وذل الله الذين تهجموا على الشيخ الفوزان وفتواه في مسألة الجهاد في سوريا .

يقول لك سلمك الله :

العواجي الأعوج ونبيل العوضي وطقتهم من مشايخ التحريض يحرضون أبناء المسلمين على القتال في سوريا والعراق وأفغانستان .:rolleyes:

ويحرضون أبناءهم على الدراسة في أمريكا .:D

وبعدها يروحون لتركيا على الحدود السورية ليعلنوا للجهاد .:D

img_girls-ly1370020468_715.jpg
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
جزاك الله خير الجزاء على هذا الموضوع ، ولننظر بعين الحكمة والبصيرة ولنشاهد ماذا يجري في تلك البلدان التي عمتها الفوضى والخراب نتيجة الاقتتال
أولا
حياك الله اخي صالح الزهراني :وردة:
ثانيا
جزاك الله خير حيث ذكرتنا بأخ كريم و ابن أخ كريم
أخينا وحبيبنا القديم الجروان حفظه الله ورعاه حيثما كان

وكذلك ذكرتنا بأخي الحبيب المتبحر
سائلا الله أن يكون الجميع بخير وعافية
ثالثا
علماؤنا الأجلاء دائما ينظرون بعين الحكمة والبصيرة

لكن تسفيههم و الاستخفاف بهم والتشويش عليهم كالطوفان كما ترى و تسمع
من أولئك الحزبيين والحركيين الذين جروا شعوب الأمة
إلى الويلات و إلى ما لا تحمد عقباه والنتيجة ما نرى ونسمع

والمشكلة أخي الكريم
نراهم اليوم يتباكون بدموع التماسيح على
مآسي الشعوب و جراحاتهم التى حصلت بسببهم

وبسبب دعوتهم للخروج و الثورات
و الله المستعان
فلله در العلماء الذين نصحوا و حذروا ولم يجدوا آذان صاغية

أو عاقل يرخي سمعه لهم
و النتيجة كما تفضلت

ما نرى و نسمع
ثم يأتى من السفهاء من يحمل المسؤولية ولاة الامر و علماءها

و كأن ولاة الامر و علماءها هم من دعى الى هذه الثورات
و هم من شجع عليها
عقول منكوسه

نعم
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
أولا
حياك الله اخي صالح الزهراني :وردة:
ثانيا
جزاك الله خير حيث ذكرتنا بأخ كريم و ابن أخ كريم
أخينا وحبيبنا القديم الجروان حفظه الله ورعاه حيثما كان

وكذلك ذكرتنا بأخي الحبيب المتبحر
سائلا الله أن يكون الجميع بخير وعافية
ثالثا
علماؤنا الأجلاء دائما ينظرون بعين الحكمة والبصيرة

لكن تسفيههم و الاستخفاف بهم والتشويش عليهم كالطوفان كما ترى و تسمع
من أولئك الحزبيين والحركيين الذين جروا شعوب الأمة
إلى الويلات و إلى ما لا تحمد عقباه والنتيجة ما نرى ونسمع

والمشكلة أخي الكريم
نراهم اليوم يتباكون بدموع التماسيح على
مآسي الشعوب و جراحاتهم التى حصلت بسببهم

وبسبب دعوتهم للخروج و الثورات
و الله المستعان
فلله در العلماء الذين نصحوا و حذروا ولم يجدوا آذان صاغية

أو عاقل يرخي سمعه لهم
و النتيجة كما تفضلت

ما نرى و نسمع
ثم يأتى من السفهاء من يحمل المسؤولية ولاة الامر و علماءها

و كأن ولاة الامر و علماءها هم من دعى الى هذه الثورات
و هم من شجع عليها
عقول منكوسه

نعم

اخي الكريم ابو عبد الله
الامور تأخذ ببداياتها والبداية ان الشعب السوري ثار سلميا ضد طغيان حاكم ظالم ولم يكن للعلماء الحزبيين كما اسميتهم اي دور في تحرك الشعب السوري من البداية ولكن بعد ان تكالب الطائفيين الصفويين على المظلومين بكل انواع الاسلحة واعتاها وانتهكوا حرمات الدم والعرض كان لا بد من نصرة المظلوم والوقوف بوجه الصفويين وحينها فقط خرجت فتاوى الجهاد في بلاد الشام

هكذا هي الامور حسب تسلسلها الزمني فكانت فتاواهم ودعواتهم ردا على جراد الصفوية الذي تكالب على الموحدين والله اعلم بخفايا النفوس

اتمنى ان نتعلم من اعدائنا لاننا نراهم متوحدين على باطلهم ونحن متناحرين على حقنا لاسباب سياسية اولى ان تؤجل ويترفع عنها امام الاحداث الجلل

فلا يعقل ان نتشرذم سياسيا وترك الصفوية تنهش اخوان لنا والامر ينطبق على الموقف من بني صهيون فالبعض ساند الصهاينة ضد اخوانه في الدين والتوحيد لخلاف سياسي ضيق

وهناك سؤال يطرح نفسه هنا هل عند احد شك ان جراد الصفوية يجيش من كل بقاع الارض من افغانستان الى لبنان وربما ابعد من ذلك لتنفيذ مخططاتهم في الشام والعراق واليمن والله اعلم من ستكون الساحة التالية لاطماعهم !!!!!!!! فهل يتركون على غيهم ونكتفي فقط بالدعاء عليهم ام يجب ان يتم التصدي لهم ؟؟؟
ثم ما معنى التصريحات المعلنة من حكومة المملكة على سبيل المثال لا الحصر وهي تمثل رأي ولي الامر ان لا في سوريا ببقاء رأس النظام في الحكم هناك !!!!!!!!!!!
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
أهلا حياك الله أخي الكريم بومحمد ...
أخي الكريم بمحمد
أنا أكره الجدال العقيم و ليس عندي استعداد الخوض فيما لا فائدة و لا نتيجة
ترتجي منه

في كل مرة تدخل معي في نقاش ومع غيرك
وفي كل مرة أدخل معك في نقاش افترض ابتداءً من باب حسن الظن
اننى أتناقش مع انسان عاقل وفاهم
يسعى إلى الحق و يبتغيه
لكن بكل أسف مع احترامي الشديد لك
في النهاية .. أجدك مقتنع بوجهة نظرك التى تتبناها
و أجد نفسي أدور في دائرة مفرغة معك ومع غيرك
يعاد مثل هذا الطرح و تلك الأسأله و تزداد في كل مرة
ما طرحته اخي الكريم

عيزنا
وأحنا نتكلم فيه و انتحجي فيه
كلام و طرح يعاد و يزداد بصيغ مختلفة لكن معناها و احد
ومضمونها قريب من بعضها البعض

أنت هداك الله عندك وجهة نظر مقتنع فيها و لن يقنعك كلامي
و انا لي وجهة نظر لن تقنعك
فلماذا هداك الله تكرر هذا الطرح

لذا لن أخوض معك و أردد كلام قلته من قبل
تجنبا للجدال و كثرة الكلام
لكن أريد فقط اقف عند الاقتباس التالي
للتوضيح فقط حتى لا يلتبس الأمر على من يتابع و يقرأ

اخي الكريم ابو عبد الله
الامور تأخذ ببداياتها والبداية ان الشعب السوري ثار سلميا ضد طغيان حاكم ظالم ولم يكن للعلماء الحزبيين كما اسميتهم اي دور في تحرك الشعب السوري من البداية
شوف أخي الكريم
الذي اشعل فتيل الحرب في سوريا شرارتان
الشرارة الأولى :
أنا مقتنع تماما بأن سبب البلا والجلا الحاصل وما تعانيه بعض الدول
وعلى و جه الخصوص سوريا
هم دعاة التهييج والخروج
هذه حقيقة لايمكن لأحد أن ينكرها جاهل

أو من في قلبه هوى حزبي
مع احترامي الشديد لشخصك
أنا لا اقصدك
لكن اقصد كل من ينكر هذا الأمر
أن من حرض على هذه الثورات هم الحركيين و الحزبين
دعاة الخروج الموجود بعضهم في الصورة اعلاه
شغالين من ذيك الساعة ليومك اليوم ... ولا زالوا يحضرون
وفي نفس الوقف يتباكون بدموع التماسيح
على مآسي وجراحات هم كانوا السبب فيها
هم من أشعل فتيل الثورات وحرضوا عليها
ثم تبرأو منها أو بمعنى أصح تبرأوا ممن سمع كلامهم

ما حدث في سوريا لم يكن ليحدث
لولا أنهم تشجعوا لما رأوا خروج أهل تونس وأهل وليبيا وأهل مصر
هذا الذي شجعهم
وأهل ليبيا وتونس ومصر وغيرهم
ما كانوا ليخرجوا لولا تحريض دعاة الخروج والثورات

( الخوارج القعدة )
الذين يحرضون غيرهم على الخروج و الجهاد ولا يخرجون

كما ترون في الصوره اعلاه
وأكاد أجزم جزما قاطعا .. أيضا من الاسباب التى
شجعت أهل سوريا على الخروج و الثوره التشجيع من منتسبي الجماعات

الشرارة الثانية :
خروج أهل سوريا لم يكن سلمي في بدايته

بل استفزازي
عندما قام اطفال تم تحريضهم بكتابة عبارات
ضد النظام السوري و من ثم تم اعتقالهم وكانت هذه بداية الشرارة الثانية

أنا أعلم أن كلامي لن يقنعك ولن تسلم به

لكن هذه هي الحقيقة التى لا تريد أنت ولا غيرك يقتنع بها
ودائما تدندن مع احترامي الشديد لك
بأننا متناحرين و غيرنا متحدين
وهذا لا يغير من الواقع شئ ولا ينفع ويستفيد منه

إلا أهل الباطل دعاة الفتنة و الخروج
السكوت عنهم و غض الطرف عنهم يزيدهم قوةو تمادي في
لكن كشفهم و تعريتهم يجعل الناس ينتبهون
و يبتعدون عنهم

وقال بعضهم للإمام حمد بن حنبل رحمه الله .. إنه يثقل عليّ أن أقول فلان كذا أو فلان كذا
فقال الإمام احمد رحمه الله :
( إذا سكتّ أنت وسكتُ أنا فمتى يعرف الجاهل الصحيح من المستقيم )

و قيل له رحمه الله
الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟

( و المقصد هنا يكشفهم للناس و يحذر الناس من اهل البدع )
فقال رحمه الله :
إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين هذا أفضل

ونحن إذا سكتنا عن هؤلاء المحرضين و لم نكشفهم للناس
متى يعرفهم الناس على حقيقتهم و متى يرتدعوا ؟


إذا كلما تحدثنا و قلنا ... جاء و احد مثل بومحمد و قال
هذا مو وقته
نحن نحتاج الى ان نوحد صفوفنا امام العدو
غيرنا متحدين و نحن متناحرين


وهذا الكلام أخواني الكرام
ماخوذ خيره سمعناه كثيرا من بومحمد و غيره
هذه هي دعوة الاخونجية و منهجهم
لا يريدون احد يتكلم عن مشائخهم و دعاتهم

اكرر انا لا اقصد الاخ بو محمد بعينه لكن اقصد ان ذا هو
منهج و طرق الاخونجية و دعاتهم و من يدور في فلكهم أو متأثر بهم
من قريب أو من بعيد
لا بد من الفرقان بين أهل الحق و اهل الباطل

لابد من بيان الحق و اهله و كشف الباطل و اهله
أما السكوت و غض الطرف بحجج واهية
هذا كما اسلفت في صالح أولئك المحرضين على الثورات و الخروج
نعم
الامر الثاني أخي بومحمد قولك
فهل يتركون على غيهم ونكتفي فقط بالدعاء عليهم ام يجب ان يتم التصدي لهم ؟؟؟
أخي بومحمد
لا تهون من شأن الدعاء

الدعاء سلاح المؤمن في الشدائد

ثم
من برأيك يجب أن يتصدى لهم ؟
أنت و أمثالك ممن عندهم حماس و غيره !
إذا كنت تستطيع مواجهتم و كسر شوكتهم والانتصار عليهم و دحرهم
دونك ساحات القتال إذهب واجههم

أما إذا كنت ضعيف لا تملك ولا قوة ولا عتاد
ألزم أرضك ولا تدخل في طريق لا تعلم عواقبه
من الحكمة الأن أن لا نفتح على انفسنا جبهة
ونحن مشغولون في مواجهة الحوثيين
أقرب مثال أمامنا الأن أهل الشام
ضعفاء واجهوا قويا
أفراد عزل و اجهوا جيشا شرسا مدجج بالسلاح
لا يرقب في مؤمن إلا و لا ذمة
و النتيجة ؟
ما ترى و تسمع
السالفة بارك الله فيك ماهي بطولة أن اخرج و أحارب
و أنا ضعيف مكشوف الظهر
المواجه لا أحد يمنعك عنها بشرط أن تكون قادر

أما مجرد دعوات هنا و هناك و تحريض و خطب ملتهبه تثير حماسنا
أعتقد ستكون النتائج عكس ما نتخيل
الأمور هذه تحتاج الى عقول تخطط و أهل حل و عقد
لهم خبره في سبر الأمور هم من يقرر المواجهة من عدمها
نعم
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
بارك الله فيك ابو عبد هي مداخلة مختصرة مني اعتبرتها جدال ................

وانا ايضا اكره الجدال ولكن في ديننا لا يوجد عصمة لاي شخص مهما بلغ من العلم فمثل ما انت ترى ان بعض العلماء حزبيين فغيرك وانا منهم نرى غيرهم من العلماء هم حزب السلطة والذين يعتبرونها لا ياتيها الباطل ابدا .......... والا كيف يكون الخروج على الظالم مثل النظام السوري فتنة ومفسدة وما معنى الدعوات الان للخروج على الحوثي بعد ان تمكن وسيطر واصبح وليا للامر وما معنى اجازة الخروج على الحكم السابق بمصر بعد ان تمكن وسيطر سلميا فلماذا هنا جائز وهناك لا لقد وصل الامر بالبعض ان حرم الخروج على الصهيوني الغاصب للارض !!!!!!!!!!!

لو تمعنت بالامر ستجد التناقض الذي ما بعده تناقض عند من ينظر لهم البعض على انهم المعصومين من العلماء

نعم لست مقتنعا بانه من ديننا الخضوع والخنوع للظلم والطغيان والا فما معنى من راى منكم منكرا فليغيره ...............

لن اخوض في هذا النقاش اكثر حتى لا اكون مجادلا كما اتهمتني ويبقى لشخصك كل التقدير والاحترام مهما اختلفت وجهات النظر وتنافرت
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
ولكن في ديننا لا يوجد عصمة لاي شخص مهما بلغ من العلم
حياك الله أخي بومحمد مرة أخرى
لن أخوض معك في كلامك كما قلت المعاد و الذي تكرره دائما
وهو ما توقعته منك ابتداً

لكن
فقط سؤال لو تكرمت
أين تجد في كلامي السابق هنا أو في غيره من المداخلات
أننى أقول بعصمة العلماء ؟
دونك محرك البحث و ابحث على راحتك

وكنت منصفاً و اثبت ذلك
و إلا فأنت مع احترامي الشديد لك تفتري عليّ الكذب
أنا دائما أقول و أكرر بأننا أهل دليل
و أن من اسعفه الدليل هو صاحبنا كائن من كان
و دائما استشهد بقول شيخنا العلامة عبيد الجابري حفظه الله عندما قال

(( اذا اختلف علماءنا الموثوقون عندنا و المعروفون بالنصح لنا
والسابقة فى الفضل و الجلالة فى القدر
نظرنا فى اقوالهم و المعول عليه عندنا هو من اسعفه الدليل ))


البيّنة على المدّعي واليمين على من أنكر
الكلام السابق
أقسم بالله العظيم و انا و اثق من نفسي جيداً
أننى دائما استشهد بهذا القول عندما يتهمنا أحد
بأننا نقول بعصمة العلماء
كما يفعل الأخ بو محمد هداه الله
هذا هو التلاعب و التدليس و التلبيس لدى هؤلاء القوم
فليثبت بومحمد أننى أقول بعصمة العلماء
و إلا

فليتحمل وزر اثم الإفتراء على المسلم بدون علم أو بينه
العصمة لغير الأنبياء لا يقول بها إلا جاهل و صاحب هوى
و مبتدع حال أهل البدع كالروافض و الصوفيه ومن شذ شذوذهم
فهل تراني يا بومحمد من هؤلاء و أمثالهم ؟

و الله المستعان
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
لا حول ولا قوة الا بالله وهو المستعان دائما وابدا

معنى العصمة ان نرى شخصا على حق دائما وابدا وفي المقابل نتهم من يخالفه انه على باطل وعلى طول الخط وهذا ما نلاحظه من تاييدك المطلق للبعض الى درجة ترتقي الى التنزيه

للاسف ردودك مشحونة وموتورة ولن اجاريك بها تجنبا لاي شد زائد قد يقود الى شحناء او بغضاء لا سمح الله

وختاما كلنا بشر انا وانت والعالم الحزبي او المتلفع برداء السلطة والحاكم والمحكوم كلنا بشر وكلنا خطااااااااء مهما اجتهد وجاهد النفس عن الهوى حاكما ومحكوما عالما وجاهلا فهكذا بني آدم منذ بدأ الخليقة ولن يتغير

ارجو ان تحافظ على هدوء اعصابك وارجو ان لا ننقاد كلينا الى همز ولمز وتطبين بالقول فمن يرى الغير شياطين لا يتوقع ان ينظروا اليه على انه ملاك
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله والحمد لله ...
والله المستعان وعليه التكلان
أرحب بالجميع مرة أخري
وبالأخ الكريم بومحمد
أخي بو محمد كنت اتمنى أن تحترم عقول من يقرأ لك ولا تستحف بهم
أنت هنا لا تتعامل مع اطفال
استغرب الحقيقة من هذا التدليس الواضح
كلامك هذا هروب و حيدة واضحة
طالبتك بأن تثبت أنني اقول بصمة العلماء
فلجأت الى هذا الكلام
أي شخص

انتبه
أي شخص إذا وافق كلامه الدليل فهو على حق كائن من كان
حتى الشيطان الرجيم
قال عنه رسول الله صلى الله عليه و سلم ( صدقك و هو كذوب )
والضابط هنا الصدق و الدليل
يا اخي الكريم
أنا قلت لك كلما تدخل معي نقاش اجد نفسي ادور معك في دائرة مفرغة
اجدك تردد اسطوانة مشروخة تحفظها
يا اخي الكريم سؤال
إذا كنت من البداية غير مقتنع بكلامي و كلامي لا يقنعك

لماذا تدخل و تشارك و توجه كلامي لي
ثم إذا اجبتك اعرضت و أخذت تلف و تدور
وتردد كلام كما اسلفت ماخوذ خير و مكرر و معاد
وشبعنا منه
عجيب أمرك ..
سبحان الله العظيم
على هذا التدليس و التلبيس و الاصرار على أتهامي
بأنى اقول بعصمة العلماء
ياخي اتقي الله واحترم عقول من يقرأ لك
لا تزال تصر على أنني اقول بصمة العلماء
وكلامك هذا
معنى العصمة ان نرى شخصا على حق دائما وابدا وفي المقابل نتهم من يخالفه انه على باطل وعلى طول الخط
وهذا ما نلاحظه من تاييدك المطلق للبعض الى درجة ترتقي الى التنزيه

قد يكون حقاً لو أنني لم استشهد و أذكر كلام الشيخ آنفا
لكنكم قوم بهت ترمون غيركم بالباطل ولا تقفون عند حق ولا تعرفون بخطأ
ذكرت لك كلام الشيخ بخط كبير
وساعيده مرة أخرى لعلك تفهم
يقول الشيخ حفظه الله و أمد في عمره على طاعته :
(( اذا اختلف

علماءنا الموثوقون عندنا و المعروفون بالنصح لنا
و السابقة فى الفضل و الجلالة فى القدر
نظرنا

فى اقوالهم و المعول عليه عندنا
هو من اسعفه الدليل ))

معنى كلامه حفظه الله
إذا اختلف العلماء الثقات على أمر ما
ننظر في أقوالهم فمن اسعفه الدليل
أي من كان دليله أقوى من الآخر

اخذنا به و اتبعناه
هل تفهم من كلام الشيح حفظه الله
أننا نتبع العالم أو الشيخ ونعتبره على حق على طول
حتى لو كان مخطأ في نظركم ؟
هل تفهم من ذلك أننى و امثالي من صغار طلبة العلم و كبارهم
أننا نصر على أن قول الشيخ فلان حق حتى لو خالف الدليل ؟

لكنكم كما اسلفت قوم بهت نعم أنتم قوم بهت
لا تخافون الله و لا تتقونه
تمتازون بفن الدليس وقلب الطاولة على غيركم
ثم اصرارك و تكرار وصف العلماء الناصحين بأنهم
علماء سلطة لمجرد انهم خالفوا من تتبعهم من دعاة التهييج في الخروج
أنت أحد رجلين
أما جاهل
أو صاحب هوى متبع متجادل بالباطل
وانا منهم نرى غيرهم من العلماء هم حزب السلطة والذين يعتبرونها لا ياتيها الباطل ابدا ..........
والا كيف يكون الخروج على الظالم مثل النظام السوري فتنة ومفسدة
او المتلفع برداء السلطة ...
و الله الذي لا إله إلا هو لا يقول مثل هذا الكلام
ولا يصف أحد العلماء الأتقياء الأتقياء العاملين بعلمهم الناصحين بحق لغيرهم
إلا جاهل أو صاحب هو أو حزبي بغض
الأحداث التى مرت على الشعوب و آخرها ما يعانيه أهل الشام
دليل على أن علماءنا كانوا على حق
عندما اعتبر شيخنا العلامة صالح الفوزان ان الذهاب للشام
فتنه لم يكن يعلم الغيب أبداً
لكنه رجل عالم عنده سبر للأمور و ينظر بنور الله
و النتيجة

التى لا يريد هؤلاء ان يعترفوا بها
رغم انها و اضحة لمن له ذرة من العقل
ما ترون و تسمعون من تناحر بين الفصائل و الجماعات
و قتل و نحر و تشريد و هدم بيوت ومدن

و هل هناك فتنة اعظم مما يحدث في الشام
لكن الحزبيين و دعاة الثورة و الخروج
كما اسلفت لا يريدون ان يعترفوا بالحق و الحقيقة
لأنهم بهت قاتلهم الله و لم يكتفوا بذلك بل

شنعوا و استهجنوا و استخفوا و استهزأوا بالشيخ حفظه الله
هنا
يجب أن تكون لمن لديه ذرة عقل أن يقف
و ينظر للأمور بعين البصيرة
ولا أن يأتى فلان و يصف العلماء
بأنهم علماء سلطة متدثرين برداء السلطة
و نحو هذه الاوصاف التى كما اسلفت
اسطوانة مشروخة لاعت اجبودنا و احنا نسمعها
و المصيبة ان هذه النوعية لا يملون من ترديدها بكل و قاحة و قواة عين
رغم ما يرون من و اقع الامة الاليم بسبب تلك الثورات

ويصرون اصرار عجيب على ان الثورة لابد منها
طيب الثورة لابد منها لانختلف معكم
بشرط إذا كان عندي قدرة و استعداد
و هذا الكلام عيزنا و نحن نقوله و نردده
لكن كما اسلفت هؤلاء قوم بهت
لايقفون عند حق ولا يعترفون بخطأ ابداً

نعم
 
التعديل الأخير:

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
وما معنى الدعوات الان للخروج على الحوثي بعد ان تمكن وسيطر واصبح وليا للامر وما معنى اجازة الخروج على الحكم السابق بمصر بعد ان تمكن وسيطر سلميا فلماذا هنا جائز وهناك لا لقد وصل الامر بالبعض ان حرم الخروج على الصهيوني الغاصب للارض

لا حظوا كيف هذا الكلام دائما يعيده ويكرره علينا
هو و أمثاله
بصيغ مفردات مختلفة لكنها ذات معنى و مضمون و احد
لماذا تجيزن الخروج هنا و تمنعونه هناك
لماذا
تجيزون الخروج على مرسي و تمنعونه على السيسي

كلام يعاد و يزداد وفي كل مرة انا و اخواني هنا و منهم المتبحر الله يذكره بالخير وغيره
عيزنا و احنا نوضح لهم الفرق


يا أخي افهم الله يهديك
عندما تكون هناك قدره على الخروج اخرج و هذا الكلام قلته لك آنفا


إذا كنت تستطيع مواجهتم و كسر شوكتهم والانتصار عليهم و دحرهم
دونك ساحات القتال إذهب واجههم
أما إذا كنت ضعيف لا تملك ولا قوة ولا عتاد
ألزم أرضك ولا تدخل في طريق لا تعلم عواقبه
من الحكمة الأن أن لا نفتح على انفسنا جبهة



إذا كنت تملك العدة و العتاد و القوة اخرج و اكسر راس بشار و غيره
لكن إذا كنت ضعيف كحال أهل الشام
اقضب ارضك
أما في مسأله الخروج على الحوثيين
توفرت القوة متمثله بالتحالف العربي
واضح يا استاذ بومحمد


دع عنك اللف و الدوران ولا تردد تلك الاسطوانة
و انتبه لألفاظك و احترم العلماء الذين لولا انهم صمام امان بعد الله للشعوب
لكان حالنا اعلم به
لكن انت و امثالك ومن تتبع اقوالهم
الله يكفي الشعوب شركم



فمن يرى الغير شياطين لا يتوقع ان ينظروا اليه على انه ملاك
ماشي
أنا لا تسعي لينظر إليّ أحد على أنني ملاك
ولا إلى المشائخ والعلماء الأتقياء لإنقياء أنهم ملائكة ابدا

فهم لا يحتاجون لي ولا لغيري
صفحتهم ناصعة البياض احيهم كذلك و الله حسيبهم

أنا قلت و اكرر أن من اسعفه الدليل نتبعه كائن من كان
و من خالف الدليل نتركه كائن من كان
و هذا الكلام قلته في مواضع كثيره هنا و في منتديات اخرى
لكنك انت و امثالك دائما تدلسون و تلبسون على غيركم
أنا أسعى دائما وأبدأ أن أقول الحق ولو على نفسي
أسعى دائما و ابدا أن أدل الناس على الخير و على الحق وأهله
أسعى دائما وابدأ أن أكون واضح أمام الجميع بدون قناع
ولا اختفي خلف أقنعة مزيفة و اسماء متعددة

و استخف بعقول الناس و اكون موجود و غير موجود في نفس الوقت

أسعى دائما و ابدا أن لا أكون ذو الوجهين
أسعى دائما و ابدا أن لا استخفاف بعقول المتابعين و ألبس عليهم و ادلس


اكتفي بهذا القدر
و الحمد لله رب القائل
فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
راجع تسلسل المشاركات بدءا من مشاركتك التي كان تعقيبي عليها والى اخر مشاركة وستعرف من الذي يتهجم ويتهم و يستهزئ

لا تريد احدا ان يخالفك بالرأي ابدا والا اصبح خارجيا ومدلسا

عذرا اخي الكريم لم نتفق ولن نتفق ولا يحق لاي منا ان ينصب نفسه وصيا على الاخرين رأيي ومن خالفه فله الولي الوثبور

اعترضت وهجت لاني خالفتك الرأي وتورد الامثلة وتقول بها امثال ابو محمد وتستدرك اني لا اقصده تشخصن الامور

تطالب ان يتم التركيز على موضوع الحوثي وعدم فتح جبهات جانبية وانت من بدأ التعليق هنا وخون الناس لا بل وصفت امثالي اننا خوارج ثم قلت لا أقصدك لا بل طالبتك بتوحيد الصف فاتهمتني اني جمبازي واساليب الاخوان ثم عدت وطالبت بها شخصيا فلماذا مطالبتك نقية ومطالبة غيرك نجسة وجمبازية ( سبحانك ربي ) وتسلسل المشاركات يثبت ذلك ثم لا تريد ان يعترض احدا على ما تسطر

عموما اقرا المشاركات بحيادية وتعرف من فينا الذي يشخصن ويشحن ويوتر ويلف ويدور ويريد ان لا يعارضه احد

يا اخي انت مقتنع بفكر وانا مقتنع بغيره ولكن الاختلاف ليس على التوحيد واصول الدين وانما في امور سياسية صرف مهما البسها البعض لباسا غيره فليس من حقك ان تتهم من يخالفك بانهم أهل بدع وفتن وخوارج وذكرتها وكررتها وعدتها وزدت عليها ولونتها بكل الوان الطيف وتفننت في اتهام الناس فمن انت وما هذه الجرأة لتتهم موحدا بانه خارجي
يا اخي العلماء الذين تتكلم عنهم انقياء اطهار ما اعترضنا لكن مو معنى هذا كل من يختلف معهم بجزئية نجس ومن الخوارج وأهل البدع ومرتد

احترمت سنك وعودتك مرة اخرى للمنتدى اخا عزيزا كريما وتجاوزت علي شخصيا بالكثير فتضرب المثل بي ثم تقول لا أقصدك شنو هالمناورة
( ال .............. ) المرفوضة هذي

لأخر مرة اقولها لا بل أرجوك لا تشخصن الامور ولا تلمز وتبطن ارجوك ارجوك ارجوك .......... في اكثر من هكذا رغبة في عدم التراشق ارجوك فانا بشر ولي طاقة للتحمل واتمنى ان احافظ على هدوئي الى نهاية المطاف ولكن ايضا الأولى ان تبادر انت الى البعد عن الشخصنة
فانت اجدر بذلك مني بحكم السن والخبرة بالحياة

اقولها صراحة اصبحت اكره الحوار معاك شخصيا لاجل اعلاه ولكن اجدني مضطر للرد لما ترميني به من تهم ليس اخرها اني من الخوارج واهل البدع فبالله عليك من انت عند الله ومن اعطاك السلطة لتصنف هذا من اهل البدع وذاك فاذا كان الامر كذلك فمن حق غيرك ان يتهمك ويرميك بها واكثر منها فدع الخلق للخالق او على الاقل كافيني شرك فواضح ان حبل الود بيننا مقطوع وغالبا سيستمر فلنحافظ على حبل الاحترام الذي انا حريص جدا عليه راجيا ان تبادلني هذا الحرص وبالتاكيد سنبقى مختلفين فكريا غالبا على طول الخط فليس الرد على مشاركة لك هو نكاية بك بل لتثبيت خلاف ودفاع عن رأي وفكر وهذا حق منحه الخالق سبحانه للبشر بعد ان كرمهم بنعمة العقل دونا عن باقي الكائنات
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله والحمد لله ...
أرحب بكم مرة أخرى أخواني وأخواتي مشاركين ومتابعين
و أسأل الله تعالى لي و لكم الهدى و التقى كما أسأله جل فى عُلاه
أن يرينا و اياكم الحق وأهله و يرزقنا اتباعه ويرينا الباطل وأهله و يرزقنا اجتنابه


احبتى الكرام دعوني أوضح أمرقد يخفى على الكثير منا و هو :
منذ فترة ليست بالقصيرة أكثر من 25 عام و بالتحديد ما قبل الغزو العراقي للكويت
وعلماءنا بكل اسف يواجهون التهميش و تسفيه عقولهم من أكثر الناس انتفاعا منهم
أكثر من يسعى لتهميش العلماء من كان يطلب العلم على أيديهم
أكثر من يسعى لأسقاط العلماء و يسيئ الأدب معهم
تلميحا و تصريحا هم من كان يجلس تحت ركبهم يطلب العلم

وهذا من نكران الجميل ..
لا اخفي عليكم سراً
هذا يؤلمني جداً .... فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟
أنا أتضايق كثيرا عندما أجد من من يسيئ الأدب مع العلماء ويسخر منهم
أتضايق عندما أجد من يصف العلماء بأنهم عبيد للسلطان أو حزب السلطان

على سبيل الاستهجان و السخرية و الانتقاص
و الله الذي لا اله إلا هو من يصف العلماء بأنهم حزب السلطان أو عبيد السلطان
ونحو هذه الاوصاف
هو أحد رجلين :

(1) إما صاحب هوى و اصحاب الأهواء هؤلاء
( إما اخونجية أو خوارج أو مبتدعة كالصوفية و الروافض ونحوهم من الفرق )
و الجميع يجمعهم العداء للسلفية و أهلها وهذا و اضح

أقول هذا الكلام من خلال خبرتي المتواضعة
أن يصف العلماء بمناسبة وغير مناسبة بأنهم عبيد السلطان أو مشائخ انبطاحيين
و غيرها مما من الاوصاف مما سأذكره لاحقا
فهو صاحب هو أو تبع لأصحاب الأهواء يدور في فلكهم

وهذه النوعية إذا و افق قول العلماء هواهم اخذوا به و اتبعوه ..
و إذا خالف قول العلماء هواهم ضربوا به عرض الحائط و اخذوا يسخرون منهم و يستهزأون بهم

هذا باختصار
(2) أو جاهل و الجاهل اليوم لا يعذر بجهل خصوصا من يستخدم

التكلوجيا الموجودة بين أيديها لا يعتبر جاهل أبداً
و أتضايق ايضا اخواني الكرام ممن يدلس ويلبس على غيره
و يقلب الحقائق لينتصر لنفسه أو لحزبه أو لدعوته أو منهجه .. أو وجة نظره
وهو عامد متعمد و هذا لسان حال أهل الاهواء كما اسلفت

لو كان على الحق .. فإن اظهار الحق لا يحتاج الى تدليس ووتلبيس
لأن الحق واضح و اهله و اضحين
لكن الغير و اضح هو الباطل

و الباطل خبيث نتن و قبيح و اهله خبثاء
لذا هم يحتاجون الى أن يزينوا انفسهم و يحتاجون الى أبواق
و دعاية و اعلان و مكرفونات و مانشيتات و ألقاب و بالونات
و اضواء تشب و تطفي ليلفتوا الانظار إايهم

و هذا ما يفعلونه دائما
عندما يلبس الباطل ثوب الحق
و عندما يغلف الباطل و يختفي خلف اقنعة مزيفة
عندما يحاول اهل الباطل خلط الاوراق
عندما تستغل الاحداث والدندنة حول الوتر الحساس
عندما يسحبون البساط بكل خبث من تحت أرجل غيرهم ليقفوا عليه
هنا لابد علينا من ندمغ الباطل بالحق الذي يوفقنا الله تعالى إليه

الحقيقة احبتى الكرام
عانينا منهم كثيرا من اهل الباطل .. ومن يدور في فلكهم

و أكثر من يزعجنا ليس رؤوس أهل الباطل أو أهل الأهواء ... لأ
بل أذنابهم الذين يسيرون خلفهم .. نعم
أنا شخصيا أواجههم منذ عام 2003 تقريبا و أنا معهم في صراع
حتى حفظتهم جيداً .. و أكاد أعرف بفضل الله
الشخص الذي أمامي و أكتشف توجهه و فكره من خلال حواري معه ..
قد يتظاهر في البداية بالحياد .. لكن بعد فترة ينكشف وجهه أمامي

# لا يوجد عندهم إلا الكذب و الإفتراء و الدجل
و التدليس و التلبيس على الناس و الاستشهاد بالادلة في غير موضعها
# يأتون بشبهات كثيرة فإذا تم تفنيد تلك الشبه
جاؤوا بشبه أخرى فإذا تم تفنيدها ..
جاؤوا بنفس الشبهة و لكن بألفاظ أخرى
وهكذا
هذا حالهم حتى تجد أنك تدور معهم في دائرة مفرغة
أنت تمل و تتعب و هم لا يكلون و لا يملون يتناوبون علينا شفتات ..
دائما تجدهم جماعات حوالي بعضهم البعض
واحد يرفع و الثاني يكبس

# دائما يركزون على مساوئ الحكام و الطعن في العلماء
# دائما يرددون كلام يحفظونه و يورثونه لغيرهم كقولهم

( طواغيت .. حزب السلطان .. مرجئة .. جامية ..
اعداء الجهاد و المجاهدين .. و غيرها من الكلمات )

# هؤلاء اناس الهوى يدفعهم لأستخدام جميع الاساليب
لو تقول لهم هذا اللون ابيض يقول لك اسود

هكذا هم
يردون الحق حتى لو كان و اضحاً أمامهم اذا كان يخالف هواهم
مهما توضح له و تبين يرجع الى نفس النقطه
تجد نفسك في النهاية كما أسلفت تدور معه و امثاله في دائرة مغلقة

وهناك اناس ان احسنا بهم الظن نقول لبس عليهم وخدعوا
ولو ارادوا الانصاف وارادوا الحق و الحقيقة لبحثوا عنها
و سيجدونها خلاف ما صُورت لهم
لأن الحق و اضح أبلج لا يحتاج إلى دليل و ارشاد
حتى لو كان يسير ببطئ لكنه فى النهاية يستقر فى قلوب العقلاء و المنصفين
و لله الحمد و المنة ...

لذا احبتى الكرام ما سأقوله لاحقاً و أذكره سأتركه فى ملعبكم ان صح التعبير
و انتم فيما يبدو لى اغلبكم عقلاء مثقفين عندكم خلفيات و اسعه
تستطيعون من خلالها ان تميزوا الغث من السمين
اعرضوا ما تقرأونه منى و من غيرى على عقولكم الراجحة
وعلى أرض الواقع وعلى الاحداث التى تحدث وحدثت على ارض الواقع

سابقاً و لاحقًا
وحينئذ لابد ستنجلي أمامكم الحقائق فقط اذا حكمنا عقولنا وليس عواطفنا
اعلموا حفظكم الله ..
أن دعاة الصحوة .. المهيجين دعاة التحزب .. دعاة الخروج و الثورة

منتسبي الاخوان ( القطبين و البنائيين و السروريين )
عندما يريدون الهيمنة الدول أو يريدون أن يكون الناس تبع لهم و لحزبهم
فإنهم يعمدون إلى اسقاط فئتين :
( 1 ) فئة الحكام
( 2 ) و فئة العلماء
ينفرون الناس من الحكام ويسعون الى تهميش و تسفيه عقول العلماء .. و تنفير الناس منهم
ومن يتابعهم يجد ذلك و اضحاً جليا من خلال تغريداتهم
المباشرة و الغير مباشرة
ما هي الوسيلة التي استخدمها أولئك الدعاة للتنفير من الحكام و العلماء ؟

الجواب : استخدام التشهير و التنفير
وصفوا الحكام بقولهم ( آل سلول ) و تارة ( عبيد النصارى )
و تاره ( طواغيت )

تابعوا...

 
التعديل الأخير:

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
نتابع

يقول كبيرهم الذي علمهم سوء الأدب محمد سرور زين العابدين
الذي ينسب له السروريون

يقول : حكام العرب صنف من اصناف العبيد
ويقول فض الله فوه عن العلماء :
الذين يتحدثون عن التوحيد وهم عبيد عبيد عبيد عبيد العبيد وسيدهم نصراني
و يقول قبحه الله : فإذا أستعان
السادة بالامريكان انبرى العبيد الى حشد الأدلة
( و يقصد هنا بقوله السادة ( الحكام ) و يقصد بالعبيد ( العلماء )

لذا ...نسمع اتباعه و المتأثرين بفكره المنحرف التكفيري
دائما يصفون علماءنا بأنهم :

حزب السلطة ... خاضعين .. خانعين .. عبيد السلطة
متلفع برداء السلطة
... متخاذلين .. انبطاحيين .. اعداء الجهاد
جامية .. مدخليه
.. مباحث .. اصحاب تخلف دينى
علماء حيض و نفاس
.. مرجئة .. جماعة اسمع له واطع .. مشائخ الإنبطاح

الطواغيت ومفتوهم ..
ويقول أحدهم :
(( يقود الجامية عدد من الشيوخ الذين باعوا دينهم بدنيا ( ولي الامر) فهم يدورن في فلكه
ويسبحون بحمده
... ويفتون بكل ما يشتهي ... ليرضوه ويسخطوا الله ))

هنا في هذا الموضوع هناك من يصف العلماء
بكل و قاحة و قواة عين و دون خجل أو اعتبار لمكانتهم العلمية
نجد من يقول عن العلماء
بأنهم حزب السلطة متلفعين برداء السلطة
و آخر يقول :
الشيخ صالح الفوزان هو مثال حي لعلماء السلاطين

يفصل الفتوى على مقاس أولي الأمر و تاريخهم يشهد لهم
وثالث يقول :
الفوزان والعبيكان مثل بعض تربو من الطفوله على حماية الحكم
و الناظر الى تلك الكلمات و الاوصاف و إن اختلفت الالفاظ
يجدها ذات معنى و هدف و احد وهو الطعن في الحكام و العلماء

تنبيه

عندما ترون احد يستخدم مثل هذه العبارات السابقة في حق الحكام و العلماء
اعلموا علم اليقين انه صاحب هوى فيه دخن و غير مؤتمن

و لله در الإمام أحمد إمام أهل السنة و الجماعة رحمه الله تعالى حينما قال
( الحمد لله الذي جعل في كل زمان فترة من الرسل بقايا من أهل العلميهدون من ضل إلى الهدى
ويبصرونهم من العمى ويحيون بكتاب الله الموتى فكم من قتيل لإبليس قد أحيوه وكم من ضال تائه قد هدوه

فما أحسن أثرهم عل الناس وما أسوأ أثر الناس عليهم )
هذا هو الانصاف


لكن من يسخر منهم و يصفهم بتلك الاوصاف
فإن دلت على شئ فإنما تدل على سوء الأدب و قلة الحياء
يقول عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنه :

( لا يزال الناس بخير ما أخذوا العلم عن أكابرهم وعن أمنائهم وعن علمائهم
فإذا أخذوا من صغارهم وشرارهم هلكوا )
ولكن جيل هذا الزمان يصف العلماء بأنهم متدثرين أو متلفعين برداء السلطان
وحزب السلطة و نحوها من تلك الاوصاف التى ذكرت آنفا

لكن لسان حال علماءنا و حكامنا .. و حال كل من أساء إليهم كما يقول القائل :
لا تأسفن عـلى غـدر الـزمان لـطـالـمـا ... رقـصـت عـلـى جـثـث الأسـود كلابـــــا
لا تحسبن برقصها تعلوا عـلى أسيادها ... تـبـقى الأسود اسود ا والكلاب كلابــا
نعم
تبقى قافلة العلماء تسير ببطئ و اثقة من نفسها آمنه م طمئنة
و تبقى الكلاب تنبح عليها حتى تعود ادراجها و قد انهكها النباح
ولا كرامة لها

تابعوا ...
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله

نتابع ..

أحبتى الكرام أقول لكم مرة أخرى
اغلبكم عقلاء مثقفين وعندكم خلفيات و اسعه إن شاء الله تعالى
تستطيعون بفضل الله ان تميزوا الغث من السمين
اعرضوا ما تقرأونه منى و من غيرى على عقولكم الراجحة
وعلى الاحداث التى تحدث وحدثت سابقاً و لاحقًا
واذا حكمنا عقولنا وليس عواطفنا ستنجلي أمامنا الحقائق
أحبتى الكرام
كل من عنده ذرة عقل وذرة أنصاف
يعلم جيدا ان الثورات التى حدثت مؤخراً
كانت نتائجها سلبية على الشعوب لأبعد الحدود
ولم تأتى بخير أبداً
وليبيا و اليمن و الشام الجريح أمثلة حية أمامنا
و علماءنا حفظهم الله جميعا كانت مواقفهم و اضحة وثابته
و هي عدم الخروج أو المشاركة في هذه الثورات لأنها فتن
و الفتن لا يجنى منها الانسان إلا الشر
( الفتنة إذا أقبلت عرفها كلُّ عالم ... )
ومن هذا المنطلق حذر علماءنا من هذه الفتن
لكن من أطاعهم ؟
لا أحد

لماذا ؟
الجواب ماذكرته لكم آنفا أن دعاة الصحوة و اتباعهم
كانوا شغالين على تهميش العلماء وتسفيه عقولهم من خلال وصفهم بتلك الاوصاف التى
ذكرت لكم طرفا منها

الأن لو جئنا لأحدهم و نقول له لماذا تصف العلماء
حزب السلطة و متلفعين برداء السلطان أو أنهم عبيد السلطان أو مرجئة
جوابه جاهز بمخباته حافظه صم
سيقول لنا
لأنهم دائما في صف الحاكم ويفصلون له الفتوى على مقاسه و هواه
وضد الجهاد و المجاهدين الى آخر تلك الاسطوانة التى يرددونها
طيب
نقول لهم :
الذين اطاعو دعاة الفتن و الخروج و ذهبوا للجهاد .. ماذا استفادوا ؟
هل حققوا النصر ؟
و الذين خرجوا على حكامهم ... ماذا استفادوا ؟
هل تحقق لهم النصر على الحاكم ؟


و إلا فقط ترددون كلام غيركم كالبغبغاوات وتؤيدون أفعالا لا تعلمون نتائجها
و إذا حصلت نتائج سلبية كما هو الحاصل الان في الشام
قلبتم الطاولة ورميتم عاركم على جاركم
و حملتم الحكام و العلماء المسئولية ووصفتوهم بالتخاذل
و كأن العلماء و الحكام هم من دعى الخروج و الثورات

اخواني الكرام

و الله الذي لا اله إلا هو أن هذه النوعية من الناس لو كان عندهم ذرة عقل
و ذرة انصاف
ورغبة حقيقية في اتباع الحق
وشعور صادق لما تعرضت له الشعوب التى اسطلت بنار الثورات

لأعترفوا بأن العلماء عندما عارضوا الثورات و الخروج كانوا على حق
لأن توقعاتهم كان في محلها و تحذيراتهم مكانت في محلها
ووصفهم الثورات و الخروج فتنة كان و صفا من خلال علم راسخ .. وسبر للأمور
لكنهم قوم بهت كما اسلفت و ا الهوى يمنعهم

الآن سؤال العقلاء فقط ..
ماذا استفاد من سمع كلام المحرضين على الثورات ؟
وخرج على الحكام في تلك الثورات ؟
هل تحسنت أوضاعهم المعيشية ؟
هل يشعرون بالأمن و الأمان ؟

هل تعمرت بيوتهم ؟
هل حقننت دماءهم ؟

أهل الشام مثال حي أمامي و أمامكم
سؤال آخر

من هو المتضرر الوحيد من هذه الثورات ؟
سؤال ثالث
هل كان العلماء الناصحين الصادقين على حق عندما منعوا الخروج أم على باطل ؟
اكتفي بما سبق
مع علمي بأن هناك من لن يقتنع بكلامي
ولكن حسبي أن هناك عقلاء وكلامي آنف الذكر لهم و حدهم
و الحمد لله القائل

فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
 
التعديل الأخير:

بو محمد 62

عضو ذهبي
في تاريخ الامة ومنذ نشئتها هناك علماء اجلاء انقياء اطهار لا تخاف بالحق لومة لائم
وهناك من هو نقي طاهر جليل لكنه يؤثر السلامة فلا يعارض السلطان على ظلمه ولكن ايضا لا يزينه له ويفتي بما يحب ويرضى

وهناك فئة وافقت السلطان على هواه مهما كان هذا الهوى وهي من اطلق عليها تاريخيا علماء السلاطين ووثق التاريخ والاحداث والوقائع مواقفهم وآرائهم مثلما وثق لغيرهم فكان من ابرز ما وثق لهم ان بوصلة مواقفهم وأرائهم هي بوصلة السلطان كما جاهروا وجاهدوا بعدائهم لسواهم فالصقوا بهم كل ما هي سيئ حتى وصل بعضهم الى وصفههم بالخوارج والمنافقين واصحاب الفتن مستقوين ومتلحفين برداء السلطة وسيفها ولم يقصر السلاطين معهم لا بل أجزلوا لهم من العطايا ما يفوق الوصف وكلنا يعرف عنه الكثير

علماء السلاطين جزء من تاريخ الامة شئنا ام أبينا وانكار ذلك لا يغير مجرى التاريخ واحداثه

سعيد من تعامل مع الامور بمنطقية وحيادية ليستشف الحقائق من دروس التاريخ ومجريات الحاضر

وتعيس من ملأ الكره والحقد قلبه فرمى به الآخرين بغل واضح لا يقوى على أخفائه
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...

ما شاء الله ...
رمتنى بداءها و انسلت

أرأيتم احبتى الكرام كيف هي حال القوم
كيف هو فن الدجل و التدليس و خلط الاوراق
قلب الطاولة
سبحان الله العظيم

أحبتى الكرام قلت آنفاً لكم
الحق و اضح أبلج لا يحتاج إلى دليل و ارشاد
حتى لو كان يسير ببطئ لكنه فى النهاية يستقر فى قلوب العقلاء و المنصفين
و قلت لكم أيضا ً
ما سأذكره سأتركه فى ملعبكم
و انتم اغلبكم عقلاء مثقفين عندكم خلفيات و اسعه
تستطيعون من خلالها ان تميزوا الغث من السمين .. و الحق من الباطل
وقلت لكم
اعرضوا ما تقرأونه منى و من غيرى على عقولكم الراجحة
وعلى الواقع و الاحداث التى تحدث وحدثت على ارض الواقع
سابقاً و لاحقًا
وحينئذ لابد ستنجلي أمامكم الحقائق فقط اذا حكمنا عقولنا وليس عواطفنا
و ستعلمون

هل من يطلق عليهم اليوم
بكل و قاحة و سوء أدب حزب السلطة متلفعين برداء السلطة
كانوا على حق أم باطل
هل فعلا بوصلة مواقفهم وأرائهم هي بوصلة السلطان على طول الخط
لأن السلطان يأمرهم بذلك

أم لأنها من أجل مصلحة الأمة و مصلحة الشعوب
التى تكتوي و تعاني اليوم من نتائج الثورات
التى شجعهم عليها دعاة التهييج و الخروج ؟



نعود للموضوع


في تاريخ الامة ومنذ نشئتها هناك علماء اجلاء انقياء اطهار لا تخاف بالحق لومة لائم
وهناك من هو نقي طاهر جليل لكنه يؤثر السلامة فلا يعارض السلطان على ظلمه ولكن ايضا لا يزينه له ويفتي بما يحب ويرضى

الأخ صنف العلماء حسب فهمه الى ثلاث اصناف

وهو كلام حق أُريد به الإصرار على أن علماء اليوم
هم من الصنف الثالث و إن لم يصرح بذلك لكنه يلمح

من خلال قوله ..
وهناك فئة وافقت السلطان على هواه مهما كان هذا الهوى وهي من اطلق عليها تاريخيا علماء السلاطين ووثق التاريخ والاحداث والوقائع مواقفهم وآرائهم مثلما وثق لغيرهم فكان من ابرز ما وثق لهم ان بوصلة مواقفهم وأرائهم هي بوصلة السلطان كما جاهروا وجاهدوا بعدائهم لسواهم فالصقوا بهم كل ما هي سيئ حتى وصل بعضهم الى وصفههم بالخوارج والمنافقين واصحاب الفتن مستقوين ومتلحفين برداء السلطة وسيفها ولم يقصر السلاطين معهم لا بل أجزلوا لهم من العطايا ما يفوق الوصف وكلنا يعرف عنه الكثير
علماء السلاطين جزء من تاريخ الامة شئنا ام أبينا وانكار ذلك لا يغير مجرى التاريخ واحداثه

وهذه صفه جديدة ...
وصفهم بوصف جديد
( أن بوصلتهم وموافقهم وأراهم هي بوسلطة السلطان )
يستحق عليها شهادة ( سبق وصف )
سبحان الله ما أجرأهم و ما اقوى عيونهم

علماء السلاطين جزء من تاريخ الامة شئنا ام أبينا وانكار ذلك لا يغير مجرى التاريخ واحداثه
فمثل ما انت ترى ان بعض العلماء حزبيين فغيرك وانا منهم نرى غيرهم من العلماء هم حزب السلطة
والذين يعتبرونها لا ياتيها الباطل ابدا
المتلفع برداء السلطة
ماشي ..
اتمنى بس من الأخ إن إذا كان بطلا و شجاعا وعارفاً
وواثقا مما يقول و يصف ... و ناصحا أمينا ..
و يريد لنا و للأمة الاسلامية الخير
يبين لنا من هم
علماء السلاطين .. بالإسم
ومن هم أولئك السلاطين ؟

من هم العلماء
المتلفعين برداء السلطان .. بالاسم
ومن هو ذلك السلطان ؟

ومن هم
حزب السلطان الذين يقصدهم .. بالاسم
حتى نتجنبهم و نحذرهم
وما هي التهم التى جعلته يصفهم بتلك الاوصاف اليوم
و لا يزال ينظر إليهم على أنهم من الصنف الذي يقول عنه

وهناك فئة وافقت السلطان على هواه مهما كان هذا الهوى وهي من اطلق عليها تاريخيا علماء السلاطين ووثق التاريخ والاحداث والوقائع مواقفهم وآرائهم مثلما وثق لغيرهم فكان من ابرز ما وثق لهم ان بوصلة مواقفهم وأرائهم هي بوصلة السلطان كما جاهروا وجاهدوا بعدائهم لسواهم فالصقوا بهم كل ما هي سيئ حتى وصل بعضهم الى وصفههم بالخوارج والمنافقين واصحاب الفتن مستقوين ومتلحفين برداء السلطة وسيفها ولم يقصر السلاطين معهم لا بل أجزلوا لهم من العطايا ما يفوق الوصف وكلنا يعرف عنه الكثير
وما هي تهمة السلطان الذي يقصده و المآخذ التى يراها عليه
و جعلته ينظر إاليه و الى من حوله هذه النظره

ننتظر الإجابة
و أرجو أن لا يأتى و يحيد عن الإجابة
ويقول معروفين للجميع ولا داعي لذكر الأسماء
نريد كلام و اضح و اسماء و اضحة
حتى نتجنبهم

و نحذر بدورنا الناس منهم
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
ترفعت عن الرد سابقا بكل الشتائم التي كلتها لي ولكن يبدو ان هذا زادك اصرارا على التمادي

والان اجدني مضطر ان اقول لك انك حاقد وقح سيئ الادب ولن أزيد بالرد عليك بنفس الالفاظ التي تستخدمها

ساكتفي بهذا ولن اجاريك في مهاتراتك واصرارك على تجريم والى اخر ما تصف به من يخالفك

اما تحديك بذكر الاسماء فما هي الا اساليب مفضوحة يستخدمها كل من يستقوي بسيف السلطة اي سلطة كانت
عذرا كبر سنك لم يمنحك القدرة على مناقشة الرأي الآخر بل تطلق الاحكام عليه مباشرة بالخارجي والمنافق والى اخر ما استخدمته في مشاركاتك السابقة وهذا ليس من شيم اهل الحق والمنطق
عليه ساترفع حتى ان التفت الى ما تكتب فلا طائل من نقاش مع حاقد
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
عن عمرو بن العاص أنه سمع رسول الله[ يقول: «إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران، وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر». صحيح البخاري

فلا للتقديس والعصمة للرجال والتعصب لاقوالهم
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
عن عمرو بن العاص أنه سمع رسول الله[ يقول: «إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران، وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر». صحيح البخاري

فلا للتقديس والعصمة للرجال والتعصب لاقوالهم


أرحب بجميع الأخوة و الأخوات الكرام
أحسنت أخي الكريم @
خلك طبيعي جزاك الله خير
هذا الكلام الذي أوردته حضرتك يمثلي و يمثل كل عاقل منصف
وقد بينت ذلك آنفا عندما استشهد بقول شيخي الشيخ عبيد الجابري حفظه الله

و اعيده مره أخرى

يقول الشيخ حفظه الله و أمد في عمره على طاعته :
(( اذا اختلف
علماءنا الموثوقون عندنا و المعروفون بالنصح لنا
و السابقة فى الفضل و الجلالة فى القدر
نظرنا
فى اقوالهم و المعول عليه عندنا
هو من اسعفه الدليل ))
معنى كلامه حفظه الله
إذا اختلف العلماء الثقات على أمر ما
ننظر في أقوالهم
فمن اسعفه الدليل
أي من كان دليله أقوى من الآخر
اخذنا به و اتبعناه

لكن الأخ و أمثاله دائما يتهموننا بأننا نقول بعصمة العلماء على طول الخط
أقول و أكرر
نحن مع العلماء إذا وافق قولهم الحق و الدليل
غير ذلك لا عصمة لأحد غير الأنبياء
نحن مع الحق أينما كان و مع من كان
لا نتعصب لأحد إلا للحق و أهله

كل يؤخذ من قوله و يرد إلا صاحب هذا القبر
و إذا صح الحديث فهو مذهبي
هذا ما نحن عليه و نقول به

أما التهم الجاهزة فلا عبرة بها لأننا و اثقون من أنفسنا و علماءنا
لأن علماءنا أهل دليل
الحوادث و الوقائع التى مرت على الشعوب يعلم العاقل المتجرد من الهوى
أن علماء المتلفعين برداء السلطة كما يطلق عليهم
كانوا على حق
ولا ينكر ذلك إلا من كان في قلبه مرض
وصاحب هوى كما اسلفت





اما تحديك بذكر الاسماء فما هي الا اساليب مفضوحة يستخدمها كل من يستقوي بسيف السلطة اي سلطة كانت

حيده
نعم
لن أوجك لك الاساءة مباشره كما فعلت
تماماً كما توقعتك

تلف و تدور و تهرب من الإجابة اللي أنا عارفها عن أمثالك مسبقاً
جبان رعديد و لن تكون افضل و اشجع من غيرك
ومن هم على شاكلتك
هذا حالكم
إذا ضيقنا عليكم الخناق

صرتوا طرمان و صمخان وعميان
تتحدثون بأي أي إلا ما يطلب منكم
أو تلجئون الى ترديد نفس الكلام الذي تقوله لي الآن
اما تحديك بذكر الاسماء فما هي الا اساليب مفضوحة يستخدمها كل من يستقوي بسيف السلطة اي سلطة كانت
قلت آنفا انكم ترددون اسطوانة حافظينها صم
قد تكون مفرداتها مختلفة لكن معناها و احد
انا لم اطلب منك سوى أن تكون شجاعا و تذكر لنا اسماء
حزب السلطان المتلفعين برداء السلطان و من هو السلطان المقصود

لكنك جبان

اكتفي بما سبق
كثرة الكلام و إعادته و الردود المتكرره
تصرف المتابع عن الهدف من الموضوع

وهذا ما يسعى إليه أمثال الأخ الشجاع
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
حاولت جاهدا ان اضع اعتبارا لسنك لكنك لم تحشم نفسك فهمزت ولمزت وشتمت مواربة واطلقت اوصافا ونعوتا لا تصدر عن نقي سريرة وكلمة واحدة تصفك شخصيا انت

خبييييييييييييث ولا تحترم عمرك ولا من يخالفك في الرأي
 
أعلى