باحث مصري يفضح اسرار الاخوان المسلمين ويثبت ان حسنا البنا مؤسس الاخوان من يهود المغرب

تويتر الكويت

عضو مخضرم


حسن البنا مؤسس الجماعة بين اليهودية والماسونية


عباس العقاد يتحداه أن يثبت شجرة عائلته

فيفشل ويتهمه بأنه يعمل لصالح اليهود



شيخ الطريقة العزمية:

ولاء الإخوان لليهود لا شك فيه

ومقاومتهم لبشار الأسد تهدف لإسقاط

حزب الله لصالح إسرائيل

البنا لم يكن اسم والده أو أحد أجداده

فهل جاء به لتأثره بالماسونية

ينحدر البنا من عائلة مغربية يهودية

هاجرت إلى مصر ثم اشهرت إسلامها


القاهرة - من محمود خليل :

لم يثر شخص جدلا حوله مثلما اثار حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين ولم تثر جماعة أو حركة أو حزب في مصر والعالم العربي بل والعالم الخارجي جدلا مثل الذي أثارته جماعة الإخوان على مدى أكثر من 80 عاما ومازالت تثيره ورغم ما تقوم به الجماعة الآن بعد وصولها الى سدة الحكم في مصر بالترويج لنفسها ولأفكارها وتجميل صورتها عبر وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية التي صارت في حوزتها الا أن محمود خليل الباحث في التاريخ تتبع تاريخ البنا وتاريخ الجماعة فلا يمكن فصل أحدهما عن الآخر وذلك عبر دراسات عديدة طوال عهود وسنوات طويلة مضت ليكشف في دراسته عن الوجه الآخر للبنا وجماعته تحت عنوان البنا والإخوان تاريخ أسود مسكوت عنه وقد يكون هذا التاريخ الأسود معروفا لدى البعض غير أن كثيرين يجهلونه ويحاول الإخوان طمسه ومهاجمة كل من يفتح ذاكرة التاريخ ليخرج منها تاريخهم الأسود لذلك صار تاريخا مسكوتا عنه بفعل الارهاب الذي يمارسه الإخوان محاولين بشتى الطرق طمس تاريخهم الارهابي الممتد على مدى 80 عاما. أننا نعيد قراءة هذا التاريخ المسكوت عنه حتى يعلم الجميع -خصوصاً الشباب ممن لم يعاصروا بدايات الإخوان و لم يطلعوا على تاريخهم الملطخ بالدم اوخدعوا بالشعارات الدينية الراقة من هم الإخوان? ومن هي جماعة الإخوان?



هل كان وصول الإخوان الى حكم مصر عشوائيا ?

هل كان وصولهم الى مجلسي الشعب والشورى عشوائيا?

هل كانت أحداث 25 يناير 2011 أحداثا عشوائية?

هل كانت ثورة يناير 2011 من صنع الإخوان

أم كانت أحداثا عفوية قام بها الشعب?

هل تقوم جماعة الإخوان المسلمين بتسليم مصر

كـجائزة الى الأمريكيين والصهاينة مقابل ما قدموه للإخوان

من مساندة وتدريبات وتمويلات للتخلص من حكم مبارك?

هل جماعة الإخوان المسلمين تنظيم ماسوني?

أسئلة كثيرة تدور في ذهن كل مصري بل وكل عربي يخشي على مصير بلده ومستقبل أولاده خصوصاً وان الإخوان لم يتأخروا في اظهار نواياهم وسعيهم لالتهام مصر وهضم كافة المؤسسات التي يمكن ان تحول بينهم وبين بلوغ هذا الهدف بما في ذلك الاعلام والقضاء القوات المسلحة وذلك كمرحلة اولى يعقبها الوثوب على الحكم في باقي الدول العربية للاجابة عن هذه الأسئلة علينا العودة بالذاكرة والتاريخ الى عقود سابقة وليكن العقد الثاني من القرن العشرين.


لنبدأ اذن من العام 1928 وهو العام الذي شهد مولد تلك الجماعة التي أسسها حسن البنا في مارس 1928 في مدينة الاسماعيلية ثم انتقلت الى القاهرة لتكون جماعة اسلامية اصلاحية شاملة سرعان ما انتشر فكرها في العديد من الدول العربية والاسلامية وغير الاسلامية.

ولد حسن أحمد عبد الرحمن البنا في العام 1906في بلدة المحمودية بندر فوه التابع لمديرية البحيرة سابقاً ومحافظة كفر الشيخ حاليا وكانت أمه تدعي أم سعد ابراهيم صقر والدها كان تاجرا للمواشي ببلدة شمشيرة التي تواجه بلدة المحمودية على الضفة الأخرى للنيل وهي تابعة لمحافظة البحيرة أيضا التحق بكتاب القرية فحفظ نصف القرآن ثم أتمه في الكبر ثم التحق حسن بمدرسة الرشاد الدينية نحو الثامنة من عمره واستمر بها لمدة أربع سنوات ثم انتقل الى المدرسة الاعدادية فمدرسة المعلمين الأولية في دمنهور العام 1920م وتخرج منها مدرساً.


المشروع الأكبر


أكمل البنا دراسته في دار العلوم بالقاهرة العام 1927م وترأس العديد من الجمعيات عندما كان في المدرسة هدفها الأساسي كان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكان على صلة بـ محب الدين الخطيب وعمل مندوباً لمجلة الفتح التي كان يصدرها والتقي بالعديد من العلماء في المكتبة السلفية أثناء تردده عليها وأعاد اصدار جريدة المنار بعد توقفها كما شارك في انشاء عدد من الجمعيات التي تدعو الى الفضيلة والأخلاق وتحارب المنكرات وأنشأ جمعية الشبان المسلمين ثم مجلة الإخوان المسلمون اليومية كما أصدر مجلة النذير التي عهد بتحريرها الى صالح عشماوي كما ترأس تحرير مجلة المنار بعد وفاة رئيس تحريرها الشيخ محمد رشيد رضا واستأجر مجلات النضال والمباحث والتعارف.


مارس البنا العمل السياسي منذ العام 1936 داعيا الملوك والحكام الى تطبيق الشريعة الاسلامية مبشرا بالدولة الاسلامية في صورة الخلافة وفي ذلك يقول: اذا لم تقم الحكومة الاسلامية فان جميع المسلمين آثمون.
عين البنا معلما للغة العربية في المدرسة الابتدائية الأميرية في الاسماعيلية وظل في هذه الوظيفة الى أن استقال منها العام 1946 ليتفرغ للعمل في مشروعه الأكبر هو جماعة الإخوان المسلمين.


يروي البنا في مذكراته الدعوة والداعية كيف حاول محاربة المفاسد في المجتمع ففكر في تكوين دعاة اسلاميين من الدارسين والمتخرجين في الأزهر ودار العلوم للدعوة الى الله في المساجد والمقاهي وانطلق يدعو في المقاهي ليكون قدوة عملية لزملائه ناصحا لهم لترك مظاهر التحلل والفساد وما ينافي تعاليم الاسلام.

فكر حسن البنا في تأسيس جماعة اسلامية هدفها نشر التوعية والدعوة للوسطية واحياء الاجتهاد الديني بالعودة الى القرآن والسنة كوسيلة لنهضة الأمة ونجح في تأسيسها في مدينة الاسماعيلية العام 1928 ثم انتقل بها الى القاهرة.
أما السؤال المهم الذي يجب أن نبدأ به البحث عن البنا وجماعته فهو: لماذا أسس البنا هذه الجماعة?
حدد حسن البنا أهداف تلك الجماعة في عدة نقاط أهمها: الاصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي من منظور اسلامي شامل في مصر والدول العربية ودعم الحركات الجهادية في دول العالمين العربي والاسلامي ضد كافة أنواع الاستعمار والتدخل الأجنبي وفي سبيل هذا الاصلاح يجب تكوين الفرد المسلم والأسرة المسلمة والمجتمع المسلم ثم الحكومة الاسلامية فالدولة الاسلامية فأستاذية العالم وفقاً للأسس الحضارية التي دعا اليها الاسلام من وجهة نظرهم.


الأستاذ والماسونية


ان أستاذية العالم تلك التي جاءت في كتب حسن البنا لفظة ماسونية هدفها السيطرة على العالم بأية وسيلة حتى وان كانت بالتخفي في ثياب اسلامية وهو ما فعلته الماسونية مع حسن البنا فهل كان البنا ماسونيا?
ولد حسن البنا في البحيرة وكانت أكبر منطقة يعيش فيها اليهود في مصر قبل العام 1952 ويقع فيها ضريح أبو حصيرة الذي يقيم له اليهود مولدا كل عام ويحجون اليه لاقامة شعائرهم اليهودية.

أتي معظم يهود البحيرة من المغرب واستوطنوا فيها خصوصاً في دمنهور ومنهم ابو حصيرة المتنازع عليه بين المسلمين واليهود فالمسلمون يؤكدون أنه مسلم وله كرامات بينما اليهود يؤكدون أنه يهودي ولم يكن يوما من المسلمين والحقيقة أن غالبية يهود البحيرة في ذلك الوقت كانوا متأسلمين أي يظهرون الاسلام على غير الحقيقة وهم ممن اتخذوا التقية وسيلة للتخفي عن أعداء اليهود وخوفا من القتل ومعظمهم من أبناء وأحفاد يهود الأندلس حيث ذاقوا الأمرين أثناء دخول الاوربيين الأندلس حيث كانوا يعذبون ويطردون المسلمين واليهود معا.

كان من بين هؤلاء اليهود والد وجد حسن البنا اللذان اتخذا من الصوفية والتصوف ستارا للعيش بأمان في مصر بل وألحقه أبوه بالكتاب لتعلم القرآن الكريم وحفظه? وكان جده وأبوه يعملان في اصلاح الساعات في وقت لم تكن الساعات منتشرة بين المصريين اللهم الا في القاهرة والاسكندرية وبأعداد قليلة للغاية وهو ما يفسر وجوده في دمنهور لاصلاح ساعات اليهود وكان المفترض أن يكون لقبه الساعاتي كما أنه لم يعمل يوما في مهنة البناء فمن أين أتي لقب البنا?

الحقيقة أن لقب البنا اتخذه جده وأبوه بسبب علاقتهما بالماسونية العالمية التي يطلق مقتنوعها على أنفسهم لقب البناءون ويقول عباس محمود العقاد حول أصول البنا اليهودية بجريدة الأساس الصادرة بتاريخ 2 يناير 1949: عندما نرجع الى الرجل الذي أنشأ جماعة الإخوان حسن البنا ونسأل: من هو جده? فاننا لا نجد أحدا في مصر يعرف من هو جده على التحقيق وكل ما يقال عنه انه من المغرب وأن أباه كان ساعاتيا في حي السكة الجديدة وأن صناعة الساعات من صناعات اليهود المألوفة وأننا هنا لا نكاد نعرف ساعاتيا كان مشتغلا في السكة الجديدة بهذه الصناعة قبل جيل واحد من غير اليهود ولا يزال كبار الساعاتية منهم الى الآن.

وطالب العقاد حسن البنا بذكر شجرة العائلة أو الجد الرابع أو الخامس ففشل.

لم يسكت العقاد عند هذا الحد بل اتهم الإخوان في كتابه الصهيونية وقضية فلسطين

بالعمالة للعدو الصهيوني وأسماهم خدام الصهيونية

متهما البنا بأنه من يهود ويعمل لصالح يهود

وقبل ذلك أسماهم خُوَان المسلمين حين قتلوا النقراشي باشا.

لم يكن الحي الذي نشأ فيه البنا يعرف مصرياً واحداً يعمل في تلك المهنة التي كانت من المهن اليهودية فكيف أصبح الساعاتي بناء. هكذا اتهمه الأستاذ عباس العقاد والعقاد كان رجلا صريحا الى حد الصدمة وكان قويا لا يهاب أحدا ولا يخاف شيئا حتى أنه طلب منه مدح ثورة 1952 فرفض رفضا تاما.


أما لماذا لقب حسن عبد الرحمن بـ البنا

فهو لقب اشتق من تعريف الماسونية

فهي تعني في اللغة البناؤون الأحرار

أما اصطلاحا فهي منظمة يهودية عالمية سرية هدامة ارهابية غامضة

محكمة التنظيم تهدف الى ضمان سيطرة اليهود على العالم

وتدعو الى الالحاد والاباحية والفساد وتتستر تحت شعارها الخداع

حرية - اخاء - مساواة - انسانية يقيمون ما يسمى بالمحافل يجتمعون فيها للتخطيط والتكليف للتمهيد لقيام جمهورية عالمية وتتخذ الوصولية والنفعية أساساً لتحقيق أغراضها في تكوين حكومة عالمية لا دينية.


من جهته كشف الشيخ محمد الغزالى في كتابه قذائف الحق ماسونية حسن البنا بعدما طرده الإخوان من الجماعة وكذلك حسن الهضيبي الذي لم يكن من الإخوان ولكن الماسونية العالمية نصبته خلفا للبنا بعد مصطفي السباعي الماسوني تلميذ حسن البنا الحمصي المعروف الذي عمل تحت قيادة جلوب باشا الماسوني اليهودي البريطاني لانشاء الكيان اليهودي في فلسطين.


هيئات سرية


يقول الشيخ محمد الغزالى أيضا في كتابه من معالم الحق في كفاحنا الاسلامي الحديث الطبعة الثانية 1963 الناشر دار الكتب الحديثة عن تولي المستشار حسن الهضيبي لمنصب المرشد العام للجماعة: استقدمت الجماعة رجلاً غريبًا عنها ليتولي قيادتها وأكاد أوقن بأن من وراء هذا الاستقدام أصابع هيئات سرية عالمية أرادت تدويخ النشاط الاسلامي الوليد فتسللت من خلال الثغرات المفتوحة في كيان جماعة هذا حالها وصنعت ما صنعت ولقد سمعنا كلامًا كثيرًا عن انتساب عدد من الماسون بينهم منهم الأستاذ حسن الهضيبي نفسه لجماعة الإخوان ولكني لا أعرف بالضبط كيف استطاعت هذه الهيئات الكافرة بالاسلام أن تخنق جماعة كبيرة على النحو التي فعلته وربما كشف المستقبل أسرار هذه المأساة.
يضيف الغزالي: طيلة حياته كان الأستاذ سيد قطب متطرفا في مواقفه سريع التأثر بما يجري حوله انضم سيد قطب الى حزب الوفد ثم انفصل عنه وانضم الى حزب السعديين لكنه مل من الأحزاب ورجالها وعلل موقفه هذا قائلاً: لم أعد أري في حزب من هذه الأحزاب ما يستحق عناء الحماسة له والعمل من أجله.


أن سيد قطب منحرف عن طريق حسن البنا وأنه بعد مقتل حسن البنا وضعت الماسونية زعماء لحزب الأخوان المسلمين وقالت لهم: ادخلوا فيهم لتفسدوهم وكان منهم سيد قطب. قام الغزالى بحذف تلك الفقرات من كتابه في طبعاته اللاحقة تحت ضغط قادة جماعة الإخوان المسلمين. وقد اتهم محمود عبد الحليم في كتابه الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ الصادر عن دار الدعوة للطبع والنشر 2004 وعباس السيسي في كتابه في قافلة الإخوان المسلمين الصادر عن دار التوزيع والنشر الاسلامية 2003 الشيخ محمد الغزالى بالعمالة لـ عبد الناصر وكتب ما كتبه تقربا منه .
المهندس الأعظم


يقول سيد قطب في كتابه في ظلال القرآن:

ان الله هو مهندس الكون الأعظم أما من أطلق تلك الصفة على المولي عز وجل فهم الماسونيين فالعضو الجديد يقسم بقوله: أقسم بمهندس الكون الأعظم في حضرة هذا المحفل الموقر وأتعهد أمام الحاضرين أن أصون وأكتم الأسرار الماسونية التي تباح لي ولا أطبعها ولا أدل عليها وأن أمنع بكل قدراتي من يريد أن يفعل ذلك كي لا تنكشف أسرارنا لغير أبناء عشيرتنا.


يؤكد كلام الشيخ الغزالى قول الباحث وائل ابراهيم الدسوقي في دراسة له تحمل عنوان الماسونية والماسون في مصر سلسلة مصر النهضة طبعة دار الكتب والوثائق القومية. أن المستشار حسن الهضيبي ظل ملحدا لمدة 11 عاما وكان من بين أعضاء المحفل الماسوني الأكبر في مصر وكان يكتب بعض مقالاته الأدبية في جريدة التاج المصري لسان حال المحفل الماسوني المصري.


كما اختصم فرج زكي المحامي والناشط السياسي كل من الامام الأكبر شيخ الأزهر والمرشد العام للإخوان في دعوى أقامها العام 2008 أمام محكمة جنوب القاهرة الابتدائية ومازالت منظورة حتى اليوم متهما حسن البنا بأنه ماسوني وأن والده أيضا كان ماسونياً مستشهداً في ذلك بأسانيد ودلائل كثيرة منها كتاب خطابات حسن البنا الشاب الى أبيه الذي ألفه جمال البنا شقيق حسن البنا وهو ترجمة موثقة لحياة الوالد الشيخ أحمد البنا وجاء في الكتاب: فالوالد اسمه أحمد عبدالرحمن الساعاتي وهو الثابت في المحكمة الشرعية أي أن اسم البنا لم يرد الا كصفة أعطاها الاب لولده حسن ويرى صاحب الدعوى أن البنا تعني ماسوني في اللغة الانكليزية وأن الوالد منحها لابنه لأنه كان ماسونياً هو الآخر.


كان موقع البشاير على شبكة الانترنت بث تسجيل فيديو للشيخ علاء أبو العزايم

شيخ الطريقة العزمية الصوفية يتهم فيه الجماعة بأنها ترتبط بعلاقات وطيدة مع أمريكا واسرائيل.

مؤكدا أن أغلبية قيادات الإخوان ماسونيين ويتهمهم بالتآمر على الأمة الاسلامية في ليبيا والجزائر وتونس واليمن وسورية فهم يحاربون بشار الأسد ليس من أجل الحرية بل من أجل اسقاط حزب الله كي تنعم اسرائيل بالأمن. مشيرا الى أطراف لم يسمها تسعى الى تقسيم الدول العربية والاسلامية كي لا تكون هناك دولة كبرى غير اسرائيل مشدداً على أن الإخوان غير وطنيين ولا يهمهم الاسلام في شيء وأنهم يعملون فقط لمصالحهم الخصوصاً ولصالح أمريكا واسرائيل. مؤكدا أنه يتحمل مسؤولية أقواله. بعد كل تلك الشهادات نتساءل عن حقيقة حسن البنا وهل كان ماسونيا جدا وأبا بالفعل? وهل كان عدد لا بأس به من قيادات وأعضاء الجماعة ماسونيين?



المصدر


http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/252181/reftab/76/Default.aspx


التعليق


دراسة هامة جدا انصح كل مسلم بقاءتها بتمعن شديد

دراسة بعنوان البنا والاخوان تاريخ اسود مسكوت عنه

للباحث المصري محمود خليل

يبين فيها انحراف عقيدة الاخوان المسلمين

وبطلان ما يدعونه من حرص على الاسلام والمسلمين

بل يكشف الباحث عن اصول مؤسس جماعة الاخوان المسلمين

ويفضح اصوله اليهودية وانه من يهود المغرب

ويبين فيه بكل وضوح خطر هذه الجماعة على الاسلام

ويوضح في دراسته تعاون هذه الجماعة مع ايران وامريكا واسرائيل

للاضرار بالدين الاسلامي ولاضعاف المسلمين

ومن تلك الدراسة يتضح بانهم اخطر من اليهود والنصارى

حيث ان اليهود نعرفهم ونتجنبهم ونحذر منهم

لكن الاخوان المسلمين يدعون الاسلام فينخدع بهم المسلمين

ويتغلغلون في صفوف المسلمين لاشاعة الفرقة والمشاكل بينهم

ويحاولون التغلغل في جميع مرافق الدولة

لان هدفهم الاساسي هو الوصول للحكم

ويتاجرون بالدين لاجل الوصول لهدفهم

ومستعدين لوضع ايديهم بيد الماسونية والصهيونية لتحقيق هدفهم

فهم لا يمنعهم دين ولا خلق من التعاون مع كل شاذ ومنحرف وكافر وساقط وضال
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم


الجزء الثاني


تشبه العلاقة بين حسن البنا وأحمد السكري العلاقة بين محمد نجيب وجمال عبد الناصر فبعد نجاح تنظيم الضباط الأحرار في الانقلاب على الملك فاروق العام 52 بزعامة نجيب قام عبد الناصر بتنحيته جانبا وقاد التنظيم ثم الدولة وصار هو مؤسس تنظيم الضباط الأحرار دون الاعتراف بفضل وجهود نجيب فقد كان السكري -حسب العديد من روايات أعضاء الجماعة المنشورة بموقع الإخوان وفي مذكرات قياداتهم والموسوعة الرسمية لتاريخ الإخوان المسلمين- هو المؤسس الأول أو صاحب البذرة الأولى لجماعة الإخوان اذ اسسها العام 1920 في المحمودية وكان البنا وكيلا له وحينما انتقل الى الاسماعيلية أسس فرعا لها هناك وبعدما تمكن من استقطاب العديد من الأعضاء طمع في القيادة خصوصاً بعدما انتقل الى القاهرة وزاد من أتباعه فأقنع السكري بأن يكون للجماعة رئيس وبرز البنا كقائد ومؤسس للجماعة وسرعان ما دب الخلاف بينهما فأجبره على تقديم استقالته بعد تهديده بالقتل لذلك يعتبر أحمد السكري الشخص الأكثر اثارة للجدل وصاحب الدور الأكثر غموضا في تاريخ الجماعة.


◄روايات متناقضة


كانت العلاقة بين البنا والسكري كما يقول عبد الرحيم علي في كتابه الإخوان المسلمون قراءة في الملفات السريةعلاقة وثيقة جدا وكانا يجوبان المحافظات المصرية للدعوة الى الجماعة وتمكنا من انشاء فروعا لها في بعض المحافظات واختار السكري باعتباره رئيس الجماعة حسن البنا نائبا له. وحينما آثار البنا فكرة البيعة فضل السكري أن يقدم البنا للناس وطالبهم بمبايعته مرشدا للجماعة فيما عين السكري وكيلا ونائبا للمرشد العام.
هناك روايتان للعلاقة بين السكري والبنا الأولي تشير الى أن السكري تعرف على حسن البنا في جمعية الإخوان الحصافية وأسسا سويًا جمعية الحصافية الخيرية برئاسته والبنا سكرتيرا لها بهدف محاربة المنكرات والتصدي للتبشير وبعد تأسيس جماعة الإخوان المسلمين بالاسماعيلية أنشأ شعبة للإخوان بالمحمودية وصار نائبا لها وشارك في أول اجتماع لمجلس شورى الإخوان في 15 يونيو 1933 ثم اختير السكري عضواً منتدباً في مكتب الارشاد وبعد أن انتقل الإخوان للقاهرة اختير وكيلاً لـ البنا كما ترأس الادارة السياسية لمجلة الإخوان المسلمين قبل أن يفصل منها العام 1947 لمخالفته منهج الجماعة.
أما الرواية الثانية فتشير الى أن حسن البنا أدرك أنه في حاجة الى قوة أكبر تحقق طموحاته ففكر في الانضمام الى أحدي الطرق الصوفية ذات الانتشار الكبير في مصر ووجد ضالته في الطريقة الحصافية فاشترك مع صديقه أحمد السكري في هذه الطريقة الصوفية.


◄مكتب الارشاد


افتتح البنا بعدما انتقل الى القاهرة العام 1932 أول مقر لمكتب الارشاد في العقار 24 حارة نافع المتفرع من حارة عبد الله بك بالسيدة زينب. حيث بدأت الجماعة تعقد العديد من المؤتمرات العامة وركز المؤتمر العام الأول على نشاط البعثات التبشيرية المسيحية وأساليب مواجهتها وبحث المؤتمر الثاني أمور الدعاية التعليمية فتم تأسيس شركة صغيرة لانشاء مطبعة واصدار مجلة الإخوان المسلمون الأسبوعية ثم مجلة النذير كما طبعت رسائل البنا التي أصبحت دستورا للجماعة ومبادئها فيما بعد كي يطالعها الشباب.
أعلن البنا عن تشكيل هيئة مكتب الارشاد لأول مرة في مايو 1933. وضم كلا من مصطفي الطير عبد الحفيظ فرغلي حامد عسكرية عفيفي الشافعي خالد عبد اللطيف أحمد السكري فتح الله درويش محمد أسعد الحكيم كسكرتير للمكتب حلمي نور الدين أمينا للصندوق عبد الرحمن الساعاتي لادارة شؤون الجريدة.
انضم عبد الحكيم عابدين صهر البنا وسعيد رمضان زوج ابنة البنا للجماعة بعد ذلك ولاحظ السكري أن البنا وصهريه حولا الجماعة الى النشاط السياسي الحربي بهدف الوثوب على الحكم فدب الخلاف بينهما. فقد رأى السكري أن البنا انحرف بالجماعة عن طريقها الديني في ارشاد المصريين وعارض تكوين التنظيم السري وحمل السلاح الذي نادي به البنا.


◄شباب محمد


اعترض أيضا عدد من أعضاء الجماعة على ادارة البنا وانشقت عنه وأطلقت على نفسها شباب محمد بعدما رأت أن البنا انفرد بالسيطرة على الجماعة ويقوم بأعمال سرية لا يعرف عنها غالبية الأعضاء شيئا وكان في مقدمة هذه الأحداث انشاء الجهاز الخاص أو التنظيم السري أواخر الثلاثنيات والذي تحول عن دوره في المشاركة في الجهاد في فلسطيني الى أداة لتصفية الحسابات مع أعداء الجماعة أو مع أعضاء الإخوان الذين لهم رؤية ووجهة نظر أخرى تختلف عما رسمه البنا.
انفرد البنا بقيادة الجماعة ودار جدل كبير حول سلوك عبد الحكيم عابدين صهر البنا وانحرافاته فما كان من البنا الا أن أصدر القرار رقم (5) لسنة 1947 بفصل كل المعترضين على سلوك عبد الحكيم وكان من بين من تم فصلهم السكري حسن عابدين خالد محمد خالد والشيخ الغزالي وبدلا من معاقبة صهره عبد الحكيم عابدين جعله وكيلا ونائبا له في قيادة الجماعة. هاجمت جريدة صوت الأمة في عددها الصادر في 8/11/1947 حسن البنا لتستره على صهره وابعاد قيادات الجماعة ومن بينهم مؤسسها أحمد السكري.

لقد كان لابد من نشوب الخلافات بين البنا وبين أحمد السكري وكيل الجماعة ما دفع الثاني لكتابة رسالة للبنا كشف فيها العديد من الممارسات والمخالفات التي فعلها البنا وقال فيها: يا أخي لم تبال بصيحات الأحرار بل عملت على اقصائهم الواحد تلو الآخر ولم تبال كذلك بما نسب من المسائل الأخلاقية الى بعض من صدرتهم القيادة والارشاد بعد أن ثبت واعترفت أنت بما وقع وأصبحت الدسائس والفتن الداخلية والدعاية الباطلة ضد الأحرار وارتباك النظم وفساد الادارة مرتعا خصبا داخل صفوفنا لقد وصلنا الى تدهور واضطراب لا يخفيه هذا الطبل الأجوف والدعايات الفارغة التي تمتلئ بها جريدة الجماعة كل يوم وعندما ذكرت لي أنك ترغب في تنحيتي من الجماعة بناء على طلب من بعض رجال السياسة الذين ترغب في الاتصال بهم ووقفت أمام هذه المؤامرة ولم أشأ أن أكشف الستار عما وراء الكواليس حرصا على الدعوة وأملا في الاصلاح كما سمحت للانتهازيين والمأجورين بالدخول في صفوفنا وعندما عارضتك في ذلك ضربت ضربتك الثانية وأخرجتني من الجريدة التي لا يعلم الناس أن سر تدهورها هو سيطرتك عليها ولدى من الأدلة والمستندات ما يؤكد ذلك وأسفرت وكشفت القناع متماديا بالدعوة في الانزلاق السياسي مع الغفلة التامة عن أهدافنا ومبادئنا ما جعلنا مضغة في الأفواه وجعلت الجميع يتحدثون عن أننا صرنا سلعة تباع وتشتري.

اختتم السكري رسالته للبنا بقوله: يا أخي اني أدعوك بدعوة الاسلام أن تعود الى مبادئ هذه الدعوة وتخلع عنك رداء السياسة الحزبية وتجاهد معنا في سبيل المثل العليا التي تعاهدنا عليها واما أن تتخلي ليحمل اللواء رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه والا فاني اجد نفسي مضطرا لأن اكشف اللثام وأظهر ما خفي واستتر واحمل مع إخواني الأطهار لواء الدعوة وحسبك دنياك ومن يحوطك من أهلها وأن شعرت أن بيدك سيف المعز وذهبه فان معي ربي سيهديني.



◄احمد السكري.. ناقضاً للعهد!


عقدت الهيئة التأسيسية في 27 نوفمبر 1947 وقررت فصل أحمد السكري بناء على تفويض من حسن البنا باعتباره ناقضا للعهد حانثا لليمين خارجا على الجماعة ومحاربا للدعوة ما اضطر السكري لتقديم استقالته التي نشرت بالصحف في أكتوبر 1947 قال فيها: لا اكتمك الحق يا أخي ما كنت لأتصور يوما أن يبلغ بك الأمر فيطاوعك قلبك وضميرك وتطاوعك هذه العاطفة التي دامت بيننا سبعة وعشرين عاما يعز علي ويؤسفني كل الأسف أن اضطر للرد عليك بسبب تمسكك بموقفك ورفضك اتباع الخطي المثلى التي تصلح ذات بيننا وتحقق للدعوة أهدافها الكريمة وتماديك للسوء في الأقاليم للتشويه من سمعتي والحط من كرامتى زورا وبهتانا اما أنك تستبد وحدك بالأمر وتقوم باقصاء من تشاء وفصل من تشاء هربا من التحكيم وفرارا من مواجهة الموقف ودون تمكين من تتهمه أو يتهمك من ابداء رأيه والدفاع عن نفسه فان هذه ديكتاتورية يابأها الاسلام وتأباها الشرائع وان قلت ان مبايعة الإخوان لك تقتضيك التصرف الفردي في شؤون الدعوة وشؤونهم فان الحق يرد عليك في ذلك بأن البيعة هي في حدود ما أنزل الله لا في تحكيم الهوي والخروج على المبادئ ومسايرة أهل الدنيا على حساب الدعوة.
كما نشر السكري مقالاً في صحيفة صوت الأمة تحت عنوان كيف انزلق البنا بدعوة الإخوان? رصدها الباحث عبد الرحيم علي الخبير في شؤون الحركات الاسلامية في كتابه الإخوان المسلمون قراءة في الملفات السرية.
نشرت أيضا جريدة صوت الأمة المصرية بتاريخ 31/10/1947 مقالا لـ على أحمد عبيد المدرس بالمحمودية زميل حسن البنا بعنوان الشيخ حسن البنا يفصل الأستاذ السكري أشار فيه الى أحقية البنا في قيادة الجماعة وصدق توجهه. كما أشارت الموسوعة الرسمية لتاريخ الإخوان المسلمين الى السمات الشخصية السيئة للسكري والتي اعتبروها ليست تجريحاً في شخصه ولكنها مواقف تضيء لهم تفسير حادث خروج السكري عن الجماعة فهو محب للظهور والزعامة وكان يتجسس على مخاطبات البنا الشخصية وسرب وثائق الإخوان السرية الى فؤاد سراج الدين لينشرها في حزب الوفد فضلاً عن أنه استغل الدعوة لأغراض شخصية.


فيما يؤكد الإخوان أن أسباب فصل السكري بدأت حينما شن السكري هجوماً على البنا في مقالات له بجريدتي صوت الأمة والكتلة ذكر فيها أن البنا له اتصالات ببعض الشخصيات الأجنبية وهي اتهامات لم يستطع السكري -وفقاً لراوية الإخوان- أن يقدم سنداً بصحتها الا أن الباحث الريطاني هيوارت دان و الذي كان صديقا شخصيا للبنا يروي في كتابه الاتجاهات الدينية والسياسية في مصر الحديثة أن البنا طلب من بعض المصريين بالسفارة البريطانية نقل استعداده للمندوب السامي البريطاني في القاهرة للتعاون مع الانكليز بعد أن وعي درس الاعتقال مقابل أربعين ألف دولار وسيارة وأن تظل العلاقة بينهم سرية.
كان الانكليز يتابعون الجماعة وتحركات البنا وحينما اطلعوا على خطته في تكوين الجهاز السري زودوه بالسلاح لقتل معارضيهم من الوطنيين المصريين وأعطوه 500 جنيها انكليزيا من صندوق ادارة قناة السويس لانشاء مقرا للجماعة في القاهرة.



◄الانكليز و"الإخوان"


كانت تساؤلات عديدة أثيرت في مصر في تلك الفترة عن علاقة الانكليز بالإخوان وعدائهم لمصر وعندما قامت حكومة الوفد بالغاء معاهدة 1936 أكد حسن الهضيبي المرشد الثاني في مقال نشر في جريدة الجمهور المصري في 15 اكتوبر العام 1951 أن أعمال العنف لا تخرج الانكليز من البلاد. وقال مخاطبا الإخوان اذهبوا وأعكفوا على تلاوة القرآن الكريم ورد عليه المفكر الاسلامي خالد محمد خالد في مقال له نشر في روز اليوسف بعنوان ابشر بطول سلامة يا جورج نعي فيه الإخوان لموقفهم المتخاذل تجاه الانكليز خصوصاً بعدما صدرت الأوامر للإخوان بعدم مقاومة الانكليز أو قتلهم بينما استباحوا قتل النقراشي أحمد ماهر الخازندار وحاولوا قتل حامد جودة.
أما الدكتور عبد العزيز كامل عضو النظام الخاص بالإخوان ووزير الأوقاف الأسبق فقد أدان في مذكراته التي صدرت عن المكتب المصري الحديث عدم ايمان حسن البنا بمبدأ الشوري واتباع النظام الخاص أسلوباً يشبه النظم الماسونية وعدم حنكة الجماعة في اتخاذ القرارات بل والتسرع فيها اعتقاداً منها أن الله سيتكفل باصلاح أخطائهم.
حاول الدكتور عبد العزيز كامل دراسة جوانب شخصية المرشد الأول للجماعة ولماذا لم يختر لنفسه اسم الرئيس أو ما شابهه. وأدرك فيما بعد أن لقب المرشد نبع من اتباع البنا الطريقة الصوفية الحصافية بالبحيرة وتردده على مجالس الذكر فيها ما ترك لمسة صوفية في تصرفاته.


ويؤكد كامل في مذكراته أن البنا لم يؤمن بمبدأ الشوري وأن الشورى عنده غير ملزمة للامام وانما هي معلمة فقط وقد تبني البنا هذا الرأى ودافع عنه ولم يتحول عنه بل وسرَي هذا الفكر الى من حوله في أواخر الثلاثينيات حيث كان يسمع كثيراً كلمة بالأمر رغم أنها كلمة عسكرية ولهذا لا يجد عضو الإخوان من يناقشه اذا كلفه رئيسه المباشر بأي أوامر بل ينبغي أن يكون هذا محل تسليم وهي مكمن الخطورة التي أصابت جسم الإخوان بالعطب حيث أسس البنا النظام الخاص على السمع والطاعة والكتمان وهو ما سهل خروج النظام عن أهدافه.


السياسة - القاهرة - محمود خليل

 

Blue_Bubbles

عضو مميز

وهل يوجد عربي أصيل ليس له امتداد للديانة اليهودية أو المسيحية أو الوثنية؟
هذه الديانات و المعتقدات الموجودة عند العرب قبل 2500 سنة
فلا جديد إن كان هذا من أصل يهودي أو مسيحي أو وثني
فالعبرة بما يؤمن فيه الآن وليس بما كان يؤمن فيه أجداده وأسلافه
 

هزاع

عضو بلاتيني

شيخ الطريقة العزمية
أول شي هذا رافضي يتستر بلباس صوفي
وهو يروج بالتشيع غي مصر




فتاوى اللجنة الدائمة

تصفح برقم المجلد > المجموعة الأولى > المجلد الثاني (العقيدة 2) > الفرقة الناجية > أقرب الجماعات الإسلامية إلى الحق > أي الجماعات الإسلامية الموجودة الآن أقرب إلى الحقأقرب الجماعات الإِسلامية إلى الحقالسؤال الأول من الفتوى رقم ( 6250 ):

س1: في العالم الإِسلامي اليوم عدة فرق وطرق الصوفية مثلاً: هناك جماعة التبليغ ، الإِخوان المسلمين ، السنيين ، الشيعة ، فما هي الجماعة التي تطبق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم؟
ج1: أقرب الجماعات الإِسلامية إلى الحق وأحرصها على تطبيقه: أهل السنة : وهم أهل الحديث ، وجماعة أنصار السنة ، ثم الإِخوان المسلمون .
(الجزء رقم : 2، الصفحة رقم: 238)
وبالجملة فكل فرقة من هؤلاء وغيرهم فيها خطأ وصواب، فعليك بالتعاون معها فيما عندها من الصواب، واجتناب ما وقعت فيه من أخطاء، مع التناصح والتعاون على البر والتقوى.
وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإِفتاءعضوعضونائب رئيس اللجنةالرئيسعبد الله بن قعودعبد الله بن غديانعبد الرزاق عفيفيعبد العزيز بن عبد الله بن باز

http://www.alifta.net/fatawa/fatawaDetails.aspx?BookID=3&View=Page&PageNo=3&PageID=607&languagename=



 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
جماعة الاخوان ليسوا ملائكة..
وفي لعبة السياسة الخبيثة قد تضطر إلى اللعب بكروت فاسدة وخطيرة..قد تحرق يد اللاعب
ولكن المشكلة في المقال المذكور..إنه أتى من مصدر (( بالنسبة لي )) غير ثقة..
ومادام اكثر الشخوص المذكورة قد توفاها الله..فهذا لا يعني إن جماعة الاخوان لازالوا بتلك التهمة التي لا زالت تلصق بهم عن طريق اعدائهم أو الكارهين لهم وخاصة القوميين منهم

واذا كان نسبه يعيبه..فاقول..هذا لا يعيبه..
فالكثير من الصحابة كانوا نصارى ويهود وعباد اوثان..فلم يعيبهم ذلك
والكثير من الاجانب في هذا الوقت..كانوا ملاحدة أو نصارى أو يهود..فلا يعيبهم هذا ايضا
فأعتقد محاولة الطعن بالبنا عن طريق نسبه..هذا أمر لا يصدر إلا من مفلس..

فالفكر كائن من يحمله يجب مواجهته بالفكر..
فما الفكر الذي طرحه اعداءه أو الكارهين له وواجهوا به..؟؟
هنا السؤال..وهنا النقطة التي يتهرب منها اؤلئك القوميين ومن سار بدربهم
فما اسهل أن تكون بيدك اداة لتشويه صورة الطرف الآخر وخاصه في زمن عبدالناصر..حيث لا يعلو صوت فوق صوت..الاعتقالات والاغتيالات ودفن صاحب اي صوت معارض

أما القول إنه ماسوني وإلخ..
فلو فتحنا هذا الملف فلن يخلوا اي من الذين كانوا ولا زالوا بيدهم أمر المسلمين..فهم غارقون بالماسونية..وجميعها اقوال مرسلة
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

وهل يوجد عربي أصيل ليس له امتداد للديانة اليهودية أو المسيحية أو الوثنية؟
هذه الديانات و المعتقدات الموجودة عند العرب قبل 2500 سنة
فلا جديد إن كان هذا من أصل يهودي أو مسيحي أو وثني
فالعبرة بما يؤمن فيه الآن وليس بما كان يؤمن فيه أجداده وأسلافه




الاسلام دين موجود منذ أكثر من 1400 سنة

هل تقصد أصول العرب قبل هذه القرون
 

هايل

عضو ذهبي
كلام مرسل بعيد كل البعد عن الواقع
المقال برمته مسبوك بطريقة شبطنة الأخر بالكذب والتزوير
أسلوب المخابرات العربية البائدة أيام الستينات .
 

خولة

عضو مخضرم
لا أؤيد الاخوان ، لكن كونه يقول ان تأييدهم لبشار لاجل اسقاط حزب ابليس ! يعني الحين حزب ابليس احسن من الاخوان ؟!!!! هذا ينسف مصداقية صاحب البحث نسفا !
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
لا أؤيد الاخوان ، لكن كونه يقول ان تأييدهم لبشار لاجل اسقاط حزب ابليس ! يعني الحين حزب ابليس احسن من الاخوان ؟!!!! هذا ينسف مصداقية صاحب البحث نسفا !

من الذي يؤيد بشار ؟

ومن هو حزب ابليس هل تقصدين حزب اللات
 

hakeem

عضو ذهبي
تخيلوا أن اليهود أنفسهم لا يستطيعون الترويج لهذه الفرية بأن حسن البنا من يهود المغرب

وأن الإخوان كانوا يريدون اسقاط حزب الله لصالح اسرائيل

والأصل أن الإخوان لم يعادوا اصلا حزب الله طوال حياتهم إلا بعد تدخله في سوريا

لان الإخوان اصلا اسلوبهم في تميع لمعظم القضايا

وينتظرون غيرهم يدلي بدلوه أولا ثم هم يبدأون

الإخوان يا حضرات هم من جمعوا قادتهم في الأرجن واستأجروا طائرة خاصة وذهبوا جميعا كقاده من معظم دول العالم

لهينئوا الخميني بنجاح ثروته وبالدولة الاسلامية

ونفخوا في الكير حتى اشرئبت الردود عليهم

ويبدوا ان من اكتشف ان الإخوان اصلهم يهودي من يهود المغرب

فأصبح البنا من يهود المغرب والسيسي من يهود المغرب

أصبحوا شماعة لنعلق عليهم كل من لا نرضي به

ويبدو ان المكتشف الخطير حديث عهد بالكذب ولم يستطيع أن يلفق القضية جيدا

نرجوا منه ومن أمثاله معاودة المحاوله لعله ينجح في النفاق

فرغم اخطاء الإخوان إلا أنهم ظلموا على يد الجميع

وتركنا عدونا الرئيسي اسرائيل واصبح عدونا هم الإخوان

فاللهم اهدى الجميع للحق اذلي يرضاه الله لنا جميعا
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
عاد مصر بالذات مشهورة بأن باحثيها دقيقين ومحايدين وقضاتها نزيهين ولا يخافون في الله لومة لائم

أما اعلامها فهو علامة فارقة بين اعلام الامم برصانته ورزانته وحياديته وثباته على مبدأ الحق يعلو ولا يعلا عليه

يا شيخ باختصار طالع وجه العنز و .............. كفى
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
ياجماعة انسوا الاخوان فهم انتهوا
تنظيم عمره فوق الثمانين سنة وانتهى باسبوع
فلاتكبرونهم وبعدين هم حزب لايؤمن بالقتال المسلح اطلاقا
 
أعلى