زواج المتعة: العقل.المنطق.النخوة.الغيرة.المبادىء.الأخلاق ترفضه.ولكن العلماء يشجعون ويفتون به للغير؟؟

أستغفر الله

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
أولا يا عبدالله الفلسطيني إن صعود النبي عيسى عليه السلام إلى السماء بعمر الأربع والثلاثين لا يعني أن يدخله الله الجنة وهو على كهولته، وعلى كل فرض فنحن نتحدث عن جنة يوم القيامة والناس تدخلها شبابا حتى لو انتقلت إلى ربها وهي كهول.
ولكن لن تثبت حديث سيدي كهول أهل الجنة فقد ضعفه أغلب الرواة بل لم أر أحدا صححه إلا الترمذي في مكان وضعف الحديث في مكان آخر وجل ما قيل فيه غريب أو منكر..
ولكنك تنسى أن الكهل هو من جاوز سن الشباب، والنبي صلى الله عليه وآله يقول أهل الجنة في عمر الشباب فهو القائل لا يفنى شبابهم، إذا يكون المقصود من الرواية "الثلاث والثلاثين" أنه الشباب لا الكهولة مع العلم أن الكهولة قد تكون بين أربع وثلاثين إلى الستين أو من خطه الشيب.. وكلا الإحتمالين باطل.. لا عليك دعنا في المهم وكنت أنتظر منك جوابا، فالآية غير مفيدة بما ذهبتم..
بالله عليكم اكو دين يبيح الزنا باسم زواج المتعه هل تعتقدون لو دخلت مباحث الاداب علي شقة دعاره وسئلوا من بداخلها انتم تتمتعون ولا تزنون ماذا يقولون يعقلاء ردوا بالله عليكم ولما الامر كذلك اين حد الزنا؟اي مرأه تزني تقول بتمتع كدرجة الحسين واليكم هذه القصه لزوج يذهب للعمل والزوجه تتمتع
 

أستغفر الله

عضو جديد
بالله عليكم اكو دين يبيح الزنا باسم زواج المتعه هل تعتقدون لو دخلت مباحث الاداب علي شقة دعاره وسئلوا من بداخلها انتم تتمتعون ولا تزنون ماذا يقولون يعقلاء ردوا بالله عليكم ولما الامر كذلك اين حد الزنا؟اي مرأه تزني تقول بتمتع كدرجة الحسين واليكم هذه القصه لزوج يذهب للعمل والزوجه تتمتع
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه تفضلوا ياساده
 

عزّة

عضو فعال
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه تفضلوا ياساده
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
لقد تبين الأمر وغلبت الحجة... المتعة نزلت في القرآن فهل يأمر الله بالفحشاء .. بالله عليك دعك من الأمر، في الولاية تقولون النص غير صريح، وفي المتعة تقبلون نصا غير صحيح.. والله المستعان على ما تصفون.
 
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
لقد تبين الأمر وغلبت الحجة... المتعة نزلت في القرآن فهل يأمر الله بالفحشاء .. بالله عليك دعك من الأمر، في الولاية تقولون النص غير صريح، وفي المتعة تقبلون نصا غير صحيح.. والله المستعان على ما تصفون.

عزة في سؤال محيرني و الذي هو :

هل تمتع سيدنا علي أو سيدنا الحسن أو سيدنا الحسين عليهم السلام أجمعين ؟
 

hakeem

عضو ذهبي
أتباع المذهب الشيعى دوخوا الأمة كلها منذ 1300 سنة تقريبا او اقل

ففي كل جيل وكل زمان يظهر لنا مجموعة مستحلي الفروج والخمس والتمرغ على اعتاب الاولياء والصالحين حفنه قليله امام ملايين الدعاة والعلماء


امعقول فئة من مائة مليون سيغيرون العالم الاسلامة الذي به مليار وخمسمائة مليون مسلم سنى


ويدعونهم لاستحلال النساء باسم المتعه

من يقبل على ابنته تتزوج لمده ساعه وساعتين

ألا تغيروووووووووووووووووووووووووووووون

ألا تستحووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون

ألا تخجلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون


لو حملت من هذه الساعه ماذا تقول؟؟؟

وكيف ستسجل مولودها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن سيعاه ويكفله ويعلمه؟؟؟؟

الم تسأل نفسك مرة وانت في كربلاء والنجف

ألم تسال نفسك معقوله لا تحلوا المتعه الا بجوار قبور ال البيت رضوان الله عليهم

والله اقسم لكم انى ذهبت لكربلاء والنجف في عام 1985 وحز في نفسي ما رايت والله بنات في عمر الزهور 15 وستة عشر وربما اقل او اكثر


وهى تتسول المتعة
والله ثم والله ألحوا علي وطلبوا منى المتعة وكنت شاب لكن الحمد لله متربي على العفاف ونهرتهم ونصحتهم بهدوء


البعض جهلا يقول هى قبلت على نفسها فتستحق ما يحدث لها وهذا منطق خاطىء

حتى وان هى قبلت فكيف بك انت تقبل وتستحلها وهى لا تحل لك

ماذا تقول لربك يوم القيامة

اتقول السيستانى افتىى لنا

او ياسر الحبيب احل لنا

او الخمينى كتب لنا واعطانا صك غفران

استفتى نفسك

اتقبله على اختك او ابنتك او امك
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اللهم اهدى كل مستحل للمتعة

اللهم اهدى كل مستحل للسب واللعن والتكفير

اللهم اهدى كل مبتدع وكل من يشرك مع الله احدا نبيا كان ام وليا

اللهم اهدى كل معاند وكل مجاهر بالمعصية

والله اخاف عليهم وأغار على كل انثى تضعف ويستغلها الشيطان ويتركها للشياطين يتمتعون بها ليل نهار
 

hakeem

عضو ذهبي
الاخ الفاضل علي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ردك جدا رائع لانه سؤال مباشر بدون لف ولا دوران كما يقولون

وكذلك سنرد عليك بدون لف ولا دوران


واقرا هذه الفتوى التى ترد على سؤالك.




111841: الزواج بنية الطلاق محرم
ما حكم الزواج بنية الطلاق ؟ الرجل يكون مسافراً فترة مؤقتة فيتزوج وفي نيته أن يطلقها إذا أراد الرجوع إلى بلده .
الحمد لله
يرى بعض العلماء أن الزواج بنية الطلاق زواج باطل ، لأنه مؤقت ، فيشبه زواج المتعة .
وممن رأى هذا : علماء اللجنة الدائمة للإفتاء ، وقد نقلنا فتواهم في جواب السؤال رقم (91962).
ويرى آخرون أنه زواج صحيح ، ولكنه يحرم لما فيه من الغش والخداع ، لأن المرأة ووليها لو علموا أن الزوج إنما يتزوج بنية الطلاق بعد أيام أو شهر أو نحو ذلك لما وافقوا على ذلك .
وممن يرى ذلك : الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله ، فقد سئل :
شخص أراد أن يذهب إلى الخارج لأنه مبتعث فأراد أن يحصن فرجه بأن يتزوج من هناك لمدة معينة ثم بعد ذلك يطلق هذه الزوجة دون أن يخبرها بأنه سوف يطلقها ، فما حكم فعله هذا ؟
فأجاب :





"هذا النكاح بنية الطلاق لا يخلو من حالين : إما أن يشترط في العقد بأنه يتزوجها لمدة شهر أو سنة أو حتى تنتهي دراسته فهذا نكاح متعة وهو حرام ،




وإما أن ينوي ذلك بدون أن يشترطه ، فالمشهور من مذهب الحنابلة أنه حرام وأن العقد فاسد ، لأنهم يقولون : إن المنوي كالمشروط ،



لقول النبي عليه الصلاة والسلام : (إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى) ولأن الرجل لو تزوج امرأة من شخص طلقها ثلاثاً من أجل أن يحلها له ثم يطلقها فإن النكاح فاسد ، وإن كان ذلك بغير شرط لأن المنوي كالمشروط فإذا كانت نية التحليل تفسد العقد فكذلك نية المتعة تفسد العقد . هذا هو قول الحنابلة .



والقول الثاني لأهل العلم في هذه المسألة : أنه يصح أن يتزوج المرأة وفي نيته أن يطلقها إذا فارق البلد كهؤلاء الغرباء الذين يذهبون إلى الدراسة ونحو ذلك ، قالوا : لأن هذا لم يشترط والفرق بينه وبين المتعة ، أن المتعة إذا تم الأجل حصل الفراق شاء الزوج أم أبى بخلاف هذا فإنه يمكن لأن يرغب في الزوجة وتبقى عنده . وهذا أحد القولين لشيخ الإسلام ابن تيمية .
وعندي أن هذا صحيح ليس بمتعة لأنه لا ينطبق عليه تعريف المتعة ، لكنه محرم من جهة أنه غش للزوجة وأهلها ،



وقد حرم النبي صلى الله عليه وسلم الغش والخداع ، فإن الزوجة لو علمت بأن هذا الرجل لا يريد أن يتزوجها إلا لهذه المدة ما تزوجته وكذلك أهلها . كما أنه هو لا يرضى أن يتزوج ابنته شخص في نيته أن يطلقها إذا انتهت حاجته منها ، فكيف يرضى لنفسه أن يعامل غيره بمثل ما لا يرضاه لنفسه . هذا خلاف الإيمان لقول النبي عليه الصلاة والسلام : (لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يُحِبَّ لِأَخِيهِ مَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ) ، ولأنني سمعت أن بعض الناس اتخذ من هذا القول ذريعة إلى أمر لا يقول به أحد وهو أنهم يذهبون إلى البلاد للزواج فقط . يذهبون إلى هذه البلاد ليتزوجوا ثم يبقوا ما شاء الله مع هذه الزوجة التي نوى أن زواجه منها مؤقت ثم يرجع ، فهذا أيضاً محظور عظيم في هذه المسألة فيكون سد الباب فيها أولى لما فيها من الغش والخداع والتغرير ولأنها تفتح مثل هذا الباب ، لأن الناس جُهال وأكثر الناس لا يمنعهم الهوى من تعدي محارم الله" انتهى .
فتاوى المرأة المسلمة" (2/757، 758) .
وجاء في قرارات المجمع الفقهي :
"الزواج بنية الطلاق وهو : زواج توافرت فيه أركان النكاح وشروطه وأضمر الزوج في نفسه طلاق المرأة بعد مدة معلومة كعشرة أيام، أو مجهولة ؛ كتعليق الزواج على إتمام دراسته أو تحقيق الغرض الذي قدم من أجله.
وهذا النوع من النكاح على الرغم من أن جماعة من العلماء أجازوه، إلا أن المجمع يرى منعه ؛ لاشتماله على الغش والتدليس. إذ لو علمت المرأة أو وليها بذلك لم يقبلا هذا العقد.
ولأنه يؤدي إلى مفاسد عظيمة وأضرار جسيمة تسيء إلى سمعة المسلمين.
والله ولي التوفيق وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه" انتهى .
http://www.themwl.org/Fatwa/default.aspx?d=1&cidi=162&l=AR&cid=13


فعلى كل حال ، الزواج بنية الطلاق محرم ، وهو متردد بين أن يكون باطلاً من أصله كنكاح المتعة ، أو يكون محرماً لأجل ما فيه من الغش والخداع .
والله أعلم .



وهكذا فليكن السؤال يا علي

وايضا


تكون الاجابه واضحة ومختصرة



واريد منك تعليق مباشر ومختصر
والمصادر موجوده يمكن للجميع ان يرجع لها


http://islamqa.info/ar/111841
 

hakeem

عضو ذهبي
أما زواج المسيار



85369: حكم زواج المسيار
ما حكم زواج المسيار ؟
الحمد لله
فقد شرع الله الزواج لأهداف متعددة، منها تكاثر النسل والحفاظ على النوع الإنساني وإنجاب الذرية، ومنها تحقيق العفاف وصون الإنسان عن التورط في الفواحش والمحرّمات، ومنها التعاون بين الرجل والمرأة على شؤون العيش وظروف الحياة والمؤانسة، ومنها إيجاد الود والسكينة والطمأنينة بين الزوجين، ومنها تربية الأولاد تربية قويمة في مظلة من الحنان والعطف.
قال الله تعالى : ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) سورة الروم/21 .
قال السعدي (1/639) :




" بما رتب على الزواج من الأسباب الجالبة للمودة والرحمة فحصل بالزوجة الاستمتاع واللذة والمنفعة بوجود الأولاد وتربيتهم، والسكون إليها، فلا تجد بين أحد في الغالب مثل ما بين الزوجين من المودة والرحمة " انتهى .

وفي السنوات الأخيرة ظهر ما يسميه الناس : " زواج المسيار " وهذه التسمية جاءت في كلام العامة، تمييزاً له عما تعارف عليه الناس في الزواج العادي، لأن الرجل في هذا الزواج يسير إلى زوجته في أوقات متفرقة ولا يستقر عندها .
صورته المعروفة :
هو زواج مستوفي الشروط والأركان ، ولكن تتنازل الزوجة عن بعض حقوقها الشرعية باختيارها ورضاها مثل النفقة والمبيت عندها .


الأسباب التي أدت إلى ظهور هذا النوع من الزواج :
1- كثرة عدد العوانس والمطلقات والأرامل وصواحب الظروف الخاصة .
2- رفض كثير من الزوجات لفكرة التعدد ، فيضطر الزوج إلى هذه الطريقة حتى لا تعلم زوجته الأولى بزواجه .


3- رغبة بعض الرجال في الإعفاف والحصول على المتعة الحلال مع ما يتوافق وظروفهم الخاصة . 4- تهرّب البعض من مسؤوليات الزواج وتكاليفه ويتضح ذلك في أن نسبة كبيرة ممن يبحث عن هذا الزواج هم من الشباب صغار السن .
وينبغي أن يعلم أن هذه الصورة من النكاح ليست هي الصورة المثلى والمطلوبة من الزواج ، ولكنها مع ذلك صحيحة إذا توفرت له شروطه وأركانه ، من التراضي ، ووجود الولي والشهود . . . إلخ . وبهذا أفتى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله .




وذلك لأن من حق المرأة أن تتنازل عن حقوقها أو بعضها المُقَرَّرة لها شرعًا، ومنها النفقة والمسكن والقَسْم في المَبيت ليلا، وقد ورد في الصحيحين أن سَودة وَهَبَتْ يومَها لعائشة رضي الله عنهما ، ولو كان هذا غيرَ جائز شرعًا لَمَا أقره الرسول صلى الله عليه وسلم. وكل شرط لا يُؤثر في الغرض الجوهريّ والمقصود الأصليّ لعقد النكاح فهو شرط صحيح، ولا يَخِلُّ بعقد الزواج ولا يبطله.

قرار المجمع الفقهي :
جاء في قرار مجمع الفقه الإسلامي في دورته الثامنة عشرة المنعقد بمكة ما يلي :
" يؤكد المجمع أن عقود الزواج المستحدثة وإن اختلفت أسماؤها وأوصافها وصورها لا بد أن تخضع لقواعد الشريعة المقررة وضوابطها من توافر الأركان والشروط وانتفاء الموانع
وقد أحدث الناس في عصرنا الحاضر بعض تلك العقود المبينة أحكامها فيما يأتي :
إبرام عقد زواج تتنازل فيه المرأة عن السكن والنفقة والقسم أو بعض منها وترضى بأن يأتي الرجل إلى دارها في أي وقت شاء من ليل أو نهار .
ويتناول ذلك أيضاً إبرام عقد زواج على أن تظل الفتاة في بيت أهلها ثم يلتقيان متى رغبا في بيت أهلها أو في أي مكان آخر حيث لا يتوفر سكن لهما ولا نفقة .
هذان العقدان وأمثالهما صحيحان إذا توافرت فيهما أركان الزواج وشروطه وخلوه من الموانع ، ولكن ذلك خلاف الأولى " اهـ .


وهذا هو المصدر: http://islamqa.info/ar/85369
 

عزّة

عضو فعال
عزة في سؤال محيرني و الذي هو :

هل تمتع سيدنا علي أو سيدنا الحسن أو سيدنا الحسين عليهم السلام أجمعين ؟
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
وهل كل حلال يجب فعله،؟!
أنت يجوز لك أن تتزوج أربعة، فهل تزوجت بأربعة؟!
ثم إن الرواية التي وردت عندكم والصحيحة الثابتة تقول:...تمتعنا مع رسول الله.." وقد يفهم من المعية المعية الفعلية أي تمتعنا في الوقت الذي تمتع فيه رسول الله صلى الله عليه وآله، وقد يفهم المعية الزمانية أي تمتعنا وقت كان رسول الله صلى الله عليه وآله، وعلى كل ليس المهم أن يكون فعله النبي صلى الله عليه وآله أو أحد من أهل البيت عليهم السلام فهم مخيرون في ترك المباح وفعله وليس الترك يعني الحرمة وإلا أنت تبني قاعدة فقهية من عند نفسك، فلو أحل النبي صلى الله عليه وآله الذهاب إلى الصين ولم يذهب يعني أن الذهاب حلال وتركه للذهاب لا يعني مناقضة!
عليه أقول إعرف الحق... والحق أن تحريم المتعة ليس نابعا من عند الله تعالى ولو أراد التحريم لكان تعالى أنزل آية تقابل التحليل.. أفلا تعقلون القرآن؟! تتركون حديث الولاية الثابت وتتمسكون بأحاديث متناقضة في تحريم أمر نزل في القرآن والقرآن لا يلغو. إفهم أخي الحق ما هو تعرف أين هو.
 

عزّة

عضو فعال
أما زواج المسيار



85369: حكم زواج المسيار
ما حكم زواج المسيار ؟
الحمد لله
فقد شرع الله الزواج لأهداف متعددة، منها تكاثر النسل والحفاظ على النوع الإنساني وإنجاب الذرية، ومنها تحقيق العفاف وصون الإنسان عن التورط في الفواحش والمحرّمات، ومنها التعاون بين الرجل والمرأة على شؤون العيش وظروف الحياة والمؤانسة، ومنها إيجاد الود والسكينة والطمأنينة بين الزوجين، ومنها تربية الأولاد تربية قويمة في مظلة من الحنان والعطف.
قال الله تعالى : ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) سورة الروم/21 .
قال السعدي (1/639) :




" بما رتب على الزواج من الأسباب الجالبة للمودة والرحمة فحصل بالزوجة الاستمتاع واللذة والمنفعة بوجود الأولاد وتربيتهم، والسكون إليها، فلا تجد بين أحد في الغالب مثل ما بين الزوجين من المودة والرحمة " انتهى .

وفي السنوات الأخيرة ظهر ما يسميه الناس : " زواج المسيار " وهذه التسمية جاءت في كلام العامة، تمييزاً له عما تعارف عليه الناس في الزواج العادي، لأن الرجل في هذا الزواج يسير إلى زوجته في أوقات متفرقة ولا يستقر عندها .
صورته المعروفة :
هو زواج مستوفي الشروط والأركان ، ولكن تتنازل الزوجة عن بعض حقوقها الشرعية باختيارها ورضاها مثل النفقة والمبيت عندها .


الأسباب التي أدت إلى ظهور هذا النوع من الزواج :
1- كثرة عدد العوانس والمطلقات والأرامل وصواحب الظروف الخاصة .
2- رفض كثير من الزوجات لفكرة التعدد ، فيضطر الزوج إلى هذه الطريقة حتى لا تعلم زوجته الأولى بزواجه .


3- رغبة بعض الرجال في الإعفاف والحصول على المتعة الحلال مع ما يتوافق وظروفهم الخاصة . 4- تهرّب البعض من مسؤوليات الزواج وتكاليفه ويتضح ذلك في أن نسبة كبيرة ممن يبحث عن هذا الزواج هم من الشباب صغار السن .
وينبغي أن يعلم أن هذه الصورة من النكاح ليست هي الصورة المثلى والمطلوبة من الزواج ، ولكنها مع ذلك صحيحة إذا توفرت له شروطه وأركانه ، من التراضي ، ووجود الولي والشهود . . . إلخ . وبهذا أفتى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله .




وذلك لأن من حق المرأة أن تتنازل عن حقوقها أو بعضها المُقَرَّرة لها شرعًا، ومنها النفقة والمسكن والقَسْم في المَبيت ليلا، وقد ورد في الصحيحين أن سَودة وَهَبَتْ يومَها لعائشة رضي الله عنهما ، ولو كان هذا غيرَ جائز شرعًا لَمَا أقره الرسول صلى الله عليه وسلم. وكل شرط لا يُؤثر في الغرض الجوهريّ والمقصود الأصليّ لعقد النكاح فهو شرط صحيح، ولا يَخِلُّ بعقد الزواج ولا يبطله.

قرار المجمع الفقهي :
جاء في قرار مجمع الفقه الإسلامي في دورته الثامنة عشرة المنعقد بمكة ما يلي :
" يؤكد المجمع أن عقود الزواج المستحدثة وإن اختلفت أسماؤها وأوصافها وصورها لا بد أن تخضع لقواعد الشريعة المقررة وضوابطها من توافر الأركان والشروط وانتفاء الموانع
وقد أحدث الناس في عصرنا الحاضر بعض تلك العقود المبينة أحكامها فيما يأتي :
إبرام عقد زواج تتنازل فيه المرأة عن السكن والنفقة والقسم أو بعض منها وترضى بأن يأتي الرجل إلى دارها في أي وقت شاء من ليل أو نهار .
ويتناول ذلك أيضاً إبرام عقد زواج على أن تظل الفتاة في بيت أهلها ثم يلتقيان متى رغبا في بيت أهلها أو في أي مكان آخر حيث لا يتوفر سكن لهما ولا نفقة .
هذان العقدان وأمثالهما صحيحان إذا توافرت فيهما أركان الزواج وشروطه وخلوه من الموانع ، ولكن ذلك خلاف الأولى " اهـ .


وهذا هو المصدر: http://islamqa.info/ar/85369
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
هل ترضى أن تتزوج أختك مسيار.. ؟
 

عزّة

عضو فعال
عزة في سؤال محيرني و الذي هو :

هل تمتع سيدنا علي أو سيدنا الحسن أو سيدنا الحسين عليهم السلام أجمعين ؟
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
وهل كل حلال يجب فعله،؟!
أنت يجوز لك أن تتزوج أربعة، فهل تزوجت بأربعة؟!
ثم إن الرواية التي وردت عندكم والصحيحة الثابتة تقول:...تمتعنا مع رسول الله.." وقد يفهم من المعية المعية الفعلية أي تمتعنا في الوقت الذي تمتع فيه رسول الله صلى الله عليه وآله، وقد يفهم المعية الزمانية أي تمتعنا وقت كان رسول الله صلى الله عليه وآله، وعلى كل ليس المهم أن يكون فعله النبي صلى الله عليه وآله أو أحد من أهل البيت عليهم السلام فهم مخيرون في ترك المباح وفعله وليس الترك يعني الحرمة وإلا أنت تبني قاعدة فقهية من عند نفسك، فلو أحل النبي صلى الله عليه وآله الذهاب إلى الصين ولم يذهب يعني أن الذهاب حلال وتركه للذهاب لا يعني مناقضة!
عليه أقول إعرف الحق... والحق أن تحريم المتعة ليس نابعا من عند الله تعالى ولو أراد التحريم لكان تعالى أنزل آية تقابل التحليل.. أفلا تعقلون القرآن؟! تتركون حديث الولاية الثابت وتتمسكون بأحاديث متناقضة في تحريم أمر نزل في القرآن والقرآن لا يلغو. إفهم أخي الحق ما هو تعرف أين هو.
 

hakeem

عضو ذهبي
صدق اللى قال لا تعبوا نفسكم مع الشيعه خلهم يستأنسوا ببعض
لان الكلام ما يجيب نتيجه معهم...

عقيدة كلها تناقض

ها هو السؤال المحرج هل تقبل لابنتك أن تزجها متعة .

فرد صاحبهم وقال هذا مثل اللى يقولك تزوج ابنتك لواحد مسافر

كيف أزوجها لشخص مسافر ؟؟؟نفس الشيىء زواج المتعه

والله دوختوا الأمه

شاهدوا واسمعوا الموضوع ب|أنفسكم

 

hakeem

عضو ذهبي
يا عزة سالتك عشرات المرات أخي وما رديت علينا

اليست هذه المسكينه التي تتمتعون بها لها حقوق من عرس وفرح وإشهار وإعلان نكاح وتجهيز بيت الزوجية

ووليمه ومعازيم وحفلة عرس وأهلها يحضرون كل ذلك ويتفاخرون بك يا عريس !!!!!!!!!!!!!

اما ان كل شىء في الخش والدس والسر ؟؟؟؟؟

الله يهدى ما خلق


اذا القانون بالكويت لو أن رجلا متزوج حصل علي بيت من الدولة فهذا البيت يكتب باسم الزوجين لانه الدوله منحنه ذلك على اساس زوجين.


فهل التى ستتمتع بها ستحصل منك على شىء وهل سيكون لها نصيب في عطاءات ومنح الدولة؟؟؟

وهل اذا انجبت منها كيف ستسجل المولود بسجلات الدولة بالكويت التى تشترط عقد زواج موثق حتى يسجل المولود.


أم سيرمي الجنين قرب اى مسجد والحكومة كما عاهدناها طيبة ولديها كم كبير من الرحمه

فستأخذ مولودكم وتودعه الشئون

ويكتب باسم مجهول واب مجهول ويسمى ابن الشئون أو بنت الشئون,

وله مشرفين يتعاملون ةمعه في جميع مراحل عمره والدولة تعطيه جنسية وتعلمه وتنفق عليه وتوفر له وظيفه ويسمى ابن اشئون أو بنت الشئون

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


نرجوا اجابه واضحه بدون ما تطوف بين الديره كلها حاره حاره زنقه زنقه


لماذا
 

hakeem

عضو ذهبي
الى الاخ عزة


اما قولك :

بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
هل ترضى أن تتزوج أختك مسيار.. ؟


نعم ارضي تتزوج اختى مسيار بنفس الشروط والقوانين اتلتى ذكرتها.

يا اخي المسيار كما ذكرته:

المسيار كما ذكرته كامل بجميع شروط الزواج بلشرعي بكافة الدول الاسلامية حتى في ايران نفسها.

المسيار كما ذكرته مستوفي جميع الشروط القانونية في كل وزارت العدل بكل الدول الاسلامية حتى ايران نفسها.

المسيار كما نقلته يضمن ويكفل اهم نقاط الزواج وهى

ضمان الحمل والولادة والتسجيل للطفل باسم ابوه الحقيقي بناء على عقد الزواج المعتمد من وزارة العدل والخارجية.

ضمان الارث بين الزوجين .

فهو اشبه بزواج رجل من فتاه زواج شرعي وقانونى كامل الا ان الزوج مسافر وترك زوجته عند اهلها


لكن كل الحقوق مصانه للجميع وخاصه حقوق الزوجه المسكينة المستضعفى التى وصانا عليها الله ورسوله

صلي الله عليه وسلم

فلا تخجل ان تذكر زوجها او تراسله او تهاتفه امام ابويها ولا تخجل ان حملت ونفخت بطنها امام الجميع

ولا تخجل ان ولدت

كل ما هنالك انها وافقت وتنازلت عن بعض حقوقها برضاها مثل المسكن او المصرف او تواجد الزوج يوميا

كان الزوج مسافر

او يعمل بمدينه اخري

او متزوج باربع ولا ياتيها الا كل اربع ايام




ولا عزاء لمن تسلم جسدها لملالي المتعه . نسال الله ان يهدينا ويهديكم لما يحبه الله ويرضاه لعباده
.
 
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
وهل كل حلال يجب فعله،؟!
أنت يجوز لك أن تتزوج أربعة، فهل تزوجت بأربعة؟!
.

يعني لم يفعلوا ... مع أنهم رضوان الله عليهم تزوجوا بأكثر من واحدة متبعين سنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ، ونحن على آثارهم زواجا شرعيا بنية الدوام ما أمكننا .

لو يصح لي أن أتزوج بأكثر من واحدة فأكيد لن أقصر ... لكن هذا مبلغ طاقتي المادية :D

طرفة : سألو الشيخ الشعراوي أمتي الراجل يقدر يتجوز علي مراته فأجاب : ( لما يكون راجل ويقدر يعملها ) :D:D:D
 

أستغفر الله

عضو جديد
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
لقد تبين الأمر وغلبت الحجة... المتعة نزلت في القرآن فهل يأمر الله بالفحشاء .. بالله عليك دعك من الأمر، في الولاية تقولون النص غير صريح، وفي المتعة تقبلون نصا غير صحيح.. بالله عليكي يعزه اصديقني القول تقولون حلال محمد وال محمد حلال الي يوم القيامه النبي في بعض الغزوات احل المتعه ولحم الحمار الاهلي بالله عليكي حاليا بتأكلوا حمير ولا المتعه عشان فيها رغبة النفس وهوي النفس
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
الزواج المؤقت حلال أحله الله تعالى في كتابه العزيز، والتحريم يحتاج دليلا ولا تنسخ آية بأدلتكم فهي يعتريها الضعف من جهة والتناقض من جهة ثانية.
ومن ما تفترونه على الله تعالى أنكم تجعلون الله ظالما أو مخطئا حين أحل الزواج .. هذا الزواج الذي فيه الحكمة التامة للحفاظ على المجتمع. وعلى أقل تقدير كم كان حفظ هذا الزواج فروجا من حرمة الزنا.. لولا نهي عمر ما زنا إلا شقي.
وبالنسبة لعبدالله الفلسطيني دعك من التراهات دين الله تعالى لا يقاس كما تقيسون وعلى فكرة أنت استنتجت من نفسك أن أهل البيت عليهم السلام لم يتزوجوا هذا الزواج وأنا لم أنف إنما لا أعرف.. وهذا لا يضر بالحلية لأنه ليس كل حلال لا يثبت إلا بقيام أهل البيت عليهم السلام به لأن الأمر قد لا يتسنى لهم.. ولكن أمرهم هو المخبر عن جكم الله تعالى.. بل يكفي نزول هذا الزواج في القرآن عضدا وسندا.. كيف نفيتم ونسختم زواج المتعة رغم عدم الصراحة في رواياتكم بالتحريم فروايات كثيرة تنقض أصل التحريم وترده إلى عمر؟
هذه منهجية ناقصة...
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
الزواج المؤقت حلال أحله الله تعالى في كتابه العزيز، والتحريم يحتاج دليلا ولا تنسخ آية بأدلتكم فهي يعتريها الضعف من جهة والتناقض من جهة ثانية.
ومن ما تفترونه على الله تعالى أنكم تجعلون الله ظالما أو مخطئا حين أحل الزواج .. هذا الزواج الذي فيه الحكمة التامة للحفاظ على المجتمع. وعلى أقل تقدير كم كان حفظ هذا الزواج فروجا من حرمة الزنا.. لولا نهي عمر ما زنا إلا شقي.
وبالنسبة لعبدالله الفلسطيني دعك من التراهات دين الله تعالى لا يقاس كما تقيسون وعلى فكرة أنت استنتجت من نفسك أن أهل البيت عليهم السلام لم يتزوجوا هذا الزواج وأنا لم أنف إنما لا أعرف.. وهذا لا يضر بالحلية لأنه ليس كل حلال لا يثبت إلا بقيام أهل البيت عليهم السلام به لأن الأمر قد لا يتسنى لهم.. ولكن أمرهم هو المخبر عن جكم الله تعالى.. بل يكفي نزول هذا الزواج في القرآن عضدا وسندا.. كيف نفيتم ونسختم زواج المتعة رغم عدم الصراحة في رواياتكم بالتحريم فروايات كثيرة تنقض أصل التحريم وترده إلى عمر؟
هذه منهجية ناقصة...
أين الدليل
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
قال الله سبحانه : فما استمتعتم به منهن فاتوهن اجورهن فريضة ولا جناح عليكم في ما تراضيتم به من بعد الفريضة ان الله كان عليما حكيما - النساء 24 .
وهذا أحد كثير من الشواهد تفسير ابن كثير : وكان ابن عباس وابي بن كعب وسعيد بن جبير والسدي يقرؤن " فما استمتعتم به منهن إلى اجل مسمى فآتوهن اجورهن فريضة " وقال مجاهد : نزلت في نكاح المتعة (تفسير ابن كثير 1 / 474).
هذه الآية ناطقة بالحلية،ولأن التحريم دليله لن يعدل القرآن فإنه باطل إلا لو ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وآله والحال أنه غير ثابت.. وهذا ابن جريج عبد الملك بن عبد العزيز المكي (ت: 150هـ) أباح المتعة وهو من بين أظهركم، قال الشافعي: استمتع ابن جريج بسبعين امرأة. وقال الذهبي: تزوج نحواً من تسعين امرأة نكاح متعة(تفسير القرطبي: ج 5 ص 88 ـ وفتح الباري: ج 9 ص 173).
 
أعلى