د محمد الهاشل

قدرات مصرفية و طموحات عالية
د.محمد يوسف الهاشل

دكتوراه في التمويل من الولايات المتحدة الأميركية بامتياز، ، ماجستير في الاقتصاد، ماجستير في ادارة الاعمال و المنشآت المالية،
بكالوريوس هندسة حاسب آلي بمعدل 3.97 بامتياز مع مرتبة الشرف (المرتبة الاولى على دفعة 1997).

تدرج الدكتور الهاشل خلال 5 سنوات عمل في البنك المركزي من مدير ادارة الرقابة المكتبية الى المدير التنفيذي لقطاع الرقابة و من ثم نائب المحافظ . و كان له دور فعال ومهارات عالية في حل الازمة الاقتصادية العالمية والتي مست بعض البنوك و الشركات الاستثمارية في الكويت مثال على ذلك (دوره في حل أزمة بنك الخليج واعادة هيكلة رأس مال البنك في العام الماضي - 2008) . كما ساهم في مشروع قانون الاستقرار الاقتصادي و التي تمت مناقشتها معه في تلفزيون الوطن

http://www.youtube.com/watch?v=ftDmqmMIXxM

الدكتور محمد الهاشل الاصغر في السن اجتاح قائمة الرابحون في عام الخسائر بكل قوة و لأول مرة في المرتبة الثامنة بمنافسة مع عمالقة الاقتصاد

ليكن الهاشل قدوة للشاب الكويتي ليعطي مالديه من قدرات علمية و مهنية لهذا البلد المعطاء .

هذا الموضوع شاركت فيه من وقت سابق ومع قرار وتوجه سمو رئيس مجلس الوزراء باعطاء الثقة للدكتور الهاشل برئاسة هيئة سوق المال اثبتت صحة كلامي و ان الواسطات ما تتواجد في مثل هذه الاماكن الحساسة خاصة اللي يعرف الشيخ سالم الصباح يدرك ان لايمكن يعين نائب له بالواسطة و اللي يعرف مدى اهمية انشاء هيئة سوق المال يدرك ان توجه الحكومة توجه ذكي باختيارها الدكتور محمد الهاشل بعيد كل البعد عن الواسطات ... لنبارك للكويت فهو رجل ذكي و مخلص وقيادي وله اسهامات كثيرة في تقديم الحلول للازمة المالية فهو مفخره للكويت :إستحسان:​

يا عمي استريح اي واحد مسؤول بالبنك المركزي فاسد ومرتشي والي يسكت على البنوك التجاريه وظلمهم للناس ورفع الفايده على الناس من غير وجه حق هذه قمه بالفساد ولا كل يوم يصدرون قرار المركزي واخر قرار يقولك ما تجدد قرضك يحقلك تاخذ قرض ثاني وبقسط ثاني تدري ليش علشان الفايده الي كانو يا خذونها منك قبل لا تنزل ما تتغير ويمصون دمك لحاجتك وانا واحد يا خذون فايده مني 9% فايده من 2005 وابي اجدد علشان الفايده صارت اقل من 5% وماكانو راضين لان علي قبل قضيه مع التسهيلات وخلصت وكان عذرهم البلاك لست والحين قرار هم الظالم هذه ما اقول الا الله يمهل ولا يهمل

bader007

عضو مميز
قدرات مصرفية و طموحات عالية
د.محمد يوسف الهاشل

دكتوراه في التمويل من الولايات المتحدة الأميركية بامتياز، ، ماجستير في الاقتصاد، ماجستير في ادارة الاعمال و المنشآت المالية،
بكالوريوس هندسة حاسب آلي بمعدل 3.97 بامتياز مع مرتبة الشرف (المرتبة الاولى على دفعة 1997).

هالمعدل وايد عليه كلام. كان عمه د سعد الهاشل الامين العام يومها ايام فايزة الخرافي وباعترافها ان في اكثر من شكوى من دكاترة غير كويتيين من الهندسه على تدخل عمه وتوسطه له بطريقة وايد عنهجية. وشغلة التحقيق اللي صارت بكلية العلوم بتسريب امتحانات الحسبان وان كان هناك ضغوط على طالبة ان لا تعترف الان لان لواعترفت جان راح فيها محمد الهاشل.
وشغلة دكتوراه بمرتبة شرف لوكانت لها قيمة عيل ليش اصر الهاشل ان يدرس في جامعة غيرمعترف فيها؟؟؟؟ لا حتى دشت فيها واسطات عند د يوسف الابراهيم يوم ان عميد ان يسمح للهاشل يروح هالجامعة.

محمد الهاشل الرابع على الكويت في شهادة الثانوية العامة .. هل تتوقع اخذها بالواسطة ؟
محمد الهاشل اخذ الحاصل على المركز الاول بالجامعة بجدارة و تفوق .. هل تتوقع اخذها بواسطة عمه سعد الهاشل طيلة الاربع او الخمس سنوات ؟؟ لا يمكن حتى اكبرها و اسمنها ما سووها ...

محمد الهاشل حصل على الدكتوراه من جامعة معترف فيها ومن افضل الجامعات في الابحاث واقدم جامعات امريكا (old dominion Univ) (انا اخذتها من موقع بنك الكويت المركزي )
محمد الهاشل قدراته الفنية جداً عالية واللي عملوا معه يشهدون في ذلك ، خير نائب لمحافظ البنك المركزي ... له اسهامات كثيرة في قطاع الرقابة كما ان اخلاصه ووفاءه و اتقانه في العمل جعلته نجماً ساطعاً في سماء الكويت :)

هل تعلم اخي الفاضل ماهي ردة فعل موظفين البنك المركزي وخاصة موظفين قطاع الرقابة ؟؟ مشاعرهم تجمع مابين الفرح والحزن !! الفرح على ترقيته و الحزن على تركه المؤسسة التي ازدهرت في الايام الاخيرة على يده

التعديل الأخير:

bader007

عضو مميز
محمد الهاشل حصل على الدكتوراه من جامعة معترف فيها ومن افضل الجامعات في الابحاث واقدم جامعات امريكا (old dominion Univ) (انا اخذتها من موقع بنك الكويت المركزي )

هالجامعة مو معترف فيها واسال كليته هوحن حنة الا يروح هالجامعة لانها بوطقة ومن تخرج منعوا الابتعاث لها.

الاهم انه شخص فاهم وعارف قوانين الشركات و اهو عضو لجنة سوق الكويت للاوارق المالية و منصب رئيس هيئة سوق المال ليس مشروط بشهادة الدكتوراة :)

ولنا أثر

عضو بلاتيني
هالمعدل وايد عليه كلام. كان عمه د سعد الهاشل الامين العام يومها ايام فايزة الخرافي وباعترافها ان في اكثر من شكوى من دكاترة غير كويتيين من الهندسه على تدخل عمه وتوسطه له بطريقة وايد عنهجية. وشغلة التحقيق اللي صارت بكلية العلوم بتسريب امتحانات الحسبان وان كان هناك ضغوط على طالبة ان لا تعترف الان لان لواعترفت جان راح فيها محمد الهاشل.
وشغلة دكتوراه بمرتبة شرف لوكانت لها قيمة عيل ليش اصر الهاشل ان يدرس في جامعة غيرمعترف فيها؟؟؟؟ لا حتى دشت فيها واسطات عند د يوسف الابراهيم يوم ان عميد ان يسمح للهاشل يروح هالجامعة.

استرييح ياعمي الهاشل كان معانا بالجامعة الرجل نابغة وذكي ويابها بذراعه

جامعة غير معترف فيها بفرجيينيا بالولاية الي كان يدرس فيها زوجي !!!؟

اولد ديمونيون من اعرق الجامعات اي مادة تخصص يس ماينس تعاد على طول .

يعني الجذب شلون قايل اخوي ؟؟ معذرة بس اما انك حاقد او تتكلم بدون علم

قول واسطة عينه باقر بالبنك المركزي اقولك اي نعم

لكن لا تشكك بقدرات الرجل .. طموح ويستاهل

Goethe

عضو مخضرم
* اكيد الهاشل من الاخوان ؟

لأن العضوه لنا اثر .. ما تقمز الا عشان الاخوانجيه ربعها

الهاشل لا من الاخوان و لا السلف ومع ذلك هو رجل محافظ وملتزم وخلوق و يخاف ربه وعنده مصلحة الكويت فوق كل اعتبار .

Goethe

عضو مخضرم
الهاشل لا من الاخوان و لا السلف ومع ذلك هو رجل محافظ وملتزم وخلوق و يخاف ربه وعنده مصلحة الكويت فوق كل اعتبار .

* ياخي قاعد اشك انت الهاشل .. تعرف كل شي عنه .. دراسته , صلاته . صيامه ..

حبه للكويت كرهه لعصير البرتقال ... :p

bader007

عضو مميز
استرييح ياعمي الهاشل كان معانا بالجامعة الرجل نابغة وذكي ويابها بذراعه

جامعة غير معترف فيها بفرجيينيا بالولاية الي كان يدرس فيها زوجي !!!؟

اولد ديمونيون من اعرق الجامعات اي مادة تخصص يس ماينس تعاد على طول .

يعني الجذب شلون قايل اخوي ؟؟ معذرة بس اما انك حاقد او تتكلم بدون علم

قول واسطة عينه باقر بالبنك المركزي اقولك اي نعم

لكن لا تشكك بقدرات الرجل .. طموح ويستاهل

بالله يعني لان زوجك فيها خلاص؟ هالجامعة انسحب الاعتراف منها لا ومن قسم الهاشل بعد وترتيبها بالعالم حوالي 500 وتقولين عريقة؟ انتي لو تعرفين ان هالجامعة ما تطلب للدكتوراه جيمات جان عرفتي شنو مستواها وسبب عدم اعتمادها اكاديميا من الجامعة. واللي نتوسط للهاشل بالمركزي مو باقر لكن المناعي النائب السابق.

ولنا أثر

عضو بلاتيني
بالله يعني لان زوجك فيها خلاص؟ هالجامعة انسحب الاعتراف منها لا ومن قسم الهاشل بعد وترتيبها بالعالم حوالي 500 وتقولين عريقة؟ انتي لو تعرفين ان هالجامعة ما تطلب للدكتوراه جيمات جان عرفتي شنو مستواها وسبب عدم اعتمادها اكاديميا من الجامعة. واللي نتوسط للهاشل بالمركزي مو باقر لكن المناعي النائب السابق.

منو المناعي ؟

شسم هالنائب ؟

وكلامك يمكن الحين انا كلامي اثناء الدراسة معانا جالية مصرية ومغربية وهندية وسعودية

كلهم يدرسون هندسة باولد دومينيون ماستر ودكتوراة كلهم ذولي متوسطين لهم ؟

اخوي تكلم بالمنطق منطق بليز

انا تكلمت ان مستوى الجامعة عريق وانا اعرف ان هالجامعة من الجامعات العريقة في فيرجينيا

وانا درست فيها ولو تقول انها موزينة فالمفروض جامعتنا الكويتية تكون مو معترف فيها اكثر !!

ممكن تقولي في اي سنه منع الطلبة من الابتعاث لها ؟؟

تخرج الهاشل 2007 على مااذكر ..

bader007

عضو مميز
منو المناعي ؟

شسم هالنائب ؟

وكلامك يمكن الحين انا كلامي اثناء الدراسة معانا جالية مصرية ومغربية وهندية وسعودية

كلهم يدرسون هندسة باولد دومينيون ماستر ودكتوراة كلهم ذولي متوسطين لهم ؟

اخوي تكلم بالمنطق منطق بليز

انا تكلمت ان مستوى الجامعة عريق وانا اعرف ان هالجامعة من الجامعات العريقة في فيرجينيا

وانا درست فيها ولو تقول انها موزينة فالمفروض جامعتنا الكويتية تكون مو معترف فيها اكثر !!

ممكن تقولي في اي سنه منع الطلبة من الابتعاث لها ؟؟

تخرج الهاشل 2007 على مااذكر ..

الظاهر انج ملخبطة بين شغلتين.
الدراسة: القبول في اولد دمنيون لدراسة التمويل ما تبي واسطة أصلا والجامعة طحيحة وانسحب الاعتراف منها بالتمويل. انا مالي شغل بالهندسة انا اتكلم عن الهاشل.
الشغل: واسطة الهاشل بالبنك المركزي كانت من محمد المناعي نائب المحافظ السابق.

وان كان الهاشل توظف عن طريف واسطة المناعي !! هذا ما يمنع انه كفؤ وذكي وكرس طاقته وجهده في مصلحة البنك والكويت وعرف شلون يثبت جدارته خلال السنوات اللي عمل فيها في البنك المركزي :)

bader007

عضو مميز
وان كان الهاشل توظف عن طريف واسطة المناعي !! هذا ما يمنع انه كفؤ وذكي وكرس طاقته وجهده في مصلحة البنك والكويت وعرف شلون يثبت جدارته خلال السنوات اللي عمل فيها في البنك المركزي :)

يااخي اكيد انت الهاشل:) وايد مستذبح مدح فيه صبح وليل . انا انتقد جامعته انها غير معترف فيها بالتمويل وانتوا ليل نهار مشتطين انه متفوق بالدكتوراه ومرتبة شرف

أعلى