بسم الله الرحمن الرحيم
كثير من بعض اخوننا الحضر وغيرهم يستخدمون اية الله بغير محلها وخاصة اية ( الاعراب اشد كفرا ونفاقا ) كئن بعض اخوننا الحضر يستخدم الاية على هواه وشهوتة دون اي دليل ودون معرفتة في الدين
يجماعة الدين واضح وصريخ والقرآن يجب مانلعب في اية من اياتة ولانستخدمها ضد الغير دون ان نعرف معنات الاية
اية ( الاعراب اشد كفرا ونفاقا ) موجودة في صورة التوبة لكن احنا اخذنا الاية اولها ونسينا تكملة الاية او تفسيرها
الله سبحانة وتعالى ينزل الايات في مواضع كثيرة وكل اية لها موضوع وهذه الاية نزلت للمنافقين في حدث معين
لكن الخلاف وين اننا مانقرا الاية كاملة الله سبحانة وتعالى يقول ( ولاتقربوا الصلاة ) نوقف او نكمل الاية نكمل الاية قول الله سبحانة وتعالى ( ولاتقربوا الصلاة وانتم سكارى ) نكمل بقية الايات او خلاص نسكر بس وقت الصلاة مانسكر اكيد لازم نكمل قول الله عز وجل
مثل ماهو في صورة الاعراب اشد كفرا ونفاقا صدق الله العظيم لازم نكمل ونعرف شنو المقصود في الاية ومتى نزلت وليش
نكمل الاية بقول الله عز وجل ( الاعراب اشد كفرا ونفاقا ) نوقف ولا نكمل شوف تفسير الاية
قال أبو السعود: وهذا من باب وصف الجنس بوصف بعض أفراده، كما في قوله تعالى: </SPAN>وَكَانَ الْإِنْسَانُ كَفُورًا ولأن الأعراب ليسوا كلهم كذلك، فقد بين قوله: وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ {التوبة: 99}</SPAN>
فبين سبحانه في تلك الآية أن المراد بالجنس البعض لا الكل.</SPAN>
والله أعلم.
يعني نقدر ناخذ اية مثل مايخذها اخوننا بالمنتدى قول الله تعالى ( وكان الانسان كفورا ) هل نقول كل الناس كفار ام نعرف تفسير الاية ونعرف موضعها ؟..؟؟
رجاء خاص لااحد ياخذ الاية الاعراب اشد كفرا ونفاقا ضد البدو او يحاول يستهزء بهم دون معرفة قول الله عز وجل ويجب عدم اللعب بالايات والقران ومعرفة الاية وموضعها وشكرا
كثير من بعض اخوننا الحضر وغيرهم يستخدمون اية الله بغير محلها وخاصة اية ( الاعراب اشد كفرا ونفاقا ) كئن بعض اخوننا الحضر يستخدم الاية على هواه وشهوتة دون اي دليل ودون معرفتة في الدين
يجماعة الدين واضح وصريخ والقرآن يجب مانلعب في اية من اياتة ولانستخدمها ضد الغير دون ان نعرف معنات الاية
اية ( الاعراب اشد كفرا ونفاقا ) موجودة في صورة التوبة لكن احنا اخذنا الاية اولها ونسينا تكملة الاية او تفسيرها
الله سبحانة وتعالى ينزل الايات في مواضع كثيرة وكل اية لها موضوع وهذه الاية نزلت للمنافقين في حدث معين
لكن الخلاف وين اننا مانقرا الاية كاملة الله سبحانة وتعالى يقول ( ولاتقربوا الصلاة ) نوقف او نكمل الاية نكمل الاية قول الله سبحانة وتعالى ( ولاتقربوا الصلاة وانتم سكارى ) نكمل بقية الايات او خلاص نسكر بس وقت الصلاة مانسكر اكيد لازم نكمل قول الله عز وجل
مثل ماهو في صورة الاعراب اشد كفرا ونفاقا صدق الله العظيم لازم نكمل ونعرف شنو المقصود في الاية ومتى نزلت وليش
نكمل الاية بقول الله عز وجل ( الاعراب اشد كفرا ونفاقا ) نوقف ولا نكمل شوف تفسير الاية
قال أبو السعود: وهذا من باب وصف الجنس بوصف بعض أفراده، كما في قوله تعالى: </SPAN>وَكَانَ الْإِنْسَانُ كَفُورًا ولأن الأعراب ليسوا كلهم كذلك، فقد بين قوله: وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ {التوبة: 99}</SPAN>
فبين سبحانه في تلك الآية أن المراد بالجنس البعض لا الكل.</SPAN>
والله أعلم.
يعني نقدر ناخذ اية مثل مايخذها اخوننا بالمنتدى قول الله تعالى ( وكان الانسان كفورا ) هل نقول كل الناس كفار ام نعرف تفسير الاية ونعرف موضعها ؟..؟؟
رجاء خاص لااحد ياخذ الاية الاعراب اشد كفرا ونفاقا ضد البدو او يحاول يستهزء بهم دون معرفة قول الله عز وجل ويجب عدم اللعب بالايات والقران ومعرفة الاية وموضعها وشكرا