علي الأكبر
Banned
فحث على كتاب الله ورغب فيه وأهل بيتي
يعني تمسكوا بالقرآن وأهل بيتي
واضح أن الحديث في مسلم يحث على التمسك بالكتاب والعترة
يعني تمسكوا بالقرآن وأهل بيتي
واضح أن الحديث في مسلم يحث على التمسك بالكتاب والعترة
النبي عليه الصلاة و السلام و آله أوتي جوامع الكلم و لست أنت ممن أوتي ذلكفحث على كتاب الله ورغب فيه وأهل بيتي
يعني تمسكوا بالقرآن وأهل بيتي
واضح أن الحديث في مسلم يحث على التمسك بالكتاب والعترة
طيب هل أهل البيت كملوا ما كان ناقصاً أم نقلوا لنا أحاديث الرسول عليه الصلاة و السلام و آلهفحث على كتاب الله ورغب فيه وأهل بيتي
يعني تمسكوا بالقرآن وأهل بيتي
واضح أن الحديث في مسلم يحث على التمسك بالكتاب والعترة
أخوي ابو فاطمه المقصود في اهل ببيت النبي زوجاته وكانه يعلم سوف يأتي قوماً بعد وفاتة ويقذفون زوجاته مثل الزناء ورده والخروج وغيرها من الأباطيل التي يتقولون بها الروافض على زوجات النبي اهل بيته العرب يطلقون على الزوجه اهل البيت او راعية البيت اذكر عندما نزور أقارب لنا من النساء يقول والدي رحمه الله ياهل البيت حتى يخبرهم بقدومه عليهم والسلام.ليش تتهرب عن السؤال ليش ما تحط أقدم كتاب عندك لنبين للناس من حرف من به إلي بهما
هم راح أجاوب على سؤالك
يزيد بن حيان عن زيد بن أرقم قال :قام رسول الله صلي الله عليه وسلم يوماً فينا خطيباً بماء يدعى : (خماً) - بين مكة والمدينة - فحمد الله وأثنى عليه ، ووعظ وذكر ؛ ثم قال :"أما بعد : ألا أيها الناس ؛ فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، وأنا تارك فيكم ثقلين ؛ أولهما : كتاب الله ، فيه الهدى والنور ، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به" . فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال :"وأهل بيتي ؛ أذكركم الله في أهل بيتي ؛ أذكركم الله أهل بيتي" (ثلاثاً) رواه مسلم
عليكم أن تطيعوا الرسول صل الله عليه وآله وتأخذوا بأقوال عترته
النبي عليه الصلاة و السلام و آله أوتي جوامع الكلم و لست أنت ممن أوتي ذلكفحث على كتاب الله ورغب فيه وأهل بيتي
يعني تمسكوا بالقرآن وأهل بيتي
واضح أن الحديث في مسلم يحث على التمسك بالكتاب والعترة
طيب هل أهل البيت كملوا ما كان ناقصاً أم نقلوا لنا أحاديث الرسول عليه الصلاة ىفحث على كتاب الله ورغب فيه وأهل بيتي
يعني تمسكوا بالقرآن وأهل بيتي
واضح أن الحديث في مسلم يحث على التمسك بالكتاب والعترة
و ضح هذا الكلام لأن فيه إبهام و خلط حتى نناقشكالعترة لهم صفات وليس كل من هب ودب
مثلا في حديث الخمسة أصحاب الكساء النبي وضع عليهم الكساء علي وفاطمة والحسن والحسن وهو أيضا دخل
ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي اذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا
في صحيح مسلم آل علي من العترة إذن ذرية علي عليه السلام من أهل البيت
الأئمة الإثني عشر هم عترة النبي
أهل البيت اتباعهم لا يأدي للضلال لا يفارقون كتاب الله ولا يفارقهم
عترتة النبي معصومون من الحرام
ليس كل واحد من ذرية النبي نتبعه ونطيعه
بل الذي تنطبق عليه الصفات من علم وعصمة وعدم مفارقة للقرآن
ويوجد أحاديث كثيرة تبين من هم الأئمة من أهل البيت
وهم الأئمة الإثني عشر وليس كل من هب ودب
تحاول تدلس في ردك الذي قبل هذا و طلبنا منك التوضيح و لكنك تعاميت و ذهبت إلى طريق الهاوية من غير ما تشعروضح كلامك
العترة لهم صفات فليس معقولا أن يأمرنا النبي أن نتمسك بالجاهل فلابد أن يكون عنده سعة من العلم
في حديث الثقلين اتباع العترة لا يأدي للضلال ولازم ذلك العصمة من الحرام
فالعترة معصومة العترة لا تفارق كتاب الله
إذن ليس كل شخص من ذرية النبي نتمسك به
بل لابد أن تكون بالإمام صفات مميزة لكي يكون إمام للمسلمين
إذا كان الدين قد كمل قبل موت النبي عليه الصلاة و السلام و آلهسؤال
هل على المسلمين أن يتمسكوا بأهل البيت عليهم السلام؟ نعم أم لا؟
راجع الأحاديث في هذا الموضوع قبل الإجابة
لأسؤال
هل على المسلمين أن يتمسكوا بأهل البيت عليهم السلام؟ نعم أم لا؟
راجع الأحاديث في هذا الموضوع قبل الإجابة