لاستخبارات الأمريكية: الملف الأسود لـ"إيران"

قال أوسطهم

عضو ذهبي
الاستخبارات الأمريكية: الملف الأسود لـ"إيران"
Google Plus
25 مايو , 2015 - 6:13 م
1432570281-klmty.jpg

في تحليل مطول وغير مسبوق نشر معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، التاريخ الطويل لإيران وحزب الله في استهداف السعودية، مؤكداً أن لدى إيران وحدة خاصة لتنفيذ الاعتداءات الإرهابية ضد السعودية، وذلك بحسب خبير الاستخبارات الأمريكية ماثيو ليفيت، كاتب التحليل الذي عُرض كتحليل رئيسي على موقع المعهد الإلكتروني.

وقال ليفيت في التحليل: "في 27 أبريل، انتقد قائد فيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، المملكة العربية السعودية بسبب تدخلها العسكري الأخير في اليمن، متهماً "السعوديين الخونة" بأنهم "يسيرون على خطى إسرائيل" من خلال "القصف والقتل الجماعي" للشعب اليمني "بوقاحة وبصورة مخزية".

وأضاف ليفيت: اعتبر جعفري أن "العدوان السعودي" المتزايد في المنطقة يتطلب استجابة أكثر صرامة من طهران، وبالمثل، حذر نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم في مقابلة أجراها مع وكالة "أسوشيتد برس" في 13 أبريل بأن المملكة سوف "تتكبد خسائر فادحة جداً" و "تدفع ثمناً باهظاً" نتيجة لحملتها في اليمن. ونظراً إلى السوابق التاريخية، ناهيك عن العديد من التصريحات الغاضبة الأخرى الصادرة مؤخراً عن طهران والتي ينبغي على الرياض أن تأخذ هذه التهديدات على عواهنها.

تاريخ حافل باستهداف المصالح السعودية
وأضاف: "لدى إيران تاريخ طويل من التخطيط لهجمات ضد منافسيها السعوديين رداً على التجاوزات الحقيقية والمتصورة. وقد استهدفت تلك المؤامرات، التي نفذها عملاء إيرانيون ووكلاء حزب الله، المصالح السعودية في الشرق الأوسط وأماكن أخرى. ومن بين أحدثها -التي يمكن إرجاعها إلى قائد قوة القدس التابعة لفيلق الحرس الثوري الإسلامي قاسم سليماني وغيره من كبار صناع القرار في إيران- المؤامرة الفاشلة في أكتوبر 2011 لاغتيال السفير السعودي في واشنطن من خلال تفجير المطعم الذي كان يتردد عليه. ومع ذلك فإن مخططات طهران المعادية للسعودية تعود تقريباً إلى وقت تأسيس النظام.

وتابع: "بعد ثلاثة أشهر فقط على إنشائه في مايو 1987، شن الفرع السعودي لـ حزب الله (الذي يعرف أيضاً باسم حزب الله الحجاز) أول هجوم له داخل المملكة. وسابقاً، وقعت مواجهة بين حجاج شيعة وقوات الأمن السعودية في موسم الحج في يوليو 1987 تحولت بعد ذلك إلى مجابهة عنيفة، وتصاعدت إلى تدافع قتل فيه أكثر من 400 شخص، وكان من بين القتلى عدد من رجال الشرطة السعودية وحجاج إيرانيين، فانتشرت الشائعات بأن بعض القتلى كانوا مرتبطين بالمنظمات الشيعية السعودية، السياسية منها والمسلحة".

وزاد قائلا: "في سعيها للانتقام، بدأت إيران الالتفات إلى المتطرفين الشيعة في المنطقة الشرقية للمملكة بهدف جذبهم لتنفيذ هجمات. وبعد أسبوع من المأساة، أصدر حزب الله السعودي أول بيان رسمي له، متعهداً بتحدي العائلة الحاكمة. وفي الشهر التالي، أعلن مسؤوليته عن هجوم على منشأة النفط في رأس الجعيمة. وفي بيانات صادرة في بيروت وطهران، هدد الحزب بتنفيذ هجمات انتقامية إضافية تستهدف المسؤولين السعوديين. وبعد شهر من ذلك، هدد بشن هجمات ضد المصالح الأمريكية والسعودية في الخارج".

ووفقاً لتقارير "وكالة المخابرات المركزية" الأمريكية في ذلك الوقت، كانت إيران قد سبقت "وهرّبت المتفجرات إلى المملكة العربية السعودية" في ذلك الحين "ونفذت عمليات إرهابية ضد أهداف كويتية". وفي إشارة إلى التفجيرات التي وقعت في بيروت ما بين العامين 1983 و 1984، قدرت الوكالة أن "العديد من القادة الإيرانيين استخدموا هذه السابقة كدليل على أن الإرهاب قد يحط عزم الولايات المتحدة" ورأوا في "التخريب والإرهاب خياراً هاماً في مواجهتهم مع الولايات المتحدة في الخليج العربي".

وفي غضون عام، نفذ ما يسمى بـ "حزب الله السعودي" تهديده عبر مهاجمة قطاع صناعة البتروكيماويات السعودية، الذي كان آنذاك كما هو الحال الآن، يشغّل العديد من الأمريكيين. وفي مارس 1988، أعلن الحزب مسؤوليته عن الانفجار الذي وقع في مصنع "صدف" للبتروكيماويات في منطقة الجبيل. كما أن قنابل إضافية أصابت مصفاة رأس تنورة، في حين أن قنابل أخرى لم تنفجر على ما يبدو في رأس الجعيمة.

من جهتها –بحسب التقرير- ردت السلطات السعودية بقوة، واعتقلت عدداً من المشتبه بهم من المسلحين الشيعة المتطرفين. وألقت القبض على ثلاثة من أعضاء حزب الله السعودي بعد مواجهة دامية، قتل فيها العديد من رجال الشرطة وأصيب آخرون بجروح. وقد أعدم هؤلاء الرجال وعضو خلية آخر علناً في سبتمبر 1988.

وأردف: "من أجل الانتقام للعناصر المعدومين، أعلن حزب الله السعودي الحرب على أي شخص يعمل لصالح "آل سعود"، وشرع في حملة اغتيالات في الخارج، بشنه هجمات على مسؤولين سعوديين في تركيا وباكستان وتايلاند".

وفي معرض تعليقه على إحدى هذه الهجمات، أشار تحليل أصدرته "وكالة المخابرات المركزية" في ديسمبر 1988 إلى أن "الرياض قلقة من أن يكون اغتيال دبلوماسي سعودي في أنقرة في 25 أكتوبر الجولة الافتتاحية في حملة إرهابية شيعية تستهدف مسؤولين سعوديين ومرافق سعودية".

وقال: "إن عملية إطلاق النار مدار البحث في أنقرة أودت بحياة عبد الغني البداوي، السكرتير الثاني في السفارة السعودية في تركيا. وجاءت محاولة اغتيال أخرى بعد شهرين، عندما أصيب أحمد العمري، السكرتير الثاني في البعثة السعودية في كراتشي، باكستان، بجروح خطيرة من جراء إطلاق عيار ناري عليه في أواخر ديسمبر. وبعد ذلك، في 4 يناير 1989، قتل صالح عبد الله المالكي، السكرتير الثالث في السفارة السعودية في بانكوك خارج منزله. وزعم فصيلان من حزب الله السعودي مسؤوليتهما عن العملية الأخيرة في تصريحات صدرت تحت أسماء جند العدل ومنظمة الحرب المقدسة في الحجاز، وكلاهما ربط عملية القتل بالإعدامات التي جرت في الرياض في سبتمبر 1988. وفي فبراير 1990، قتل أربعة دبلوماسيين سعوديين آخرين في تايلاند في قضية ارتبطت في النهاية بحزب الله السعودي".

وأردف: "في الوقت نفسه، تم القبض على مجموعة من الكويتيين والسعوديين الشيعة التابعين لحزب الله في الكويت أثناء قيامها بتهريب المتفجرات إلى المملكة في يوليو 1989، ووضعها في محيط "المسجد الحرام" في مكة. وفي سبتمبر من ذلك العام، تم قطع رؤوس ستة عشر كويتياً وأربعة سعوديين لضلوعهم في المؤامرة، الأمر الذي دفع بكل من حزب الله السعودي والكويتي للدعوة إلى الانتقام في مؤتمر صحفي عقداه في بيروت، حيث كان بإمكان ممثليهما التحدث بحرية تحت حماية راعيهما، حزب الله اللبناني".

يشار إلى أن العديد من الكويتيين الذين أعدموا كانوا من أصل إيراني، وقد اعتبرهم المسؤولون في طهران "شهداء"، وأعلنوا أنه يجب الانتقام لمقتلهم من خلال شن هجمات على المصالح السعودية والكويتية والأمريكية.

في هذا الإطار، قدّر تحليل لـ "وكالة المخابرات المركزية" نشر في أغسطس 1990 أن "هذه التصريحات قد تكون شجعت العناصر الشيعية المتطرفة على تنفيذ سلسلة من الهجمات ضد المنشآت السعودية وضد السعوديين". وقد ورد أيضاً وفق تقييم الوكالة أن الهجمات الإرهابية المتعلقة بإيران التي نفذت على مدى العام الذي سبق "ربما تمت الموافقة عليها مسبقاً" من قبل الرئيس وكبار القادة الآخرين.

هذا وكمن هجوم حزب الله الأكثر شهرة على المصالح السعودية في تفجير "أبراج الخبر" في يونيو 1996، أسفر عن مقتل 19 جندياً أمريكياً وعدد غير محدد من المدنيين السعوديين في حديقة مجاورة، وعن جرح 372 أمريكياً آخر.

وعلى الرغم من أن الطرف المسؤول عن الهجوم لم يكن واضحاً في البداية، إلا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي استنتج في النهاية أن إيران هي التي خططت لذلك التفجير ونظمته ورعته بينما نفذته عناصر من حزب الله السعودي، ما أدى إلى توجيه اتهامات من السلطات الفيدرالية الأمريكية ضد ثلاثة عشر عضواً من حزب الله السعودي وأحد عناصر حزب الله اللبناني المجهولين، بحسب التقرير.

حرب ظلال من نوع آخر
في حين لا يزال حزب الله عنصراً نشطاً في حرب الظلال بين طهران والغرب، إلّا أنّ قوة القدس خططت أحدث مؤامرات النظام الإيراني المستهدفة للمصالح السعودية ونفذتها أيضاً. وعلى غرار حملة الاغتيالات التي قام بها حزب الله في أواخر الثمانينات، شملت المؤامرات الأخيرة استهداف المسؤولين في الخارج.

وأشار قائلا: "في مايو 2011، أطلق عملاء إيرانيون النار على دبلوماسي سعودي آخر في كراتشي وأردوه قتيلاً، الأمر الذي شكل إنذاراً لمؤامرة تفجير المطعم في واشنطن التي كان قد سبق التخطيط لها آنذاك. وفي يونيو 2012، اعتقلت السلطات الكينية مواطنَيْن إيرانيَيْن، زُعم أنهما عميلان من قوة القدس، يعتقد أنهما كانا يخططان لشن هجمات على أهداف إسرائيلية أو أمريكية أو بريطانية أو سعودية في كينيا أو أي مكان آخر في أفريقيا".

واستطرد: "في الواقع يقال إن قوة القدس أنشأت كياناً متخصصاً بالعمليات الخارجية الخاصة معروفاً باسم "الوحدة 400" تنحصر مهمته على تنفيذ هذه الأنواع من الهجمات، التي تستهدف في المقام الأول دبلوماسيين من الدول التي كانت تحاول جاهدة تقويض البرنامج النووي الإيراني. أما الحرب الإلكترونية فيبدو أنها دخلت سياق المنافسة في هذه المرحلة أيضاً، ففي أغسطس 2012 تعرضت شركة النفط السعودية الحكومية "أرامكو" لهجوم إلكتروني نَسَبته الاستخبارات الأمريكية إلى إيران، إذ وصفه وزير الدفاع آنذاك ليون بانيتا بأنه "تصعيد كبير للتهديد الإلكتروني".

وخلص قائلا: "لقد بدا أن النظام يعلّق هذه الحرب السرية بينما تتكشف المفاوضات النووية المتعددة الأطراف، ولكن التوترات الطائفية الراهنة في المنطقة قد تكون قد أضرمت من جديد اهتمام طهران وحزب الله في استهداف خصومهما السعوديين من خلال شن هجمات غير متناسقة ويمكن إنكارها بشكل معقول.

وكانت التوترات الإقليمية شديدة بالفعل حول دعم الرياض وطهران للعناصر الفاعلة المتنافسة في لبنان وسوريا والعراق. ولكن القيادة السعودية للائتلاف العسكري الذي يستهدف المتمردين الحوثيين في اليمن -الذين يمارسون الإسلام الزيدي، الذي هو فرع من المذهب الشيعي- أتت بمثابة مفاجأة غير مرحب بها لإيران.

واختتم: "نظراً إلى هذه الخلفية المليئة بالهجمات الإيرانية وتلك التي شنها حزب الله في الماضي ضد المصالح السعودية، تشكل التحذيرات الأخيرة أكثر بكثير من مجرد انتقادات دلالية معزولة في الحرب الكلامية بين الرياض وطهران. ونظراً إلى هذا التاريخ والتوترات الفعلية بين السنة والشيعة التي تجتاح المنطقة، فإن تعهد نعيم قاسم من 13 أبريل بأن حزب الله "لا يمكن أن يكون صامتاً" حول "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها السعودية في اليمن، قد يسفر عن أكثر من مجرد تصريحات غاضبة.
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
منذ ان تولى الخميني السلطه وبدأ برسم اجندته العدائيه الموجهه بالذات لدول الخليج العربي والعراق
بغية بسط النفوذ الفارسي ليصل لجنوب لبنان وباب المندب على البحر الاحمر
ولا شك ان العدو الخميني الفارسي امتطى الدين من جهه لايهام بعض اتباع المذهب بان دولة ال البيت عليهم السلام ستقوم
او التمهيد لظهور الامام ..ايضا حرك بعض مشاعر القوميون العرب والمتعطشون لاسترداد ماسلبه العدو الصهيوني
بعد ان خدأت وتيرة الصوت العربي المناضل ...وبدأ العدو الايراني باستعارة هذا الصوت ليدندن به للتجييش للمشروع الخميني

يتبع
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
بدأت دولة الشر والعداء الدوله الخمينيه الفارسيه بتنفبذ اجندنها العدائيه في دول الخليج

وسوف ابدأ في البحــــــــرين ..وسيكون العرض تباعا ..


لنبدأ بـــ
المحلل السياسي البحريني الذي يكشف الجرائم الايرانية الصفوية في البحرين



يتبع
 

brkan

عضو ذهبي
ايران التي كانت زمن الشاه مثال للتقدم والرقي والذي يتباكوا على عهده جميع الإيرانيين منذ ان توالاها أصحاب العمائم والولي السفيه وهي تسير عكس العالم لا تصدر الا الدمار والفتن للدول المجاورة العراق وسوريا ولبنان واليمن دمار وخراب ومذابح وتدمير للمدن على رؤوس سكانها من المدنيين فقد أصبحت منبع الشر في العالم .
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
ايران التي كانت زمن الشاه مثال للتقدم والرقي والذي يتباكوا على عهده جميع الإيرانيين منذ ان توالاها أصحاب العمائم والولي السفيه وهي تسير عكس العالم لا تصدر الا الدمار والفتن للدول المجاورة العراق وسوريا ولبنان واليمن دمار وخراب ومذابح وتدمير للمدن على رؤوس سكانها من المدنيين فقد أصبحت منبع الشر في العالم .

العمائم النجسه الحاكمه لها اجندتها العدائيه وها نحن نعيش تبعاتها

الحمد لله بدأت صحوه عربيه تمثلت بعاصفة الحزم التي ادخلت نظام العمائم بهستيريا لم يتوقعوها
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
ما ألعن من إيران إلا أمريكا ..
ملة الكغر واحده

أنا أشوف العكس
اشوف ان ايران ألعن و أخبث و أنجس من امريكا مليون مرة
طبعا العرب راح يفهمون كلامي
عندما نقول فلان انجس من فلان
يعني كلهم أنجاس ملاعين أخباث لكن واحد منهم أكثر نجاسة من الثاني
امريكا نجسة وقذرة ولكن ايران أنجس و أقذر و أحقر و ألعن مليار مرة
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
كشف تهديدات و جرائم ايران و اذنابها الشيعة ضد الدول العربية

جرائم الكويت

سلسلة التفجيرات والاعتداءات الإيرانية على الكويت


( 1 ) ديسمبر1983م- استهداف محطة كهرباء في الكويت بقنبلة مزروعة .
( 2 ) ديسمبر 1983م- تفجير قنبلة استهدفت السفارة الفرنسية .
( 3 ) ديسمبر 1983م- تفجير سيارة مفخخة في مطار الكويت الدولي أدى الى مقتل فني مصري .
( 4 ) ديسمبر 1983م- تفجير شاحنة استهدفت السفارة الأمريكية، أدت الى مقتل 7 أشخاص وجرح ما لا يقل عن 37 شخصاً .
( 5 ) مايو 1985م- تفجير موكب سمو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت رحمه الله، واستشهاد عسكريين، وجرح آخرين .
( 6 ) يوليو 1985م- تفجير المقاهي الشعبية في الوطية والسالمية، واستشهاد 11 شخصا، وجرح 89 شخصا
.
( 7 ) ابريل 1986م- محاولة فاشلة لاختطاف طائرة الجابرية بعد اقلاعها من الهند .
( 8 ) يونيو 1986م- ثلاثة تفجيرات بمجمع نفطي في الأحمدي بواسطة قنابل مزروعة، 1986م .
( 9 ) اختطاف الطائرة الكويتية «كاظمة» في عودتها من الهند، وهبوطها في مطار مشهد 3 أيام، واصابة أحد أفراد طاقم الحماية .
( 10 ) يناير 1987م-تفجير سيارة مفخخة بجانب فندق ميريديان، خلال انعقاد قمة المؤتمر الاسلامي في الكويت .
( 11 ) يناير 1987م- تفجير سيارة مفخخة بجانب مخفر الصالحية وسط العاصمة .
( 12 ) أكتوبر 1987م- صاروخ ايراني يضرب مبنى تابعاً لمؤسسة نفط الكويت .
( 13 ) أكتوبر 1987م- تفجير مكتب الخطوط الأمريكية «بان أميريكان» في الكويت بسيارة مفخخة .
( 14 ) نوفمبر 1987م- تفجير مكتب شركة تأمين أمريكية وسط العاصمة .
( 15 ) ابريل 1988م- تفجير مكتب الخطوط الجوية السعودية .
( 16 ) ابريل 1988م- اختطاف الطائرة «الجابرية» وهبوطها في مشهد، ومن ثم لارنكا في قبرص، وانتهت بمطار هواري بومدين في الجزائر وقتل 2 من المواطنين .
( 17 ) مايو 1988م- تفجير سيارة مفخخة أمام مبنى الخطوط الجوية الكويتية وسط العاصمة .
(18) 2010 اكتشاف شبكة تجسس إيرانية في الكويت
===
قصف الناقلات النفطية المتوجهة الي الكويت من قبل ايران 13/5/1983
وهناك تفجيرات متفرقة عديدة
اغتيال السكرتير الاول في السفارة الكويتية لدي الهند مصطفى المرزوق 4/6/1982
اغتيال الدبلوماسي الكويتي نجيب الرفاعي في مدريد 16/9/1982
محاولة اغتيال الدبلوماسي الكويتي حمد الجطيلي في كراتشي 16/9/1982
ضرب الدبلوماسي الكويتي في طهران وتهديد الكويت
مخربيين كويتين قاموا بتفجيرات باوامر من ايران
1987
فيصل أحمد كرم نيروز.
مصفاة الغاز في المشروع الجديد للغاز بميناء الأحمدي
ناصر محمد علي حسن
وليد عبد النبي محمد الموسى
موسى صالح موسى العطار

تذكير ببعض جرائم اذناب ايران
اختطاف طائرة كويتية في مطار بيروت من قبل جماعة اطلقت على نفسها ابناء الصدر 24/2/1982
الاختراقات الايرانية للحدود الاقليمية البحرية للكويت و احتراقها لحقل الدرة و اختطاف المواطنيين الكويتين
ارسال الشبكات التجسسية اختراق الطائرات الايرانية للمجال الجوي الكويتي
تجنيد المستوطنيين الايرانيين الذين يحملون الجنسية الكوييتة في حزب الله الايراني فرع الكويت ولاء المستوطنيين الايرانيين الي ايران و هذا خطر مضاعف على الكويت
-تجنيد ايران كويتين في حزب الله فرع الكويت و تفجيرات مكة
و اختطاف المواطنيين الكويتين

=====
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
===

السعودية

تهديد ايران باحتلال للسعودية


عضو اللجنة البرلمانية لشؤون الامن القومي والسياسة الخارجية محمد كريم عابدي، على تصريحات الامير تركي الفيصل الذي شدد «على ضرورة معاقبة طهران والرد عليها لضلوعها في هذه المؤامرة»، قائلا: «السؤال الذي اتوجه به، هو: هل انه يرى أن لديهم قدرة الرد على ايران؟ ألا يعرف ان في وسع ايران، متى ماعزمت، ان تسلب الامن من النظام في السعودية؟»، واضاف: «يجب على المسؤولين السعوديين تحمل ضريبة الاتهامات التي ساقوها لايران».
وشدد النائب الأصولي على «ان القوات العسكرية الايرانية قادرة، في حال عزمت طهران على اتخاذ اي خطوة ضد السعودية، على احتلال اراضي المملكة بكل يسر».
=======
رجل دين إيراني يتجاوز كل "الخطوط الحمراء": لو أردنا لاغتلنا الملك عبد الله
أضيف في :16 - 10 - 2011
في تصريحات مستفزة تحمل نبرة التحدي، وتبيّن حقد الإيرانيين على المملكة وقادتها، قال رجل دين إيراني متطرف: إن إيران تستطيع اغتيال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- لو أرادت ذلك، حسبما قال الموقع الإلكتروني لإذاعة أوروبا الحرة، مشيراً إلى أن الموقع الإيراني الذي نقل تلك التصريحات سارع إلى إزالتها، غير أنها لا تزال موجودة في مواقع أخرى.
وبحسب موقع الإذاعة الأمريكية، فقد وضعت تلك التصريحات التي أدلى بها رجل الدين الإيراني المتطرف مهدي طيب، على الموقع الإلكتروني لـ "النادي الصحفي الإيراني" أمس السبت، وقال فيها: لسنا في حاجة لاغتيال السفير السعودي، ولكن لو أردنا اغتيال أي شخص، فلدينا القدرة على ذلك، بما في ذلك الملك عبد الله نفسه.
وأزال الموقع تلك التصريحات، وقال: إنها ليست موثوقة، ولا ينبغي استخدامها، غير أن تلك التصريحات ما زالت موجود في عدة مواقع، منها موقع "أفتاب" الإخباري الإيراني.
سبق

اسقاط 3 طائرات ايرانية كانت تنوي اختراق الاجواء السعودية في الثمانينات
1 قيام ايران بتجنيد مواطنين كويتين شيعة للتفجير في مكة المكرمة

2-تفجيرات الخبر
3-تهريب مواد تفجير الي مكة
حسين الخميني يفضح جدة الهالك ويقول بمسؤليته عن المتفجرات الى ضبطتها الجمارك السعودية
قال ((( السيد))) حسين الخميني
(كان هناك قرار إيراني سري بتهيئة الأجواء لإيقاف الحرب، ولهذا الغرض تم التخطيط لعدد من الإجراءات لصرف الأنظار وتوجيهها بعيدا عن العراق والحرب، فعمدوا إلي إرسال مواد متفجرة إلي السعودية، وإلي مكة المكرمة تحديدا، (نحو خمسمائة كيلو غرام من هذه المواد) بإخفائها في حقائب الحجاج من دون علمهم (في كل حقيبة نصف كيلوغرام tnt)، وذلك لتفجير دار الحجاج الإيرانيين في مكة المكرمة).
وأضاف: وقتها كلفت رئاسة بعثة الحج الإيرانية من دون أن أعلم بهذا المخطط الشرير، لكن إرادة الله تعالي لم تشأ ذلك، فتم اكتشاف المتفجرات في مطار جدة واحبط المخطط. وقال في عام 1987 أعيدت الكرة بنحو آخر عندما قام الحجاج الإيرانيون بإحداث قلاقل في مكة المكرمة وحدثت المجزرة المعروفة.
جريدة (الزمان) --- العدد 1623 --- التاريخ 2003 - 9 -30

4-دعم الحوثيين لغرض الاعتداء على الحدود السعودية

نذكر بتفجيرات مكة المكرمة التي نفذها مواطنون يحملون الجنسية الكويتية من اصل ايراني شيعي و ارتباط هذا التنظيم في ايران
تفجير بيت الله الحرام ( مكة المكرمة ) لدعم المملكه العربيه السعوديه للعراق صدام حسين ؟
تفجيرات مكة المكرمة التي نفذها
الشيعة المجوس الذين يحملون الجنسية الكويتية
عبد الحسين كرم
علي الكاظمي
علي باقر
سيد حسن الحسيني
يوسف النوخذة
اسماعيل جعفر
سيد أحمد الموسوي
عبد الوهاب بارون
هاني المسري
منصور المحميد
عبدالله أسد
عادل بهمن
صالح عبد الرسول
حمد دشتي
ميثم أشكناني
عبدالعزيز شمس
تفجيرات الخر
دعم الحوثيين
محاولة اغتيال سفير السعودية في واشنطن
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
تهديدات

تهديد الخليج

وأعلن قائد المنطقة البحرية الأولى في حرس الثورة الإيراني العميد علي رضا تنكسيري أن الخليج بأجمعه تحت إشراف الزوارق السريعة للحرس الثوري،
-
طهران - أ.ف.ب - هددت ايران دول الخليج على خلفية نشر رسم كاريكاتير في البحرين يشير الى المرشد الاعلى علي خامنئي. وقال المتحدث باسم الخارجية حميد رضا آصفي ان على «دول المنطقة» ان تعرف «بأنها ستكون الخاسرة» اذا قللت من احترام اقطاب النظام الايراني ورجال الدين فيه. واضاف آصفي «ان قدراتنا تفوق بأشواط قدراتهم (...) وعليهم ان يكونوا اكثر حذرا». وأشار المتحدث إلى أنه فور نشر رسم الكاريكاتير في الصحيفة البحرينية (الايام) وجهنا «تحذيرا واستدعينا السفير البحريني في طهران، والتقينا (في المنامة) احد مسؤولي وزارة خارجية البحرين ووزير الاعلام فيها».
ونشر الرسم (الاثنين) اثر فوز محمود احمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية ويظهر خامنئي في الرسم بلحية طويلة تخرج من اطار الرسم وتدون خطوطا على رسوم بيانية متعلقة بالانتخابات، في دلالة الى الدور الحاسم الذي يشتبه في أن يكون قد لعبه مرشد الجمهورية في نتائج الانتخابات.

صنع القنبلة النووية تهديد للخليج
اقتباس من مقال عبدالله الفقير عنوانه من الذي لعب دور الوسيط بين النظام الايراني ورئيس الوكالة الدولية محمد البرادعي ؟؟

اوجه هذه الاسئلة الى محمد حسنين هيكل الذي داب جاهدا في الدفاع عن النظام الايراني باشد مما يدافع خامنئي عن نظامه,خصوصا وان حجته في الدفاع عن ذلك النظام هو قولته المشهورة بان من الخطأ ان نجعل ايران هي العدو بينما اسرائيل هي من تحتل فلسطين,وفي قوله بان من الخطأ ان نطالب ايران بايقاف مشاريعها النووية في ذات الوقت الذي تملك اسرائيل المئات من الصواريخ النووية,اقول لهيكل ولمن يقنع نفسه بامثال هذه الحجج الواهية,اقول له ما يلي:
هل تعتقدون ان ايران التي قتلت من الفلسطينيين في العراق اكثر مما قتل اليهود في فلسطين,هل تعتقدون فعلا بان ايران نصيرة للقضية الفلسطينية ؟؟؟.
وهل تعتقدون ان ايران التي دفعت عملائها لتحريض الامريكان على تدمير العراق وافغانستان واحتلالهما,ثم قام الامريكان بتنصيب عملاء ايران حكاما على العراق وافغانستان,هل تعتبرونها دولة عدوة لامريكا ام حليفة لها؟؟؟.
ثم وهو الاهم:
اذا كنا نعيش في وسط يحدنا فيه عشرة اعداء,فهل من المنطق والعقل السليم ان نساهم في ان يمتلك كل اولئك الاعداء السلاح النووي بحجة ان احدهم يمتلك ذلك السلاح,ام ان نسعى لان نمنع انتشار ذلك السلاح بايدي باقي الاعداء خصوصا وان اولئك الاعداء متحالفون فيما بينهم ضدنا؟؟؟.
ولهذا نقول لهيكل ولمن هم مثله : ان امتلاك اليهود للسلاح النووي لا يبرر لنا ان ندع المجوس ان يمتلكوا مثله,بل الاصل ان نحرص على نمتلك نحن ذلك السلاح , فان عجزنا فسوف يكون الواجب ان نمنعهم جميعا من امتلاكه وان اقتضى ذلك استخدام كل السبل,فان عجزنا عن منع احدهما من امتلاكه فان ذلك لا يعني ان نسمح للجميع بامتلاكه خصوصا عندما يكونوا شركاء في قتلنا!!.
اخيرا اوجه دعوة لمحمد حسنين هيكل وامثاله لزيارة موقع "فلسطينيو العراق" على هذا الرابط ليعرفوا ايهم اشد عداءا للاسلام اليهود ام المجوس ؟, لعله يتوسط لدى حليفه خامنئي فيطلق سراح بعض الفلسطينيين الذي اختطفهم جيش المهدي ونقلهم الى خامنئي ليتسلى بتعذيبهم ؟؟:

اما هذا فرابط خاص من نفس الموقع لفلم يحمل عنوان" تعذيب وحشي وبشع لشقيقي السفير الفلسطيني السابق على يد جيش المهدي" ارجو من هيكل ان يتابعه بنفس الروح الرياضية التي يتحلى بها حينما كان في استضافة المقبور خميني,او لعله يستفسر من خامنئي عن الوسائل التي ابتكرها مقتدى الصدر في تعذيب هؤلاء الشهداء ولم يتوصل اليها اليهود لحد الان ؟!!:
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
إيران تهدد بحرق نفط الخليج إذا تعرضت لعدوان أميركي
هدد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني سردار ذو القدر بحرق كل آبار النفط في الخليج إذا تعرضت بلاده لعدوان أميركي.
وقال المسؤول الإيراني إنه إذا هاجمت الولايات المتحدة إيران فستكون منطقة الخليج مقبرة للقوات الأميركية "فإيران ليست أفغانستان والحرب ضدنا لن تستمر شهرين أو ثلاثة".

موقع قناة الجزيرة 10/2/2002
- مساعد وزير خارجية ايران يهدد شرعية الانظمة في الخليج
------------------------------------------------
مساعد وزير الخارجية الإيراني منوشهر محمدي «ان الأزمة المقبلة التي ستصيب منطقة الخليج بالشلل قريبا تتعلق بشرعية الأنظمة الملكية والتقليدية التي لن يكون في إمكانها البقاء في ظل الأوضاع الراهنة».

دعا علي سعيدي ممثل مرشد الجمهورية الايرانية آية الله علي خامنئي في الحرس الثوري إلى ضرورة إحداث تغييرات واسعة في البلدان المجاورة لايران "تمهيدا لظهور المهدي المنتظر".

ايران تهدد بانها ستمنع دول الخليج من تصدير النفط

وذكرت وكالة أنباء «مهر» الإيرانية أمس أن نائب رئيس لجنة الطاقة في البرلمان الإيراني شكرالله عطار زاده قال: «إذا فرضت عقوبات على إيران بطريقة هددت مصالحها الوطنية فإنه يتعين حينئذ استخدام النفط كأداة سياسية. وأضاف أنه إذا تضمنت العقوبات حظراً على الصادرات النفطية الايرانية فإن إيران «لن تسمح بتصدير أي نفط من المنطقة». وقال إن الأوروبيين «يخلقون أزمة في الإقليم».

- رجل دين إيراني متشدد يدعو إلى إقامة «إيران الكبرى»! -
الأحد, 16 مايو 2010
طهران – أ ب – دعا رجل الدين الإيراني المتشدد محمد باقر خرازي أمس، الى إقامة ما سماه «إيران الكبرى» التي
ستحكم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، في حدث اعتبر انه سيمهّد لظهور الإمام المهدي.
الامين العام السابق لـ"حزب الله" اللبناني الشيخ صبحي الطفيلي
إيران خطر على التشيع في العالم ورأس حربة المشروع الأميركي
والمقاومة في لبنان "خطفت" وأصبحت حرس حدود لإسرائيل
الشيخ الطفيلي في أول حديث صحافي منذ تواريه: أنا مستعد لأكون وزيرا للعدل أو مسؤولا عن القضاء الذي سيتولى محاسبة سارقي المال العام * موضوع التشيع السياسي والتسنن السياسي هو صناعة الأميركي، حتى لو عين شيعيا فهذا الشيعي سيكون خادما له ولا يخدم الإسلام

خامنئي «نحن لا نصدر ثورتنا بالقوة. نحن نعرضها كهدية
(تصدير الثورة ) المقصود به هو الترويج للمذهب الشيعي في البلاد العربية والعالم
-نذكر في مظاهرة اذناب ايران في لندن والدعوة لاقامة البحرين الكبرى يقودها الشيخ ياسر الحبيب
احد اذناب ايران
الشيخ ياسر الحبيب: «البحرين الكبرى» تضم الكويت والبحرين والقطيف والإحساء!!
ما هي العلاقة بين اطماع ايران في البحرين و مخطط ضم الكويت الي ايران الجواب
كلنا يسمع و يشاهد في الاخبار تجديد ايران اطماعها في البحرين بين فترة و اخرى على لسان المسؤلين الايرانيين و مما يلفت الانتباه ان هذه الاطماع قد توافقت مع اصوات تطالب باقامة البحرين الكبرى التي تشمل (البحرين والكويت و المنطقة الشرقية )
فقد ظهرت هذه الاصوات الي العلن حين نقل خبر مظاهرة قادها المواطن الكويتي الشيخ ياسر الحبيب في لندن لاقامة البحرين الكبرى و تشمل البحرين الكبرى ( البحرين الكويت و المنطقة الشرقية ) لاقامة دولة شيعية ومن هنا نقف لنربط اجزاء الصورة ايران اطماعها في البحرين وهذا معلن على لسان المسؤلين الايرانيين ثم تقوم مجموعات شيعية للمطالبة في البحرين الكبرى و التي تشمل الكويت لتدخل الكويت من ضمن الاطماع الايرانية في الكويت وفق مخطط الترويج للبحرين الكبرى
و سانقل لكم تصريح احد المسؤلين الايرانيين و هو مستشار خامنئي يعتبر البحرين محافظة إيرانية
وكذلك خبر مظاهرة احد اذناب ايران الشيخ ياسر الحبيب في اقامة البحرين الكبرى
ليتبين ان ماقاله النفيسي عن اجندة لضم الكويت الي ايران او العراق له ما يدل عليه
فالنار تاتي من مستصغر الشرر
احد اذناب ايران
الهارب ياسر الحبيب: «البحرين الكبرى» تضم الكويت والبحرين والقطيف والإحساء!!
كتب أحمد زكريا: بيان أصدره الهارب من العدالة ياسر الحبيب أمس، دعا فيه إلى «إنشاء البحرين الكبرى، وتضم الكويت والبحرين والإحساء والقطيف كنواة أولى لتحقيق الوحدة الشيعية في منطقة الخليج».
وهذه الدعوة أطلقها في بيانه الذي أعلن فيه عن تنظيم تظاهرة في الثانية ظهراً بتوقيت غرينتش (11 بتوقيت الكويت) أمام السفارة السعودية في لندن، مشدداً على المشاركين «عدم إطلاق أي هتافات أثناء التظاهرة إلا بعد مراجعة اللجنة المنظمة.. لدواع تنظيمية».
تاريخ النشر 08/03/2009 الوطن

المدعو شريعتمداري
مستشار المرجع الاعلى للجمهورية الفارسية الايرانية
على خامئني عندما وصف البحرين على سبيل المثال بانه جزء من ايران
مع العلم ان لفظ البحرين قديما لا يعني بطبيعة الحال مملكة البحرين الشقيقة
وانما يتجاوزه الى القطيف والاحساء وصولا للكويت شمالا فهل تعتمد التسميات القديمة
عند ايران كما يعتمد الان على مصطلح الخليج الفارسي ؟؟

ممثل لخامنئي يدعو إلى تغييرات في دول الجوار “تمهيداً لظهور المهدي”
الأحد 25 شعبان 1430هـ – 16 أغسطس 2009م
اعتبر الإمتثال للمرشد “اطاعة للمهدي”
ممثل لخامنئي يدعو إلى تغييرات في دول الجوار “تمهيداً لظهور المهدي”
علي سعيدي هو ممثل المرشد الأعلى في الحرس الثوري
دبي- سعود الزاهد
الكويت
حجم ونوع التسليح الإيراني ذي الخاصية الهجومية لا الدفاعية كالصواريخ بعيدة المدى وامتناع إيران عن تقديم بيانات وافية حول استخدامات الطاقة النووية
اعتراف رجل الدين الشيعي محمد علي الشيرازي ان ايران تتجسس وتتدخل في العراق وفي كـــل مكــــان لانها ولية الشيعة
القبس 15 اكتوبر 2004
أضف لهذا ان وجود مادة واضحة في الدستور الإيراني تلزم ولي الأمة برعاية حركات التحرر الإسلامية، يتضارب بقوة مع تلك السياسة المعلنة، وهذا الذي دعا «شريعة مداري» ان يسمي الاخوة الشيعة في المملكة العربية السعودية «بالمجاهدين» ويدعو الامام لنصرتهم بناء على تلك المادة (المصدر ندوة المنطقة والمستقبل)!
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
اطماع ايران في الكويت مثل الاطماع في حقل الدرة
بل الاطماع و التهديدات اخذت صور متعددة
وقد لجأت ايران الى ثلاثة اساليب قسرية ضد دولة الكويت:
التهديد باستخدام القوة، واللجوء لاستخدام القوة.
أ- على المستوى منخفض الحدة (الارهاب، الاغتيال السياسي، اختطاف الطائرات).
ب- القوة التقليدية (أزمة الناقلات 1987ـ1986).
ـ3 التدخل في الشؤون الداخلية بإثارة النعرات الطائفية.
اساليب التهديد والارهاب التي تستخدمها ايران ضد الكويت ودول الخليج / الوطن الكويتية

الجرف القاري و حقل الدرة تسميه ايران حقل اراش

-
اساليب التهديد والارهاب التي تستخدمها ايران ضد الكويت ودول الخليج / الوطن الكويتية
المفيد ان نشير هنا الى أنه لا يوجد في تاريخ التبادل الدبلوماسي بين الكويت وإيران اي مثال على نزوع ايران الكامل لبناء علاقات جوار قائمة على التكافؤ (مثال المفاوضات على الجرف القارئ).
ولا يوجد في السجال النووي الجاري حاليا بين ايران والقوى الدولية اي دليل على ان ايران تولي الكويت او دول مجلس التعاون ثقلا دبلوماسيا في المفاوضات عدا دور الوسيط فيها وبحدود.
كذلك لا يوجد ما ينبئ بان ايران سوف تقدم الاعتبارات البيئية لدول مجلس التعاون على اولويات طموحها النووي خاصة في تشغيل مركز «بوشهر»، واكمال التجارب في مراكز «دارخوين»، و«فزا» و«بوناب» و«تبريز» النووية الواقعة كلها في النظام المناخي لإقليم الخليج.
وقد لجأت ايران الى ثلاثة اساليب قسرية ضد دولة الكويت:
التهديد باستخدام القوة، واللجوء لاستخدام القوة.
أ- على المستوى منخفض الحدة (الارهاب، الاغتيال السياسي، اختطاف الطائرات).
ب- القوة التقليدية (أزمة الناقلات 1987ـ1986).
ـ3 التدخل في الشؤون الداخلية بإثارة النعرات الطائفية.
وبينت ايران دائما ان لديها تصورا مسبقا عن دولة الكويت ودول مجلس التعاون لا يمكن لها تغييره وهو اننا اداة طيعة في يد «الامبريالية والصهيونية».
والنتيجة فنحن هدف عسكري مشروع شئنا ام ابينا، ولذدا فإنه يجب علينا ان نأخذ هذا التصور المسبق بكل الجدية عند التخطيط لتأمين الجبهة الداخلية الكويتية.
ومع هذا فإن اي قرار باستخدام وسائل القوة ضد الكويت ودول مجلس التعاون ليس قرارا سهلا وذلك لعدة اسباب اهمها:
ـ1 وجود جالية ايرانية كبيرة على اراضي دولة مجلس التعاون.
ـ2 الأهمية القصوى لعلاقات ايران مع دول المجلس خاصة في النطاق الاقتصادي.
ـ3 رغبة إيران في زعامة العالم الاسلامي الشيعي.
تهدد ايراني عبر صحيفة صحيفة جمهوري اسلامي
"لقد ذاقت الكويت سابقاً طعم (صواريخ) دودة القز الإيرانية، كما أنها خبرت ضرباتنا الماحقة في أوج الحرب المفروضة علينا، واليوم بالإمكان تكرار تلك التجارب، لكننا نوصيها (الكويت) بعدم اختبار غضبنا، لأنها لن تكون بمأمن من عواقبه السيئة." / الراي
27 فبراير 2011
-اختراق طائرات ايرانية و وزوارق بحرية ايرانية للمياه الاقليمية الكويتية
اجتماع التحالف الاسلامي الوطني في السفارة الايرانية
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
الامارات

نائب ايراني يهدد بابتلاع البحرين والامارات !!

طهران ـ 28/12ـ هدد عضو هيئة رئاسة لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني سليمان جعفر زادة بان البرلمان سيثير قضية ملكية ايران للبحرين وجزء من اراضي دولة الامارات العربية المتحدة في الاوساط الدولية في حال استمرار مطالبة ابوظبي بالجزر الثلاث المتنازع عليها. وادعى النائب العنصري جعفر زادة ان افعال بعض الدول العربية هي لمصلحة التحركات الاميركية الجديدة .وقال : ان لجنته ستطرح هذا الموضوع في اجتماعها القادم هذا الاسبوع. واضاف جعفر زاده: في حال استمرار ما وصفها باستمرار الادعاءات الواهية لدولة الامارات والدول العربية الاخرى سنقوم نحن ايضا بالعمل المماثل وسنفعل قضية ملكية ايران على بعض هذه الدول لانه لم يقض كثير من الوقت عندما انفصلت البحرين او قسم من الامارات عن ايران.( تمام , خوش جيران !! ) وتابع حديثه قائلا: اننا نستطيع ان نثبت للاوساط الدولية ملكية ايران على هذه الدول ونطالب بضمها.!
وفي مجال آخر، اعلنت منظمة أيرانية تطلق على نفسها اسم «اللجنة الطلابية للدفاع عن السجناء السياسيين» في بيان امس ان المحكمة الثورية في طهران (الشعبة 26) اصدرت حكما بالسجن لفترة 16 عاما بحق الامين العام للجبهة الديموقراطية الايرانية حشمت الله طبرزدي.
القبس 28 ديسمبر 2004

تصعيد إيراني خطير في قضية الجزر: الإمارات نفسها كانت جزءاً من سيادتنا

2009 الإثنين 26 يناير

الرأي العام الكويتية

نائب يحذر: النزاع العسكري وارد
طهران - " الراي "
حذر عضو اللجنة البرلمانية لشؤون السياسة الخارجية والامن القومي عوض حيدر بور، دولة الامارات العربية المتحدة، من مطالبتها بالجزر الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى، وادعى في موقف مفاجئ «ان كل الادلة والبراهين تثبت سيادة ايران على هذه الجزر، كما ان الامارات نفسها كانت جزءا من السيادة الإيرانية»، رافضاً «ان يدعي الإماراتيون سيادتهم على ارض تابعة بالاساس لايران، وان يقوم البعض باعلان تأييده للمزاعم الإماراتية».
وفي السياق نفسه، حذر النائب داريوش قنبري من امكانية اندلاع نزاع عسكري بين ايران والامارات في حال تمسك الاخيرة بملكيتها للجزر الثلاث.
ورأى «ان النزاع الذي حصل بين العراق وايران (1980-1988) كان لاسباب حدودية، ما يعني امكانية حصول نزاع مشابه مع الامارات في حال تمسكها بمواقفها». وشدد على عدم استعداد ايران لطرح قضية الجزر الثلاث امام المحاكم الدولية، قائلا: «من غير المنطقي ان تقوم ايران بوضع اراضيها تحت اختيار هذه المحاكم».
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
البحرين
مقتطفات من تدخلات ايران في البحرين

ايرا ن تتدخل في العراق كما قال علاوي فمابالك البحرين
تدخلات ايران في البحرين تذكرنا تدخلات ايران في العراق التي لا يتم تعيين رئيس مجلس الوزراء في العراق الا برضاها و كما تتدخل ايران في لبنان حيث اصبح حزب الله هو الدولة و هذا ما يجري العمل على تنفيذه في البحرين
1-إيران: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام إرسال قوات إلى البحرين
2- البحرين تتهم إيران بمحاولة تغيير الميزان الديمغرافي لصالحها في العقود الماضية،
3-اتهمت البحرين إيران أيضا بتشكيل طبقة متنفذة من التجار وأصحاب رؤوس الأموال، لتأسيس قواعد شعبية عريضة ومؤثرة في الشارع البحريني،
3-دعوات إيرانية غير رسمية لاعتبار البحرين محافظة تابعة لإيران.
4-أصدرت الحكومة الإيرانية في العام 1975 قرارا جديدا يقضي بضم البحرين -التي أطلق عليها القرار اسم الإقليم الرابع عشر- إلى الأراضي الإيرانية.
5-كما أثار شعار تصدير الثورة الذي رفعته إيران بعد ثورتها عام 1979 حفيظة البحرين،
6-عام 1996 عندما أعلنت البحرين الكشف عن تنظيم سري باسم “حزب الله” البحرين، قالت الحكومة إنه يريد التآمر لقلب نظام الحكم، وأن المتهمين تلقوا تدريبات في طهران، ثم قررت تخفيض العلاقات الدبلوماسية مع إيران.
7-فبراير/شباط 2009 حين قال رئيس التفتيش العام بمكتب المرشد العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي أكبر ناطق نوري إن البحرين “كانت في الأساس المحافظة الإيرانية الرابعة عشرة وكان يمثلها نائب في مجلس الشورى الوطني”.
8-الجمري يطالب الشيعة في البحرين بإزالة صور خامنئي والخميني من المآتم والحسينيات
دعا رئيس تحرير صحيفة بحرينية المواطنين الشيعة لإزالة صور المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي والزعيم الإيراني الراحل آية الله الخميني من المآتم والحسينيات،
9-تصريحات حسين شريعتمداري مستشار المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي والمشرف العام على مؤسسة كيهان الصحافية التي قال فيها ان ” هناك حسابا منفصلا للبحرين بين دول مجلس التعاون في الخليج الفارسي، لان البحرين جزء من الأراضي الإيرانية
10-مساعد وزير الخارجية الإيراني منوشهر محمدي «ان الأزمة المقبلة التي ستصيب منطقة الخليج بالشلل قريبا تتعلق بشرعية الأنظمة الملكية والتقليدية التي لن يكون في إمكانها البقاء في ظل الأوضاع الراهنة».
11- الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان دخول قوات خليجية من “درع الجزيرة” الى البحرين للتصدي للثورة الشعبية هو “عمل مشين سيبوء بالفشل”، على ما نقلت عنه وكالة ايرنا الرسمية.
وقال احمدي نجاد بعد اجتماع مجلس الوزراء ان “هذا التدخل العسكري عمل مشين سيبوء بالفشل وشعوب المنطقة وتعتبره من صنع الولايات المتحدة”.
12-لاريجاني
رئيس مجلس الشورى الإسلامي الايراني حكام المنطقة من ان تدخلهم العسكري بتوجيه من أمريكا سوف لن يمر دون أن يدفعوا الثمن .
أيران تحذز دول الخليج وحكامها من التدخل في البحرين – 15-03-2011
حذر رئيس البرلمان الأيراني على لاريجاني حكام دول الخليج من التدخل العسكري في مملكة البحرين وقال أذ تدخل الخليجيين عبر قواتهم العسكرية فأن هذا الامر لن يمر مرور الكرام وسوف يدفعوا الثمن .. وحكومة البحرين تستنكر هذا التصريح وتصفة بأنه تدخل في الشئون الداخلية للبحرين وتسحب سفيرها للتشاور
تاريخ نشر الخبر : 15/3/2011
ا
13-ايران تطرد دبلوماس بحريني و تنظم حكومة الملالي مظاهرة في طهران اما السفارة السعودية و رشق القنصيلة السعودية في مشهد بالحجارة خامنئي يدين مساعدة السعودية للبحرين بسبب درع الجزيرة
14 – إيران تتقدم بشكوى إلى الأمم المتحدة من الحملة التي شنتها البحرين على محتجين شيعة، وطلبت من دول المنطقة الانضمام إليها في حثّ السعودية على سحب قواتها من البحرين، والبحرين ترفض محاولة إيران تدويل قضيتها.
15-اعلان الجمهورية الإسلامية البحرينية، وهي لا تتوانى في إعلان تأييد إيران لها.
ومن رموز هذا التيار حسن مشيمع ومحمد المقداد وعبدالجليل السنكيسي، المفرج عنهم بالعفو الملكي الأخير بعد أشهر من اعتقالهم على خلفية اتهامهم بالتخطيط لقلب نظام الحكم والإضرار بالسلم المجتمعي، والذين أعيد اعتقالهم مجدداً يوم الخميس.
16-المشيمع سيطلب تدخل ايران
17-أعلنت وزارة الخارجية البحرينية الخميس أن التحركات الإيرانية لدى المنظمات الدولية والعربية والإسلامية بخصوص مملكة البحرين (يعد تدخلا في الشؤون الداخلية).
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
قطر

ايران تحذر قطر من تجاوز حصتها من الغاز

الثلاثاء 27 ابريل 2004
وجهت ايران تحذيراً شديد اللهجة لقطر وطلبت منها عدم استخراج كميات تزيد على حصتها من الغاز الطبيعي من حقل عملاق مشترك بين البلدين، وتبلغ احتياطيات مكمن الغاز 7% من احتياطيات العالم من الغاز ويطلق عليه في الجانب الايراني حقل جنوب فارس وفي الجانب القطري حقل الشمال، وقال محمد هادي نجاد حسينيان نائب وزير النفط في مؤتمر للغاز "لن نسمح بان يستغل اخرون الثروة التي وهبها الله لايران".
موقع أخبار الشروق الأوسط المالية و الإقتصادية
ايران و مسمى الخليج العربي في قطر
المطامع التي تجلت بوضوح عندما هدد التليفزيون الإيراني دولة قطر بأن طهران ستقاطع دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت مؤخراً في قطر, وذلك لأن الدوحة استخدمت تعبير ‘الخليج العربي’ وليس ‘الخليج الفارسي’ في الدعايات الخاصة بهذه الدورة، و ذهب الأمر برئيس المنظمة الإيرانية للتربية البدنية محسن زاده للقول بأنه: ‘إذا زور القطريون الاسم التاريخي للخليج الفارسي خلال الألعاب الآسيوية سنة 2006، ستقاطع إيران بالتأكيد هذه الألعاب’، وأطلق وعيده محتجًا على كتيبات أعدها المسئولون الرياضيون في قطر حملت الخليج العربي، ومن جهته أقام وزير الخارجية الإيراني معرضا للخرائط التاريخية في طهران خصيصا لهذه المسألة، وقال في حفل الافتتاح: إن ‘عراقة اسم الخليج الفارسي واضحة لا لبس فيها على امتداد التاريخ‘ .
جدل على مسمى الخليح بين الشيخ حمد و نجاد
كان الشيخ حمد ذكر خلال لقائه الرئيس الإيراني، انه يأمل في أن يحقق المنتخب الإيراني لكرة القدم الفخر لسكان منطقة «الخليج الفارسي العربي» خلال مشاركته في بطولة كأس العالم 2006 في المانيا، ولم يترك احمدي نجاد الفرصة، فرد معقبا عليه بقوله «أعتقد انك كنت تقرأ اسمه الخليج الفارسي عندما كنت في المدرسة».
وحاول أمير قطر، الذي قام بالتوقيع على العديد من الاتفاقات الاقتصادية والتقى كبار المسؤولين الإيرانيين خلال الزيارة، الخروج من هذا الجدل بقوله «على فكرة، الخليج ينتمي لكل الدول المجاورة له».

انتقدت إيران عدم قيام مؤسسة الخطوط الجوية القطرية بذكر اسم طهران على لوحة مسار طائراتها واستبدالها باسم "عبادان"، واعتبرت ذلك حسبما جاء في مواقع إلكترونية حكومية "حركات شيطانية"، لأن اسم عبادان كان يردده الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الذي كان يتطلع لتقسيم إيران في حربه معها بين 1980 1988.
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
ايران دولة مارقة و تشكل خطر على الامن الدولي

المغرب ساحل العاج السنغال جامبيا اليمن العراق سوريا
لبنان
لقد امتدت تدخلاتها من افغانستان الي الخليج و افريقيا و اميركا الجنوبية و تورطت في تهريب السلاح و
المخدرات و غسيل الاموال و اثارة الفتن و كان ذلك سببا في قطع 3 دول علاقاتها مع ايران .
امثلة على جرائم ايران في العديد من الدول
1- افغانستان والتدخلات التي تدعم الهزارة الشيعة والرشاوي بالملايين لمكتب الرئيس كرازي
2- الكويت سوابق التفجيرات واختطاف الطائرات و تجنيد اذناب لها من الكويت كما في تفجيرات مكة و تفجيرات
الكويت اختراق الطائرات الايرانية الاجواء الكويتية و كذلك اختراق الزوارق الايرانية المياه الاقليمية الكويتية و
عقد اجتماع لمرشحين مجلس الامة والناشطين السياسيين في السفارة الايرانية و نشر الشبكات التجسسية
3- العراق التدخلات التي وصلت الي لانه لا يمن تعين رئيس للوزراء في العراق دون رضى ايران
4-لبنان حزب الله اصبح اقوى من الدولة
5- اليمن دعم الحوثيين
6- البحرين محاولات التدخل العديدة في الشؤن البحرينية واخرها حاولى الانقلاب التي قام بها اذناب ايران
7-مصر ومحاولات التشيع التي حذر منها الشيخ القرضاوي واستغلال فترة الثورة و القيام في اقتحام السجون
وتهريب عملائها من اعضاء حزب الله المعتقلين في مصر
8-الجزائر القيام بنشاطات تشيع
9- المشاركة في قمع الثورة في سوريا و نشر التشيع في سوريا
10-المغرب نشر التشيع والتدخل في شؤنها الداخية قطعت المغرب علاقاتها مع ايران
11-جامبيا محاولة تهريب اسلحة و تدبير انقلاب ضد رئيس جامبيا و تم قطع العلاقات مع ايران
12-نيجيريا قدمت شكوى على ايران في الامم المتحدة لاستخدام نيجيريا ممر لتهريب الاسلحة وانتهاك الحظر
الدولي
13- السنغال قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع ايران متهمة طهران بتقديم أسلحة إلى متمردين انفصاليين في منطقة
“كازاماس” الجنوبية
14- دول الخليج شكوى في الامم المتحدة ضد ايران على تدخلاتها في الخليج تقدم سفراء دول مجلس التعاون
الخليجي لدول الخليج العربية بشكوى الى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون والرئيس الحالي لمجلس الامن
ممثل كولومبيا السفير نيستور اوسوريو حول تدخل ايران في شؤونهم الداخلية.
15-أفادت برقيات دبلوماسية اميركية سربها موقع ويكيليكس ان ايران تعتبر من اكبر مهربي المخدرات في العالم.
16غازي نصرالدين، الذي يحمل الجنسية الفنزويلية ومن اصول لبنانية ويشرف على شبكة حزب الله المتنامية في
اميركا اللاتينية، والتي تشمل نشطات ارهابية وتجارة مخدرات بحسب الواشنطن بوست.
17-توريط وزير بحريني في عمليات غسيل اموال مخدرات للحرس الثوري الايراني
18-انتهاك حقوق الانسان في ايران حتى وصل الي قيام المرجع مصباح يزدي في اباحة اللواط و اغتصاب النساء
في سجون الولي الفقيه ضد من استنكروا نتائح انتخابات الرئاسية المزورة وسجلت ايران اعلى معدل للاعدام في
العالم.
19-نشاطات تشييع في السودان و جزر القمر
20- التهديدات الايرانية المتكررة ضد الخليج واخرها ادعاء رئيس الاركان الايران ان الخليج ملك ايران و نسى ان
العرب حكموا ايران اكثر من600 عام ايران دولة تم احتلالها من 14 حضارة مجاورة و غير مجاورة
العرب اسقطوا حكم كسرى و حكموا الفرس اكثر من600 عام وحكمها المغول /الاتراك /الروس /الافغان
البريطانيين /الاميركان ايران دولة ضعيفة و مفككة دينيا و عرقيا و مذهبيا دولة يمكن هزيمتها بدون حرب يمكن
دعم مجاهدي خلق و الاكراد و البلوش و الاحوازيين و الاذريين ستجد ايران طارت من الخريطة بالمناسبة حتى
حاكم ايران ليس فارسي انما اذري و نجاد يهودي كما قال الشيخ كروبي مرشح الرئاسة الايرانية
21- تدخلات الشيعة في ساحل العاج و الوقوف مع غباغبو ضد الرئيس المسلم وتارا
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
كانت مقتطفات بسيطه (من مواقع موثقه )
تمثل بعض من العداء الذي تحمله العصابه الحاكمه في طهران لاوطاننــا

وكنا بالفعل نشتاط غيض امام الصمت الخليجي على التصرفات العدائيه والتصريحات الرعناء
التي يطلقها قادة العدو الايراني

الا ان عاصفة الحزم دبت بنا حياة الكرامة من جديد



يتبع
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
عمائم قم تخدم الاجنده الصهيونيه فما عجزت عنه اسرائيل تنفذه حكومة معممي قم !!

الخمينيه
جمعت حقد وعداء شعوبية فارس وصفوية فارس
بكل ما تحمله الشعوبيه والصفويه من حقد على العرب والاسلام
ووضعوه بقالب الخمينيه وهو ما نراه الان حولنا
 
أعلى