أسوأ دولة زرتها !!

حمد-الراشد

عضو بلاتيني
سوريا بلا منازع شعب عايش علي الرشاوي ولعنه الرسول ، مراح رحت سوريا بسياره وعند الجوازات طلب مني حلاوه قلت مايبت حلاو من الكويت وقلتله في بقاله روح واشتر كمت ماعرف الرشاوي بسبتهم الناس. صارت تعرف ، وبعدها اتهموا صاحبي بانه تاجر مخدرات والمشكله مطوع ، بعدين عرفنا يبون رشوه لاجل الدخول سوريا عطينا المقسوم وصاحبنا معليه شي بس تبلاي بالخليجين لاجل الرشوه ،مره سوري يبي افلوس قلتله ماعندي قالي انتم كل واحد عنده بير نفط وجان ارد عليه لو عندي بير نفط جان مارحت سوريا اروح اروبا ابرك منكم شعب عايش علي لعنات الرسول قال لعن الله ورسوله الراشي والمرتشي. وايضا الاردن ماتصلح للسياحه

أبوأحمد2010

عضو ذهبي
العضو راعي غنم

عداكم الشر و مو بعيده على شرطتهم هالسوالف !!

حالة صارت معاي قبل نشبه حالتك لكن بسالفة حبهم للفلوس..

سمعت قبل إن في مطارات سوريا العسكري أشكره يطلب منك فلوس !!
لكن ما دشت في مخي قلت شدعوه مو لهدرجة ..

أخر شئ يوم رحت و عطيت جمارك المطار جوازي أتفاجأ يطلب مني أشكره جدام ربعة "الحلاوة" "يعني رشوة" !!

إنصدمت شلووون أدفع لرجل أمن فلوس !!

و بالأخير فكرت قلت إن دفعت له راح تعتبر رشوة !!
و انا مو متعود على هالشئ بديرة الخير لكويت ..

فلما أصر علي دورت نوط صغير مافي أخر شئ عطيته أظن مبلغ سبعة ألاف ليرة سورية أو شئ جذي ..

إنصدمت من وقاحتهم صراحة !!

أما يوم الردة رحت للكاونتر بحط جناطي "طبعاً لجناط تنقط قط تقول خياش جت مو جناط سفر" !!

طلب مني العسكري بكل وقاحة أدفع رسوم "طوابع" إستعمال المطار قلت أمري لله عادية سالفة الرسول لكن إسلوب وقح ماله داعي لكنه يمثل إسلوب ديرته !

و لما رحت لكابينه عندها الطوابع لقيت لي موظفة تتكلم بالتلفون و تسب إللي تكلمة !!

من صجها هذي ؟!!

هذا و أنتي تمثلين واجهة بلدج !!

حتى كان واقف معاي سوري عنده جواز فرنسي علق على إسلوبها البذئ ..

بادرته بإبتسامة بدون تعليق مالي خلقهم لايعه جبدي من الوضع أبي أخلص ..

و قاعد أقول بيني و بين نفسي ما تلام مطلع لك جواز فرنسي ..
دام هذا حال ديرتك و بلد الممانعة و الأسد !!

صج صج ديرة ما تنبغا !!

تحياتي .. :وردة:
انت من صجك معطيه 7 الآف؟؟

والله 200 ليره تخب عليه 7 الآف مره وحده الله يهداك بس

عرين الرياض

عضو فعال
الاصمعي شكل موظف الجمارك لو قالك عطني الجنز اللي لابسه كان قلت يامعود مايليق الا عليك تفضل....الا على فكرة ما لك زيارات للرياض

دارين

عضو ذهبي
لكــل دوله في العالم إيجـابياتها وبنفـس الوقت سلبياتها
وعنــدي قنـاعه تــامه بأن ( السفــر ) تكتمــل متعتــه ونجــاحه بالقــروب اللي رايــح معك او الصحبــه اللي مسـافر معها
من وجهـة نظــري ( تــايلند ومصــر ولبنــان ) من أســوأ الدول أللي زرتها حقيقــه ولا أفكــر بزيارتها مـره أخــرى

تــايلند .. لم أحتملها ولم أحتمـل جــوها أكثــر من 5 أيــام بالرغم من السفـــر كان مقــرر لـ 10 أيــام
لم تعجبنــي مطاعمها .. وشـوارعها قــذره .. طقسهـم كئيــب امطار ورطـوبه .. تعامل الشعــــب والناس بهالبــلد يجيـــــب المرض ... لايجيـدون اللغه الانجليــزيه وهذي مصيبـه لحالها

القـاهره .. من وجهــة نظــري تصــلح للشبــاب والسهــر أمــا العــوائل فلاااااا
ولازم تحـط فبالك نصف المبلغ اللي ماخـذه معك عشـان تتسيـح به أنه راح يتـوزع على كل شخص يعمل لك خـدمه حتــى لو كانت الخدمه اللي قدمهـا لك أجــابه على استفســار معين

لبنــان (هاللحيـن رح نـزعل الاصمعـي علينا ) اسمها اكبـر منها بصــراحه ... طقـس بيروت في الصيــف لايحتمل رطوبــه وخنقــه والعالم كلبـوها محتشــره ( بالسوليدير ) لأنه يعتبـر افضل شارع للمقـاهي في بيـروت وبه أكمن محــل عاااادين جدا أما الجــو اللطيف نـوعاً ما ع الجبــال وعاد الله يعينــك إذا ( الغطيطــه ) دخلت عليـك جــوه البيـت من النـوافذ أو البلكــونات رح تــزهق حيــاتك !!
ناهيـك عن الشــوارع القديمه والبنيـه التحتيه التعبـانه للبلد نتيجـة الوضع السيــاسي الغيــر آمـن في للبــلد

أفضـل بــلد عــربي زرتــه
( تــــونس الخضــــراء ) قضيـت فيها 6 سنــوات لأرتبـاطنا مع الوالد وعمله هنــاك و كانت من أجمــل أيــام حيــاتي وطفـولتي على الاطــلاق
قضينــاها مابين تونــس .. وقــرطاج .. وسيـدي بوسعيــد .. وسوســه و و و الخ الكثيـر من المحـافظات التونسيــه ( ألباهيــــه بــرشا برشــا برشــا ) على قـولة الاخوان التــوانسه
الطقــس روعـه في الشتــاء بارد و الصيــف دافي وجميـيييييييل
البـلد هادئ نـوعاً ما .. والشـوارع والازقــه مرصوفــه بأنتظــام ونظــافه
اكثـر مبانيهم ومطاعمهم مبنيــه من الفسيفســاء اللي تعطي المكان طــابع عمــراني مُعين ومميــز
الشعــب طيب وخــدوم ويكثــر هناك السواح الاجانب خاصــه ( الفــرنسين والإيطالين ) ا

ترى يبيلهــا من قلب على قولتكم

:)

الأصمعي

عضو مخضرم
انت من صجك معطيه 7 الآف؟؟

والله 200 ليره تخب عليه 7 الآف مره وحده الله يهداك بس

أنا شدراني بعملتهم وقتها ما كنت أعرف لها عدل و لا كنت في وقت الصدمة يحسب فرق العملة ..

و بعدين ما كنت حاسب حسابي إني بدفع فلوس بالمطار "حلاوة" علشان أييب معاي ليرات أقل !

لا و تذكرت و انا راد من مطار دمشق للكويت يعني رايح أتسوق بسوق الحرة !

مافي محل سنع أحس سوق الفروانية أي فروانية قول سوق البلوكات بالديرة أرتب منهم !

المهم رحت مالقيت شئ يعجبني أخر شئ رحت صوب المسابيح بشتري صوغة لرفيجي المهم طلع لي مسابيح ..
و تعرف عاد حنتهم لجوني لج إلا أشتري و كل شوي منزل لي السعر و مسباح أصلي و من اللؤلؤ و مادري شنو :) ..

خوش سوق حرة حشى سوق واجف مو مطار !

و أخر شئ دفعت مبلغ ما أذكر لكن فوق العشرة ألاف ليرة على مسباح عبالي أصلي (شعرفني بالمسابيح) !

و عقب ما شريته رحت قعدت و لا يقولي سوري كان قاعد شكله من المغتربين ..

لو شاريلك مسباح من سوق الحميدية مثل هذا يطلع لك بمية أو ميتين ليرة !!!

إنصدمت حدي :confused: و سويت نفسي إن مو هامني السعر و انا منبطه جبدي !

المسباح طبعاً لما وصلت لكويت بالسيارة بعطيه رفيجي تفتف و طلع مصنوع من القواقع :cool: :إستنكار:

عالعموم عدت على خير ..

الأصمعي

عضو مخضرم
الاصمعي شكل موظف الجمارك لو قالك عطني الجنز اللي لابسه كان قلت يامعود مايليق الا عليك تفضل....الا على فكرة ما لك زيارات للرياض

من صجك أنت :cool:

جنطتي يوم وصلت الكويت باخذها لقيتها مشقوقه !

تشيكت على الأقراض الحمدالله مالقيت شئ ناقص !

أما زيارتي للرياض إمبلا زرت الرياض أكثر من مرة و لنا معارف فيها و هم بعد في جلاجل و المجمعة و ثرمدة و عشيرة و حوطة سدير و الروضة و سكنت بالرياض بالعزيزية :)

تحياتي لك .. :وردة:

الأصمعي

عضو مخضرم
لبنــان (هاللحيـن رح نـزعل الاصمعـي علينا ) اسمها اكبـر منها بصــراحه ... طقـس بيروت في الصيــف لايحتمل رطوبــه وخنقــه والعالم كلبـوها محتشــره ( بالسوليدير ) لأنه يعتبـر افضل شارع للمقـاهي في بيـروت وبه أكمن محــل عاااادين جدا أما الجــو اللطيف نـوعاً ما ع الجبــال وعاد الله يعينــك إذا ( الغطيطــه ) دخلت عليـك جــوه البيـت من النـوافذ أو البلكــونات رح تــزهق حيــاتك !!
ناهيـك عن الشــوارع القديمه والبنيـه التحتيه التعبـانه للبلد نتيجـة الوضع السيــاسي الغيــر آمـن في للبــلد

ما شاء الله عليج جنج حاسه فيني :cool:

شوفي بيروت يمكن العوائل تمل منها يعني أهلي مو ذاك الزود حتى الوالدة الله يخليها و يخلي أمهاتكم تقولي لهست على لبنان ياليتنا ما دليناك عليها :D ..

بيروت للشباب أحلا و بعدين قبل كنا دائماً بلندن و كنت حاط X على الدول العربية بما فيها دبي لكن بيروت الحلو فيها تجمع الطابع الأوربي بالعربي ..

و السوليدير منطقة حلوة و نظيفة و مرتبة و الحين كبرت عن أول ..

و صار فيها مجمعات كبيرة يديدة ..

لكن حق واحد مثلي شباب شيبي بالسوقة !

عن نفسي أحب السهرات و القهاوي و البحر و الـ Ski و بس ..

و بيروت حق إللي يعرف لها عدل يستانس ..

لكن مو أكثر من أسبوعين يمل منها ..

خاصة إن أيام الأثنين و الثلوث و الربوع على قولتكم :) ملل ..

صحيح شوارعهم مكسرة و سياقتهم تخرع ..

لكن فيها شئ حلو مثل البحرين مافيها شئ ..

لكن تظل البحرين حلوه عند ناس وايد يحسون براحة فيها ..

لكن عيب بيروت الكبير أهوا البقشيش و الغلاء !!

budget خاص بس حق البقشيش ..

يعني إذا وفرت مبلغ للسكن و الطيارة و المصرف و ماعندي مبلغ للبقشيش ..

عادي أهون ما روح بسبب إنهم يشوفون كل خليجي سواء بالتاكسي أو بالمطاعم أو بالشوارع إنه صندوق زكاة متجول أستغفر الله العظيم !

أما تونس لازم روحه لها خاصة منطقة سوسه :)

دارين

عضو ذهبي
أما تونس لازم روحه لها خاصة منطقة سوسه :)

سوسة مثـل ( الجوهرة ) جميلة جــداً .. صاخبة جــداً .. ممتلئة بالحيـــاة
هذه المدينة " لا تنااااااااااااااام" ... تشعر ان ليلها متصــل بنهارها في حالة مــن النشاط الدائم . هناك .. تجد جميع النشاطات ... صالحة للعزاب .. كما انها تناسب العائلات ... كل فئة تجد ما يسرها ويحقق مبتغاهـــا :)..
تنتشــر في جنباتها العديد من المطاعم والمحــال الترفيهية كما يميزها وجود عشرات الفنادق من كافة الفئات ..
وتوجد فيهـا الكثير من وســائل الترفيــة ( الخاصة بالأطفال ) من مسابح والعاب مائيــة
( اكوا لاند مدينة حنيبعل ) ..و فيها حديقة شهيرة للحيوانات اسمها " افريقيا" .
ولمحبي الكرنافالات والمهرجانات
يقام فيهــا وعلى طول الساحل كرنفال( اوسّو ) الشهير جداً في شهر يوليو من كــل عام
و هذا المهرجان يقام منذ 2000 عام !!!
تــذكرني سـوسه بـ ( شــرم الشيــخ ) او بشاليهـات ( ابحـــر ) بجــده ...

تكلمت واجـــد عن ( تونس وسوســه ) بالتحديد وبــودي اتكلم اكثر لكن مستحيه لأن الموضوع عن اسوأ دوله :eek:
لكنــك جيــت ع العــوق يالاصمعي :باكي:

abo_ahmad_k

عضو مميز
افضل بلد زرته النمسا من حيث النظام والنظافه والوقت

وافشل واسوأ بلد زرته سوريا

الأصمعي

عضو مخضرم
أسوأ دولة في النظام الشمسي وليس فقط بالعالم

مصر

أوووله شدعوا في النظام الشمسي :D

إنزين قولنا شنو شايف دام إحنا في موضوع نبي نتعرف على سلبيات اسوأ دولة علشان نتفادها مستقبلاً ..

الأصمعي

عضو مخضرم
معظم الدول العربية
لاتستحق السياحة والسبب الشعب
لاأريد التعميم ولكن الغالبية

إكتشفت من خلال زيارتي المتكررة لبيروت إن الشعوب العربية بما فيهم اللبناني إللي يعتبر نفسة فينقي مو عربي ..

إنج تضحكين معاهم و تاخذين و تعطين معاهم بس لا ترافيجنهم أو تعاشرينهم بشكل دائم ..

لأن بالأخير يحبونج لملصحة و ليس حباً بسواد عيوننا !

DK-21

عضو بلاتيني
سورياااااا غلطة حياتي

وبعد اكورانيا وبالخصوص مدينة اوديســا نظامهم قديييييييييم وديره كئيبه جدا

بس الشي الحلو فيها انه تمر عليك 50 ابنيه وبعدين يمر عليك اصبي مافي شباب عندهم كلش

لما سئلت قالولي الشعب مليونين رجال و35 مليون نساء :eek:

طبعا الجمال عندهم مو طبيعي لا تعليق صراحه

الجيكر

عضو ذهبي
اليونان وسوريا

اليونان بلد هادي وزهق ماعندهم غير البحر
والناس ينامون مبجر
مطاعمهم مأســاة:باكي:
سوقهم مأســاة :confused:
شعبهم مأساة
بالعربي مافيها شي يسوى

سوريا
الشام بتكره نفسك فيها
الجبال اهون واحلا
الزبداني وبلودان وصنفه حيث الجو والخضره لكن الشعب السوري وبعض السواح الخليجين الله يهداهم
هم اللي مخربينها

القطبي

عضو مخضرم
استغرب من الذين يذمون (( ماليزيا ))00! :eek:
لقد زرتها و وجدت شعبها لطيف المعشر و مسالمين جدا و يحترمون خلق الله و خصوصا الشعب الخليجي00

و لكنهم يشتكون و بكل تذمر من ( العراقي و الفلسطيني و الأردني) فهؤلاء دائما يتسببون بإثارة المشاكل هناك00

بلدا جميل و متحضر يستحق الزياره000

اما اسوأ البلدان و بكل اسف هي البلدان العربيه + ايران + تركيا ما عدى دول الخليج العربي00

أغلب الدول العربية ما تساعد للسياحة و خصوصا سوريا و الأردن

باستثناء

(تــــــــــونس)

زرتها عن طريق مصر بحكم دراستي في القاهرة
جولتي كانت ( تونس العاصمة - سوسه - قرطاج يوم واحد )
تونس تجمع بين الصحراء و الرمال الناعمة و الجبال الخضره و الثلج ناهيك عن شواطئها النظيفة
و ان شاء الله اذا الله عطانا عمر في الشتاء راح أزور منطقة (عين دراهم)

لاحظت ان الكويتيين شوي شوي قامو يعرفونها ... بلد له مستقبل بالسياحة
أسعارها عادية و خيصة في بعد الاحيان ما يعيبها عدم وجود مطاعم الفاست فود أمثال مكدونالز و بيتزا و ما شابه لاكن مطاعمهم نظيفة بشكل عام
+ اللغة
و سمعت أيضا انهم الغوا الفيزه بالنسبه للكويتيين ... يليت واحد يأكدلي الخبر

ولد عطا

عضو مخضرم
انا اقول لو تروح عمره وتزور الطايف وجبالهاا وتزور مدائن صالح وابهاا ابرك الف مره من اي بلد ثاني بلد امن وامان وشعب خليجي حبيب وعندهم نخوه عربيه ويكفي مكه والمدينة زيارتهم ترد الروح تقبل مروري @العازمي

أعلى