الدكتور على كيالى
هذا الدكتور بالصدفه قبل ٧ سنوات وجدت له محاظره باليوتيوب عن كيفية خروج الشمس من مغربها وشرح شرح مقنع نوعاً ما ومن ذلك اليوم وانا ابحث واستمع لكل محاظره يلقيها
بصراحه مقنع بشكل كبير ولا يأتى بشى الا والدليل معه
المعروف والسائد لدينا ان الموت قضاء وقدر
بمعنى ان الانسان ان حصل له حادث مثلاً وبقى ينزف لساعتين من غير اسعاف نقول انه يومه ولن يتأخر ثانيه
بينما الدكتور له تفسير آخر للآيه :
" وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افإن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم "
وشرح هذه الآيه كالتالى
ان الاجل ينقسم الى قسمين :
أجل مسمى
و
أجل مقضى
وقال ان الآيه السابقه تثبت ذلك فالقتل غير الموت
اى ان الاجل المقضى ممكن ان يسبق الاجل المسمى !
وايضا ذكر انه لايوجد عذاب فى القبر !
استغربت وبحثت فوجد الشيخ الشعراوى يوافقه الرأى وبالدليل فى الايه :
النار يعرضون عليها غدواً وعشيا ويوم تقوم الساعه ادخلوا آل فرعون اشد العذاب
الله اعلم لكن الدكتور الكيالى له نظره اخرى فى كل شى وشرحه دائماً مقنع وبالادبه
استمعوا له واحكموا بأنفسكم
هذا الدكتور بالصدفه قبل ٧ سنوات وجدت له محاظره باليوتيوب عن كيفية خروج الشمس من مغربها وشرح شرح مقنع نوعاً ما ومن ذلك اليوم وانا ابحث واستمع لكل محاظره يلقيها
بصراحه مقنع بشكل كبير ولا يأتى بشى الا والدليل معه
المعروف والسائد لدينا ان الموت قضاء وقدر
بمعنى ان الانسان ان حصل له حادث مثلاً وبقى ينزف لساعتين من غير اسعاف نقول انه يومه ولن يتأخر ثانيه
بينما الدكتور له تفسير آخر للآيه :
" وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل افإن مات او قتل انقلبتم على اعقابكم "
وشرح هذه الآيه كالتالى
ان الاجل ينقسم الى قسمين :
أجل مسمى
و
أجل مقضى
وقال ان الآيه السابقه تثبت ذلك فالقتل غير الموت
اى ان الاجل المقضى ممكن ان يسبق الاجل المسمى !
وايضا ذكر انه لايوجد عذاب فى القبر !
استغربت وبحثت فوجد الشيخ الشعراوى يوافقه الرأى وبالدليل فى الايه :
النار يعرضون عليها غدواً وعشيا ويوم تقوم الساعه ادخلوا آل فرعون اشد العذاب
الله اعلم لكن الدكتور الكيالى له نظره اخرى فى كل شى وشرحه دائماً مقنع وبالادبه
استمعوا له واحكموا بأنفسكم