إيران تهدم مصلى السنة الوحيد في طهران

لبيك ياصدرر

عضو فعال
ياسبحان الله أقوله أثبت يرد علي يقولي أنت أثبت يا لبيك يالصدر أين كان يصلي علي رضي الله عنه طول 24 سنه قلت كان يصلي خلف أبوبكر بس هااا ترا يصلي لنفسه يعني شلون لنفسه يقوم الصلاة ويكبر ويركع وسيجد ويسلم بروحه والعالم الثانيين يصلون بروح ولا يركع ويسجد معاهم ياعالم أحد يفهمني شلون يصلي لنفسه ؟ مثل سالفت زواج أم كلثوم بن علي من عمر رضي الله عنهم ينكرونها :باكي:

يصلي في المسجد بس لنفسه لم يجعل الخلفاء الراشدين عليه اماما

نعم انا اصلي في الحرم نبوي وجماعتك يصلو جماعة

اصلي مفرد والامام علي يصلي مفرد لنفسه وانا جبت الك رواية

انتا اثبت الي انه الامام علي يصلي خلف الخلفاء الراشدين

ابغا رواية بس علشان اصدق
 

لبيك ياصدرر

عضو فعال
تفضل الدليل

وقال علي بن ابراهيم في قوله " فآت ذا القربى حقه والمسكين وابن السبيل) فانه حدثني أبي عن ابن أبي عمير عن عثمان بن عيسى وحماد بن عثمان عن أبي عبدالله عليه السلام قال: لما بويع لابي بكر واستقام له الامر على جميع المهاجرين والانصار بعث إلي فدك فاخرج وكيل فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله منها فجاء‌ت فاطمة عليها السلام إلى ابي بكر، فقالت يا أبا بكر منعتني عن ميراثي من رسول الله وأخرجت وكيلي من فدك وقد جعلها لي رسول الله صلى الله عليه وآله بأمر الله ، فقال لها هاتي على ذلك شهودا فجاء‌ت بأم أيمن فقالت لا اشهد حتى احتج يا ابا بكر عليك بما قال رسول الله صلى الله عليه وآله فقالت أنشدك الله، ألست تعلم ان رسول الله صلى الله عليه وآله قال إن أم أيمن من اهل الجنة؟ قال بلى، قالت فأشهد ان الله أوحى إلى رسول الله صلى الله عليه وآله " فآت ذا القربى حقه " فجعل فدك لفاطمة بأمر الله وجاء علي عليه السلام فشهد بمثل ذلك فكتب لها كتابا بفدك ودفعه اليها فدخل عمر فقال ما هذا الكتاب؟ فقال ابوبكر: إن فاطمة ادعت في فدك وشهدت لها أم أيمن وعلي فكتبت لها بفدك، فأخذ عمر الكتاب من فاطمة فمزقه(1) وقال هذا فئ المسلمين وقال اوس
ابن الحدثان وعائشة وحفصة يشهدون على رسول الله صلى الله عليه وآله بانه قال: إنا معاشر الانبياء لا نورث ما تركناه صدقة فان عليا زوجها يجر إلى نفسه ، وأم أيمن فهي امرأة صالحة لو كان معها غيرها لنظرنا فيه ، فخرجت فاطمة عليها السلام من عندهما باكية حزينة فلما كان بعد هذا جاء علي عليه السلام إلى أبي بكر وهو في المسجد وحوله المهاجرون والانصار، فقال يا ابا بكر ! لم منعت فاطمة ميراثها من رسول الله؟ وقد ملكته في حياة رسول الله صلى الله عليه وآله ، فقال ابوبكر: هذا فئ المسلمين فان أقامت شهودا ان رسول الله صلى الله عليه وآله جعله لها وإلا فلا حق لها فيه، فقال أمير المؤمنين عليه السلام يا ابا بكر تحكم فينا بخلاف حكم الله في المسلمين؟ قال لا قال فان كان في يد المسلمين شئ يملكونه ادعيت أنا فيه من تسأل البينة؟ قال: إياك كنت أسأل البينة على ما تدعيه على المسلمين، قال فاذا كان في يدي شئ وادعى فيه المسلمون فتسألني البينة على ما في يدي ! وقد ملكته في حياة رسول الله صلى الله عليه وآله وبعده ولم تسأل المسلمين البينة على ما ادعوا علي شهودا كما سألتني على ما ادعيت عليهم ! فسكت ابوبكر ثم قال عمر يا علي دعنا من كلامك فانا لا نقوى على حججك فان أتيت بشهود عدول وإلا فهو فئ المسلمين لا حق لك ولا لفاطمة فيه.
فقال أمير المؤمنين عليه السلام يا ابا بكر تقرأ كتاب الله؟ قال نعم قال فاخبرني عن قول الله تعالى إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا فيمن نزلت أفينا أم في غيرنا؟ قال بل فيكم قال فلو أن شاهدين شهدا على فاطمة بفاحشة ما كنت صانعا؟ قال كنت اقيم عليها الحد كما اقيم على سائر المسلمين قال كنت إذا عند الله من الكافرين ، قال: ولم؟ قال: لانك رددت شهادة الله لها
[157]
بالطهارة وقبلت شهادة الناس عليها كما رددت حكم الله وحكم رسوله ان جعل رسول الله صلى الله عليه وآله لها فدك وقبضته في حياته ثم قبلت شهادة أعرابي بايل على عقبه عليها فأخذت منها فدك وزعمت انه فئ المسلمين وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله البينة على من ادعى واليمين على من ادعي عليه، قال: فدمدم الناس(1) وبكى بعضهم فقالوا صدق والله علي ورجع علي عليه السلام إلى منزله.
قال: ودخلت فاطمة إلى المسجد وطافت بقبر أبيها عليه وآله السلام وهي تبكي وتقول: إنا فقدناك فقد الارض وابلها * واختل قومك فاشهدهم ولا تغب قد كان بعدك أنباء وهنبثة(2) * لو كنت شاهدها لم تكثر الخطب قد كان جبريل بالآيات يؤنسنا * فغاب عنا وكل الخير محتجب وكنت بدرا ونورا يستضاء به * عليك تنزل من ذي العزة الكتب فقمصتنا(3) رجال واستخف بنا * إذ غبت عنا فنحن اليوم نغتصب فكل أهل له قرب ومنزلة * عند الاله على الادنين(4) يقترب أبدت رجال لنا فحوى(5) صدورهم * لما مضيت وحالت دونك الكثب فقد رزينا بما لم يرزأه أحد * من البرية لا عجم ولا عرب وقد رزينا به محضا خليقته *؟؟؟؟؟ الضرائب والاعراق والنسب
فأنت خير عباد الله كلهم * وأصدق الناس حين الصدق والكذب فسوف نبكيك ما عشنا وما بقيت * منا العيون بهمال(1) لها سكب سيعلم المتولي ظلم خامتنا(2) * يوم القيامة أنى كيف ينقلب(3) قال: فرجع ابوبكر إلى منزله وبعث إلى عمر فدعاه ثم قال: أما رأيت مجلس علي منا اليوم، والله لان قعد مقعدا مثله ليفسدن أمرنا فما الرأي؟ قال عمر الرأي أن تأمر بقتله، قال فمن يقتله؟ قال خالد بن الوليد فبعثا إلى خالد فأتاهما فقالا نريد أن نحملك على أمر عظيم، قال حملاني ما شئتما ولو قتل علي بن أبي طالب، قالا فهو ذاك، فقال خالد متى أقتله؟ قال ابوبكر إذا حضر المسجد فقم بجنبه في الصلاة فاذا أنا سلمت فقم اليه فاضرب عنقه، قال نعم فسمعت اسماء بنت عميس ذلك وكانت تحت ابي بكر فقالت لجاريتها اذهبي إلى منزل علي وفاطمة فاقرئيهما السلام وقولي لعلي ان الملا يأتمرون بك ليقتلوك فارج أنى لك من الناصحين فجاء‌ت الجارية اليهما فقالت لعلي عليه السلام ان اسماء بنت عميس تقرأ عليكما
السلام وتقول ان الملا يأتمرون بك ليقتلوك فاخرج أنى لك من الناصحين، فقال علي (ع) قولى لها ان الله يحيل بينهم وبين ما يريدون.
ثم قام وتهيأ للصلاة وحضر المسجد ووقف خلف ابى بكر وصلى لنفسه وخالد بن الوليد إلى جنبه ومعه السيف فلما جلس ابوبكر في التشهد ندم على ما قال وخاف الفتنة وشدة على وبأسه فلم يزل متفكرا لا يجسر ان يسلم حتى ظن الناس انه قدسها، ثم التفت إلى خالد فقال يا خالد لا تفعل ما أمرتك به السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فقال امير المؤمنين عليه السلام: يا خالد ما الذي أمرك به؟ قال امرنى بضرب عنقك، قال وكنت تفعل؟ قال إي والله لولا انه قال لي لا تفعل لقتلتك بعد التسليم، قال فأخذه علي (ع) فضرب به الارض واجتمع الناس عليه فقال عمر يقتله ورب الكعبة فقال الناس يا ابا الحسن الله الله بحق صاحب هذا القبر فخلى عنه، قال فالتفت إلى عمر وأخذ بتلابيبه وقال يابن الصهاك لولا عهد من رسول الله صلى الله عليه وآله وكتاب من الله سبق لعلمت أينا اضعف ناصرا واقل عددا ثم دخل منزله.

وتاكد من صحت الرواية من علماكم

اقراه مالونه بل احمر

ياولد عطا اتيني براوية مثل تلك

انا اثبت الك انه الامام علي صلى لنفسه واقراه الرواية

اتيني برواية ثانية ان كنت صادق انه الامام علي صلى خلف ابو بكر
 

لبيك ياصدرر

عضو فعال
والله هذا شي خاص فيك ليش اقتلك وانت تلعن نفسك وتلعن اجدادك ؟
ال البيت عليهم السلام كانوا مكرمين في الحجاز وسوريا ومصر . والعراقيين غدروا بجيلين منهم !
والى اليوم مكرمين في الاردن برغم الاكاذيب والادعاءات والاشاعات على ملوك الاردن بسبب انهم من ال البيت

واللي اشاعوها اردى وارذل البشر يدعون انهم عرب وهم من قاذورات العرب لكن برغم كل هذي الاشاعات لم يدخل الشك قلوب الاردنيين .
سلام على شعب الاردن اشهد بالله انهم الوافين والله ماكذب من سماهم نشامى ، والمثل قال الاسامي دلايل
ملحوظة :
تبين لي جهلك وقل معرفتك من ردودك السابقة حتى ال البيت اللي تدعي انك من شيعتهم لاتعرف من هم !
وردي هذا والردود السابقة كانت توضيح لغيرك ليس لك .
وصدق الحجاج فيما قاله عنكم في خطبته لكم


بسالك تعرف زينب بنت علي عليها السلام اي مدفونه

وكانت ساكنه في المدينة

تعرف رقية بنت الحسين طفلة عمرها 4 سنوات تعرف اين دفنت

خولة بنت الامام الحسين تعرف اين دفنت

الامام الرضا تعرف اين دفن

الامام الكاظم والجواد والهادي والعكسري تعرف اين دفن

الامام علي تعرف اين دفن

والامام الحسين تعرف اين دفن

انتم في نظركم الامام الحسين خارجي ويجب قتلة

والمفتي السعودية اكد على ذالك ونسى حديث النبي

(الحسن والحسين اماما قاما او قاعدا)

مااشوف اليكم ياصوت الحجاز ذكر الى اهل البيت عدكم

ام المؤمنين خديجه عليها السلام وماريا وام سلمة لاتذكر عدكم مادري ليش ولا تروو عنهم احاديث عن نبي ولا الامام علي ترو عنه احاديث عن النبي )

ممكن توضح الي
 

ولد عطا

عضو مخضرم
اقراه مالونه بل احمر

ياولد عطا اتيني براوية مثل تلك

انا اثبت الك انه الامام علي صلى لنفسه واقراه الرواية

اتيني برواية ثانية ان كنت صادق انه الامام علي صلى خلف ابو بكر
من وين جبتها القصه الحلوه هذي من وين ناقلها عطنا نقل عن فلان لفلان لأمام أمى قصه أقدر ألف لك الف قصه مثها وحسن منها من أي الكتب جبتها :D
 

لبيك ياصدرر

عضو فعال
هل تدنيس القبور ، من شعائركم !
ماحدث في البقيع في المدينة ليس زيارة للأئمة على قولك بل تدنيس للقبور ولعن للصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضى الله عنه !
من دون إحترام لمشاعر المسلمين واللي يعتبرون الصحابي عمر بن الخطاب رضي الله عنه رمز من رموزهم !!!
والمساجد للصلاة وذكر الله ليست للمواكب واللطميات!
والإعتقالات اللي تنتقدها أنت كانت لصالح الشيعة ، صدقني لو ماتم إعتقالهم مع إستفزازهم للاغلبية السنه ولعنهم للصحابي عمر بن الخطاب وتركت الدولة أمرهم للمواطنين كاااان رحلوا للدار الآخرة !
ايضا الاعتقالات كانت للفريقين وليس للشيعة فقط ، والدولة أعتقلتهم مدة حتى تنطفئ الفتنه التي ايقظها الشيعة ومن ثم أفرجت عنهم!
ومستحيل تجد هالإنصاف والتعامل هكذا في إيران !
أصلا لا أتخيل السنة يفتعلون مثل هالإمور في إيران إلا ويكون عاقبهم الموت أو الإعدام بأبشع الطرق، فرجاءا لاتقارن السعودية وتعاملها مع الشيعة مع إيران، لإن الفرق كفرق الثريا عن الثرى!

في وسط وتحت علم الحكومة السعودية

شوف الادعية الروحانية وادخل الحرم نبوي بصحيفة السجادية وعلى مراه مشايخ السلف اقراه الادعية






https://www.youtube.com/watch?v=iwP12KvGS_Y

ونزوور البقيع ونلعن من ظلم محمد وال محمد

بس انتم الي عملتوه في العراق سامراء بتفجير المرقدين لاجل فتنه طائفية ياشتات

انتم لو على كيفكم الحرم النبوي والقبة فجرتوها بعبوات ناسفة
 

ولد عطا

عضو مخضرم
لم يثبت عندنا أن الإمام علي رضوان الله تعالى عليه صلى خلف أبوبكر ، وإن وٌجدت هذه الروايات في كتبنا فهي باطله
أجل أنت ولبيك ياصدر ماتعرفون شي عن مذهبكم واحد حاط قصه يقول يصلي لنفسه مدري شلون يصلي لنفسه وأنت تقول اذا فيه روايه فهي باطله حلو تناقضاتكم وتعالو أو بالأصح أتفقو على شي وتعالو أما دليلي أن الأمام عليه السلام يصلي خلف الخلفاء رضي الله عنهم أجمعيين أن مافيه روايه واحده عندكم قالت ماكان يصلي خلفهم :D
 

لبيك ياصدرر

عضو فعال
من وين جبتها القصه الحلوه هذي من وين ناقلها عطنا نقل عن فلان لفلان لأمام أمى قصه أقدر ألف لك الف قصه مثها وحسن منها من أي الكتب جبتها :D

انتا رووح اسال علمائك عن الرواية وتاكد من صحتها وبعدين ناقشني

والله شكلك ماتفقه شي انا جبت الك ونتا تاكد من صحنها على طول قلت كذب وتدليس

انتو عدكم الصحاح البخاري ومسلم والصحاحين فيه اكبر طعن الى رسول والصحابة الكرام

استغفر الله الرسول يبول وهو واقف
 

لبيك ياصدرر

عضو فعال
أجل أنت ولبيك ياصدر ماتعرفون شي عن مذهبكم واحد حاط قصه يقول يصلي لنفسه مدري شلون يصلي لنفسه وأنت تقول اذا فيه روايه فهي باطله حلو تناقضاتكم وتعالو أو بالأصح أتفقو على شي وتعالو أما دليلي أن الأمام عليه السلام يصلي خلف الخلفاء رضي الله عنهم أجمعيين أن مافيه روايه واحده عندكم قالت ماكان يصلي خلفهم :D

هل الامام علي جعل ابو بكر عليه امام اذى قلت نعم فقد كذبت

الامام علي صلى خلف ابو بكر بس مفرد ماجعله عليه امام

انا اطالبك برواية انه علي صلى خلف ابو بكر

علشان اصدق اين برهانك ياابن عطا
 

ولد عطا

عضو مخضرم
انتا رووح اسال علمائك عن الرواية وتاكد من صحتها وبعدين ناقشني

والله شكلك ماتفقه شي انا جبت الك ونتا تاكد من صحنها على طول قلت كذب وتدليس

انتو عدكم الصحاح البخاري ومسلم والصحاحين فيه اكبر طعن الى رسول والصحابة الكرام

استغفر الله الرسول يبول وهو واقف
خل عندك يبول واقف من وين جبت الروايه أروح لشيخ وأقوله واحد رافضي حاط لي قصة أن علي تضارب مع خالد بن الوليد وأبوبكر قبل يسلم قال لاتفعل ياخالد في ذمتك هذا كلام عاقل مافيه صحابي واحد قال لبوبكر عيد صلاتك أو ستنكر ليش تبون تقتلون علي لعبه هي ولا سوالف الف ليله وليله
 

ولد عطا

عضو مخضرم
هل الامام علي جعل ابو بكر عليه امام اذى قلت نعم فقد كذبت

الامام علي صلى خلف ابو بكر بس مفرد ماجعله عليه امام

انا اطالبك برواية انه علي صلى خلف ابو بكر

علشان اصدق اين برهانك ياابن عطا
أنت قلبت السالفه أنا أول من سأل الرافضه أين كان يصلي علي أن قلتو مايصلي هاتو دليل وأن قلتو معتزل هاتو دليل وأن قلتو مهاجر هاتو دليل اذا مافيه أدله يعني رضي الله عنه كان يصلي خلف الخلفاء رضي الله عنهم لأنه مافيه شي جديد طراء هذا من الطبيعي والبديهي
 

ولد عطا

عضو مخضرم
هل الامام علي جعل ابو بكر عليه امام اذى قلت نعم فقد كذبت

الامام علي صلى خلف ابو بكر بس مفرد ماجعله عليه امام

انا اطالبك برواية انه علي صلى خلف ابو بكر

علشان اصدق اين برهانك ياابن عطا
دليلي أن الأمام عليه السلام يصلي خلف الخلفاء رضي الله عنهم أجمعيين أن مافيه روايه واحده عندكم قالت ماكان يصلي خلفهم ولا أمام من أئمتكم 12 قال ولا المجلسي والا المفيد :D
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
عندما ارى السذج من الشيعة يتكلمون عن الرويات ويطالبون بها
حتى ان احدهم يقول حتى وان كانت في كتبنا فهي باطلة !!
اذا الادلجة هي الفاصل في اقرارهم وليس رواية او اقرار يستندون عليه
اعتقد الشيعة بحاجة الى مصارحة مع انفسهم .. وتحكيم عقولهم وسؤال انفسهم عدة اسئلة منطقية بعيدا عن سيطرة العمامة قدس الله سرها الطاهر الشريف
كثير من الشيعة عندما فكروا تغيرت لديهم كثير من المفاهيم وتعاطيهم مع المنطق

كان الله في عون الشيعة ونسأل الله لهم الهداية الى دينه القويم
 

ولد عطا

عضو مخضرم
في وسط وتحت علم الحكومة السعودية

شوف الادعية الروحانية وادخل الحرم نبوي بصحيفة السجادية وعلى مراه مشايخ السلف اقراه الادعية






https://www.youtube.com/watch?v=iwP12KvGS_Y

ونزوور البقيع ونلعن من ظلم محمد وال محمد

بس انتم الي عملتوه في العراق سامراء بتفجير المرقدين لاجل فتنه طائفية ياشتات

انتم لو على كيفكم الحرم النبوي والقبة فجرتوها بعبوات ناسفة
شوف مانبي نشتت الموضوع بس لازم أبين لك شغله أنت تقول السنه فجرو المرقديين مثل موضوع الحسين عليه السلام تقلوه أهل الكوفه الشيعه من مصادركم وكتبكم وتقولون السنه خذ الرابط هذا وسأل ربعك ليش التعتيم https://www.youtube.com/watch?v=ZA2YS4kkTms
 

ولد عطا

عضو مخضرم
:eek:
بسالك تعرف زينب بنت علي عليها السلام اي مدفونه

وكانت ساكنه في المدينة

تعرف رقية بنت الحسين طفلة عمرها 4 سنوات تعرف اين دفنت

خولة بنت الامام الحسين تعرف اين دفنت

الامام الرضا تعرف اين دفن

الامام الكاظم والجواد والهادي والعكسري تعرف اين دفن

الامام علي تعرف اين دفن

والامام الحسين تعرف اين دفن

انتم في نظركم الامام الحسين خارجي ويجب قتلة

والمفتي السعودية اكد على ذالك ونسى حديث النبي

(الحسن والحسين اماما قاما او قاعدا)

مااشوف اليكم ياصوت الحجاز ذكر الى اهل البيت عدكم

ام المؤمنين خديجه عليها السلام وماريا وام سلمة لاتذكر عدكم مادري ليش ولا تروو عنهم احاديث عن نبي ولا الامام علي ترو عنه احاديث عن النبي )

ممكن توضح الي
الأمام علي عليه السلام في البخاري ومسلم له أكثر من 800وزياده حديث أكثر من أبوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعيين مجتمعيين من قاص عليك قايلك مانذكرهم هذا مع العنوان من مواقعكم وكتبكم تفضل:D


print.gif
الاسئلة و الأجوبة » أهل البيت (عليهم السلام) » دعاوى حول روايات أهل السنة عن أهل البيت(عليهم السلام)


احمد الشايب / سوريا
السؤال: دعاوى حول روايات أهل السنة عن أهل البيت(عليهم السلام)
السلام عليكم ورحمة الله
مر معي في نقاش الرد التالي يرجى الإفادة بالإجابة من حضرتكم :
الحسن رضي الله عنه وُلِد في السنة الثالثة والحسين رضي الله عنه في السنة الرابعة من الهجرة ، فعلى هذا تكون أعمارهم دون العاشرة عند موت النبي صلى الله عليه وسلم ، وتقريبا قُرابة سبع وست سنوات ، وهم يُعدّون من صغار الصحابة .
ولذلك لما قال أبو الحوراء السعدي للحسن بن علي : ما تذكر من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : أذكر أني أخذت تمرة من تمر الصدقة فألقيتها في فمي ، فانتزعها رسول الله صلى الله عليه وسلم بلعابها فألقاها في التمر . رواه الإمام أحمد .
وأما الحسين - رضي الله عنه - فله حديثان عن أبيه علي - رضي الله عنه - عن رسول
الله - صلى الله عليه وآله وسلم - في كتاب الجمعة برقم (1127) وكتاب فرض الخمس
برقم (3091) من صحيح البخاري ومثله في صحيح مسلم .. أي أربعة بينما في الكافي رواية واحدة وكذا عن الحسن - رضي الله عنه - ثالثاً : بالنسبة لأمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه فإن الحقيقة أن مروياته عند أهل السنة أكثر من مروياته عند الشيعة الكافي مثلا تجد أن الرواية عن جعفر الصادق - مثلا - أكثر من الرواية عن عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه .
وقلّب الكافي فلا تكاد تجد رواية عن الحسن بن عليّ رضي الله عنه إلا نادراً .
وأما كتب أهل السنة ففي مسند الإمام أحمد فقط لِعليّ رضي الله عنه (819) حديثا بالمكرر .
ولعليّ رضي الله عنه في مسند بَقيّ بن مخلد (586) حديثا .
وله رضي الله عنه في الكُتُب الستة (322) حديثاً .
واتفق البخاري ومسلم على (20) حديثا ، وانفرد البخاري بـ (9) ومسلم بـ (15) حديثا .
كما اعتمد أهل السنة على روايات آل البيت بشكل كبير فروايات علي بن أبي طالب في البخاري مع المكرر (98) وغير المكرر (34) ورواياته - رضي الله عنه - في صحيح مسلم (38) حديثا وعندما نعمل عملية حسابية يسيرة نرى أن الناتج هو =72 رواية في أصح الكتب عند أهل السنة بينما أحاديث علي - رضي الله عنه - المرفوعة إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم في أصح كتب الشيعة وهو الكافي =66 فهل يقول لنا قائل من هو المكثر من المقل!!
يقول الدكتور علي الصِّلابي : ويُعتبر أمير المؤمنين عليّ أكثر الخلفاء الراشدين رواية لأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذا راجع إلى تأخّر وفاته عن بقية الخلفاء ، وكثرة الرواة عنه .
وأما سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء رضي الله عنها فلم تُعمّر طويلا بل توفيت بعد وفاة أبيها صلى الله عليه وسلم بستة أشهر ، عاشَتْ أربعاً أو خمساً وعشرين سنة .
ولذلك قَلَّتْ مروياتها ، وأحسب أن مروياتها عند أهل السنة أكثر منها عد الشيعة !
فلها حديث واحد في البخاري برقم (4462) بينما ليس لها ولا حديث واحد مرفوع في كل الكافي وهو 9 مجلدات!!
ولكي تعرف أن أهل السنة لا يتحيّزون ضد آل البيت ، بل هم محل تقدير ، أن في مسند الإمام أحمد - وهو يُعتبر من أضخم الموسوعات الحديثية - المجلد الأول منه لأحاديث الخلفاء الثلاثة ( أبي بكر وعمر وعثمان ) والمجلّد الثاني كاملا لأحاديث عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه .
فبلغت أحاديث الخلفاء الثلاثة (561) حديثا ، في حين بلغت أحاديث علي بن أبي طالب (819) حديثا أليس هذا قمة العدل والانصاف وهل بعد هذا يُتّهم أهل السنة أنهم لا يَروون عن آل البيت ؟!
وهم يَروون لعليّ رضي الله عنه أكثر من ثلاثة من الخلفاء !!
وانظر إلى مرويات ابن عباس رضي الله عنهما في كُتب السنة أو في كُتب التفسير تجد أنها ليست بالقليلة بل هي كثيرة جداً .
ومسند ابن عباس ( 1660) حديثاً ، وله في الصحيحين (75) وانفرد البخاري له بـ (120) ومسلم بـ (9) .
ولابن عباس في تفسير ابن جرير الطبري (5809) روايات .
روى الكشّي في معرفة أخبار الرجال عن زرارة بن أعين قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن أحاديث جابر ، فقال : ما رأيته عند أبي قطّ إلا مرة واحدة ، وما دَخَل عليّ قطّ .
وجابر الجعفي هذا رافضي يُقال في كُتب الشيعة أنه روى سبعين ألف حديث عن الأئمة !
تصور يروي سبعين الف حديث ولم يرى عند الامام الا مرة واحدة فكيف يوثق به وكيف تريدنا ان ننقل عنه مفضّل بن عمر :
روى الكشي عن حماد بن عثمان قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول للمفضل بن عمر : يا كافر ! يا مشرك ! مالك ولابني ؟ يعني إسماعيل بن جعفر .
وقد نبّه الكشي على أن المفضل بن عمر كان يكذب على جعفر الصادق يستأكل الناس .
أبو بصير الليث المرادي :
روى الكشي عن أبي يعفور قال : خرجنا من السواد نطلب دراهم لنحجّ ، ونحن جماعة ، وفينا أبو بصير المرادي قال : قلت له : يا أبا بصير اتق الله وحجّ بِمالِك ، فإنك ذو مال كثير . فقال : اسكت ! فلو أن الدنيا وقعت لصاحبك لاشتَمَل عليها بِكسائه !( يقصد سيدنا جعفر الصادق ) وكان يقول عن جعفر الصادق : أظنّ صاحبنا ما تكامل عقله ! فكيف نثق بهذا الراوي !!!!!!
زرارة بن أعين :
في رجال الكشي عن الإمام الصادق أنه قال في حقّ زرارة : زرارة شرّ من اليهود والنصارى !
وفي المصدر المذكور عن أبي عبد الله عليه السلام : لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة .
وفي كتاب الرجال للكشي وتنقيح المقال للمامقاني في عن زرارة قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد فقال : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله . قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات ، فلما خرجت قلت : إن لقيته لأسألنه غدا فسألته من الغد عن التشهد ، فقال كمثل ذلك قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات . فلما خرجت
ضَرَطْتُ في لحيته ، وقلت لا يفلح أبدا . وزرارة هذا من أكثر الرواة في كُتب الرافضة ! فكيف يؤتمن على الحديث والنقل فقد ذكر الخوئي أن مرويات زرارة تبلغ 2490 مورداً ، كما في كتاب رجال الشيعة للزرعي .
بريد بن معاوية العجلي :
روى الكشي عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال : لعن الله بريدا وزرارة .
 
التعديل الأخير:

بو محمد 62

عضو ذهبي
رواية طلب النبي الخاتم من أبي بكر أن يؤم المسلمين هي روايتكم وجائت من كتبكم أنتم ولا يصح أن تحتج بهاعلينا لاننا لا نعترف بكتبكم

أما بالنسبة للخبر فمصدره غير موثوق لأن في طهران يوجد ٩ مصليات للسنه

وأما بالنسبة لتسفيهك لشعائرنا الدينيه فلكم دينكم ولي دين فلماذا تٌريد أن تفرض علينا معتقداتك الدينيه بالقوة والإكراه والإرهاب ؟ لماذا لا تدعوننا وشأننا ؟

ما تسميه شعائر دينية هي لم يعرف لا عن النبي صلى ولا عن آل بيته ولا عن صاحبته صلى الله عليه وسلم ان قاموا بها فهل سمعت أحد من آل بيت النبوة لطم وطبر ومرغ الوجه بالتراب او قلد او قلد كلبا والعياذ بالله فلماذا تتمسكون بما لم يكن يوما من الدين ثم من أين جئتم به واعتبرتموه لب الدين واساسه هنا السؤال وهو ليس تسفيه كما تسميه وأنما دعوة للتفكر والمنطق وتذكير بان هذه الاعمال ليس من الدين ولا سنة خاتم الانبياء ولا آله ولا صحبه عليه وعليهم الصلاة وأفضل السلام جميعا
اما في طهران فهناك قانون يمنع وجود مساجد للسنة ولا يوجد ولا مسجد سني واحد وهذه حقيقة واقعه يعترف بها دهاقنة طهران
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم ... ومالغريب في ذلك فهي دوله تدين بعقيده لاعلاقه لها بالاسلام لا من قريب ولا من بعيد ... واكثر دوله على وجه الارض تحارب الاسلام والمسلمين باسم الاسلام وتستعمل جزء من السذج كحطب لحرقهم ضد اهلهم وجماعتهم ....
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
في وسط وتحت علم الحكومة السعودية

شوف الادعية الروحانية وادخل الحرم نبوي بصحيفة السجادية وعلى مراه مشايخ السلف اقراه الادعية






https://www.youtube.com/watch?v=iwP12KvGS_Y

ونزوور البقيع ونلعن من ظلم محمد وال محمد

بس انتم الي عملتوه في العراق سامراء بتفجير المرقدين لاجل فتنه طائفية ياشتات

انتم لو على كيفكم الحرم النبوي والقبة فجرتوها بعبوات ناسفة

سبحان الله الرسول عليه السلام وآله وصحبه حين حجوا وعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه كانوا يرددون لبيك اللهم لبيك ........ فالحج فرض من الخالق على عباده من أستطاع أليه سبيلا فكيف تحورنوه ألى تلبية لبشر

اما باقي مهاتراتك بتفجير الحرم النبوي والقبة وباقي الكلام الفاضي فلا يستحق أصلا أن يرد عليه لسخافته
 

Civilisation

عضو مميز
انتو عدكم الصحاح البخاري ومسلم والصحاحين فيه اكبر طعن الى رسول والصحابة الكرام
هل تريد اكبر طعن في رسول الله عليه الصلاة والسلام وآل بيته؟
تفضل اليك ما نسبتم زورا الى النبي الاكرم صلى الله عليه وسلم:
الكاشاني يقول في منهج القاصدين صفحة 356

من تمتع مرة كانت درجته كدرجة الحسين!
ومن تمتع مرتين كانت درجته كدرجة الحسن!!
من تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة علي بن ابي طالب!!!
ومن تمتع اربع مرات كانت درجته كدرجة النبي!!!!

اليك الرواية الاخرى:
من تمتع مرة امن من سخط الجبار
ومن تمتع مرتين حشر مع الابرار
ومن تمتع ثلاث مرات زاحمني في الجنان

اذا منزلة النبي سهلة جدا عندكم! يعني مجرد انك تتمتع ثلاث او اربع مرات وتصبح مثله؟!! هل يعني لو تتمتع خمس مرات تصير افضل من كل الخلق؟
استغفر الله العظيم على هذا الكفر والشرك والدجل

على فكرة ........الخميني يقول ان شعبه في ايران افضل من عصر النبي وعصر علي! .. اكيد بسبب (كثرة المتعة) ولاشك انهم افضل بناء على هذا الكلام;)
يا اخ صدر لا تفتح على نفسك باب:وردة_ذابلة:
عسى الله يهديك ويهدي امثالك
 

hakeem

عضو ذهبي
المسجد ورد في القرآن

والله مدح من يعمر المساجد

اما الحسينيات فلم تظهر الا بعد مئات السنين


ولا يوجد لها فائده واحده إلا أنه تميز صاحبها او تفصله عن الناس


وماذا استفاد الناس من الحسينيات غير اللطم والحقد وزرعه للثأر بحجه أننا خنا الحسين رضي الله عنه وما خانه إلا من دعووووووووه وخدعووووووه

وتركووووه للموت فداه ابي وامي وكل ما أملك



وبشهاده كثير من علماء الشيعه الذين يقولون الله لا يعيد هذا اليوم

ندعوه ثم نخونه ونغدر به

والآن نلطم عليه العمر الكله ونحزن عليه العمر كله


وكأننا نرفض ونرد ونغضب لقدر الله

الله أرحم بالحسين رضي الله عنه منا

فهو الذي خلقه وهو الذي يتحكم في طريقه قبض روحه


فمن تكون أنت أم انا

هل لنا من الأمر شىء

؟؟
 

hakeem

عضو ذهبي
الصهاينة لم يستطيعوا ولم يتجرأوا على هدم الأقصي

أكاد أجزم أنه لو ان الشيعة هم من يحتل فلسطين لهدموا الأقصى منذ عشرات السنين


شاهد ماذا فعلوا بامام أحد المساجد بالعراق

ربطوا الإمام وعلقوه في المنارة

ثم قاموا بتدمير المنارة


بالله عليككم من فعل هذا في التاريخ كله سوى الصليبيين في الأندلس بدعم أوربي

والصرب في البوسنة

ثم الشيعة بالعراق هم وأسيادهم الذين يضلونهم بغير علم ولا هدى ولا كتاب مبين




 
أعلى