سؤال وجواب تجارة المواد الغذائية

Bader1974

عضو فعال
السلام عليكم انا حاب اتاجر بالمواد الغذائية وعندي شركة تجارة عامة للمواد الغذائية وبغيت اعرف اسرار المهنة وطرق الاستيراد والتوزيع بالاسواق والجمعيات والبضائع مثل الرز والتونة والمعلبات وغيره من الاغذية لاتخلونا بأرائكم المميزة

محمد001

عضو فعال
السلام عليكم انا حاب اتاجر بالمواد الغذائية وعندي شركة تجارة عامة للمواد الغذائية وبغيت اعرف اسرار المهنة وطرق الاستيراد والتوزيع بالاسواق والجمعيات والبضائع مثل الرز والتونة والمعلبات وغيره من الاغذية لاتخلونا بأرائكم المميزة

هل تبي تفتح سوبر ماركت أو بقالة؟ أو تبي تصير مورد؟

محمد001

عضو فعال
مورد للمواد الغذائية

الله يكون بعونكم دامك جديد في هالمجال ،

أنا سمعت من واحد من الشباب أن بعض الجمعيات يبيعون الأرفف يعني إذا دفعت لهم يحطون بضاعتك أول الرف وواضحة وإذا ما دفعت لهم يحذفون بضاعتك ورى بحيث أنها ما تنشاف من الزباين.

أنا هذه المعلومة الوحيدة إلي عندي،

وإن شاء الله باقي الشباب ما يقصرون معاك.

بوعوض

عضو فعال
عفوا بس شلون عندك شركة وماتعرف اتورد ولاتعرف شي بتجارة الاغذية؟

المهم
اول شي حدد شنو تبي تستورد مثلا تبي زيت زيتون عندك التركي وايد زين تحاول تكون علاقة مع الوكيل وتستورد بالجملة مع تخزين ممتاز وشحن ممتاز والافضل اتحط تأمين
ثاني شي لازم اتركز وين الوق اللي تبي اتبيعه في يعني لاتخلي الموضوع عشوائي والله انا بييب بضاعة وببيعها
ثالث شي التجارة هاذي متشبعة بشكل كبيييييييييرلا جدا فالافضل اتحط ايدك في منتج واحد بس عشان ماتضيع
رابع شي انا اذكرلك موضوع انك تبي تفتح سوبر ماركت بن عمي جوف كثرة التحليل والتفكير يسببون فوضى في عقلك قط نفسك في المجال وراح تتعلم
مثال :انا العب حديد قريت كتب لمدة 3 اشهر ماعضلت وعضلت لمن رحت النادي وكرفت وزحفت وحكيت راسي بالقار
لازم اتكوون عملي اذا ماتعرف شي انصحك تفتح بقالة صغيرة واتخليها عندك سنة كاملة عشان بس تتعلم وبعدها قرر سنو بتسوي

والله يوفقك

بو محمد 62

عضو ذهبي
موفق ان شاء الله

من اكبر المشاكل التي تواجه تجار هذه البضاعة تاريخ الصلاحية محدود فاذا لم تسوقها بسرعه طاحت بجبدك وخسارتك كبيرة

ثاني شي فحص العينات عند وصول البضاعه وهل هي مطابقة ام لا

ثاثا التسويق الجمعيات والاسواق المركزية دخولها ليس بالامر السهل ابدا وتضطر ترضي هذا وذاك والا انسى تدخل بضاعتك عندهم واذا دخلت لا تعرض بشكل مناسب

أعلى