ظاهرة تشيع بعض علماء السنة ومثقفيهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فاتوران

عضو بلاتيني
أحب أن أضيف بأن التيجاني التونسي كان صوفيا وليس سنيا

اضافة :كتب أحد الشيعة ممن هداهم الله جل وعلا الى المذهب الحق كلمة مؤثرة "في قناة صفا قال فيها"

لو

تشيع

العالم

كله

فلن

أرجع

الى

التشيع

احد الشيعة = مجهول اضرب بهذه الرواية عرض الحائط اذا
 

فاتوران

عضو بلاتيني
مالك الى كل أحترام وتقدير البناي


بس انت طرحت موضوع من يؤيد ومن يعترض كل واحد ورأيه نتم أخوان

بس انت جايبلي من دير الزور ومن الحسكه ومن قامشلي ومن بورسعيد ومن طنطا ومادري من وين تقول هذول علماء السنه


هل تقصد انهم ليسوا اعراب

الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلاَّ يَعْلَمُواْ حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
 

البناي

عضو فعال
مالك الى كل أحترام وتقدير البناي


بس انت طرحت موضوع من يؤيد ومن يعترض كل واحد ورأيه نتم أخوان

بس انت جايبلي من دير الزور ومن الحسكه ومن قامشلي ومن بورسعيد ومن طنطا ومادري من وين تقول هذول علماء السنه

ولا واحد فيهم عال شلون قلت علماء ؟

طيب أحد الزملاء طلب منك الدليل 3 مرات كرر اثبت وهات دليلك وأنت مارديت عليه يا خوي عطه الدليل ؟

تبي اوريك السيد عباس الخوئي شنو قال عن الشيعه ؟ تبي اسمعك بأذنك شقال عن المراجع الكبيره بايران وفي كربلاء ؟ تبي اسمعك كلامه ولد اكبر مرجعيه كان بالعراق ؟ والحين عباس مرجعيه وله قواعد كبيره ؟


مو انت شلك بهالموضوع بدون دليل وتستفز اخوانك السنه ( واحد تقوله رقم فانيله )( والثاني سفيه ) جان كملت أجرك وصبرت وحتسبت ومايضيع عند الله :eek:

اتمنى عقب الصلاة على النبي تهدي

ورد على السائل وينطر أجابتك عط موضوعك حقه يا اخوي واخوانك بيعتمون أكثر


وانا انطر الدليل نفسع :وردة:

تسلم أخي : magnum
لكن اسلوبهم واستهزائهم يفرض عليك أن ترد عليهم بنفس الاسلوب الساخر
أنا عرضت أسماء وشخصيات سواء كانوا من الحسكة أو من أي منطقة فقد كان لهم صيت في بلدهم ويعتبرون رجال دين وبعضهم لهم مؤلفات مذكورة أما مسألة عدم الاعتراف بهم فمن التأكيد بأنكم راح تستنكرون وتنكرونهم لأنهم كسروا القاعدة التي خيبت الآمال المرجوه فذلك يقول بأنه صوفي وغيره قال بأنه من دير الزور حتى لو كانوا من جزر الواق واق فإن لم يكن صوفيا أو غيره من الانتماءات فسيختلقون له 100 عيب وعيب فهل يعقل بأنه يجب أن يكون من عيال بطنها في الكويت أو أحد لجنة الافتاء في مكة المكرمة حتى تعترفوا فيه ؟
فليس من شأني أجيب لك سيرته الذاتية للإثبات لأنه لا هو صديقي ولا ابن عمي حتى أعرف كل كبيرة وصغيرة عنه لو كانت متوفرة لما بخلت عليكم من البداية والسلام .
 

فاتوران

عضو بلاتيني
قوة

رغم اني لا احب مناقشة الشيعة لوضوح بطلان مذهبهم وبعدهم عن العقل والنقل الصحيح .

لكن شهادة لله واني محاسب عليها يوم القيامة أن كثير ممن عرفو السنة والحق من أبناء الشيعة تسننو ومنهم بعض اصدقائي تجد ابوه وامه شيعه وهو واخوانه وخواته من السنة .

لو تركو بعض ابناء الشيعة التعصب الأعمى لهدو للحق

تحياتي

وانا اعرف كثير من اهل السنة اصبحوا نصارى فهل هذا دليل على ان النصارى على حق

تريد ان تعرف الحق

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) :

(علي مع الحق والحق مع علي ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض )


يوجد هذ الحديث بكتبكم اكثر من 15 مصدر

هل عرفت الحق الان

 

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
من ايام المسعودي صاحب مروج الذهب او الكذب ..

والشيعه يكذبون ويضعون الكذب خاصه عندما يموت العالم

وانظروا كذبتهم على الشيخ الازهري شلتوت .. عندما زعموا انه اعتبر الرفض مذهب

خامس من مذاهب الاسلام ... بينما كتبه مطبوعه وتناقض ما ..زعموا
 

البناي

عضو فعال
من ايام المسعودي صاحب مروج الذهب او الكذب ..

والشيعه يكذبون ويضعون الكذب خاصه عندما يموت العالم

وانظروا كذبتهم على الشيخ الازهري شلتوت .. عندما زعموا انه اعتبر الرفض مذهب

خامس من مذاهب الاسلام ... بينما كتبه مطبوعه وتناقض ما ..زعموا


أقسم بالله إنك أبو الإفتراءات .. اتق الله يا رجل وهل دخلت قلوبهم أم إنك تتبع وكالة يقولون ؟
هذا الكلام شبعنا منه من كتب التدليس والتكفير لإبعاد الشيعة عن ملة الإسلام فلا نقول سوى على الدنيا السلام .
في أحد الكتب قرأت بأن الشيعة من ضمن صلواتهم يقولون خان الأمين وإننا نقصد جبريل عليه السلام وقد قرأت بأن الشيعة يزعمون بأن جبريل خان الأمانة بدلا أن ينزلها على علي أنزلها على محمد ( ص ) والعياذ بالله ..
هذا من ضمن الإفتراءات فالشيعة يعلمون جيدا بأن عندما نزلت الرسالة على الرسول ( ص ) كان علي بن أبي طالب لا يتجاوز 9 سنوات فهل هم بهذه السذاجة بأن الله عز وجل ينزل الرسالة على طفل وأساسا علي لم يعرف الإسلام سوى من الرسول محمد ( ص ) ؟

هل تعلموا بأن العديد من أخواننا السنة الذين تشيعوا بسبب الافتراءات التي تطلق على الشيعة ... لأن السني يحاور الشيعي بهذه الأدلة التي تطلقونها وبعد الاطلاع يجد إنها افتراءات ويدخل في نقاشات متعمقة فيقرأ كتب الشيعة ولا يجد صحة بما يقال عنهم صحيح .. نعم أن البعض منهم لهم طقوس يرفضها الإسلام حتى بعض الشيعة يشمئزون منها ولكن الشيعة عدة فرق ولا تعمموا ... وقد قرأت عن فرق قد إنقرضت من الخوارج كالقدرية والقاديانية والسبئية وجميع ما ورد بمعتقداتهم ألصقتموه بالشيعة . وبعضهم يعتبرون أنفسهم من الشيعة والشيعة يرفضونهم حتى البهرة والعلويين والاسماعيليين والزيديين وغيرهم الكثير .
هؤلاء لهم هدف هوتمزيق المسلمين .. لمصلحة أعدائهم فقط .. هم لن ينالوا من أحد سوى النيل من مجتمع المسلمين بإبقاء الفتن مشتعلة حتى لاتتحد للمسلمين رؤى أو أهداف فيحفاظون على مصالحهم ..
وأزيد القول أن مثل التناقضات الفقهية والمذهبية يجب أن تناقشها مجمعات الفقاء وينبغي أن تتحد أمة محمد وتختار حكماء فقهاء مؤرخين مجمعين لامنفرين كي يحددوا نقاط الخلاف ويحلوها وهي في غاية البساطة .. فكل المسلمين أو غالبيتهم العظمى مجمعين على الثوابت الرئيسية للدين الحنيف .. من القرآن الكريم وتحت راية أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله .. وفقنا الله وياكم بما فيه الخير والصلاح
 

ولد روووق

عضو مميز
دين الله واضح والحق بين ومنهج السنه مافيه زيف ولا تضليل
ومن تشيع ماتشيع الا لهواء في نفسه وهذا الشي لايعني ان منهج السنه فيه خلل بالعكس فنصيحتي لك ان تترك كلام المشايخ وتمسك كتاب الله ونهج الرسول عليه الصلاة وسلام وتقرأ في التاريخ الاسلامي سوف تكتشف ان منهج السنه على حق
والمشكله ليست في المنهج المشكله في بعض المشايخ الذين محسوبون على السلطان مثل العبيكان في رضاعة الكبير مثل هذولا ليسو بعلماء انما اداه بيد السلطان ولا يوخذ منهم دين
وانا انصحك وحتى لو ماكنت صاحب علم عليك بكتاب الله وسنت رسوله عليه الصلاة وسلام
ويا اخي حتى فيه من الشيعه تسنن ولماذا لاتقول ان من تسنن من اهل الشيعه وجد في اهل السنه حق
واهم شي لايكون مايفعله الانسان لهواء في نفسه ونرجو الله يثبتنا على الحق ونسأل الله الهدايه للجميع
قال عليه الصلاة وسلام{تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلو بعدى أبدا كتاب الله وسنتي )
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
هذا من ضمن الإفتراءات فالشيعة يعلمون جيدا بأن عندما نزلت الرسالة على الرسول ( ص ) كان علي بن أبي طالب لا يتجاوز 9 سنوات فهل هم بهذه السذاجة بأن الله عز وجل ينزل الرسالة على طفل

عفوا في عندي لبس في الموضوع يمكن فهمي بطيئ ممكن تفهمني شوي شوي لو سمحت ؟

3 من أئمتكم المعصومين أصبحوا أئمة عندكم وهم في الخامسة والسادسة ومنهم منتظركم !!

ألا تعلم هذا ؟

ألا تعلم أن علي رضي الله عنه أول من نزل عليه القرآن فور ولادته وقرأ قد أفلح المؤمنون أم تستخدم التقية ؟

ألا تعلم أن الإمام علي رضوان الله عليه هو من بشر الرسول صلى الله عليه وسلم بالرسالة والنبوة فور مولده ؟!

نعم نعم نعم !!

تكفى يا الحبيب قولي ما أدري بس
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
الشيعه لو الله يفكهم من شي اسمه ( مذهب ال البيت ) الوهمــي

لان ال البيت ليسوا مذهب ال البيت عند كل المسلميــن


بعدين ماقد سمعنا سني تشيع الا نادرا شي لايوصــف

لكن سمعنا الكثيــر من الشيعه تسننوا ولله الحمـد وعرفوا ان هناك مذهبين

( مذهب الغلو في ال البيت )
و ( ومذهب النهج النبوي لا البيت وتراث الال والصحابه ) عند اهل السنه والجماعه



عزيزي لم نعرف احد تشيع الا من اجل الماده كحسن شحاته

وماتريده ايـران منهم

هذه هي الحقيقه لاتاخذون ال البيت عليهم السلام حجه
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
وانا اعرف كثير من اهل السنة اصبحوا نصارى فهل هذا دليل على ان النصارى على حق

تريد ان تعرف الحق

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) :

(علي مع الحق والحق مع علي ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض )


يوجد هذ الحديث بكتبكم اكثر من 15 مصدر

هل عرفت الحق الان



استدلال ضعيــف جــدا

( علي مع الحــق )

ماهو الحــق الحق ليس عباده علي

الحق هو النهج النبــوي الشامل لمحمد صلى الله عليه وسلم وآلـه عليهم السلام وعلي عليه الســلام

تقول علي مع الحــق

ليش علي له دين ومحمد له ديـن ؟؟

وهل مقوله علي مع الحــق تعني ان مانزله الله من صلاه وصيام وزكاه وحـج ليـس حــق ؟؟ ماهذا التناقـض العجيــب

هذا ينطبــق على حاجه وحده انكم عايشين في اوهام تعتقدون اننا نبغض علي باستدلالكم هذا

ماهذا الهــراء ؟

الاســلام اكبــر من كل هذا الاســلام هو عباده الله واحكام القــران واركان الاســلام قبل ان ناتي لخلافات المذاهب

:)
 

فاتوران

عضو بلاتيني
دين الله واضح والحق بين ومنهج السنه مافيه زيف ولا تضليل
ومن تشيع ماتشيع الا لهواء في نفسه وهذا الشي لايعني ان منهج السنه فيه خلل بالعكس فنصيحتي لك ان تترك كلام المشايخ وتمسك كتاب الله ونهج الرسول عليه الصلاة وسلام وتقرأ في التاريخ الاسلامي سوف تكتشف ان منهج السنه على حق
والمشكله ليست في المنهج المشكله في بعض المشايخ الذين محسوبون على السلطان مثل العبيكان في رضاعة الكبير مثل هذولا ليسو بعلماء انما اداه بيد السلطان ولا يوخذ منهم دين
وانا انصحك وحتى لو ماكنت صاحب علم عليك بكتاب الله وسنت رسوله عليه الصلاة وسلام
ويا اخي حتى فيه من الشيعه تسنن ولماذا لاتقول ان من تسنن من اهل الشيعه وجد في اهل السنه حق
واهم شي لايكون مايفعله الانسان لهواء في نفسه ونرجو الله يثبتنا على الحق ونسأل الله الهدايه للجميع
قال عليه الصلاة وسلام{تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلو بعدى أبدا كتاب الله وسنتي )

هل تعلم ان هذا الحديث ضعيف عندكم وان الحديث الصحيح عندكم كتاب الله وعترتي اهل بيتي

اتنمى ان تقرأ بالكتب لا ان تسمع
 

فاتوران

عضو بلاتيني
استدلال ضعيــف جــدا

( علي مع الحــق )

ماهو الحــق الحق ليس عباده علي

الحق هو النهج النبــوي الشامل لمحمد صلى الله عليه وسلم وآلـه عليهم السلام وعلي عليه الســلام

تقول علي مع الحــق

ليش علي له دين ومحمد له ديـن ؟؟

وهل مقوله علي مع الحــق تعني ان مانزله الله من صلاه وصيام وزكاه وحـج ليـس حــق ؟؟ ماهذا التناقـض العجيــب

هذا ينطبــق على حاجه وحده انكم عايشين في اوهام تعتقدون اننا نبغض علي باستدلالكم هذا

ماهذا الهــراء ؟

الاســلام اكبــر من كل هذا الاســلام هو عباده الله واحكام القــران واركان الاســلام قبل ان ناتي لخلافات المذاهب

:)

هل تقصد ان هذا الحديث صحيح ولكن تفسيره عندك ممكن تفسر لنا الحديث المروي عن الرسول صلى الله عليه واله وسلم

وهل ردك هذا

تقول علي مع الحــق

ليش علي له دين ومحمد له ديـن
لي ام للرسول صلى الله عليه والله وسلم
 

البناي

عضو فعال
هل تعلم ان هذا الحديث ضعيف عندكم وان الحديث الصحيح عندكم كتاب الله وعترتي اهل بيتي

اتنمى ان تقرأ بالكتب لا ان تسمع

فعلا أخي :

نص الحديث : قال النبي ( ص ) : " إني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي
1 - يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ، كتاب الله و عترتي أهل بيتي

الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح بمجموع طرقه -
المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1761


2 -
أيها الناس قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله و عترتي ، أهل بيتي
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2748



3 - يا أيها الناس ! إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله ، وعترتي ، أهل بيتي

الراوي: أبو سعيد الخدري و جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7877


4 - إني تارك فيكم خليفتين : كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض

الراوي: زيد بن ثابت - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2457


5 - إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ، أحدهما أعظم من الآخر ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، و عترتي أهل بيتي ، و لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ، فانظروا كيف تخلفونى فيهما

الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2458


6 - رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني تركت فيكم من ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي

الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3786


7 - قال رسول الله إني تارك فيكم الخليفتين من بعدي كتاب الله و عترتي أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض

الراوي: زيد بن ثابت - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 754


8- إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما

الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: حسن غريب -
المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3788


9- رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني تركت فيكم من ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي

الراوي: جابر بن عبدالله الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن غريب من هذا الوجه -
المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3786



10 - لما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حجة الوداع ونزل بغدير خم أمر بدوحات فقممن ثم قال كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله عز وجل وعترتي أهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال إن الله عز وجل مولاي وأنا ولي كل مؤمن ثم أخذ بيد علي فقال من كنت وليه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فقلت لزيد سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما كان في الدوحات أحد إلا رآه بعينيه وسمع بأذنيه

الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح -
المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح مشكل الآثار - الصفحة أو الرقم: 5/18



11 - يا أيها الناس إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي ، أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله ممدود بين السماء والأرض ، وعترتي أهل بيتي ، ألا إنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض

الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: حسن غريب -
المحدث: البغوي - المصدر: شرح السنة - الصفحة أو الرقم: 7/206



12- وقد تركت فيكم ما إن تمسكتم به لم تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي لن يتفرقا حتى يردا على الحوض

الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 7/159


13 - إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله عز وجل حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض

الراوي: زيد بن ثابت - خلاصة الدرجة: إسناده جيد -
المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/165



14 - يا أيها الناس إني فرطكم وإنكم واردون الحوض حوضي عرضه ما بين صنعاء وبصرى وفيه عدد النجوم قدحان من ذهب وفضة وإني سائلكم حين تردون علي عن الثقلين فانظروا كيف تخلفوني فيهما السبب الأكبر كتاب الله عز وجل سبب طرفه بيد الله وطرفه بأيديكم فاستمسكوا به ولا تضلوا ولا تبدلوا وعترتي أهل بيتي فإنه قد نبأني العليم الخبير أنهما لن ينقضيا حتى يردا علي الحوض

الراوي: حذيفة بن أسيد الغفاري - خلاصة الدرجة: [روي] بإسنادين وفيهما زيد بن الحسن الأنماطي وثقه ابن حبان وضعفه أبو حاتم وبقية رجال أحدهما رجال الصحيح ورجال الآخر كذلك غير نصر بن عبد الرحمن الوشاء وهو ثقة -
المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/366



15 - [ إني أوشك أن أدعى فأجيب ، و ] إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي ، الثقلين ، أحدهما أكبر من الآخر ؛ كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ، ألا وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض

الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: إسناده حسن في الشواهد -
المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 4/357

16 - لقيت زيد بن أرقم وهو داخل على المختار أو خارج من عنده ، فقلت له : أسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إني تارك فيكم الثقلين [ كتاب الله وعترتي ] ؟ قال : نعم

الراوي: زيد بن أرقم - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح، رجاله رجال الصحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 4/356


17- إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله عز وجل حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض

الراوي: زيد بن ثابت - خلاصة الدرجة: إسناده جيد -
المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/165


18 - قال رسول الله إني تارك فيكم الخليفتين من بعدي كتاب الله و عترتي أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض

الراوي: زيد بن ثابت - خلاصة الدرجة: صحيح -
المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 754


19 -
انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم . فلما جلسنا إليه قال له حصين : لقد لقيت ، يا زيد ! خيرا كثيرا . رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم . وسمعت حديثه . وغزوت معه . وصليت خلفه . لقد لقيت ، يا زيد خيرا كثيرا . حدثنا ، يا زيد ! ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال : يا ابن أخي ! والله ! لقد كبرت سني . وقدم عهدي . ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم . فما حدثتكم فاقبلوا . وما لا ، فلا تكلفونيه . ثم قال : قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا . بماء يدعى خما . بين مكة والمدينة . فحمد الله وأثنى عليه . ووعظ وذكر . ثم قال " أما بعد . ألا أيها الناس ! فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب . وأنا تارك فيكم ثقلين : أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله . واستمسكوا به " فحث على كتاب الله ورغب فيه . ثم قال " وأهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي " . فقال له حصين : ومن أهل بيته ؟ يا زيد ! أليس نساؤه من أهل بيته ؟ قال : نساؤه من أهل بيته . ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده . قال : وهم ؟ قال : هم آل علي ، وآل عقيل ، وآل جعفر ، وآل عباس . قال : كل هؤلاء حرم الصدقة ؟ قال : نعم . وزاد في حديث جرير " كتاب الله فيه الهدى والنور . من استمسك به ، وأخذ به ، كان على الهدى . ومن أخطأه ، ضل " . وفي رواية : دخلنا عليه فقلنا له : قد رأيت خيرا . لقد صاحبت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصليت خلفه . وساق الحديث بنحو حديث أبي حيان . غير أنه قال " ألا وإني تارك فيكم ثقلين : أحدهما كتاب الله عز وجل . هو حبل الله . من اتبعه كان على الهدى . ومن تركه كان على ضلالة " . وفيه : فقلنا : من أهل بيته ؟ نساؤه ؟ قال : لا . وايم الله ! إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر . ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها . أهل بيته أصله ، وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده " .
الراوي: يزيد بن حيان - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2408








حدثني زهير بن حرب وشجاع بن مخلد جميعا عن بن علية قال زهير حدثنا إسماعيل بن إبراهيم حدثني أبو حيان حدثني يزيد بن حيان قال انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم فلما جلسنا إليه قال له حصين لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه لقد لقيت يا زيد خيرا كثيرا حدثنا يا زيد ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يا بن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله صلى الله عليه وسلم فما حدثتكم فاقبلوا وما لا فلا تكلفونيه ثم قال قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين مكة والمدينة فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي
فقال له حصين ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال ومن هم قال هم آل علي وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم.

فهذا الحديث فيه الوصاية بكتاب الله تعالى والتمسك به
وفيه تذكير النبي صلى الله عليه وسلم ووصيته بأهل بيته في رعاية حقوقهم وعدم ظلمهم ونحو ذلك.


صحيح مسلم ج4/ص1873


http://www.dorar.net/enc/hadith/وعترتي/yj
 
خدمة للروافض سوف اضيف قائمة اخرى لبعض المستبصرين وهم من اكبر علماء اهل السنة
1-الحاجة فاطمة بن سعيد "ربة منزل"
2-الميكانيكي ابو العبد حاصل على البكالوريوس في الزراعة
3-الدكتور مازن ابو الفتوح
4-المهندس هاني سعيد المجالي
5-الطبيبة فدوى النعيمي
6-الفلسطيني ابو عاصم
7-الاردني توفيق حلبي
ارجو ان تنقلوا هذه القائمة الى منتديات الرافضة حتى تطيروا بها فرحا وان كانت وهمية
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
خدمة للروافض سوف اضيف قائمة اخرى لبعض المستبصرين وهم من اكبر علماء اهل السنة
1-الحاجة فاطمة بن سعيد "ربة منزل"
2-الميكانيكي ابو العبد حاصل على البكالوريوس في الزراعة
3-الدكتور مازن ابو الفتوح
4-المهندس هاني سعيد المجالي
5-الطبيبة فدوى النعيمي
6-الفلسطيني ابو عاصم
7-الاردني توفيق حلبي
ارجو ان تنقلوا هذه القائمة الى منتديات الرافضة حتى تطيروا بها فرحا وان كانت وهمية

الحاجة فاطمة يقال إنها من ألفت كتاب فتاوي البحبحاني لمؤلفه أبو كفته الملواني :D
 

سكر خفيف

عضو فعال
لقد افحم الرجل بالادلاه الدامغه ويتهرب
من بعض الردود لان الاجابه مفقوده لديه

عزتي لك يا ولد
 
الحاجة فاطمة يقال إنها من ألفت كتاب فتاوي البحبحاني لمؤلفه أبو كفته الملواني :D
اضحك الله سنك اخي
تراهم يضعون قوائم لاشخاص اما لم يوجدوا على ظهر الارض ولا يعرفهم احد او اسماء لعلماء لم يتشيعوا ولكنهم ماتوا فقط "حتى لا يراجعونهم" والشيعة يصفقون لمثل هذه الاكاذيب
واسال صاحب الموضوع لماذا لم تضع اسم الدكتور فتحي الشقاقي فهو دائما يتصدر قائمتكم المزعومة بالمستبصلين
واذكركم برفيق الموسوي (ادمن احد غرف الرافضة في البالتوك) الذي كان يدخل باسم ام كامل ويقلد صوت امراة ويقول كنت سنية واستبصرت
او الزنديق عصام العماد الذي ادعى انه كان وهابي ثم استبصل ففضحه اهله ابوه وعمه وابن عمه وبينوا كيف انه يكذب في دعواه هذه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى