر فيه سيرته التي ليست بدعة ولا حراماً !!؟
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
أولاً : لا حرام إلا ما ورد فيه نص بتحريم من القرآن أو حديث نبوي مجمع على صحته { ولا تقولوا لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب ان الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون }
ثانياً : لا ضرر ينعكس على العموم من تصرف طائفة في شأن يخصها ، أي أن زائر القبر تصرفه يتوقف على نفسه ان كان خيراً أو شراً ولا يلحق الأخرين منه ضرر حيث أنه لم يجبر أحداً على زيارة القبور { لكم دينكم ولي دين }
ثالثاً : اذا كانت الاحتفالات بالمولد النبوي والهجرة والاسراء والمعراج حراماً في حكم الوهابيين الذي لا يسنده نص من الدين ، فلماذا يقيمون اسبوعاً لمحمد بن عبد الوهاب تذكر فيه مناقبه وتروج كتبه ويرغب ويحبب فيه ، بينما يحرم الوهابيون الاحتفال بالمولد النبوي والهجرة والاسراء والمعراج وهي ذكريات لأحداث تاريخية تتعليق بالسيرة والرسالة النبوية !؟
أليس في هذه المناسبات ( المولد النبوي والهجرة والاسراء والمعراج ) يستذكر المسلمون السيرة النبوية العطرة ويُعرّف العارفون غير العارفين بنشأة الدعوة المحمدية منذ مولد الرسول صلى الله عليه وسلم حتى انتقل الى جوار به ؟ أم أن تنشيط ذاكرة الناس واذكارهم بسيرة محمد بن عبد الوهاب أولى وأهم وأحق من سيرة محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام ؟؟
باختصار شديد :
1- ما يسمى بأهل البدع بدعهم وقفاً عليهم ولم يعلنوا الجهاد على أحد ويقاتلوه حتى يقبل ببدعهم.
2- مَن يدعون أنهم على الحق ولا حق عند غيرهم ( الوهابيون ) هاهم مستمرون في التفريخ الارهابي من القاعدة الى داعش مروراً بالنصرة وبيت المقدس وغير ذلك من سفاكي الدماء وآكلي كبود القتلى وناحري البشر بمواكبة التكبير ؛ وهذي أثمار شجرة بن عبد الوهاب الذي يقام له اسبوعاً في بلد نشأته تستذكر فيه سيرته التي ليست بدعة ولا حراماً !!؟
طلع مافي قلبك من حقد على اهل السنه الشيخ محمد يتبع السنه واهل السنه والجماعه أنكروا لاحتفال في مولد النبي يعني عبد الوهاب ليس اول من من قال بتحريمها ونكارها هذا يثبت ان الشيخ محمد بن عبد الوهاب لم يحيد عن المذهب السلفي مذهب أمة محمد اما اذا كنت تقصد جميع السنه والجماعه هذي يكون لها نقاش وموضوع خاص تقدر تنزل موضوع عن اهل السنه والجماعه اما موضوعنا الشيخ محمد بن عبد الوهاب ونشأه مذهب خامس وانت لين هالحين لم تثبت مخالفه على الشيخ انفرد بها عن اهل السنه والجماعه! السؤال الان المطروح ولم تتم الاجابه عليه من صاحب الموضوع اثبت لنا من كتاب الشيخ محمد بن عبد الوهاب مخالفاته كذالك يلزمك اثبات خروجه من المذهب السني وأنشأ مذهب خامس ؟ لايحق لك تسئل بل تثبت لنا مخالفاته برقم الصفحة واسم الكتاب حتى نتابع معك وكذالك ربما يتبين لنا مالم نعلمه عن الشيخ.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
أولاً : لا حرام إلا ما ورد فيه نص بتحريم من القرآن أو حديث نبوي مجمع على صحته { ولا تقولوا لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب ان الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون }
ثانياً : لا ضرر ينعكس على العموم من تصرف طائفة في شأن يخصها ، أي أن زائر القبر تصرفه يتوقف على نفسه ان كان خيراً أو شراً ولا يلحق الأخرين منه ضرر حيث أنه لم يجبر أحداً على زيارة القبور { لكم دينكم ولي دين }
ثالثاً : اذا كانت الاحتفالات بالمولد النبوي والهجرة والاسراء والمعراج حراماً في حكم الوهابيين الذي لا يسنده نص من الدين ، فلماذا يقيمون اسبوعاً لمحمد بن عبد الوهاب تذكر فيه مناقبه وتروج كتبه ويرغب ويحبب فيه ، بينما يحرم الوهابيون الاحتفال بالمولد النبوي والهجرة والاسراء والمعراج وهي ذكريات لأحداث تاريخية تتعليق بالسيرة والرسالة النبوية !؟
أليس في هذه المناسبات ( المولد النبوي والهجرة والاسراء والمعراج ) يستذكر المسلمون السيرة النبوية العطرة ويُعرّف العارفون غير العارفين بنشأة الدعوة المحمدية منذ مولد الرسول صلى الله عليه وسلم حتى انتقل الى جوار به ؟ أم أن تنشيط ذاكرة الناس واذكارهم بسيرة محمد بن عبد الوهاب أولى وأهم وأحق من سيرة محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام ؟؟
باختصار شديد :
1- ما يسمى بأهل البدع بدعهم وقفاً عليهم ولم يعلنوا الجهاد على أحد ويقاتلوه حتى يقبل ببدعهم.
2- مَن يدعون أنهم على الحق ولا حق عند غيرهم ( الوهابيون ) هاهم مستمرون في التفريخ الارهابي من القاعدة الى داعش مروراً بالنصرة وبيت المقدس وغير ذلك من سفاكي الدماء وآكلي كبود القتلى وناحري البشر بمواكبة التكبير ؛ وهذي أثمار شجرة بن عبد الوهاب الذي يقام له اسبوعاً في بلد نشأته تستذكر فيه سيرته التي ليست بدعة ولا حراماً !!؟
سفاري يقول (لكم دينكم ولي دين)هل هذا اعتراف منكم انه يوجد عندكم دين غير دين المسلمين هل الايه يقصد بها الله المسلمين هل تعرف تفسيرها!! تقول لماذا الوهابيين يحرمون الاحتفال بالمولد النبوي وهي ذكريات يستذكر فيها المسلمون الأحداث وسيره العطره وتعريف بنشأة الدعوه المحمديه ؟وهل التعريف بسيره الدعوه المحمديه برقص والأغاني والموالات. اهل السنه والجماعه كل يوم وكل ساعه يتكلمون عن سيره النبي ورسالته وسيرته العطره بدون ما يخصص لها يوم في السنه او الشهر الحمدالله رب العالمين لاتخلوا جلسه في المساجد او الأماكن العامه او الخاصة الا وتذكر سيرة النبي عليه الصلاة والسلام وهل الصحابه وال البيت احتفلوا بمولد النبي هل يوجد اسلام غير الاسلام الذي أمرا الله عز وجل به نبيه وساروا على نهجه صحابته وال بيته لماذا نترك اهل الشأن وناخذا الدين من المحرفين والمبتدعه سبحان الله تحاولون ترمون الشيخ محمد بالبدعة ونقلب السحر على الساحر من المبتدع الان انتم المبتدعة وعباد القبور الشيخ محمد بن عبد الوهاب لم يكن اول من حرم المولد النبوي ولا ابن تيميه بل جمهور من علماء السنه حرموا وانكروا هذي الاعمال البدعيه وانتم تدافعون عنه وتتهمون الشيخ بانه مبتدع وانتم ساس البدع والخرافات والشركيات التي نهى عنها الدين الحنيف ؟اما قولك القاعده وداعش اعتقد الصراخ على قدر اللم الموضوع عن الشيخ محمد بن عبد الوهاب. حججك دايم ضعيفه مثل موضوعك اللى انت ما قدرت تسترسل فيه بثبات المخالفات التي وقع فيها الشيخ والبدع التي ابتدعها انت في هذا الموضوع مثل غريق لايجيد السباحه يخبط يمين وشمال الله يكون في عونك وهقت نفسك في موضوع اكبر من عقلك وفكرك.
 

سفاري

عضو بلاتيني
الفكر الوهابي نكبة

محمد عبد الوهاب مؤسس الحركة الوهابية نكبة فكرية فقهية و الموقف الفكرى للسلفيين فى مصر حاليا مأساة
أكد الكاتب الاسلامى أحمد عبده ماهر ان محمد عبد الوهاب مؤسس الحركة الوهابية نكبة فكرية فقهية ، و إن أى قضية الان يرجعها السلفيون الى الفكر الوهابى ، وانهم يتسمون بالغلظة والفظاظة و أكثر ما يهتمون به فى الشريعة الاسلامية هو تطبيق الحدود ،والغرام بالشكليات والشغف بالتحريم .
ووصف ماهر الموقف الفكرى للسلفيين فى مصر حاليا على انه مأساة فهم يسيطرون بافكارهم على7000 مسجد بما يتبعه من حضانة ومدرسة ، وتتضمن هذه الافكار بان المسيحى كافر واى دارس لعلم غير علم الله فهو كافر ، وان المصريين كفرة لان لديهم قبور و اضرحة وان الشعوب كافرة لانها لا تحكم بما انزل الله. ( منقول )


قلت : نعرف أن أهل الغي لن يميلوا عن غيهم مهما سيق لهم من دلائل وبراهين من علماء وفقهاء دين يحملون أعلى الشهادات العلمية من أرقى الجامعات العصرية وليسوا خريجي ( كتاتيب جاهلية ) تثبت أن المنهج الفكري لخريج الكتاتيب الذي منحه أتباعه المرتبة الإمامية مبني على ابتداعات تزمتية تطرفية تكفيرية ، لكننا نأمل أن يهتدي المحتارون الى الطريق السليم بعد أن يقرأوا ببصر ثاقب وبصيرة يقظة فيميزوا بين الغث والسمين ويعرفوا حقيقة المذهب الوهابي التدميري .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الفكر الوهابي نكبة

محمد عبد الوهاب مؤسس الحركة الوهابية نكبة فكرية فقهية و الموقف الفكرى للسلفيين فى مصر حاليا مأساة
أكد الكاتب الاسلامى أحمد عبده ماهر ان محمد عبد الوهاب مؤسس الحركة الوهابية نكبة فكرية فقهية ، و إن أى قضية الان يرجعها السلفيون الى الفكر الوهابى ، وانهم يتسمون بالغلظة والفظاظة و أكثر ما يهتمون به فى الشريعة الاسلامية هو تطبيق الحدود ،والغرام بالشكليات والشغف بالتحريم .
ووصف ماهر الموقف الفكرى للسلفيين فى مصر حاليا على انه مأساة فهم يسيطرون بافكارهم على7000 مسجد بما يتبعه من حضانة ومدرسة ، وتتضمن هذه الافكار بان المسيحى كافر واى دارس لعلم غير علم الله فهو كافر ، وان المصريين كفرة لان لديهم قبور و اضرحة وان الشعوب كافرة لانها لا تحكم بما انزل الله. ( منقول )


قلت : نعرف أن أهل الغي لن يميلوا عن غيهم مهما سيق لهم من دلائل وبراهين من علماء وفقهاء دين يحملون أعلى الشهادات العلمية من أرقى الجامعات العصرية وليسوا خريجي ( كتاتيب جاهلية ) تثبت أن المنهج الفكري لخريج الكتاتيب الذي منحه أتباعه المرتبة الإمامية مبني على ابتداعات تزمتية تطرفية تكفيرية ، لكننا نأمل أن يهتدي المحتارون الى الطريق السليم بعد أن يقرأوا ببصر ثاقب وبصيرة يقظة فيميزوا بين الغث والسمين ويعرفوا حقيقة المذهب الوهابي التدميري .
لم يأتي بنص من كتب الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى يثبت ذلك و هذا الكلام أشبه بالهذيان و فيه إتهام لا يستند فيه قائله إلى دليل

و فيه إنكار من كفره الله تعالى ممن أدعو لله الولد تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا
 
أعلى