ابو عبدالرحمن العنزي
عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
اخوتي بالله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم اكتب لكم قصتي بعد سنتين من التدقيق والمتابعة ورغم ذلك كنت اتردد في امري الا ان قرات اخيرا ماكتبه الاخ قاتل الطواغيت والذي اجاب على الكثير مما يدور في ذهن كل شيعي يبحث عن الحقيقة.
ولدت في عائلة من ام شيعية واب سني والدي يعود نسبه الى ال البيت رضي الله عنهم وارضاهم من نسل الحسن رضي الله عنه لكن في مذهب الشيعة لايعترفون بنسله لانه سني رغم اني لا اؤمن بالتفاخربالانساب والجميع في الاسلام سواسية والتفاخر من افعال الجاهلية
المهم اني نشات في اسرة تحمل المذهبين لكن والدي لم يكن من المتعصبين ولكن والدتي كان لديها بعض الشئ من التعصب وبما انه الام هي المسوولة عن تربية الابناء فتعلمنا الدين من امي وابي لم يكن يعترض وكانت علاقتنا باهل امي اقوى من اهل والدي لهذا كنا صغار نذهب مع امي الى بيت خالتي في كربلاء وكنا نشاهد ركضة طويريج وحرق الخيم وللامانه لم اشاهد التطبير لانه ربما لانه كان ممنوع وكانت امي تاخذنا للزيارة ونبوس الشبابيك ونطوف ونرمي النقود في الشباك ولكن الشئ الذي احمد الله عليه انه امي لم تكن من النساء الراغبات كثيرا بالذهاب الى الحسينيات والمجالس فكنا نشاهد تلك المجالس في بيت خالتي والنساء يلطمون بطريقة تشبه رقصة الافارقة والهنود الحمر بحيث تتقابل امراة مع اخرى ويقفزنا بطريقة غريبة مع لطم الوجه وكنت اكره هذا المنظر كثيرا ولولا الخوف من الله ولا اريد ان اتحمل ذنب اي شخص فانه باستطاعتي ان اسجل شريط فيديو كامل لما يحدث في الحسينيات من طريقة اللطم الغريبة للنساء ولكن لا اريد فعل ذلك .
عندما كنا نصغار كان والدي يقول لنا لا تقول انا شيعي او سني انت مسلم وهذا يكفي لكن اهل والدتي كانوا دائما يعلمونا عن التشيع وكان يقولون والدكم سني اعوج عنده ذيل وكان اخي الكبير دائما يسال والدي انت عندك ذيل والدي يضحك من كلامه وكنا نتضايق جدا لانه اي طفل يكره ان يتكلم احد عن والديه . كبرنا وكبرت الاسئلةالتي تدور في راسنا واصبح لدينا مناقشات عائلية غالبا ماكانت تنتهي الى نفس نقطة البداية بدون جواب واصبحت البنات في العائلة من المذهب الشيعي واخي الوحيد من المذهب السني وتزوج من فتاة سنية بينما البنات تزوجوا من الشيعة .
كنت ادافع عن المذهب لكن اكره شئ واحد فيه ولا اقتنع به وهو المتعة التي لم نكن نعرف عنها شئ ولم يحدثنا عنها احد لانه اغلب الشيعة ولحد الان لم يقرا احد منهم اي كتاب عن التشيع ومصدرهم مايقال في الحسينية او ماسمعوه من ابائهم او اجدادهم وتستمر على هذا النحو والاغلب جاهل في امور دينه ولا يعرف الا مايسمع.وقد سمعنا عنه سنة 1996 عندما كان هناك طالب يدرس مع اخي في الجامعة وهو من شيعة الجنوب فاخبره بانه يتمتع والسيد السستاني افتى بجوازه واخي استغرب من كلامه فساله هل لي ان امتع اختك مثلما انت ترضى ان تمتع بنات الناس فقال اذا كانت ترضى فلا باس . اخي جن جنونه وجاء الى البيت ليخبرنا بالقصة وبقى لمدة اسبوع كل يوم يوصينا بانه اذا جاء احد ليخبرنا عن المتعة فلا نعطيه وجه وامي رغم انها شيعية لكنها بقت تنصحنا وتحذرنا هي الاخرى وانه لا زواج الا الزواج الدائم والحمد لله من اول لحظة لم نقتنع بالمتعة وكرهناها لانها بصراحة شئ خارج عن المنطق والعقل والشريعة وكيف يرضى الله سبحانه جل وعلى ان يترك اي امر من امور الدين للصدف حاشاه ربي لانه ممكن ان تتزوج واحدة بالمتعه وممكن بعد كم يوم تتزوج والده او ابنه فاي شريعة هذه.
بعد زواجي سافرت الى سوريا وهناك لاول مرة احتك بالمذهب الشيعي بطريقة مباشرة لانه في منطقة السيدة مركز الشيعة ورايت العجب مرقد السيدة زينب الذي يقدسوه هو مركز للمواعيد وللمتعة ومركز للتجارة النساء ياتون بالبضاعة ويبيعون ويشترون والله يشهد على كلامي حتى انهم في احد المرات احضرت مجموعة من النساء دجاج مشوي وخبز وبداوا يعملون السندويشات داخل الحضرة والحضرة للذي لايعرف هي المكان الذي يوجد فيه القبر وبعضهن يضحكن باصوات ويتحدثون عن نكات والله يشهد مرات النكات مقززة والتي تنام اذا رات هناك مكان ولا يوجد من العاملين من يوقظها ومرات كثيرة لايتذكرن الصلاة الا حين يعلنون عن بدا اقفال الابواب فيسرعن للصلاة. وخارج الحضرة مايسمى الصحن تقول متنزه ,الاطفال يلعبون والنساء يستخدمون الخيط لازاله الشعر من الوجه في ركن والتاجرات يبيعون والشباب يتواعدون .الله يشهد على كلامي انه كنت اتذكر دائما قوله تعالى قرن في بيوتكن فلماذا النساء بهذه الصورة المهم جلست في بيتي وكنت ادرس تفسير القران واقرا بعض الكتب الشيعية التي كنت عندما اصل الى شئ لا يمكن تصديقه استغفر ربي واستعوذ من الشيطان الرجيم اقول لا هذا الكلام لازم اني اصدقه وياخذني الخوف بان اكون قد كفرت . وجاء محرم ولاولة مرة في حياتي اسمع عن التطبير زوجي رفض ان اذهب للمشاهدة لكني اصريت فقلت له سامحني واسمحلي لحاجة في نفس يعقوب فقبل وسبحان الله كنت محقة في ذهابي فلقد وقفت على جهة بعيدة انظر لما يحدث وكان هذا قبل منتصف الليل ويجب علينا ان ننتظر الى الفجر حتى ياتي التطبير وبالليل يعملون مسيرة للذين يريدون التطبير والفجر يتطبرون فشاهدت اطفال صغار وجن جنوني لاني لم ارى الموقف من قبل فقلت ماذنب هذا الطفل يفعل ابوه به هكذا وكنت اتكلم مع صديقة لي والدها كان شيخ يدرس في الحوزة الزينبية ومازال فلم اسمع سوى صوت امراة من البحرين لا اعرفها وهي تانبني وتصرخ بي وتقرا لي محاضرة عن اهمية الحسين والتطبير فسكت وانا اريد تكملة الليلة حتى اخرج باجوبة تدور في راسي بعد ذلك سمعنا صوت صراخ وشباب يتعاركون والشرطة تحضر والسبب انه واحد راى اخته على موعد مع صديقها وهو ايضا كان يدور يبحث عن النساء فتشابك الاثنان في شجار وهربت البنت من اخيها ثم كانت هناك حسينية او مسجد لاا عرف بالضبط وهي تابعة لمرقد السيدة زينب من الباب القريب من سوق المسكف كما يقولون له والله النساء تعاركوا واسمع الكلام القبيح الذي قالوه والسبب احداهما قالت تحركي قليلا لنجلس فاسمع الكلام البذيء الذي دار بينهما . عدت تلك الليلة الى البيت وانا مقتنعة تماما انه الذي يريد ان يتعبد فالبيت افضل مكان وان خروج النساء الى هذه الاماكن حرام لانه الرجال مع النساء وهناك من يدفع النساء بيديه ليمر في الطريق والمراة التي تخرج تعرض نفسها الى امور قبيحة لا ترضاها من كانت مؤمنة بالله ورسوله صلوات الله وسلامه عليه.
ورغم ذلك لم ابتعد عن التشيع الى ان هاجرت الى البلد الذي انا فيه الان وكل من حولي هم من شيعة جنوب العراق فرايت الناس اقرب وتعرفت عليهم اكثر ذهبت مرتين الى الحسينية ونفس الشئ ضحك ونفاق وكل وحدة تتكلم على الاخرى واكل وشرب وبيع وتجارة وكانت هناك امراة من المواليات المتعصبات جدا من اهل النجف كانت كلما نست شئ وتريد ان تتذكر لا تقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم لا كانت تسب عمر رضي الله عنه وتعلم ابنها ان يفعل نفس الشئ .عندما دخل الامريكان الى العراق تغير واقعهم هنا فالان ممكن ان يذهبوا الى العراق بسهولة اقولها والله يشهد على كلامي اغلبهم سرقوا البنوك حيث سحبوا كل ما موجود في البطاقات المصرفية وتلاعبوا على البنوك وبعضهم عمل شيكات مزورة وجمعوا مبالغ وذهبوا الى العراق واشتروا وتاجروا وعندما تقول لهم هذا حرام يقول لك شعرة من جلد خنزير وبعضهم يقول نحن ناخذ الجزية انتم تعيشون في بلدهم وتاكلون ويكرموكم ثم تقولون ناخذ الجزية حتى ان بعضهم ممن يقلد السستاني يقولون انهم سالوه فاجاز ان يذهبوا بمال الماخوذ من البنك بطريقة السرقة ويذهبون الى الحج وفعلا حجوا ورجعوا حجاج ماشاء الله . ابتعدت عن الناس وبدات ابحث ومنذ سنتين وبالصدفة سمعت السيد الفالي ومن هنا بدات افكر ماهذا الذي يقوله وبقيت اتابع محاضراته واسمع مايقوله من تجني وكذب وبدات اعيد قراءة كل الكتب التي عندي ولكن هذه المرة ازلت حاجز الخوف والله يشهد حتى القران عندما قراته هذه المرة وجدت نفسي كاني اقراه لاول مرة لقد كنت اقلد الشيرازي المتوفي فبدات اراجع كتابه في المسائل واندهشت مما قراته وندمت والله لاني اغلقت عقلي كل هذه السنين وربي يقول انهم كالانعام بل اضل سبيلا يعني عندي عقل والغيه بيدي وربي فضلني عن الانعام .
الحمد لله الذي هداني ورجعت الى الحق والحمد لله فزوجي هو الاخر رجع الى الحق واشكر الفالي على محاضراته التي كانت السبب انه عقلي رفع الحجر الذي اغلق بابه كل تلك السنوات وهداني الله انا وزوجي واطفالي ,احب الرسول وال بيته وزوجاته واصحابه واكرهكم يامعممين لانكم اعداء الاسلام
اللهم استغفرك واتوب اليك اللهم ثبتني وثبت زوجي واطفالي على دين الحق الذي ترضاه
هذه قصتي اكتبها بعد ان وصلت الى مرحلة اللا عودة الى التشيع وكتبه المزيفة التي ليس فيها من الاسلام شئ
اشكركم اخوتي واسفة على الاطالة لو ان لدي الكثير لاقوله وان شاء الله الايام القادمة كثيرة باذنه تعالى واطلب منكم الدعاء لي بالمغفرة والثبات على الهدايه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
اخوتي بالله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم اكتب لكم قصتي بعد سنتين من التدقيق والمتابعة ورغم ذلك كنت اتردد في امري الا ان قرات اخيرا ماكتبه الاخ قاتل الطواغيت والذي اجاب على الكثير مما يدور في ذهن كل شيعي يبحث عن الحقيقة.
ولدت في عائلة من ام شيعية واب سني والدي يعود نسبه الى ال البيت رضي الله عنهم وارضاهم من نسل الحسن رضي الله عنه لكن في مذهب الشيعة لايعترفون بنسله لانه سني رغم اني لا اؤمن بالتفاخربالانساب والجميع في الاسلام سواسية والتفاخر من افعال الجاهلية
المهم اني نشات في اسرة تحمل المذهبين لكن والدي لم يكن من المتعصبين ولكن والدتي كان لديها بعض الشئ من التعصب وبما انه الام هي المسوولة عن تربية الابناء فتعلمنا الدين من امي وابي لم يكن يعترض وكانت علاقتنا باهل امي اقوى من اهل والدي لهذا كنا صغار نذهب مع امي الى بيت خالتي في كربلاء وكنا نشاهد ركضة طويريج وحرق الخيم وللامانه لم اشاهد التطبير لانه ربما لانه كان ممنوع وكانت امي تاخذنا للزيارة ونبوس الشبابيك ونطوف ونرمي النقود في الشباك ولكن الشئ الذي احمد الله عليه انه امي لم تكن من النساء الراغبات كثيرا بالذهاب الى الحسينيات والمجالس فكنا نشاهد تلك المجالس في بيت خالتي والنساء يلطمون بطريقة تشبه رقصة الافارقة والهنود الحمر بحيث تتقابل امراة مع اخرى ويقفزنا بطريقة غريبة مع لطم الوجه وكنت اكره هذا المنظر كثيرا ولولا الخوف من الله ولا اريد ان اتحمل ذنب اي شخص فانه باستطاعتي ان اسجل شريط فيديو كامل لما يحدث في الحسينيات من طريقة اللطم الغريبة للنساء ولكن لا اريد فعل ذلك .
عندما كنا نصغار كان والدي يقول لنا لا تقول انا شيعي او سني انت مسلم وهذا يكفي لكن اهل والدتي كانوا دائما يعلمونا عن التشيع وكان يقولون والدكم سني اعوج عنده ذيل وكان اخي الكبير دائما يسال والدي انت عندك ذيل والدي يضحك من كلامه وكنا نتضايق جدا لانه اي طفل يكره ان يتكلم احد عن والديه . كبرنا وكبرت الاسئلةالتي تدور في راسنا واصبح لدينا مناقشات عائلية غالبا ماكانت تنتهي الى نفس نقطة البداية بدون جواب واصبحت البنات في العائلة من المذهب الشيعي واخي الوحيد من المذهب السني وتزوج من فتاة سنية بينما البنات تزوجوا من الشيعة .
كنت ادافع عن المذهب لكن اكره شئ واحد فيه ولا اقتنع به وهو المتعة التي لم نكن نعرف عنها شئ ولم يحدثنا عنها احد لانه اغلب الشيعة ولحد الان لم يقرا احد منهم اي كتاب عن التشيع ومصدرهم مايقال في الحسينية او ماسمعوه من ابائهم او اجدادهم وتستمر على هذا النحو والاغلب جاهل في امور دينه ولا يعرف الا مايسمع.وقد سمعنا عنه سنة 1996 عندما كان هناك طالب يدرس مع اخي في الجامعة وهو من شيعة الجنوب فاخبره بانه يتمتع والسيد السستاني افتى بجوازه واخي استغرب من كلامه فساله هل لي ان امتع اختك مثلما انت ترضى ان تمتع بنات الناس فقال اذا كانت ترضى فلا باس . اخي جن جنونه وجاء الى البيت ليخبرنا بالقصة وبقى لمدة اسبوع كل يوم يوصينا بانه اذا جاء احد ليخبرنا عن المتعة فلا نعطيه وجه وامي رغم انها شيعية لكنها بقت تنصحنا وتحذرنا هي الاخرى وانه لا زواج الا الزواج الدائم والحمد لله من اول لحظة لم نقتنع بالمتعة وكرهناها لانها بصراحة شئ خارج عن المنطق والعقل والشريعة وكيف يرضى الله سبحانه جل وعلى ان يترك اي امر من امور الدين للصدف حاشاه ربي لانه ممكن ان تتزوج واحدة بالمتعه وممكن بعد كم يوم تتزوج والده او ابنه فاي شريعة هذه.
بعد زواجي سافرت الى سوريا وهناك لاول مرة احتك بالمذهب الشيعي بطريقة مباشرة لانه في منطقة السيدة مركز الشيعة ورايت العجب مرقد السيدة زينب الذي يقدسوه هو مركز للمواعيد وللمتعة ومركز للتجارة النساء ياتون بالبضاعة ويبيعون ويشترون والله يشهد على كلامي حتى انهم في احد المرات احضرت مجموعة من النساء دجاج مشوي وخبز وبداوا يعملون السندويشات داخل الحضرة والحضرة للذي لايعرف هي المكان الذي يوجد فيه القبر وبعضهن يضحكن باصوات ويتحدثون عن نكات والله يشهد مرات النكات مقززة والتي تنام اذا رات هناك مكان ولا يوجد من العاملين من يوقظها ومرات كثيرة لايتذكرن الصلاة الا حين يعلنون عن بدا اقفال الابواب فيسرعن للصلاة. وخارج الحضرة مايسمى الصحن تقول متنزه ,الاطفال يلعبون والنساء يستخدمون الخيط لازاله الشعر من الوجه في ركن والتاجرات يبيعون والشباب يتواعدون .الله يشهد على كلامي انه كنت اتذكر دائما قوله تعالى قرن في بيوتكن فلماذا النساء بهذه الصورة المهم جلست في بيتي وكنت ادرس تفسير القران واقرا بعض الكتب الشيعية التي كنت عندما اصل الى شئ لا يمكن تصديقه استغفر ربي واستعوذ من الشيطان الرجيم اقول لا هذا الكلام لازم اني اصدقه وياخذني الخوف بان اكون قد كفرت . وجاء محرم ولاولة مرة في حياتي اسمع عن التطبير زوجي رفض ان اذهب للمشاهدة لكني اصريت فقلت له سامحني واسمحلي لحاجة في نفس يعقوب فقبل وسبحان الله كنت محقة في ذهابي فلقد وقفت على جهة بعيدة انظر لما يحدث وكان هذا قبل منتصف الليل ويجب علينا ان ننتظر الى الفجر حتى ياتي التطبير وبالليل يعملون مسيرة للذين يريدون التطبير والفجر يتطبرون فشاهدت اطفال صغار وجن جنوني لاني لم ارى الموقف من قبل فقلت ماذنب هذا الطفل يفعل ابوه به هكذا وكنت اتكلم مع صديقة لي والدها كان شيخ يدرس في الحوزة الزينبية ومازال فلم اسمع سوى صوت امراة من البحرين لا اعرفها وهي تانبني وتصرخ بي وتقرا لي محاضرة عن اهمية الحسين والتطبير فسكت وانا اريد تكملة الليلة حتى اخرج باجوبة تدور في راسي بعد ذلك سمعنا صوت صراخ وشباب يتعاركون والشرطة تحضر والسبب انه واحد راى اخته على موعد مع صديقها وهو ايضا كان يدور يبحث عن النساء فتشابك الاثنان في شجار وهربت البنت من اخيها ثم كانت هناك حسينية او مسجد لاا عرف بالضبط وهي تابعة لمرقد السيدة زينب من الباب القريب من سوق المسكف كما يقولون له والله النساء تعاركوا واسمع الكلام القبيح الذي قالوه والسبب احداهما قالت تحركي قليلا لنجلس فاسمع الكلام البذيء الذي دار بينهما . عدت تلك الليلة الى البيت وانا مقتنعة تماما انه الذي يريد ان يتعبد فالبيت افضل مكان وان خروج النساء الى هذه الاماكن حرام لانه الرجال مع النساء وهناك من يدفع النساء بيديه ليمر في الطريق والمراة التي تخرج تعرض نفسها الى امور قبيحة لا ترضاها من كانت مؤمنة بالله ورسوله صلوات الله وسلامه عليه.
ورغم ذلك لم ابتعد عن التشيع الى ان هاجرت الى البلد الذي انا فيه الان وكل من حولي هم من شيعة جنوب العراق فرايت الناس اقرب وتعرفت عليهم اكثر ذهبت مرتين الى الحسينية ونفس الشئ ضحك ونفاق وكل وحدة تتكلم على الاخرى واكل وشرب وبيع وتجارة وكانت هناك امراة من المواليات المتعصبات جدا من اهل النجف كانت كلما نست شئ وتريد ان تتذكر لا تقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم لا كانت تسب عمر رضي الله عنه وتعلم ابنها ان يفعل نفس الشئ .عندما دخل الامريكان الى العراق تغير واقعهم هنا فالان ممكن ان يذهبوا الى العراق بسهولة اقولها والله يشهد على كلامي اغلبهم سرقوا البنوك حيث سحبوا كل ما موجود في البطاقات المصرفية وتلاعبوا على البنوك وبعضهم عمل شيكات مزورة وجمعوا مبالغ وذهبوا الى العراق واشتروا وتاجروا وعندما تقول لهم هذا حرام يقول لك شعرة من جلد خنزير وبعضهم يقول نحن ناخذ الجزية انتم تعيشون في بلدهم وتاكلون ويكرموكم ثم تقولون ناخذ الجزية حتى ان بعضهم ممن يقلد السستاني يقولون انهم سالوه فاجاز ان يذهبوا بمال الماخوذ من البنك بطريقة السرقة ويذهبون الى الحج وفعلا حجوا ورجعوا حجاج ماشاء الله . ابتعدت عن الناس وبدات ابحث ومنذ سنتين وبالصدفة سمعت السيد الفالي ومن هنا بدات افكر ماهذا الذي يقوله وبقيت اتابع محاضراته واسمع مايقوله من تجني وكذب وبدات اعيد قراءة كل الكتب التي عندي ولكن هذه المرة ازلت حاجز الخوف والله يشهد حتى القران عندما قراته هذه المرة وجدت نفسي كاني اقراه لاول مرة لقد كنت اقلد الشيرازي المتوفي فبدات اراجع كتابه في المسائل واندهشت مما قراته وندمت والله لاني اغلقت عقلي كل هذه السنين وربي يقول انهم كالانعام بل اضل سبيلا يعني عندي عقل والغيه بيدي وربي فضلني عن الانعام .
الحمد لله الذي هداني ورجعت الى الحق والحمد لله فزوجي هو الاخر رجع الى الحق واشكر الفالي على محاضراته التي كانت السبب انه عقلي رفع الحجر الذي اغلق بابه كل تلك السنوات وهداني الله انا وزوجي واطفالي ,احب الرسول وال بيته وزوجاته واصحابه واكرهكم يامعممين لانكم اعداء الاسلام
اللهم استغفرك واتوب اليك اللهم ثبتني وثبت زوجي واطفالي على دين الحق الذي ترضاه
هذه قصتي اكتبها بعد ان وصلت الى مرحلة اللا عودة الى التشيع وكتبه المزيفة التي ليس فيها من الاسلام شئ
اشكركم اخوتي واسفة على الاطالة لو ان لدي الكثير لاقوله وان شاء الله الايام القادمة كثيرة باذنه تعالى واطلب منكم الدعاء لي بالمغفرة والثبات على الهدايه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المصدر:شبكة المنهج