هبوط حاد للروبل الروسي

عُدي محمد

عضو فعال
اندفع سعر النفط صعوداً بشكل قوي متأثرةً بتصريحات وزير الطاقة الروسي، والتي تفيد بخفض انتاج محتمل للنفط، مما دفع بالسعر ليخترق مستوى 32.56 بشكل حاد ويقترب بشكل كبير من هدف الاختراق الذي يتواجد عند 35.13، مع الإشارة إلى أن هذا الاختراق يعتبر مؤقت ولا يزال لم يؤكد تحول الاتجاه نحو الارتفاع نظراً لسببين رئيسين: الأول أنه تحقق من خلال تداولات حادة تسببت بها أخبار مفاجئة، والثاني أن السعر بحاجة لإغلاق يومي فوق 32.56 لتأكيد استمرار الميل الصاعد.

..

أسباب صعود النفط هو إمكانية اتفاق بين أوبك ومنتجي النفط الآخرين علي خفض الإنتاج 5%من كل الدول اوبك تضغط على الدولة لتخفيض نسب الانتاج مما يساعد ذلك على نهوض النفط وصعوده تدريجيا ترفع إنتاجها النفطي كي تعوض خسارة هبوط النفط علي ميزانياتها يعني ذلك سوف يغرق النفط من جديد , يعني الاسواق فقط تشنجت وقتيا لسماع الخبر..ولاوجود لاتفاق واقعي .الأسواق الأسواق ستتأثر وقتيا ولكن لسرعان يرجع الي الهبوط مره اخرى نتيجة وفرة المعروض خصوصا أن هناك بعض الدول ترفع إنتاجها النفط والسبب بكمن في أن سبب طلوع النفط جاء بعد كلام عن اتفاق دول أوبك وخارج أوبك علي تخفيض إنتاجها ولكن هو حتى الآن كلام
 

عُدي محمد

عضو فعال
تصريحات وزير النفط الروسي يوم الخميس كانت سببا في رفع أسعار النفط الى 34دولار للبرميل ..
لكن يوم الجمعة نفت السعودية وجود اتفاق روسي سعودي علي خفض الإنتاج وان كلام الوزير الروسي عاري عن الصحة , وانا من يوم الجمعه توقعت هبوط النفط وبالفعل هذا الي صار .

CaICp3jXEAAS5DD.jpg



وصل الأمر بالروس يطلقون الإشاعات والكذب ليرفعوا أسعار النفط ..!!!!
 

عُدي محمد

عضو فعال
روسيا تتبنى خيار للخصخصة لمواجهة وضعها المالي "الحرج"



حذر وزير الاقتصاد الروسي اليكسي اوليوكاييف من ان الوضع المالي “الحرج” للبلاد بسبب انهيار السوق النفطية يجعل تنفيذ مشاريع الخصخصة التي تجري مناقشتها منذ فترة طويلة امرا عاجلا.

ورغم ظروف الاسواق الصعبة تسعى الحكومة الروسية الى تقليص مساهمتها في بعض المجموعات العامة على غرار عملاقة النفط “روسنفت” لسد الهوة في الحسابات الناتجة عن انهيار اسعار المحروقات التي توفر نصف عائدات الميزانية.

ولفت الوزير الى أنه “في 2014-2015 كانت السوق تميل الى الانخفاض وتوقعنا ان يتغير الوضع، لكننا بدانا ندرك الان ان الانتظار لم يعد ممكنا”، في تصريحات نقلتها الوكالات الروسية.

وتابع: ان “وضع الميزانية حرج فيما لا توحي اضطرابات الاسواق المالية باي توجه للتحسن”.

واوضح أنّه “يكمن التحدي في ابرام صفقات جيدة النوعية ومربحة في اسواق غير مشجعة لذلك على الاطلاق”.

وبعد سلسلة واسعة النطاق من عمليات الخصخصة التي اثارت الجدل في التسعينيات وضعت روسيا في 2010 خطة خصخصة طموحة بايعاز من ديمتري مدفيديف الذي كان رئيسا انذاك بغية تحديث تلك الشركات وسد مواقع العجز الناجم عن ازمة 2008-2009.

لكن تم تخفيض هذه الطموحات بشكل كبير مع عودة فلاديمير بوتين الى الكرملين، مع ارتفاع اسعار النفط سريعا في تلك الفترة فاثمرت عائدات وفيرة قبل ان يتباطأ الاقتصاد الروسي.

وفي ديسمبر ويناير الماضيين اتخذ انهيار اسعار النفط حجما هائلا بحيث اعلنت الحكومة انها تعد تخفيضا لنفقاتها ومشاريع خصخصة اضافية نظرا الى صياغة الميزانية استنادا الى معدل لسعر برميل النفط يوازي 50 دولارا فيما يبلغ فعليا نحو 32 دولارا.

وكان بونين تراس الاثنين اجتماعا حول هذا الموضوع مع مدراء شركات عامة من دون الكشف عن تلك التي تعنيها الخصخصة فيما حدد شروطا كثيفة القيود، واعتبر الرئيس الروسي ان على الدولة “الا تفقد السيطرة على شركاتها الاستراتيجية” فيما ينبغي على الزبائن ان يضعوا انفسهم “تحت سلطة القضاء الروسي” وكذلك يجب الامتناع عن بيع الاصول المعنية “باسعار مخفضة” فيما تتهالك الاسواق الروسية نتيجة اسعار النفط والعقوبات المفروضة على البلاد بسبب الازمة الاوكرانية.
 

عُدي محمد

عضو فعال
عبد الباري عطوانحساب موثّق ‏@abdelbariatwan ١ فبراير

هل اعلان #السعودية عن رغبتها بالتعاون مع #روسيا ودول اخرى لرفع اسعارالنفط اعتراف بالخطأ واستعداد للتراجععن سياساتها

--

!!

ههههههههههههههههههههههههههههههههه .. كسر خاطري بجد
 

عُدي محمد

عضو فعال
روسيا وكازاخستان

ضرب هبوط أسعار النفط الاقتصاد الروسي والكازاخستاني بشكل كبير، لكن البلدين يستنزفان من الاحتياطيات الأجنبية لسد ثغرات الموازنة، إذ أكد المحللون أن تلك السياسة قد تكون مفيدة إلى 18 شهرا فقط، وعندها ستكون الدولتان بحاجة إلى المساعدة الدولية. وتكمن المشكلة الكبرى لروسيا أن ليس بإمكانها الاقتراض من مؤسسات النقد العالمية بسبب العقوبات المفروضة عليها.
 

عُدي محمد

عضو فعال
انخفاض النفط يزيد معاناة الاقتصاد الروسي .

CaXGJkwWIAA7MMd.jpg



توقع البنك المركزي الروسي تراجع إجمالي الناتج الداخلي للبلاد "أقل من %1" خلال الفصل الأول من السنة بعدما بقي مستقرا في نهاية 2015، وذلك نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية العالمية مؤخرا.
وأوضح البنك المركزي في تقرير مخصص لوضع الاقتصاد الكلي صدر أمس الأربعاء أن هذا التباطؤ المتوقع للاقتصاد الروسي بالمقارنة مع الفصل السابق بحسب المعطيات المعدلة موسميا، يأتي بعد "تراجع قريب من الصفر" في الفصل الرابع من عام 2015، وقدَّر البنك المركزي تراجع إجمالي الناتج الداخلي في الفصل الأول من 2016 بالمقارنة مع الفصل ذاته من العام الماضي بين %1.7 و%2.5، بعدما كانت تقديراته تتراوح من قبل بين %1 و%2.
مخاطر
وأوضح خبراء البنك أن "التدهور المسجل في مطلع العام في وضع الاقتصاد الداخلي يعزز مخاطر تراجع الاقتصاد الروسي".
وسجل إجمالي الناتج الداخلي تراجعا بنسبة %3.7 عام 2015 بعد نمو بنسبة %0.7 عام 2014، متأثرا بتدني أسعار النفط والعقوبات الاقتصادية الغربية على روسيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا.
وأدى تفاقم انهيار السوق النفطية في نهاية 2015 ومطلع 2016 إلى تخفيض التوقعات بالنسبة لروسيا التي تستمد حوالي نصف مداخيلها من المحروقات.
وهبط الروبل في نهاية يناير إلى أدنى مستوياته التاريخية مقابل الدولار وأطلقت الحكومة مبادرات على جميع الأصعدة للحد من إنفاقها والقيام بعمليات خصخصة ودعم القطاعات الأكثر تأثرا بالأزمة، ويتوقع صندوق النقد الدولي تراجع إجمالي الناتج الداخلي بنسبة %1 خلال 2016.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
لاحظ تكلفة الانتاج عندنا في الكويت والسعودية وقارنها في روسيا وايران.


(وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آَمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آَمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ﴿١٢٦﴾ وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿١٢٧﴾ رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ﴿١٢٨﴾ صدق الله العظيم.

ارضنا مباركة لله الحمد والشكر اللهم ادم علينا الإيمان الامن والامان والغنى والخير ودمر اعداء الدين ايران واسرائيل وروسيا ومن يواليهم.



CYsrdV8WwAAIceU.jpg
 

عُدي محمد

عضو فعال
إعلان إفلاس مصرفين جديدين في روسيا

804971910546.jpg


أعلنت السلطات الروسية اليوم الاثنين إفلاس مصرفين جديدين أحدهما انتركوميرتس المتوسط الحجم والذي وضع تحت الوصاية في نهاية يناير بعدما ضعف وضعه المالي بشكل كبير في الأشهر الأخيرة.


وقال المصرف المركزي الروسي في بيان بثته وكالة الأنباء انترفاكس أن المصرف الذي كان يحتل المرتبة 67 في الموجودات من أصل 700 بنك، أعلن إفلاسه "بسبب النوعية غير المرضية لموجوداته"، وأضاف البنك المركزي الذي وضع انتركومرتس تحت الوصاية في 29 يناير أن "تقييما سليماً للمخاطر المالية كشف خسارة كاملة لأموال المصرف. كما أنه متورط في عمليات مثيرة للشبهة".


وعند وضعه تحت الوصاية، ذكرت الصحف الروسية أن البنك الذي يتخذ مقراً في موسكو لم يعد قادراً على تأمين سحب المبالغ التي يطلبها زبائنه.


وسحب المصرف المركزي رخصة مصرف آخر أيضاً أصغر حجماً هو التابنك (المرتبة 186) بسبب "خسائر في السيولة" تمنعه من إيفاء التزاماته لدائنيه.


وآخر مصرف كبير أعلن البنك المركزي إفلاسه هو فنيشبرومبنك الذي كان بين زبائنه مقربون من شخصيات روسية، وذلك بعد اكتشاف مخالفات كبيرة في حساباته.


وقامت السلطات الروسية في السنوات الأخيرة بعملية تنظيم واسعة في هذا القطاع الذي يضم مئات المصارف الهشة التي تثير نشاطات بعضها الشبهات، وتسارعت الوتيرة منذ عام ونصف العام مع تراجع سعر الروبل، مما أدى إلى إفلاس عشرات من المصارف.


تعليق :

أكثر من تضرر من انخفاض النفط روسيا أولا التي تشهد انهيار مستمر للروبل ثم فنزويلا التي وصل فيها التضخم ل٧٠٪. مع ذلك لن تقرأ إلا عن السعودية...!
السعودية تأثرت بانخفاض النفط لكن قوة اقتصادها سواء الاحتياطات أو ما تملكه في الخارج تقريبا حوالي ترليونين دولار. يحميها من الانهيار كالبقية.
 
التعديل الأخير:

عُدي محمد

عضو فعال
‏رئيس الوزراء الروسي :لن يكون لدى الحكومة "المال الكافي" لتمويل خطة مكافحة الازمة حيال تراجع ⁧‫#اسعار_النفط‬⁩ .

‏⁧‫
 

عُدي محمد

عضو فعال
‏"جورج سوروس": النظام الروسي سيواجه الإفلاس في 2017

‏طيب ماهي المعادلة التي تقتل الاقتصاد الروسي والذي يُعد حالياً أكبر منتج للنفط.‬⁩ ...

‏المعادلة هي بقاء النفط دون40$+تجاوز سعر الروبل مقابل الدولار80 روبل
‏هنا استطيع القول أنه سيفلسون حتما مثل ماحدث بداية التسعينات
 

عُدي محمد

عضو فعال
‏⁦‪
‏نمو الاقتصاد الروسي بالسالب ٤.٦٪
‏التضخم ١٥٪
‏الحكومة تقترض بفائدة تتجاوز ١١٪
‏الانفاق العسكري يعادل خمس الناتج المحلي
 

عُدي محمد

عضو فعال
‏اجرى بوتين اتصالا هاتفيا بالملك سلمان ووجه دعوه لزيارة موسكو!

‏أتصال بوتين يحمل في طياته محورين هامين

‏الأول :محاولة لتسويه مع السعوديه فيما يتعلق بأسعار النفط لإنقاذ الاقتصاد الروسي

‏(١)
‏الثاني:أدراكه الكامل ان دعمه لبشار سيؤثر بشكل كبير على علاقاته مع دول المنطقه فيسعى من خلال الدعوه لطمئنه السعوديه ان لادور ايراني (٢)
 

عُدي محمد

عضو فعال
أكدت ريفابهالا نائب رئيس شركة ستراتفورد المتخصصة بالاستخبارات الجيوسياسية في أمريكا.
‏ان موسكو لن تتحمل نفقات التدخل والعمليات
‏العسكرية للقوات الروسية في سوريا لأكثر من أربعة أشهر وهذا يعني ان موسكو اما ان تساهم في البحث عن حلول سياسية او ان تنتظر افغانستان اخرى
 

عُدي محمد

عضو فعال
#روسيا_تنهار_اقتصادياً
وزارة الدفاع الروسية : استقطاع 20% من رواتب الموظفين لتغطية تكاليف الحرب في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استقطاع “٢٠٪” من رواتب الموظفين لتغطية تكاليف الغزو الروسي لسوريا بعد ان عجزت خزينة وزارة الدفاع الروسية عن تغطية العمليات العسكرية اليومية في سورية.

وتصدر هذا الإعلان افتتاحيات الصحف الروسية اليوم، حيث قال أحد أعضاء حزب “ديروتيف” المعارض : “إن لم يتوقف الغزو الروسي في غضون شهرين فسينهار الإقتصاد الروسي تماما و سيتلوه انهيار حكومة بوتين”.

وأضاف: “أن تلويح بعض الدول الأوروبية بفرض بعقوبات اقتصادية جديدة على روسيا ستكون بمثابة ضربة قاضية للدب الروسي وذكر نفس المصدر أن نسبة البطالة و الاستغناء عن الموظفين قد تضاعفت مرتين منذ بدء الغزو الروسي على سوريا حتى تجاوزت “٤٧٪” و هو رقم يهدد بكارثة مقبلة لبوتين وحكومته وسط امتعاض الشارع الروسي واعتراضه على التدخل في سوريا ، وذلك حسب صحيفة “المناطق” نقلاً عن وسائل إعلام روسية.
 
أعلى