هل أولاد الحسن بن على من العترة ام لا؟

اخواني اهل السنة والجماعة

بصراحة دخل علينا شخص قام علينا الحجة هههههههههههههههههههه


اضحكني الى حد الهستيريا







نحن نعلم بأننا لو جئناكم بكل أية لا تؤمنون, ولكن معذرة الى الله ولتطمئن قلوب المؤمنين نذكر الجزء البسيط:

قلت الان الاخ قال لنا دليل من القرآن الكريم

ولكن ذهب الى المخترعين للكذب والتدليس




انت قلت جندل وجدناه في التوراة وفي كتب الأنبياء إيليا وشبرا وشبيرا فهذه اسم علي والحسن والحسين ...))


تعلم ماذا اريد منك اريدك تذهب الى التوراة وتاتي بالاسماء والاثبات بانهم علي والحسن والحسين رضي الله عنهم


زين هل يعقل رجل يعيش اكثر من 1000 عام ..؟؟

وقد قالها سيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام

والرسول محمد صلى الله عليه وسلم

بان الناس لين يطول بهم العمر
شرايك تسأل أسيادك ابن كثير وابن تيمية نفس سؤالك لي وتطالبهم بأن يحضروا التوراة :

قال ابن كثير : قد وافق أبا الجلد طائفة من العلماء ، ولعل قوله أرجح لما ذكرنا ، وقد كان ينظر في شيء من الكتب المتقدمة ، وفي التوراة التي بأيدي أهل الكتاب ما معناه : إن الله تعالى بشَّر إبراهيم بإسماعيل ، وأنه ينميه ويكثِّره ، ويجعل في ذرّيّته اثنا عشر عظيماً. قال شيخنا العلامة أبو العباس بن تيمية : وهؤلاء المبشَّر بهم في حديث جابر بن سمرة ، وقرّر أنهم يكونون مفرّقين في الأمّة ، ولا تقوم الساعة حتى يوجدوا .
البداية والنهاية 6 / 256


أما هل يعقل أن يعيش رجل ألف عام, فهل تشك بقدرة الله على ذلك, ألم تعلم كم عمر سيدنا نوح, وهل تشك بأن الخضر مازال حيا,

لكنك صدقت بقولك
يكفي تحجر وتعطل للعقول
 
الفرق الشيعية كافة" الاثنى عشرية. الاسماعيلية, الزيدية...الخ"
اعتقدت ثم استدلت
حيث جاء متأخريهم يبحثون عما يؤيد اعتقادهم فخرجت الطوام,واضطرت لتأليف كتب وروايات متناقضة بعضها يضرب بعضا, كيف؟
لو لاحظت ان كل فرقة منهم حددت اسم الأئمة وعددهم, ولو تمعنت في دليل كل فرقة منهم لوجدت أن هذا منافيا للاستدلال والمنطق قبل كل شئ.
فكيف تحدد أسمائهم وعددهم ثم يخرج بعد إمام معين فرقة جديدة بإمام جديد كالاسماعيلية التي خرجت بعد الامام جعفر الصادق, فاختارت اسماعيل واختار الاثنى عشرية اخوه موسى(الكاظم), وقبلها اختاروا الزيدية الامام زيد بن علي بن الحسين, واختاروا الاثنى عشرية أخوه محمد (الباقر).
فكيف لأئمة تم تحديدهم بالعدد والاسماء ومن ثم يأتي فريق عند الامام الرابع ليختاروا أحدهم ويختار الفريق الاخر أخوه, وكأن النص غير واضح أو أنه لايوجد نص.
وهكذا ظلت الفرق تتوالد وتنعزل رغم وجود نص واضح لا لبس فيه على حسب زعمهم!!!

وهذا يدل على أن الناس قديما انقسمت سياسيا فيمن يتولى إدارتهم وترى من وجهة نظر بشرية -لا ربانية- أن هؤلاء احق من هؤلاء, فدفعوا من يؤيدونه بأن يتولى الامر, ومع تقادم العهد واشتداد الاحتجاجات بين الفرق الاسلامية حاولت تلك الفرق الاستدلال من القرآن والسنة, عن طريق التأويل ولوي النصوص والتأليف إن لزم الأمر.
هذا نفس ماحصل عند وفاة رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم, فكلهم سمعوا وصيته بأن عليا عليه السلام هو الخليفة بعده ولكنهم خالفوه, وهكذا بدأت تتوالد الحكام وأمراء المؤمنين رغم وجود نص واضح لالبس فيه .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
شرايك تسأل أسيادك ابن كثير وابن تيمية نفس سؤالك لي وتطالبهم بأن يحضروا التوراة :

قال ابن كثير : قد وافق أبا الجلد طائفة من العلماء ، ولعل قوله أرجح لما ذكرنا ، وقد كان ينظر في شيء من الكتب المتقدمة ، وفي التوراة التي بأيدي أهل الكتاب ما معناه : إن الله تعالى بشَّر إبراهيم بإسماعيل ، وأنه ينميه ويكثِّره ، ويجعل في ذرّيّته اثنا عشر عظيماً. قال شيخنا العلامة أبو العباس بن تيمية : وهؤلاء المبشَّر بهم في حديث جابر بن سمرة ، وقرّر أنهم يكونون مفرّقين في الأمّة ، ولا تقوم الساعة حتى يوجدوا .
البداية والنهاية 6 / 256

أما هل يعقل أن يعيش رجل ألف عام, فهل تشك بقدرة الله على ذلك, ألم تعلم كم عمر سيدنا نوح, وهل تشك بأن الخضر مازال حيا,

لكنك صدقت بقولك
وغلط كثير ممن تشرف بالإسلام من اليهود فظنوا أنهم الذين تدعو إليهم فرقة الرافضة فاتبعوهم.------هذا ما بتر من كلام شيخ الإسلام بن تيمية


===========================

البداية والنهايةالجزء السادس
الإخبار عن الأئمة الاثني عشر الذين كلهم من قريش
ابن كثيرالإخبار عن أمور وقعت في دولة بني العباس


الإخبار عن الأئمة الاثني عشر الذين كلهم من قريش


وليسوا بالاثني عشر الذين يدعون إمامتهم الرافضة فإن هؤلاء الذين يزعمون لم يل أمور الناس منهم إلا علي ابن أبي طالب، وابنه الحسن، وآخرهم في زعمهم المهدي المنتظر في زعمهم بسرداب سامرا وليس له وجود ولا عين ولا أثر بل هؤلاء من الأئمة الاثني عشر المخبر عنهم في الحديث، الأئمة الأربعة أبو بكر، وعمر، وعثمان، وعلي - رضي الله عنهم - ومنهم: عمر بن عبد العزيز بلا خلاف بين الأئمة على كلا القولين لأهل السنة في تفسير الاثني عشر كما سنذكره بعد إيراد الحديث.
ثبت في صحيح البخاري من حديث شعبة ومسلم من حديث سفيان بن عيينة كلاهما عن عبد الملك بن عمير، عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله يقول: « يكون اثنا عشر خليفة » ثم قال كلمة لم أسمعها، فقلت لأبي: ما قال؟
قال: قال: « كلهم من قريش ».



هنا التكمله


http://ar.wikisource.org/wiki/البدا...إخبار_عن_الأئمة_الاثني_عشر_الذين_كلهم_من_قريش
 

بو اسماعيل

عضو فعال
الكويت أولا و أخيرا

الروايه التي وضعتها

أتحداك أن تاتي لها بسند صحيح

شـ هالدين اللي روايته بدون اسانيد صحيحه :D

و عيب عليك تبتر كلام شيخ الاسلام ابن تيميه

بطلوا هالسوالف :D

...........

و يستمر السؤال

الى الان لم يجيبوا الشيعه و لن يجيبوا :D

ما المانع أو السبب الذي طرد أحفاد الحسن من العترة ؟؟

و أدخل احفاد الحسين في العتره ؟؟

 
ويبقى السؤال قائما
ولم يبق للرافضة من وسيلة للدفاع عن عقائدهم الباطلة الا
الكذب...
والتهريج...
واكذبهم عمائمهم
 
شرايك تسأل أسيادك ابن كثير وابن تيمية نفس سؤالك لي وتطالبهم بأن يحضروا التوراة :

قال ابن كثير : قد وافق أبا الجلد طائفة من العلماء ، ولعل قوله أرجح لما ذكرنا ، وقد كان ينظر في شيء من الكتب المتقدمة ، وفي التوراة التي بأيدي أهل الكتاب ما معناه : إن الله تعالى بشَّر إبراهيم بإسماعيل ، وأنه ينميه ويكثِّره ، ويجعل في ذرّيّته اثنا عشر عظيماً. قال شيخنا العلامة أبو العباس بن تيمية : وهؤلاء المبشَّر بهم في حديث جابر بن سمرة ، وقرّر أنهم يكونون مفرّقين في الأمّة ، ولا تقوم الساعة حتى يوجدوا .
البداية والنهاية 6 / 256

أما هل يعقل أن يعيش رجل ألف عام, فهل تشك بقدرة الله على ذلك, ألم تعلم كم عمر سيدنا نوح, وهل تشك بأن الخضر مازال حيا,

لكنك صدقت بقولك


هذا التدليس فانه صدفة ملتصقه بكم

وتبترون وكل شيء تفعلونه

لكي تذكبون وتصدقون كذبتكم

الذي نقلته عن كتابة البداية والنهاية

يختلف اختلاف كلي

والاخوان ما قصرو واضهرو الحقيقة لك وللجميع

جزاهم الله كل خير



اخبر ابن كثير رحمه الله

في كتابة البداية والنهاية

مجلد 6

صفحة 1662

الاخبار عن الائمة الاثنى عشر الذين كلهم من قريش








انت تقول على نوح عليه السلام والخضر عليه السلام

نعمل ان شاء الله رزقهم طول الامد

وكانك تقول شيء في داخلك

هل تقصد ان الخضر الى الن عايش..؟؟

اذا كان هذا ادعائك فهات دليلك وبرهانك

واذا تقصد بطول العمر

فهذي من ليس فيها خلاف

ولكن من بعد سن النبي صلى الله عليه وسلم

لم يصل سن الانسان الى 200 عام

وانا وجد هات الدليل

في النهاية اقولك الله يعينك على خزعبلات الربع

ههههههههههههههه
 
الكويت أولا و أخيرا


الروايه التي وضعتها

أتحداك أن تاتي لها بسند صحيح

شـ هالدين اللي روايته بدون اسانيد صحيحه :D

و عيب عليك تبتر كلام شيخ الاسلام ابن تيميه

بطلوا هالسوالف :D

...........

و يستمر السؤال

الى الان لم يجيبوا الشيعه و لن يجيبوا :D

ما المانع أو السبب الذي طرد أحفاد الحسن من العترة ؟؟

و أدخل احفاد الحسين في العتره ؟؟

مشكلة اذا اجتمع الغباء مع الجهل,

أنا ذكرت الموجود في كتاب ابن كثير , لأثبت للمستهزأ صريح بأن حتى ابن كثير وابن تيمية يستشهدون بالتوراة لأثبات عدد الائمة الاثنى عشر وليس فقط الرواية التي ذكرتها أنا فيها الاستشهاد بالتوراة!
ولم أريد بذكري لابن كثير وابن تيمية اثبات أنهم يقرون بأسماء الائمة من أهل البيت, لذلك وضعت الكلام محل الشاهد وليس كل الكلام, أي فقط ذكر التوراة.

والشيء بالشيء يذكر, هل تعلم بأن ابن تيمية يقول بأن من ضمن هؤلاء العظماء الاثنى عشر الذي بشر بهم ابراهيم واسماعيل ومكتوبون بالتوراة أحدهم يزيد بن معاوية قاتل الحسين؟؟؟؟؟

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
 

عناق وشيك!

عضو مميز
لا يوجد شيعي على وحه الارض يقول ان اولاد الامام الحسن من العترة
هات من الاخر !!!!!



يقول شيخ وركن المذهب عندكم (المفيد) فى المسائل الجارودية ص 39


قالت الجارودية: فإن لنا حجة في اختصاص الحسن والحسين عليهما السلام وولدهما بالامامة دون غيرهم من ولد امير المؤمنين عليه السلام وسائر بني هاشم وكافة الناس وهي قول النبي صلى الله عليه وآله: اني مخلف فيكم
ما ان تمسكتم به لن تضلوا: كتاب الله، وعترتي اهل بيتي، وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض. قالت الامامية: هذا الخبر بأن يكون حجة لمن جعل الامامة في جميع بني هاشم اولى من ان يكون حجة لمن جعلها في ولد فاطمة عليها السلام لان جميع بني هاشم عترة النبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته بلا اختلاف


لاحظ المفيد لم يقل لأنهم يزعمون او يقولون او يبالغون بأن كل بنى هاشم عترة للرسول

انما قال لأن جميع بنى هاشم عترة الرسول


هذة حقيقة لايريد مراجعكم ان تلتفتوا اليها ..وهو حديث تكلفتم فى اثباتة فوقعتم فى متاهات ولذلك المرجع اذا مات عندكم يحرم تقليدة مالم يكن مقلدة فى حياتة ولا ادرى هل الدين عندكم علبة طعام تنتهى بانتهاء صلاحيتها؟ اذا مات المرجع لماذا لايقلدة من لم يقلدة من حياتة؟؟ هذا امور ودلائل تؤكد ان هذا المرجع وغيرة لم يكونوا يتعبدون وفق ((مذهب)) اهل البيت ولذلك انتم تلاحظون اغلب فتاويكم مغلّفة بالإحتياط وجوبآ ..يعنى لايوجد لاعب أساسى فى ميدان الفقة متمرس ويظن انه أهل لقيادة مذهب لكن تم خداعكم !..مع تحفظى الشديد على كلمة مذهب لأن المذهب الصحيح لايموت بموت شيخ او مرجع.. أيضآ لأن مذهبهم((أهل البيت)) هو نفس مذهبنا بدليل ان الطوسى فى تهذيب الاحكام والاستبصار أعل 500 حديث بحجة موافقتهم لعقائدنا وعبادتنا حتى صار مذهبكم مذهب مشائخ لا يمت لأهل البيت بأى علاقة

هذا شى.. ونقضناه عليكم

بقى شى آخر ..

عندى أدلة من كتبكم المعتمدة بأن العباس وحمزة من افاضل اهل البيت ..هل تقبل بها؟
 

فاتوران

عضو بلاتيني
يقول شيخ وركن المذهب عندكم (المفيد) فى المسائل الجارودية ص 39


قالت الجارودية: فإن لنا حجة في اختصاص الحسن والحسين عليهما السلام وولدهما بالامامة دون غيرهم من ولد امير المؤمنين عليه السلام وسائر بني هاشم وكافة الناس وهي قول النبي صلى الله عليه وآله: اني مخلف فيكم
ما ان تمسكتم به لن تضلوا: كتاب الله، وعترتي اهل بيتي، وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض. قالت الامامية: هذا الخبر بأن يكون حجة لمن جعل الامامة في جميع بني هاشم اولى من ان يكون حجة لمن جعلها في ولد فاطمة عليها السلام لان جميع بني هاشم عترة النبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته بلا اختلاف


لاحظ المفيد لم يقل لأنهم يزعمون او يقولون او يبالغون بأن كل بنى هاشم عترة للرسول

انما قال لأن جميع بنى هاشم عترة الرسول


هذة حقيقة لايريد مراجعكم ان تلتفتوا اليها ..وهو حديث تكلفتم فى اثباتة فوقعتم فى متاهات ولذلك المرجع اذا مات عندكم يحرم تقليدة مالم يكن مقلدة فى حياتة ولا ادرى هل الدين عندكم علبة طعام تنتهى بانتهاء صلاحيتها؟ اذا مات المرجع لماذا لايقلدة من لم يقلدة من حياتة؟؟ هذا امور ودلائل تؤكد ان هذا المرجع وغيرة لم يكونوا يتعبدون وفق ((مذهب)) اهل البيت ولذلك انتم تلاحظون اغلب فتاويكم مغلّفة بالإحتياط وجوبآ ..يعنى لايوجد لاعب أساسى فى ميدان الفقة متمرس ويظن انه أهل لقيادة مذهب لكن تم خداعكم !..مع تحفظى الشديد على كلمة مذهب لأن المذهب الصحيح لايموت بموت شيخ او مرجع.. أيضآ لأن مذهبهم((أهل البيت)) هو نفس مذهبنا بدليل ان الطوسى فى تهذيب الاحكام والاستبصار أعل 500 حديث بحجة موافقتهم لعقائدنا وعبادتنا حتى صار مذهبكم مذهب مشائخ لا يمت لأهل البيت بأى علاقة

هذا شى.. ونقضناه عليكم

بقى شى آخر ..

عندى أدلة من كتبكم المعتمدة بأن العباس وحمزة من افاضل اهل البيت ..هل تقبل بها؟

اخي الفاضل لا اعتقد انك قليل الذكاء لهذه الدرجة

اقرا هذا الكتاب لعلك تفهم هو نفسه
المسائل الجارودية
تأليف الامام الشيخ المفيد محمد بن محمد بن نعمان
ابن المعلم ابي عبد الله العكبري البغدادي ( 336 - 413 ه‍ )
http://www.shiaweb.org/shia/almufid/al-jarodia.html
اذا ما فهمت ماذا مكتوب انا سوف ارد عليك او اذهب الى اي مدرس لغة عربية يقول لك حتى لو كان مدرس المرحلة الابتدائية

اقرأ قبل الكلام الذي ذكره وبعده
اسال معنى هذا خبر بان
اما النقطة الاخرى
وهل اذا حدث امر جديد بالدنيا مثلا طفل الانابيب هل تحتاج الى مرجع جديد او لأ

اما انك قلت عندى أدلة من كتبكم المعتمدة بأن العباس وحمزة من افاضل اهل البيت ..هل تقبل بها؟

نعم وزيد عليهم اولاد الامام علي اخوان ابو الفضل العباس وغيرهم كثير ما المشكلة
وعلي الاكبر ابن الامام الحسين الذي قال الامام الحسين عنه انه اشبه الناس خلقا وخُلقا بالرسول صلى الله عليه واله وسلم
هل تعلم ماذا قال على الاكبر عند بروزه للقتال بكربلاء أنا علي بن الحسين بن علي نحن ورب البيت أولى بالنبي. تالله لا يحكم فينا ابن الدعي

يقول ابن سيد اهل الجنة نحن اولى بالنبي هل تفهم معنى كلامه او لأ
 

فاتوران

عضو بلاتيني
يقول شيخ وركن المذهب عندكم (المفيد) فى المسائل الجارودية ص 39


قالت الجارودية: فإن لنا حجة في اختصاص الحسن والحسين عليهما السلام وولدهما بالامامة دون غيرهم من ولد امير المؤمنين عليه السلام وسائر بني هاشم وكافة الناس وهي قول النبي صلى الله عليه وآله: اني مخلف فيكم
ما ان تمسكتم به لن تضلوا: كتاب الله، وعترتي اهل بيتي، وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض. قالت الامامية: هذا الخبر بأن يكون حجة لمن جعل الامامة في جميع بني هاشم اولى من ان يكون حجة لمن جعلها في ولد فاطمة عليها السلام لان جميع بني هاشم عترة النبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته بلا اختلاف
لماذا تبترون لا اعرف من علمكم على البتر

ما ان تمسكتم به لن تضلوا : كتاب الله ، وعترتي اهل بيتي ، وانهما لن ( 1 ) يفترقا حتى يردا علي الحوض .
قالت الامامية : هذا الخبر بأن يكون حجة لمن جعل الامامة في جميع بني هاشم اولى من ان يكون حجة لمن جعلها في ولد فاطمة عليها السلام لان جميع بني هاشم عترة النبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته بلا اختلاف ، وإلا فان اقترحتم فيه الحكم
على انه مصروف إلى ولد فاطمة عليها السلام اقترح خصومكم من الامامية الحكم به ( 2 ) على انه من ولد فاطمة في ولد الحسين بعده وبعد اخيه الحسن عليه السلام . فلا تجدون ( 3 ) منه فصلا .

قالت الجارودية : فإن العترة في اللغة هم اللباب ( 4 ) والخاصة ، من ذلك قيل : عترة ( 5 ) المسك ، يراد به خاصته ( 6 ) وذلك موجب لكون عترة النبي صلى الله عليه وآله ورثته دون غي هم من بني هاشم ( 7 ) .

قالت الامامية : أجل عترة النبي صلى الله عليه وآله ، خاصته ولبابه كما استشهد تم به في المسك ، لكنه ليس اللباب والخاصة هم الذرية دون الاخوة والعمومة وبني العم ، ولو كان الامر على ما ذكرتموه خرج امير المؤمنين عليه السلام من العترة ، وهو سيد الائمة وافضلها ، لخروجه من جملة الذرية ،
 

عناق وشيك!

عضو مميز


قلت عندى أدلة من كتبكم المعتمدة بأن العباس وحمزة من افاضل اهل البيت ..هل تقبل بها؟

نعم

هذا انت بعضمة لسانك قلت (نعم)ان العباس وحمزة من اهل البيت

إذآ لماذا قلت لا احد يقول ان اولاد الحسن من العترة ههههههههه ؟؟

اسف والله ضحكتنى لاشعوريآ:D

داخ القوم !

ثانيآ : كلام المفيد يحاول مسيتميتآ ان يطّوع حديث العترة ان يكون فقط للأئمة عندكم وفشل:D لم يستطيع لو كنت تفهم :إستنكار: لأنه لا اللغة ولا مدلول الحديث العام يخدمة بحرف !:)
 

فاتوران

عضو بلاتيني
هذا انت بعضمة لسانك قلت (نعم)ان العباس وحمزة من اهل البيت

إذآ لماذا قلت لا احد يقول ان اولاد الحسن من العترة ههههههههه ؟؟

اسف والله ضحكتنى لاشعوريآ:D

داخ القوم !

ثانيآ : كلام المفيد يحاول مسيتميتآ ان يطّوع حديث العترة ان يكون فقط للأئمة عندكم وفشل:D لم يستطيع لو كنت تفهم :إستنكار: لأنه لا اللغة ولا مدلول الحديث العام يخدمة بحرف !:)

انت لازم تراجع دكتور نفساني اول

يوجد فرق بين اهل البيت والعترة

الا تعلم ان الرسول رفع الصحابي سلمان الفارسي من مرتبة الصحابة الى رتبة اهل البيت حينما قال ( سلمان منا أهل البيت)

ولكن العترة هم المعصومين فقط

واهل البيت المذكورين بالقران من كتب اهل السنة هم الخمسة اصحاب الكساء

ـ ( 2424 ) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبدالله بن نمير ( واللفظ لأبي بكر ) قالا حدثنا محمد بن بشر عن زكرياء عن مصعب بن شيبة عن صفية بنت شيبة قالت قالت عائشة:
خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا [ 33 / الأحزاب / 33
.صحيح مسلم ج4ص1883.
ـ حدثني محمد بن المثنى قال : ثنا بكر بن يحيى بن زبان العنزي قال : ثنا مندل عن الأعمش عن عطية عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ نزلت هذه الآية في خمسة : في وفي علي رضي الله عنه وحسن رضي الله عنه وحسين رضي الله عنه وفاطمة رضي الله عنها { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا. تفسير الطبري ج10ص294.
ـ 3206 - حدثنا عبد بن حميد حدثنا عفان بن مسلم حدثنا حماد بن سلمة أخبرنا علي بن زيد عن أنس بن مالك : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يمر بباب فاطمة ستة أشهر إذا خرج إلى صلاة الفجر يقول الصلاة يا أهل البيت { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) الترمذي ج5ص352.
ـ 3206 - حدثنا عبد بن حميد حدثنا عفان بن مسلم حدثنا حماد بن سلمة أخبرنا علي بن زيد عن أنس بن مالك : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يمر بباب فاطمة ستة أشهر إذا خرج إلى صلاة الفجر يقول الصلاة يا أهل البيت { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) الترمذي ج5ص352.

هنا استثنى من اهل البيت واعطاهم العصمة هؤلاء الخمسة فقط

هؤلاء كانو احياء لما نزلت هذه الاية والعصمة الباقية لاولاد الحسين مذكورة باحاديث الرسول وهم التسعة من اولاد الحسين للعلم لما نزلت هذه الاية لم يولد الامام زين العابدين لحد نزولها

السؤال هنا هل أن زوجات النبي أمهات المؤمنين من ( أهل البيت المحصورون بإرادة إذهاب الرجس والتطهير)؟
ـ ـ قال ابن جرير : حدثنا أبو كريب حدثنا الحسن بن عطية حدثنا فضيل بن مرزوق عن عطية عن أبي سعيد عن أم سلمة رضي الله عنها قالت : إن هذه الاية نزلت في بيتي { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } قالت : [ وأنا جالسة على باب البيت فقلت : يارسول الله ألست من أهل البيت ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : إنك إلى خير أنت من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : وفي البيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم.تفسير ابن كثير ج3ص636.

ـ 3205 - حدثنا قتيبة حدثنا محمد بن سليمان بن الأصبهاني عن يحيى بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى الله عليه وسلم قال : لما نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وسلم { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } في بيت أم سلمة فدعا فاطمة و حسنا و حسينا فجللهم بكساء و علي خلف ظهره فجللهم بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله ؟ قال أنت على مكانك وأنت على خير
قال الشيخ الألباني : صحيح. الترمذي ج5ص351.
ـ 3787 - حدثنا قتيبة حدثنا محمد بن سليمان بن الأصبهاني عن يحيى بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى الله عيله وسلم قال : نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وسلم { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } في بيت أم سلمة فدعا النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة و حسنا و حسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله ؟ قال أنت على مكانك وأنت إلي خير
قال وفي الباب عن أم سلمة و معقل بن يسار و أبي الحمراء و أنس
قال وهذا حديث غريب من هذا الوجه
قال الشيخ الألباني:صحيح . الترمذي ج5ص663.
 

عناق وشيك!

عضو مميز
QUOTE]

يوجد فرق بين اهل البيت والعترة

شفت انك انت المريض؟:D مو من امس وانا اقولكم حديث العترة ظنّى الدلالة ومطلق ومجمل بس وين تفهم انت !!:إستنكار:


فاصل فكاهى خارج النص لتسلية اهل السنة..انظرو الاخ العبقرى ماذا كتب بعد ذلك :D


ولكن العترة هم المعصومين فقط

مو لما اقولكم انتو دايخين فى ها الحديث ماصدقتونى:إستنكار:



قلت لك ماتصلح للنقاش ماتسمع الكلام:إستنكار:





 

المجد عربي

عضو فعال
والله الاخ سبع القنطره مادري هو يتغشمر علينا ولا يستغبي


العتره هي العصبه وهي حسب مذهبك المنتسبيين لابنا فاطمه عليها السلام الحسن والحسين ر
فكيف حصرتهم بالائمه الاثني عشر انت مطالب بدليل فقد اخرجت

اولا الامام الحسن ر ثم بعد الامام السجاد ر اخرجت جميعا ولده ماعدا الامام الباقر وهكذا
 

فاتوران

عضو بلاتيني
QUOTE]



شفت انك انت المريض؟:D مو من امس وانا اقولكم حديث العترة ظنّى الدلالة ومطلق ومجمل بس وين تفهم انت !!:إستنكار:


فاصل فكاهى خارج النص لتسلية اهل السنة..انظرو الاخ العبقرى ماذا كتب بعد ذلك :D




مو لما اقولكم انتو دايخين فى ها الحديث ماصدقتونى:إستنكار:



قلت لك ماتصلح للنقاش ماتسمع الكلام:إستنكار:



انت شكلك كتبت الموضوع واتوهقت وما تعرف حتى تقرأ ردي لك

العترة هم اثنا عشر امام فهمت او لأ

اما اهل البيت هم جميع اهل الرسول فهمت او لأ

اما اهل البيت المقصودين بالاية انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا

فانها مخصوصة بالخمسة وهم الرسول وعلي وفاطمة والحسن والحسين فقط فهمت او لأ
واعطيك الاحاديث مرة اخري التكرار يعلم الشطار
ـ ( 2424 ) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبدالله بن نمير ( واللفظ لأبي بكر ) قالا حدثنا محمد بن بشر عن زكرياء عن مصعب بن شيبة عن صفية بنت شيبة قالت قالت عائشة:
خرج النبي صلى الله عليه وسلم غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا [ 33 / الأحزاب / 33

.صحيح مسلم ج4ص1883.
ـ حدثني محمد بن المثنى قال : ثنا بكر بن يحيى بن زبان العنزي قال : ثنا مندل عن الأعمش عن عطية عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ نزلت هذه الآية في خمسة : في وفي علي رضي الله عنه وحسن رضي الله عنه وحسين رضي الله عنه وفاطمة رضي الله عنها { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا. تفسير الطبري ج10ص294.
ـ 3206 - حدثنا عبد بن حميد حدثنا عفان بن مسلم حدثنا حماد بن سلمة أخبرنا علي بن زيد عن أنس بن مالك : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يمر بباب فاطمة ستة أشهر إذا خرج إلى صلاة الفجر يقول الصلاة يا أهل البيت { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) الترمذي ج5ص352.
ـ 3206 - حدثنا عبد بن حميد حدثنا عفان بن مسلم حدثنا حماد بن سلمة أخبرنا علي بن زيد عن أنس بن مالك : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يمر بباب فاطمة ستة أشهر إذا خرج إلى صلاة الفجر يقول الصلاة يا أهل البيت { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) الترمذي ج5ص352.

هنا استثنى من اهل البيت واعطاهم العصمة هؤلاء الخمسة فقط

هؤلاء كانو احياء لما نزلت هذه الاية والعصمة الباقية لاولاد الحسين مذكورة باحاديث الرسول وهم التسعة من اولاد الحسين للعلم لما نزلت هذه الاية لم يولد الامام زين العابدين لحد نزولها

السؤال هنا هل أن زوجات النبي أمهات المؤمنين من ( أهل البيت المحصورون بإرادة إذهاب الرجس والتطهير)؟
ـ ـ قال ابن جرير : حدثنا أبو كريب حدثنا الحسن بن عطية حدثنا فضيل بن مرزوق عن عطية عن أبي سعيد عن أم سلمة رضي الله عنها قالت : إن هذه الاية نزلت في بيتي { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } قالت : [ وأنا جالسة على باب البيت فقلت : يارسول الله ألست من أهل البيت ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : إنك إلى خير أنت من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : وفي البيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم.تفسير ابن كثير ج3ص636.

ـ 3205 - حدثنا قتيبة حدثنا محمد بن سليمان بن الأصبهاني عن يحيى بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى الله عليه وسلم قال : لما نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وسلم { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } في بيت أم سلمة فدعا فاطمة و حسنا و حسينا فجللهم بكساء و علي خلف ظهره فجللهم بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله ؟ قال أنت على مكانك وأنت على خير
قال الشيخ الألباني : صحيح. الترمذي ج5ص351.
ـ 3787 - حدثنا قتيبة حدثنا محمد بن سليمان بن الأصبهاني عن يحيى بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى الله عيله وسلم قال : نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وسلم { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا } في بيت أم سلمة فدعا النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة و حسنا و حسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله ؟ قال أنت على مكانك وأنت إلي خير
قال وفي الباب عن أم سلمة و معقل بن يسار و أبي الحمراء و أنس
قال وهذا حديث غريب من هذا الوجه
قال الشيخ الألباني:صحيح . الترمذي ج5ص663.

لان ام سلمة تسأل وهي تعلم انها زوجة الرسول ومن اهل بيته هل انا منهم يقول لها الرسول انت على خير ولكن هذه الاية وهي اية الطهارة والعصمة مخصوصة بالخمسة فقط وهم الرسول وعلي وفاطمة والحسن والحسين
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ما ان تمسكتم به لن تضلوا: كتاب الله، وعترتي اهل بيتي، وانهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض. قالت الامامية: هذا الخبر بأن يكون حجة لمن جعل الامامة في جميع بني هاشم اولى من ان يكون حجة لمن جعلها في ولد فاطمة عليها السلام لان جميع بني هاشم عترة النبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته بلا اختلاف


المسائل الجارودية - الشيخ المفيد - ص 39 - 41
قالت الجارودية : فإن لنا حجة في اختصاص الحسن والحسين عليهما السلام وولدهما بالإمامة دون غيرهم من ولد أمير المؤمنين عليه السلام وسائر بني هاشم وكافة الناس وهي قول النبي صلى الله عليه وآله : إني مخلف فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض .

قالت الإمامية : هذا الخبر بأن يكون حجة لمن جعل الإمامة في جميع بني هاشم أولى من أن يكون حجة لمن جعلها في ولد فاطمة عليها السلام لأن جميع بني هاشم عترة النبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته بلا اختلاف ، وإلا فإن اقترحتم فيه الحكم على أنه مصروف إلى ولد فاطمة عليها السلام اقترح خصومكم من الإمامية الحكم به على أنه من ولد فاطمة في ولد الحسين بعده وبعد أخيه الحسن عليه السلام . فلا تجدون منه فصلا .

قالت الجارودية : فإن العترة في اللغة هم اللباب والخاصة ، من ذلك قيل : عترة المسك ، يراد به خاصته وذلك موجب لكون عترة النبي صلى الله عليه وآله ورثته دون غير هم من بني هاشم .

قالت الإمامية : أجل عترة النبي صلى الله عليه وآله ، خاصته ولبابه كما استشهد تم به في المسك ، لكنه ليس اللباب والخاصة هم الذرية دون الأخوة والعمومة وبني العم ، ولو كان الأمر على ما ذكرتموه خرج أمير المؤمنين عليه السلام من العترة ، وهو سيد الأئمة وأفضلها ، لخروجه من جملة الذرية ، وهذا باطل بالاتفاق .

قالت الجارودية : فهذا يلزم الإمامية فيجب أن يكون العباس وولده وعبد شمس وولده داخلين في جملة العترة التي خلفها النبي صلى الله عليه وآله في أمته إذا كانت العترة تتعدى الورثة إلى غيرها من الأهل ، وهذا نقض مذهب الشيعة .

قالت الإمامية : هذا يلزمنا لو تعلقنا في الإمامة باسم العترة كما تعلقت الزيدية ، لكنا لا نعتمد على ذلك ولا نجعله أصلا لنا في الحجة وكيف يوجه علينا ما ظننتموه لولا التحريف في الأحكام .


أهم ما جاء في هذا الكلام الآتي

1- أن العترة هي جميع بني هاشم عند الإمامية والزيدية
2- أن الإمامية لا يتعلقون أصلا بمسألة العترة لإثبات عقيدة الإمامة , فمسألة العترة خارجة عن عقيدة الإمامة عند الأثنى عشرية .

أحسنت يا سماء المقال :وردة:

.
 

بو اسماعيل

عضو فعال
و يستمر السؤال الذي طرح بأول الصفحه في الموضوع

و الى الان لم يجيبوا الشيعه و لن يجيبوا :D

ما المانع أو السبب الذي طرد أحفاد الحسن من العترة ؟؟

و أدخل احفاد الحسين في العتره ؟؟


 

عناق وشيك!

عضو مميز

ياحبيبى ياقرّة عينى افهمنى بس ..انا لا اريد احاديث الان انا لازلت فى معنى العترة وقد أوقعتك فى شر اعمالك الا وهو ((تخبطك ))

ياحبيبى اعرف وحافظ هالاحاديث صم وهذة الأحاديث لم كنت تعقل تدينك انت وقومك ..لأنها تدل ان اية التطهير انما نزلت فى نساء النبى (ص) لكن من يعقل ويلاحظ !!!

اما اهل البيت المقصودين بالاية انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا

فانها مخصوصة بالخمسة وهم الرسول وعلي وفاطمة والحسن والحسين

وهذا درس مجانى منى لك ولمراجعكم العظام!!! :cool:..اليس انتم تقولون : لو كانت آية التطهير فى نساء النبى لقال الله (( انما يريد الله ليذهب عنكن الرجس اهل البيت ويطهرة تطهيرا)) بينما الله قال ((عنكم)) وليس ((عنكن)) فاختلف الضمير من نون النسوة الى ميم الجمع وهذة اقوى شبهتكم صح؟؟
ولكى اتماشى مع عقولكم النيّرة .. اقول : يلزمك ويلزم مراجعكم ..ان يخرجوا فاطمة عليها السلام من آية التطهير ايضآ كما اخرجتم نساء النبى من نفس الخطاب لأن فاطمة من النساء أيضآ

فإما ان تدخلوا نساء النيى فى اية التطهير او تخرجوا فاطمة من اية التطهير

بماذا ستجيبون؟؟؟:) روح حق كمال الحيدرى ترى هالأيام طالع طلعة وقاعدين تروجون لة وصاير بنظركم ابو العريف! :D.روحو إسألوه وشوفوا التوهيقة الحلوة:D

 

فاتوران

عضو بلاتيني
ياحبيبى ياقرّة عينى افهمنى بس ..انا لا اريد احاديث الان انا لازلت فى معنى العترة وقد أوقعتك فى شر اعمالك الا وهو ((تخبطك ))

ياحبيبى اعرف وحافظ هالاحاديث صم وهذة الأحاديث لم كنت تعقل تدينك انت وقومك ..لأنها تدل ان اية التطهير انما نزلت فى نساء النبى (ص) لكن من يعقل ويلاحظ !!!



وهذا درس مجانى منى لك ولمراجعكم العظام!!! :cool:..اليس انتم تقولون : لو كانت آية التطهير فى نساء النبى لقال الله (( انما يريد الله ليذهب عنكنالرجس اهل البيت ويطهرة تطهيرا)) بينما الله قال ((عنكم)) وليس ((عنكن)) فاختلف الضمير من نون النسوة الى ميم الجمع وهذة اقوى شبهتكم صح؟؟
ولكى اتماشى مع عقولكم النيّرة .. اقول : يلزمك ويلزم مراجعكم ..ان يخرجوا فاطمة عليها السلام من آية التطهير ايضآ كما اخرجتم نساء النبى من نفس الخطاب لأن فاطمة من النساء أيضآ

فإما ان تدخلوا نساء النيى فى اية التطهير او تخرجوا فاطمة من اية التطهير

بماذا ستجيبون؟؟؟:) روح حق كمال الحيدرى ترى هالأيام طالع طلعة وقاعدين تروجون لة وصاير بنظركم ابو العريف! :D.روحو إسألوه وشوفوا التوهيقة الحلوة:D


وضعت لك احاديث من كتبكم انها مخصوصة باصحاب الكساء وهي احاديث صحيحة

انت لا تتبع كتب الشيعة امنا بالله ولكن ان تضرب كتب السنة بعرض الحائط فهذه هي الطامة

لما نقول لكم دين وهابي تزعلون فانتم لستم شيعة ولا سنة

انت ضعيف جدا باللغة العربية اعطيك مثال

انت وابوك واخيك واختك

اصبحتم الان اربعة 3 اولاد وبنت واحده

الوالدة تريد ان تقول لكم اذهبو الى السوق

هل هي تقول لكم اذهبن الى السوق

ام تقول لكم اذهبو الى السوق

وهل اذا قالت لكم اذهبو الى السوق اختك لا تذهب معكم

الله يهديك الى طريق الامام علي لانه هو الحق
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
وضعت لك احاديث من كتبكم انها مخصوصة باصحاب الكساء وهي احاديث صحيحة

انت لا تتبع كتب الشيعة امنا بالله ولكن ان تضرب كتب السنة بعرض الحائط فهذه هي الطامة

لما نقول لكم دين وهابي تزعلون فانتم لستم شيعة ولا سنة

انت ضعيف جدا باللغة العربية اعطيك مثال

انت وابوك واخيك واختك

اصبحتم الان اربعة 3 اولاد وبنت واحده

الوالدة تريد ان تقول لكم اذهبو الى السوق

هل هي تقول لكم اذهبن الى السوق

ام تقول لكم اذهبو الى السوق

وهل اذا قالت لكم اذهبو الى السوق اختك لا تذهب معكم

الله يهديك الى طريق الامام علي لانه هو الحق
إنكنت لا تعلم بأن تطهير النساء من تطهير و ليى أمرهن فهذه مشكله ---- أنا أقول يمكن المتعه مؤثره فيكم --- إرجع للقرآن قبل أن ترجع إلى أي شيئ آخر لتعرف مقصد القرآن ---«قالوا أ تعجبين من أمر الله رحمة الله و بركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد»
 
أعلى