أهل البيت تسموا بأبي بكر وعمر وعائشة !!

hakeem

عضو ذهبي
أسأل الله أن يهديك لما كان عليه ابن آل البيت رضوان الله عليهم أجمعين وعلى صحابة رسول الله جميعا


سأنقل لك الفتوي ويمكنك تتبعها حتى تعرف أننا أهل السنة من نقل العلم للشيعة وغيرهم

وأثبت لك بعد ما خربطت في موضوع الكافي أثبت لك أن الكافي أو صاحب الكافي ولد بعد سنين من موت كل الأئمة الأربعة


أصحاب المذاهب

الإمام مالك ابن أنس


أبي حنيفه


أحمد بن حنبل


الشافعي

رحمهم الله جميعا ورحم كل أمثالهم

وبعدها هربت ولم ترد لا أنت ولا أمثالك

أما مووضع زيارة القبور فأنا كسني أفتخر وألتزم بما وصلني من جدي رسول الله صلي الله عليه وسلم


الفقه وأصوله » الفقه » عبادات » الجنائز وأحكام المقابر.
id
163231: حكم زيارة القبور
السؤال: ما حكم زيارة القبور ؟
الجواب :
الحمد لله
زيارة القبور سنة أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم وفعلها ، فعن عبد الله بن بريدة عن أبيه رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كُنْتُ نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ فَزُورُوهَا) رواه مسلم ، وفي لفظ عند الترمذي (1054) : (فَإِنَّهَا تُذَكِّرُ الْآخِرَةَ) .
قال ابن عبد البر رحمه الله : " في هذا الحديث من الفقه : إباحة الخروج إلى المقابر وزيارة القبور وهذا أمر مجتمع عليه للرجال ، ومختلف فيه للنساء وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها ولا تقولوا هجرا فإنها تذكر الآخرة)" انتهى من "التمهيد" (20/239) .
وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج إلى البقيع فيقول : ( السَّلَامُ عَلَيْكُمْ دَارَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ ، وَأَتَاكُمْ مَا تُوعَدُونَ ، غَدًا مُؤَجَّلُونَ ، وَإِنَّا إِنْ شَاءَ اللَّهُ بِكُمْ لَاحِقُونَ ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِأَهْلِ بَقِيعِ الْغَرْقَدِ) رواه مسلم (974) .
وقال النووي رحمه الله : " اتفقت نصوص الشافعي والأصحاب على أنه يستحب للرجال زيارة القبور , وهو قول العلماء كافة ; نقل العبدري فيه إجماع المسلمين , ودليله مع الإجماع الأحاديث الصحيحة المشهورة , وكانت زيارتها منهيا عنها أولاً ثم نسخ.." انتهى من "شرح المهذب" (5/284).
وجاء في كلام "اللجنة الدائمة" (9/103) : "من السنة زيارة الرجال للقبور؛ لفعل النبي صلى الله عليه وسلم ذلك، وأمره به، ولعمل الخلفاء الراشدين وسائر الصحابة رضي الله عنهم، وأئمة المسلمين دون مخالف، فكان إجماعاً، ولقوله صلى الله عليه وسلم: ( كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها ) ... الحديث " انتهى.
وقال الصنعاني رحمه الله : " وهو أمر ندب اتفاقاً ، ويتأكد في حق الوالدين لآثار في ذلك " انتهى من "سبل السلام" (2/114) .
وأما سبب مشروعية زيارة القبور ، فقد قال الشيخ عبد الله الغنيمان: " شرعت زيارة القبور لشيئين:
أحدهما: أن يتذكر الإنسان مآله؛ لأنه سيصير مثلما صار هذا المقبور، ويكون مرجعه إلى القبر، ولابد أن يكون مقبوراً مثل هذا، فيتوب ويجتهد في العمل، ويتذكر الآخرة، ويتذكر ما أمامه.
الأمر الثاني: أن يحسن إلى الميت بالدعاء له، فإنه في أمس الحاجة إلى دعوة تلحقه من أخ له صادق، أما أن تنعكس القضية، ويصبح الإنسان يزور القبر ليسأل صاحبه، فهذا عكس ما أراد الرسول صلى الله عليه وسلم تماماً " انتهى من شرح " فتح المجيد " .
ومحل استحباب زيارة القبور ، إذا كان قبر الميت في البلد ، أما إذا كان بعيداً عن البلد بحيث إذا خرج له يسمى سفراً ، لم تشرع زيارته بل تحرم .
وللاستزادة ينظر جواب السؤال رقم : (10011) .
والله أعلم
 

hakeem

عضو ذهبي
أما أنتم فزيارة القبور والمقامات رأيتها بنفسي فهي للطم

والعويل والنحيب

وتحصيل البركة

وللحج أحيانا والطواف بالقبور أو بالمقام

ورأيت بنفسي كثيرات في عمر الزهور يجاورون مزارات كربلاء والنجف من أجل أن تفوز بمتعة

تفوز بمتعة

والمتعة عند البعض خلينا نستثني لعل الله يرحمنا فلا نريد أن نعمم هذا الفعل القبيح

المتعه عند بعضكم شيء يفتخر به ولكن الرجال يفتخرون بها وكل يقص قصته مع الفريسة

أما الأنثى فهي تتخفي وتتحري فعلها في السر لا في العلن.


أسأل الله أن يهديك للحق الذي كان عليه آل البيت ويهدينا واياكم ويهدى كل مسلم لاتباع آل البيت رضوان الله عليهم
 

hakeem

عضو ذهبي
وصدق القائل


الهندوس بشر يعبدون بقر


والشيعة بشر يعبدون بشر,,,,,
وأحيانا يعبدون حجر أو سيد أو سيكستاني

اللهم اهدي عامة الشيعة وردهم إلى عقولهم
اللهم اهدي من الشيعة من أراد الحق وانتقم ممن جحده وحاربه

ومن أهل السنة كذلك يارب اهدي كل من يريد الحق وانتقم من كل من يحرب الحق
 

one way

عضو فعال
أما أنتم فزيارة القبور والمقامات رأيتها بنفسي فهي للطم

والعويل والنحيب

وتحصيل البركة

وللحج أحيانا والطواف بالقبور أو بالمقام

ورأيت بنفسي كثيرات في عمر الزهور يجاورون مزارات كربلاء والنجف من أجل أن تفوز بمتعة

تفوز بمتعة


والمتعة عند البعض خلينا نستثني لعل الله يرحمنا فلا نريد أن نعمم هذا الفعل القبيح

المتعه عند بعضكم شيء يفتخر به ولكن الرجال يفتخرون بها وكل يقص قصته مع الفريسة

أما الأنثى فهي تتخفي وتتحري فعلها في السر لا في العلن.


أسأل الله أن يهديك للحق الذي كان عليه آل البيت ويهدينا واياكم ويهدى كل مسلم لاتباع آل البيت رضوان الله عليهم

رأيت بنفسك ها
تصدق انا رحت شارك واحصل على سحب متعة عند الضريح بس ما فزت خسرت الفين تومان

يعني قالوا لي وايد ان الوهابية مخلوقين من كذب بس أنا ما صدقت لكن لما شفت منك هالجذبة صاروخ ارض جو تذكرت ابو شلاخ الزغبي
انت تصلح تصير شيخ ياخي اعلج لك مسواك وقصر هالثوب او البس لك تنورة ورب هاللحية ليما توصل رجلك

واقعد بس ألف من راسك وسمعنا من هالهرار
ترى تصير بطل قومي وتطلع بوصال ويصلون وراك آلاف من هاللي حاطين بربير بحنوجهم
وتحصل فلووووس


وأحلى شي لما ختمتها وقلت
أسأل الله أن يهديك للحق الذي كان عليه آل البيت ويهدينا واياكم ويهدى كل مسلم لاتباع آل البيت رضوان الله عليهم
خهههه يعني عايش الدور على انك من الصالحين اللي ينصحون يا واد يا مؤمن يا ابو شلاخ هههههه
 

hakeem

عضو ذهبي
انا لن ادخل معك في نقاش طويل:

أخي الشيعي

وأخي السني

وأخي في الإنسانية والخليقة



اول دولة لآل البيت اقيمت بعد مقتلة الحسين رضي الله عنه على يد ؟؟؟؟؟في الكوفة رضوان الله عليهم أجمعين



أول دولة أقيمت لهم هي دولة الأدارسة في المغرب العربي وبلاد الأندلس وموريطانيا وبعض دول افريقيا وامتدت حتى ليبيا



لماذا لم يؤسسوا هذه الدولة على أسس اللمذهب الشيعي؟؟

لماذا أسسوا هذه الدول بمرجعية مذهب الامام مالك رحمه الله.


وحتى الآن ومنذ أكثر من ألف و 200 عام ومذهب مالك شاهد على الوهم الشيعي


أنتظر الجواب من كل سني ومن كل شيعي

وان أردتم الاستعانه بكل مراجعكم فلا باس

الصدر رحب ويحبكم جميعا


والحوار العلمي مطلوب


فإما أن تترك الفكر الشيعي وإما أنا أترك الفكر الناصبي كما تقولون
 

one way

عضو فعال
بخصوص التسمية

مو دليل محبة ولا دليل عدم خصومة وإلا من هالباب اقول هل سمى ابو بكر اولاده بأسماء أهل البيت ؟

هالأسماء مو حكر على شخصيات بعينها خصوصا آنذاك هذه الأسماء شائعة

في مئات كنيتهم أبو بكر ومئات اسمهم عمر مئات اسمائهن عائشة

والإمام علي عليه السلام صرح بأنه سماه عثمان تيمنا بعثمان بن مظعون والحلو انك ما حطيت عثمان بالعنوان ههه!

بخصوص أبو بكر بن علي إسمه محمد وأبو بكر كنية ، لأن أبو بكر إسمه عتيق وإبن الإمام علي إسمه محمد

أما عمر بن علي ما أدراك أنه سماه عمر بقصد عمر بن الخطاب .. يجوز عمر بن أبي سلمة كونه من أكثر المقربين لعلي وممن يحبهم الإمام علي عليه السلام

واسم عائشة شائع

الشيعة عندهم مراجع من اصحاب الائمة من اسمهم يزيد ومعاوية .. معاوية بن عمار الدهني من اكابر شيوخ الرافضة ورواتهم وكان أكثر بغضا لمعاوية بن أبي سفيان

هل ابوه يحب معاوية علشان يسميه معاوية ؟ لا .. الإسم شائع

هل نحن نحب يزيد علشان نسمي عيالنا يزيد قبل مئات السنين ؟ وحتى نسمي زياد

الكره لهذه الأسماء جاء متأخرا .. لما صاروا الناس يجيبون الاسم أول ما يجي على بالهم الشخصية الفلانية

اهني الشيعة ما صاروا يسمون بهالأسماء

كون الموضوع عن التسمية ويشير إلى الشيعة يعني اهل البيت سمو وانتو ما سميتو ... دليل كرهكم لهالشخصيات وحب اهل البيت لهم ! لا مو صحيح

الشيعة في تلك الأزمنة يسمون أبو بكر وعمر ومعاوية ويزيد وهند وكل الاسماء اللي متسمية بها الشخصيات الخلافية اللي الشيعة ماخذين منها موقف سلبي

فهو مو دليل محبة ولا كراهية

ما في أي شي يثبت من التسمية خصوصا لأسماء كانت متداولة وشائعة في تلك القرون بشكل واسع في الجزيرة العربية ومحيطها .
 

hakeem

عضو ذهبي
يا أخي لا تخرج عن النص سؤالي قلت لك:


أول دولة أقيمت لهم هي دولة الأدارسة في المغرب العربي وبلاد الأندلس وموريطانيا وبعض دول افريقيا وامتدت حتى ليبيا



لماذا لم يؤسسوا هذه الدولة على أسس اللمذهب الشيعي؟؟


لماذا أسسوا هذه الدول بمرجعية مذهب الامام مالك رحمه الله.

وحتى الآن ومنذ أكثر من ألف و 200 عام ومذهب مالك شاهد على الوهم الشيعي


أنتظر الجواب من كل سني ومن كل شيعي

وان أردتم الاستعانه بكل مراجعكم فلا باس

الصدر رحب ويحبكم جميعا
 

one way

عضو فعال
يا أخي لا تخرج عن النص سؤالي قلت لك:


أول دولة أقيمت لهم هي دولة الأدارسة في المغرب العربي وبلاد الأندلس وموريطانيا وبعض دول افريقيا وامتدت حتى ليبيا



لماذا لم يؤسسوا هذه الدولة على أسس اللمذهب الشيعي؟؟


لماذا أسسوا هذه الدول بمرجعية مذهب الامام مالك رحمه الله.

وحتى الآن ومنذ أكثر من ألف و 200 عام ومذهب مالك شاهد على الوهم الشيعي


أنتظر الجواب من كل سني ومن كل شيعي

وان أردتم الاستعانه بكل مراجعكم فلا باس

الصدر رحب ويحبكم جميعا

ياخي انت مضيع موضوع المذاهب والدول

هذا الموضوع مال التسمية بأسماء الصحابة
 

tumir

عضو فعال
عقول تنك .. صاحب العقل يقتنع بالحجة والبينة الا الشيعة حاطين عقولهم عند معمم دجال جاهل ونصاب يقلبها كيفما شاء
 

one way

عضو فعال
عقول تنك .. صاحب العقل يقتنع بالحجة والبينة الا الشيعة حاطين عقولهم عند معمم دجال جاهل ونصاب يقلبها كيفما شاء

والله مبين من اللي حاطين عقولهم عند دجالين ونصابين يقلبونها كيفما شاؤوا




 

tumir

عضو فعال
ومن اللي قال لك ان مشايخ اهل السنة ملائكة ؟ فيهم الدجال والمنافق والمتاجر في الدين
المشكلة ليست في المشايخ ولا في المعممين ولكن المشكلة في العامة
العامي السني يقرا وبفكر ويرد ويناقش ويقول للشيخ الدجال انت دجال وكذلك للمنافق وغيرهم
العامي الشيعي مؤجر عقله للمعممين والمتابع لمقاطع المعممين يجدهم يقولون كلاما لايدخل العقل ومع ذلك العامة من حوله يصدقونه
وكذلك يقولون قصص خرافية وخربوطية لايصدقها اي عقل ومع ذلك يصدقها الشيعي العامي
لان المعمم ادخل في سياقها واحد من ال بيت وخصوصا الحسين وشوية دموع منافقية ليلعب على عواطف العامة
وبعدين يارجل من خلال متابعتي لمعممين الشيعة كل اسانيدهم وادلتهم قال الامام فلان والامام علان
اي عقل لرجل مسلم يصدق واحد لايستدل ولايستند الى قال الله وقال رسوله ؟!
يارجل اقرا وفكر وشغل عقلك وابحث عن الحق والموضوع ترى جنة ونار وليس تحدي وبحث عن الانتصار على الناصبي
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
هذه من النوادر
لا ليس من النوادر الرد كان على قدر السؤال

فصاحبك طلب أسم و ليس أسماء

و خذ مثلاً لا حصراً

الحسن بن أسامة بن زيد

الحسين بن عرفطة و قد كان أسمه حسيلاً

فسماه النبي صلى الله عليه وسلم حسيناً بالنون‏.‏


الحسين بن السائب الأنصاري

أكتفي بهذا القدر و الحمد لله رب العامين
 

ولد عطا

عضو مخضرم
بخصوص التسمية

مو دليل محبة ولا دليل عدم خصومة وإلا من هالباب اقول هل سمى ابو بكر اولاده بأسماء أهل البيت ؟

هالأسماء مو حكر على شخصيات بعينها خصوصا آنذاك هذه الأسماء شائعة

في مئات كنيتهم أبو بكر ومئات اسمهم عمر مئات اسمائهن عائشة

والإمام علي عليه السلام صرح بأنه سماه عثمان تيمنا بعثمان بن مظعون والحلو انك ما حطيت عثمان بالعنوان ههه!

بخصوص أبو بكر بن علي إسمه محمد وأبو بكر كنية ، لأن أبو بكر إسمه عتيق وإبن الإمام علي إسمه محمد

أما عمر بن علي ما أدراك أنه سماه عمر بقصد عمر بن الخطاب .. يجوز عمر بن أبي سلمة كونه من أكثر المقربين لعلي وممن يحبهم الإمام علي عليه السلام

واسم عائشة شائع

الشيعة عندهم مراجع من اصحاب الائمة من اسمهم يزيد ومعاوية .. معاوية بن عمار الدهني من اكابر شيوخ الرافضة ورواتهم وكان أكثر بغضا لمعاوية بن أبي سفيان

هل ابوه يحب معاوية علشان يسميه معاوية ؟ لا .. الإسم شائع

هل نحن نحب يزيد علشان نسمي عيالنا يزيد قبل مئات السنين ؟ وحتى نسمي زياد

الكره لهذه الأسماء جاء متأخرا .. لما صاروا الناس يجيبون الاسم أول ما يجي على بالهم الشخصية الفلانية

اهني الشيعة ما صاروا يسمون بهالأسماء

كون الموضوع عن التسمية ويشير إلى الشيعة يعني اهل البيت سمو وانتو ما سميتو ... دليل كرهكم لهالشخصيات وحب اهل البيت لهم ! لا مو صحيح

الشيعة في تلك الأزمنة يسمون أبو بكر وعمر ومعاوية ويزيد وهند وكل الاسماء اللي متسمية بها الشخصيات الخلافية اللي الشيعة ماخذين منها موقف سلبي

فهو مو دليل محبة ولا كراهية

ما في أي شي يثبت من التسمية خصوصا لأسماء كانت متداولة وشائعة في تلك القرون بشكل واسع في الجزيرة العربية ومحيطها .
وزواج أم كلثوم أبنت علي رضي الله عنه وأرضاه من عمر رضي الله عنه وأرضاه بعد مو دليل ؟
 

Tulip.87

عضو جديد
سلام عليكم

شي يرجع للناس نفسهم..كل واحد يختار الاسم الي يعجبه
والإمام علي عليه السلام سمى أولاده بهالأسماء لأنها كانت دارجه في هذاك الوقت
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
سلام عليكم

شي يرجع للناس نفسهم..كل واحد يختار الاسم الي يعجبه
والإمام علي عليه السلام سمى أولاده بهالأسماء لأنها كانت دارجه في هذاك الوقت
بس المعروف و الدارج أيضا أنك لا تسمي بأسماء من تعاديهم

إلا أن بعض الناس و الشاذ منهم يسمي بهذه الأسماء

لكي يلعنهم مثل بعض النواصب و من يناقضهم


و للعلم الإمام علي عليه السلام لم يكن بالطعان و لا باللعان


السؤال المهم لماذا إنقطع ذلك الإدراج عند بعض الناس و ماهي أسبابه ؟؟؟؟
 

Tulip.87

عضو جديد
بس المعروف و الدارج أيضا أنك لا تسمي بأسماء من تعاديهم

إلا أن بعض الناس و الشاذ منهم يسمي بهذه الأسماء

لكي يلعنهم مثل بعض النواصب و من يناقضهم


و للعلم الإمام علي عليه السلام لم يكن بالطعان و لا باللعان


السؤال المهم لماذا إنقطع ذلك الإدراج عند بعض الناس و ماهي أسبابه ؟؟؟؟

بالنسبه لي اي اسمي على الي احبهم..وكل الناس جذي
ندري ان الإمام عليه السلام ماكان طعان ولا لعان
الأسماء صارت موضه..الأغلب يدور الجديد والغريب..قليل الي يسمون بالأسماء القديمة
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بالنسبه لي اي اسمي على الي احبهم..وكل الناس جذي
ندري ان الإمام عليه السلام ماكان طعان ولا لعان
الأسماء صارت موضه..الأغلب يدور الجديد والغريب..قليل الي يسمون بالأسماء القديمة
طيب لماذا لم تقتدوا بالإمام علي عليه السلام لحينما سمى بتلك الأسماء

على فكره لا زالت الأسماء القديمة هي المسيطرة في وقتنا الحالي


و إنكنت لاتراها إلا قليلة جداً فهذا يعني عدم وجودك بينهم

فأنت مثل الذي غرد خارج السرب
 
أعلى