إنه موسم الحج إلى طهران !

مرق باميه

عضو ذهبي
alalam_635730951306677211_25f_4x3.jpg

ايران

یوم أمس الاثنین 20 تموز ـ یولیو 2015 صادق مجلس الأمن الدولي علی الاتفاق النووي بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة والسداسیة الدولیة (1+5) الذي تم التوصل الیه في الرابع عشر من الشهر الحالي بفیینا.

المصادقة مجرد اجراء بروتوکولي یعزز الاتفاق الذي تم بین ایران والدول الدائمة العضویة في مجلس الأمن الدولي اضافة الی ألمانيا، وبالطبع بمبارکة الاتحاد الأوروبي الذي أید یوم أمس أیضاً الاتفاق.. لکنه رسالة واضحة الى الاطراف المعارضة للاتفاق، الأميركية منها والاقليمية، على ان الأمر منجز ولا تفيد معه المعارضة، التي ستعني عزلة دولية ولوعلى مستوى الاعلام فقط!

والغريب ان المصادقة الأممية رافقها اعلان نتائج استطلاع قامت به أحد المؤسسات الأميركية يفيد بأن 56% من الأميركيين يؤيدون الاتفاق.. أما تصريحات وزير الدفاع الأميركي، اشتون كارتر، سواء تلك التي صرح بها في الطائرة التي أقلته الى تل أبيب او تلك التي ادلى بها عند وصوله الى فلسطين المحتلة، في ان الخيار العسكري لايزال على الطاولة، فهو مجرد ذر رماد في عيون الاسرائيليين والخليجيين ونأمل ان يدركها اشقاؤنا العرب جيداً!

الموقف الدولي الحقيقي من الاتفاق، هو ما عبرت عنه زيارة وزير الاقتصاد الألماني ونائب المستشارة ميركل (زيغمار غابريل) الى طهران على رأس وفد ضم 100 شخصية اقتصادية... وما سوف يتبع ذلك من زيارة لوزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الذي يأمل ان يتشارك مع ايران في صناعات السيارات والطائرات والحصول على حصة من السوق البترولية الايرانية... فرنسا التي صوّرت نفسها أشد المعارضين للأتفاق واستغفلت عرب الخليج الفارسي وفي مقدمتهم السعودية، اصبحت اوّل اللاهثين نحو طهران والحجاج اليها.. وقد سبق هؤلاء الأيطاليون وسيتبعهم البريطانيون والنمساويون والاسبان و... الخ.

الحقيقة السلوك الغربي ليست خافياً على أحد، والايرانيون أفضل من يقرأونه وقد خبروه في مواطن عديدة، وهو ليس غريبا.. لكن الغريب ان بعض الأنظمة العربية والخليجية على وجه التحديد، لاتزال تغفل عن قراءته ورؤيته على حقيقته، بل وتراهن عليه، كما راهنت على الموقف الأميركي من قبل.. ونصحنا وقلنا من قبل انكم بهذا التخبط السياسي "كالمتجير من المرضاء بالنار"!

نعم.. هكذا أرى ان العرب ولغباء بعض قياداتهم ومنظريهم وانقيادهم الأعمى للغرب، سيكونون آخر من يستفيد من الاتفاق النووي وغلبة المنطق الدبلوماسي في حلَ النزاعات الدولية والاقليمية.. رغم ان هذا الاتفاق الذي عملوا جاهدين على افشاله ولا زالوا يراهنون على تعثره، جنبّهم هم بالذات ويلات كبيرة، كانوا سيتحولون بدونه الى حطب الغرب في حربه مع ايران.. ومع هذا لاتزال بعض الانظمة الخليجية ضد الاتفاق النووي!

بالتأكيد لن يستفيد العرب من فرصة المصالحة والاتفاق، لانهم لايحسنون الاستفادة من الأشياء ومتمسكون بما ألفوا عليه الأسلاف، فعنىما جاءهم الاسلام حولوه الى مذاهب ومؤامرات وحروب وقتل واستبداد وتكفير ووهابية والقاعدة وداعش.. وتركوا طلب العلم لغيرهم من الاقوام التي ادخلوها هم الى الأسلام! ومن لايصدق فالينظر في الانتماءات القومية والجغرافية لأشهر علماء الاسلام على مدى التاريخ ومن جميع مذاهبه..

وعندما جاءتهم الحداثة على دوي المدافع الأوروبية والفرنسية بالتحديد، فانقسموا الى دويلات تتقاتل فيما بينها، لأن بعضها يتبع لبريطانيا وتحالف معها والآخر لفرنسا والثالث للاتحاد السوفيتي...

وبعد مضي ثلاثة أجيال بترولية وضخامة العائدات التي وصلت اليهم لايزالون في بداية الطريق.. لأن التنمية والتطور والحداثة تحول لديهم الى سيارات فارهة وأسواق استهلاكية وبرامج ترفيهية وسفرات الى نيس وكان ولاس فيغاس... واخيراً شراء نوادي رياضية، دون أية بنى حقيقية يمكنها ان تدير حياة الناس والمجتمعات التي عودها على نمط معين من الحياة الريعية.. فلا مؤسسات دولة ولامشاركة جماهيرية ولاتداول سلطة ولا صناعات ولا مراكز تحقيقية وبحثية ولا ولا... الخ.

لذلك فأن هذه العقلية تعجز عن ادراك الواقع السياسي والدولي الذي يحيط بها.. حتى لو أقسم جميع خبراء العالم ومحللوه السياسيون وسياسيوه بأن ما قبل الاتفاق النووي بين ايران والسداسية يختلف عما قبله!

ولنكن صريحين... ان الأميركيين والأوروبيين الذين دفعوكم سرّاً وعلانية للعداء مع ايران من أجل أن يبيعونكم اسلحتهم وينقذوا شركاتهم من الافلاس ويوفروا فرص عمل لمواطنيهم... كانوا أوّل من حج الى طهران..

وما أرجوه هو أن تكون لكم الجرأة والمرونة وأن لاتبقوا مع المخلفين.. عندها ستجدون أبواب طهران مشرعة امامكم وايدي الأيرانيين ممدودة اليكم.. فلاتحملّوا شعوبكم ما لاطاقة لهم به...

http://www.alalam.ir/news/1722490

أكثر من ٣٥ عاما والعالم يٌحيك المؤامرات والدسائس ضد ايران منها ايعاز صدام لحرب الثماني سنوات وفرض العقوبات والحصار الإقتصادي وشن حروب اعلاميه وحملات تشويه وتضليل للرأي العام ضدها بلا فائدة فالعالم أدرك هذا الواقع بتصديقه على الإتفاق النووي

فهل ستٌدرك بعض الدول الأعرابيه الرجعيه هذا الواقع وتمد يد السلام وتركب ركب الحٌجاج وتحج إلى طهران مثل الكثير من الدول ؟

لا أعتقد
 

مرق باميه

عضو ذهبي
79A15C09-510E-40D8-88D3-760EC317783E_cx0_cy7_cw0_mw1024_mh1024_s.jpg


أعتقد بأن أمير الكويت هو أول من بادر لزيارة طهران من العرب لفتح صفحة جديدة في العلاقات الثونائيه بين البلدين حيث تلمس أن هناك واقع جديد سيشهده العالم مع ايران من خلال قرائته للمستقبل السياسي فوقعت الحكومة الكويتيه العديد من الإتفاقيات مع الإيرانيين في مجالات عديده أثناء الزياره

أتمنى من باقي العرب أن يحذوا ويتعلموا من أمير الكويت وأن يتركوا الحقد والضغينه جانبا
 
الغريب هو تخلي ايران عن شعارتها المرفوعة والتي تنادي بها وبح صوتها وهي تتهم الجميع بالمنطقة أنهم عملاء للغرب ..

اليوم الايرانيين تزوجوا متعة مع الغرب ونام خامئني في فراش واحد مع أوباما

اين شعار الشيطان الاكبر
اين شعار الأستكبار العالمي
اين الكلمات الرنانة والتهم المعلبة للجميع بالخيانة
جلست ايران واميركا على طاولة واحدة وفي فراش واحد

حتى يعرف الجميع أن ايران هدفها العرب فقط دون غيرهم ..
لا امريكا ولا اسرائيل ولا المريخ
ايران هدفها الدين الاسلامي المتثمل بالسنة والجماعة ..

اخيرا ياصاحب الموضوع لا حج الا لمكة المكرمة بيت الله الحرام ..
لن يحج احدا الى مشهد او قم الا اتباع الديانة الشيعية
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحج الى ايران .... هل رأيتم اخواني كيف ينشر الاخ عقيده لاعلاقه لها بالاسلام ... مره يلصق صفات الهيه بالائمه البريئين من افكه وكذبه وذلك لان اسياده في العراق وايران يريدون بث الحقد والكره بين اطياف الشعب الكويتي .... والان يدعونا للحج الى ايران والعراق وتلك عقائد غير اسلاميه والقصد منها التكسب المادي ليس الا ... هناك انتعاش اقتصادي وراء زيارات الشيعه لتلك المراقد ....الاراضي تضاعفت قيمتها بجوار تلك القبور والفنادق امتلأت والدكاكين والمعارض كسبت الكثير حركه الطيران والنقل استفادت والمتعه السريعه الكويكي اصبح الطلب عليها عاليا لان مزاولها بكثره يزاحم الرسول في الجنه وذلك حسب المعتقد الظال ... الطلبه يدفعون للدراسه في الحوزات والمكاتب ودور النشر تنشر ظلالاتها وهناك الاخماس والنذور والصدقات تصادر .... والمصارف والبنوك الشيعيه شغاله تمام ....اخواني ان مرق باميه ماهو الا عميل يريدنا ان نكره الشيعه وكذلك يريد الشيعه ان يكرهونا من اجل اختطافهم وسلبهم ماديا واتلاف اخلاقهم .... فتلك الجراثيم تعتاش على الخلافات والمشاكل ونشر الضلالات ...
ولكن ولله الحمد كثير من الشيعه رجعوا لدين الحق وهناك كثير منهم يرفض الانصياع لتلك المؤامره الخبيثه والدليل حرصهم للحج لبيت الله وشد الرحال لمكه والمدينه ....
مرق باميه ماتحاولون تسويقه لدى الشيعه انكشف وبان ولن نسمح لكم بتكريهنا باهلنا عموم الشيعه فهم احبابنا ونحن ندعوهم لتصحيح بعض المعتقدات التى ورثوها في عصور الجهل والتخلف ولكن نحبهم نحبهم فهم اهلنا ومنا وفينا وشكرا
 
التعديل الأخير:

صوت الحجاز

عضو مميز
فعلا بعد رفع العقوبات وانتهاء الحصار عن ايران رُفعت وانتهت معه ميزة سياسة النفط القويه في المنطقه التي كان يملكها البعض "ولا اضنهم يملكون غيرها" مع هذ
ضيعوها لم يحسنوا التصرف بها ولا استغلوها واليوم باتت في يد ايران والتي تملك ثروه نفطيه هائله وتملك سياسيين دهاه وخبيرين في التفاوض والضغط
على الغرب ولا اتوقع ان ايران ستقدم نفطها لدول العظمى واللي فرضت الحصار عليها وعلى شعبها مالم تقدم هذه الدول لايران المميزات والمقابل اللي لايتوقعه اعدائها.
ايضا السوق الايراني سيكون هدف لجميع المستثمرين العالميين الكل يريد ان يستثمر في ايران بسبب الكثافه السكانيه ولن تسمح ايران الا للمستثمرين الحقيقيين
رجال اعمال حقيقيين يقدمون مشاريعهم ليفيدون الايرانيين ويستفيدون منهم مشاريع يستثمرها الشعب الايراني
لا العكس مثل بعض دول الفساد المتخلفه والرجعيه التي قدمت وبدون فوائد لشعبها كل التسهيلات لمن لم يعرف
التجاره قط من الاجانب والمجنسين وكل تجارته ومشاريعه هي استثمار الشعب الفقير! لا حول ولا قوة الا بالله .
ونتاج هذا الفساد والفكر المتخلف هو ان ثروات الاجانب والمجنسين في ازدياد واهل الارض والوطن في فقرهم يزيدون .. لكن حسيبهم الله خير الناصرين

 

مرق باميه

عضو ذهبي
هاموند: سنتعامل مع إيران في محاربة الإرهاب وتمدد "داعش" (فيديو)
هاموند: علاقاتنا مع إيران تشهد تحسنا
تاريخ النشر:23.08.2015 | 14:50 GMT |

آخر تحديث:23.08.2015 | 16:58 GMT | أخبار العالم

A+ AA-
انسخ الرابط
1503

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إن بلاده تنتظر تغييرا في التعامل معها، خاصة من جانب الولايات المتحدة.

بدوره أكد هاموند ضرورة التعاون مع طهران في محاربة الإرهاب ووقف تمدد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وصرح ظريف أن القضايا الإقليمية بحاجة للمزيد من المحادثات للتوصل إلى أرضية مشتركة، معتبرا أن المحادثات وحدها قادرة على إنهاء الخلافات في وجهات النظر بين الطرفين، وأن المنطقة تواجه مشاكل جدية لها تأثيرات سلبية على دول المنطقة، واستبعد أن تقدر دولة واحدة على احتواء هذه المشاكل وحلها بمفردها.

وجدد ظريف التأكيد على أن إيران مستعدة لمساعدة جميع جيرانها، داعيا إلى ضرورة تعاون طهران ولندن بناء على المصالح المشتركة بين البلدين.

من ناحيته، قال وزير الخارجية البريطاني، هاموند إن العلاقات بين البلدين ستتطور بعد تبادل البعثات الدبلوماسية بين البلدين، وفتح سفارتين فيهما على عدة أصعدة، مستطردا القول إن المحادثات بينهما يجب أن تستمر لحل الخلافات العالقة بشأن بعض القضايا.



55d9fbb2c4618895558b4591.jpg
Reutersهاموند: علاقاتنا مع إيران تشهد تحسنا


وأعرب هاموند عن ثقته في التغلب على جميع المشاكل خاصة بعد فتح قنوات التواصل بين البلدين، مثمنا أهمية الدور الإيراني في المنطقة، مضيفا أن الحوار المتبادل أفضل طريق لتحقيق المصالح في ظل الخلافات الموجودة.

وكان فيليب هاموند صرح أثناء مراسم افتتاح سفارة بلاده في طهران بعد إغلاقها قبل نحو 4 سنوات أن علاقات بريطانيا مع إيران تحسنت على الرغم من اختلاف مواقف البلدين في عدة قضايا راهنة.

وقال إن المراسم الحالية تحمل في طياتها نهاية طريق طويل وبداية آخر جديد"، مضيفا أنه "في عام 2011 حين تعرض مبنى البعثة الدبلوماسية البريطانية لهجوم وصلت العلاقات البريطانية الإيرانية إلى أدنى مستوياتها، إلا أنه مع انتخاب الرئيس حسن روحاني تعززت اتصالاتنا خطوة وراء أخرى باستمرار".

وشدد رئيس الدبلوماسية البريطانية على أهمية فتح البعثات الدبلوماسية ما يسهل للبلدين "مناقشة المسائل الصعبة" في المستقبل، مضيفا أن لندن تطمح إلى أن يصبح إبرام الاتفاقية النووية بين إيران والسداسية الدولية دافعا لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وسيرأس السفارة البريطانية في طهران القائم بالأعمال أجاي شارما، لكن وزير الخارجية البريطاني رجّح أن يتوصل البلدان في الشهور المقبلة إلى اتفاق بشأن رفع التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى السفراء.

وأعادت إيران في الوقت ذاته فتح سفارتها في بريطانيا، وحضر مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الإدارية والمالية مهدي دانش يزدي، إضافة إلى القائم بالأعمال الإيراني محمد حسن حبيب الله زاده مراسم الافتتاح التي أقيمت في المقر الدبلوماسي الإيراني على مقربة من مبنى السفارة الإيرانية غربي العاصمة لندن.





المصدر: وكالات
 

ولد عطا

عضو مخضرم
بس هذا ولد عم الشيطان الأكبر الي قصو على السذج طول 36 سنه ولا البريطاني شيطان عادي والأمريكي فل VIB أرسولكم على بر :D
 

ولد عطا

عضو مخضرم
من تقصد ايران بدول الاستكبار؟
يارفيق قصتهم طويله وماتخلص مثل قصصهم الف ليله وليله ضحكو على البهايم قالو الشيطان الأكبر36 سنه والحين هم والشيطان الأكبر أخوان وحبايب لازم يضحكون على البهايم وش الحل نقول لهم الستكبار:D ومشها عليهم 40 سنه بعدين الأستكبار الأكبر :باكي:
 

royal-heart

عضو ذهبي
ولنكن صريحين... ان الأميركيين والأوروبيين الذين دفعوكم سرّاً وعلانية للعداء مع ايران من أجل أن يبيعونكم اسلحتهم وينقذوا شركاتهم من الافلاس ويوفروا فرص عمل لمواطنيهم... كانوا أوّل من حج الى طهران..
.



بل هو موسم

ذهاب الشياطين إلى طهران




>> طهران من كانت تطلق عليهم اسم الشيطان


والشياطين لا تتنزل إلا على كل أفاك أثيم


وخامنئي هو أفاك هذا العصر




.
 

ولد عطا

عضو مخضرم
.



بل هو موسم

ذهاب الشياطين إلى طهران




>> طهران من كانت تطلق عليهم اسم الشيطان


والشياطين لا تتنزل إلا على كل أفاك أثيم


وخامنئي هو أفاك هذا العصر




.
ترا كلامه صحييح ليش مستغرب أيران مافجرو بالكويت ولا فجرو بالحرميين ولاتتدخل بالبحرين ولاترسل جواسييس وخونه عيال خونه ولاتهدد بغلاق مضيق ولاتخطف بحاره وهوات صيد مالهم ذنب ولاتهرب سلاح ومخدرات كل هذا والأمريكان هم الي حرضونا :eek: علمني يارفيق صندوق حب الرمان أرتفع سعره ولا على وضعه تدري مانقدر نقاطع حب الرمان له عشاق عندنا يموتون فيه ;)
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
دولة كهنة المجوس اصبحت عارية كما يطلع الطفل من بطن امة فسياسة الكهنوت الايراني المتلون والمراوغ كالحرباء لم يعد يجدي فها هي تتنازل عن شعاراتها الكاذبة التي كانت تضحك على الشعب الإيراني وبعض الدهما من العرب وهي صاغره
كهنة ايران لا يمشي معهم الا القوة وهذي السعودية كانت تتغاضى عن بض سياسات دولة الارهاب ايران وكانت تتمادا ولاكن بعد تغير سياسة السعودية واستعمال القوة تغير خطاب الملالي الكهنة
من الاخير كهنة ايران لا تمشي الا بالدعس
قال حج هههههههههههههههههههههههههههههههه
 
أعلى