هل كان علي ابن أبي طالب يعلم بكفر ونفاق الخلفاء الثلاثة..؟ حوار مع العضو "الكويت أولا وأخيرا"

الأمالي للشيخ الصدوق ص 757 ح1021
حدثنا جعفر بن محمد بن مسرور ( رضي الله عنه ) ، قال : حدثنا محمد ابن عبد الله بن جعفر بن جامع الحميري ، عن أبيه ، عن يعقوب بن يزيد ، قال : حدثنا الحسن بن علي بن فضال ، عن أبي الحسن علي بن موسى الرضا ( عليه السلام ) ، عن أبيه ، عن آبائه ( عليهم السلام ) ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : علي مني وأنا من علي ، قاتل الله من قاتل عليا ، لعن الله من خالف عليا ، علي إمام الخليقة بعدي ، من تقدم على علي فقد تقدم علي ، ومن فارقه فقد فارقني ، ومن آثر عليه فقد آثر علي ، أنا سلم لمن سالمه ، وحرب لمن حاربه ، وولي لمن والاه ، وعدو لمن عاداه


لاحظ ياسلطان قول النبي الأكرم بالأحمر, وقل لي:

هل تقدم أبوبكر وعمر على الإمام علي عليه السلام أم لا ؟؟؟

وقل لي , من يتقدم على رسول الله (ص) كيف يكون حاله ؟؟؟؟؟


 
وايضا ,,,,

لم تجب على سؤالي السابق وهو :

لماّ سأل عمر بن الخطاب حذيفة بن اليمان: هل أنا منهم ؟

فهل هو يقصد من المنافقين الذين أرادوا قتل رسول الله والذي يعرفهم حذيفة أم من عامة المنافقين والذي لا يعرفهم حذيفة ؟؟؟؟
 

سـلطان

عضو مميز
.

الأمالي للشيخ الصدوق ص 757 ح1021
عن أبي الحسن علي بن موسى الرضا ( عليه السلام ) ، عن أبيه ، عن آبائه ( عليهم السلام ) ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : علي مني وأنا من علي ، قاتل الله من قاتل عليا ، لعن الله من خالف عليا ، علي إمام الخليقة بعدي ، من تقدم على علي فقد تقدم علي ، ومن فارقه فقد فارقني..

.
.

عبارة: (من تقدم على علي فقد تقدم علي..) ليس فيها أي دليل يثبت صفة نفاق لشخص معين وبإسمه.. كما أنها قابلة لأكثر من تفسير ومعنى.. فدليلك إذن باطل لا يستقيم..

لقد طلبنا منك تحديدا أن تطلعنا على حديث واحد موثوق صحيح دونه أحد علمائك، وفيه أن رسول الله قال بأن أبي بكر وعمر وعثمان وزوجاتي عائشة وحفصة منافقون..

أو على حديث موثوق صحيح من كتب علمائك وفيه أن علي ابن أبي طالب قال فيه بأن رسول الله قال لي بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه عائشة وحفصة منافقون..

هذا تحديدا هو الذي طلبناه منك فالتزم به، ولا تأتينا بروايات قابلة لسبعين تفسيرا ثم تقول لنا هذا دليل على نفاق الخلفاء الثلاثة وأزواج النبي..

وما زلنا بانتظارك..


.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لنرى الأن كيف كان رأي الإمام علي عليه السلام في أبي بكر وعمر وذلك بلسان عمر بن الخطاب مع ملاحظة عدم نفي أو إستنكار من الإمام علي على قول عمر بن الخطاب,,

في حادثة طلب ميراث النبي صلى الله عليه وأله وسلم جاء هذا الكلام من عمر بن الخطاب في هذه الرواية , ونأخذ منها محل الشاهد :




فَرَأَيْتُمَاهُ كَاذِبًا آثِمًا غَادِرًا خَائِنًا وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُ لَصَادِقٌ بَارٌّ رَاشِدٌ تَابِعٌ لِلْحَقِّ ، ثُمَّ تُوُفِّيَ أَبُو بَكْرٍ وَأَنَا وَلِيُّ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَوَلِيُّ أَبِي بَكْرٍ ، فَرَأَيْتُمَانِي كَاذِبًا آثِمًا غَادِرًا خَائِنًا وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنِّي لَصَادِقٌ بَارٌّ رَاشِدٌ تَابِعٌ لِلْحَقِّ ،

فالإمام علي عليه السلام كان يرى ويعتقد بأن أبي بكر كان : كاذبا ,غادرا ,خائنا ,,,,

وكان أيضا يرى ويعتقد بأن عمر كان أيضا : كاذبا , غادرا , خائنا ,,,


ولنرجع الأن للمعادلة المذكورة في الرد السابق وهي :

من كان كاذب و غادر وخائن و فاجر يعتبر منافقا خالصا وليس فقط منافقا,,,

المعادلة تحوي أربعة أضلاع حتى تكتمل صفة المنافق الخالص,

ولكننا نرى هناك ثلاثة أضلاع, أي أن هناك ضلع رابع مفقود وهو :

فاجرا !

ولكن هل هو فعلا مفقود ؟؟؟

الجواب نجده عند إبن حبان في صحيحه وبتحقيق الأرناؤوط :

فهو يذكر :

ثم أقبل على علي و العباس قال : وأنتما تزعمان أنه كان فيها ظالما فاجرا والله يعلم أنه صادق بار تابع للحق ثم وليتها بعد أبي بكر سنتين من إمارتي فعملت فيها بمثل ما عمل فيها رسول الله رضي الله عنه صلى الله عليه و سلم و أبو بكر وأنتما تزعمان أني فيها ظالم فاجر والله يعلم أني فيها صادق بار تابع للحق
http://islamport.com/w/mtn/Web/3005/13216.htm


إذن وجدنا الضلع المفقود !!!

وإكتملت المعادلة الأن بأضلاعها الأربعة , وهي مرة أخرى :

كاذب , غادر , خائن , فاجر !!!

فهل عرفتم الأن ماهو رأي الإمام علي عليه السلام في أبي بكر وعمر ,,,,

ولو تلاحظون بأن هناك زيادة على الأضلاع الأربعة وهي : أثما و ظالما !!!!
بعد إنذن مشرفنا الفاضل

كما ترى الرجل تعذر عن المناظرة فيحق لنا إذن المشاركة و الرد


فنبدأ مستعينين بالله عز و جل


دعنا نذكر كل الرواية ثم نطرح عليك بعض الأسئلة


6608 - أخبرنا محمد بن الحسن بن قتيبة اللخمي بعسقلان حدثنا ابن أبي السري حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن الزهري أخبرني مالك بن أوس بن الحدثان قال :
: أرسل إلي عمر بن الخطاب فقال : إنه قد حضر المدينة أهل أبيات من قومك وإنا قد أمرنا لهم برضخ فاقسمه بينهم فقلت : يا أمير المؤمنين مر بذلك غيري فقال : اقبض أيها المرء قال : فبينا أنا كذلك إذ جاءه مولاه يرفأ فقال : هذا عثمان و عبد الرحمن بن عوف و سعد بن أبي وقاص و الزبير بن العوام قال : ولا أدري أذكر طلحة أم لا يستأذنون عليك قال : ائذن لهم قال : ثم مكث ساعة ثم جاء فقال : العباس و علي يستأذنان عليك فقال : ائذن لهما : فلما دخل العباس قال : يا أمير المؤمنين اقض بيني وبين هذا هما حينئذ يختصمان فيما أفاء الله على رسوله من أموال بني النضير فقال القوم : اقض بينهما يا أمير المؤمنين وأرح كل واحد منهما من صاحبه فقد طالت خصومتهما
فقال عمر : أنشدكما الله الذي بإذنه تقوم السماوات والأرض أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ( لا نورث ما تركنا صدقة ) قالوا : قد قال ذاك ثم قال لهما مثل ذلك فقالا : نعم قال : فإني أخبركم عن هذا الفيء إن الله جل وعلا خص نبيه صلى الله عليه و سلم بشيء لم يعطه غيره فقال : { وما أفاء الله على رسوله منهم فما أوجفتم عليه من خيل ولا ركاب } فكانت هذه لرسول الله صلى الله عليه و سلم خاصة والله ما حازها دونكم ولا استأثرها عليكم لقد قسمها بينكم وبثها فيكم حتى بقي ما بقي من المال فكان ينفق على أهله سنة ـ وربما قال معمر : يحبس منها قوت أهله سنة ـ ثم يجعل ما بقي مجعل مال الله فلما قبض الله رسوله صلى الله عليه و سلم قال أبو بكر : أنا أولى برسول الله صلى الله عليه و سلم بعده أعمل فيها ما كان يعمل
ثم أقبل على علي و العباس قال : وأنتما تزعمان أنه كان فيها ظالما فاجرا والله يعلم أنه صادق بار تابع للحق ثم وليتها بعد أبي بكر سنتين من إمارتي فعملت فيها بمثل ما عمل فيها رسول الله رضي الله عنه صلى الله عليه و سلم و أبو بكر وأنتما تزعمان أني فيها ظالم فاجر والله يعلم أني فيها صادق بار تابع للحق ثم جئتماني جاءني هذا ـ يعني العباس ـ يبتغي ميراثه من ابن أخيه وجاءني هذا ـ يعني عليا ـ يسألني ميراث امرأته فقلت لكما : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : ( لا نورث ما تركنا صدقة ) ثم بدا لي أن أدفعه إليكما فأخذت عليكما عهد اله وميثاقه لتعملان فيها بما عمل فيها رسول الله صلى الله عليه و سلم و أبو بكر وأنا ما وليتها فقلتما : ادفعها إلينا على ذلك تريدان مني قضاء غير هذا والذي بإذنه تقوم السماوات والأرض لا أقضي بينكما فيها بقضاء غير هذا إن كنتما عجزتما عنها فادفعاها إلي
قال : فغلب علي عليها فكانت في يد علي ثم بيد حسن بن علي ثم بيد حسين بن علي ثم بيد علي بن حسين ثم بيد حسن بن حسن ثم بيد زيد بن حسن قال معمر : ثم كانت بيد عبد الله بن الحسن



هذه الرواية صحيحه عندنا فهل هي صحيحه عندك أرجو منك الإجابة حتى نطرح عليك بعد ذلك باقي الأسئلة
 
التعديل الأخير:

سـلطان

عضو مميز
.

أبو فاطمة.. حبيب ألبي.. أترك الحوار لي، وأنا بإذن الله كفيل بإدارته.. وابق معنا متابعا..

تحياتي..


.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
.

أبو فاطمة.. حبيب ألبي.. أترك الحوار لي، وأنا بإذن الله كفيل بإدارته.. وابق معنا متابعا..

تحياتي..


.
أخي الحبيب لقد أهملت الكثير من الردود و لا ينبغي لك ذلك



فأرجوك أن تسمح لي بالمشاركة

========================
و لنستشير الإخوة


هل كلامي صحيح
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
أخي الحبيب لقد أهملت الكثير من الردود و لا ينبغي لك ذلك



فأرجوك أن تسمح لي بالمشاركة

========================
و لنستشير الإخوة


هل كلامي صحيح
بعطيك العافيه أخوي ابو فاطمه كذالك الحديث المنقول من زراره لايواخذ به حيث ان زراره غير ثقه وبعض كبار علماء الشيعه طعن فيه فيعتبر ساقط ولا يستشهد به.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله والصلاة على رسول الله وعلى أل بيته الطاهرين,,

رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يعلم بأسماء أهل الجنة جميعا, ويعلم بأسماء أهل النار جميعا,فهل يعقل بأنه لايعرف بأسماء المنافقين؟؟؟؟

يذكر الألباني في صحيحه

رقم: 848
الحديث: “ أتدرون ما هذان الكتابان ? فقلنا : لا يا رسول الله , إلا أن تخبرنا , فقال للذي في يده اليمنى : هذا كتاب من رب العالمين , فيه أسماء أهل الجنة و أسماء آبائهم و قبائلهم , ثم أجمل على آخرهم , فلا يزاد فيهم و لا ينقص منهم أبدا , ثم قال للذي في شماله : هذا كتاب من رب العالمين , فيه أسماء أهل النار و أسماء آبائهم و قبائلهم , ثم أجمل على آخرهم , فلا يزداد فيهم و لا ينقص منهم , فقال أصحابه : ففيم العمل يا رسول الله إن كان أمر قد فرغ منه ? فقال : سددوا و قاربوا , فإن صاحب الجنة يختم له بعمل أهل الجنة و إن عمل أي عمل و إن صاحب النار يختم له بعمل أهل النار و إن عمل أي عمل . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بيديه فنبذهما , ثم قال : فرغ ربكم من العباد فريق في الجنة و فريق في السعير “ .
قال الألباني في “السلسلة الصحيحة” 2 / 528

http://alalbany.net/search_wp/books...%C1%20%C3%E5%E1%20%C7%E1%CC%E4%C9&allbook=all


فقل لي ياسلطان, أين مكان المنافقين؟؟؟

أليس بالنار؟

فياترى أسماؤهم مكتوبة بالكتاب الذي عند رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم أم لا ؟؟؟؟

تعليقاتي القادمة بعد ردك ,,,


الحديث ضَعَّفَه غير واحد من أهل العلم ؛ فقد عدّه ابن عَدي مُنْكَرًا .
وقال الذهبي : هو حديث منكر جدا ، ويقضى أن يكون زِنة الكتابين عدة قَناطير . اهـ .
وضعفه الأرنؤوط في تحقيق المسند .

راجع


http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=7964

و قلت(( بو فاطمة )) أيضا هو مخالفا لقول الله عز و جل

وَلَوْ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ كِتَابًا فِي قِرْطَاسٍ فَلَمَسُوهُ بِأَيْدِيهِمْ لَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ (7)

و مخالفا أيضا قول الله عزوجل

وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لَارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ (48)
 
عبارة: (من تقدم على علي فقد تقدم علي..) ليس فيها أي دليل يثبت صفة نفاق لشخص معين وبإسمه.. كما أنها قابلة لأكثر من تفسير ومعنى.. فدليلك إذن باطل لا يستقيم..

والله يا سلطان إذا عندك أنت أن من يتقدم على رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ليس منافقا, فهو عندنا اشد أنواع النفاق,,,

وتقول بأنه لايدل على شخص بعينه, فنحن عندنا بأن أبا بكر وعمر وعثمان قد تقدموا على رسول الله بتقدمهم على علي عليه السلام, ,,,

وبعدين ياسلطان لما قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم :

قاتل الله من قاتل عليا ,و, أنا سلم لمن سالمه وحرب لمن حاربه

فعندنا ياسلطان بأن أم المؤمنين عائشة وغيرها قد قاتلهم الله بقتالهم لعلي عليه السلام ,, وحاربهم رسول الله بحربهم علي !

فقل للقراء ماهو تصنيف من يقاتله الله , ومن يحاربه رسول الله عندكم ؟؟؟؟

 
والان يا سلطان متى تتكرم علينا وترد على سؤالي:

لماّ سأل عمر بن الخطاب حذيفة بن اليمان: هل أنا منهم ؟

فهل هو يقصد من المنافقين الذين أرادوا قتل رسول الله والذي يعرفهم حذيفة أم من عامة المنافقين والذي لا يعرفهم حذيفة ؟؟؟؟



 

سـلطان

عضو مميز
.
.
إذا عندك أنت أن من يتقدم على رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ليس منافقا، فهو عندنا اشد أنواع النفاق..

وتقول بأنه لايدل على شخص بعينه, فنحن عندنا بأن أبا بكر وعمر وعثمان قد تقدموا على رسول الله بتقدمهم على علي عليه السلام..


.
.

التقدم المزعوم على رسول الله من قبل الخلفاء الثلاثة موضوع آخر لا علاقة له بموضوعنا، ونستطيع بإذن الله أن ننقاشك فيه وأن نثبت لك بطلانه من الأساس، ونحن لم نطلب منك أن تقول لنا من تقدم على رسول الله ومن تأخر عنه.. فالتزم بصلب الموضوع ولا تحاول حرفه عن مساره..

إنني ومنذ عشرة أيام أطالبك بمطلب تماطل وتتهرب من الإجابة عليه.. وسأمهلك حتى نهاية هذا اليوم لتقدم إجابتك، وما لم تفعل، فسيكون لي تصرف آخر معك..


لقد طلبنا منك تحديدا أن تطلعنا على حديث واحد موثوق صحيح دونه أحد علمائك، وفيه أن رسول الله قال بأن أبي بكر وعمر وعثمان وزوجاتي عائشة وحفصة منافقون..

أو على حديث موثوق صحيح من كتب علمائك وفيه أن علي ابن أبي طالب قال فيه بأن رسول الله قال لي بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه عائشة وحفصة منافقون..

أي نص تأتينا به من كتب علمائك غير هذا المطلب سنعتبره خارج عن الموضوع ومحاولة منك لحرف الموضوع عن مساره..

فإما أن تأتينا بهذا المطلب.. أو تعترف بعدم وجوده في كتب علمائك..

نرجو أن تكون قد فهمت الرسالة..


.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
والله يا سلطان إذا عندك أنت أن من يتقدم على رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ليس منافقا, فهو عندنا اشد أنواع النفاق,,,

وتقول بأنه لايدل على شخص بعينه, فنحن عندنا بأن أبا بكر وعمر وعثمان قد تقدموا على رسول الله بتقدمهم على علي عليه السلام, ,,,

وبعدين ياسلطان لما قال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم :

قاتل الله من قاتل عليا ,و, أنا سلم لمن سالمه وحرب لمن حاربه

فعندنا ياسلطان بأن أم المؤمنين عائشة وغيرها قد قاتلهم الله بقتالهم لعلي عليه السلام ,, وحاربهم رسول الله بحربهم علي !

فقل للقراء ماهو تصنيف من يقاتله الله , ومن يحاربه رسول الله عندكم ؟؟؟؟



ما تقولي بعد هذا الحديث المزعوم كيف ينتصر الباطل على الحق وفوق هذا يبايع جبرا كما تزعمون

أين قول الله عزوجل لو كان صحيحا


والله يعصمك من الناس (((يمنعك من أن ينالوك بسوء ))) إن الله لا يهدى القوم الكافرين
من تفسير الصافي للفيض الكاشاني

كما ترى لم يمنع الإمام من السوء كما تزعمون فكيف تصححون هذا الحديث و أنتم القائلون لو خالف الحديث القرآن نطرحه و لا نعتقد بصحته
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
والان يا سلطان متى تتكرم علينا وترد على سؤالي:

لماّ سأل عمر بن الخطاب حذيفة بن اليمان: هل أنا منهم ؟

فهل هو يقصد من المنافقين الذين أرادوا قتل رسول الله والذي يعرفهم حذيفة أم من عامة المنافقين والذي لا يعرفهم حذيفة ؟؟؟؟


والان يا سلطان متى تتكرم علينا وترد على سؤالي:

لماّ سأل عمر بن الخطاب حذيفة بن اليمان: هل أنا منهم ؟

فهل هو يقصد من المنافقين الذين أرادوا قتل رسول الله والذي يعرفهم حذيفة أم من عامة المنافقين والذي لا يعرفهم حذيفة ؟؟؟؟


حادثة محاولة قتل النبي عليه الصلاة و السلام و آله كانت في السنة التاسعة من الهجرة تقريبا

و عمر رضى الله عنه قد صاحب النبي عليه الصلاة و السلام و آله قبل الحادثة أكثر من ثلاث عشرة تقريبا و بهذا يعرف الوحى جيدا

بالعقل لو كان منهم لكان أولا له الإعتذار أو الهروب

لا تحاول تخلط الأمور و تلبس الحق بالباطل لأن الوضع مكشوف
 

سـلطان

عضو مميز
.

العضو "الكويت أولا وأخيرا".

علمك علمائك بأنهم لا يأخذون دينهم وعقائدهم إلا من آل البيت..

والحكم بنفاق الخلفاء الثلاثة وأزواج النبي عقيدة اعترفتم بأنكم أخذتموها من آل البيت..

اثبت بأن آل البيت هم مصدر هذه العقيدة وأطلعنا على حديث واحد موثوق صحيح دونه أحد علمائك، وفيه أن رسول الله قال بأن أبي بكر وعمر وعثمان وزوجاتي عائشة وحفصة منافقون..

أو على حديث موثوق صحيح من كتب علمائك وفيه أن علي ابن أبي طالب قال فيه بأن رسول الله قال لي بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه عائشة وحفصة منافقون..

أي نص تأتينا به من كتب علمائك غير هذا المطلب سنعتبره دليلا باطلا وخارج عن الموضوع ومحاولة منك لحرف الموضوع عن مساره..

فإما أن تأتينا بهذا المطلب.. أو تعترف بعدم وجوده في كتب علمائك..

ولا زلنا بانتظار جوابك..


.
 

سـلطان

عضو مميز
.

*********** إنتهاء الحوار مع العضو "الكويت أولا وأخيرا" ونتيجته ***********

اعترف العضو "الكويت أولا وأخيرا" بأن علمائه قالوا له بأنهم لا يأخذون دينهم وعقائدهم إلا من آل البيت..

واعترف بأن علمائه اخبروه بأن عقيدة القول بأن أبي بكر وعمر وعثمان وزوجات النبي عائشة وحفصة منافقون أخذوها من علي ابن أبي طالب..

هذه هي اعترافاته بنفسه.. وعلى ضوئها طالبناه بمطلب شرعي ومنطقي وعادل، وهو..

أن يطلعنا على حديث واحد موثوق صحيح دونه أحد علمائه، وفيه أن رسول الله قال بأن أبي بكر وعمر وعثمان وزوجاتي عائشة وحفصة منافقون..

أو على حديث موثوق صحيح من كتب علمائه وفيه أن علي ابن أبي طالب قال فيه بأن رسول الله قال لي بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه عائشة وحفصة منافقون..

وبدلا من أن يأتينا بما طلبناه منه.. أتانا بحكايات من كتب علمائه ليس لها علاقة بالموضوع، فسرها تفسيرا شخصيا على أنها دليل على نفاق الخلفاء الثلاثة وأزواج النبي، ثم قام بنسب هذه الروايات ظلما وزورا إلى رسول الله وإلى آل بيته..

رددنا هذه الروايات عليه لكونها ليست هي ما طلبناه منه.. فأعاد المحاولة ثانية بذات المنهجية الظالمة، وهي تمسكه بروايات لا علاقة لها بالموضوع ثم نسبها إلى رسول الله وآله..

وأمام اتضاح الأمر بأن العضو لم يجد في كتب علمائه ما طلبناه منه، وجهنا له تحذيرا نهائيا، إما أن يأتينا بالمطلوب، أو يقر بعدم وجوده في كتب علمائه، وحددنا له وقت مساء أمس كموعد للإعلان عن انتهاء الحوار في هذا الموضوع.. ولكنه لم يرد..

وعليه..

فإننا نعلن بأن العضو "الكويت أولا وأخيرا" قد اعترف بأنه لا يوجد في جميع كتب علمائه ولا رواية صحيحة واحدة موثوقة تثبت بأن رسول الله أو علي ابن أبي طالب قال بأن أبي بكر وعمر وعثمان وزوجات النبي عائشة وحفصة منافقون..

ويعني ذلك، أنه قد اعترف بأن آل البيت أبرياء من هذه العقيدة التي جلبوها من دين وثني ثم نسبوها لهم ظلما وزورا..

والحمد لله الذي أبى إلا أن يجعل العزة له ولدينه ولرسوله وللمؤمنين..


.
 
عجيب أمرك ياسلطان!!!

عمر يسأل حذيفة هل أنا منهم ؟؟؟

وحذيفة يعرف اسماء المنافقين الذي أرادوا قتل رسول الله!!

فماذا يقصد عمر ب (منهم)؟؟؟؟

إلاّ إذا كنت تظن بأن حذيفة يعرف جميع أسماء المنافقين, وهذا لاتقر به لأنك لاتقر به لرسول الله (ص) فمابالك بحذيفة !!!


وهذه هدية أخري مني للمتابعين,,,

عن مسروق قال : دخل عبد الرحمن بن عوف على أم سلمة فقالت : سمعت النبى - صلى الله عليه وسلم - يقول : إن من أصحابى لمن لا يرانى بعد أن أموت أبدا ، فخرج من عندها مذعورا حتى دخل على عمر فقال له : اسمع ما تقول أمك فقام عمر يشتد حتى دخل عليها فسألها ثم قال : أنشدك الله أمنهم أنا قالت : لا ، ولن أبرىء بعدك أحدا (أحمد ، وابن عساكر) [كنز العمال 31491]

جامع الأحاديث للسيوطي

http://islamport.com/w/mtn/Web/2431...%DF+%C7%E1%E1%E5+%C3%E3%E4%E5%E3+%C3%E4%C7%22


ياترى مالذي يحدث؟؟؟

عمر يسأل أم سلمة , ومن ثم يسأل حذيفة !!

والسؤال نفسه ( أمنهم أنا )



وإنتظر مني المزيد بعد كم من يوم لسفري ,,,


يعني أنت تتهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه بأنه منافق .:rolleyes:

لأن علي رضي الله عنه من ( الصحابة ) ، والحديث لم يستثنِ علياً رضي الله عنه .;)

نعوذ بالله من الروافض النواصب .:D
 
الخطبة الشقشقية فيها إن الإمام علي يعتقد أن أبا بكر ظالم في أخذه حقه
(أما والله ولقد تقمصها ابن أبي قحافة (أبوبكر) وهو يعلم أن محلي منها محل القطب من الرحى ينحدر عني السيل ولا يرقى إلي الطير،،،
أرى تراثي نهبا) يعني الخلافة لي وقد نهبت من أبو بكر
نهج البلاغة
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
الخطبة الشقشقية فيها إن الإمام علي يعتقد أن أبا بكر ظالم في أخذه حقه
(أما والله ولقد تقمصها ابن أبي قحافة (أبوبكر) وهو يعلم أن محلي منها محل القطب من الرحى ينحدر عني السيل ولا يرقى إلي الطير،،،
أرى تراثي نهبا) يعني الخلافة لي وقد نهبت من أبو بكر
نهج البلاغة
الخطبه الشقشقيه ليس له سند وعلماء الشيعه انكروها وبعضهم أضعفها !! جميع كتبكم غير صحيحه.
 

سـلطان

عضو مميز
.
والان يا سلطان متى تتكرم علينا وترد على سؤالي:

لماّ سأل عمر بن الخطاب حذيفة بن اليمان: هل أنا منهم ؟

فهل هو يقصد من المنافقين الذين أرادوا قتل رسول الله والذي يعرفهم حذيفة أم من عامة المنافقين والذي لا يعرفهم حذيفة ؟؟؟؟

.
.

بعد أن اعترفت بأن علماء دينك جلبوا لك عقيدة نفاق الخلفاء الثلاثة وأزواج النبي من دين غير دين الإسلام، أستطيع الآن أن أرد على سؤالك أعلاه لكي لا تتهمني بأنني أتهرب من سؤالك....

أقول..

سؤالك هذا باطل لا يجوز، وإليك الدليل العقلي على بطلانه..

أولا:
باستشهادك بهذا الحديث.. تكون قد اعترفت بأن عمر ابن الخطاب بريء من النفاق بشهادة حذيفة ابن اليمان له.. أي أنك تقر بأن علمائك جائوك بعقيدة أن عمر منافق من دين وثني شركي ربما يكون الدين اليهودي وليس من دين الإسلام.. وهذا وحده كاف لنسف استشهادك بهذا الحديث..

ثانيا:
استمرارك في التشكيك في برائة عمر من النفاق من بعد أن قرأت شهادة برائته التي وقع عليها حذيفة ابن اليمان، يثبت بأنك تطعن في أمانة الصحابي حذيفة وتتهمه بالكذب، إذ لو كنت تعتقد بأن حذيفة صادق عندما شهد بأن عمر بريء من النفاق، لما كان لديك أي تعقيب على شهادته سوى القبول بما قاله والإيمان به..

أراد أن يستشهد بحديث على نفاق عمر.. فاكتشف أن هذا الحديث يبريء عمر من النفاق..

الله لا يحتاج إلى من يعلمه كيف يدافع عن صحابة رسوله أمام الكفار..


.
 
أعلى