النبي محمد (ص)داعية للتشيع ولإتباع آل محمد صلوات الله عليهم

فحث على كتاب الله ورغب فيه وأهل بيتي
يعني تمسكوا بالقرآن وأهل بيتي
واضح أن الحديث في مسلم يحث على التمسك بالكتاب والعترة
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
فحث على كتاب الله ورغب فيه وأهل بيتي
يعني تمسكوا بالقرآن وأهل بيتي
واضح أن الحديث في مسلم يحث على التمسك بالكتاب والعترة
النبي عليه الصلاة و السلام و آله أوتي جوامع الكلم و لست أنت ممن أوتي ذلك
فحث على كتاب الله ورغب فيه وأهل بيتي
يعني تمسكوا بالقرآن وأهل بيتي
واضح أن الحديث في مسلم يحث على التمسك بالكتاب والعترة
طيب هل أهل البيت كملوا ما كان ناقصاً أم نقلوا لنا أحاديث الرسول عليه الصلاة و السلام و آله

و من أي كتاب نهل من علمهم



أسألة ملغومه
 
أهل البيت لم يأتوا بدين جديد والدين ليس ناقص (اليوم أكملت لكم دينكم)
نحن نأخذ سنة النبي من عترة النبي

من كتاب الكافي ونهج البلاغة وكتاب ثواب الأعمال للصدوق كتاب التوحيد للصدوق
وكتاب كامل الزيارات وكتاب كفاية الأثر في النص على الأئمة الإثني عشر
وكتاب منتخب الأثر وكتاب من لا يحضره الفقيه وغيرها من الكتب
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
ليش تتهرب عن السؤال ليش ما تحط أقدم كتاب عندك لنبين للناس من حرف من به إلي بهما



هم راح أجاوب على سؤالك

يزيد بن حيان عن زيد بن أرقم قال :قام رسول الله صلي الله عليه وسلم يوماً فينا خطيباً بماء يدعى : (خماً) - بين مكة والمدينة - فحمد الله وأثنى عليه ، ووعظ وذكر ؛ ثم قال :"أما بعد : ألا أيها الناس ؛ فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، وأنا تارك فيكم ثقلين ؛ أولهما : كتاب الله ، فيه الهدى والنور ، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به" . فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال :"وأهل بيتي ؛ أذكركم الله في أهل بيتي ؛ أذكركم الله أهل بيتي" (ثلاثاً) رواه مسلم
أخوي ابو فاطمه المقصود في اهل ببيت النبي زوجاته وكانه يعلم سوف يأتي قوماً بعد وفاتة ويقذفون زوجاته مثل الزناء ورده والخروج وغيرها من الأباطيل التي يتقولون بها الروافض على زوجات النبي اهل بيته العرب يطلقون على الزوجه اهل البيت او راعية البيت اذكر عندما نزور أقارب لنا من النساء يقول والدي رحمه الله ياهل البيت حتى يخبرهم بقدومه عليهم والسلام.
 
عليكم أن تطيعوا الرسول صل الله عليه وآله وتأخذوا بأقوال عترته

.
طيب يا بو حسين امنت بالله وبرسوله..
انا حجازي, وعندنا من آل البيت من اهل العلم والفهم والدين الكثير والحمد لله.
وهم لا يؤمنون بدين الرافضة, ابتداء بالولاية وانتهاء بكل ما بنى عليه الشيعة دينهم...
وفي واحد من العترة, شيخ شيعي ومرجع عراقي او ايراني او هندي..
يخالف عقيدة هذا الشيخ الحجازي الذي هو من ال البيت , يخالفها بالمطلق.
تمام..:مصباح:

اكيد واحد منهم "دجال"... تخيل واحد من العترة على خطا كبير وفاحش ورح يودي العباد الى جهنم.:confused:

واحد يـُكفر ويـُفسق ويلطم ويطبرويتمتع ويستبيح ماشاء في حق اصحاب النبي عليه السلام ونساءهُ .
والاخر ليس له علاقة بهذا الذي يفعله هذا الاخر الذي هو ايضا من العترة في مكان ما من ارض الله.


بمعن اخر الله يسعدك.

واحد حافظ للقران الكريم, وتتلمذ على كتب البخاري ومسلم والترمذي والنسائي وابن ماجه وسنن بن داؤود..ومتبع لأحد المذاهب الاربعة ومؤمن بما فيها.
والاخرمالو علاقة بحفظ القران, وتتلمذ على كتب. الكافي، والاستبصار ،و التهذيب ، والوسائل، والوافي ،البحار ومستدرك الوسائل ومومن بكل مافها..
وعنده مشاكل مع ابو بكر وعمر وعائشة رضى الله عنهم , ويرى ان من لم يؤمن بالولاية فهو خالد مخلد في النار وان صلى وان صام.


بمعنى اخر.

يعني واحد من ال البيت شيعي..والثاني سنى.:)
والدينان لا يجتمعان يا بو حسين.
عرفنا هذا منكم في مكه يا صاحبي, لما كنا نصلي جنبكم, وترجعون تعيدون الصلاة بعدنا
.;)

فكيف افهم معنى العترة هنا, هل هو ماكان عليه رسول الله عليه الصلاة والسلام وصحبه الكرام..
او فيما يدعو له دين الشيعة والرافضة؟

طيب بلاش هذا السؤال..o_O

افهم من العنوان اللى كتبته..

.ان الرسول عليه الصلاة والسلام.. كان عارف باللى رح يحصل بعده من ارتداد صحابته وخيانة ابو بكر وعمر وعائشة, لذلك
حث على التشيع وحث على اتباع سنه غير سنته تاتي من بعده كما تدعي كتبكم.:rolleyes:
برضوا بلاش هذا السؤال.o_O

جاوبني..
مئات المشائخ وطلاب العلم من ال البيت الكرام من العترة الشريفه...في كل اصقاع الارض..
وخلال 1400 عام رح يدخلون النار لانهم هم واتباعهم لا يؤمنون بما يؤمن به الطرف الاخر؟
والا الخواص لهم دين والعوام لهم دين زي بعض الطوائف الصوفية.
ورح يجتمع اصحاب الدينان من العترة الشريفة على كراسي من نور..
والمخالفين من اتباعهم رح يزج بهم في جهنم؟
هل يعقل هذا, يا سيدي..:mad:

عموما انا متبع لعترة الرسول عليه الصلاة والسلام من الحجازيين والهاشميين :D..
ومن وافق اقوالهم واعمالهم من علماء امة الاسلام في كل الدنيا.
زي هذا الرجل الجميل حفظه الله.:قلب:


.
.

 
العترة لهم صفات وليس كل من هب ودب
مثلا في حديث الخمسة أصحاب الكساء النبي وضع عليهم الكساء علي وفاطمة والحسن والحسن وهو أيضا دخل
ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي اذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا

في صحيح مسلم آل علي من العترة إذن ذرية علي عليه السلام من أهل البيت
الأئمة الإثني عشر هم عترة النبي

أهل البيت اتباعهم لا يأدي للضلال لا يفارقون كتاب الله ولا يفارقهم
عترتة النبي معصومون من الحرام
ليس كل واحد من ذرية النبي نتبعه ونطيعه
بل الذي تنطبق عليه الصفات من علم وعصمة وعدم مفارقة للقرآن
ويوجد أحاديث كثيرة تبين من هم الأئمة من أهل البيت
وهم الأئمة الإثني عشر وليس كل من هب ودب
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
فحث على كتاب الله ورغب فيه وأهل بيتي
يعني تمسكوا بالقرآن وأهل بيتي
واضح أن الحديث في مسلم يحث على التمسك بالكتاب والعترة
النبي عليه الصلاة و السلام و آله أوتي جوامع الكلم و لست أنت ممن أوتي ذلك
فحث على كتاب الله ورغب فيه وأهل بيتي
يعني تمسكوا بالقرآن وأهل بيتي
واضح أن الحديث في مسلم يحث على التمسك بالكتاب والعترة
طيب هل أهل البيت كملوا ما كان ناقصاً أم نقلوا لنا أحاديث الرسول عليه الصلاة ى
العترة لهم صفات وليس كل من هب ودب
مثلا في حديث الخمسة أصحاب الكساء النبي وضع عليهم الكساء علي وفاطمة والحسن والحسن وهو أيضا دخل
ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي اذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا

في صحيح مسلم آل علي من العترة إذن ذرية علي عليه السلام من أهل البيت
الأئمة الإثني عشر هم عترة النبي

أهل البيت اتباعهم لا يأدي للضلال لا يفارقون كتاب الله ولا يفارقهم
عترتة النبي معصومون من الحرام
ليس كل واحد من ذرية النبي نتبعه ونطيعه
بل الذي تنطبق عليه الصفات من علم وعصمة وعدم مفارقة للقرآن
ويوجد أحاديث كثيرة تبين من هم الأئمة من أهل البيت
وهم الأئمة الإثني عشر وليس كل من هب ودب
و ضح هذا الكلام لأن فيه إبهام و خلط حتى نناقشك
 
وضح كلامك
العترة لهم صفات فليس معقولا أن يأمرنا النبي أن نتمسك بالجاهل فلابد أن يكون عنده سعة من العلم
في حديث الثقلين اتباع العترة لا يأدي للضلال ولازم ذلك العصمة من الحرام
فالعترة معصومة العترة لا تفارق كتاب الله
إذن ليس كل شخص من ذرية النبي نتمسك به
بل لابد أن تكون بالإمام صفات مميزة لكي يكون إمام للمسلمين
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
وضح كلامك
العترة لهم صفات فليس معقولا أن يأمرنا النبي أن نتمسك بالجاهل فلابد أن يكون عنده سعة من العلم
في حديث الثقلين اتباع العترة لا يأدي للضلال ولازم ذلك العصمة من الحرام
فالعترة معصومة العترة لا تفارق كتاب الله
إذن ليس كل شخص من ذرية النبي نتمسك به
بل لابد أن تكون بالإمام صفات مميزة لكي يكون إمام للمسلمين
تحاول تدلس في ردك الذي قبل هذا و طلبنا منك التوضيح و لكنك تعاميت و ذهبت إلى طريق الهاوية من غير ما تشعر


ألا و هو


قلت أن العترة لا يفارقون كتاب الله و الآن لم يبقي على وجه الأرض منهم إلا الغائب بزعمكم


فهل غاب كتاب الله مع الغائب الذي لا يفارقه أم حضر الكتاب و غاب الغائب أجب و لا تتملص
 
سؤال
هل على المسلمين أن يتمسكوا بأهل البيت عليهم السلام؟ نعم أم لا؟
راجع الأحاديث في هذا الموضوع قبل الإجابة
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
سؤال
هل على المسلمين أن يتمسكوا بأهل البيت عليهم السلام؟ نعم أم لا؟
راجع الأحاديث في هذا الموضوع قبل الإجابة
إذا كان الدين قد كمل قبل موت النبي عليه الصلاة و السلام و آله

فالجواب لا

و أما إذا لم يكمل الدين بعد وفاته

فالجواب نعم


ممكن تنورنا
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
نحن نقول ماوافق الكتاب و السنة أخذناه و ما خالف طرحناه


طبعاً يقصد الرافضي أن الدين محكور على آل النبي عليه الصلاة و السلام و آله بعد و فاته و لا يأخذ الدين إلا منهم
 
الدين الإسلامي كامل في حياة النبي صل الله عليه وآله
دعوة التمسك بالعترة ليس معناها تمسكوا بدين آخر غير الدين الإسلامي
عندما ندعوا بأن يتمسك بالعترة يعني خذوا الإسلام من العترة الطاهرة

ليش لا
حطيت حديث التمسك بالثقلين من المصادر المختلفة من كتب السنة والشيعة مع تصحيح العلماء
لا ترفض الحق يا أخي

قد يسأل سائل إذا كان الدين قد اكتمل فلماذا نأخذ الدين من أهل البيت
أنتم تأخذون دينكم من ابن تيمية ومحمد عبدالوهاب ومن الإمام مالك وأحمد بن حنبل والشافعي وأبو حنيفة
من هؤلاء المشايخ تقبلون أن يأخذ الدين أما أهل البيت فلا يصح الأخذ منهم
أين العقول تأخذون من الأدنى من أهل البيت وتتركون الأعلى

نأخذ الدين من أهل البيت لأن النبي أمر بذلك في حديث التمسك بالثقلين
لأنهم أعلم من غيرهم وأتقى
 
أعلى