حقائق محركات الطائرات النفاثه !!

jassem

عضو مخضرم
مــــجــمـــوعه من الصور للمحركات الطائره بصور والفيديو.











attachment.php




attachment.php




attachment.php






attachment.php



attachment.php
attachment.php





attachment.php



x1piYkpqHC_35kDL6jPPMMWeLYtA8jaRCWuYMniEneNAiwRIdkt2ZI9SGYc9XcvHYhSmgJo0maMt95HroYKc-opcEwa9D16SVGpT9EUStqGRqhWT42fqEOMuA


mo-018-02.jpg




x1piYkpqHC_35kDL6jPPMMWeL6cF_uTdYDnd4_4MYB1pN7fbGXwOk39ut2cUmUWKAnVOc5d7uzyuSWUhO1aMQW003xJQgXAKTqexDfirMcmzJCtRUEux9r6iQ







وتابع معاى القوه الى تصدرها النفاثه ..



http://www.youtube.com/watch?v=N979mL2Tm2U
 
محركات الطائرات تعمل بأقصى طاقتها لفترات طويلة من الوقت. بشكل عام ، يدور المحرك بأقصى طاقة لبضع دقائق اثناء الأقلاع، ثم تنخفض طاقة المحرك قليلا في الارتفاع
، ثم تمضي معظم الوقت في وضع اعداد-الرحلة عادة 65 ٪ إلى 75 ٪ من الطاقة الكاملة. قوة الأحتراق الداخلي المماثل او توربينات محركات الطائرات تصنف في وحدات من
القوة الى المراوح (عادة قياس قوة الحصان)وهو عزم دوران العمود المرفقي مضاعفة في الدقيقة
موضوع رائع شكرا:وردة:
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
مــــجــمـــوعه من الصور للمحركات الطائره بصور والفيديو.











attachment.php




attachment.php




attachment.php






attachment.php



attachment.php
attachment.php





attachment.php



x1piYkpqHC_35kDL6jPPMMWeLYtA8jaRCWuYMniEneNAiwRIdkt2ZI9SGYc9XcvHYhSmgJo0maMt95HroYKc-opcEwa9D16SVGpT9EUStqGRqhWT42fqEOMuA


mo-018-02.jpg




x1piYkpqHC_35kDL6jPPMMWeL6cF_uTdYDnd4_4MYB1pN7fbGXwOk39ut2cUmUWKAnVOc5d7uzyuSWUhO1aMQW003xJQgXAKTqexDfirMcmzJCtRUEux9r6iQ







وتابع معاى القوه الى تصدرها النفاثه ..



http://www.youtube.com/watch?v=N979mL2Tm2U

كان لى موضوع سابق عن عمل محركات الطائرات وهذه مناسبة حلوه لتوضيح عمل المحركات

حيث الصور واضحة والعمل متعوب عليه من أخينا المحنك:



ففكرة محركات النفاثة jet engine تشبة كثيرا فكرة البالونة، فعندما نقوم بملأ البالونة بالهواء ونترك

البالونة فاننا نلاحظ طيران البالونة بسرعة كبيرة عكس اتجاه فتحة البالونة فأذا اردنا زيادة السرعة

فما علينا الا زيادة الهواء المضغوط داخل البالونة ويعرف ذلك بنظرية نيوتن ( لكل فعل ردة فعل يماثلة

بالقوة بالاتجاه المعاكس ) فكرة المحركات النفاثة لا تختلف كثيرا عن فكرة البالونة فهناك اربعة

مراحل لمرور الهواء المرحلة الاولى تعرف Air intake يشفط المروحة فى مقدمة المحرك الهواء

الجوى ويدخل الهواء فى الغرفة الاولى ومن ثم يتم ضغط هذا الهواء بواسطة الشفرات الموجودة

فى الغرفة الثانية التى تعرف بغرفة الضغط comprssion chamber وبسبب السرعة الكبيرة للمحرك

ينضغط هذا الهواء ويتحول الى الغرفة الثالثة غرفة الاحتراق combusion ففى هذه الغرفة يتم دخول

الهواء المضغوط مضافا اليها كميات مناسبة من الوقود ومن ثم يضاف اليها شرار فيحدث انفجار قوى

فى الغرفة فيعطينا طاقة هائلة وبعدها يخرج الهواء المضغوط والحار الى الغرفة الرابعة بسرعة كبيرة

تعرف بغرفة الاكزوز Exhause وهى تشبة كما ذكرنا خروج الهواء المضغوط من فتحة البالون، فأذا اردنا

زيادة قوة الدفع للطائرة يقوم الطيار بزيادة سرعة المحرك فى غرفة القيادة فنحصل على سرعة اكبر

للطائرة فتسير الى الامام ولكن السرعة وحدها لا تكفى لطيران الطائرة فنحن بحاجة لرفع الطائرة.
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
fig22.jpg


توضيح عمل الجناح.


ولكن السرعة وحدها لا تكفى لطيران الطائرة فنحن بحاجة لرفع الطائرة.[/b][/quote]

- هنا ياتى دور الجناح للحصول على قوة لرفع الطائرة وحملها فى الجو، فيلاحظ بان شكل جناح الطائرة يتميز

بالشكل المبروم من الامام كشكل كف اليد فعندما تسير الطائرة على المدرج بسرعة كبيرة بواسطة قوة

المحركات فان الهواء الجوى سوف يضرب بجناحى الطائرة وبسبب شكل الجناح ينقسم الهواء الجوى الى

قسمين قسم تحت الجناح والآخر فوق الجناح وبسبب شكل الجناح فان الهواءالجوى تحت الجناح سوف يسير

بمسار قصير وبسرعتها الطبيعية، اما الهواء فى اعلى الجناح سوف يأخذ مسارا اطول وسرعة اكبر مقارنة مع

سرعة الهواء باسفل الجناح وذلك للالتحاق بالجزء السفلى فيكون الضغط الجوى فى اعلى الجناح اقل من الضغط

الجوى فى اسفل الجناح وبذلك نحصل على قوة ارتفاع للطائرة فترتفع الطائرة وتطير فى الجو ويقوم بعد ذلك

الطيار بالتحكم بالارتفاع وذلك بواسطة اجهزة التحكم الموجوده على الجناح وذيل الطائرة.
 

jassem

عضو مخضرم
كويت مشكور على الأضاحه بمعلومات ممتازه


سور الكويت : ماشاءلله عليك اصراحه صج صج استفدت انا بسميك فى المنتدى الكابتن سور الكويت . معلوماتك لطيران قويه وممتازه والله يوفقك


الأناضول انت دايما منور مواضيعى ومشكور


:وردة::وردة::وردة:
 

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
الله يعطيك العافية

بصراحة موضوع ممتاز ويستاهل القراءة :إستحسان:


معلومات روعه
 
أعلى