اي سؤال يختص برياضة كمال الأجسام أسأل ونحن نجيب

Son of world

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي انه وزني ٦٢ وطولي ١٧٢
والعب رياضة كمال الاجسام
وابي آخذ بروتين لزيادة وزني ، صديقي نصحني
في بروتين اسمه serious mass، فماذا تنصحني
يا استاذي
وشكراً لك

سمير المصري

عضو جديد
اهلا بكل اعضاء الشبكة اتمني ان اكون عضو فعال بينكم افيد واستفيد ولكن اعزروني عملي لايسمح بالجلوس كثيرا علي الكمبيوتر خارج العمل ووقتي قليل
تحياتي لكل الاعضاء مرة اخري
ارجو من اصحاب الخبرة انا يردوا علي استفساري
انا بحب رياضة كمال الاجسام جدا ولما ابعد عننها بحس انه فيه حاجة مش تمام وابقي مضايق لكن انا فشلت كتير وجسمي مش عايز يتغير يمكن انا عارف بعض الاسباب لكن انا عايز ارجع تاني وابدا من جديد انا اتمرنت سنة ونص كان وزني اول مابدات 55كجم وصلت 70كجم بعد سنة تقريبا واخدت مكملات كتير واي بروتين وسيرياس ماس ونواكسبلود وانيمال باك وغيرها لغاية ماناس خوفوني بانه ليها اضرار علي الكلي والكبد والقلب وقفت تمرين وقفت كل حاجة ورجعت زي ماكنت
سؤالي انا عايز اكمل انا نوع جسمي من اللي سريع الحرق ومابيزدش بسهولة بالعكس بصعوبة انا شغال في مشروع انشائي عشان كدة عندنا جيم علي قده مافيه امكانيات
انا عايز جدول تمرين بالاوزان الحرة فقط ولو في فيديوهات ياريت لانه لايوجد عندنا مدرب
وهل البروتينات لها اضرار علما باني استخمتها سنة ونص ولم يحصل شئ فانا كنت اشتعملها اقل من المعدل
اريد ان اعرف اي نوع من المكملات يصلح لي انا عايز اجيب 1- بروكمبلكس جينر من شركة اوبتيمم 2-نو اكسبلود للطاقة 3- اي فيتامينات
اخيرا انا طولي 165 سم ووزني حااليا 57 كيلو جرام
اسف للاطالة ولو حدث اي خطا اعزروني انا اول مرة اشارك في منتدي

achraf

عضو جديد
السلام عليكم أنا بدأت في رياضة كمال الأجسام قبل 70 يوما و أدرب عضلة الصدر كثيرا و كنت دائما أحس بأنني أدرب الجهة اليمنى أكثر من اليسرى من خلال ميلان البار . و المشكلة هي أنه الان أصبح الصدر الأيمن أكبر من الأيسر بشكل واضح و حتى الخط الفاصل بين الصدرين لم يعد في المنتصف بل انحاز للأيسر نظرا لكبر الأيمن و صغر الـأيسر. المرجو مساعدتي و ان تخبروني بالتمارين التي يجب أن أقوم بها لمساواة الصدرين و شكرا مسبقا

اسعد88

عضو جديد
سلام عليكم عندي سوال اخي مدمن
انا دخلت صالة حديد شهر والحمد الله صار جسمي مليح انا جسمي يتقبل بسرعة المهم كان وزني55وطولي 174 ثم صرت 62
بدي اسالك هو الحديد يخليك نفس طولك لاني سمعت كثير يقول هيك
وهل لي يوقف تمارين الحديد لفترة ماذا يصير له
لاني انا وقفت واحب ان احافط علي عضلاتي ودائما اروح الصيف واقف في الشتاء وارجع صيف كذا
ابيك تعطني تمارين حتي احافط علي عضلاتي
وشكرا

Mashhour

عضو جديد
السلام عليكم

كما هو معروف ان رياضة كمال الاجسام من الرياضات الجميله المنتشره اليوم وبشكل واسع في الكويت .. حيث بدأ الشباب بالاهتمام في هذه الرياضه بشكل كبير و تحديدا في منتصف التسعينات من القرن الماضي

خصصت هذه المساحه لكل من يهوى او يمارس هذه الرياضه وللرد على جميع التساؤلات والاستفسارات من اجل الافاده والاستفاده من الجميع وللحظي برياضه مفيده ولممارستها بشكل سليم وصحي يأتي بالنفع على الجسم بعيد عن المشاكل والاصابات

على سبيل المثال:

1- التمارين المتنوعه: " لجميع عضلات الجسم "

2- الجداول المتبعه: "للعضلات وايام التمرين والراحه وساعات التمرين المناسبه"

3- النظام الغذائي المناسب: "لجميع الاوزان المختلفه سواء حميه انقاص وزن او برنامج زيادة وزن"

4- المكملات الغذائيه: "جميع المكملات الغذائيه المصرح بها من قبل وزارة الصحه"

5- النوادي الصحيه: "كل مايخص الانديه اشتراكاتها والمدربين و توفير البيئه المناسبه للتمرين الخ"

سوف ارد على كل مايتعلق بالنقاط السابقه وبحدود معرفتي المتواضعه وارجوا من الاخوه الذين يمارسون اللعبه ان لايبخلوا علينا بمعلوماتهم التي سوف تاتينا بالنفع والفائده وسامحونا اذا قصرنا معاكم

ملاحظه: لن ارد على اي استفسار يتعلق بالمنشطات والهرمون لانها ظاهره غير صحيه وسيئه ولها مضار جسيمه تؤدي الى عدة امراض خطيره كهشاشة العظام وامراض العقم والفشل الكلوي وسرطان البروتستاتا وتاثير مباشر على اعصاب المخ

Mashhour

عضو جديد
سلام عليكم يعطيكم العافيه انا شاب عمري ٢٦ سنه والان اشتركت بالنادي الرياضي وزني ٩٣ وطولي ١٦٦ قصير يعني ههههه المهم والان راح ابدا اتمرن حديد هل الحديد يساعد على انقاص الوزن او لا يساعد وهل ابدا بالحديد او ابدا بنقاص الوزن وتعبت من كثر مايقولو لو لعبت حديد ماراح تنقص وراح تزيد ارجو منكم الافادة وشكراً وابي افضل طريقه علماً زواجي ان شاء الله بعد سنه وابي احسن من جسمي

dcto0or

عضو جديد
السلام عليكم

اخوي الحديد ياثر على طول ولالا
سمعت ناس ان الحديد يوقف الطول

طيب كم يبي لي عشان اعضل بدون ابروتين ..
او اذا استخدمة البروتين كم يبي لي

طيب كيف استخدام البروتين

moh18

عضو جديد
اهلا وسهلا اخوي مدمن ...

عندي كم سؤال وابي اجاباتك الله يعطيك العافيه

السؤال الأول: انا حاليا في نادي واتدرب تدريبات لياقه وتمارين سويدية لتخفيف الجسم .. وفي يوم من الايام المدرب يقولي انت جسمك عضلي ابي ايش معنى جسمك عضلي ؟؟

السؤال الثاني: ارغب بممارسة الحديد لكن هل وزني وطولي مناسب مع العلم ان وزني 74 وطولي 175 وكم شهر تظهر تقاسيم البطن مع التدريب بشكل صحيح ومتقن ؟؟

وشكرا لك اخي الكريم وجزاك الله الجنه :قلب:

حسين عباس

عضو جديد
اخي مدمن الله يعطيك العافيه وجزاك الله خير
عندي شوية استفسارات ياريت تفيدني فيها انا طولي 167 وزني 70 كيلو كنت العب كارديو هروله 40 دقيقه كل يوم بقطع فيها 6 كيلو متر ونص والحين نويت اشد جسمي شوي خاصه منطقة المعدة فيها شوية بروز وصرت العب يوم حديد ويوم كارديو هروله 40 دقيقه نفس المسافة التي كنت اقطعها وبصراحه اشوف ان معدتي وجوانبي فيها شوية بروز رغم انني العب تمارين معده يوم بعد يوم الحين وزني صار 69 كيلو بس احس ان معدتي وجوانبي ماتغيرت كثير ولا انشدت كيف استطيع القضاء على هذا البروز في المعده والجوانب وياريت تعطيني جدول امشي عليه لاني بصراحه احس اني الخبط في الجدول وماعرفت ارتب نفسي زين بين الحديد والكارديو وممارسه الكارديو قصدي منها تخفيف الدهون الصعبة في منطقة المعدة عندي نسبة الدهون 25% وبصراحه مااحس فيه تحسن للمعدة والجوانب حسب رغبتي تحسن بسيط وبطيئ جدا واحس اني وزني ثابت على 69 كيلو ياريت تفيدني في هذا الموضوع وهل تمرين الحديد يوم بعد يوم كويس وبيفيد بدون بروتين او اي شي ارجو احصل اجابة ومعليش على الاطاله في الموضوع عندي اسأله كثير بس هذي الزبده وانا اخوك ومشكور اخوي

أعلى