بلاروسيا الجميلة

التقرير الرابع
قرية mosar في مقاطعة فيتبسك
تقع في شمال بلاروسيا وهي قرية نموذجية من حيث المنازل والجداول المارة بين المزارع فأصبحت منذ فترة مقصد للسواح والزائرين لهذه القرية البيلاروسية (مثل تقريبا قرية بيرسي بباريس) لكنها أوسع


1.jpg 2.jpg 3.jpg
 
نظرة سريعة عن التجارة في بلاروسيا
محاصيل الزراعية : البطاطس ،القمح ،السكر ، الشمندر ، لحوم البقر و الحليب ، الحبوب ، الخضراوات .

وتتميز بيلاروسيا بوجود مصادر معدنية هامه و التي تستخدم في صناعة الكيماويات والأسمدة ، وتتميز البلاد أيضا بوجود مصادر طبيعية من الرمال، الطباشير ، وأملاح البوتاسيوم . كما أن الغابات تغطي حوالي 1/3 مساحه الأرض .
القطاعات الإنتاجية في بيلاروسيا:-
الصناعة :
تعتبر بيلاروسيا الأولي بين دول الكومنولث المستقلة في صناعه الجرارات والفيبر المصنع و الأسلاك الحرارية والدراجات البخارية والثلاجات المنزلية والمبردات .
كما تعتبر بيلاروسيا الثالثة بين دول الكومنولث المستقلة في صناعه الإطارات و الخشب، الخشب المنشور ،الألواح ،أجهزه التليفزيون ، المذياع ،والانسجه المتداخلة .
وتعتبر بيلاروسيا الرابعة في صناعه المواد المعدنية كالميكانيكيات و العربات ذات الحمولة الثقيلة و الجرارات و المحركات الخاصة بها ، بالاضافه إلي ذلك تقوم بيلاروسيا بإنتاج محركات التيارات المترددة ،محولات القوه ، المصابيح الكهربية ،و الأسلاك ،
أما عن تصنيع الآلات فهي صناعه ثرية و متنوعة فهي تتضمن صناعه انظمه التحكم بالكومبيوتر ، الساعات بجميع أنواعها ، الكاميرات ، أجهزه المذياع ، أدوات القياس الكهربائي ،أدوات المراقبة و التصنت ، أجهزه استصلاح الأراضي ، المصاعد ، البوتوجازات ،أدوات الاضاءه، أجهزه تقطيع المعادن وكبس الحديد.
 
أعلى