التشبث بـ«الخليج الفارسي» ينسف دورة ألعاب التضامن الإسلامي

#1
التشبث بـ«الخليج الفارسي» ينسف دورة ألعاب التضامن الإسلامي


الرياض-الوكالات والعربية نت-قرر اتحاد التضامن الاسلامي خلال اجتماعه الطارىء امس في الرياض، إلغاء دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية، والتي كانت مقررة في ايران بين 10 و25 ابريل، وذلك نظرا لعدم التزام اللجنة المنظمة للدورة بأنظمة ولوائح الاتحاد. كما برر اتحاد التضامن الغاء الدورة بالرد السلبي على خطاب الأمانة العامة للاتحاد.
وكان من المقرر إجراء هذه الألعاب في طهران ومشهد وأصفهان، لكن القائمين على الألعاب في إيران أصروا على إطلاق اسم «الخليج الفارسي» على الميداليات والملصقات، وكذلك كراسات التعريف وخرائط الدليل التي ستوزع على الضيوف، مما أدى إلى إثارة خلافات حادة.
وكان أمين اللجنة الأولمبية الإيرانية بهرام افشارزاده قد أعلن أن بلاده تصر على تنظيم الدورة تحت شعار «الخليج الفارسي»، وترفض إلغاء هذا الاسم من الميداليات والملصات وباقي الوثائق.
وفي اجتماع الهيئة التنفيذية للاتحاد الرياضي للتضامن، أكد المشاركون على أهلية إيران لإقامة الألعاب، لكنهم لم يفلحوا في إقناع الوفد الإيراني بإلغاء شعار «الخليج الفارسي».

الخـبـر من القبس




الصراحه ما يستحون و ربعنا شنو يبون فيهم خلوهم يولون ما نبي نلعب معاهم و اي تضامن اسلامي و اي بطيخ هذا نظام عايش على دماء المسلمين و ذبح ليل نهار في السنه و اضطهاد و اغتصاب لثرواتهم و الخليج صار فارسي بعد و ين راحت عربستان بلعوها من زمان
 
#2
والمصيبة انه هالمدن الثلاث اللي بتقام فيها الالعاب .. ما فيها ولا وحدة منهم تطل على الخليج الفارسي علشان نقول معهم حق .. بس هذي دقة في دول الخليج العربي .. انه شوفوا هذا اسمه الخليج الفارسي
والمصيبة ما زالوا فيه ناس يوالون ايران بعد هذه الاساءات لدول الخليج ومن ضمن هذه الدول " الكويت " !
 
أعلى