د محمد الهاشل

بو عصام

عضو بلاتيني
العدد 12406 كتبالمحرر2007: /07/23

القبس

عندما تنشر الصحافة موضوع امعينا يتعلق بانتقاد مسؤولا وجھة معينة ، فإنھا
تتخذ من مصادرھا والخبر المنشور وسيلة للإصلاح والتطوير من دون اي مقاصد او
مصالح شخصية.
وعندما نشرت 'القبس' جوانبا لاھمال والتجاوزات لأحد اساتذة كلية العلوم الادارية
بالأدلة والاثباتات نھضت جمعية اعضاء ھيئة التدريس تدافع عن ھذا الاستاذ بحجة
انھا تمثل اعضاء ھيئة التدريس،وان كانت فعلا كذلك فھل من دورھا المدافعة عن
الفساد الذي يقودها لاساتذة انفسھم الذين ھبت للدفاع عنھم.
ويكون الدفاع المستميت الذي ھدفه كسب الاصوات في انتخابات الجمعية القادمة
خط حماية ودفاعا وليل لفاسدين من استمرار التجاوزات والتمادي فيھا،كما
كشفت مصادر ل 'القبس' عن استاذ جامعي يؤكد تغاضي عمادة كلية العلوم
الادارية عن تجاوزات واھمال متعاظم من قبل الكادرالتدريسي.
ففي اوائل العام الحالي،وتحديد يشھر فبراير،تقدم موظفون في البنك

بشكوى الى نائب مدير عام ديوان المحاسبة تنص على انا لدكتور م. ه
يعمل بدوام كامل في جامعة الكويت ،و بنصف دوام في ادارة رقابة البنوك في البنك
المركزي ،وقد استغل البنك في السفر 11 مرة بين عامي 2005 و 2006 تحت بند
الدورات وھواستاذ في الجامعة في آن واحد.

كما جاء في نص الشكوى التي حصلت 'القبس' على نسخة منھا ان الدكتور المذكور انتھك حرمة المال العام وتسيب في عمله الحساس كموظف في ادارة مراقبة البنوك، وقد اشار النص الى ان الادارة على علم بالموضوع، ولكنھا لم تتحرك وألقت المسؤولية على عاتق ادارة الجامعة التي لم تسمح بسفر الدكتور

. والطامة الكبرى ان الدكتور يتسلم رواتبه كاملة من مكان عمله الاصلي ،ومن البنك رغم غياباته المتكررة عن محاضراته وقد كشفت المصادر عن شكوى قديمة لطالبات في الكلية قدمت الى عميد القبول والتسجيل الدكتوراسعد اسماعيل بشأن تغيير مواعيد محاضرات الدكتور بخلاف الجدول الرسمي.
وفي الشكوى اكدت الطالبتان ان الدكتور قال للطلبة في المحاضرة ان سبب التغيير ھو تعارض محاضراته مع اعماله الخارجية في البنك المركزي ،واشارت المصادر الى ان عمادة الكلية لم تتحرك تجاه ھذاالامر، ولاحتى عمادة القبول والتسجيل.
المضحك المبكي ان ھذا الدكتور قدم استقالته من الجامعة ،والتحق رسميا وبشكل عام بالبنكا لمركزي،وجزاء على تسيبه واستغلاله لمنصبه ووظيفته وعدم رعايته للمال العام عين مديرا لإحدى ادارات البنك المركزي.

6ergi

عضو مخضرم
استاذي تعرفني انا دغري ومااتفلسف

محافظ يعني ملتزم بلس + خلوق

مايطوف فرض وجذاب انا وين اصرف صلاته

ما قصدته انه كريم الخلق محافظ على دينه

عموما الالتزام بالدين معناه التزام بالخلق هذا الاصل ولكل قاعدة شواذ

الله يهدينا جميعا

استاذي بوعصام شكرا لك كلامك الطيب شهادة من استاذ قدير اعتز وافخر بها :وردة:

..

أنا ما قلت لج إنه يجذب ..

لكن ممكن إنه يبدي شخص غير مستحق (أو أقل إستحقاقا) ، على شخص مستحق .. لأسباب مختلفه ..

وهو نفسه وصل بهذا الإسلوب ..

وأنا قلت محافظ مجازا .. لكن حسب تعريفج الأخير للمحافظ .. لا أنا أحب أعدل هالوصف .. وأقولج إنه شخص ينتمي لـ تيار إسلامي إنتي دايما تدافعين عنه :cool: ..

طبعا أنا أتكلم عن الشخص اللي في بالي .. وليس د.محمد الهاشل ..

ولنا أثر

عضو بلاتيني
التيار الاسلامي الذي انا دائما ادافع عنه معروف معلوم وليس بسر يخفى

انتمي للاخوان وادافع عنهم بالحق الذي اشهده واعرفه

يبقى ان كل شخص يمثل نفسه ولا يمثل المنهج الذي يمثله عندما يخطئ ويبتعد عن الجادة

فهم لايقرونه على هذا ..

تحياتي ..

|كتب رضا السناري|

تردد أمس أن نائب محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل سيعتذر عن قبول مهام رئيس هيئة سوق المال، بعد ان ابدى موافقة مبدئية في هذا الخصوص. لكن تلك الأنباء لا تشير إلى موقف نهائي اتخذه الهاشل، بل توجه مرجح.
وبينت المصادر ان السبب الرئيسي الذي دفع الهاشل اخيرا إلى التفكير في الاعتذار، هو قناعته بان مجلس مفوضي هيئة السوق فريق عمل تنفيذي على مدار اليوم، ومن ثم يتعين ان يكون من بدهيات عمله الانسجام في ما بينه والتناغم لتحقيق المصلحة العامة، اضافة إلى التكامل في الأدوار، وفي حال غياب هذا الاعتبار يكون من الصعوبة بمكان تحقيق الهدف المرجو منه.

العدد 12406 كتبالمحرر2007: /07/23

القبس

عندما تنشر الصحافة موضوع امعينا يتعلق بانتقاد مسؤولا وجھة معينة ، فإنھا
تتخذ من مصادرھا والخبر المنشور وسيلة للإصلاح والتطوير من دون اي مقاصد او
مصالح شخصية.
وعندما نشرت 'القبس' جوانبا لاھمال والتجاوزات لأحد اساتذة كلية العلوم الادارية
بالأدلة والاثباتات نھضت جمعية اعضاء ھيئة التدريس تدافع عن ھذا الاستاذ بحجة
انھا تمثل اعضاء ھيئة التدريس،وان كانت فعلا كذلك فھل من دورھا المدافعة عن
الفساد الذي يقودها لاساتذة انفسھم الذين ھبت للدفاع عنھم.
ويكون الدفاع المستميت الذي ھدفه كسب الاصوات في انتخابات الجمعية القادمة
خط حماية ودفاعا وليل لفاسدين من استمرار التجاوزات والتمادي فيھا،كما
كشفت مصادر ل 'القبس' عن استاذ جامعي يؤكد تغاضي عمادة كلية العلوم
الادارية عن تجاوزات واھمال متعاظم من قبل الكادرالتدريسي.
ففي اوائل العام الحالي،وتحديد يشھر فبراير،تقدم موظفون في البنك

بشكوى الى نائب مدير عام ديوان المحاسبة تنص على انا لدكتور م. ه
يعمل بدوام كامل في جامعة الكويت ،و بنصف دوام في ادارة رقابة البنوك في البنك
المركزي ،وقد استغل البنك في السفر 11 مرة بين عامي 2005 و 2006 تحت بند
الدورات وھواستاذ في الجامعة في آن واحد.

كما جاء في نص الشكوى التي حصلت 'القبس' على نسخة منھا ان الدكتور المذكور انتھك حرمة المال العام وتسيب في عمله الحساس كموظف في ادارة مراقبة البنوك، وقد اشار النص الى ان الادارة على علم بالموضوع، ولكنھا لم تتحرك وألقت المسؤولية على عاتق ادارة الجامعة التي لم تسمح بسفر الدكتور

. والطامة الكبرى ان الدكتور يتسلم رواتبه كاملة من مكان عمله الاصلي ،ومن البنك رغم غياباته المتكررة عن محاضراته وقد كشفت المصادر عن شكوى قديمة لطالبات في الكلية قدمت الى عميد القبول والتسجيل الدكتوراسعد اسماعيل بشأن تغيير مواعيد محاضرات الدكتور بخلاف الجدول الرسمي.
وفي الشكوى اكدت الطالبتان ان الدكتور قال للطلبة في المحاضرة ان سبب التغيير ھو تعارض محاضراته مع اعماله الخارجية في البنك المركزي ،واشارت المصادر الى ان عمادة الكلية لم تتحرك تجاه ھذاالامر، ولاحتى عمادة القبول والتسجيل.
المضحك المبكي ان ھذا الدكتور قدم استقالته من الجامعة ،والتحق رسميا وبشكل عام بالبنكا لمركزي،وجزاء على تسيبه واستغلاله لمنصبه ووظيفته وعدم رعايته للمال العام عين مديرا لإحدى ادارات البنك المركزي.

بوعصام في هذه الفترة انا كنت طالب عند الدكتور الهاشل !!! وكنا ندري حقائق هذه القضية و منو ورااها نعرفه بالاسم فلا تصدق هالكلام لان في ناس عندهم مشكلة مايحبون الخير لزملائهم بالعمل وشكرا لك

بو عصام

عضو بلاتيني
|كتب رضا السناري|

تردد أمس أن نائب محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل سيعتذر عن قبول مهام رئيس هيئة سوق المال، بعد ان ابدى موافقة مبدئية في هذا الخصوص. لكن تلك الأنباء لا تشير إلى موقف نهائي اتخذه الهاشل، بل توجه مرجح.
وبينت المصادر ان السبب الرئيسي الذي دفع الهاشل اخيرا إلى التفكير في الاعتذار، هو قناعته بان مجلس مفوضي هيئة السوق فريق عمل تنفيذي على مدار اليوم، ومن ثم يتعين ان يكون من بدهيات عمله الانسجام في ما بينه والتناغم لتحقيق المصلحة العامة، اضافة إلى التكامل في الأدوار، وفي حال غياب هذا الاعتبار يكون من الصعوبة بمكان تحقيق الهدف المرجو منه.

كلام الدكتور الهاشل صحيح، من الصعب عليه او أي انسان آخر
ان يعمل ضمن فريق غير متجانس.
السبب في تصريحه الغبر مباشر
هو فيتو وزير التجارة على اختياره لدكتورة كنائبة له.
الفيتو من وزير التجارة اتى حفاظا على سمعة وكرامة المفوضية
حيث ان الدكتورة متهمة بالتدليس وادانتها شبه مؤكدة.
د الهاشل لا يعلم بذلك، ومن واجب وزير التجارة عدم الافصاح عن سبب الفيتو لسرية الشكوى ضد الدكتورة

* راعي الموضوع قول أنت الهاشل و خلصنا ..​

ماصار ..​

غيره شكثر ..​

لو بنسوي مواضيع لكل واحد عنده ( المصخمه ) .. الدكتوراه​

الشبكه بنترس مواضيع لافائده لها ..​

حالياً ..​

بعد الذهاب يمنةً ويسره .. بــ المدعو الهاشل ..​

ممكن ان نعلم شي واحد :​

اشتبي الحين ؟​
لا انا مو الهاشل :) لكن كنت في يوم من الايام طالب الهاشل وعجب بشخصية وطريقته بالعمل ومابي الا سلامتك فقط تطرقنا بموضوع هيئة سوق المال واذا مضايقك الهاشل لاتتفضل

بو عصام

عضو بلاتيني
بوعصام في هذه الفترة انا كنت طالب عند الدكتور الهاشل !!! وكنا ندري حقائق هذه القضية و منو ورااها نعرفه بالاسم فلا تصدق هالكلام لان في ناس عندهم مشكلة مايحبون الخير لزملائهم بالعمل وشكرا لك

يعني تقصد القضية غير صحيحة وكيدية وان الهاشل ما سافر وتغيب عن المحاضرات؟

بو عصام

عضو بلاتيني
التيار الاسلامي الذي انا دائما ادافع عنه معروف معلوم وليس بسر يخفى

انتمي للاخوان وادافع عنهم بالحق الذي اشهده واعرفه

يبقى ان كل شخص يمثل نفسه ولا يمثل المنهج الذي يمثله عندما يخطئ ويبتعد عن الجادة

فهم لايقرونه على هذا ..

تحياتي ..

أحيي فيك الصراحة...
فهناك من يتسلق فوق ظهر الاخوان طلبا للسند وللوصول للأعلى..
وهناك من الأخوان انا افتخر بهم وأثق بهم ثقة عمياء

بوعصام انا كنت طالب ادارة مالية حزتها الدكتور كان يروح مهمو رسمية عن طريق البنك المركزي يمثل الكويت فيها ويوم صارت اسالفة طلع ان كان ماخذ موافقة الجامعة وكنا ناخذ الكوزات عن طريق المعيدة ومع كل هذا ماكان يقصر معانا الدكتور ونخلص المادة قبل نهاية السمستر .... يشهادتي انا و جم وحدة من اهلي كانوا معاي بنفس المادة و مادرة مبادئ تمويل .... فليس كل مايقال صحيح !!! خاصة بالصحف واذا كانت عن طريق تحريض من دكتور زميل فهذه مصيبة وتدل على انشار الحقد والحسد بين الناس ... مع هذا لاتقولون انا ادافع ترى انا مالي اي غرض بالموضوع بس تبي الصراحة كان من افضل الدكاترة اللي يشرحون مقارنة بدكاترة التمويل الباقي واحسن من جم
دكتور صارله سنين معشعش بالادارية حتى شرح مايعرف يشرح

بو عصام

عضو بلاتيني
بوعصام انا كنت طالب ادارة مالية حزتها الدكتور كان يروح مهمو رسمية عن طريق البنك المركزي يمثل الكويت فيها ويوم صارت اسالفة طلع ان كان ماخذ موافقة الجامعة وكنا ناخذ الكوزات عن طريق المعيدة ومع كل هذا ماكان يقصر معانا الدكتور ونخلص المادة قبل نهاية السمستر .... يشهادتي انا و جم وحدة من اهلي كانوا معاي بنفس المادة و مادرة مبادئ تمويل .... فليس كل مايقال صحيح !!! خاصة بالصحف واذا كانت عن طريق تحريض من دكتور زميل فهذه مصيبة وتدل على انشار الحقد والحسد بين الناس ... مع هذا لاتقولون انا ادافع ترى انا مالي اي غرض بالموضوع بس تبي الصراحة كان من افضل الدكاترة اللي يشرحون مقارنة بدكاترة التمويل الباقي واحسن من جم

مع احترامي لك الحديث ليس عن تدريسه او عن زملاءه.

وصدقني بان كلامك ( باللون الأحمر) ما في أي مصداقية على الاطلاق...ممنوع سفر أي دكتور جامعي على حساب جهة أخرى بغير اذن مهمة رسمية من القسم العلمي والكلية ومدير الجامعة لحضور مؤتمر او ندوة ( مثلا على حساب مؤسسة الكويت والتقدم العلمي).

في حال الهاشل، لم يكن هناك اذن من أي مسؤول بالجامعة وسفره كان لحضور دورات ولاسبوعين وأكثر ولأمور ليست علمية. واتحداك تثبت العكس. والمعيدة نفسها من قدم شكوى ضده ومعيد بعثه آخر قدم شكوى ضده لتهديده بتعطيل بعثته اذا ما صلح الامتحانات عنه!
مدير التسجيل والقبول يومها ( وهو حدسي) أعترف بان الهاشل متورط بأمور كثيرة من شكاوي طالبات وخلوني أطلع أحد الشكاوي من طالبتين واللي تعور القلب واللي أهماله وتسيبه نسبب بتأخر تخرجهم لفصل لأنه معتذر عن دوام الصبح طوال الصيف ومخلي محاضراته بالليل لأنه مشغول بالبنك المركزي.

أالمهم قترح عليك الانتظار لأن سمعنا بانه سيقدم شكوى رسمية على الهاشل عن قريب من عدة اعضاء هيئة تدريس لتغيبه عن محاضرات وتسلمه راتب بدون وجه حق. اذا بتقول حاقدين..أقول هؤلاء رجال وحريم..وانتظر النتيجة

6ergi

عضو مخضرم
أنا أعرف واحد حاليا لاعب بالجامعه بالمحسوبيات ..

وهو ما وصل لمنصبه إلا بالمحسوبيات ..

لدرجة أنه ترقى لـ إستاذ مساعد بعد سنوات طويله كـ مدرس .. وكانوا حاجزين له المنصب من قبل الترقيه ..

مع هذا هو رجل محافظ جدا .. وما يطوف فرض :D ..

أنا ما قلت لج إنه يجذب ..

لكن ممكن إنه يبدي شخص غير مستحق (أو أقل إستحقاقا) ، على شخص مستحق .. لأسباب مختلفه ..

وهو نفسه وصل بهذا الإسلوب ..

وأنا قلت محافظ مجازا .. لكن حسب تعريفج الأخير للمحافظ .. لا أنا أحب أعدل هالوصف .. وأقولج إنه شخص ينتمي لـ تيار إسلامي إنتي دايما تدافعين عنه :cool: ..

طبعا أنا أتكلم عن الشخص اللي في بالي .. وليس د.محمد الهاشل ..

:cool::cool:

رونق

عضو
يا عمي استريح اي واحد مسؤول بالبنك المركزي فاسد ومرتشي والي يسكت على البنوك التجاريه وظلمهم للناس ورفع الفايده على الناس من غير وجه حق هذه قمه بالفساد ولا كل يوم يصدرون قرار المركزي واخر قرار يقولك ما تجدد قرضك يحقلك تاخذ قرض ثاني وبقسط ثاني تدري ليش علشان الفايده الي كانو يا خذونها منك قبل لا تنزل ما تتغير ويمصون دمك لحاجتك وانا واحد يا خذون فايده مني 9% فايده من 2005 وابي اجدد علشان الفايده صارت اقل من 5% وماكانو راضين لان علي قبل قضيه مع التسهيلات وخلصت وكان عذرهم البلاك لست والحين قرار هم الظالم هذه ما اقول الا الله يمهل ولا يهمل

لا للتعميم

صحيح ان المال فتنه شديده

لكن صدقني لو خليت لخربت

انا هنا للتعقيب على وجهة نظرك لا اكثر

اما موضوع الهاشل فلست في صدد الحديث عنه

لاني لا اعرفه.

بوعصام

مصداقية كلامي 100% :) و الاهم ان الدكتور كان له درو فعال في البنك المركزي وله سمعة ممتازة انتشرت بشكل رهيب من وقت ما صار مدير الرقابة حتى استراتيجة العمل تغيرت للافضل و أغلب طلبة التمويل والمحاسبة بالادارية تعينوا بالبنك المركزي ولو تلاحظ شغلة ان زاد طلب التوظيف للبنك المركزي بعد ما مسك الهاشل (جيل مختلف جديد شاطر واعد بعيد عن الواسطات و المحسوبية تعين بالبنك المركزي )... وبما ان البنك المركزي بنك حكومي هذا يزيدنا سعادة وفخر ان بان طاقات و كفاءات امثال الهاشل و غيره من الشباب الواعد يكرسون جهدهم في العمل .

ليش دايما ننظر للشغلة ونحكم من جانب واحد !!! هذي مشكلة دايما نواجهها :)

بو عصام

عضو بلاتيني
بوعصام

مصداقية كلامي 100% :) و الاهم ان الدكتور كان له درو فعال في البنك المركزي وله سمعة ممتازة انتشرت بشكل رهيب من وقت ما صار مدير الرقابة حتى استراتيجة العمل تغيرت للافضل و أغلب طلبة التمويل والمحاسبة بالادارية تعينوا بالبنك المركزي ولو تلاحظ شغلة ان زاد طلب التوظيف للبنك المركزي بعد ما مسك الهاشل (جيل مختلف جديد شاطر واعد بعيد عن الواسطات و المحسوبية تعين بالبنك المركزي )... وبما ان البنك المركزي بنك حكومي هذا يزيدنا سعادة وفخر ان بان طاقات و كفاءات امثال الهاشل و غيره من الشباب الواعد يكرسون جهدهم في العمل .

ليش دايما ننظر للشغلة ونحكم من جانب واحد !!! هذي مشكلة دايما نواجهها :)

عدد الطلبة الخريجيين من هالقسمين حوالي 100-150 بالسنة...كم واحد تعيين؟ الأغلبية؟ وهل تم تعيين اخت زوجته بعد؟:)

صدقني امتداحك لانسان خريج جامعة غير معترف فيها بهذه الاصرار يشدني بان اوافق الجنازة بانك د. محمد الهاشل:)

لا اخوي ولا حتى اقرب له :) بس جذي بوعصام انا اللي قمت اشك انك الدكتور اللي في بالي :)

انا قلت الطلبة المتميزين على حسب احتياج كل ادارة :) واخت زوجته ماعندي فكرة عنها ..

اي عفواً الكلمة كانت على لساني وقت ماكنت اكتب بس سقطت سهواً :)

والله يعينك بوعصام شكلك شايل هم على قلبك :)

دايما يجب علينا النظر لعيوبنا قبل أن تشير لعيوب غيرنا..(من راقب الناس مات هماً).

bader007

عضو مميز

ترى الواحد لازم يكون عنده شوية خجل على روحه قاعدلي مدح بالهاشل وكأنه دافعلك تلمع فيه . حنا كنا بالادارية وهالشخص زوين بس محنا هني نقيم دكاترة وجامعة انت ياي تمدح فيه انه كفاءة وقلنالك شلون كفاءة وشهادته من مكان غير معترف فيه!!! ادري هو دكتورك ولازم تكون وفي له لكن من محتاج تبالغ بالمدح.

أعلى