حقيقة الاخوان المسلمين

أبو يوسف

عضو ذهبي
أخوي الناصح الأمين

كان الواجب أن تكون ناصحا وأمينا

ناصحا لأخيك أبو العتاهية

وأمينا في تقويمك له

واستغرب أنك تصفه ( الاخ العزيز المخلص لدينه وعقيدته ووطنه ابو العتاهيه....حفظكم الله ...)

ثم تقول ( عزيزى ابوالعتاهيه...... من خلال قرائتى لكتاباتك تبين لى بأنك تمثل الانسان العاقل المحترم المنزهه من الدخول مع اناس لايريدون الا وصف محاورهم بالكذب والجهل....وانت بنظرى اكبر من هذه المستويات.....
فلاتشغل بالك عزيزى بأبواق حدس من الموظفين فى غرفة العمليات فى مقر الحزب لديهم....والذين يعملون على نظام (شفتات) 12 ساعه للاثاره وابراز اسم حدس فى المنتديات والمواقع الاكترونيه.....الكبير......كبير يابوالعتاهيه....

دمتم ابو العتاهيه.....)
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
أخوي الناصح الأمين

واستغرب أنك تصفه ( الاخ العزيز المخلص لدينه وعقيدته ووطنه ابو العتاهيه....حفظكم الله ...)

ثم تقول ( عزيزى ابوالعتاهيه...... من خلال قرائتى لكتاباتك تبين لى بأنك تمثل الانسان العاقل المحترم المنزهه من الدخول مع اناس لايريدون الا وصف محاورهم بالكذب والجهل....وانت بنظرى اكبر من هذه المستويات.....
فلاتشغل بالك عزيزى بأبواق حدس من الموظفين فى غرفة العمليات فى مقر الحزب لديهم....والذين يعملون على نظام (شفتات) 12 ساعه للاثاره وابراز اسم حدس فى المنتديات والمواقع الاكترونيه.....الكبير......كبير يابوالعتاهيه....

دمتم ابو العتاهيه.....)


ولماذا الحسد ,,نحمد الله أن القلوب لاتتأثر كالعقول ,,

فالمحبه من الله ,,

ونحن ايضا نحبك فى الله يا ابو يوسف ,,

تقبل :. تقديرى

,,
 
لاحول ولاقوة الابالله العلى العظيم

أخوي الناصح الأمين

كان الواجب أن تكون ناصحا وأمينا

ناصحا لأخيك أبو العتاهية

وأمينا في تقويمك له

واستغرب أنك تصفه ( الاخ العزيز المخلص لدينه وعقيدته ووطنه ابو العتاهيه....حفظكم الله ...)

ثم تقول ( عزيزى ابوالعتاهيه...... من خلال قرائتى لكتاباتك تبين لى بأنك تمثل الانسان العاقل المحترم المنزهه من الدخول مع اناس لايريدون الا وصف محاورهم بالكذب والجهل....وانت بنظرى اكبر من هذه المستويات.....
فلاتشغل بالك عزيزى بأبواق حدس من الموظفين فى غرفة العمليات فى مقر الحزب لديهم....والذين يعملون على نظام (شفتات) 12 ساعه للاثاره وابراز اسم حدس فى المنتديات والمواقع الاكترونيه.....الكبير......كبير يابوالعتاهيه....

دمتم ابو العتاهيه.....)


فعلا امركم عجيب يا(حدس)........

لكن ماذا عساى ان اقول.......
لله فى حكمه شؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤن

الله يهيدكم الى سواء السبيل.....اللهم امين
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي الناصح الامين

الكلام الذي نقلته وان كان مهما للغاية الا انه قديم .

باختصار الاخوان يؤمنون بفكرة الدولة الاسلامية الكبرى التي من حيثياتها نظام البيعة الذي يتعارض مع نظامنا العشائري , فهل تستغرب منهم او من غيرهم اي افكار انقلابية ؟

تحية لك ..
 
حركة الأخوان المسلمين تمثل الوجه المعتدل للأسلام

منهجهم الأسلامي معتدل لهذا تجد الأسلامين المتشددين يهاجمونهم والليبرايين والعلمانيين يهاجمونهم
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
حركة الأخوان المسلمين تمثل الوجه المعتدل للأسلام

منهجهم الأسلامي معتدل لهذا تجد الأسلامين المتشددين يهاجمونهم والليبرايين والعلمانيين يهاجمونهم

ياعزيزى انها سنة الله فى الكون ,,

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه افضل تسليم ,,

بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء

وسيعود غريبا على أيدى حركة الأخوان المسلمين وماشابهها من حركات ,,

فطوبى للغرباء ,,
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
استغرب رفع الموضوع مع انه قديم جدا

بس ما عليه ..
نعلق ..

....

اثناء احداث مشكلة اسود الجزيره في ام الهيمان

كان هناك من يحاول الاصطياد في الماء العكر ويراها فرصه
ليحاول النيل من التيار الاسلامى ومن العمل الخيري بالكويت

ومنهم ..

حمد العثمان .. هذا


لكن ..
الشيخ الدكتور طارق الطواري كان له بالمرصاد
وكشفه ..في عدة مقالات

اليكم احدها :

الرد على الجامي المفتري حمد العثمان

أفرزت الأحداث الأخيرة المؤلمة المتسنكرة في الكويت
ما كان كامنا في نفوس العلمانيين واليبرالين وهذا ما نطقت به ألسنتهم من سم زعاف وما تخفي صدورهم أكبر فلا غرابة في ذلك من كيل التهم للإسلاميين ،


لكن المستغرب أن يغرد العصفور حمد العثمان الكندري خارج السرب فلا يجد من يكيل له التهم والسباب والشتم إلا إخوانه المتدينين فلم يسلم من رشاشه وسم قلمه أحد
فمرَة يتهم الإخوان بأنهم سبب التطرف وأخرى يتهم السلف بذلك ، ويطيش صوابه فيسب وزارة الأوقاف ثم يفيق من غفلته فيسب وزارة الأعلام ومرة كلية الشريعة وأخرى

وزارة التربية ومناهجها وأخيرا مؤسسات الدولة الدينية وجمعياتها الخيرية والغريب أن هذا العنف العبيط الذي يمارسه الكندري على غير ما عرف عن الكنادرة من المسالمة وحب الخير للجميع والألفة وحب البلاد والرحمة بالعباد كما لا يتفق هذا الطرح والسلوك العدواني مع ما درسه وتعلمه الكندري العثمان عند فضيلة الشيخ ابن عثيمين يرحمه الله من حسن خلق وإحسان الظن بالآخرين مما حداني لسؤال أخص طلاب الشيخ وصهره الشيخ د. سامي الصقير المجاز بالفقه وإمام جامع الشيخ من بعده عن سلوك طلاب الشيخ ابن عثيمين فقال ثمة خليط ممن درس عند الشيخ في المسجد والجامعة ولم يعط الشيخ لهؤلاء إجازة علمية وبسؤالي للدكتور : عبد الله العلي الطعيمي مؤلف كتاب الوقفات التربوية في حياة الشيخ العثيمين نفى وشدد أن تكون هذه الأخلاق هي طبع الشيخ أو طلابه المخلصين فلم يبق إلا أن نقول أنه يمثل نفسه ولا يمثل مدرسة فكرية تسلك مسلك الهجوم على الآخرين ، اللهم إلا إذ نسبناه إلى جماعة المدينة الجامعية المدخلية التي تقتات على تصنيف الناس وتوزيعهم بين مبتدع وصنال وفاسق وسلفي وإخواني وتبليغي وتحريري وخارجي حتى يأكلوا أنفسهم وينشقوا على بعضهم كما حدث لهم في السعودية وكثير من مناطق الكويت .
ولعل العثمان الكندري ومن خلال إرتمائه بأحضان العلمانيين في الصحافة والإعلام يبحث لنفسه عن دور البابا يوحنا الكندري في الكويت ويقدم نفسه على أنه المستشار الأمني من خلال تحذيره من الجماعات الإسلامية والعمل الخيري الكويتي ، ثم إن الطرح الذي يطرحه العثمان الكندري لا يصلح في الكويت فلا يوجد عندنا في الكويت من يعمل على إسقاط النظام أو شك في ولاء الشعب للأسرة الحاكمة أو أرضه ووطنه وحينما تصدر بعض النداءات بالتغيير إنما هي نداءات للإصلاح للأحسن مع المحافظة والبقاء على الأصل فليس عيب حينما ينادي بتطيق الشريعة ونصرة المسلمين في كل مكان واعتبار أن الظلم موجود في كل أمة أمريكية كانت أم عربية وهذا ما يتقبله الكل بسعة صدر وسمحت له الحكومة بالنقد العلني ، كما لا نحتاج في الكويت إلى تكرار اسطوانة السمع والطاعة وولاة الأمر والحل والعقد لأن ذلك مأصل في نفوس الشعب بحكم الجبلَة ، ولعل هذا الدور الذي يتقمصَه العثمان الكندري يصلح أن يكون في حفر الباطن أو في القصيم خاصة أنه متناسق مع هندامه ليلحق بدور زميله الذي راح واستراح حينما كان يمارس نفس الدور في السعودية رحمه الله .
ولعل الكندري يجهل الدور الكبير الذي تقوم به أجهزة الدولة الرسمية والشعبية منها في ملئ فراغ الشباب ومعالجة التطرف قبل أن يوجد ، ففي سبيل ذلك ارتفع عدد دور القرآن في الكويت من 15 مركز إلى 70 مركزاً للقرآن الكريم بين فترة صباحية ومسائية وأقيمت مراكز السراج المنير حتى بلغت 17 مركزاً للشباب والفتيات كما لوزارة الأوقاف مناشط ثقافية وتربوية وإعلامية على مدار الساعة منها المطبوع والمسموع والمرئي والمقروء ، وتتنوع هذه الأنشطة بين محافظات الكويت الستة في مساجدها ومراكز القرآن والإعلام ومجلة الوعي ولعل حمد العثمان الكندري أحد أبرز المشاركين في أنشطة إدرارة محافظة مبارك الكبير فلا يمر شهر دون أن يعلق اسمه كمحاضر في المساجد على الرغم من ثقل طرحه ، ثم إن أبواب وزارة الأوقاف مفتوحة للجميع فلماذا لا يوصل صوته للمسؤولين ويقدم برامجه واطرواحته التي يعالج من خلالها التطرف عند الشباب بدلا من أن يكرس جهده في دواوين بيان والقرين وخيطان والخالدية لتأهيل فكر الجامية وتوزيع الجنة والنار على خلق الله ، ولا أظن جهود جمعية إحياء التراث المباركة ولا جهود جمعية الإصلاح الاجتماعي المميزة بخافية على الكندري من إقامة مخيمات واستضافة علماء عبر الهاتف وبشكل أسبوعي لتوعية الشباب وطباعة الكتيبات وإقامة المعارض والندوات والمحاضرات ليس بخاف على أحد أم أنها أنشطة فاشلة حتى يشرف العثمان الكندري ويعلق اسمه وصورته لتكون جهود مباركة تتسم بالاعتدال والوسطية ، كما أن جهود كلية الشريعة وجمعية الشريعة جهود مباركة في توجيه الشباب نحو الاعتدال على الرغم من الاختلاف الفكري لدى العاملين في كل مؤسسة إلا أن الجميع يعمل وفق مناهج مرسومة وأهداف واضحة تربوية وتعليمية تهدف لإنشاء المواطن الصالح ، وكما أن مناهج وزارة التربية كما صرح بذلك معالي وزير التربية في : 2/2/2005م خالية من الدعوة للتطرف بل تخضع للتقيم السنوي من نخبة من علماء البلد ومفكريه سواء كانت مناهج التعليم الديني بكل مراحله أم التعليم العام أم الخاصة وبإمكان العثمان الرجوع إلى إدارة المناهج في وزارة التربية ليطلع على الجهود الجبارة والعمل الدؤوب وبإخلاص من السادة العاملين على حماية أبناء الكويت ومن يقيم على أرضها والتقييم والتعديل والتطوير المستمر وفي سبيل البحث عن دور البابا الكندري أشار العثمان إلى أن وزارة الأعلام في برامجها الدينية لا تلتزم الحياد والتنويع بل كل من تستضيفهم من خط واحد وتيار واحد ، هذا يدل على الجهل المركب الذي يعيش العثمان فهو إما أن يتكلم عن شيء لا يعرفه أو يخالف الواقع ، فتلفزيون الكويت يستضيف الدكتور : خالد المذكور ود. عجيل النشمي والأستاذ . يوسف الزلزلة والشيخ عبد الرحمن عبد الخالق ود. محمد الطبطبائي ود. محمد العوضي وخطيب مسجد وتلفزيون الدولة د. وليد العلي والشيخ صالح النهام وحضرتك أخيرا وآخر مره إن شاء الله وكلها تمثل ألوان الطيف في المجتمع الكويتي والتيار الديني ، وهذا جزء من مغالطاته الواقعية فضلاً عن اللخبطة الشرعية والخربطة التاريخية التي يرددها ، ففي الوقت الذي يحمل فيه على التيارات الدينية في الكويت التي لم يجد له منصباً فيها ولا دوراً ولا تقديراً لما يحمله من فكر جماعة المدينة الممجوج – في نفس الوقت يقول ( لا أعتقد أن لدى التيارات الدينية القدرة على مواجهة الإرهاب ) فلا أحد يقدر على إصلاح هذه البلاد إلا حمد العثمان الكندري ولذا ذهب يسوق لنفسه عبر جهاز خدمة المواطن عند الشيخ محمد عبد الله المبارك والشيخ ثامر جابر الأحمد والذين هم أقدر الناس على فهم عطاءاتك المعدومة ..
وختاماً .. لا أجد تفسيراً للهجوم الذي شنه حمد العثمان الكندري في لقائه عبر برنامج شبكة التلفزيون والمفرغ بجريدة القبس في 29/1/2005م ومن خلال ندوته في نقابة العاملين بوزارة الداخلية في 1/2/2005م ومن خلال مقالاته في جريدة القبس حول كلية الشريعة في 31/1/2005م واتهامه لوزارة الإعلام والأوقاف والتربية والجمعيات الخيرية وعلماء البلد بأنهم يساهمون في نشر الفكر التدميري إلا أن ذلك خروج عن الحدود التي رسمتها من طاعة ولي الأمر ونصحه سراً ولا يجوز النصح علنا لأن ذلك مدعاة للتهيج كما فعلت ولعل التفسير الحقيقي لذلك هو أن العثمان لم يتدرج في المحاضن الأسرية للجماعات الإسلامية فلم يرتضع حب الآخرين وتقدير جهودهم لذا لا يعجبه أحد وليس ثمة أحد يمثل علماء الوسطية في الكويت إلا هو، هذا إن سلمنا له بالعلمية كما قال تعالى ( يعلمون ظاهراً من الحياة الدنيا ) وقد ظهر ذلك جلياً من خلال علاقاته المبتوتة المقطوعة مع زملائه في كلية الشريعة إذ يرى أن نصفهم مبتدع والنصف الآخر جاهل ولذا يعيش نسيج وحده وحلمه ، أما مغالطاته العلمية فلها مقال آخر حول الرد على الجامي المفتري حمد العثمان الكندري

http://alislam4all.com/modules/news/article.php?storyid=39
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اعتقد​

اننى مجبر على اضافة هذه المقاله ايضا
حتى نضع النقط على الحروف​

ويعلم .. من لايعلم
ويعرف من لايعرف​

المتطرفون الجدد

سألني كثير من العقلاء عن جماعة مسخ غير واضحة المعالم مجهولة المنبت غير معروفة الجذور ظهرت فجأة بعد تحرير الكويت عام 1991 م ، في الكويت والخليج والجزائر تسمي نفسها بجماعة المدينة نسبة للمدينة المنورة طهرها الله منهم أو المداخلة أو الجامية ونسبة للشيخ ربيع المدخلي وهو منهم بريء والشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله وهو منهم بريء ، إذ كان بعضهم يلتف حول الشيخين للوصول إلى بغيته .

وفجأة انتشرت هذه المجاميع وبدأت تنادي ببعض الآراء النشاز على رأسها محاربة الجهاد وعدم التفريق بين مكانة الجهاد في الإسلام والتطبيق الخاطيء ، وعدم إنكار المنكر بل لابد من استئذان الحاكم في ذلك ولا ينصح المسؤولون إلا سرا ، وأن كل حاكم بأي قانون حكم وأي شريعة استبدل فهو ولي أمر يقوم مقام الرسول صلى الله عليه وسلم له السمع والطاعة لا أنه حاكم متغلب وإنما لأنه ولي أمر له بيعة شرعية ، وباركوا تدمير دولة طالبان وفرحوا بقتل وترويع المسلمين في الشيشان ، وحرموا جهاد الدفع للمحتل حتى يظهر الإمام وسعوا بالوشاية ببقايا الشباب المسلم عند الأنظمة والحكومات للإيقاع بهم ولبسوا على الناس دينهم وأظهروا الإيمان ولبسوا مسوح العبادة والإنتساب للسلف الصالح وقد كذبوا والله ، فتحتمت الإجابة ووجب البيان والإيضاح .

والحق أنه ليس لي رغبة أن أنازل من لا يستحقها ، إذ أن السيف ينقص قدره إذا قيل أن السيف أمضى من العصى .
كما أنني على إطلاع ببعض الدينصورات المقبورة التي أطلت من حفرها ورفعت عقيرتها ونفثت سمها لتأصل للناس عن جهل .
ومع استقرائي لتاريخ الجامية المداخلة ومعرفتي ببعض المرضى منهم وقفت على حقائق كان لابد من إظهارها للأمة في ظل اختلاط الأوراق وظهور شيوخ القراطيس ألا وهي :

أولا :
غياب القدوات في حياة الجامية المداخلة :
ومن ثم أدى إلى غياب التربية الحقيقية الأخلاقية السلوكية مما أثر في عقولهم وسلوكهم ، وهذه ظاهرة لابد أن تدرس عن مجاميع مريضة هائمة ليس لها هد ف ولا قدوة مما جعلهم أقران وفي مصاف بعض وكلهم مشايخ وعلماء وكلهم يفتي وكلهم أحمد بن حنبل .
ولقد اجتهدت أن ألتمس لهم قدوة ولو في السن فوجدت كبارهم أسفه من صغارهم فقلت : لعل قدواتهم هم الأعلم فما هي إلا أوراق وشهادات تنبئك عن فساد علمي وجهل مركب .
فقلت : لعل قدواتهم الأدين والأتقى فاجهدت نفسي وسبقت حسن الظن وغلبت الصفا على الكدر فلم أر فيهم من يوصف بالديانة الحقة .
إنهم شتات مفرق جمعه النظام وأسدى عليهم ستاره فلا تجمعهم سوى قضية تصنيف الناس وتفسيقهم وتبديعهم بل أدق من ذلك أن الذي يربطهم هو شعورهم بالنبذ والطرد من المجتمع والكراهية المطلقة لكل الناس فمتى ما وجد المرء في نفسه بغضاء وكراهية لأمته وتاق له أن يتشتم علمائها وينكس رايتها فليلحق بالجامية المداخلة .
ولا أدل على ذلك من كثرة تفرقهم وتشتتهم واختلافهم على بعضهم فعلى سبيل المثال لا الحصر انقسم الجامية المداخلة في الكويت فقط إلى ست جماعات مريضة سخيفة ساذجة تشتم كل جماعة الأخرى ، وتتكلم كل مجموعة في غيرها مثل منطقة ( خيطان – القرين – الخالدية – الرقة – الفحيحيل – الجهراء ) ، بل في خيطان وحدها ثلاث جماعات فهم مثل اليوجلينا التي تنشطر .
وفي مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم طهرها الله منهم ثلاث جماعات مدخلية ، وفي الرياض كذلك وفي المنطقة الجنوبية والشرقية والوسطى وغيرها .
إن الأيام تنبئك أن غياب القدوات له أكبر الأثر في بروز ظاهرة الجامية المداخلة ولسد هذا الخلل وعلاج هذا النقص فإنهم يتمسحون بالعلماء ويتبركون بأسمائهم ظاهرا ويلعنونهم ويسبونهم باطنا ويختارون من آرائهم ما يناسب شهواتهم .

ثانيا :
سوء الخلق وجفاء الأخوة وغلظ العبارة ووقاحة الإشارة وقسوة القلب وتلون الجلد ولعنة الطبائع واتساع الذمة والجبن والخوف عند الملمة والتملص من المسئولية والهرب من المواجهة وهذا كله أثر طبيعي من آثار فقدان التربية فكيف وأنى يرتجى من جزار لحوم وسقيم في مستشفى وصاحب شيشة ومدمن مخدرات وقاطع طريق وسارق أموال وجندي يحتذي ونعال تلبس ودابة تركب وشاذ أخلاقيا وسارق فكريا وحيوان ناطق .
من أين يرتجي من هؤلاء أن تحسن أخلاقهم وترتقي معارفهم ويكونوا قدوة للناس وماضهيم الأسود ينبئك عن سواد قلوبهم وعمي أبصارهم ، و بصائرهم.
إن الواقع ليتبرأ من هؤلاء الذين يصدون عن إخوانهم فلا يسلمون لأن الناس عندهم مبتدعة .
والمجالس تنبئك عن انشغالهم في تصنيف إخوانهم فلم يسلم منهم أحد حتى أنفسهم لم يسلموا من أنفسهم .
فما تركوا عالما ولا شيخا ولا إماما ولا جماعة ولا فرقة إلا لمزوها ، ولم يسلم منهم إلا ولي الأمر حتى تسلم لهم رواتبهم وعطاياهم .

ثالثا :
ضحالتهم الشرعية وقلة علمهم فليس عندهم من يفاخرون به إلا ميت هالك أعمى البصيرة وعجوز طاردته لعنة السلطان من المدينة إلى مكة ، ثم جيزان .
إنهم هم المنظرون العلماء المفتون وقد شحنت رسائلهم بالأغاليط والأكاذيب والجرأة على العلماء السابقين والتنقص من قدرهم فيوم تلكموا في ابن حجر ومرة في النووي ومرة في البيهقي ومرة في القاضي عياض وهكذا ، وقد شحنوا أشرطتهم بالأقوال المبتورة والحكايات المكذوبة الملفقة والنقول المغلوطة وحمل النصوص على غير محملها وإنزال مرادات العلماء على ما يشتهون ، إنهم فقدوا الأمانة العلمية التي طالما دندنوا حولها .

رابعا :
لم يقدموا للأمة شيئا .
بالله عليكم ما الذي قدمه الجامية المداخلة لأمتنا أي صرح شيدوه ، ، أي علم أظهروه ، أي ضال هدوه ، أي خير قدموه ؟
إن مجموع ما قدمه الجامية المداخلة بشيوخهم الأحياء منهم والأموات وبشبابهم المجتمع منهم والشتات إنما هو هدم وتفريق وكلام لا ينتهي في تصنيف الناس والعلماء وردود مريضة عقيمة كتبت بالقيح والصديد ملطخ بدم فاسد لتفريق الأمة .
إن مجمل ما قدموه للأمة هو التجسس عليها ، وضرب بعضها ببعض أليس الجامية المداخلة هم الذين قدموا تقريرا مفصلا عن الصحوة الإسلامية وخطرها على الأمة قدموه لمؤتمر وزارة الداخلية العرب لمكافحة الإرهاب ( ونملك نسخا من ذلك ) .
أليسوا هم الذين بلغوا عن كثير من التسجيلات الإسلامية في كل أنحاء العالم ليتم إغلاقها ومصادرة ما فيها بحجة أنها تنشر الإرهاب والحق أنها تخالف آراءهم وتفضحهم رؤساءهم من الأمريكان والإنجليز .
أليسوا هم الذين بلغوا عن مئات الطلبة ليتم فصلهم من الدراسة أو الوظيفة وهم في أوج تفوقهم وتقدمهم سواء في الدراسات العليا أو الجامعية .
أليسوا هم الذي عملوا جواسيس بين الشباب لنقل أخبارهم في حلهم وترحالهم وجلوسهم وقعودهم .
أليسوا هم الذين اختبروا الناس بفتنة ولي الأمر كما اختبر ابن أبي دؤاد الناس بفتنة خلق القرآن أيام المأمون .
أليسوا هم الذين صوروا للنظام أن هذه الصحوة المباركة أخطبوط سيبتلع النظام وألصقوا به تهما وزوروا عليه وافتروا حتى يزج بعلماء الأمة بالسجون ثم هم لم يقوموا بالإصلاح مكانهم لأنهم لا يملكون ولا يقدرون على ذلك .

خامسا :
لا يملك الجامية أي قبول لهم بين الناس ولا حتى بين أهلهم بل حتى بين بعضهم فقلوبهم متنافرة وهم كالجواسيس في الدول الشيوعية كل منهم يخاف من الآخر أن يشي به أو يتكلم عنه .
وبحثا عن القبول وإمعانا في التدليس والإضلال مارسوا تقمص الشخصيات فترى شيخهم الأعجمي ( ولا طعن في الأنساب ) يتقمص لباس نجد ولهجتهم ولكنتهم ليكسب ودهم وتراه ينسب نفسه لعلماء نجد وهم منه براء إمعانا في حل عقدة النقص وأي فضل تتحصل عليه في تغيير اسمك أو نسبك ولحوقك بغير قومك وأسلافك .

سادسا :
التناقض الصارخ في حياتهم بين النظرية والتطبيق ففي الوقت الذي يتكلمون فيه عن ولي الأمر يعصونه متى ما احتاجوا أو غابت أعين الرقابة عنهم ، وفي أوقات حسب مزاجهم وأهواءهم وفي الوقت الذي يتكلمون عن إخوانهم من باقي الجماعات ويشنعون عليهم يجاورهم في مدينة رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم مئات من المتصوفة والعلوية بل والرافضة ولا يجرؤون أن يتكلموا عليهم ، و في الوقت الذي يفسقون فيه الأمة يرتموا هم في أحضان الفساق ممن يعملوا لحسابهم .
وفي الوقت الذي يتكلمون فيه عن الأمانة يسرقون أموال الناس ويجحدون العارية ولا يرجعون الدين .
وفي الوقت الذي يتكلمون فيه عن الدين وصيانة أعراض المسلمين هم يتفرجون على مذابح المسلمين ويباركون ذلك بصمتهم بل بالدعوة للتخلي عنهم .

سابعا :
ولي الأمر لقد أكثر الجامية المداخلة الكلام عن ولي الأمر وأنا على يقين أنهم يفاخرون في هذه القضية لأن ظهورهم بعد لم تجلد وتسخن عليهم الحديدة ولم تفتح لهم المعتقلات ومع هذا فهم يتخذون ولي الأمر ستار لتطويع الناس أو إرهابهم

ونرجو أن يستفيد من هذا المقال د. حمد العثمان الكندري ليجيد توجيه وتربية هذه المجاميع الجاهلة فهو محل ثقة عندهم

والله يكتب لنا الأجر والثواب .

وصلى الله على نبينا محمد


الدكتور طارق الطواري

http://alislam4all.com/modules/news/article.php?storyid=46
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

# مرايا

حل جماعة الإخوان المسلمين

24 مايو 2015



العربية. نت


منذ ولادة جماعة الإخوان المسلمين 1928
وهي مأسورة بمشكلة الشرعية والشرع والشريعة
فالسبب المباشر لقيام هذه الجماعة
هو الدعوة للعودة إلى الخلافة الإسلامية
على نهج الدولة العثمانية آنذاك.
  • تعرضت الجماعة لفترات صعود وهبوط، ومرت بعقود ذهبية من النفوذ والتأثير، كانت ذروتها وصولها لحكم مصر قبل عام من الآن، وغيرها من البلدان، فضلاً عن التأثير التربوي والثقافي، لجيلين من مجتمعات المنطقة، والآن، هل تجري على الجماعة سنة التاريخ على البشر، في البداية والنهاية، بعد أن مرت بمعارك منذ العهد المصري الملكي في شرعية وجودها، والتي أعادها لهم الضباط الأحرار، قليلاً، ثم تحاربوا معهم، لتعود شبه شرعيتهم، في عهد مبارك، من خلال سياسة غض النظر عن نشاط الجماعة السياسي وتمثل ذلك بوصول 80 نائباً لهم في البرلمان في آخر عصر مبارك، ثم بعد فترة وجيزة من حكم مصر، ها هو مأزق الشرعية يعود من جديد، وتتعرض الجماعة لأعمق مشكلة في تاريخها، وهي وجود مزاج شعبي مصري ضدهم، وتجريد الجماعة من أي شرعية قانونية، كما فعلت بلدان عربية أخرى.


    في هذه الحلقة من #مرايا يتناول الزميل #مشاري_الذايدي
  • قضية حل جماعة الإخوان المسلمين
  • من خلال مطالبات ودعوات إلى الحل من داخل الجماعة
  • وليس من خارجها.
موقع قناة العربية
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

الإخوان يعودون على ظهر الحكومة

استياء " مكتوم " من تمدد الجماعة

واستمرار نهج الترضيات في شغل المناصب القيادية



* عاشور:الحكومة تقرب من يعارض سياسة الدولة
وتبعد من يؤيدها وتحرمه من نصيبه بالوزارة

* الجبري لـ”السياسة”:
سمعنا الكثير من اللغط حول العلي
ويهمنا أداؤه لا فكره وانتماؤه

* العمر : بدلا من الضحك كل يوم اثنين
يجب أن تكون لدينا هيئة لاختيار القيادات

* مغردون :
العلي شطب تغريداته التي أيد فيها مسيرة “ كرامة وطن ”
وهاجم الرئيس المصري

كتب
رائد يوسف
و عايد العنزي
و ناصر قديح :
أعاد تعيين د / يوسف العلي
المعروف بانتمائه

إلى جماعة الإخوان المسلمين
ومعارضته مرسوم “ الصوت الواحد ”
ودعمه لما كان يسمى بـ ”الحراك” ـ
وزيراً للتجارة والصناعة خلفا لعبد المحسن المدعج
ملف تعيينات القياديين إلى مربع الخلاف
لا سيما وأنه جاء في أعقاب تعيينات
مثيرة للجدل بمؤسسة البترول.

مصادر مطلعة أشارت إلى أن “
توزير العلي أثار حتى فصائل داخل المعارضة ذاتها
التي تساءلت عن مغزى هذه الخطوة
لا سيما وأن العلي

ليس الوزير الاخواني الوحيد في الحكومة
فالحديث يدور عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل
وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح
منذ مدة فضلا عن وزير الصحة د . علي العبيدي
الذي يتردد أنه قريب من التيار

ورغم التفهم النيابي لحق رئيس الحكومة الكامل
في اختيار أعضاء فريقه الوزاري
فقد ألمحت المصادر إلى ما وصفته بأنه “استياء مكتوم”
من تمدد جماعة الإخوان المسلمين وزيادة تمثيلها
في مجلس الوزراء وحصتها من المناصب القيادية
في الجهات المختلفة
معربة عن تخوفها من أن تعود الجماعة
التي خرجت من المجلس بعد اعتراضها
على مرسوم الصوت الواحد
إلى المشهد على ظهر الحكومة هذه المرة.

ورأت المصادر أن تعيين العلي
استمرار لنهج الترضيات السياسية والمحاصصة
وفق مصالح وترتيبات لا علاقة لها بالكفاءة والخبرة.

في هذا السياق قال النائب صالح عاشور :
إن “حكومة سمو الشيخ جابر المبارك
باتت تقرب من يعارض سياسة الدولة وتبعد من يؤيدها
بل وتحرمه حتى من نصيبه بالوزارة
وهذه الكويت صل على النبي

وأضاف عاشور :
”الآن من عارضوا مرسوم الصوت الواحد
ـ أي رغبة سمو الأمير ـ
وأيدوا الحراك أصبح منهم وزراء ومستشارون بعكس المؤيدين
لذا نقول يا ليت الزمان يعود يوما لأخبره

من جهته قال النائب محمد الجبري

لا أعرف وزير التجارة شخصيا
لكن سمعنا الكثير من اللغط حول شخصيته
إلا أنه في النهاية لا يعنينا
ولا يهمنا سوى أدائه في العمل والانجاز
فلا يهمنا فكره أو انتماؤه

وأضاف الجبري في تصريح إلى “السياسة”:
”لا يمكن أن نأتي اليوم ونتخذ مواقف بناء على أفكار سابقة
فبعض المناصب القيادية تم الاستغناء عنها
بسبب مواقف سياسية وهذا واقع”
مطالبا بضرورة الصراحة والصدق مع النفس ومع الحكومة.
وأوضح الجبري أن”وزير التجارة
يمثل اختيار رئيس مجلس الوزراء”
مؤكدا أنه “سيتعاون معه طالما صدق سمو الأمير
على مرسوم تعيينه بغض النظر عن الأفكار
التي كان يحملها أو التغريدات المنسوبة إليه”.

وقال:”سنتعامل مع هذا الوزير بناء على أدائه
وليس على الفكر الذي يحمله
وسنكون مراقبين جيدين له في أي قرار يتخذه”.

بدوره دعا النائب محمد الحويلة الوزير العلي
إلى بذل جهد لحسم العديد من الملفات التي تنتظره
مؤكدا أن المجلس سيكون داعما للوزير
ما دام يتعاون معنا في خدمة الوطن والمواطنين.
وقال الحويلة في تصريح إلى”السياسة”
:”نحن نبارك تعيين الوزير الجديد
انطلاقا من صلاحيات سمو رئيس مجلس الوزراء
إلا أن عليه أن يدرك جيدا حجم المسؤولية
الملقاة على عاتقه ويبادر إلى حسم الملفات العالقة”.
وكان النائب جمال العمر قد علق على
قرارات مجلس الوزراء بشأن تعيينات القياديين
في بعض المؤسسات بالقول:
”بدلا من الضحك كل يوم اثنين
الموعد الأسبوعي لانعقاد مجلس الوزراء
يجب أن تكون لدينا هيئة لاختيار القيادات”.

وفي شأن متصل وجه النائب عودة الرويعي
سؤالا إلى وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة
د.علي العمير عما إذا كان لأعضاء مجلس إدارة مؤسسة البترول
ومجالس إدارات الشركات التابعة لها
شركات تجارية خاصة بهم مع تزويده
بكشف يتضمن أسماء الأعضاء في مجلس إدارة المؤسسة
ومجالس الشركات التابعة وأسماء الشركات التي يملكونها
لافتا إلى أن السؤال يأتي نظرا للآثار السلبية
لتضارب المصالح العامة مع المصالح الخاصة.
في موازاة ذلك دعا رئيس نقابة العاملين
في مؤسسة البترول جاسم العلي وزير النفط إلى
”ممارسة سلطاته الدستورية والقانونية
لإخراج إدارة المؤسسة من عباءة الوزير السابق
الذي رحل غير مأسوف عليه”ـ على حد قوله.

وطالب العلي في تصريح صحافي أمس
مجلس إدارة مؤسسة البترول بالعودة إلى
حظيرة القانون والبعد عن الشخصانية والانفراد بالقرار التنفيذي”.
وأشار إلى أن العاملين في المؤسسة يشعرون بأن
الرئيس التنفيذي يرفض تعليمات وزير النفط
بإيقاف التعميم لعدم علمه واطلاعه على هذه الأحكام القضائية
مما يعد مخالفة جسيمة حسب لائحة الجزاءات”.

يذكر أن عدداً من المغردين قد أشاروا أمس
إلى قيام الوزير العلي بمسح نحو 100 تغريدة
من حسابه على “تويتر”
كان قد عبر فيها عن تأييده لمسيرات “كرامة وطن”
التي شهدتها البلاد قبل أعوام
وهاجم في أخرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتساءل المغردون :
”هل الوزير الجديد مع الصوت الواحد أم ضده ؟
وهل صوّت في الانتخابات البرلمانية السابقة
أم كان من المقاطعين وكيف سيثقون به
بعد أن “شطب” مواقفه السياسية السابقة
قبل أن يجف حبر قرار تعيينه؟



جريدة السياسة الكويتية
26 - 5 - 2015
 

DarkLions

Banned
جماعة الأخوان هم الوحيدين في تاريخ الدول العربية والاسلامية اللي وصلوا للحكم بأغلبية شعبيه وعن طريق الانتخابات !!
 

ولد عطا

عضو مخضرم
الإخوان يعودون على ظهر الحكومة

استياء " مكتوم " من تمدد الجماعة

واستمرار نهج الترضيات في شغل المناصب القيادية



* عاشور:الحكومة تقرب من يعارض سياسة الدولة
وتبعد من يؤيدها وتحرمه من نصيبه بالوزارة

* الجبري لـ”السياسة”:
سمعنا الكثير من اللغط حول العلي
ويهمنا أداؤه لا فكره وانتماؤه

* العمر : بدلا من الضحك كل يوم اثنين
يجب أن تكون لدينا هيئة لاختيار القيادات

* مغردون :
العلي شطب تغريداته التي أيد فيها مسيرة “ كرامة وطن ”
وهاجم الرئيس المصري

كتب
رائد يوسف
و عايد العنزي
و ناصر قديح :
أعاد تعيين د / يوسف العلي
المعروف بانتمائه

إلى جماعة الإخوان المسلمين
ومعارضته مرسوم “ الصوت الواحد ”
ودعمه لما كان يسمى بـ ”الحراك” ـ
وزيراً للتجارة والصناعة خلفا لعبد المحسن المدعج
ملف تعيينات القياديين إلى مربع الخلاف
لا سيما وأنه جاء في أعقاب تعيينات
مثيرة للجدل بمؤسسة البترول.

مصادر مطلعة أشارت إلى أن “
توزير العلي أثار حتى فصائل داخل المعارضة ذاتها
التي تساءلت عن مغزى هذه الخطوة
لا سيما وأن العلي

ليس الوزير الاخواني الوحيد في الحكومة
فالحديث يدور عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل
وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح
منذ مدة فضلا عن وزير الصحة د . علي العبيدي
الذي يتردد أنه قريب من التيار

ورغم التفهم النيابي لحق رئيس الحكومة الكامل
في اختيار أعضاء فريقه الوزاري
فقد ألمحت المصادر إلى ما وصفته بأنه “استياء مكتوم”
من تمدد جماعة الإخوان المسلمين وزيادة تمثيلها
في مجلس الوزراء وحصتها من المناصب القيادية
في الجهات المختلفة
معربة عن تخوفها من أن تعود الجماعة
التي خرجت من المجلس بعد اعتراضها
على مرسوم الصوت الواحد
إلى المشهد على ظهر الحكومة هذه المرة.

ورأت المصادر أن تعيين العلي
استمرار لنهج الترضيات السياسية والمحاصصة
وفق مصالح وترتيبات لا علاقة لها بالكفاءة والخبرة.

في هذا السياق قال النائب صالح عاشور :
إن “حكومة سمو الشيخ جابر المبارك
باتت تقرب من يعارض سياسة الدولة وتبعد من يؤيدها
بل وتحرمه حتى من نصيبه بالوزارة
وهذه الكويت صل على النبي

وأضاف عاشور :
”الآن من عارضوا مرسوم الصوت الواحد
ـ أي رغبة سمو الأمير ـ
وأيدوا الحراك أصبح منهم وزراء ومستشارون بعكس المؤيدين
لذا نقول يا ليت الزمان يعود يوما لأخبره

من جهته قال النائب محمد الجبري

لا أعرف وزير التجارة شخصيا
لكن سمعنا الكثير من اللغط حول شخصيته
إلا أنه في النهاية لا يعنينا
ولا يهمنا سوى أدائه في العمل والانجاز
فلا يهمنا فكره أو انتماؤه

وأضاف الجبري في تصريح إلى “السياسة”:
”لا يمكن أن نأتي اليوم ونتخذ مواقف بناء على أفكار سابقة
فبعض المناصب القيادية تم الاستغناء عنها
بسبب مواقف سياسية وهذا واقع”
مطالبا بضرورة الصراحة والصدق مع النفس ومع الحكومة.
وأوضح الجبري أن”وزير التجارة
يمثل اختيار رئيس مجلس الوزراء”
مؤكدا أنه “سيتعاون معه طالما صدق سمو الأمير
على مرسوم تعيينه بغض النظر عن الأفكار
التي كان يحملها أو التغريدات المنسوبة إليه”.

وقال:”سنتعامل مع هذا الوزير بناء على أدائه
وليس على الفكر الذي يحمله
وسنكون مراقبين جيدين له في أي قرار يتخذه”.

بدوره دعا النائب محمد الحويلة الوزير العلي
إلى بذل جهد لحسم العديد من الملفات التي تنتظره
مؤكدا أن المجلس سيكون داعما للوزير
ما دام يتعاون معنا في خدمة الوطن والمواطنين.
وقال الحويلة في تصريح إلى”السياسة”
:”نحن نبارك تعيين الوزير الجديد
انطلاقا من صلاحيات سمو رئيس مجلس الوزراء
إلا أن عليه أن يدرك جيدا حجم المسؤولية
الملقاة على عاتقه ويبادر إلى حسم الملفات العالقة”.
وكان النائب جمال العمر قد علق على
قرارات مجلس الوزراء بشأن تعيينات القياديين
في بعض المؤسسات بالقول:
”بدلا من الضحك كل يوم اثنين
الموعد الأسبوعي لانعقاد مجلس الوزراء
يجب أن تكون لدينا هيئة لاختيار القيادات”.

وفي شأن متصل وجه النائب عودة الرويعي
سؤالا إلى وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة
د.علي العمير عما إذا كان لأعضاء مجلس إدارة مؤسسة البترول
ومجالس إدارات الشركات التابعة لها
شركات تجارية خاصة بهم مع تزويده
بكشف يتضمن أسماء الأعضاء في مجلس إدارة المؤسسة
ومجالس الشركات التابعة وأسماء الشركات التي يملكونها
لافتا إلى أن السؤال يأتي نظرا للآثار السلبية
لتضارب المصالح العامة مع المصالح الخاصة.
في موازاة ذلك دعا رئيس نقابة العاملين
في مؤسسة البترول جاسم العلي وزير النفط إلى
”ممارسة سلطاته الدستورية والقانونية
لإخراج إدارة المؤسسة من عباءة الوزير السابق
الذي رحل غير مأسوف عليه”ـ على حد قوله.

وطالب العلي في تصريح صحافي أمس
مجلس إدارة مؤسسة البترول بالعودة إلى
حظيرة القانون والبعد عن الشخصانية والانفراد بالقرار التنفيذي”.
وأشار إلى أن العاملين في المؤسسة يشعرون بأن
الرئيس التنفيذي يرفض تعليمات وزير النفط
بإيقاف التعميم لعدم علمه واطلاعه على هذه الأحكام القضائية
مما يعد مخالفة جسيمة حسب لائحة الجزاءات”.

يذكر أن عدداً من المغردين قد أشاروا أمس
إلى قيام الوزير العلي بمسح نحو 100 تغريدة
من حسابه على “تويتر”
كان قد عبر فيها عن تأييده لمسيرات “كرامة وطن”
التي شهدتها البلاد قبل أعوام
وهاجم في أخرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتساءل المغردون :
”هل الوزير الجديد مع الصوت الواحد أم ضده ؟
وهل صوّت في الانتخابات البرلمانية السابقة
أم كان من المقاطعين وكيف سيثقون به
بعد أن “شطب” مواقفه السياسية السابقة
قبل أن يجف حبر قرار تعيينه؟



جريدة السياسة الكويتية
26 - 5 - 2015
والله كلهم يدرون أن الأخوان ردو مع الحكومه وكل الشواهد بينه بس التحزب أعمى نظرهم معروف أن الأخونجي مستعد يبيع _____ بس يعطونه منصب ولا مال أنا مستغرب مفتي مصر ليش مطول السالفه وقع أوراق الأعدام خلهم يلطمون :D
 
التعديل الأخير:
أعلى