الرد على الاستفسارات المتعلقة في مواضيع قوانين الجنسية والإقامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقيم خليجي منذ بداية السبيعنات في الكويت كان يعمل بوزارة المواصلات

ماهي فرص حصوله على الجنسية الكويتية مع وجود اقارب كويتيين له ابناء عمومة وشكرا

من حيث المبدأ يجوز تجنسيه ، وللعلم مسائل الجنسية تدخل في أمور السيادة ، الأمر متروك للسلطة التقديرية لوزير الداخلية .

الوالدة كويتيه وانا ولدت بالكويت ولدي شهادة ميلاد كويتية قبل الغزو بسنين ..
هل بامكاني اخذ الجنسية .؟
الرد: مسائل الجنسية خاضعة لتقدير السلطة التنفيذية وممنوع على القضاء نظرها ، ومسألة أستحقاقك من عدمها تخضع لتقدير وزير الداخلية ولجنة الجنسية .

vette_

عضو جديد
السلام عليكم
كويتي متزوج من غير كويتية
عند الرغبة باصدار جنسية .. هل يمكن الحصول علي جنسية ؟؟ وما المدة ؟؟

انا من مواليد دولة الكويت وعشت فيها مايقارب من 12 سنة والآن انا في مصر وحابب اني ارجع أعيش في وطني الثاني باقى عمري كله وانا ابحث في كل اطرق اللى من خلالها ممكن ارجع تاني بس ارجوا من اي احد يكون عندوا القدرة على افادتي بالطريقة الصحيحة للرجوع أن يساعدني لاني بجد هموت وارجع تاني اعيش في أكتر مكان أنا بحبة وبحب اني اعيش انا واسرتي فيه المكان للى فيه عشت كل طفولتي وذكرياتي وأحلامي وانا اشهد الله اني لو ربنا اكرمني ورجعت للكويت هكون من أكتر الناس المخلصين لتراب هذا الوطن الحبيب

السلام عليكم
أتمنى أحد يفيدني......
ملخص القصة وما هية انه امي غير كويتية كانت متزوجة من ابوي الكويتي لمدة لاتقل عن 26 سنه بس للاسف الوالد انسان مو زين كان مقدم إعلان رغبة حق الجنسية و مر عليه أكثر من 20 سنه بس قبل الطلاق سحب إعلان الرغبة و الحين بعد مرور تقريبا 5 سنوات.

سؤالي هو اقدر اجنس امي جنسية كويتية من دون اعلان رغبة ؟
أو إذا في أي طريقة نقدر نسويها؟
و مادري اذا يفيد بس أنا ولدها و عمري 23 سنة و عندي جنسية كويتية أولى و للحين طالب جامعي.

و إذا يقدر أحد يساعدنا راح يكون سوى لنا معروف ما نقدر نرد له جميله. لأن حالتنا شوي تعبانه امي تصرف علي انا وأختي كثر ما تقدر من صالونها. انا ابي اسعدها بأن أقدم لها الجنسية و اخليها ترتاح بالبيت لأن الوالده عمرها فوق الخمسين سنه و قاعدة تشتغل و فوق العشرين سنه انا مو قادر اشوف امي غير بالليل جم ساعة بعد ما ترد من الشغل تعبانه و تنام. إذا في أحد يقدر يساعدنا ممكن تتواصلون معاي بالايميل
Bakaq8.jp@gmail.com

أعلى